الأخبار
أخبار إقليمية
الغرفة القومية للمستوردين تطالب بتمديد الفترة الزمنية المحددة لإحضار شهادة الـ CIQ
الغرفة القومية للمستوردين تطالب بتمديد الفترة الزمنية المحددة لإحضار شهادة الـ CIQ
الغرفة القومية للمستوردين تطالب بتمديد الفترة الزمنية المحددة لإحضار شهادة الـ CIQ


10-26-2014 11:40 PM

(سونا)
طالب رئيس الغرفة القومية للمستوردين باتحاد أصحاب العمل السوداني الأستاذ مالك جعفر سر الختم بإمهال المستوردين ثلاثة أشهر كحد أقصى لإحضار شهادة الـ CIQ المتفق عليها بين السودان والصين والتي شددت عليها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ً ونبهت بعدم السماح لأي واردات من الصين بالدخول للبلاد ما لم يتم إحضارها بنهاية شهر أكتوبر الجاري .
ودعا سر الختم في تصريح المواصفات مراعاة الالتزامات المبرمة من قبل المستوردين في وقت سابق داعيا إلى ضرورة إشراكهم في أي اتفاقيات وقرارات خاصة بالاستيراد .
وأشار رئيس الغرفة القومية بان هناك اجتماعا سينعقد الأسبوع الحالى مع الهيئة لمناقشة الاتفاقية الخاصة بالفحص المسبق للبضائع والمنتجات الصينية الموقعة مع جمهورية الصين .
وأوضح بان الغرفة قد أعدت مذكرة حول الاتفاقية ضمنت فيها عددا من الملاحظات ، أضف إلى ذلك الورش التى نظمتها الغرفة القومية للمستوردين مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والاتصالات التي تتم من وقت لأخر للحد من السلع المقلدة والمغشوشة.
وأكد حرص الغرفة من خلال شعبها الـ 18 على تطبيق سياسة استيراد رشيدة تقدم من خلالها سلعا جيدة للمستهلك .
واستنكر سيادته التركيز على السلع الواردة من الصين وتجاهل دول أخرى ، وأعرب عن أمله إن تتوفر لدى الهيئة الكوادر الفنية والمعامل التي تساهم في وضع مواصفة سودانية وفق أسس ومعايير علمية تحقق جودة المنتج ، وان تمنح شهادة وفقا لذلك .

وكانت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، حذرت الموردين من التباطوء في إحضار شهادة المنتجات الصينية الواردة إلي البلاد ، وحددت(30) أكتوبر الجاري موعداً نهائياً للالتزام .
وأعلنت عن تنظيم حملة توعية كبرى لمحاربة العرض السيئ للسلع والمنتجات والالتزام بالمواصفات. ودعا مدير عام الهيئة د: عوض سكراب الموردين الالتزام باتفاقية الفحص المسبق للبضائع والمنتجات الصينية الموقعة مع جمهورية الصين .
وقطع بعدم السماح لأي واردات من الصين بالدخول للبلاد ما لم يتم إحضار شهادة الـ CIQ المتفق عليها بين البلدين .
وشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في مراحل الإنتاج كافة للمساهمة في تحقيق التنمية وحماية الاقتصاد والمستهلك .
وأشار الى دور المواصفات القياسية في تقدم العلوم والتكنولوجيا في جميع المجالات ودورها في تحقيق التكافؤ والمنافسة الشريفة، بالإضافة إلى أثرها في رفع مستوى المعيشة ورفاهية المجتمع.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1388

التعليقات
#1135622 [مقيم بالصين]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2014 09:49 AM
ان متطلبات استيراد السلع ذات الجودة العالية مرتبط بمستوى دخل الفرد فهل يستطيع العامل الذى الا يتعدى دخله الشهر 300$ ان يشترى منتج يفوق دخله لإشباع رغباته وهنا أضع مثلاً ( البوتاجاز المصنع من النيكل والنحاس قيمته 12$ والمصنع من النيكل والحديد قيمته 5$ ويعطى نفس الوظيفة التى يواديها بوتاجاز النيكل والنحاس فبالمغارنة نجد المستهلك لا يسعى الا الجودة بل يسعى الا السعر الذى يشبع رغباتة فبالرجوع الى الجودة يمكن استيراد جودة عالية اذا توفرت المطلبات التالية :-
1/ فتح باب الاعتمادات
2/ تخفيض قيمة الجمارك
3/ تقليل نفقات الاستيراد ( موانى بحرية ، فاقد ضريبى ، منفستو ، زكاة ، ضرائب 0000الخ )
4/ التشجيع على استيراد ماكنات التصنيع بدلا من الاستيراد بغرض الاستهلاك
وبالرغم من وجودى بالصين بلد التصنيع لو افترضنا جدلا ان تستورد حسب المواصفات المطلوبة او كما يستورد الاوربين والأمريكان والخليجيين من الصين لا نجد من يشترى السلع الا من زوى الطبقات المعروفة فمثلا اخرى نفس تصميم بنطلونات الجنز المصدر من الصين الى أوربا هو نفس تصميم بنطلونات الجنز المصدر الى السودان لكن تختلف الخامات والمواد والسعر

[مقيم بالصين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة