الأخبار
الملحق الرياضي
كبار الليجا يستعدون لمواجهات بأهداف مختلفة
كبار الليجا يستعدون لمواجهات بأهداف مختلفة
كبار الليجا يستعدون لمواجهات بأهداف مختلفة


10-30-2014 09:28 PM
DPA ©

يتطلع برشلونة إلى استعادة اتزانه في الدوري الأسباني بعد هزيمة الكلاسيكو ويسعى الريال إلى تحقيق انتصاره السابع على التوالي في مباريات المسابقة ، فيما سيكون هدف الثلاثي أشبيلية وبلنسية وأتلتيكو مدريد هو مواصلة المنافسة مع القطبين الكبيرين.

ويستضيف برشلونة فريق سلتا فيجو ويحل الريال ضيفا على غرناطة ويلتقي أتلتيكو فريق قرطبة في ثلاث مباريات مهمة بعد غد السبت بالمرحلة العاشرة من المسابقة.

ومن المفترض أن يعود الثنائي برشلونة والريال لإحكام قبضتهما على المسابقة في الموسم الحالي وأن يعود الصراع على اللقب ثنائيا بعدما كسر أتلتيكو هذه السيطرة الثنائية على لقب المسابقة وتوج باللقب في الموسم الماضي.

وساد هذا الافتراض والتوقع بعدما عزز كل من الفريقين صفوفه بعدد من اللاعبين المتميزين مثل الكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروجوياني لويس سواريز في برشلونة والكولومبي جيمس رودريجيز والألماني توني كروس في الريال خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل بدء فعاليات الموسم.

وإضافة لهذا ، اضطر أتلتيكو وناديا أشبيلية وبلنسية المتأزمان ماليا إلى بيع العديد من لاعبيهم البارزين في الانتقالات الصيفية.

ولكن المثير للدهشة أن برشلونة والريال لم ينجحا في فرض سيطرتهما المطلقة على البطولة ولم ينفردا بالصراع على القمة حتى الآن ورغم مرور نحو ربع مراحل المسابقة.

وشهد الموسم الحالي أقوى بداية له منذ 1996 حيث تتصارع خمسة فرق حاليا على القمة لا يتجاوز الفارق بينها نقطتين.

وذكرت إذاعة ماركا الأسبانية "ما من أحد توقع أن يكون هذا الخريف مثيرا بشدة.. الفريقان الكبيران (برشلونة والريال) أهدرا عددا من النقاط أكثر مما كان متوقعا وفرق أشيلية وبلنسية وأتلتيكو حصدوا عددا من النقاط أكثر مما كان متوقعا".

ويقتسم إشبيلية صدارة جدول المسابقة مع برشلونة برصيد 22 نقطة وغن تفوق الأخير بفارق الأهداف فقط.

وحصد اشبيلية في الموسم الحالي أكبر عدد من النقاط نجح في حصده خلال تسع مباريات متتالية على مدار تاريخ شاركاته في المسابقة. وقال خيسوس نافاس نجم أشبيلية السابق ، والذي يلعب حالاي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، ما يفعله أشبيلية هذا الموسم رائع بالفعل. أدهشوا الجميع بهذه البداية المتميزة".

واستعد أشبيلية لمباراته المقبلة في الدوري ، والتي يحل فيها ضيفا على أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل ، بفوز ساحق 6 - 1 أمس الأربعاء في دور32لمسابقة كأس ملك أسبانيا على ساباديل الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

وتألق في صفوف أشبيلية خلال مباراة الأمس عدد من اللاعبين الاحتياطيين مثل ياجو أسباس وخوسيه أنطونيو رييس.

ويسعى برشلونة لاستعادة اتزانه بعد الكلاسيكو على حساب سلتا فيجو بعد غد السبت. ولكن الفريق الكتالوني سيفتقد في هذه المباراة جهود أندريس إنييستا وتوماس فيرمايلين للإصابة.

وفي اليوم نفسه ، يحل الريال ضيفا على غرناطة أحد فرق وسط جدول المسابقة ، حيث يسعى الريال لتحقيق الفوز السابع على التوالي له في مباريات البطولة. ومنح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال راحة إلى العديد من لاعبيه خلال مباراة الفريق أمس الأربعاء والتي حقق فيها الفوز 4-1 على كورنيا في دور 32 لمسابقة الكأس.

وقال أنشيلوتي "نستمتع بمبارياتنا الآن بالفعل". ويأمل أنشيلوتي في أن يكون لاعبه الويلزي جاريث بيل جاهزا للعودة إلى صفوف الفريق في هذه المباراة بعدما تعافى من الإصابة. ويستضيف أتلتيكو حامل اللقب فريق قرطبة بعد غد أملا في تحقيق فوز جديد يحفظ له فرص التقدم إلى الصدارة في الفترة المقبلة.

ويقتسم أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني المركز الرابع في جدول المسابقة مع بلنسية بفارق نقطة واحدة خلف الريال وبفارق نقطتين خلف برشلونة وأشبيلية.

ويترقب سيميوني موقف لاعب وسطه المخضرم جابي وزميله تياجو أملا في أن يصبح اللاعبان جاهزين للمشاركة في المباراة.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة بلقاء ديبورتيفو لاكورونا مع خيتافي كما يلتقي ريال سوسييداد مع ملقة بعد غد السبت وأتلتيك بلباو مع أشبيلية وفياريال مع بلنسية وإلتشي مع اسبانيول وليفانتي مع ألميريا يوم الأحد على أن تختتم المسابقة بلقاء رايو فاليكانو مع إيبار يوم الاثنين المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 454


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة