الأخبار
أخبار إقليمية
المؤتمر الوطني الجديد..!!
المؤتمر الوطني الجديد..!!



10-25-2014 12:43 AM
عبد الباقى الظافر

في منتصف سبتمبر من العام ٢٠١٠ كان أحد المحررين في الأهرام المصرية، بصدد نشر صورة تؤرخ لزيارة الرئيس مبارك لأمريكا.. ثار جدل كثيف في صالة تحرير الصحيفة العريقة بسبب تلك الصورة.. في الصورة الحقيقية كان مبارك يسير في الصف الأخير بينما يتقدم الموكب الرئاسي أوباما وعلى يساره أبومازن والملك عبد الله وعلى يمينه رئيس وزراء إسرائيل.. أسامة سرايا رئيس التحرير حسم الجدل وجعل الرئيس مبارك يتقدم الجميع بمن فيهم الرئيس المستضيف.. كانت حالة التزوير تلك تنسجم مع المناخ الرسمي الذي يريد توريث مصر لأسرة مبارك.. كان خيار النخب المستفيدة من خيرات مصر في ذلك الوقت حسني مبارك أو جمال مبارك.. فيما كان الجدل محتدما فاجأت الثورة عزيز مصر ورجاله.
في اجتماع مجلس المجلس القيادي للحزب الحاكم كما توقعنا تماماً تقدم الشيخ علي عثمان مقترحا ترشيح المشير البشير.. أعقبه بالتثتية الفريق بكري حسن صالح.. المشكلة أن الرجلين مرشحان لذات المنصب.. حسب اللائحة لم يكن بإمكانهما سحب اسميهما من المنافسة.. تلك ممارسة لا تشبه الشورى فمن يعتقد أنه غير جدير بالمنصب عليه الانسحاب.. أما أن تجرى المنافسة ويهنئ المنافس خصمه قبل المباراة فتلك سابقة لا علاقة لها بالديمقراطية.

أنهى المؤتمر العام أمس أشهر من الترغب وبارك ترشيح الرئيس البشير لدورة رئاسية جديدة.. حتى لا يتقدم مواطن ويقول إن هذه هي الدورة الأخيرة للرئيس البشير، تطوع (الافكاتو) الفاضل حاج سليمان باجتهاد قانوني.. حاج سليمان أمين الأمانة العدلية بالحزب الحاكم ورئيس سابق للجنة القانونية بالبرلمان، أكد أن تعديلات النظام الأساسي للمؤتمر الوطني لم تضع حدا لدورات الرئيس وإن تلك التعديلات تتسق مع الدستور السوداني.. هل قرأ الأخ الفاضل المادة (٣٦) من النظام الأساسي لحزبه والتي تقول نصا (لا يجوز إعادة انتخاب أو اختيار شاغلي المناصب التنظيمية للمؤتمر الوطني في كافة المستويات التنظيمية لأكثر من دورتين).. ذات المضامين حملها دستور الحركة الإسلامية .. أما الأستاذ محمد الحسن الأمين فقد بشر الصابرين أن حزبه قد حدد مرشحه الرئاسي لانتخابات ٢٠١٩ أن مد الله في الآجال السياسية.

من ناحية غير بعيدة أكد البروفيسور الأمين دفع الله عن وجود اتجاه في الحزب الحاكم لإطلاق يد رئيس الجمهورية في تعيين ولاة الولايات.. برر دفع الله الاتجاه لتوطيد صلاحيات الرئيس حتى لا تصبح الولايات جزرا معزولة.

أخشى أن ينجح حارقو البخور في تحويل الحزب الحاكم إلى حزب الرئيس.. اغلب الظن أن المناخ موات لهذا التطور السالب.. الانتخابات القادمة سيكتسحها الرئيس البشير لأن منافسيه حتى الآن انحصروا في رئيس حزب العدالة ياسر يحيى وسوداني مجهول يقيم بلندن.. وربما يصل للسودان السلطان كيجاب من مقر إقامته بكندا حتى تكون للمنافسة نكهة درامية.. الفوز الكبير والمتوقع سيقزم دور المؤسسات في المؤتمر الوطني.. سيتقدم رجال مثل محمد الحسن الأمين الذي برر ترشيح الرئيس مجددا لإغاظة الأعداء.
بصراحة.. مطلوب من الرئيس البشير أن يختار بطانة صالحة وجديدة في الدورة القادمة.. تقوية المؤسسات تبني نظاما سياسيا راشدا واضعافها يؤدي إلى الزلزلة التي حدثت في دول الربيع العربي.. في تلك البلاد كانت هنالك قيادات ومؤسسات كرتونية هدفها إكمال الديكور السياسي.. مع خروج الناس إلى الشارع انهارت تلك المؤسسات ذات البريق الكاذب.

التيار


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2596

التعليقات
#1134296 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 12:17 PM
مطلوب من الرئيس البشير أن يختار بطانة صالحة
هل البشير في شحمة ولحمة صالح والله لو جمعت ال6مليون ولا ال10 مليون منهم وادخلتهم خلاطا وضربتهم لم يخرج منهم شئ غير ضار وبعدين مافي داعي للزوم الصرف في انتخابات معروف من هو سيدها ف اموالها من الفضل لهم صرفها لتاسيس دور لهم في كل حي وشارع عام ومنتزة واكمال برج النادي الكاثوليكي الناس في همها اصبح لا يعنيها من هو الرئيس القادم هما الوحيد المخارجة من هذه الرقعة اللعينة اسمها السودان

[عصمتووف]

#1134288 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 12:01 PM
بطانة أب سن ؟

[حسكنيت]

#1134274 [ابوبشير]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2014 11:42 AM
ياعبدالباقى بينى وبينك انت مقتنع بكلامك ده ياخ ماكل واحد مالاقى ليهو مادة اجى ارمى دراب وامشى .

[ابوبشير]

#1134247 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 10:58 AM
لما يكون عندك مكيف قش قديم مركب لسنوات متطاوله مليان غبار وصدا واملاح فمن الحكمة بمكان ان تسلك سلوك ناس المؤتمر الوطنى وتبقى الاوضاع كما هى ...يعنى ضاربك همبريب بارد وصحى فى كركبه وعفانة قش .....الخ ....لكن تقوم تتفولح وتنزله بقصد الصيانه والتجديد يقوم يتفرتق فى ايدينك وده بالضبط حكمة ايام الفقر الزمان التى خبروها جماعة مثنى وثلاث ورباع لما انتقلو الى شاهقات الفريون وادركو تماما ان القوى الامين اصلح زول لوظيفة ريس
شعبنا الطيب لقد طفح الكيل......مافى حل خلاف الخروج...يرحمكم الله

[شبتاكا]

#1134240 [ممغوص من الإنقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 10:48 AM
مطلوب من الرئيس البشير أن يختار بطانة صالحة وجديدة ...هاهاهاها وهو الرئيس زاتو صالح عشان يختار بطانة صالحة....إنشاء الله بطنك بي التقدّها ليك يا الظافر يا صحفي يا طالح..

[ممغوص من الإنقاذ]

#1134212 [Hamdi]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 10:18 AM
مطلوب من الرئيس البشير أن يختار بطانة صالحة في الدورة القادمة.

[Hamdi]

#1134203 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 10:04 AM
اقتباس: (...مطلوب من الرئيس البشير أن يختار بطانة صالحة وجديدة في الدورة القادمة.. تقوية المؤسسات تبني نظاما سياسيا راشدا واضعافها يؤدي إلى الزلزلة التي حدثت في دول الربيع العربي..)
تعليق: يا راجل دا فهم شنو؟ وأنت عامل صحفي سياسي وهل الكيفية التي ترشح بها البشير تسمح ل(بطانة صالحة) بالالتفاف حوله؟

[عجيب]

#1134173 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 09:29 AM
الدايرنا فوق العين نشيلو تملي
والمابينا ايضآ نحنا ليهو نخلي
مابنكوسو ان فرقنا بوصه وملي
لوكان قبله اصلو عليهو مابنصلي
++++++++++++++++
الدايرانا بنفرش ليو قلوبنا لحاف
والمابينا مابندور قطعنا جاف
نحن حرم تقال ومانا حفاف
وان طنشنا شيين والحجاره تخاف
++++++++++++++++
الدايرنا مرحبتين والف حبابو
والمابينا حرم مابندقدق بابو
الزول البدور الخوه بنبقي احبابو
والشر وين يقبل الينا نحن شبابو
أعجبنيأعجبني · · مشاركة

[جارسيفو]

#1134156 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 09:10 AM
يا اخي عبدالباقي هؤلاء يفصلون قميصا لاي رئيس ما دام هم في دفة الحكم ومنتفعين جميعا هؤلاء الخونة من وجود شخص كسيح مثل البشير الذي دمر وطنا بكامله واحال حياة شعبه لجحيم هؤلاء كلاب والكلاب افضل منهم هؤلاء يجب ان يجتثوا من فوق البسيطة جميعا ودون سابق انذار ،


فوز البشير وزمرته الحالية والسابقة والفي الصف السابق والحالي من وزراء ومدراء هم افشل من وطأت قدماه الارض ، والدليل هو دون وجود دولة ونظام قوي . هؤلاء ضعفاء جدا والدليل واضح امام شعبي الفضل .


فوز البشير وزمرته يعني تدمير ما تبقى من سودان وادخال البلاد في دوامة اعنف مما يحدث الآن .

اللهم ولي من يصلح على اصحاح الحال اليوم قبل وارفع عن اهلنا البلاء والغلاء .

وأسال الله ان لا يحكم السودان البشير مرة اخرى ابدا يجب تغييره لانه دمر السودان وشعبه وحصرت البلاد وتقسمت عليكم بعدم فوزه رغم اننا نعلم اذا حصل ذلك يعني استمرار تدمير الوطن باهله.

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة