الأخبار
أخبار إقليمية
جوازات المقرن ..بالجواز الإلكتروني شريحة حساسة وبه وسائل تمنع التزوير
جوازات المقرن ..بالجواز الإلكتروني شريحة حساسة وبه وسائل تمنع التزوير
 جوازات المقرن ..بالجواز الإلكتروني شريحة حساسة وبه وسائل تمنع التزوير


10-31-2014 11:03 PM
الإدارة العامـة للجوازات والهجرة تعد إحدى الإدارات الشرطية الخدمية التي تقوم باستخراج الجواز السوداني وتنظيم حركة دخول وخروج السودانيين، وضبط حركة وإقامة الأجانب وتنظيم وتأمين أعمال الحج وذلك عبر دوائر وإدارات متخصصة لخدمة السودانيين والأجانب، وذلك عبر العديد من المراكز المنتشرة بولاية الخرطوم وبولايات السودان المختلفة، ونسبة لوجود مجمع جوازات المقرن في قلب الخرطوم وباعتباره من المراكز النموذجية التقى«المكتب الصحفي للشرطة» مدير المجمع العميد شرطة صلاح علي محمد سعران الذي تحدث ـ في هذه المساحة.

المجمع ومهامه واختصاصاته؟
يقول مدير مجمع جوازات المقرن إن مجمعه من المجمعات الكبيرة التي لها دور بارز ومتعاظم في العمل الهجري وذلك لما يقوم به من خدمات متميزة للجمهور وتبسيط الإجراءات وهناك خدمات متعددة تقدم للمواطنين تتمثل في إستخراج الجواز الإلكتروني وإصدار تأشيرات الخروج «استيفاء خروج» وإضافة الأطفال والزوجات كذلك حفظ سجلات الجواز الالكتروني والمعاملات الاخرى التي يقوم بها المجمع إضافة الي ذلك تجديد الجواز، كما أن المجمع به وحدة متكاملة لإستخراج الرقم الوطني والتعديل واستخراج البطاقة القومية حيث أن العمل بالمجمع يعتمد أساسأ على العمل الإلكتروني.
ضوابط استخراج الجواز الإلكتروني
عند استخراج أي شخص للجواز الإلكتروني لابد من توفير مستند الرقم الوطني ومن الضوابط مرحلة الفحص الاولى وهي تتعلق بالفحص الأمني وهي أهم مرحلة حيث يتم بموجبها الاستغناء عن الطلب والاستعانة بورقة واحدة تحتوي علي جميع البيانات والمعلومات وعلي ضوء ذلك يتم التصديق بعد ذلك تأتي مرحلة إدخال البيانات، يتم استرجاع بيانات الرقم الوطني وإدخال البيانات باللغة العربية والانجليزية ويتم التوقيع علي صحة المعلومات لتفادي الوقوع في الأخطاء وهذا الشكل يعتبر الصورة النهائية لاستخراج الجواز وبعد إكتمال هذا الاجراء تأتي مرحلة الرسوم بعدها تأتي مرحلة التصوير حيث يتم تصوير الشخص بعد أخذ بياناته ثم يتم تحويله الى التصديق النهائي ومن ثم استلام الجواز. أيضا من الضوابط هناك بعض المهن تتطلب إثباتات للشخصية كي يتم استخراج الجواز وتلك المهن تشمل الرجال والنساء.
علاقة الجمهور وكيفية التعامل
علاقتنا بالجمهور علاقة طيبة ومتميزة وكل الأسر تثني على المعاملة وسهولة الاجراءات بالمجمع، وفي بعض الاحيان تكون هنالك بعض المشاكل الفنية ولكن سرعان ما يتم معالجة المشكلة كما توجد معاملة متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم استخراج جوازتهم بأقصى سرعة.
التدريب للنهوض ومواكبة التطور
محور التدريب من المحاور المهمة ونوليه أهمية بالغة ويتم تدريب الكادر المهني باستمرار بالمجمع من أجل ترقية وتطويرالاداء ومواكبة المستجدات التي تطرأ على الساحة وذلك يتضح في أن ادارة الجوازات قامت بتخصيص عدد كبير من الكوادر المؤهلة لاستخراج الجواز الالكتروني بالولايات وذلك لان حج هذا العام لا يكون الا بالجواز الالكتروني فهناك تعاون وتنسيق كبير بيننا وعدد من الدول في ما يخص التدريب المستمر للضباط والإفراد.
الشبكة وتأخير الإجراءات
إن شبكة الجواز الالكتروني في بعض الاحيان تشهد ضغطا عاليا وهذا يؤدي الى عدم استقرار العمل أضافة الى تذبذب الكهرباء والتضجر الذي يحدث من بعض الجمهور يعود الى أن العمل يجري بمواصفات ذات تقنية عالية وكل ذلك يحتاج الى مزيد من الوقت والآن الشبكة بمجمعات الخرطوم مستقرة والعمل يجري بصورة طيبة والاحصائيات في إستخراج الجواز بالمجمع كبيرة حيث يستخرج المجمع في اليوم «350 » جوازا وهذا يعتبر عامل نجاح في العمل بالمجمع.
تزوير الجواز
لا يمكن التزوير فى الجواز الالكترونى لكثرة الوسائل التأمينية فيه إذ أنه يحتوى بداخله على شريحة إلكترونية بها كل البيانات الحيوية فهو حقيقة طفرة عالمية لكن التطور الذى شهده هذا الجواز الإلكترونى يجعل من الصعب جداً أن تتم فيه عملية التزوير.
قيود الجواز الإلكتروني
أصبح الجواز الإلكتروني يطوف كل دول العالم بدون أي قيود عليه وأتمنى اتساع هذا الفهم ليصل إلى الجميع لتوصيل رسالتنا بنجاح، ويجب أن نتعامل مع الجواز الإلكتروني تعاملا خاصا حفاظاً عليه لان به شريحة تحتوى على كل البيانات الخاصة بالمواطن، وأناشد المواطنين بضرورة حضور المواطن بنفسه لإكمال الاجراءات كذلك عدم اللجوء الى السماسرة لمساعدتهمم في إجراءات إستخراج الجواز.
الانتباهة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8283

التعليقات
#1139445 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 08:21 PM
اسهل وارخص جواز فى الكره الارضيه هو الجواز السودانى قبل الرقم الوطنى وبعده ادفع تستلم حتى لو ارهابى

[ابو طارق]

#1139371 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 05:07 PM
والله ياجماعة يشهد الله علي وجدت بعض الاخوة من تشاد والصومال وباركينو فاسو ( ايوه باركينو فاسو ) يحملون الجواز السوداني الالكتروني . لا تعليق

[عادل احمد]

ردود على عادل احمد
Saudi Arabia [احمد صلاح] 11-01-2014 06:09 PM
تصحيح : بوركينا فاسو "Burkina Faso"


#1139333 [saad]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 03:57 PM
انا عندي جواز الكتروني انتها وقولت اجددو في السفاره والمفاجاه انو الجواز دا مابتجدد بعطوك بدلو اخضر والله بلدنا محن

[saad]

#1139251 [عبدالرحيم ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 01:36 PM
الفرمته الاليكترونيه للاسماء باللغه الانجليزيه كما تفعل كل الدول العربيه لاننا احيان كثيره نكتب حسب نطق اللسان . هدا بالاضافه لتفرد الشعب السودانى باسماء لايعرفها غيرنا واحيانا غريبه مثال حسبو/حسب الرسول/الريح/النيل/النو/قسمالسيد/عبدالسيد/تاج السر/سرالختم/حمدالنيل/مرغنى وهلم جرا

[عبدالرحيم ابراهيم]

#1139173 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 12:12 PM
ناس الجوازات ما معترفين بحدود السودان (الجديدة ) بعد الإنفصال ولا شنو؟؟؟ جايبين لينا خريطة السودان كاملة غير منقوصة إلا حلايب و شلاتين فقط؟؟؟
قوز دونقو

[قوز دونقو]

#1139154 [البزقلى]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 11:56 AM
للاسف هذا الجواز الالكترونى يحمله ماهو غير سودانى ,, وقد دفع مبلغ من المال وجاءه الجواز ةالرقم الوطنى في مكانه ,, بعد أن دفع المعلوم ,, هذه الممارسات في الاقاليم ,,وما شابهها ,, فأنتبوا ,, ضباطكم الصغار يبيعون الجواز للاجانب

[البزقلى]

ردود على البزقلى
Canada [fcc] 11-01-2014 08:41 PM
الجواز السودانى عبارة عن شبهة واول مرة اسمع بواحد يشتزى شيهة


#1139099 [بيكانتو]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2014 10:26 AM
كويس جدا إضافة اسم الام و مطلوب إضافة اسم الزوج و تعديل رسم خارطة السودان بعد إنفصال الجنوب
و رفع علم السودان فوق للصورة الشخصية

ووقت ما تجيبوا Sample مفروض يكون Male سودانينين نحنا ما بنقدم بناتنا

[بيكانتو]

#1139077 [زول اصيل]
1.00/5 (2 صوت)

11-01-2014 09:44 AM
المشكلة ما تزوير الجواز الالكتروني بل المشكلة تطلع جواز عديل بالرشوة لا تزوير ولا غيره وهذه اسوا من التزوير لا يوجد بلد هامل وهمجي كالسودان في ظرف اسبوع تكون سوداني 100% حتى لو كنت ارهابي ومجرم حرب ومطلوب للعدالة والدخول للسودان اسهل ما يكون عبر ارتريا اثيوبيا ليبيا الجنوب وتدفع المبلغ المتفق عليه والرقم الوطني والجواز يجيك في بيتك وبكره اولادك في المدارس والجامعات وهلم جراوبعدها يهاجر من السودان الفقري الى السعودية واوربا ويتكلم في المحافل الدولية ويمكن يكون جبهة معرضة ويدخل الحكومة

[زول اصيل]

#1139009 [Sam]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2014 07:48 AM
بس وين الفايده و34 دوله فقط يحق لينا دخولا بالجواز السوداني من غير فيزا اما بقيه الدول فالجواز السوداني لا يلقى اي احترام بفضل حكومتنا العرجاء

[Sam]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة