الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يربط نجاح البرنامج الخماسي بوقف الحرب ويدعو لمراجعة الحكم اللامركزي
وزير المالية يربط نجاح البرنامج الخماسي بوقف الحرب ويدعو لمراجعة الحكم اللامركزي
وزير المالية يربط نجاح البرنامج الخماسي بوقف الحرب ويدعو لمراجعة الحكم اللامركزي


10-28-2014 04:17 PM
الخرطوم(سونا)
كشف وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود عن ملامح موازنة العام 2015 واهم مرتكزات البرنامج الخماسي الذي يبدأ العام المقبل وما حققه البرنامج الثلاثي في الفترة الماضية .
وقال خلال مخاطبته حفل تخريج 156 دارسا من القيادات المالية من ولاية شمال دارفور ان موازنة العام المقبل ترتكز على الاحاطة بكل الاموال العامة وتعمل علي زيادة الجهد والتحصيل مشيراً الي سعي الوزارة الي تقوية المؤسسات الايرادية في كافة الولايات مشيداً في هذا الصدد بتجربة مال دارفور في الشراكة التحصيلية .
وأكد أن البرنامج الخماسي يهدف الي زيادة الانتاج وتنوعه وزيادات الصادرات والارتقاء بها وزيادة حصيلة الصادر والتطوير النوعي لها مشدداً علي أهمية وقف الحرب لاستغلال الموارد التي يزخر بها السودان مشيراً الي أن الناتج المحلي في السودان لم يتجاوز 72 مليار دولار في بلد يزخر بمثل هذه الموارد متسائلاً لماذا يتقاتل السودانيون في ظل قلة الناتج المحلي الاجمالي .
وقال إنه يجب تصويب الجهد نحو الانتاج وان اهداف البرنامج الخماسي لن تتحقق مالم يتم وضع البندقية وأخذ معاول الانتاج مؤكداً أن البرنامج يقوم علي عدالة توزيع فرص التنمية في كافة الولايات خاصة في مجال الكهرباء والمياة والطرق .
وربط بدر الدين نجاح الحكم اللا مركزي بقدرة تعظيم الايرادات والاعتماد علي قدرة الولاية في هذا المجال مطالباً باهمية مراجعة الحكم الاتحادي خاصة في تفاصيله المالية والسياسية حتي لا يكون مركزاً للجهوية والقبلية وأن يقوم علي مرتكزات مالية تمكن من زيادة الايرادات وتقوية الايرادات الذاتية لاحداث النقلة .
من جانبه أوضح والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر ان ولايته رفعت شعار الاعتماد علي الذات لامتلاكها موارد وتمكنت خلال الاعوام الماضية من وصول مساهمتها في الناتج المحلي الي 43% وتسعي لايصاله خلال العام المقبل الي أكثر من 50% خاصة بعد اتساع الرقعة الامنية ووجود البنية الامنية الصالحة في مجال الخدمات والبناء اضافة الي أن وصول طريق الانقاذ الغربي للفاشر يعد من اكبر المحفزات ويمثل نقطة البداية لتحقيق التنمية بالولاية.
وأكد وزير المالية بشمال دارفور دكتور عبده داؤد سليمان ان الولاية ستشهد افتتاح اسواق المحاصيل في العديد من المحليات والبورصات التي ستسهم في زيادة الايرادات وتمتين الشراكة التحصيلية التي تبنتها وزارته خلال السنوات الماضية .
وقال إن هذه الدورة تأتي في اطار استعداد الولاية للبرنامج الخماسي وموازنة العام المقبل مؤكدا تواصل عملية التدريب مع شبكة الخدمات المصرفية والوقوف علي التجارب المالية في اثيوبيا ومصر ودولة الامارات العربية وغيرها مؤكدا أن التدريب يأتى بغرض ضبط وادارة الاسواق المالية والبورصات وضبط الايرادات في الولاية .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2040

التعليقات
#1137162 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 09:48 AM
راعى الضان فى الخلا والما دخل مدرسة عارف انه بدون وقف حرب مافى صلاح لاى برنامج اقتصادى!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1137072 [العكليت]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 08:41 AM
والله لا مركزية ولا محلية حتنفعكم، ياخي ما دام الكديس جوه قفص الجداد، محل ما تختو القفص وتشيلو الجداد حيفطس، امسكو الكديس والبعو بالحيطة كم لبعة الجداد حيشم النفس ويبيض ويكاكي فرحة البيضة كاااااااااااااك كااااااااااااااااك كااااااااااااااااااااااكي كااااااااااااااااااااكي ( بس ما كاكي العساكر)

[العكليت]

#1137014 [مكركاوى]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 07:04 AM
انا اتفق مع هذا الرجل و لسبب واحد و هو ليست هناك تنميه و تطور فى وجود حرب ؟ ولا اعنى حرب درافور بل اعنى كل الحروب الموجوده الان فى السودان اذا توقفت سوف ينهض الاقتصاد و لكن السؤال هل تقبل العصابه بوقف النزيف الذى يعوق تنمية الاقتصاد ؟ حتى ولو كان ذلك بذهابهم عن السلطه و الثروه و السلاح ؟ ليتيحوا الفرصه لهذا الرجل لينفذ برنامجه الطموح من اجل انقاذ الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مكركاوى]

#1136883 [Khalidali]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 11:28 PM
دى خلى بالكم شبع بسرعة ، من كلامو ربط الاقتصاد بوقف الحرب ، دى انت ليلتك ذى الزفت مع ناس قش امسح ما عايزين اسير . أبقى سلم لى على ال159 خريج مالية ، اذا كان دى فهمك . اخبار الكسر فى السوق كيف !!!؟.

[Khalidali]

#1136778 [Awad]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 07:20 PM
الملاحظة المهمة فى كلامك يا سيد الوزير هى التركيز على الأيرادات يعنى الجباية والضرائب المنهكة للمواطن والقلع بأسم الأيرادات وما سمعنا أن الحكومة سوف تصرف على مشاريع تعود بالفائدة على المواطن.الحرب أيقافها بيد المشير ورفقاء العصابة الكيزانية خصوصا المنتفعين بأستيراد السلاح الفشنك.تفكيرك فطير يا أيها الوزير فقم طير.

[Awad]

#1136713 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 04:49 PM
لمن تضع الحرب اوزارها ، انتو اشعلتوها بناء على توجيهات امريكا لفصل دارفور عن السودان مقابل اعفاء البشير من المحاكمة بجرائم الحرب التي ارتكبها في دارفور.
البشير قال انا مابتنازل الا بالبدقية.
على خلايا المقاومة بالاحياء حرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.
على المسلحين التسريب لداخل العاصمة.
علي المغتربين دعم ابطال الداخل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Qatar [العكليت] 10-29-2014 08:44 AM
احلم يا ضب، وانت مالك مطهر؟ والا قاعد راجي الموافقة على طلب اللجؤ؟ وبتاكل في اموال دافعي الضرائب يا بتاع الكرتة و الـ Welfare>

حقدك على العاصة وناسه المساكين انا شامي ريحتة والعاصة دي ما حقت البشير والا الكيزان، دي فيها السودان كلها، يا اخرق


#1136704 [همت]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 04:41 PM
وزير المالية ذكي إلى هذا الحد فقط ... يربط نجاح مخططه بما لا يمكن حدوثه، أي بوقف الحرب! الحرب هي الشماعة التي يعلق عليها البشير وزمرته كل مناحي فشلهم وفسادهم... يبررون سرقاتهم وغلاء أسعار سلعهم وتعيين الفاسدين والفاشلين من الناس بالحرب...أما الانتخابات فهم يخيفون الناس بأن حزب المؤتمر اللاوطني إن ذهب، جاء قادة التمرد ودمروا البلد وهذا زعم والمؤكد أن قادة المؤتمر الوطني هم الذين دمروا البلاد والعباد قبل قادة التمرد وربما دمر قادة التمرد مناطق معينة في البلاد احتجاجاً على فساد البشير وزمرته بينما دمر البشير وزمرته السودان كله فقط لأنهم يريدون أن يستمروا في السلطة ولأنهم عاجزون عن الإصلاح ولأن الذين يدمرون البلد هم من الحزب الحاكم نفسه

[همت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة