الأخبار
أخبار إقليمية
الدجاجة والأنسولين
الدجاجة والأنسولين


10-28-2014 11:57 PM
الفاتح جبرا

خبران الأول تناولته صحف الأمس يقول: أوقفت الشرطة فتاة في العقد الثاني من عمرها بعد أن قامت بسرقة دجاجة من سوبر ماركت بحي العمارات بالخرطوم، وحاولت الفرار، إلا أن كاميرات المراقبة المنصوبة داخل المتجر إلتقطت لها عدة صور أثناء تنفيذها السرقة قبل إلقاء القبض عليها، وكانت الفتاة قد حضرت إلى السوبر ماركت وبدأت تتجول في الداخل ثم توقفت قرب إحدى الثلاجات وقامت بسرقة دجاجة وأخفتها داخل ملابسها، وحاولت الخروج من المتجر، إلا أن البائع أوقفها لدفع الحساب، ولم تنصت له، وحاولت الهروب، فتمكن أحد الحاضرين من توقيفها ورفضت إخراج الدجاجة إلى أن حضر أحد أفراد الشرطة واقتادها لقسم دائرة الاختصاص ودون في مواجهتها بلاغاً تحت المادة (174) من القانون الجنائي.

الخبر الثاني حكاه لي صديق صدوق.. قال إنه ذهب لشراء بعض الأدوية من إحدى الصيدليات بمدينة بحري وأثتاء ما بالصيدلية جاء طفل في حوالي العاشرة من العمر وقد طلب من الصيدلي ثلاث عبوات (أنسولين) يقول صديقي إن الطفل ما إن استلم العبوات حتى أطلق رجليه للهواء وسط دهشة الجميع وأولهم الصيدلي الذي قام بمطاردة الطفل حتى أمسك به وهو يجهش بالبكاء، يواصل صديقي أن الطفل قد أخبرهم أن والده يرقد في المستشفى وأنه في حاجة لهذا الدواء وهم لا يملكون نقوداً، تبرع بعض الذين حضروا الحادثة بدفع قيمة (الأنسولين) بل ذهبوا وصديقي معهم إلى حيث يرقد الأب فوجدوه غائباً عن الوعي، فجمعوا للطفل مبلغاً من المال سلموه له، وقفلوا راجعين واجمين !

هذان الخبران نهديهما للمرشحين الخمسة لرئاسة الجمهورية وللرئيس شخصياً قبل رئاسته الجديدة وإقامته المديدة وللنائب الأول والثاني والثالث إن وجد وإن لم يوجد لمستشاري رئاسة الجمهورية القاعد معانا والهارب مننا ولوالده بقصره في عاصمة الضباب (بينما خالينا في عاصمة الذباب) كما يتواصل الإهداء لإخواننا العلماء في هيئة علماء السودان ودار الإفتاء ودار الرياضة وللسيد وزير العدل ووزير النقل ووزير القتل ولجميع السادة الولاة ومن والاهم وجميع المعتمدين ومن إعتمدهم ولشيوخ الطرق الصوفية والطرق القطنية والطرق (البوليستر) وللمرشد العام للإخوان المسلمين والمرشد العام لأخوان الصفاء والمرشد العام لجماعة أنصار السُنة والمرشد العام للنظام العام وللنائب العام والنائب الخاص ووزير الرياضة ووزير المساحة ووزير "المساخة" وللمعتدين على أراضي المدينة الرياضية والأراضي الزراعية ولشريف سودانير والشريف بتاع أفلام الكابوي ولشريف نيجيريا ولخط هيثرو (شخصياً) كما نهدي الخبرين للابن غسان الذي لا يعرف له مكان وللسيد والي الخرطوم ولوزير المالية السابق الذي طالبنا بأكل الكسرة ونحن نطالبه بأن (يدي السمسار قروشو) ولا نسأله من أين لك هذا (إحتمال يكون دخل صندوق)، كما نهديهما إلى ملك التقاوى الفاسدة والبذرة المعطوبة، كما يتواصل الإهداء إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني ومجلس الإفتاء ومجلس الذكر والذاكرين ومجلس المهن الطبية ومجلس المهن الموسيقية ومجلس الأمن، كما نهديهما إلى مسجل الأحزاب السياسية ومسجل التخصصات الطبية ومسجل الهيئات الرياضية ومسجل الناشئين (في الهبر طبعن)،

كما نهدي هذين الخبرين إلى كل فاسد أكل وظل (يأكل طبعن) وصام وصلى (يغش في الله) ليس هياباً من حساب أو خائفاً من عقاب أو عذاب أخذ يلغف دون رحمة حتى عزت علينا اللحمة فكثرت أعداد الفقراء وألمت بنا الضراء فصار الناس معدمين يسرقون الدواء أملا في الشفاء وصارت بنت العشرين تسرق (الدجاجة) بينما العالم واقف (فراجة) والولد يجري بالأنسولين في بلد يحكم (بالدين) !!

كسرة:
غايتو لو ما حصلت معجزة (إلهية) الشعب كووولو ح يمشي (الصينية)
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و+و+و
) : كسرة ثابتة (جديدة
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+و+و+و..


تعليقات 106 | إهداء 2 | زيارات 27604

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1138851 [رانيا]
4.09/5 (22 صوت)

10-31-2014 08:22 PM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ (1) فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ (2) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (3) فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ (5) الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ (6) وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ (7).
صدق الله العظيم .

[رانيا]

#1138588 [المقدوم مسلم]
2.50/5 (5 صوت)

10-31-2014 09:55 AM
بدل ان تضايق الحكومة اصحاب الدرداقات المساكين وستات الشاى وطالما هى اساسا زى الباعوض بتقلع حقها من الناس فارجوا واتمنى ان تقلع من المغتربين السمان بمؤخراتهم الكبيرة المكتنزة بالشحوم ونسونهم الغبيات القبيحات ذوات الكروش المجلطات والمفسوخات بالكريمات والمساحيق ...فالمغتربين لسه (( فيهم فرقة )) وكلنا نشاهد التصرفات المستفزة عند حضورهم للسودان وصرفهم صرف من لا يخشى الفقر مع ان الكثير منهم يكون شغال مع الخدم والحشم والعبيد والطباخين او حارس مرمى (( محرم )) فى بلد الغربة ويجى هنا يعمل فيها ابو عرام ..

[المقدوم مسلم]

#1138496 [alkalss88]
3.66/5 (19 صوت)

10-31-2014 06:27 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

[alkalss88]

#1138433 [ابويحيى]
1.50/5 (2 صوت)

10-30-2014 11:47 PM
قطار جبره (الفاتح جبره)ياخ الفاتح اقترح عليك وانت سيد الاقتراحات أن ندعو لقطار بشرى يشارك فيه كل سودانى غيور على هذه البلاد وما ال اليه حالنا بالظلم فى نفسص يوم الانتخابات الرئاسيه يبدا من بحرى وعلى نفس مسار السكة الحديد الى محطة السكة الحديد بالخرطوم تعبيرا عن الرفض لما ال اليه حالنا وبرمزية قطار الهم السودانى وسوف انشاء الله تجد اوله فى بحرى واخره فى الشجره . وبالمناسبه السيد/جلال الديم محمد عثمان رئيس القضاء السابق كان يعمل قاضى موبايل خاص بمخالفات البلديه بابوطبى دائرة المبانى المخالفه براتب 5الف درهم واول ما التحق بالحكومه تم شراء بيت له بالرياض مربع 12 بمساحه 1200 متر بمبلغ يفوق 2.5 مليون دولار غير مبلغ الصيانه والتجديدات ولازال يسكن هذا البيت وهو على بعد150 متر من قناة امدرمان الفضائيه ولازال الحشم والحرس عند بابه .يرحمك الله ياعمربن عبدالعزيز حفيد عمر بن الخطاب .

[ابويحيى]

#1138409 [أبو عبدالله]
3.90/5 (18 صوت)

10-30-2014 10:44 PM
الاستاذ الفاتح جبرا
لك التحية و التقدير
وانت تحمل الشعلة المضيئة في هذا الظلام الحالك السواد وانت تتقدم الصفوف حاملا سلاح قلمك في وجه اعداء الانسانية و البشر عديمي الضمير و حثالة البشر فلك كل التحية و التقدير
و حديثك هذا سطره شباب بلادنا بدمائهم تضحية ووفاءا من اجل هذا الوطن العزيز وتقسم لك ولهم ان تضحياتهم لن تضيع سدى و ان ارواحهم الطاهرة مازالت تنادي بالقصاص ليس من اجل الارواح فقط و ليس من اجل الدماء التي اريقت في الشوارع و الطراقات و انما ايضا من اجل الكرامة و العزة التي مسحو بها الارض و ابتسامة الصغار و الكبار التي حولوها الى جوع و فقر ومرض !!
سناتي بهم فردا فردا ... حتى ولو هربوا الى جبال طورا بورا
او جبال تركيا و هضابها
ترونها بعيدة و نراها قريبة
يا حثالة البشر ..

[أبو عبدالله]

#1138380 [ووبرضو نهديها للجنة الانتخابات!وللاصم فعلا!!!!]
2.75/5 (4 صوت)

10-30-2014 10:08 PM
ونسيت تهديها للجنة الانتخابات!!!التي ستصرف المليارات في انتخابات الحزب الواحد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ووبرضو نهديها للجنة الانتخابات!وللاصم فعلا!!!!]

#1138378 [وزيرصحتنا مشغول بتكسيرالمشافي!!]
3.54/5 (6 صوت)

10-30-2014 10:05 PM
نسيت تهديها لاهم رجل !!!!!!!!!!!!!!!!الذي يعمل علي تكسير المشافي وارسال الاطباء للمنافي!!!!!!!!الوزير حميضضضضضضضضضضضضضضضضضةةةةةةةةةةةةةةة!!!!!!!!!!

[وزيرصحتنا مشغول بتكسيرالمشافي!!]

#1138349 [OMDURMANI]
3.13/5 (4 صوت)

10-30-2014 08:28 PM
HOW IS DR EL FATIH IS DOING ? AALLEEYOU

[OMDURMANI]

#1138344 [ali]
4.17/5 (19 صوت)

10-30-2014 08:23 PM
اقبض حرامي أكلونا ونهبونا وإنصرفوا للغناء ..تباً لك ياعبدالله البشير (شاهد الفيديو)


10-23-2014 10:32 PM
الخرطوم - خاص بالراكوبة لو كنا ، نحن الشعب ، في ذات المزاج الرائق ، لا يطاردنا الجوع ولا يفتك بنا المرض ولا يهين كرامتنا الفقر ، لم يكن سيهمنا إن غني د.عبدالله حسن البشير، أو عمر البشير أو أي فرد من أسرة النهب المَصلّح ، والعين "الفاضية" التي لا تشبع ولا تقنع .
نعم ، لم يكن سيهمنا الامر ولو مثقال خردلة . فقبل أن يتسلطوا علينا ، كنا شعبا عادياً كريماً ، مغرماً بالذبائح وشية الجَمُر وعظم القصير واللّمات ..شعباً محباً للفرح والجمال والأغاني والهيصة .
كنا عاديون .

لكن أن يغني الطبيب /السمسار بنهيق موزع موسيقياً "ليه ياقلبي ليه " في حفل بوفيه قال حضوره أن موائد الطعام تراصت في مطعم (الساحة) اللبناني الانيق، فجاورت طاولات التحلية الممتدة سخانات البايركس لتبقي الشواءات لهبا محفوظا ، هذا المشهد ليتنا ماعلمنا حدوثه في بلد الجوع ..والأنكأ ، ليتنا ماشهدناه مُوّثقا بالصوت والصورة !
فبعد تلكم الليلة ومعاتبة عبدالله البشير لقلبه ، توالت علينا ، نحن الشعب ، ليال من البؤس والمسغبة ،الي أن بلغنا (ليلة الليالي ) والوقوف بعرفة . فقد عجز الملايين من أهل السودان الطيبين شراء ذبيحة واحدة يحيون بها سيرة عيد النحر والفداء! فكان أن أصبح يوم العيد الأكبر يؤرخ لسقوط أكذوبة سلة غذاء العالم العربي وأفريقيا ، وإذا بدولة الوعود الكاذبة تعجز عن توفيرأضحيات لمسلميها حتي بعد أن أرجعت السعودية 5 أسداس ماكانت تريد شراؤه من خراف الهدي .
كان الخبر الأهم الذي غطي أبواب المدن والحارات في عيد الأضحي الفائت يقول (السودانيون جائعون ) . قضي الناس عيدهم يقارنون حالهم قبل وبعد حكم التتار ليتيبنوا الفرق ..وهو فرق يُدمي القلب ويُبكي عيونا لم تذق في حياتها بكاء الحرمان والعوز أو الشكوي من ضيق اللقمة وتعزز حلة المُلاح . عيد واجه الاباء سؤال أطفالهم البرئ بالكذب "بابا ..ليه أنحنا السنة دي ماضابحين خروف الضحية " وهذا سؤال تمني الكثير من الاباء والأمهات ألا يأتي فيكشف ستر الحال ...واللقمة التي أذلت طالبيها.
يوم أن غني الطبيب السمسار ، وقف منتفخا ..معطراً..ومتوشحاً أحسن ماأنتجته مكائن الكشكشة من رسوم تطريز العمائم والشالات ..وجلباب تكسرت جوانبه من المكواة . كان ينهق ويصهل لحاشيته من الحضور ، وفيهم كُثّر من مستجدي نعمة الغِني ونقمة البطر .حضر اليهم فنانهم بموكب رئاسي كامل الزينة والازعاج تسبق مواتره صافراتها ، وتفسح الطريق الليلي من الهواء الذي سكنه ، فقد غاب المشاة في جوف بيوتهم الكئيبة ، فتسارعت المرسيدسات السوداء تعرّفها لوحات "رئاسة الجمهورية "، وحتي عيال الأمن كانوا حضورا بين أواني الشيشة والمُعسّل في ليلة العمل الممتع الخفيف ، فكل المطلوب هو منع الضيوف من (الإقتراب أو التصوير) . أرادوها (قعدة له ولمزاجه المرتاح ) ... فالليلة خاصة بالطبيب الناهق ، أخ الرئيس الهارب من العدالة ، وزوج بدعة الرُتب العسكرية المرأة التي جمعت ألقاب الدنيا فهي أول فريق أول شرطة ، في تاريخ شركة جمهورية السودان ! إختار الناهق سؤال قلبه متقفيا خطي شاعر الاغنية الراحل الأستاذ " محمد جعفر عثمان " .. فتمايلت كرشه خلف الايقاع:
ليه يا قلبي ليه تانى رجعت ليه
زي أيام زمان ... عدت تحن ليه

كان كاذبا عن "أيام زمان" ......فهو سليل الكذب الموروث في جينة عمر الكضاب .
فأيام زمانه الحقيقية لا حب فيها ولا ورد . فلو أراد أن يحكي عن أيام زمان الحقيقية لتكدر مزاجه وتذكر المسغبة الليلية في كوبر الستينات ، والسبعينات حيث نشأ ...وماكنا سننبش الماضي لولا فجورهم الحاضر .
ففي كوبر صباه الجائع ، كلفت فاتورة عشاؤه قرشاً ونصف : تعريفة لكل من مكونات الصحن : فول/ زيت / رغيفة ...وموية جبنة . وعند الساعة عشرة ونص مساءا يتكرر السؤال رتيبا من الصبي اليافع لصاحب الدكان : "أنا ماشي قيّدت الحساب؟ ..شكرا ياعم إبراهيم "
هذه هي أيام زمان الحقيقية ومزيد منها في فَقْر كوبر..ومَحَالب أبقار كافوري ...والأوضتين والبرندة المتكدسات بالأولاد والبنات . إذن أين أيام زمان من طارئ ليالي بوفيه مطعم "ساحة" لبنان وليالي حسانه ؟
ومثل ما أن الفنان الكبير (عبدالعزيز المبارك ) سقط في أول أختبار له بذات الاغنية عندما جاء من مدني ليَمْثُل أمام لجنة النصوص ، التي لم تجز النص من أول محاولة لكنها عدلت قرارها لاحقا ، فإن الطبيب السمار سقط هو وقلبه وأخيه في امتحان الامانة والضمير وحقوق الناس ، فيوم العيد كان الفرعون الاعرج يطوف ويسعي ويتصور بالكعبة المشرّفة ، تلاحقه لعنات شعبه في صحن الطواف ...وفي الخرطوم لاقي الاخ الطبيب السمسار نفس المصير عندما تسرب الفيديو.

أتريد ان تعرف يأيها المهنق الرئاسي كم صرنا نكرهكم ونسبكم؟ إذن دعني أدعوك لقراءة ماسيكتبه القراء عنك وعن أخيك أدناه تعليقا علي هذا المقال .....
تباً لك ياعبدالله البشير وتباً لأخيك وكل من سرقنا من أسرتك ، أسرة الشبع بمأكول وملبوس الحرام بعد الجوع تقول الفتوي..
أخرج البخاري عن أبي هريرةرضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم حين يرفع رأسه يقول: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد.. يدعو لرجال فيسميهم فيقول: اللهم أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة والمستضعفين من المؤمنين، اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم كسني يوسف.
وثبت عنه صلى الله عليه وسلم الدعاء على الذين غرروا بأصحابه عند بئر معونة من قبائل رعل وذكوان وبني لحيان وعصية، فقد صح أنه صلى الله عليه وسلم دعا عليهم ثلاثين صباحاً، والقصة في صحيح البخاري، كما صح أنه كان يدعو على مضر.
وقد ثبت في الصحيح أن سعد بن أبي وقاص دعا على من ظلمه، وأن سعيد بن زيد دعا على امرأة ظلمته فاستجيب لهما.
وفي القرآن الكريم عن موسى عليه الصلاة والسلام: رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ [يونس:88].
واليكم بعض التعليقات التي كشفت زيف وفساد الاسرة الحاكمة السودانية من زيط الي معيض [ســــارى اللـــيــــل]
3.48/5 (17 صوت)

10-24-2014 08:00 PM
غير مستغرب عليهم هذا الاسلوب الرخيص ولقد ورثوه أب عن جد و يا ما فى الجراب يا حاوى ؟
البداية كانت بالانادىء والدلوكه و الشتم و تقديم الاغانى لرواد الانادىء مقابل صفيحه توضع فى الوسط و يتجرعها الفرقه و البطون خاوية و تستمر الجلسه منذ السابعه صباحا و حتى الساعه الخامسه و تحضر الشرطه و تخرج الجميع من داخلالانديه و يحملوا معهم المؤن و يجلسوا فى ميدان مستشفى أحمد قاسم حاليا قبل ان تنقل الى نهاية كوبر و تستمر السهرة و هكذا دواليك ؟
فى بداية كل شهر يستلم الرواد الرواتب من النقل الميكانيكى او الوابورات او المخاذن و المهمات و بعض المصانع فى الصناعيه و هذا يوم مشهود و ينتظره الطمباره بفارق الصبر لان فيه يقدم لحم الرأس الباسم و الجقاجق و احيانا كمونيه ؟
ويكونو سعداء و بطونهم شبعانه لدرجة التخمه عندما تكون هناك مناسبه زواج او ختان او سيرة عريس من كوبر او بحرى ؟
اليوم تبدل حالهم و هذا جيل مثقف و منعم و بقى فيها شيه و لحوم مشفيه و سنكيت و طرب على مستوى و اغانى حديثه و ما فارقه معاهم بشىء لانه كل التكاليف من حسابنا رغم انفنا و غصبا عننا ؟
هذا الفاشل طالب الزراعه بمعهد شمبات الزراعى وقضى عامه الاول فيه و هاجر الى مصر التحق بكلية الطب لان جيرانهم عيالهم بدرسوا فى جامعة الخرطوم و شقيقه الاصغر التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم ومقيم فى بريطانيا (ايرلندا)
لذى هم فيه لا بالعلم و لا بالوظيفه و لا من ورث اجدادهم بل من مال الشعب الغلبان الذى سطو عليه و على خيرات هذا البلد و وجدوا ضالتهم فيه و حرمانهم من العيشه البسيطه و سترة الحال و يحملون الحقد على البشرية جمعاء و هذا هو العقاب الذى نستحقه و يمارسونه عيانا بيانا و بحماية القشير الذى منحهم حصاه و حراسه امام كل منزل مدججه بالسلاح و لا يسمح لك بالتصوير او الاقتراب و يا سبحان الله مبدل الحال من حال الى حال ونسوا انفسهم و توهمو انهم من اثرياء السودان منذ نعومة اظفارهم و لكن التاريخ شاهدا عليهم و من عاصروهم موجودون و الحمد لله و الذاكرة معمره و خصبه تحفظ و لا تخطىء ابدا و شريط الذكريات نعيده و نتذكر ايام الجدول حمامكم المفضل و بيتكم الذى جمعكم و كيف تقضون يومكم خنق اناء النهار حتى تغرب الشمس وو تخرجوا اضوا العصريه الى الشارع و ترصوا العناقريب فى الضل و تجلسوا عليها و لا تقضوا العصريه فى مشاهدة التمارين او تجلبوا الموية من القراش علشان الزير فاضى و تعبو برميل للغسيل و دا برنامج و كل واحد فيكم ليه مهام و العشأ معروف طبعا من القهوة فول و عيش و دا فى اول الشهر و بعد دااك ترجع حليمه لى عادته القديمه عيش و روب او عيش و لبن قليل الدسم من المعمل ؟
المنك اخجل و اكون اكثر الناس تواضعا و بشوش و نضيف وطاهر السيره و السريره و حقانى و لا يقبل الحرام لانه عاش محروما من كل شىء كيف لكم أن تحرموا شعبا باكمله من حقوقه و تجويعه و اهانته و اذلاله و وصفهم باوصاف لا تليق بنا ولا تشبهنا و لا فينا ولكن جوع بعد شبع يا ال فرعون السودان . دة جزء من تعليق بليغ الظاهر عبداللة البشير اثر فيكم

[ali]

#1138295 [إسحاق بله الأمين]
2.75/5 (4 صوت)

10-30-2014 06:55 PM
مسكوها البت المسكينة عشان قالوا سرقت دجاجة
وبت العشرين صارت أخت الفقر والجوع والفاقــة

والطفل المسكين جرى وما دفع تمن الإنسوليـن
سكوه وجابوه مكتوف اليدين ومعصوب العينيـن

قف تأمل

[إسحاق بله الأمين]

#1138215 [سودانية]
3.26/5 (23 صوت)

10-30-2014 04:37 PM
لعنة الله عليك يا عمر البشير انت و المعاك .... ربنا ينتقم منكم و يورينا فيكم عجائب قدرته .... نشوف فيكم يوم اسود ..... اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا

[سودانية]

#1138199 [هجو نصر]
3.38/5 (6 صوت)

10-30-2014 04:05 PM
واما اشتري بعض الصحف من كشك فوجئت بصاحب الكشك يقفز فجأة ويلاحق من كان كان بقف بجانبي وغادر ولم يشترٍ شيئا وينهال عليه ضربا ويخرج من بين ملابسه كتابا صائحا فيه : حرامي حراحي ! جاعت البطون وها قد اتي الدور علي العقول ! ماذا تبقي لك يا سزدات الجن !

[هجو نصر]

#1138183 [ألمي حار]
3.62/5 (21 صوت)

10-30-2014 03:44 PM
شكرا استاذ الفاتح نصدق تماما صديقك الصدوق الذي حكي حكاية الطفل في الصيدلية ، وأضيف حكاية صديق لي أيضاً صدوق حكي لي أنه ذهب الي صديق له ايضا صاحب صيدلية ووجده في غاية من الزهج والغضب والحسرة فسأله عن السبب وإنشاء الله ما حصل مكروه له فكان رده أنه دخلت عليه إمراة وطلبت منه دواء فأحضره لها فقامت بدفع مبلغ ذكره تحديد مائة وثلاثون جنية فقال لها صاحب الصيدلية كمان خمسة وثلاثون جنية اخري لان الدواء سعره ذاد وهنا كانت الصدمة فقال إنكفأت المرأة علي الطالولة واخذت تبكي بنواح وصوت عالي ، وبعد محاولات الطمئنة وكلمات ربنا بيسهل ومافي مشكلة ، سكتت المرأة عن البكاء وقالت له بصوت متقطع هذا الدواء لولدي ولي اسبوع لم اتحصل علي مبلغه ووالله إطريت لفعل فاحشة الزنا حتي تحصلت علي هذا المبلغ وهي القيمة التي كنت أشتري بها هذا الدواء ، فقال له صاحيه أرجعت لها مبلغها وسلمتها الدواء وقلت لها ربنا يسهل علينا وعليك . والكاوي والماسات كبيرة ونذكر ايضا حكاية الطالبات التي كانت إحداهنا تخرج من الداخلية في زمن متاخر من الليل وتعود بعد فترة زمنية فتابعها حرس الداخلية فوجدها تذهب الي كافتريا في منطقة سكنهن وتاخذ من صندوق الفضلات وتعود به لزميلاتها لتعشينا به . طالبات جامعيات

[ألمي حار]

ردود على ألمي حار
United Kingdom [Altayib London] 10-30-2014 05:17 PM
والله العظيم يا أخي لقد زرفت عيني الدموع علي قصة المرأة التي باعت شرفها علشان تشتري الدواه لابنها
ونحن في دولة كل إسلامية حسبي الله ونعم الوكيل


#1138150 [كاره الكيزان محب السودان]
4.19/5 (7 صوت)

10-30-2014 02:45 PM
يا له من سجع هادف وموضوع في غاية الأهمية يا أستاذنا الفاتح جبرة، لك الود والاحترام،

والله ماقصرت أبدا وقد بح صوتك وأنت تبصر الشعب السوداني بحقوقه المسلوبة بواسطة عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني، ولكن لا حياة لمن تنادي فهذا شعب كبله الخوف والخنوع وأبا إلا أن يصبح كهنة تتدعس عليها أرجل عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني المخانيث.

والله إن شعبا يتوارى خلف قطبان الخوف والهوان، باطن الأرض خيرا له من طاهرها.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1138113 [جموعى]
2.28/5 (18 صوت)

10-30-2014 01:54 PM
رغم ان المقال كان ساخرا الا ان مضمونه كان مبكيا شاهدت بعينى عندا ذهبت لزيارة قريب لى فاالمستشفى شاهدت بعضا من الاطفال المرضى يعجز عن ذووهم عن شراء الدواء تأتى الممرضة لتسألهم اشتريتوا الدوا الكتبوا ليكم الدكتور امبارح فلا تجد اجابة مناظر تبكى فعلا

[جموعى]

ردود على جموعى
Sudan [nagatabuzaid] 10-30-2014 03:55 PM
بارك الله فى شباب شارع الحوادث واصبحوا الان يغطون الى جانب مستشفى الخرطوم مستشفى بحرى وام درمان اسال عن تلفوناتهم فى الفيس بوك ستجدها وانت نازل الاجازة خذ معك الادوية الحيوية والاجهزة حسب امكانياتك ربنا يديك ويديهم العافية شباب من الجنسين يشرح الصدور ربنا يحفظهم ويغطى عليهم


#1138089 [فتح الرحمن السر محمد]
4.16/5 (6 صوت)

10-30-2014 01:19 PM
يا جبرانحمد الله لك ان فتح الله لك بهذا المقال المؤثر جدا والا ان مثل هذه المشاهد
وافظع منهااصبح لكثرتها مالوفة
الشاهد وفي هذا مؤشر ان النخوة و الكرامة و... في الشعب السوداني تحتضر
وان لم تكن ماتت
انا لله وانا اليه راجعون

[فتح الرحمن السر محمد]

#1138071 [مظلومـــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.58/5 (9 صوت)

10-30-2014 12:55 PM
ماقالو في كفالة اسر متعففة وتامين صحي الهي مايشوفو الصحة العافية خلو اولادنا وبناتنا يسرقو عشان ياكلو لكن ربك يمهل ولا يهمل

[مظلومـــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على مظلومـــــــــــــــــــــــــــــــة
Sudan [nagatabuzaid] 10-30-2014 04:03 PM
حصريا على القائمين عليها


#1138063 [فتح الرحمن السر محمد]
4.07/5 (5 صوت)

10-30-2014 12:46 PM
يا جبرانحمد الله لك ان فتح الله لك بهذا المقال المؤثر جدا والا ان مثل هذه المشاهد
وافظع منهااصبح لكثرتها مالوفة
الشاهد وفي هذا مؤشر ان النخوة و الكرامة و... في الشعب السوداني تحتضر
وان لم تكن ماتت
انا لله وانا اليه راجعون

[فتح الرحمن السر محمد]

#1138059 [ود الحسن]
3.98/5 (20 صوت)

10-30-2014 12:42 PM
قاتلهم الله ولعنهم تجار الدين ...

[ود الحسن]

#1138057 [القلم الحر]
3.25/5 (6 صوت)

10-30-2014 12:40 PM
فى بلد عربى واحده سرقت دهب من محل تجارى وعندما اراد صاحب المحل ان يستدعى الشرطه قالت له استرنى يسترك الله ولكنه رفض واصر على الشرطه وعند ذلك ظهرت شهامة السودانيين فقال لصاحب المحل كم سعر الذهب وقام السودانى بدفع المبلغ كاملا واعطى الدهب للحرمه اى السارقه فقالت له يسترك الله يابنى فتعجب كل الحضور .لماذا لم يسترها صاحب البقاله والله لاتعنيه ابدا

[القلم الحر]

#1138040 [حسكنيت]
3.66/5 (22 صوت)

10-30-2014 12:20 PM
ليت هذا المقال يقرأ فى المساجد وفى البرلمان وفى المدارس ويعلق على كل بوابات المسئولين المتحجرة ..منزوعة الرحمة

[حسكنيت]

#1137998 [حسين]
4.00/5 (8 صوت)

10-30-2014 11:40 AM
منظمة الراكوبة الخيرية. لجنة فى السعودية او احدى دول الخليج تتولى استقبال التبرعات من كل السودانيين بالخارج. على الاقل نساهم فى التخفيف من معاناة البعض لحين انجلاء ليل هذا النظام

[حسين]

#1137973 [هجو نصر]
4.13/5 (6 صوت)

10-30-2014 11:17 AM
رحم الله السودان

[هجو نصر]

#1137972 [هجو نصر]
4.00/5 (6 صوت)

10-30-2014 11:16 AM
النيل وخيرات النيل هنالك
ومع ذلك ........ومع ذلك !
لحم الله صلاح احمد ابراهيم . رحم الله السودان واهل السودان

[هجو نصر]

#1137946 [موسي عمر]
3.54/5 (24 صوت)

10-30-2014 10:55 AM
انتابتني حالة من البكاء لم ادخل فيها منذ امد بعيد لم استطع الكتابة بعدها والدموع تدفق ال ان وصلت الي لوحة المفاتيح حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

[موسي عمر]

#1137939 [ابوالخير]
4.25/5 (5 صوت)

10-30-2014 10:51 AM
سُئل أحد العلماء ما الذي أوصل حال المسلمين إلى هذه الدرجة من الذل والهوان وتكالب الأعداء ؟؟؟
فرد ذلك العالم وقال " عندما فضلنا الثمانية على الثلاثة "
فسُئل: ما هي الثمانية وما هي الثلاثة ؟
فأجاب: إقرؤوها في قول الله تعالى:
{ قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ } التوبة -

[ابوالخير]

#1137833 [انقاذي سادر في فساده]
4.13/5 (7 صوت)

10-30-2014 08:58 AM
تسرق لتأكل
يسرق ليعالج
وتالله انها لماساةوملهاة
ويسرق ليتطاول بنيانا ويزداد نكاحاويحكم شرع الله فى سارق الدواء والغذاء
افتونا ياعلماء السوء

[انقاذي سادر في فساده]

#1137830 [ابو السيد]
4.19/5 (12 صوت)

10-30-2014 08:58 AM
يقول سيدنا علي : ( ما جاع فقير إلا بما تمنع به غني) .و ( عجبت لمن بات جائعاً لماذا لا يخرج للناس شاهراً سيفه) . في الأمس القريب وفي تقاطع الأربعين بانت عندما وقفت العربات في الإشارة شاهدت جماعة يطاردون طفلاً حتي قبضوا عليه ما عرفت ماذا فعل لكن الذي لفت انتباهي أنه كان من ضمن المطاردين رجل ملتحي تبدو عليه آثار النعمة والإمتلاءوكان أكثرهم عدوانياً وعلي استعداد للإعتداء علي الطفل وعجبت لمن يشاهد يومياً حرمات الله تنتهك ومال الناس ينهب والظلم ينمو وينتشر ولا ينشط إلا لمطاردة طفل قد يكون جائعاً وقد يكون هو نفسه قد تسبب في جوعه... هل لهذا نعفر جباهناونطول لحانا و نصلي ونصوم وندعو الله ليل نهار ونسأل الله أن يدخلناالجنة ويزوجنا من الحور الحسان ؟ .. دخلت إمرأة النار في قطة حبستها لا أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض فما بال البشر وأطفالهم قد جاعوا لأنه هناك من منع آبائهم من العمل وقفل أمامهم كل الطرق للعيش الشريف !!!

[ابو السيد]

#1137784 [الهادى]
3.30/5 (22 صوت)

10-30-2014 08:21 AM
والله اذى لا اله الاهو اثناء قراءتى للمقال بكيت ثم ضحكت ثم بكيت ولا ادرى أأواصل البكاء ؟ والى متى

[الهادى]

ردود على الهادى
Zambia [الناير] 10-30-2014 10:09 AM
اخى الهادي متعك الله بالصحة والعافية والله بكينا مثلك وهذا الخبر المفجع الموجع يجعل كل كريم يدمع ولن يبقى لوجود الانسان معنى ان لم يتأثر بهذه المأساة الأليمة.


#1137749 [محمد الفاتح]
4.13/5 (7 صوت)

10-30-2014 07:17 AM
حكي صديق صدوق أيضا مايجعل الولدان شيبا إنه قبل سنوات كان شقيقه يعمل في ديوان الزكاة وجاءه شخصان من المتنفذين كبيرهم توفي في حادثة حركة في طريق الشمالية وطلبا منه إعطاءههم مبلغ ثلاثون الف دولار كزكاة لمحتاج من الأسر فرفض إعطاءهم وقال لهم إن هذا المبلغ يكفي عشرات الأسر وأصر علي موقفه فما كان منهم إلا أن اصدروا قرارا بإعفائه من موقعة وهذا القصة أيضا نهديها لمحبوبناعمر البشير عسي أن يصلح الحال

[محمد الفاتح]

#1137727 [shah]
3.63/5 (22 صوت)

10-30-2014 06:04 AM
أحسن شيء إنك لم تهدى الخبر لوزير الصحة ما مون قعوي لإنو كان حيرد عليك إنو والد الصبى ما دام في غيبوبة ما يخلوه يموت بسلام.

[shah]

#1137715 [sudan al3iza]
3.94/5 (9 صوت)

10-30-2014 04:04 AM
we stop just writing and pssed over this tragidy as it don't concern us, i announce Tabaro3y ( i give) by the name of allah amount of hundrid dollars for these two victim of our socity cause of absance of solidarity. tomorow i will call alfatih Gabra,

[sudan al3iza]

#1137680 [الدخان]
4.01/5 (21 صوت)

10-30-2014 01:13 AM
والله اصبحنا شعب غارق في البؤس والعدم والمرض في اغني ارض الله نعيما وخيرا
ولكن
جعلونا (كالعير فى البيداء يقتلها الظما والماء علي ظهورها محمول)
العم جبره
اتمني ان تسجل زياره لاي مستشفي واسال (من طرف) ثلاث افرد واكتب لنا افاداتهم

[الدخان]

#1137652 [ود الفاضل]
4.04/5 (14 صوت)

10-29-2014 11:25 PM
انا متاكد مائة فى المائة بان الضمير السوداني الذي عرفنا به وذلك الكرم والشهامة والشجاعة كل هذه القيم هاجرت مع المهاجرين قبل ثلاثين عاما اويزيد ، واعتقد جازما ان كل الضمائر الحية التي تكاد تنفطر حزنا والما من مثل هذه المواقف التي يعبر عنها جبره هؤلاء جميعا يعيشون خارج ارض السودان . ولو عادوا خلال ستة شهو او عاد منهم نصف مليون سوف تسقط حكومة الغجر الى الابد .. الناس فى السودان مع احترامنا للكل اصابهم الوهن والوهن هو حب الدنيا وكراهية الموت فى شرف . وذلك بسبب مااكلوا وأطعموا انفسهم ومن يعولون من الحرام خلال عهد الشوم البشير .( كلا بل ران على قلوبهم ماكانوا يكسبون) ومعلوم ان اكل السحت يقتل فى الانسان الغيرة على العرض والارض ولذلك فنحن نبكي دما حينما نقرأ سمفونية الفاتح جبرا المعزوفة بحروف الالم ، ولكن اصبحنا للاسف فى المنافي البعيدة وهذا هو سبب تفريخ دجاج المؤتمر الوطني ثلاثة مرات فى السنة . ياشعب السودان اذا فضل فيكم باقي رجوله وغيره ، قوموا من هذا السبات والنوم المخزي فقد شبعتم فى الاذلال والمهانة على يدي من لا يرغبون فيكم الا ولا ذمة .. .............
كم كنت اتمنى من الفاتح جبرا ان يحاول بقدر الامكان البحث عن هذه البنت التي سرقت الدجاجة لمعرفة عنوانها بالكامل ، ثم يطلق نداء لرجال الحارة خارج السودان للتبرع لسد حاجة هذه الاسرة فى اقل من 24 ساعة. ياالفاتح جبرا أسألك بالله العظيم ان تجتهد فى معرفة هذه البنت وكذلك طفل الصيدلية . ونحن نعرف ان امثالهم بالملايين ولكن على الاقل هؤلاء الحاجة المذلة جعلت منهم نموذجا...
وكسرة اخيرة ( هل يعلم تجار الدين بالسودان أن سيدنا عمر بن الخطاب عليه رضوان الله عطل حدود السرقة فى عام الرمادة .. وهل يعلموا ان الامام علي ابن ابى طالب عليه رضوان الله قال : عجبت لمن لم يجد قوته ولا يخرج شاهرا سيفه فى الناس لاخذ طعامه...
هذا هو الاسلام الذي نعرف اما اسلام البشير وجماعته فهو صنيعة الترابي .. وعليهم من الله مايستحقون من عقاب الدارين ..

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
Sudan [nagatabuzaid] 10-30-2014 09:09 PM
رد على المر :



ان استاذك ليس من اسرة فقيرة ماديا ولكنها غنية بالقيم والمبادىء والاغلاق وعزة النفس والشهامة والانسانية انها اسرة غنية جدا كان نتاجها استاذك
الكريم الفاضل نسال الله ان يكون ذلك فى ميزان حسناته و ما اسعد والديه به انه فخر لابنائه والسودان رجاله لم يهاجروا جميعهم ان ارجل الرجال من يعيشون فى هذا الرهق التحية لهذا البروف

Oman [ود البلد] 10-30-2014 04:03 PM
أخي ود الفاضل إني اخالفك الرأي في قولك انا متاكد مائة فى المائة بان الضمير السوداني الذي عرفنا به وذلك الكرم والشهامة والشجاعة كل هذه القيم هاجرت مع المهاجرين قبل ثلاثين عاما اويزيد ، واعتقد جازما ان كل الضمائر الحية التي تكاد تنفطر حزنا والما من مثل هذه المواقف التي يعبر عنها جبره هؤلاء جميعا يعيشون خارج ارض السودان. والدليل على أن من بالداخل أيضا يتمتعون بالضمير الذي ذكرت وأن قلوبهم تنفطر أيضاً وأن بهم من الشهامة والكرم مثل ما بمن بالخارج والأدلة تأخذها من المقال وهي أولاً أن كاتبه ممن هم بالداخل وهذا دليل على إحساسه بكل ما قلت والثاني من دفعوا للطفل وأقالوا عثرته. لكن من بالداخل يفتقدون القيادة ربما.

Sudan [المر] 10-30-2014 02:13 PM
الاخ ود الفاضل الفاضل لك التحية لم يخرج كل الرجال بعد ولم تمت الضمائر رغم المحاولات المستمرة من الدلة اغتيال القيم الجميلة فتخيل رجل يعمل بجامعة في وظيفة بروفسير مشارك يراسه طالبه ويتقاضى راتب ثلاث الف الا اثنين جنيه ويكفل 28 طالبة من يتيمة و متعسرة الى مفقودة الابوين بسبب الحرب مع العلم انه له اسرة مكونة من زوجة و طفلين ويكفل والديه واخيه الاصغر الذي فقد القدرة على العمل بسسب الاعاقة و في بعض الاحيان عند صرف الراتب الشهري يوقع فقط دون الاستلام أو يكون مطلوب للمحاسب ومع العلم انه ليس من اسرة غنية بل افقر ما يكون فيدخل علينا المحاضرة بي بنطلون جنز يكاد يستر عورته و على ما اعتقد يمتلك ثلاث او اربع قمصان و اجزم ان له شبط واحد فقط
و افيدكم علماً ان الطالبات اليى يقوم بكفالتهن من رسوم دراسية و سكن و ماكل ليست تجمع بينه و بينهم صلة قرابة خلاف صلة الانسانية و السودانية
ذلك هو المبري و العالم و الانسان البروفسير طارق دفع الله
إذا لم يهاجر كل السودانين و لم تمت الانسانية
احد طلاب تلك الكلية

European Union [ساري] 10-30-2014 09:02 AM
ود الفاضل ، سلمت يداك وقلمك كتبت فاصبت عين الحقيقة هذا حالنا وحال أمة السودان في بلاد السودان ماتت الوطنية والرجولة والقيم وكل شي يتصل بالانسانية ، فقط ماتبقي حرامية الانقاذ يسرقون ويمرحون في الشعب وهو ساكت وقانع وراضي من اكل السحت وكفي


#1137565 [nagatabuzaid]
4.13/5 (15 صوت)

10-29-2014 07:22 PM
اردت ان اضيف هذا التعليق ويتناول امرين لهما صلة بالموضوع :

الاول اننا مجموعة نساء من حى واحد نتواصل من انحاء العالم المختلفة مع

جمعية اسسناها فى الحى وتقدم الجمعية ما تستطيعه لاسر تحتاج للعون ونهتم

بالاحياء الطرفية ما تقدمه الجمعية بفضل من الله لايحصى والحمد لله من بين ذلك

وجبات فطور لطلاب المدرس ممن لايملكون حتى وجبة الافطار تطوعت مجموعة من

العضوات باعدادها وتقدم يوميا وقد علمت امس ان احد محبى الخير يسكن فى حى اخر

بعيد جدا عندما اخبر بالامر حضر الصباح الباكر بنفسه حاملا الافطارات ذات قيمة غذائية

سلمها للمسؤلة فى الجمعية عن الافطارات والتزم بيوم فى الاسبوع لهذه المدرسة

لانه سيطبق الفكرة فى مدارس اخرى السودان لا زال بخير واهل السودان لن يكونوا

الا سودانيين اصلاء . اهتموا وان كنتم خارج السودان بالحياء الطرفية اقول ذلك و

متاكدة انكم جميعا تقومون بذلك على مستوى اقاليمكم ومناطقكم والاحياء الطرفية

فى العاصمة كلها من النازحين بسبب الحروب وقسوة الطبيعة سيول وامطار وجفاف

ولنترك رئيس الجمهورية والحاكم الابدى وحريمه صويحبات المنظمات الرئاسية

وسيخلص منهم الله حقنا ولم نياس من انتقامه لنا سبحانه وتعالى

قالت لنا ام الايتام المعوقة التى مات زوجها الاعمى من الجوع ليلة برد قاسية

شاء الله ان يحدث ذلك قبل ان نتعرف عليها ان ابنائها الايتام الزغب عندما يذهبون

الى المدرسة بما يتيسر لهم من حفنات تقود ان مدرساتهم ياخذونها منهم مقابل

دروس !!!!!!!!!!!!!!! بينما ناظر المدرسة الاخرى التى تدرس بها البنت يعطيها

ما يتيسر ويطلب منها ان تسلمها لامها وبعطونها افطار موقفان مختلفان من

مدرستين تقعان فى منطقة طرفية واحدة ضمن نطاق حزام الفقر الذى تمدد فعم

السودان كله موقفان مختلفان كاختلاف موقف البقالة ومن كانوا فيها مع البنية

لاسترجاع الجدادة وموقف الطفل فى الصيدلية الذى خطف الانسلين وموقف من كانوا

بالصيدلية

الامر الاخر : اخبرتنى من كنت كتبت عنها فى انتفاضة سبتمر خروجها للمظاهرات

بابنائها وبناتها متقدمة نساء الحى قالتها لى اليوم جادة انها اعلنت الجهاد

منذ اعلان البشير مرشحا لانتخابات الرئاسة وانها ستقود مقاطعة الانتخابات

وستفعلها ان شاء الله ونرجو ان نحزو جميع النساء حزوها ولنقاطع جميعا الانتخابات

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[حسكنيت] 10-30-2014 07:30 AM
الله يديك العافية يا بت أبوزيد


#1137556 [يس2ث43غ]
3.88/5 (6 صوت)

10-29-2014 06:47 PM
تعرض منزل النائب البرلماني المثير للجدل دفع الله حسب الرسول، بمدنية الصالحة الريف الجنوبي أمدرمان لعملية سطو ليلة "الأحد" من قبل مجهولين استولوا على ذهب قدرت قيمته بأكثر من 300 مليون جنيه وهواتف نقالة. وسارع حسب الرسول بفتح بلاغ جنائي صباح أمس في قسم شرطة الصالحة، وقال للصحفيين إن اللصوص نهبوا مقتنيات زوجته وكريماته من مصوغات ذهبية والتي قدرت بأكثر من 300 مليون جنيه بجانب هواتف نقالة.

[يس2ث43غ]

#1137540 [ابو طارق]
3.62/5 (20 صوت)

10-29-2014 06:01 PM
القصه الاولى مطلع فلم هندى
القصه الثانيه مقطع فلم امريكى

وكلى القصتين تراجيديا

فوالله انه الفقر المدقع الضنك لك الله يا شعب السودان

[ابو طارق]

#1137537 [ابووضاح]
4.19/5 (10 صوت)

10-29-2014 05:49 PM
يا جماعه الخير التعليقات لا تفيد لماذا لا يتحرك بعض الذين يقيمون في الخرطوم ويقفون بجانب تلك البنت المسكينه ويخرجوها من الحراسه بالكفاله الماليه ان كانت مازالت محبوسه وان يدعوا بعض المحامين ليقفوا معها وانا متاكد تحرك مثل هذا سوف يحرك الشارع وكل الذين يحبون الخير .....ولتكن عبره لاكلي لحوم البشر ومصاصي الدماء ...وان تكون وقفه احتجاجيه ودعاء علي هؤلاء الحكام الذين اجاعوا الشعب وقتلوه ضنكا ورهقا وجوعا ...

[ابووضاح]

ردود على ابووضاح
Libyan Arab Jamahiriya [سجمان] 10-30-2014 01:28 AM
يا اخي وضاح مع من تتحدث الشعب بقي جبان وخنوع . في تونس شخص واحد اشعل في نفسه النار من الظلم فهب بسببه كل الشعب التونسي وكانت النتيجه ان اطاحت بدكتاتوريات كبري ماذا ترجي من شعب ياكل كمونيه السمك ؟؟


#1137525 [وداحمد]
3.25/5 (4 صوت)

10-29-2014 05:33 PM
يا جبرا الله يعطيك العافيه واقع مؤلم وحزين لكل انسان لديه الاحساس وهذه رساله الى الوالى والرئيس ماذا انتم فاعلون اقترح ان يكون هناك جمعيات للمساعده نبدا من الاهل
الغنى فى العائله يقدممساعده للفقير وهكذا عل بهذه الطريقه نقدر نتشاطر الهم
للبنت والولد حزين من اجلكما يارب تسد رمق الجياع وتشفى الوالد المريض

[وداحمد]

#1137522 [nagatabuzaid]
3.38/5 (26 صوت)

10-29-2014 05:26 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وفوضنا امرنا لله


الاستاذ العظيم جبرة ما عرفت اعلق ولا اقول شنو ؟؟؟ لكن استاذنك واسمح لى باهداء هذا المقال لفاطمة خالد التى كنت قد دعوتها اول امس فى تعليق ان تمتطى سيارتها المظلله برفقة صويحباتها للمرور على العاصمة لترى وتبكى حتى الاغماء خوفا من الله ومن عقابه وعذابه والى تلك السيدة الاولى نمرة 2 التى كان يمكن ان تكون فى نفس موقف البنية الخطفت الجدادة ويمكن تكون عندها شخص مريض وكنا سنعذر صاحب السيوبر ماركت فى مطاردتها ان كانت سرقت كريم تفتيح او زجاجة عطر اوصابونة لوكس وولكنها مسكينة سرقت دجاجة ! واستاذنك ان تسمح لى باهداء مقالك للمنظمات الاقليمية والعالمية التى اختصت باموالها المتدفقة منظمة سند الرئاسية لكى يضمنوا التسهيلات خافوا الله واضمنوا مروركم يوم الموقف العظيم انكم تسلمون الاموال لمن هم من اكبرهم لاصغرهم غير امين سند والقائمين على امرها انها اعظم هدية يا استاذ جبرة لرئيس جمهورية السودان خليفة المسلمين الذى حول الشعب الذى كان من الشبعانين الى مجموعة متسولين جوعانين ولولاية جديدة تحول الجوعانين الى ميتين وهدية ابضا الى سعاد الفاتح الشبعانة حتى التكرع التى دعت لتحويل الاعانات لمنكوبى السيول الى غزة اساله تعالى ان يغز فى اعينكم وحناجركم والسنتكم مسامير ودبابيس تخرسكم وتعميكم ربنا يهدكم وان تموتوا جوعى وعطشانين واساله تعالى ان لا تشموا ريحة الجنة وتكونوا فى جهنم خالدين ابدا ومن والاكم ومن اعاد ترشيح زعيم المجرمين ومن يدلى بصوته ان كان هناك من سيدلى بصوته لصالح من جوعنا

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [ساري] 10-30-2014 09:07 AM
حولهم الي حراميه وسماسرة بشر واكلين لمال السحت وانتي الصادقة ، هي منظمة السرق العمد وليس سند الخيرية

United Arab Emirates [ود تمباسي] 10-30-2014 08:18 AM
آمين آمين آمين

Saudi Arabia [ضحيه] 10-30-2014 06:44 AM
قولوا امين
اللهم نسالك بداتك وصفاتك واسماءك وبكتابك وبرسولك ان تسجيب لنا

Saudi Arabia [مهاجر رغم انفي] 10-29-2014 06:58 PM
اااااااااااااااااااامين


#1137517 [Kamal Mustafa]
3.69/5 (9 صوت)

10-29-2014 05:17 PM
هناك امراض مثل الملاريه ، السرطان ، السكري ، الفشل الكلوي وشبيهاتها
لاخير في حكومه أو وزارة صحه أو ما يسمي بديوان الزكاة ولا خير في رأسماليه ولا خير
في مستشفي خاص أو عام اذا لم يكن العلاج متاحا وبالمجان للجميع واضيف لذلك حالات الولاده
ده بالنسبه للعلاج لانه الموضوع هو حياة أو موت أما الجوع فمن سرقت دجاجه سرقت ما هو أرخص من اللحم لانه الماشيه تنقل من الغرب بالطائرات للتصدير ولتوفير الدولار ليس من أجل ضرورياتنا كشعب بل من أجل زيادة الارصده الدولاريه في الخارج
نسأل الله العلي العظيم أن يأخذ من تسبب فكل هذه المعاناة لشعبنا أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر وليجعلهم عبره لكل العالم وشوفوا بالله جيش جرار من المسئولين يتقدمهم والي الخرطوم ليس لافتتاح جسر جديد بل عملية صيانه كم من جالون بنزين صرف لهذا الحشد وكم من اموال دفعت والله موضوع زي دي ممكن يقوم به مدير المرور علي الاكثر لكن الله موجود ويعلم
ونرفع اليه الاضرع خاشعين سائلين ازاله هذا البلاء الانقاذي (التدميري)

[Kamal Mustafa]

#1137509 [تينا]
4.13/5 (11 صوت)

10-29-2014 05:07 PM
مسكينة بتكون نفسها فيها وليها زمن ما اكلت دجاج لزومو شنو يبشعوا بيها كدا وتبقى ليها وصمة فى حياتا دخولها للقسم بسبب دجاجة؟! ... وصاحب السوبرماركت ذاتو مالو جبار كدا يعنى شنو سرقت دجاجة ما كان يعفيها ... اما الشرطى فلاحتو فى المسكينة دى مالو ما قدر على (((البهبروا))) بالمليارات ... جزى الله خير كل من ساعد طفل الانسولين المشفق على والده وفى ميزان حسناتهم ... شيىء خيالى (((الدجاجة والانسولين)))! لا حول ولا قوة الا بالله ...

[تينا]

ردود على تينا
[سودانية] 10-30-2014 06:41 AM
حكومة المانيا حكومة بتفهم لانو موضوع زي ده ببشع بالحكومة ماببشع بالسارق عشان كده بيغتغطو تحت تحت مش بدقو بي طار

لكن جنس الفهم ده الكيزان يلقو وين

Spain [حكم] 10-29-2014 08:52 PM
فى المانيا (الما دولة اسلامية) .. لو قبضوا اى واحد بيسرق مواد غذائية
ما بجيبوا ليهو الشرطة باعتبار انه انسان فقير وسرق للأكل ..
بس بيقولوا ليهو تانى ما تكررها


#1137447 [ام الحسن]
3.62/5 (19 صوت)

10-29-2014 03:21 PM
المعجزة والخلاص في الثووووووووووووووووووووووووورة وواواتك دي مافي شيء بوقفها غير الثوووووووووووووورة وحكمة الله الواو واحد من حروف الثورة

[ام الحسن]

ردود على ام الحسن
Sudan [nagatabuzaid] 10-29-2014 08:21 PM
والله حبيبتى الثورة دى بقت زى حلم الجوعان عيش ترانا كل يوم نحلم ونهب من النوم فرحانين بالثورة ونلقى لسانا يردد الثورة انطلقت واليديت تلوح الصدمة نلقاه حلم نرجع نتخمد تاااااااااااانى


#1137444 [الطاهر محمد]
4.16/5 (6 صوت)

10-29-2014 03:18 PM
غايتو لو ما حصلت معجزة (إلهية) الشعب كووولو ح يمشي (الصينية)
الليلة أول مرة ( تكضب ) تقول الشعب كولو ح يمشي الصينية وانت تعلم يقينا أن ناس المؤتمر الوثني مابمشو الصينية
والله يا أستاذ الواحد بنتظر مقالك بفارق الصبر
ولك تحيتي واحترامي

[الطاهر محمد]

ردود على الطاهر محمد
United Arab Emirates [ود تمباسي] 10-30-2014 08:20 AM
الشعب هو الشعب بس ناسك التتكلم عنهم ديل ما من الشعب والاستاذ كلامه صحيح


#1137406 [موجوع وطن]
3.57/5 (7 صوت)

10-29-2014 02:07 PM
شكراً للأستاذ جبرا الإنسان والذي عبره إطلعنا علي صورة مجهرية لشريحة من جسم حال الواقع السوداني والحال واحد كما الفقد من جبرونا حتي العمارات حيث يجد الجوعي من الأطفال الدجاج ليخطفوها و أذا إستبدل أستاذنا الشريحة بأخري مأخوذة من حيث مكمن الداء لوجدنا الأطفال يتصارعون علي فتات مطاعم الهامش التي تقتصر خدماتها علي طبق أصبر (أرجل الدجاج لمن لا يعرفوها) و أخواتها ولوجدتم الشيوخ مرضي يحتضرون علي أسرتهم في الأكواخ لا معين لهم فكل يواجه مصائبه التي تتعملق كما الصرطان...

[موجوع وطن]

#1137404 [مضروب السكري]
3.37/5 (28 صوت)

10-29-2014 02:05 PM
والله يالفاتح جبرا مقالك عجيب عجيب عجيب .انا اول ماقريت العنوان العجيب (الدجاجة والانسولين) افتكرت الموضوع بيتكلم عن اكل الدجاج وتأثيره على مرضى السكرى لانه بعيد عنك أخوك مضروب سكرى ,لكنى وجدته موضوع عجيب ,أضحكنى حتى الثمالة .ياخ دا يشق من اضحك.وقد صدق عليه المثل البقول شر البلية ما يضحك , وقد كان قد أرسل لى قبل ان اطلع عليه بدقائق صديق برسالةعبر الواتسب ,هذا نصها : ( جيئ برجل عجوز فى كندا..قام بسرقة رغيف خبز , ليمثل أمام المحكمة ,واعترف العجوز بفعلته ولم يحاول أن ينكرها وبرر فعلته بقوله: كنت أتضور جوعا وكدت أموت من الجوع.قال له القاضى: "أنت تعرف أنك سارق وسوف أحكم عليك بدفع 10 دولارات وأعرف أنك لا تملكهالأنك سرقت رغيف خبز ,لذلك سأدفعها عنك" .
صمت جميع الحضور فى تلك اللحظة وشاهدوا القاضى يخرج 10 دولارات من جيبه ويطلب أن تودع فى الخذينة كبدل حكم هذا العجوز ,ثم وقف ونظر الى الحاضرين وقال لهم :"محكوم عليكم جميعا بدفع 10 دولارات ,لأنكم تعيشون فى بلد يضطر فيه الفقير الى سرقة رغيف خبز"
فى تلك الجلسة تم جمع مبلغ 480 دولار ومنحها القضى للفقير.
قاضى ينقصه الاسلام وربما لايعرف عنه الكثير يحكم بروح الاسلام وبالعدل الذى يدعو له الاسلام ولدينا الكثير من القضاة الذين يحكمون لإرضاء السلطان و يظلمون عباد الرحمن... تذكرت عندها قول الشيخ الشعرواي رحمه الله :(إذا رأيت فقيرا في بلاد المسلمين(السودان) فاعلم ان هناك غنيا سرق ماله). بكم يا ترى كان يحكم هذا القاضي الصالح على الأغنياء في السودان, بالتأكيد كان سيجرد معظمهم, إن لم يكن جميعهم من كل اموالهم, بل ربما كان سيحكم بالإعدام على بعضهم إذ ان المنهوبة اموالهم هم غالبية أهل السودان فمنهم من سرق و سجن ظلما لأنه سرق من حقه المسروق ليسد رمقه و رمق أطفاله, و منهم من لم يسرق و مات من الجوع. فإذا كان هذا الحكم من قاضي غير مسلم فبماذا يا ترى يحكم قاضي القضاة الحكم العدل خالق الارض و السماء على هؤلاء.













0

[مضروب السكري]

#1137400 [محمد مبروك]
3.88/5 (8 صوت)

10-29-2014 02:00 PM
استغفر اللة ..... استغفر اللة...... استغفر اللة.
و اللة انا فى ال 60 من العمر ما كنت متصور انو ممكن ابكى و اجعر . جعررررررررررررت عديل كدا .

[محمد مبروك]

ردود على محمد مبروك
United Arab Emirates [julgam] 10-30-2014 06:51 AM
والله يا محمد مبروك مش وحدك البكيت وجوعرت ،لكننا نستاهل أن نبكى كالنساء بلدآ لم نحافظ عليه كالرجال ..والله يخت محنك يا ود جبره يا خى أرحمنا على الصبح كده أصلآ نحن ركبنا الصينيه من زمان ،مره نسرح ومره نفرح ومره نجعر ومره تغلبنا الحكايه نقوم زى الماراكبين الصينيه نفش غلنا فى العيال وأمهم..
ياخى خفف من كتاباتك من عاصمة الذباب لأن ساكنى عواصم السحاب لا يصدقون أن هنالك من يسرق دجاجه نيه كده..فى دولة المشروع الشبع موت داك..
طبعا وزير المساخه أنا نقشته لكن يارب وزير القتل الرحيم دا مو مامووووون ؟
ياود جبره العصبه الحاكمه مستجدى النعمه،على قلوبهم وأبصارهم غشاوه،لا يتأثرون بإهداء أو يسمعون أو يحسون بمصائب هذا الشعب.
فعلآ يخادعون الله وهو خادعهم، ويرفعون أصابعهم ويهللون فى غير مواطن التهليل.
قوموا إلى ثورتكم،وإلا جتكم نيلهأنيل من سابقتها فى الأعوام الأربعه القادمه


#1137374 [Azzoz]
4.04/5 (7 صوت)

10-29-2014 01:29 PM
لا يغير الله بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم. لاكن يا جبرة شكلك قنعت من الانتفاضة و راجي المعجزة

[Azzoz]

#1137370 [جادي]
3.61/5 (23 صوت)

10-29-2014 01:24 PM
قال النبي (ص)
"إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ،
وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ،وأيم الله ،لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها))

[جادي]

#1137350 [الكاره المفسدين]
4.19/5 (8 صوت)

10-29-2014 12:55 PM
الذي يسرق أراضي بالمليارات يترك
والذي يبعثر دولارات البترول يترك
والذي باع خط هيثرو بالملاييين الخضراء (دولارات) يترك
والذي يسف أموال المحافظات بحجة الانتخابات يترك
أما الذي يطلب دواء أو قطعة لحمة يقبض كحراميييييييييي
أههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

سؤال أوجه لعلمائنا في الدين
كيف لشخص يسرق الأموال و يحج و يعمر في السنة 3 مرات؟

غالبية حرامية الإنقاذ يكثروا الذهاب للسعودية بغرض الحج أو العمرة

[الكاره المفسدين]

#1137341 [مبارك]
3.69/5 (6 صوت)

10-29-2014 12:46 PM
لو كان الفقر رجلا لقتلته ، هكذا قال الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه . فبنت العشرينات سرقت لتأكل ، لم تسرق موبايلا او شيئ من زينة او كريمات النساء بل سرقت دجاجة لتأكلها لانها جائعة ماذا تفعل هل تموت من الجوع ؟ ليس عندها فلوس فاما ان تسرق واما ان تموت جوعا وسيدنا عمر بن الخطاب عطل حد السرقة عام الرمادة . اما ذلك الطفل سرق ليعالج والده ، فهذا الطفل شهم وشجاع وذلك لانه ليس هنالك وسيلة لعلاج والده الا تلك الوسيلة ، ما عنده فلوس فقير . القصتان حزينتان وتتوالى الاحزان على الشعب السوداني في ظل حكم البشير ولكي نوقف هذه الاحزان لابد من الانتفاضة الشعبية ، انتفاضة يشارك فيها كل الشعب السوداني والا سيصبح حال كل الشعب كحال البنت والولد المذكورين اعلاه . اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

[مبارك]

#1137339 [Almo3lim]
4.04/5 (8 صوت)

10-29-2014 12:45 PM
ﻻ حول و ﻻ قوة الا بالله ..
الشريف حسين الهندي حين كان الفهم (دي مايو الغنا غنا و الماغنا يركب هنا) ..

قال في وصفه لنظام مايو (ان هذا النظام افقرنا و صرنا ﻻ نكرم الضيف و نحن الذين كانت ﻻ تنطفيء مواقدنا و كانت تمتد موائدنا حتى الساعات اﻻولي لصباح اليوم التالي .. ان هذا النظام افسد اخﻻقنا و احال الشعب لطبقة مومسة متسوله )...

بالله ماذا نقول في نظام البشير !!!

و الله ليسألن من طارد تلك العشرينية و من طاردوا ذلك الطفل لقصر النظر و ضيق اﻻفق و غياب النخوة ..

بالله عليكم متى سنثور على هذا النظام المقيت ..

[Almo3lim]

#1137322 [الفاروق]
4.00/5 (21 صوت)

10-29-2014 12:22 PM
من ابلغ ما كتب صديقي جبرة ولكن هل يرجع فاضي ا لكلام مليان زي ما بقول حسين خوجلي واحد صاحبي قال لي : لن يسقط هذا النظام بالكلام اضعف الإيمان ولكن يسقط بالدواس

[الفاروق]

#1137308 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.67/5 (9 صوت)

10-29-2014 12:06 PM
يا خوي جن براك . نحن جنينا جننا زي الحج الجن مرة واحده ولمن استطاع اليه سبيلا. يعني تلقى الواحد قاعد مقهي و تقول ليهو السلام عليكم و ما يرد ! لا قادر يفهم لا قادر يجن. يعني لو حكاية الجن دي ساهلا كان السودان بقى احكم و اغنى بلد في العالم. يعني ناخد الحكمة من اأفواه لمجانين و نصدرا بالدولار ! آر آر !!!

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Canada [Alhakeem] 10-29-2014 02:01 PM
ونحن ساكتين على الحاصل ده كيف؟
لأننا مجانين ..ومن زماااااان
والبعملوا فيهو ناس الإنقاذ ده مش جنون؟
البلد كلها جانه ..حاكم ومحكوم


#1137302 [عنايات الماحي]
4.97/5 (11 صوت)

10-29-2014 12:03 PM
تحية طيبة

يحكى أن مصريا حضر للعيش في السودان قبل سنين خلت ,بسبب قصة .
مفادها .أن مريضا سودانيا يجاور قريبا له في عنبر في مستشفى حكومي بجمهورية مصر , فعندما زار هذا الرجل قريبه وهم بالمغادرة
ناداه السوداني بصوت ضعيف : يا ابن العم ! التفت ليه الرجل ,فطلب منه أن يأخد (روشتة العلاج ) الوصفة الطبية التى كتبها له الطبيب
ويذهب بها الى سوق العتبة (وعلى مايبدو هو المكان الذى يتجمع فيه السودانين بالقاهرة __) ويعطي الروشتة لاي سوداني .
اختار الرجل وظن أن المريض الذى لايزوره أحد ربما يعاني من خلل نفسي او عقلي .ورغم ذلك ذهب العتبة ..!! واول سوداني قابله
حكى ليه القصة واداه الروشتة ,شكره السوداني بشدة .
وتاني يوم لمن مشى لزيارة قريبة وجد السوداني ومعه مجموعة حضروا للمريض السوداني بعد أن احضروا له الدواء من البارحة .
فما كان من الرجل إلا وان حزم حقائبة وسافر ليعيش في السودان الذى يتفوق على المدينة الفاضلة .


فكيف للفاضلين أهل البلد الفاضل أن يشنعوا بفتاة سرقت دجاجة !!!!؟ حزينة أنا !
حتى ولو لم تكن محتاجة !!
هل تكلف المحاسبة وحضور الشرطة واقتيادها ونشر الخبر ,قل من سعر الدجاجة !!؟
هل مابين الحضور رجلا رشيد !! ما كان ممكن اي واحد يدفع عنها ثم تسأل بلطف !!
لم تسرق (موبايل ) كماليات يعني اخذت اكل !!
هل هكذا المعالجة !!؟
تصرف شين ولابشبهنا ابدا .
اين ذهبت سماتنا وفضائلنا ؟
وين الوصايا !!
وين اهلنا .
هل هذا انجاز يحسب للشرطة !ويحسب لعامل البقالة الذي هرول حتي انقطع نفسه !!
ويحسب لتكنولوجيا الرقابة !! ؟
سرقت دجاجة اخفتها في ملابسها ..:(

أما عن القصة الثانية .. سمعت مثله كثير ولم استغرب ,هذا هو المفروض .
حكى لي احدهم وكان يعمل في دولة خليجية , أن شاب يقف امامه في محطة البنزين ..قال للعامل (فل =fall)
وما ان تم له الفل حتى قاد السيارة وجرى ..تجرس العامل البنغالي .فدفع له الذى قصى لي .
ولم يشهر به احد .!!وهو من اهل البلد مواطن وليس مقيم ..

[عنايات الماحي]

ردود على عنايات الماحي
Sudan [nagatabuzaid] 10-29-2014 06:09 PM
فعلا تجدينى مندهشة بل مخلوعة من تصرف صاحب البقالة واكثر اندهاشا ممن حضروا الواقعة بل شاركوا فى المطاردة

Saudi Arabia [جعفر النميري] 10-29-2014 01:25 PM
الله يجزاك الخير لأنك قلتي ما يكابد أكبادنا ويعتصر أحشاؤنا ، الله يفشّ غبينتك ، فعلاً وصلنا مرحلة متأخرة جداً لفقدان النخوة والشهامة .... الله يجازي من كان السبب .


#1137297 [مكرام]
3.00/5 (4 صوت)

10-29-2014 11:59 AM
الكيزان لم يصلوا الي ما هم فيه من طغيان الا نتيجة خنوعنا ونفاق البعض منا وهم معروفون في الاحياء ومساكنهم معروفة وما اسهل صناعة المولتوف واقائه في بيت اي كوز **** حقير،لا حل لنا الا بانزال الرعب بينهم ولتعلم ايها المواطن ان الكوز ليس اخيك وليس انسان يستحق الرحمة وعليك بدور دعارتهم واوله مقر علماء السلطان السفلة ولا ترحموهم لان الرحمة فارقت قلوبهم

[مكرام]

#1137276 [abdelrahim]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 11:38 AM
يا أخى الفاتح صباح الخير لقد جربنا كل سبل الاحتجاج و النقد و فضح الفساد بالكتابة و لم ننجح فهل من طريقة أخرى أكثر فعالية؟

[abdelrahim]

#1137256 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 11:15 AM
كسرة ثالثة: واخبار الوثبة و7+7 شنوووووووووووووووووووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
Saudi Arabia [المشروع] 10-29-2014 01:04 PM
وكسرة رابعة: اخبار قضية مكتب الوالي شنوووووووووووووووو
وكسرة خامسة:
ولا حياة لمن تُنادي ؟


#1137218 [ابو مصطفى]
5.00/5 (9 صوت)

10-29-2014 10:42 AM
تكلفة مؤتمر السجمانين 10 مليار جنيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لعنة الله على الكيزان - لعنة الله على الكيزان - لهنة الله على الكيزان - لعنة الله على الكيزان - اللهم إعلنهم لعناً كبيرا.
فهم قد أجاعوا عبادك وأضلوهم و ي أستاذ جبرا إذا صاحبك عارف محل المستشفى الراقد فيهو والد الطفل ورينا على الأقل نلم ليهو انشاء الله حق الدواء لانه والله ما برضينا ولد زى دا يضطر يسرق ولا شنو يا معلقى الراكوبة

[ابو مصطفى]

#1137209 [عثمان]
5.00/5 (4 صوت)

10-29-2014 10:37 AM
يا ناس تانى المخوفنا شنو نمرق الشارع؟ هسع الحاصل دة ما فات الموت ذاته، اطفال بلدنا سرق الحرامية مالهم وعمرهم وضيعوهم ونحن نتفرج لمتين؟

[عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة