الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان مشترك من حركة تحرير السودان، وحركة جيش تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة
بيان مشترك من حركة تحرير السودان، وحركة جيش تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة
بيان مشترك من حركة تحرير السودان، وحركة جيش تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة


11-01-2014 10:32 AM
بِسْم الله الرحمن الرحيم
بيان مشترك من حركة تحرير السودان قيادة الاستاذ عبدالواحد محمد احمد النور وحركة جيش تحرير السودان قيادة الاستاذ مني اركو مناوي وحركة العدل والمساواة قيادة الدكتور جِبْرِيل ابراهيم

بمبادرة من حكومة جمهورية تشاد التقي وفد من الحركات المسلحة متمثلة في حركة جيش تحرير السودان قيادة الاستاذ مني اركو مناوي ، حركة جيش تحرير السودان قيادة الاستاذ عبد الواحد محمد احمد النور ، وحركة العدل والمساواة قيادة الدكتور جِبْرِيل ابراهيم باللجنة الوزارية التشادية برئاسة السيد موسى فكي محمد وزير الخارجية التشادية بالعاصمة التشادية أنجمينا ، حيث تباحث الطرفان حول عملية السلام في السودان ودارفور علي وجه الخصوص وأمن الطرفان علي ضرورة دفع عملية السلام .

- الدكتور الريح محمود رئيس وفد حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي
- الاستاذ محمد محمود رئيس وفد حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد
- الاستاذ احمد تقد لسان رئيس وفد حركة العدل والمساواة قيادة الدكتور جِبْرِيل


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2361

التعليقات
#1140240 [اصغر البيت]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 09:33 PM
وماذا عن الجبهة الثورية

[اصغر البيت]

#1140215 [عبد الباقي شحتو]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 08:48 PM
ما يهمننا الان ...ايجاد الحل الحقيقي و ليس الصوري و التمويهي او تغطيت النار بالعويش في التمهيد و الاعداد لحوارت نيفاشا 2و الدوحة 2.

لماذا لاتحل كل الحركات ويقوم القاده بتكون تنظيم و احد بدستور و احد و جيش واحد , مادمنا نقول قومين نريد دولة القانون و العدالة بدون اي اجندة اخري , ما الذي يمنعنا؟؟؟؟ اذا دعونا نتفق بان فكرة الجبهة الثورية فكرة ممتازة و ابداع جيد لكن كيف لنا ان نخلق من الفسيخ شرابات يشفي به جسد السودان الثقيم .؟؟؟؟؟ صدقوني انا من الذين فرحوا وطربوا كثيرا بها و ملؤا الدنيا ضجيج باعلان ميلادها, هذا و الله ليس لتكسير ( تلج) و لكنني كنت امارسة عادتي في فن التحريض الثوري لاخوتي القادة, حتي يطبقوا و ينزلوا فكرة الجبهة الثورية علي ارض الواقع و يمارسونها امام اعيننا و تحت مسامعنا حتي تؤمن بها الجماهير و نحن من ضمنهم طبعا و نقول ...ان قاتدنا قادة ثورين يستحقون ورثة نضالات قائد الامة السودانوية جون قرنق و مجاهدات ... البطل خليل الجماهير المهمشة .
لكن للاسف و ..انتم ادري بما يدور الان اكتفي بفطنة الشعب للرد علي اوهامي , انا استمع للشعب فقط و ليس مراسلي السلطان الذي يتسابقون للرد الغير علمي . لانهم مشهورين بما يعرف .. من .اقتيال الحقيقية و الشخصية ..لكنني اطمئنكم انا عنيد جدا ..صحيح انا اكتب كثيرا بانفعال , و تشوب كتاباتي الاخطاء الاملائية, و احيانا الاسلايب البنيوية في اصول الكتابة الادبية تكون مختلة جدا , لكن هل انا اديب . لا انا مواطن مغبون فقط !!!.
انني احترم الكتابة جدا برغم انها ليست تخصصي و لا اللغة العربية التي احترمها , نعم انها نقطة ضعف . لكنني لن اتخلي عن الحقيقية و النضال من اجل اهل السودان كافة .والكل يعرف ذلك وقد تسابق الخبثاء للرد السلبي علي مقلاتي في الراكوبة !!!!! و اتمني من يريد ان ينتقد ان يتحلي بالشجاعة , و الرجولة فاكتب اسمك و طريقة التواصل معك , لانني احتاج للتصوب و النقد البناء مادمنا نريد الخير للبلد.


اكرر لما ذا قتيل قرنق و خليلنا ... اين الثأر لهم و لو باضعف الايمان!! لماذ لا تهدونا بدل الثأر تنظيم يحمينا الرجاء اهدونا ياناس تنظيم ثوري حقيقي و جامع لاهل البلاد ...لماذا قتيال قرنق و خليلنا بالتحديد و ليس اي فرد اخر؟

علينا ان نتفق ان لنا قادة ثورين لكن لكل غرضا يونسه..و هذا عيب كبير لابد من الاعتراف به و ادراكه و من ثم تصحح المسار وعلي بطانتهم ان تسدي لهم النصح لان العدو سينفرد بكم ...و سيقلم اظافركم الواحد تلو الاخر و هو خبير جدا في هذا العمل و هو دوما يهدف الي اهانت جماهيركم و تدجيناها ومن ثم ترويضدها حتي ينقطع املها في التحرر و الانعتاق ........ احزروا ان المركز و عملائه الذي سينفردون بكم و يهينون في شخص قادتكم شعوبكم ..و الامثلة كثيرة منها حلق رؤس الطورابورة في وسط السوق واقتيال و ضرب حراسة القائد مني مناوي في امدرمان بالاضافة الي اقتيال حرس قائدي و صديقي القائد ياسر جعفر في باحت المنزله و امام اسرته. لكنني اجزم ان اعلي مراحل الاهانه هو حشر رفاقنا و قائدنا الفذ الصادق بقان امون و رفاقه و حجزهم في زنازين حراسات البوليس برغم الحصانات المتعدده البرلمانية و النيفاشية التي كانوا يتحلون بها . هل هناك اهانة اكبر من هذه.؟؟؟

الم اقل لكم ان المركز خبيث و يخطط ليل نهار و معه قوة استعمارية عنصرية من خارج السودان تدعمه و تخطط معه .. الذي اقول مايدور في السابق و الان الان هو استخباراتي مدروس لقتل نفسيات عشاق الحرية و الانعتاق – في السودان بنقول كسر عين !!!!! ياناس عووك!!! سامحونا منقهرين !!!


لكنني اطمئن نفسي و الجماهير بعرض و طول بلدنا السودان ان التغير قادم ,نعم قد يطول الزمن او يقصر من ال15 سنة هذا حسب صدق التوجه و العمل الجاد لاحداث الثورة الحقيقية ,للاسف الان نلاحظ الان ان الكثيرين قد .... ملو النضال و ضاعت منهم البوصلتهم الثورية ... فتوهموا التغير من الداخل .... في هذه الايام نشطوا و زاروا الدرايكلينمرات متعدده.وهذه ظاهرة جيده ... خيرا لهم و للثورة دعوهم يذهبوا حتي لا يعطلوا العمل و الفعل الثوري الحقيقي . طيب الم يكن اغلبنا بداخل شركاء في السلطة.....؟؟؟؟ ماهو الجديد؟؟؟

نعم هم الان في ضيق شديد ....... و لعل لسان حالهم يقول المهم خيرا ليهم ان يعشوا كم سنة برستيج و سلطة- انشاء الله واهمة - المهم ان يعيشوا و يتنسموا شيئا نعم خزائن الانقاذ - _ نعم من حقهم _ و الباقي من الشعب الله كريم ياخي احتمال الله يهدي الانقاذ , ليس هذه ببعيد عند الله !!!. لكن علينا الانتباه ان هناك سناريو اخر .... يعده الاخرون .يعدونها بدهاء لتحقيق سناريو الحوثي اليمني علي الارض و هذا عبرتكتيك دخولهم في سلام مع المركز.اي ان تدخل حركتهم و لو وحدها في سلام ذائف و من ثم ..تتحالف مع شيخها الذي لاينسي ظلم الاقربين و هو الذي يمني نفسه الان ان يصبح حوثي السودان و من بعده يحقق حلم العمر و يصبح مفكر و قائد الامة الاسلامية و هو حلمه القديم . انهم ممئمنين بالمثل البيقول ابو انقدح بعرف بعضي اخوه.وين ....مبروك عليهم هذه الفكرة لكن ربما تعيدنا الي نقطة الانقاذ الاولي و الدبابن و المجاهدين ضد الشعوب الاصيلة !!! اذا ما العمل ؟؟؟؟ وهذه يفسر لماذا لم يقم تنظيم و احد ذو مؤسسية و دستور , اي كل يعني لليلاه.


؟؟؟؟ اتنمي ان لا اكون علي صواب , اي مجرد خوف علي مصير الثورة .


واخيرا علينا ان لا نهمل ان هناك تململ... و سخط وسط الجماهير و القبائل التي قوية سطوتها مع ضعف الدولة المدنية , ومن الواضح ايضا ان هناك حركات في طور الولادة من مجموعات استشعرت الخطر القبلي و الاثني الذي اصبح يهدد وجودها , فبعد ان كانت ادات تهديد يلوح بها المركز... يعني عصاة عز و كده .... . لكن للاسف حولتها بعض الحركات القبلية الي الحقيقة و عدو جديد يهدد امن وسلامة النسيح الاجتماعي في مناطق عديدة , و يرجع سبب كل هذا ... الي سؤ ادارت الازمة السوداني بواسطة هذه الحركات الثورية فوقعت معظم هذه الحركات الثورية في فخ المركزو عيب الانا و الاخر و ابتعدت عن القومية في ممارستها اليومية برغم نصها في كل دساتيرها , اذا انا احمل حركاتنا الثورية بتحمل مسؤليتها في ممارسة اساليب التهمش و الاقصاء و التعالي ...علي الارض في الداخل و الخارجو عليهم تصحيح المسار اولا قبل الرجوع للداخل بدون جماهير . لان ان هذا الامر يا اهل السودان لا يبشر باي خير,


و اقول لكل من يظن انه سيصبح حوثي الخرطوم انسي هذا الوهم و اقول لمن يخطط ليحقق نموزج اثيوبيا بخلق جبهه ثورية لدخول القصر اولا اقول ان هذا لن يحدث ابداو صدقوني لن ينجح في حكم السودان كله و لن يستقر به الحال.. الا اذا استصحب في معيه اهل السودان كافة , خاصة هذه المجموعات الاثنية الثورية الجديدة ذات الامتداد الدولي عبر الصحراء الافريقية هذا بالاضافة الي العمل مع الشباب في الداخل لانهم اصحاب المستقبل الحقيقين المدركين بانهم سودانين و كفي . قد نجوا تماما من مرض القبلية و الجهوية و توافقوا علي ان مصلحتهم وطن معافي من القبلية و العنصرية. وطن العدالة و الحرية و الديمقراطية الذي يجنبهم مخاطر عبور البحار و الموت علي الاسلاك الشائكة الحدودية و رصاص قناصتها العنصرين اللئام .

ان موضوع الشباب في الداخل لابد ان يولي اهتمام القاده مع احترام عقول و امكانيات الشباب التي تقوف خيال القادة , وهبة سبتمبر خير دليل, تجدني اتفق مع د\ عشاري في هذه الجذئية التي اشار لها في احدي مقالاته , حيث نادي بتفعيل دور الشباب ...لكنني اختلف معه بتواضع شديد - احتراما لقامته العلمية – لا اتفق معه في دعوته للشباب بالانضمام الي جبهتنا الثورية التي قتلت في طورها الجنيني للاطماع الشخصية و النفخة الوهمية التي حولتها الي حلم كاذب . للاسف نحن نجيد المحاكاة في سرقة الافكار و نفشل في تطبيقها حتي علي طريقة التزوير الصناعي الصيني , لذي تندرنا ... حينما قلنا ان افكار نيفاشا 1 جيدة و فوق من خيالنا لبناء وطن جديد ....لكن من يطبقها ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل نحن من دمر وطنه و انا ضمنكم ....لا و الله لايعقل ان نطبق اي شئ علي الاقل الان, لكن الامل فقط في الشباب او نقم باستيراد شركة يابانية لتطبيق نيفاشا ارض الواقع, اي و الله هي الحقيقة انظروا ماذا فعل اسلامي السودان بدين الله ذاتو !!!! لاحولة و لاقوة الابالله الحمد لله ان الاسلام له رب يحميه ..فاحمي ماتبقي من وطننا يارب العالمين .

اخيرا احزروا من يفاوض لاسترداد شركاته و عقاراته , فمن اضاع من ورثة قائده الاصيل , لا اظنه جدير بالحافاظ علي تماسك شعوب السودان ....؟؟؟؟؟؟؟ لان فقط فهمت لماذا يضيع الورثة اموال اباهم و تتفتت الاسر الي مجموعات متعادية ناسين ان مورثهم ترك لهم اشياء اخري اقيم و اهم من المال الا و هي العلاقة الانسانية الاخلاق الحميده و الروابط القوية بين الاسرة و العشيرة التي تربطهم ببعض و تحميهم من التقسيم و الاقتتال , التدمير الذاتي , مثل الذي يحدث في جنوبنا المجروج فغياب التنظيم و و الاخلاق التنظيمية مع الاستمرار في السلوك الاقصائ والتهافت لتقبيل بوت حكام المركز, ادي الي ضعفنا فكان النتاتج مولودا مشوها , افضل لنا منه السودان القديم .

اذا علينا جميعا يا اهل السودان الانتباه و الحرص و الاستمرار في التحريض الثوري دون الانتقاص من مجهودهم الثوري الصادق , والا قضينا بقية العمر نتباكي علي اهرامات قادتنا خليل و قرنق و ندب حظنا في ضياع السودان القديم .

الرجاء ان لاتساعدوا في طول عمر الانقاذ .لقد هلك الشعب .

د\ عبد الباقي شحتو علي ازرق
جنيف \ زيوخ

[عبد الباقي شحتو]

#1140045 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 03:18 PM
This is the news which your people have been waiting for a long time ago. Unity and Unity is the solutions to stop genocide and block the mercenaries from killing people in Darfur first though the Dictatorship government is Sudan is heavily supporting the outlaws in the name of cleansing to create the state of havoc and the state of continual displacement and refuge of the people of Darfur. I hope that the new waves of this unity can make our people in the Nuba Mountains Region and the Blue Nile Region to take powerful hormonal step to confirm internal inter-acted Unity, by then sure seeing the way forward to make success from the corners be real. No elections to be there since the big thief and the genocide man are insisting to overrule and continue wiping out people from their lands for the exchange of the mercenaries. Well done as first step, Darfur is waiting for you to clean the rotten rappers and so on. Long time have been wasted as I think, without having the unity needed, the source of power, two can do together something which is impossible for one to do alone. You are three major powers in the Greater Darfur and here we are the major and perhaps the only two powers in the two regions. So the belt of victory is becoming reality, but needs some hard work to affirm this kind of diagnosed tactics in the parallel lines as I could read it in my guess. God is there to help the victims in the three war zone regions, which over or nearly 480,000 people might have lost their lives by the cause of Khartoum within these (11) eleven year of attacking them by all means of using land and air forces. It could be the same spirit if you go to the peace talks anywhere, not like Abuja and Doha Stories.

[Kori Ackongue]

#1139629 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 07:46 AM
أن شاء الله تتفقو اوﻻ

[Mohammed]

#1139245 [علي صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 01:30 PM
لو صحت الاخبار انكم عندكم مقاتلين في ليبيا او سوف تقومون بارسال مقاتلين الى ليبيا معناها على لاجئيين دارفور السلام فقد اصبحتم مجرد مرتزقه وتاكدوا تماما انكم مهما نفيتم ذلك ففي النهايه سوف تظهر الحقيقه تماما كما حاولت حركة العدل والمساوه النفي في المره الاولى وفي النهايه اتضح انهم باعوا ابناء دارفور من اجل حفنة ذهب ودولارات

[علي صالح]

ردود على علي صالح
European Union [كاكوم] 11-02-2014 03:24 PM
كاك كاك العب غيرها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة