الأخبار
أخبار إقليمية
الاحتفال بذكرى اكتوبر في لندن - صور
الاحتفال بذكرى اكتوبر في لندن - صور
الاحتفال بذكرى اكتوبر في لندن -  صور


10-26-2014 12:58 AM
عبد الوهاب همت لندن

أقام الحزب الشيوعي والتحالف الديمقراطي والاتحاد النسائي وأجندة مفتوحة في العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم احتفالاً بالذكرى الخمسين لثورة 21اكتوبر 1964 وقد افتتح الحديث الاستاذ معاوية الوكيل عن التحالف الديمقراطي وحيا ذكرى اكتوبر وشهدائها ووجه التحية للشعب السوداني الذي اطاح بكل الديكتاتوريات ويستعد الآن للاطاحة بنظام الانقاذ الذي قام بتصفية المؤسسات وشرد الشعب واحرق القرى الآمنة واستشرى الفساد في البلاد.
ثم تحدث الاستاذ عبد المنعم خليفة خوجلي عضو اتحاد طلاب جامعة الخرطوم اثناء فترة اكتوبر والذي تحدث عن دور اتحادات الطلاب والقيادات الجديدة التي خاضت النضال ضد ديكتاتورية عبود مثل تنظيمات جبهة نهضة دارفور واتحاد عام جبال النوبة وقال أن أحد أهم القضايا كانت الوحدة الوطنية والحكم العسكري لم يكن يود مجرد مناقشة ذلك الامر اضافة إلى انعدام الحريات وكذلك اعدام العسكريين علي حامد ورفاقه واطلاق الرصاص على شباب الانصار وتهجير أهالي حلفا. وأن ثورة اكتوبر كانت نتاجاً للقوى الحديثة التي سعت للتطور والالتحاق بركب الديمقراطية في العالم.
تلاها بالحديث الاستاذة ليلى موسى عن الاتحاد النسائي والتي حيت ذكرى اكتوبر وقالت عندها كنا اطفال الحجارة وكانت ثورة اكتوبر بداية لثورات نجحت بعضها واجهضت اخريات إلى أن انتصرت ثورة ابريل 85. كانت المرأة في قلب الاحداث وفي اكتوبر استشهدت بخيتة الحفيان وجرحت الدكتورة محاسن عبد العال. والآن كما تعلمون فقد تدهورت اوضاع النساء إلى درك سحيق. انضموا للمطالبة بحقوقنا حتى نستطيع الاطاحة بهذا النظام ولا زالت حواء السودان حبلى وشامخة كنخيل بلادنا وأرسلت التحية إلى الاستاذة فاطمة أحمد ابراهيم.
الاستاذ حيدر حسب الرسول ممثل الحزب الشيوعي تحدث عن أن قضايا الديمقراطية والحريات من القضايا الاساسية التي ناضل من اجلها الحزب الشيوعي وسيظل وفي سبيل ذلك قدم خيرة ابنائه وقال أن القوى التقليدية تامرت داخل البرلمان وسلمت السلطة للعساكر في نوفمبر 58 واثار ذلك غبن الكثيرين على التجربة الديمقراطية وأن العمل الجماهيري الثوري هو طريق الخلاص. وقد اعقب ذلك انقلاب مايو وانقسام الحزب الشيوعي وكارثة 19 يوليو 71 وهذه الاشياء جعلت بقاء الحزب الشيوعي اولوية, كما تعرض الحزب الشيوعي لضغوط كبيرة للتصالح مع نظام مايو وقال نحن لم نتعلم بالمجان بل دفعنا اثمان ذلك سجوناً وتشريداً ..الخ الآن الطريق الامثل للخلاص من هذا النظام هو وحدة المعارضة للاطاحة بالنظام. كما تحدث الدكتور محمد أحمد محمود ممثل اجندة مفتوحة وحيا ذكرى اكتوبر وتحدث عن تجربتهم في اصدار كتاب خمسون عاماً على ثورة اكتوبر السودانية وعن الاستعداد الكبير الذي ابداه البعض للمساهمة في الكتاب رغم التخوف والحذر الذي شاب البداية وقال نجحنا في أن نكسب التحدي وهو اصدار الكتاب في قبل موعده وان هناك مساهمات وصلت حتى بعد صدور الكتاب. وقد شكر الذين ساهموا في الكتابة والدعم والمساندة.
اعقب ذلك حفل قدمت فيه اناشيد ثورية احتفاءً بذكري اكتوبر هذا وقد شارك في تقديم فقرات كل من الاستاذ اشرف ابو عكر والاستاذة اناهيد عثمان أحمد البشير.




image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2194

التعليقات
#1134837 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 09:00 AM
الله يرحم الحزب الشيوعي والذي تلقى الضربة القاضية من المرحوم جعفر نميري ولذلك لا يستطيع أن يفعل شيء غير الاحتفالات والهجيج !!!

[ود الغرب]

#1134744 [hamdani]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 06:16 AM
خليكم في الاحتفالات والكلام الفارغ والبلد يغرق

[hamdani]

ردود على hamdani
[fadeil] 10-26-2014 03:47 PM
هذه احتفاليه بذكرى ثورة أكتوبر المجيده ليعلم هذا الجيل أن عليهم دينا علي الوطن، هذا للعلم والتعلم يا جهله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة