الأخبار
أخبار إقليمية
أ.د الحبر نور الدائم:نحن أمة ذات تاريخ قي تعليم البنات
أ.د الحبر نور الدائم:نحن أمة ذات تاريخ قي تعليم البنات
أ.د الحبر نور الدائم:نحن أمة ذات تاريخ قي تعليم البنات


10-28-2014 09:59 PM
الخرطوم (سونا)
اكد أ.د الحبر يوسف نور الدائم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس الوطني حرص اللجنة على التعاون مع الشركاء لنطوير التعليم والنهوض به خاصة تعليم البنات للنهوض بالمجتمع .
وقال لدى مخاطبته اليوم بالمجلس الاحتفال باليوم العالمي للبنت قال نحن أمة ذات تاربخ في تعليم البنات مشيرا الى دور أسرة بابكر بدري في تعليم البنات في السودان داعيا الى الاهتمام بالمعلمين والمعلمات وإكرامهم بتحسين معاشهم مؤكدا ان هنالك تقدما ملحوظا وملموسا في تعليم البنات .
من جانبة أشار الاستاذ آدم عبد الله وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم الى التفوق الكبير في الشهادة السودانية وسط الطالبات مؤكدا الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في ترقي تعليم البنات والسعي في انشاء مدارس صناعية للنساء كما اقر بوجود تخلف في تعليم البنات في بعض الولايات موضحا ان الوزارة لديها علاقات خارجية متوازنة مشيرا في هذا الصدد بدء التوازن مع مصر بإعارة 600 معلم ومعلمة .
ودعا أن تقود المرأة السودانية التعليم في الدول العربية وتضافر الجهود لتجاوز التحديات .
ودعا المتحدثون الى تضافر الجهود بين الشركاء لتطوير التعليم وتوفير ميزانيات وإزالة كل المعوقات للنهوض بالتعليم في السودان خاصة تعليم البنات.
وانعقدت خلال الاحتفال ورشة حول تعليم البنات تناولت عددا من أوراق العمل حول تعليم بنات الرحل وأثر العادات والتقاليد على التعليم .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1104

التعليقات
#1137756 [ahmed bakheet]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 07:30 AM
القلم ما بزيل بلم..

[ahmed bakheet]

#1137386 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 01:42 PM
د. الحبر علم من اعلام السودان ومشهود له بالتميز في مجال اللغة العربية
قي بدايات الانقاذ كان مصامدا وله خطب مشهود في مسجد الحضراب في شمبات
ولكن ما لبث ان ركب الموجه وانبطح للنظام
والله اننا نحبك في الله ولا نرضى لك تكون مع هولاء

[ابو محمد]

#1137244 [عبدالرحيم ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 11:04 AM
كرهتى فى الدنيا العماْيم والشالات المزركشه عند منسوبى التجمع اللاخلاقى وما هى اجابته لو ساله التركى الجالس خلفه . الحبر نورالدايم عالم متفقه وكان السودانى
الوحيد فى مجمع الفقه الاسلامى .

[عبدالرحيم ابراهيم]

#1137192 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 10:21 AM
الحبر يوسف نور الدائم من مواليد أبريل 1940، بقرية السروراب الكائنة بالريف الشمالي لمدينة أم درمان، حيث تلقى بها تعليمـه الأولي. ثم تقلّب في مراحل الدراسة من حي العرب الوسطى بـ أم درمان، إلى مدرسة وادي سيدنا الثانوية العليا با م درمان كان من ضمن اساتذته الفذ احمد علي النويري استاذ اللغة العربية المتميز والبروفيسور العلامة عبد الله الطيب رحمه الله. ونال درجة البكالوريوس بـ مرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب جامعة الخرطوم 1965 وابتُعث إلى المملكة المتحدة لينال درجة الدكتوراة من جامعة أدنبرة بأسكتلندة 1969 من قسم الدراسات الاسلامية بجامعة أدنبرة ،بعدها عاد الى السودان ،الآن عضو فى هيئة التدريس وله مشاركات فى الجامعات الأخرى والمركز الاسلامي الأفريقي.
عمل بجامعة الخرطوم رئيساً لقسم اللغة العربية حيناً، وأستاذًا مشاركًا حيناً آخر
رئيس لجنة التعليم بالبرلمان.
انتخب الدكتور الحبر يوسف نور الدائم مراقباً عاماً لـ الإخوان المسلمين في السودان خلفاً للشيخ صادق عبد الله عبد الماجد في مارس 2008 م.

أديب وشاعر متميز إشتهر بمواقفه الشجاعة الرافضة لحكم الفرد وكان دائم النقد للنظام المايوى من خلال محاضراته وخطبه. يقول الدكتور الحبر انه تم إعتقاله مرتين وان الله قد أخرجه بواسطة الجماهير من سجن كوبر بعد أن أكمل الشعب انتصاره على حكم نميرى . يقول الدكتور الحبر " قال نميرى فى احدى لقاءات ما سمى بالمكاشفة عام 1979 " أن بعض الناس يمسك العصا من النصف ونحن الولاء عندنا للثورة والاتحاد الاشتراكى "، فرديت عليه بمحاضرة حاشدة بقولى " اننا لا نعرف ولاء الا لله وللرسول والمؤمنين ".

لدكتور الحبر برامج ناجحة فى الاذاعة والتلفزيون يقدم فيها شرحاً مبسطاً للأمور الدينية التى تهم الناس ويشارك أيضاً فى مؤتمرات داخلية وخارجية تعنى بالفكر الاسلامي . واصدر كتيبات بعنوان " من نور القرآن " تتضمن تلخيصاً لما قدمه فى الاذاعة من برامج وحصل على عدة جوائز من جامعة الخرطوم وتخرج على يديه أكثر طلاب الدراسات العليا.
مع مؤدتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-29-2014 10:35 PM
الاخ ياسين
تحياتي اخي الكريم
مشكور على الاضافة اخي الكريم
اشكرك كل الشكر على وصفي بالخنوع والسطحية
مع مؤدتي

Sudan [ياسين] 10-29-2014 02:56 PM
ما لم يقله المعلق الخانع المسطح (محجوب.................... معني) عن د.الحبر هو أنه من أجبن خلق الله.. الكيزان بالرغم من التفاهة واللصوصية الغالبة على معظمهم إلا ان في بعضهم شئ الرجولة والفروسية.. أما جبن د.الحبر فشئ مسلم به ولا خلاف عليه وهو نفسه لا يكاد ينكر ذلك – يعني شبه معترف به - ولكن الشك والخلاف في أمانته: هل هو رجل أمين كما يبدو لمن لا يعرفه من كلامه في المنابر؟؟ د.الحبر منذ نيله شهادة الدكتوراة أواخر الستينات وحتى تاريخه لم يؤلف كتابا او يكتب شيئا يدل على أنه عالم أو باحث أو أديب مع أن من أهم شروط الترقي الى درجة الاستاذية (البروفسورية) البحث والتأليف والنشر وصاحبنا الحبر خالي الوفاض من ذلك كله اللهم إلا ديوان من الشعر قام بنشره.. وما أدراك ما الشعر؟!! أتحدى أي أحد أن يروي بيتا واحدا من الشعر وينسبه للحبر؟ ثم ان الحبر مع ذلك ترقى الى درجة الأستاذية من غير اسـتحقاق أو جدارة!! لذلك فهو يفرح ويطرب حين يقال له (البروف)!! شئ عجيب!!


#1137168 [Possible]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 09:53 AM
ده مش الدكتور بتاع استخدام الجن لحل قضيايا السودان؟

[Possible]

#1137144 [الديمقراطي]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 09:34 AM
( نحن امة ذات تاريخ في تعليم البنات ).
و لماذا هدمتم ذلك التاريخ يا بروف ؟
اجب ان كنت صادقا مع ضميرك و مع ربك .

[الديمقراطي]

#1137089 [العكليت]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 08:53 AM
بلا حبر بلا طبشير انتو الدين لو الله ما كان نزله والله كنتو عملتو ليكم دين براكم عشان تاكلو وتركبو العربات المكيفة وتسكنو في بيوت حلوه، وباقي الناس منتهية

بتالكو الدنيا بالدين، الله يكفينا شركم

[العكليت]

#1136945 [كمال الدين مصطفى محمد]
1.50/5 (2 صوت)

10-29-2014 02:42 AM
خليك من النهوض بتعليم البنات .. يا بروف.. يا رئيس لجنة التعليم بالبرلمان ..!!!!! اين هو التعليم بذات نفسه ..!! اين عدالة التعليم التي كنا وكنت تعرفها والتي لم تكن تفرق في ذلك الزمان الجميل بين مدرسة رمبيك الثانوية في اقصى جنوب السودان وبين مدرسة بورسودان الثانوية في اقصى شرق السودان .. كان الجميع هنا وهناك يتمتعون باساتذة اكفاء .. وبامكانيات متساوية في توفير مستلزمات واحتياجات المدرستين مثلهما ومثل بقية مدارس السودان الثانوية على امتداد الوطن .. كانت الفرص متساوية لجميع ابناء السودان غنيهم و فقيرهم .. لذلك وجد ابن الغفير فرصته في التعليم كما وجدها ابن الوزير وجلسا في صف واحد مع ابن العامل وابن المزارع يتمتعان بمستوى تعليم راق يوفر الاستاذ المؤهل والكتاب وكل شئ .. حتى الماوى والاكل والشراب .. كل ذلك كان توفره الدولة مجانا .. اين نحن الان .. من يتحمل ضياع فرص تعليم ابناء الفقراء في هذا الزمان .. ياسعادة البروف الذي اصبح التعليم لا يتوفر الا لمن يستطيع ان يدفع الملايين من الجنيهات لتعليم ابنائه في المدارس الخاصة ..؟!!
قال الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله : " قال اما من ظلم فسوف نعذبه ثم يرد الى ربه فيعذبه عذابا نكرا " الكهف 87

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1136893 [سيداحمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 11:58 PM
الكيزان يقولون ان د. الحبر زول خواف ويروون عنه قصص كثيرة..
العجيب ان شـكله لا يدل على ذلك بل العكس صورته تدل على انه زول راجل وواثق من نفسه كما ترونها!!!
نسأل الله ان يأخذهم جميعا أخذ عزيز مقتدر ويريح البلاد والعباد من شرهم..

[سيداحمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة