الأخبار
منوعات
8 تساؤلات تضرب إختيارات مرشحي جوائز الفيفا
8 تساؤلات تضرب إختيارات مرشحي جوائز الفيفا
8 تساؤلات تضرب إختيارات مرشحي جوائز الفيفا


10-28-2014 07:09 PM
كووورة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء عن قائمة اللاعبين ال23 المرشحين للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" فضلاً عن القائمة الكاملة للمرشحين من أجل جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014، لكن هناك 8 تساؤلات تضرب هذه الإختيارات وأسبابها.

صحيفة " ميرور" البريطانية نشرت تقريرًا تبرز فيه أهم علامات الاستفهام والتعجب حول المرشحين للجوائز، ووضعت 8 تساؤلات حول هذه الإختيارات، والتي جاءت كالأتي.

** هل أداء ماسكيرانو في المونديال سبب كاف للفوز بالجائزة ؟

خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني كان من بين أفضل 3 لاعبين في مونديال البرازيل الماضي، وساعده للوصول للنهائي، لكن هل هذا يكفي للفوز بالكرة الذهبية؟.

** لماذا لم يتم ترشيح رودجرز ؟

برندان رودجرز المدير الفني لليفربول الإنجليزي قدم موسمًا رائعًا، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب البريمييرليج بعد غياب سنوات طويلة ومظلمة، واستطاع أن يطور أداء لاعبيه بإمكانيات أقل من منافسيه، لكن على المدرب الإيرلندي أن يجيب بنفسه على هذا السؤال.

** إذا، لماذا تم ترشيح مورينيو ؟

إذا كان رودجرز خارج المنافسة، كان من الطبيعي ألا نجد اسم جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في القائمة، فالبلوز أنهى الموسم الماضي متأخرًا عن الريدز، ولم يفز بأي لقب، لكن السؤال الذي يبقي محير، لماذا مورينيو؟ .

هل يمكن لنوير الفوز بالجائزة ؟

مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني الشجاع والقوي والمتألق والذي كان أحد أهم أسباب فوز الماكينات بالمونديال، يستحق التواجد في القائمة بالطبع، لكن هل يمكن لحارس أن يفوز بها ؟ التقرير استبعد ذلك لوجود مهاجمين مسيطرين على الكرة الذهبية.

لماذا إنييستا ؟
الرسام إندرياس إنييستا نجم وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، بالطبع بعيدًا عن الجائزة من أفضل لاعبي العالم، لكن على مستوى القائمة ، وجوده يثير التعحب فهو لم يقم بأي شيء إيجابي الموسم الماضي، فقط 3 أهداف وصنع 7 في 35 مباراة في الليجا، فمثلاً سيسك فابريجاس نجم البلوز الحالي كان أكثر تألقا منه.

كوكي المظلوم ؟

أتلتيكو مدريد كان إستثنائيًا الموسم الماضي، وقدم أفضل المستويات في إسبانيا وأوروبا، وعلى الرغم من ذلك لا نجد اسم مثل كوكي في القائمة؟، فهو لاعب صال وجال على العشب الأخضر وساهم في لقب الدوري الإسباني بعد غياب كبير، وأيضًا وصل مع الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا، هناك بالفعل علامات تعجب كثيرة !.

كيف يكون كلينسمان من بين الأفضل؟

المنتخب الأمريكي كان له بالفعل مغامرة جيدة في مونديال البرازيل تحت قيادة الألماني يورجن كلينسمان، لكنه لم يحقق أي إنجاز، وعلى النقيض كان يمكن لجورجي لويس بينتو المدير الفني لمنتخب كوستاريكا أن يكون في القائمة ، وخاصة بعد تألقه في المونديال، فضلاً عن تواجده في مجموعة أصعب.

أين سواريز العضاض ؟

سيظل غيابه عن القائمة هو أكبر علامة استفهام، فالدولي الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الحالي والسابق لليفربول، قد قضى موسمًا مذهلاً يصعب لأي مهاجم تحقيقه في الدوري الإنجليزي وأحرز 31 هدفًا في 33 مباراة، لكن بسهولة تم نسيانه بسبب "العضة" الشهيرة، وحتى أنه تفوق بكثير عن إيدين هازارد نجم تشيلسي الموجود في القائمة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 556


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة