الأخبار
أخبار إقليمية
كواليس واسرار المؤتمر العام لحزب البشير : نافع يحصد لقب "الخائن" وامين حسن عمر على وشك الخروج والبشير يستعد لتصفية تيار نافع
كواليس واسرار المؤتمر العام لحزب البشير : نافع يحصد لقب "الخائن" وامين حسن عمر على وشك الخروج والبشير يستعد لتصفية تيار نافع
كواليس واسرار المؤتمر العام لحزب البشير : نافع يحصد لقب


شيخ ادريس "مستاء" ورجاء حسن خليفة "زهجانة"
10-28-2014 02:38 AM
الراكوبة اظهرت قيادات فاعلة في حزب البشير امتعاضها من التجاوزات الحزبية التي صاحبت قيام المؤتمر العام للحزب بمعرض الخرطوم بضاحية بري شرقي الخرطوم في الايام الفائتة.

وانتقد نافذون في حزب البشير القفز فوق اللوائح التنظيمية، وذلك بعد ان تم تجاوز الضوابط التي تنظم عملية الترشيح والاقتراع داخل المؤتمر العام، وكل ذلك من اجل اعادة ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة، وهو ما ادى الى موجة من التذمر والسخط داخل حزب البشير.

وعلمت (الراكوبة) ان علي عثمان طه قد باغت اعضاء المجلس القيادي لحزب البشير اثناء اجتماعهم لاختيار مرشح حزبهم في الانتخابات المقبلة، واقترح التمديد للبشير. وهو التصرف المفاجئ الذي اربك المنصة التي تدير عملية الترشيح، خاصة ان علي عثمان طه لم يكتفي بترشيح البشير كما جرت العادة في مثل هذه المواضيع، وانما قام بإلقاء خطبة مادحة للبشير، اثناء اجتماع المجلس القيادي، قال فيها إن الضرورة تحتم ان يتم التجديد للبشير، وان "الظرف الذي تمر به البلاد يفرض ان يستمر البشير في موقعه كرئيس للحزب ورئيس للدولة".

وانتقد نافذون في حزب البشير، طريقة علي عثمان في ترشيح الرئيس، واعتبروا ان الخطبة التي ألقاها الرجل على مسامع اعضاء المجلس القيادي كان لها تاثير بالغ في تغيير قناعات الاعضاء، الذين كان كثيرون منهم يأملون في ان ينتهج المؤتمر الوطني طريق الاصلاح وتغيير القيادات. مشيرين الى انه كان ينبغي على "طه" ان يقوم بترشيح الرئيس ليترك الباب امام عضو آخر لتثنية مقترحه، وان تمضي اجراءات الترشيح بالطريقة التقليدية المعتادة. وشددوا على ان "طه" اسهم في تغيير قناعات الاعضاء التي كانت تميل الى تجديد القيادة، وتمكين الشباب.

لكن قيادي بارز في حزب البشير اكد لـ(الركوبة) ان علي عثمان طه اراد ان يقطع الطريق امام ترشح غريمه نافع علي نافع، الذي يجد دعما كبيرا في قطاعات واسعة من حزب البشير، كونه امضى اكثر من دورتين في موقع نائب رئيس الحزب للشؤون التنظيمية الحزبية. منوها الى ان "طه" تعمّد طرح البشير كمرشح للحيولة دون ترشيح نافع من قبل احد الاعضاء.

وكشف القيادي البارز في حزب البشير لـ(الراكوبة) ان نافع علي نافع يعتبر اكبر الرافضين للتجديد للبشير، وان علي عثمان حاول سد الطريق امام ترشح نافع حتى لا يفوز بمنصب رئيس الحزب، في ظل تراجع حظوظ على عثمان طه في الفوز بالمقعد.

ولفت القيادي البارز الى ان نافع حصد المرتبة الثانية حينما احتكم اعضاء المجلس القيادي الى التصويت على مرشهم لمنصب الرئاسة، وجاء ثانيا بعد البشير، بينما حل بكري حسن صالح ثالثا يليه غندور ثم علي عثمان طه، مع ملاحظة ان التكهنات كانت تتجه كلها الى ان بكري حسن صالح سيكون المرشح الاوفر حظا بعد البشير، وسيكون الاول في حال قرر البشير عدم الترشح.

وتمثلت المفاجأة في إحراز نافع علي نافع للمرتبة الثانية بعد البشير، على الرغم من انه كان خارج دائرة اتخاذ القرار في الحزب وفي الدولة، وذلك بعد تم تغييره بالبروفيسر ابراهيم غندور. وهو ما يعني ان النتيجة ستكون مختلفة حال كان الرجل في موقعه كمساعد للبشير في القصر، وكنائب له في الحزب.

وتوقع القيادي البارز في حزب البشير ان تتسبب مخرجات ونتيجة المؤتمر العام للحزب الحاكم في حدوث سخط واحباط داخل قواعد وقادة الحزب، منوها الى ان إمكانية انشقاق بعض القادة المؤثرين تبقى واردة، وفي اسوأ الحالات فان قطاع كبير من قادة وقواعد الحزب سيذهبون الى الرصيف، بعد ان خابت آمالهم في الاصلاح وتغييير القادة وتجديد الدماء، بسبب التمديد للبشير.

وصاحبت فعليات المؤتمر العام لحزب البشير حالات تململ وسخط كبيرة، تمظهرت في ما اشيع عن الغضب الذي اعترى القيادية التاريخية في حركة الاسلام السياسي السودانية الدكتورة سعاد الفاتح، التي تحسرت – وفقا لصحفيين تحدثوا للراكوبة – على سقوط شعار الاصلاح والتغيير داخل حزب البشير.

وعلى ذات النحو جاء موقف عبد الله شيخ ادريس القيادي الشاب في حزب البشير، الذي كتب على صفحته بالفيسبوك ان دعاوى الاصلاح التي رفعها حزب المؤتمر الوطني، وتغيير القادة وتمكين الشباب، تم فضحها من خلال الممارسة التي جرت في المؤتمر العام للمؤتمر الوطني، وذلك بعد ان تم التجديد للبشير بصورة تُوحي وكأنما لا يوجد خليفة او بديل له.

لكن المفأجاة الكبرى تمثلت في موقف الدكتور امين حسن عمر الذي يصنف ضمن صقور حزب البشير، ويُوصف بانه احد المقربين من الرئيس. وذلك بعد ان امطر الرجل صحف الخرطوم بوابل من التصريحات الناقدة والرافضة لترشيح البشير لولاية جديدة، سواء ان كان لرئاسة المؤتمر الوطني او لرئاسة الدولة.


وكان امين حسن عمر قد انتقد بشدة، التمديد للبشير لولاية جديدة، واعتبر ان ذلك يُجافي اطروحة التغيير التي يرفعها الحزب، ويعوق مسيرة الحوار الوطني الذي ابتدره الرئيس نفسه، لان التمديد – بحسب امين – يُوحي الى الاحزاب التي قررت المشاركة في الحوار الوطني، بان الرئيس غير جاد، وانه طرح فكرة الوثبة لشراء الوقت فقط من اجل بلوغ مرحلة الانتخابات.

وبالنظر الى حديث الدكتور امين القائل بان الاحزاب ستُحبط من مخرجات المؤتمر العام للمؤتمر الوطني، وتحديدا التجديد للبشير، نجد ان ذلك حادثٌ فعلا، اذ ان (حركة الاصلاح الآن) بزعامة الدكتور غازي صلاح الدين استخفت بالتمديد للبشير، وسخرت في بيان تلقته (الراكوبة) من استنساخ ذات التجربة وذات الاسماء داخل حزب البشير، وقال الحركة ان المخرجات كانت مخيبة للآمال، وانها ستزيد الازمة تعقيدا ولن تُسهم في حلها.

ويتوقع المراقبون ان تشهد الايام المقبلة عراكا طاحنا بين تيارات المؤتمر الوطني، ومن الراجح جدا ان يقوم البشير بتصفية الحسابات مع تيار نافع علي نافع، بعد ان اظهر الرجل رغبة عارمة في عدم التجديد للرئيس، وعارض ذلك بصورة كبيرة، خصوصا اذا علمنا ان اول ما قاله البشير عقب اختياره مرشحا ورئيسا لحزب المؤتمر الوطني، هو تأكيده على انه لن يسمح بوجود تيارات داخل حزبه، وهذا يعني بجلاء ان الرجل اعد العدة لخوض معركة كسر العظم مع نافع علي نافع.

واستنادا الى كل ذلك، رجّح مراقبون ان يعود علي عثمان محمد طه الى دائرة الفعل السياسي من جديد، وذلك بعد ان أظهر فروض الطاعة والولاء الكامل للبشير، بينما يتوقع كثيرون ان يتم التضييق على الدكتور امين حسن عمر الذي جهر بمواقف جلية ضد ترشيح البشير لولاية جديدة.


تعليقات 54 | إهداء 2 | زيارات 31842

التعليقات
#1137648 [الساقية لسه مدورة]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 11:08 PM
(( التُرابه )) في خشم المنتظرين مؤتمر المتآمرين هؤلاء !!!!!!
ترشّيح البشير .. او عدم ترشيحه ..
أهذا هو المأمــــــول ؟؟؟
أهذا هو (التغييــر) المطلوب والذي نريد ؟؟؟

ما الفرق .. ان ذهب الجنرال او اُعيد ترشيحه ؟؟؟
وماذا كنتم فاعلون لو رشح المؤتمرجية شاب عشريني وابعدوا كبارهم ؟؟؟



معقــــولة ؟؟؟؟؟

[الساقية لسه مدورة]

#1137449 [سيسكو]
2.50/5 (3 صوت)

10-29-2014 03:23 PM
عصابة الكلاب يتصارعون على جيفة المؤتمر الوطنى،، بإنحياز على عثمان للبشير ضد نافع تكون الأمور قدإستوت لصراع الضباع بين الجعليين والشوايقة لتدمير ما تبقى من السودان،، عندماأقيل من منصبه قال نافع بأنه قد إبتعد عن المناصب لكنه لم يبتعد عن السياسة ومن المنصب الذى فصله لنفسه وموله من الدولة كأمين عام لمجلس الأحزاب الأفريقية خطط بهدؤ لإجبار قيادات الحزب الإصطفاف حوله ضد على عثمان كخلف للبشير وهو ما ظهرت حقيقته فى الأصوات التى حصل عليها لكن على عثمان الذى فقد معظم أوراقه وتحمل وزر إنفصال الجنوب كان يتابع تحركات نافع عن كثب وخطط لمباغتة المؤتمر بترشيح البشير،، أما بكرى وغندور فزيادة عدد ليس إلا،،، هل سنشهد إنقلاب عسكرى بقيادة نافع خاصة أنه ما زال يحتفظ بولاءات قوية فى جهاز الأمن والمخابرات إذ كان مديرا له؟؟ أعتقد ذلك وسيكون قبل إنتخابات 2015 فهو لا يحتاج للجيش فقد إنتهى الجيش خاصة وأنه نفسه من أشرف على جلب الجنجويد من غرب أفريقيا وأسس قوات الدعم السريع بقيادة حميدتى ليحل مهمة الجيش تحت جناح جهاز الأمن بعيدا عن عبدالرحيم محمد حسين بل وسب الجيش أمام عبدالرحيم نفسه بعد إجتياح قوات الجبهة الثورية لأم روابة،، نافع هو الآن الحصان الرابح وقد أسس نفسه جيدا فى ظل هوان البشير والمؤتمر الوطنى وهى مسألة وقت ليس إلا لينقض على السلطة.

[سيسكو]

ردود على سيسكو
Algeria [الجوكر] 10-29-2014 06:02 PM
تحليل سليم يا سيسكو فالصراع سيتحول من صراع باللسان إلى صراع بالأسنان، ضرب نار تقيل.


#1137416 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 02:20 PM
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......
اللهم عيلك بعصابات ..... الانجاس ...... اقطعهم ..... تك......

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

#1137310 [زول كوراك]
4.00/5 (3 صوت)

10-29-2014 12:08 PM
ردوو لبعض من قرات انهم يسالون عن السفر لاوربا اولا لاتثق في سماسرة التاشيرات والتهريب كن حذرا والتاشيرات انتهت لانو في بصمة ومنعت الاقامت لحاملي تاشيرات السياحة والطرق الاخري هي ... السفر لاوربا اصبح صعب لانو في بصمة في التاشيرة الاوربية وهي تمنع من التقديم للحياة بقانون اللجو 1951 ادا لاتوجد طريقة الاعبر تهريب البحر ودا لازم تكون فيه حرس ونسبة الوصول والموت متساوية والافضل السفر من مايو الي اغسطس وحسب الترتيب تكون الافضلية ..تركيا تاشيرة ومنها عبر القوارب او درب النمل باالارجل لليونان ومن اليونان المهربين بسفروك لاوربا الغربية والتكلفة كلها 7 الف دولار من السودان لاوربا الغربية ...الطريق التاني من راس البر دمياط مصر عبر القوارب ونسبة الموت تتساوي مع الوصول الي ايطاليا تذكر ان لاتبصم عند الشرطة الايطالية وعليك الخروج من ايطاليا سريعا لانها غير جيدة للاجانب والتكلفة من السودان الي اوربا الغربية 7الف دولار والطرق الاخري وهي الاخطر من ليبيا عبر البحر الي ايطاليا ومن تونس الي لمبدوزا ومن الجزاير والمغرب عبر البحر والسلك الشايك وهي اكثر خطورة الي اسبانيا وعليك ان لاتبصم في اسبانيا ولمبدوزا لانها غير جيدة للاجانب والتكلفة 7 الف دولار من والي ..اذا كان لك صديق وا قريب في اوربا اتصل عليه ليفيدك عن طريقة التقديم وان لاتذكر بان لك قريب او صديق عند التقديم فهذا يضرك في منح الاقامة..الدول حسب الافضلية للسودانين بيريطانيا .السويد. النرويج. هولندا.ايرلندا. فلندا. فرنسا. النمسا. المانيا. الدنمارك. بلحيكا. .سويسرا.ايسلندا.وبالنسبة لاالمانيا والدنمارك وسويسرا ممتازات جدا ولكن في صعوبة شوية في قوانين الهجرة وهذا مابدات تتخذه النرويج حاليا ... اذا خصلت علي الاقامة ممكن تجيب اولادك او زوجتك والحياة جيدة والجنسية في كل الدول 5 سنين عدا ايطاليا واسبانيا 10 والدنمارك والنرويج 8 وهنالك طريق خطير وفرص الموت فية 65 في المية بالتاشيرة من السودان لاندنوسيا الجزر ومنها لاستراليا التكلفة 8 الف دولار من السودان لاستراليا ولازم يكون عندك للهجرة اسباب سياسية او عرقية او دينية او عادات هارب منها وغير امنزضعك في بلدك هنالك اسباب اخري اسال منها المقيمين في اوربا واستراليا وكندا وامريكا وكوريا قبل التحرك ويقدر حالت بلدك ...وهذه الطرق ضاع ضحيتها الالاف موتا في البحار وعاش الباقين حياة طيبة ولكن الافضل الهجرة للسعودية ..واللوتري لامريكا شغال الان لحدي 3 نوفمبر وكل سنة من 1 اكتوبر الي 3 نوفمبر والنتيجة دوما في شهر مايو الي يوليو وحظوظ السودانيين جيده ...لاننصح باالسفر عبر البحار ونتمني الخير للجميع وان ينصلح الحال في اجمل بلد السودان وان يحكم بلدنا من يحبها ويحب شعبها..تحياتي

[زول كوراك]

ردود على زول كوراك
Sudan [adil mohyeddin] 10-29-2014 03:45 PM
تستخرج شهادة تفيد انك من مواطنىاحدى مناطق الاضطرابات وتترجمها للغة الانجليزية وبعدين تمشى مصر القرييييييييييييييبة دى :دق باب اى قنصلية اوروبية بدوك التاشيرة!بس(اذا كنت كذوبا كن ذكورا)الخواجات بيعرفوا عن بلدك اكتر منك!!عندى اصدقاء من حلفا وصلوا لحدى دولة اوروبية :ادعوا انهم من فور دارفور!!جابوا ليهم واحدة خبيرة فى شؤون السودان :قالت ليهم لو قلتوا نحنا نوبيين لكن اتولدنا ونشأنا فى دار فور كان قبلناكم لكن مضطريين نرجعكم الدولة الجيتو منها لأننا لا نقبل بيننا(كضابين)!!ههههههههههههههه بس لا انصح اى زول تعدى سن ال30 يمشى اوروبا الا اذا كان بغرض مواصلة دراسة جامعية ثم العمل!!لانو بدون مؤهلات او خبرة مهنية طويلة مع تقدم فى السن بتتمرمط ساكت وهناك مافى زول فاضى ليك!!ومرمطة لى مرمطة خليك ممرمط فى السودان!خاصة اذا ما كان عندك تجربة مع الغربة فى دولة عربية او افريقية والاهم من دة كلو:لازم تكون عارف حاتنزل وين وحاتتصرف كيف!!المشكلة ما فى تكلفة السفر:اى دولة محددة مبلغ (ShowMoney)لازم يكون معاك لحظة وصولك مطاراتها او موانيها!!


#1136820 [منو العوض]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 08:33 PM
ياطه انت عميت وفي الهرب وقعت عترت ما سميت وفي تركتك كفاي انا بركبك سوميت هذا قول عمر البشير لعلي عثكان محمد طه الذي رشح عمر البشير ماكفاية انك فصلت الجنوب!!!!!!

[منو العوض]

#1136795 [الغلبان]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 07:46 PM
خايف يحمنا من قبره يحلنا الحل بله

[الغلبان]

#1136769 [الليل]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 07:08 PM
غريبة علي عثمان ازيح من منصبه بحجه التغيير والوجوه الجديده وافساح المجال لجيل الشباب والتغيير سنه الحياه. ومال القالب دا ماقدر عمر البشير والله عشنا وشفنا .

[الليل]

#1136707 [ود الكلس]
2.50/5 (2 صوت)

10-28-2014 04:43 PM
صاااااح كل حزب ليهو الف حق يختار مرشحو فى الرئاسة !!!
لكن الملاحظ ان اختيار على دا فيه الكتير من الخبث والغتاتة !!! يعنى هو ما عارف البشير دا صلاحيتو انتهت عقليا وبدنيا وصحيا بجانب انو مربوط جو البلد وحبلو ما طويل شديد يعنى تحركاتو محدودة عالميا وزول غير مرغوب فيهو اين ما حل يعنى (كخة) حتى الامم المتحدة ما يقدر يمشى ليها !! دا غير الكراهية والمقت الداخلى يشوفو العمى ولا يشوفوهو !! وعلى دا عاااارف الكلام دا لكن عندو حاجة وسخة وعفنة فى راسو !!!

[ود الكلس]

ردود على ود الكلس
United Arab Emirates [توتو بن حميده آل حميده] 10-28-2014 07:47 PM
صدقت يا صاح والحاجه الوسخه وعفنه دي طبعاً معروفه الا هي إنه يصبح ولي عهد البشير الميئوس من حالته صحياً وعقلياً وجنائياً وسريرياً واممياً وداخلياً وخارجياً... الخ والرمي بنافع وشرذمته الى المزبله..


#1136687 [Adil A Omer]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 04:22 PM
الفيلم المكسيكى الطويييييييييييييييييييييييييييييييييييييل مؤتمر حزب المتامر الواطى

قوموا الى قبوركم ايها الشعب الفضل يرحمكم الله

[Adil A Omer]

ردود على Adil A Omer
Saudi Arabia [الليل] 10-28-2014 07:01 PM
والله فقعتنا بالضحك. قبور كمان ......لك التحية


#1136684 [abosara]
2.75/5 (3 صوت)

10-28-2014 04:16 PM
طبعا وبالتأكيد لن يصدق طفل صغير هذه الترهات والمسرحيات اتي أضحت سخيفة وبايخة وممجوجة ومكررة منذ ما يسمونه ( المفاصلة ) الأكذوبة . وما زال كبيرهم الذي علمهم السحر ماثلا في المشهد , وهي عصابة اسلاموية مافوية من ترابيها مرورا ببشيرها وانتهاء بغازيها وامينها وسعادها وكلهم قد ولغوا في الإناء , ولن يصلح هذا الإناء ابدا إلي أن يتم غسله سبع مرات إحداهن بالتراب . ولا ينفع غير اجتثاث هذه الشجرة الخبيثة الملعونة من جذورها وحرق الحفرة بالنيران للتخلص من أي بقايا أو آثار .

وإن صحّت هذه الترهات , وذلك مستبعد جدا . فيكون الأمر كما قال أهلنا في دارفور في أحد أمثالهم : (( كــــــــلاب كــان إتدواسن بـخــت أرنـــب )) .

[abosara]

#1136644 [abdelrhman mohammed]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 03:38 PM
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم وارينا فيهم يوما اسود وولى علينا من يصلح

[abdelrhman mohammed]

#1136616 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.13/5 (4 صوت)

10-28-2014 02:56 PM
البشير قال انا مابتنازل الا بالبدقية.
على خلايا المقاومة بالاحياء حرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.
على المسلحين التسريب لداخل العاصمة.
علي المغتربين دعم ابطال الداخل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1136585 [Awad Sidahmd]
2.94/5 (8 صوت)

10-28-2014 02:17 PM
يا اخوانى كل الدلائل تشير وتؤكد أنه لا يوجد خلاف جوهرى بين جماعة الانقاذ لماذا ؟؟؟ لأنه من الثابت أنهم كلهم خريجى مدرسة واحدة , تم اعدادهم فيها من الأب الروحى لهم وهم شباب غر , وجاؤونا بتعاليم وموجها اعتقدوها واشربت بها عقولهم , وأنزلوها على الأرض باعتبارها تمثل حقيقة ديننا الحنيف وهم لم يك يدركون وقتها أنها مأخوزة بالنص من تعاليم وموجهات (التلمود اليهودى ) ولا علاقة لها بتعاليم ديننا الحنيف والرسالة الخاتمة وقد سبق وصفهم أحد القراء وجدته فى مذكرة قديمة فيما يلى نصه : " من مفكرتى "

فى صفحة : " ملتقى القراء "جريدة الصحافة 27/5/2005 كتب أحد القراء معلقا على مقال للصحفى الشاب : " عزالدين الهندى " قائلا : " ان ابننا الهندى عز الدين من الكوادر الاسلامية , قد تلقوا تربية صارمة تجعلهم يرون حزبهم ولا حزب سواه , ... ان الآخر عندهم على حسب التربية التى تلقوها هو : (كافر ) لا يستحق أن يعيش , وليس له أدنى حقوق , بل يجب التعامل معه ومع ما يملك كغنيمة خاصة (للجبهة الاسلامية القومية ) " ويواصل الكاتب قائلا : " ان المؤتمر الوطنى (الاسم الجديد للجبهة القومية ) هو حزب عبارة عن ناد فاخر يجتمع فيه الوجهاء والمحظوظون , يلبسون أفخم الثياب , وعلى وجوههم علامات الصحة والعافية , وهذا النادى تابع للدولة تمده من خزائنها المملوءة بالذهب والفضة , أما الآخرون فمطلوب منهم تحديد مصادر تمويلهم , والاّ فهم خونة , مارقون , يتعاملون مع أعداء الدين والوطن " ..... يواصل أيضا : " نعترف أن نظام الجبهة الحاكم فى السودان قوى جدا , جدا ,ولكن للأسف فان قوته ضدّ الضعفاء , وأنه نظام ديمقراطى , على أعلى مستوى , ولكن ديقراطيته فى حدود أروقة الحزب , ومؤتمراته , ومجالس شوراه , ولكن الديمقراطية خارج حدودهم هى : ( رجس من عمل الشيطان )

[Awad Sidahmd]

#1136580 [الفاتح المنصورى]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 02:11 PM
هذا تطاحن لحظى وخلو بالكم بكرى يراغب واخيرا اذا فشل كل هذا الهرج والمرج بكرى رجل عسكرى سيسحب البساط من اللنبي عبدالرحيم ويستولى على السلطه علما بان له قاعده فى الحزب اما ماصرح به كمال عمر فى انضمام حزب المؤتمر الشعبي وتوحيد الجهود مع المؤتمر الوطنى فهى لعبة السياسه القذره

[الفاتح المنصورى]

#1136559 [منو العوض]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 01:41 PM
كل عند العرب صابون!!!!!!!

[منو العوض]

#1136535 [الكاره المفسدين]
3.00/5 (7 صوت)

10-28-2014 01:15 PM
لا نافع زعلان و لا على عثمان رضيان بترشيح البشير
هذه تمثيلية حتى لا يترشح بكري لأنه يومها نافع وعلى سوف يكونوا أول المطروديين إن لم يكن محاكمات علنية

[الكاره المفسدين]

#1136495 [ابوعديلة المندهش]
2.50/5 (5 صوت)

10-28-2014 12:24 PM
يا عالم إنتوا جنيتوا ولا شنو ؟ عمر بشير شنو البفكها؟ انتو صدقتوا إنه ما حيترشح تانى وهو يادووووووب بيقول ياهادى؟ وحيخلى الرئأسة وما تتبعها من رفاهية العيش وفخفخة وعظمة وبنود صرف مفتوحة وبلا سقف له ولأسرته وتكوين ثروات مليارية فى بنوك تركيا وماليزيا ورحلات خارجية رغم محدوديتها ومواتر طالعة ومواتر نازلة طا طيط طا طيط وحراسة وحماية من ناس الأمن واهميات ما كان يحلم بها فى عمره ثانيا من سيحمى تلك العصابة الفاسدة من المسآءلة والحساب لو تنحى فريد عصره وزمانه هذا ؟.. وده كله بدون ان يدفع استحقاقات هذه الوظيفة .
والله لو انا مكانه لكنكشت في الرئاسة كما يكنكش القراد بأضان الكلب .

[ابوعديلة المندهش]

#1136492 [فكرى]
2.63/5 (5 صوت)

10-28-2014 12:20 PM
إبعاد على عثمان محمد طه من القصر الجمهورى فيما عرف بالتجديد أوجد له حرية لمصالحة أعداء الأمس , ظهور الترابى المفاجئ فى مؤتمر حزب البشير يوحى بأنه وعلى عثمان قد تجاوزا مرارات الماضى وقد باشروا فى تمكين الحزب الرسالى الذى داهمه الخطر شمالا من السيسى وشرقا من الخليخ عموما والسعودية على وجه الخصوص فأن صح هذا التقرير يكون الترابى قد تمكن لدرجة التأثير على المجلس القيادى للحزب وأركان الدولة إذن فالبشير فى خطر مابين طموح نافع وحلم التنظيم العالمى لإسترداد الفردوس المفقود
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأجرجنا من بينهم سالمين ..

[فكرى]

#1136489 [عبد الحي]
3.00/5 (3 صوت)

10-28-2014 12:19 PM
(( وشددوا على ان "طه" اسهم في تغيير قناعات الاعضاء التي كانت تميل الى تجديد القيادة، وتمكين الشباب ))
ديل أعضاء شنو البغير قناعاتهم علي عثمان؟

[عبد الحي]

#1136477 [بومدين]
2.00/5 (3 صوت)

10-28-2014 12:04 PM
ترشـح البشير يؤدي بالفضل من بلاد وعباد في ستين داهية .. هناك موانع تمنع البشير مجرد التفكير في ترشيح نفسه ، مانع دستوري ، مانع سياسي ، مانع اقتصادي ، مانع دولي !! ..
المانع الدستوري هذا النظام قد اتخذ دستورين دستور 1996 ودستور 2005 كلاهما نص على ان الرئيس يبقى في السلطة فقط لدورتين لكل دورة اربع سنوات !! ..
هناك ملاحقات للسودان بالنسبة لموقفه من المحكمة الجنائية ، هناك الآن 62 قرار من مجلس الأمن ، أغلبها بموجب الفصل السابع ضد النظام القائم في السودان ، هذه القرارات وهذه المواقف تشل حركة السودان ، وتحاصره بقيادة الرئيس الحالي !! ..
ليس صعباً على الحزب الحاكم أن يزور ، ويستهبل ، ويستغفل كعادته ، ويعدل الدستور قبل موعد الانتخابات القادمة ليمد أجل ولاية ( الكارثة ) لفترة أو فترات أُخر ، مثل ما فعل معظم الطغاة والسـفاحين في العالم ، الفرعـون رمسيس فرعون موسـي ، الامبراطور بوكاسا آكل لحوم البشر ، كما فعل الطغاة في سوريا ومصر والعراق والجزائر واليمن وتونس . وفي هذه الحالة سيكون مصيره نفس مصير الطغاة السابقين .. قاع مكب مذبلة التاريـخ ..

[بومدين]

#1136461 [Gadura]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 11:44 AM
الهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين

[Gadura]

#1136459 [حقاني]
1.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 11:43 AM
قنا ليكم طه يعرف مآلات الأمور وهو شغال بالمثل الأمريكي إذا ما تعطلت اضغطها فان كسرت لا يهم فقد كانت في حاجة للاصلاح .... استمرار البشير بمثابة الدمار الشامل لكل شي بما فيهم هم وحزبهم

[حقاني]

#1136451 [sudani hur]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 11:32 AM
تبا لمن شارك مجددا فى سجن الشعب المغلوب على امره بسبب طغمة لا تعرف ابعد من انوفها وتاكدو ان الله يمهل ولا يهمل ولكل ظالم يوم اسود سيراه بام عينيه

[sudani hur]

#1136441 [habbani]
3.00/5 (4 صوت)

10-28-2014 11:10 AM
واهم من ظن ان للثعلب دينا .... هذا ما علموه لينا فى الابتدائية حين كان التعليم رسالة بدون الحركة الزفتية وكان التعليم تربية وغرس الحكمة فى نفوس الطلاب . حين كان التعليم هدفه تخريج الطلاب من اجل البناء لا الهدم .

[habbani]

#1136440 [DR SAME AL]
2.50/5 (5 صوت)

10-28-2014 11:10 AM
الي كاتب المقال


عنوانك اكبر من حجم الموضوع رغم انك كتبت معلومات جيدة ولكن شكلك مافاهم هولا الابالسة انا في وانت في والراكوبة شاهده لاعلي ولانافع ولاامين حايقادر ديل كاتلين القتيل سواء وماشين في جنازتوا وماكلين خيرات وشعب البلد دي سواء وماسكين اسرار علي بعض.

[DR SAME AL]

#1136433 [دلدوم]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 11:04 AM
اقتباس
"الظرف الذي تمر به البلاد يفرض ان يستمر البشير في موقعه كرئيس للحزب ورئيس للدولة""
ريس للحزب ممكن لكن الدولة أمكن ما أكون على رأسها
شوفوا الناس ديل ضامنين نتيجة الانتخابات كيف يعنى براهم وحتى لا اعتبار لأحزاب الفكة والفكة ذات بالشعبي والإصلاح يعنى قرش ونص زادت
ومن هنا لشهر ابريل اركزوا على الحوار وكمال عمر والترابى اكملوا ليهم التلات مليارات والسلام
وسير سير يا البشير وهى لله لا للسلطة ولا للجاه
ودقى يا مزيقة حسب الله

[دلدوم]

#1136432 [سودان واحد]
2.75/5 (3 صوت)

10-28-2014 11:03 AM
لقد قال على ابن ابى طالب كرم الله وجهه هؤلاء رجرجة..سألهالناس ما الرجرجة يا امير المؤمنيين ..قال قوم اذا اجتمعوا ضروا واذا افترقوا لن يفعلوا..اليس حزب الرجرجة..قوما لا يهمهم المواطن ..الاهم الصراع على الكرس..
وبعد..
ولكن الغالبية رشحت نافع ..بسبب ان نافع شخصية قوية يمسك الامر بيد من حديد وهو القادر على حمايتهم وشعورهم بأمان وارجاع ماء وجهه الانقاذ بعد اذلال البشير فى السعودية ومصر..واشاعة المسخرة المخجلة التى لم تغيب عن النافذيين فى الإنقاذ ..وتوافق حدس نافع بعدم زيارة البشير مصر...
ثانيا:اصبح عمر البشير ((ايقونة الفشل)) والعلامة الفارغة..
ثالثا:البشير مطلوب دوليا واضحت مصر وكثير من الدوائر ترى فى البشير اس البلاء وحاضن الارهاب (الدفش)
رابعا: لا مصداقية مع الاحزاب وتفلته فى التصريحات السياسية.

[سودان واحد]

#1136431 [بشير]
2.50/5 (3 صوت)

10-28-2014 11:01 AM
ان ترشيح على عثمان للبشير ما هو الا خباثة ودهاء وما خفي اعظم !!! هل نسي علي عثمان طه ابعاده من منصب نائب الرئيس ام حنى راسه للعاصفة الهوجاء ؟ مع هذه الهوجة الرعناء والرقصة البلهاء في يوم الزينة يا فرعون زمانك فان (طه ) سيكون من الملاء المقربين وليس ببعيد ان يعتب عليه القيصر ( حتى انت يابرتوس ) نسال الله ان يعجل بالفرج وتحقيق نبوؤة شهيد الامة السودانية بسوء الخاتمة لكليهما !!!!!!

[بشير]

#1136421 [مبارك]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 10:55 AM
ومن كان يتوقع غير ذلك فهو من الغباء بمكان فكيف يتم غير الذى تم ومنذ المفاصلة ظلت اﻷمور واضحة كيف تدار إما باﻷوامر أو باﻷمن .. وترشيح البشير مسألة حياة او موت لكل الحزب والنظام .. اصحوا يا نيام والرصيف هو خيار العاجزين فيجب المناكفة من داخل الحزب حتى يتم التغيير المنشود

[مبارك]

#1136389 [العقيد]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 10:13 AM
انتم ،،مشغولين ،،ليه ،،هذا ،،حزبهم ،،هم ،،حرين ،،يرشحوا ،، البشير ،،ام ،،غيره،،،،ما ،،أسن ،،من ،الأحزاب ،، الأخري ،، الشيوعي. عيد الخالق ،،حتي ،،استشهد ،،نقد ،،حتي ،،رحمه ،، الله ،، الصادق ،، الميرغني ،،،الحركات ،،قرنق ،،مناوئ ،،،عبد الواحد ،،،،،،مافي ،،واحد ،،احسن ،،من ،،الاخر ،،،نسيت ،،الترابي،،،،،،،

[العقيد]

#1136379 [ممغوص من الكيزان]
2.13/5 (4 صوت)

10-28-2014 09:48 AM
حزب عصابة الكيزان صار من داخله عباره عن مراكز قوي وشلليات صغيره متناحره ... يربط بينهم خيط رفيع جاهز للقطع في أي لحظه ... وأنفراط العقد ... وهذه الشلليات ومراكز الاقوي أعلنت الحرب علي بعضها ... حرب مفتوحه ومن غير قوانين وضرب تحت الحزام وتصفية حسابات ... وأخرها حرب التسريبات الأخيره ... وسيزداد أوار الحرب ولهيبها في مقبل الأيام بعد فرض أبوركب وجعله أمر واقع ... يذهب الحرام من حيث أتي ... ومابني علي باطل فهو باطل

[ممغوص من الكيزان]

#1136377 [مبارك]
2.88/5 (6 صوت)

10-28-2014 09:44 AM
علي عثمان ما بخاف الله ولو كان ذلك كذلك لما ايد ترشيح البشير المعزول دوليا والمكروه داخليا ، علي عثمان والترابي وجهان لعملة واحدة ، فالترابي استلم المليارات من اموال الشعب السوداني الفقير فسكت او قل خفت حدة انتقاده للحكومة وايضا علي عثمان سيستلم وسيسكت ، فهؤلاء البشر يبيعون ويشترون في الشعب السوداني ومفتكرين ان المسألة دائمة ، فالاموال التي تأكلونها في بطونكم هي اموال حرام سرقتموها من الشعب السوداني . سيأتي يوم الحساب وعندها سوف لن نقول عفى الله عما سلف وانما سنقول لابد من القصاص حتى لا يتكرر ما حدث .

[مبارك]

#1136369 [ابو محمد]
3.00/5 (9 صوت)

10-28-2014 09:37 AM
تمثيل في تمثيل
لقونا حمام وجكوا بينا

[ابو محمد]

#1136363 [كاره الكيزان محب السودان]
2.97/5 (6 صوت)

10-28-2014 09:34 AM
اللهم مالك الملك القوي المتعال اجعل كيدهم في نحرهم وأبذر الفتنة بينهم واجعلهم ينهشون لحم بعضهم وفتت قوتهم ومزق وحدتهم وأظهر هوانهم وأجعل بأسهم شديد بينهم يا رب، ثم اخرج عبادك السودانيين الضعفاء سالمين من بينهم.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1136358 [الجـزيــــــــــرة ابا]
3.00/5 (3 صوت)

10-28-2014 09:29 AM
ام الكلب بعشوم
اصلا حكاية تصفية الحسابات دى ما بدات بمؤتمر ارض المعارض اﻻخير ... الحركة الماسونية ( باسم اﻻسلام ) فى السودان مما بدات شغالة تصفية فى بعض لحدما وصلت الخلاصة لأسوأ القيادات فيها والذين يديرون عجلتها اليوم هم من قام بتلك اﻻدوار ... بداية بتصفية محمد صالح عمر فى احداث الجزيرة ابا 1970 والذى يرجح بانه سيكون قائدا للكيزان ولكى يبعدوه من الدائرة ابعدوه من الدنيا كلو كلو ومرورا بتصفية قيادات لها وزنها الفكرى بادخالهم عملية الجهاد ( المزورة ) فى حرب الجنوب وتصفية البعض بالطائرات والعربات فى الطرق السريعة وتصفية البعض بالسموم الى ان وصلوا لتصفية حزبهم وقطعوه ( نصفين ) منشية وقصر .. الخيانة تجرى فيما بينهم جرى اﻻنهار اوقات الفيضان .. ﻻ ديمقراطية وﻻ يحزنون داخلهم .. عندهم القوى ياكل الضعيف والبفتح خشمو لو ما قفلوهو ليهو بالمستندات اﻻمنية ( اﻻخلال اﻻخلاقى ) بقفلوه ليو بالبندقية كما فعلوا فى راس محمد طه محمد احمد وكما فعلوا فى مجذوب الخليفة وشمس الدين والزبير واخرين ﻻ يسع المجال لذكرهم .
ولذلك الذى يجرى اﻻن ماهو اﻻ لتكملة ادوار لزجة مستمرة بالباطل مما كانوا ( قدر دة ) .


البشير ﻻ يستطيع ان يفكر ﻻنه موبوء بالبلادة ... اذا سايق عربية وعايز يلوك لبانة بدوس فرامل

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1136348 [على]
2.75/5 (3 صوت)

10-28-2014 09:16 AM
دى عصابة و الواقفين ضد البشير مجرد تمثلية و كلهم عسل على لبن و ما بنفع معاهم الا نفاخ النار لاجل ديمقراطية و حرية بحق و حقيقة.

[على]

#1136339 [ضحية الانقاذ]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 09:07 AM
يا 7+7 ماتبقى سازج الموتمر الوطني مافيه القوي الامين ماتبقى زول مخموم ساي وعاطفي اذا كان في قوي امين ما كان ده حال البلد الناس الفي الجلس القيادى ديل كلهم قبل الانقاذ ما بنعرف ليهم غناماقبل الانقاذ حاليا اصبحت عندهم امبراطوريات.

[ضحية الانقاذ]

ردود على ضحية الانقاذ
Saudi Arabia [7+7] 10-28-2014 08:38 PM
لك ودي يالضحيه
قصدت حاله البؤس التي يعيشها الجماعه
نثروا كنانتهم فلم يجدو خيرا من هؤلاء


#1136336 [جمعة الكتاحة]
3.00/5 (6 صوت)

10-28-2014 09:07 AM
الله يقطع البشكير على اسود الوجه طه على المانافع على غردون على امين الضلالي على غازي وعلى ساحرهم الذي علمهم السحر شيخ الترابي والتراب كال حماد وكال السودان كله

[جمعة الكتاحة]

#1136335 [ممغوص]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 09:07 AM
الحزب ده عبارة عن شلليات . فكل مجموعه عايزة زوله يترشح ويفوز عشان يلقوا نصيب من الكيكة. فكان كل العشم انو البشير يوفي بوعدو وما يترشح تاني .

[ممغوص]

#1136323 [أبوقنبور]
2.75/5 (4 صوت)

10-28-2014 08:49 AM
مشكلة السودان في عمر البشير فالرجل مجرم هارب ومطارد ومطلوب للعدالة الدولية بسبب جرئم الحرب التي ارتكبها في دارفور وما زال يرتكبها في جنوب كردفان، كما أنه مرفوض عربياً ودولياً وهذا واضح وموثق.
لا نريد أن نقول أنه مرفوض داخلياً لكونه ما زال يحظى بتأييد حزبه ولأنه فاز في آخر انتخابات مزوره أجريت في 2010م، ولكن هذه ستظهرها جلياً الانتخابات القادمة إن قدر لها أن تكون نزيهة وشفافة ولم تقاطعها الأحزاب.
المهم أن ترشيح البشير لن يحل مشاكل الحصار الاقتصادي والمقاطعة الدولية والديون الخارجية وبالتالي سؤدي إلى تفاقم مشاكل السودان الاقتصادية ويبشر المواطن بالمزيد من الرهق والعنت والمعاناة.
ترشيح البشير يعني وبصورة صارخة أن الكيزان ما زالوا على ضلالهم القديم وماضون في في نفس نهجهم الذي تطاول أمده وتضاعفت آثاره السالبة، كما يعني أن المواطن السوداني هو ليس إطلاقاً ضمن اهتماماتهم، بل السلطة ثم السلطة ثم السلطة، فهل تدوم السلطة؟

[أبوقنبور]

#1136311 [ود الشمال]
2.88/5 (5 صوت)

10-28-2014 08:42 AM
من يظن ان عصابة المؤتمر الوطني علي خلاف فهو واهم وما خلاف علي عثمان طة ونافع علي نافع إلا شكلياً ذر الرماد علي اعين الشعب السوداني والمعارضة ، ما يقوله وما يفعله علي عثمان طة او نافع علي نافع متفق عليه ، وما تعين بكري حسن صالح نائب للرئيس وترشيحه لقيادة المؤتمر الوطني إلا ارضا للمؤسسة العسكرية التي لازال يحظى فيها بكري حسن صالح تأيد واسع بعد تصفية جميع الضباط الجيش شركاء البشير في انقلاب 1989م من قبل ساسة تنظيم الاخوان بقيادة زعيمهم الترابي وعلي عثمان طة ونافع علي نافع وبقية المدنيين من ساسة تنظيم الاخوان المسلمين وليس الاسلاميين كما يقول البعض . والملاحظ جميع شركاء البشير في الانقلاب العسكر 1989م من الضباط الجيش لم يتبقى سواء بكري حسن صالح و عبد الرحيم محمد حسين الذي فقد كثير من التأييد في المؤسسة العسكرية ، اما البقية يا مقتول يا مبعد من مراكز اتخاذ القرار .

[ود الشمال]

#1136303 [محمد الفاتح]
2.75/5 (3 صوت)

10-28-2014 08:36 AM
يا جماعة الكواريك ( والحي ووب) (والردحي ) ده في شنوا الحزب الحاكم أعلن ترشيحوا للمشير البشير قائد المسير وإذا كان علي عثمان رشح عمر البشير فهي سنة كترشيح عمر بن الخطاب رضي الله عنه لأبوبكر الصديق بالخلافة ونحن عاوزين الأحزاب الكرتونية تقعدإن شاء الله في راكوبة وترشيح ناسها للمنافسة الشريفة وطبعا هم عارفين أنو ماعندهم قاعدة عريضة عشان كدة قاعدين يولولو ( والمثل بيقول قتلوك ولا جوك جوك )

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
Saudi Arabia [سكسك سكو] 10-29-2014 01:39 PM
والله يا (كوز *****) سجمت الكوز الاصلي (محمد الفاتح) جنس سجم ...برضوا بقول انا ما كوز وكلامك يطابق كوزنتك الغفنة

Sudan [adil mohyeddin] 10-29-2014 12:50 AM
ملاحظة جانبية فى كلام كوز وسخان:ما هو السر فى ارتفاع نسبة التكارين وذوى الاصول التكرونية بين الوزراء والولاة والمعتمدين فى هذه الحكومة؟وعثمان دان فوديو الذى لم نسمع به الا فى مادة التاريخ بالمرحلة الثانوية رفعوا اسمه من خلال خلعه على احدى الشركات:فى حاجة كدة مامفهومة

Saudi Arabia [محمد الفاتح] 10-28-2014 08:21 PM
إلي أخونا كوز ***** والله كل كلامك القلتوا ده ليس فيه جزء من الواحد في المية من الصحة أقول لك أنا ليس لي أي علاقة عضوية بالمؤتمر الوطني وليس من الهتيفة وأنا الآن خارج البلاد الحبيبة منذ 25 سنة وأتيتها مرتين فقط وعارف ظروف الناس ومعاناتها ويشهد الله كلنا بنعاني وإذا كان أهل السودان يأكلون المر فنحن هنا نأكل الأمر من المر وأما عن وقوفنا مع الجماعة ديل فأقول لك بصراحة ( هم أفضل الوسخين ) وعلي الأقل مافي واحد قال ياجماعة تطبيق الشريعة دى تطبيق خاطئ وتعالو نقومها ونطبق شرع الله بطريقة صحيحة فالكل عاوز يفصل الدين عن الدولة وهل في أوسخ من كدة لعنة الله علي من يريد فصل الدين عن الدولة والشكوي إلي الله )

Sudan [ابوسعد] 10-28-2014 06:57 PM
تزوير الانتخابات شيء معمول به في كل دول العالم الثالث
المؤتمر الوطني هو الخبير الاعلي في التزوير
بقية الاحزاب السودانية باعتزالها للانتخابات تخسر مرتين
الاولي تفقد التدرب علي التزوير واجادته تحسبا لاي تحول ديمقراطي قد يحدث
الثانية يتاكد لجماهيرها فشل هذه الاحزاب في كل شيء يؤدي الي تغيير النظام
فقد فشلت المحاولات العديدة لتغيير النظام بالسلاح
وقد فشلت الاحزاب في العصيان المدني والانتفاضة الشعبية
وقد فشلت في تزوير الانتخابات لا لنزاهة الاحزاب ولكن لعجزها حتي عن التزوير
طيب خشو المؤتمر الوطني عشان تتعلموا فنون التزوير يا فاشلين في كل شيء

United Kingdom [خالد حسن] 10-28-2014 05:33 PM
دجاجي يلقط الحب ويجري وهو فرحان
افرحي ياجداده دي ايامكم
لكن الايام دول

Saudi Arabia [كوز سجمان] 10-28-2014 02:07 PM
قال منافسة شريفة بالله انتو عندكم شرف سياسي...بتاكلوا أموال الشعب

المسكين باسم الدين وبعدين انت يا ( محمد الفاتح ) بالله انت شغال

شنو لابس كنغولي ولافي ضمن جوقة الهتيفة من مؤتمر لمؤتمر ومن لقاء

للوالي الفلاني والمعتمد الفلاني ..حتى في زيارات الرئيس للولايات

والمدن بتسبق الرئيس وتسافروا من ضمن الجوقة عشان تمشوا تكبروا

كوموا في الاستقبال وتقولوا الاستقبال كان حاشد, وتاخدوا حقكم لأنو

وظيفتك ( هتيف ) يعني مطبلاتي يعني منافق يعني مخك فاضي يعني كرتون

فاضي يعني ...


قضيتوها كلها هتاف اجوف ومنحوكم شهادات جامعية (بكلاريوس مجاهد) والان

مواصل نفس وظيفتك الاصطياد في الماء العكر وبذر بذور الفتنة في أي

تجمع اجتماعي حتى وسط اهلك... لاحول ولا قوة الا بالله.

نصيحتي لك اخرج من هذا الموقع الشريف فالراكوبة لا يرتادها إلا

الشرفاء ولا يستظل بظلها الا الكرام الامناء....

Sudan [البيان] 10-28-2014 10:01 AM
كاكى زى ما انت عايز ،،، الزمن زمنك ،، وحينتهى قريب بس خلى 2015 تخش


#1136287 [فايز كبوشيه]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 08:16 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم


ديل همهم الكرسي بي ماعندهم شغله بالمواطن

[فايز كبوشيه]

#1136282 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 08:10 AM
سيكشف الرافضون لحزب البشير تزوير انتخابه لرئاسة الجمهورية...ولا اعتقد ان عملية التزوير سوف تنجح لان من كان يقوم بتزوير الانتخابات اصبح معارضا للبشير....سنشهد مفاجآت كثيرة فى انتخاب البشير

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Sudan [ابوسعد] 10-28-2014 06:45 PM
جركان شنو انت برميل فاضي
التزوير تم بالدوائر الانتخابية
التزوير تم بالسجل الانتخابي
التزوير تم بضعف المعارضة وهروبها عن معركة الانتخابات
التزوير تم بهروب الصادق المهدي من مسرح الحوار
الانتخابات تبديد لاموال الشعب لانو النتيجة معروفة


#1136276 [ديك الجن]
3.00/5 (3 صوت)

10-28-2014 08:05 AM
كل هذا العراك حول الثريـد الأعفـر ونحنا " قاعـدين " نتفرج كأن أمـر البلـد لا يهمنـا فى شئ . إلى متى هذه السلبيـة المهلكة التى إعترتنا نحن معشر السودانيين....إلى متى؟؟؟؟؟؟

[ديك الجن]

#1136252 [عمار]
2.79/5 (8 صوت)

10-28-2014 07:24 AM
انشاء الله يتقاتلوا يقطعوا بعض , كلهم لعبوا دور في حالة السوء الي وصلت لها البلاد , انا متاكد القيادات كانت فاشلة من يومها وكانت بتقد في الكنبة الوراء في المدرسة و كانو مهرجلين وبيستعملوا الحيل والبخرات عشان يغشو في الامتحان

[عمار]

#1136249 [عبدالرحمن]
2.94/5 (7 صوت)

10-28-2014 07:23 AM
اللهم افتنهم

[عبدالرحمن]

#1136229 [مفجوع]
2.75/5 (14 صوت)

10-28-2014 06:39 AM
نسأل الله أن ينشر العداوة بينهم ويجعلهم غنيمة سهلة للضعفاء والمشردين الذين ضاقوا الويل على أيديهم ...

[مفجوع]

ردود على مفجوع
Sudan [nagatabuzaid] 10-28-2014 07:42 AM
اميييييييييييين يا رب العالمين


#1136226 [7+7]
2.25/5 (3 صوت)

10-28-2014 06:30 AM
لم يجد الاسلاميون افضل من
البشير
ثم نافع
بكري
علي عثمان
غندور
هؤلاء القوي الامين عندهم

[7+7]

#1136200 [khalifa]
2.75/5 (6 صوت)

10-28-2014 05:23 AM
تحسبهم جميعا).

[khalifa]

#1136187 [alihassansalouka]
2.99/5 (11 صوت)

10-28-2014 04:14 AM
هذه نبوؤه محمود محمد طه في مراحلها الاخيره

[alihassansalouka]

#1136182 [ود الركابي]
2.50/5 (5 صوت)

10-28-2014 03:28 AM
اخوانا الملكية ديل طموحهم كبير جدأ . اقصد دكتور نافع وامين . سبق وزكرنا الرئيس عمر ونائبه بكري . واذا ظهر آي طموح لبكري برضه نائبه بيكون عسكري . اماعن دكتور نافع وامين حسن عمر. سيجردوا من اي منصب داخل الحزب وسيرحلوا لآخر الصف . وبعد تنصيب الريس سيكون في كلام ثاني .

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
Sudan [ابو رهام] 10-28-2014 09:19 AM
كلامك دى كلو حقيقه ودى الحايحصل بالكربون والايام القادمه حاتثبت ذلك


#1136179 [عدو الكيزان]
2.97/5 (10 صوت)

10-28-2014 03:15 AM
سبحان الله ، الشعب السوداني إصبح كالسوائم يتعارك عليه هؤلاء الأوباش السفلة ، ياله من زمن،،

[عدو الكيزان]

ردود على عدو الكيزان
[شمام] 10-28-2014 11:11 AM
الكيزان يدخلوا من باب انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب وفى النهاية يفصل بينهم كبيرهم الذى علمهم السحر الكيزان يختلفوا ويتشاكسوا ويختوا قرض لكن فى النهاية كل واحد يدخل جحره انتظارا للسلطه والجاه

[ashafokhalo] 10-28-2014 08:16 AM
طه هو اخبث الجميع
يقال والعتبه علي الراوي ان البشير حين اراد التخلص من نافع وعلي عثمان استشار علي عثمان الزي كان يعرف ان نفوزه قليل - بعد ان فقد قوش - مقارنه بنافع صاحب النفوز في الدفاع الشعبي - الدعم السريع والامن
- طه وجد في الاستشاره فرصه بما يعني - علي وعلي اعدايي يا رب فاشار علي البشير ان يفاجي الجميع في اجتماع القياده - بما في زلك طه نفسه - ويعلن للجميع رغبته في ان يتقاعد الحرس القديم ليفسح المجال للشباب
- عندما فاجا البشير اجتماع القياده كان اول من تكلم طه وقال انه يويد اقتراح البشير ومتاكد انو نافع و الجاز مستعدون للتنازل ايضا فتلقفها البشير واطاح بالثلاثه - وكانت الوثبه
- ما يحدث الان صوره من تلك الوثبه والكل يوحي بان مقال الكاتب فتحي الضو عن ((ليله السكاكين الطويله)) سوف يحدث ونرجو من الكاتب ان يعيد نشر زالك المقال

Sudan [nagatabuzaid] 10-28-2014 07:44 AM
حقيقة ما ذكرت واتعجب من انفسنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة