( لعب عيال )
( لعب عيال )


11-01-2014 06:17 PM
الطاهر ساتي

:: لو كان بوزارة الخارجية وكيل دبلوماسي يعي دور السلطة الرابعة ويفهم - و يتفهم - بأن هذه السلطة الرقابية تكمل بقية السلطات بالدولة بما فيها سلطته التنفيذية بحيث يستفيد الوطن والمواطن من تكامل (الأربع سلطات)، لما أصدر توجيهاً بحظر صحيفتنا هذه - ممثلة في زميلتنا سوسن محجوب - عن دخول مباني وزارة الخارجية.. ما كان يجب حظر دخولها، هذا لو كان بالخارجية من يعرفون معنى دولة المؤسسات ويقدسون تكامل أدورها..ولكن للأسف، يبدو أن بالخارجية من لا يعرفون من أصول التعامل الدبلوماسي غير الناها بنت مكناس وزيرة خارجية موريتانيا، ويقدسون جمالها، و يتغزلون فيها بالأشعار لحد المراهقة التي أحرجت الوزيرة و أغضب شعبها ..!!

:: والخبر الذي أغضب وكيل وزارة الخارجية ليصدر قراراً بحظر مندوبة الصحيفة عن دخول مباني الوزراة، فحواه : قنصلية السودان بالإسكدنرية، ويدير أعمالها السفير أيمن زكريا سلامة، والذي نُقل إليها حديثاً من قنصلية السودان بأسوان، وهو من ذوي قربى الناطق الرسمي للخارجية، وبتلك القنصلية - الإسكندرية - شبهة تجاوزات مالية وإدارية تستدعي التحقيق والتحري، ثم المحاسبة في حال ثبوت المخالفات، ولذلك إستدعت وزارة الخارجية القنصل أيمن زكريا س لامة بغرض التحقيق والتحري حول شبهة التجاوزات المالية والإدارية بالقنصلية..هكذا الخبر المؤكد والموثق، ولم تضف عليه الصحيفة والمحررة سوسن حرفاً يُدين الخارجية وقنصلها، بل صياغة الخبر - وما فيها من نص إستدعاء القنصل - تُشير إلى حرص وزارة الخارجية على سلامة الآداء المالي والإداري بالقنصلية ..!!

:: ومع ذلك، أي رغم أن الخبر يحكي واقعة مؤسفة بالإسكندرية ثم يحتفي بنهج متابعة حميدة بالخرطوم، لم يجد عبد الله الأزرق وكيل وزارة الخارجية من كل فنون وعلوم الدبلوماسية وقواعدها ما يتعامل بها مع هذا الخبر الصحفي غير الغضب ثم إصدار قرار منع دخول المحررة سوسن محجوب من دخول الوزارة لحين كشف مصدر الخبر، أو كما يشترط السفير يوسف الكردفاني الناطق الرسمي باسم الخارجية.. فالوكيل، وكذلك الناطق الرسمي، لم - و لن - ينفيا وقائع الحدث، ولو فعلا ذلك لبادرت الصحيفة بالإعتذار وعاقبت محررتها أو لتمادت في التأكيد بنشر الوثائق التي تؤكد مصداقيتها..وكذلك لم يؤكد الوكيل و الناطق الرسمي وقائع الحدث مع المزيد من التوضيح بحيث يطمئن الرأي العام على سلامة التحقيق و عدالة المحاسبة.. فبدلا عن النفي أو التوضيح، لم يجدوا هذا الحظر غير المشروع لحين ( كشف المصدر)..!!

:: وعليه، ما يجب أن يعلمه وكيل وزارة الخارجية وكذلك الناطق الرسمي باسم الخارجية هو أن نجوم السماء أقرب إليهما من ( كشف المصدر)..فالجهل بنصوص دستور البلد أو تجاهله، وكذلك الجهل بنصوص قانون الصحافة أو تجاهله، هما من يقودان العقل الإداري والدبلوماسي بوزارة الخارجية إلى حيث إشتراط كشف مصدر الخبر لرفع الحظر عن الصحيفة والمحررة..ثم من طرائف هذا (الحظر الأشتر)، فالناطق الرسمي يقترح لرئيس التحرير و المحررة بعقد إجتماع في مكتبه، ثم يتم توثيق وقائع الإجتماع في محضر، ثم يتم تلخيص تقرير من محضر الإجتماع، ثم يتم رفع التقرير للسيد الوكيل، ليطلع عليه ويقرر رفع الحظر عن الصحيفة والمحررة، هذا أو ( دقوا راسكم في الحيطة)، كما قالها نصاً .. ولأن أهل السودان يسمون مثل هذا المقترح ب ( لعب عيال)، فليس للصحيفة وإدارتها وطاقمها التحريري من الوقت ما يهدرونه في ( لعب العيال) أو التغزل في (الناها بت مكناس)..وعليه، بلا شكر أو عرفان، فلترفع وزارة الخارجية حظرها عن الصحيفة ومحررتها..!!


[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 9048

التعليقات
#1140199 [المغبون شديد جدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 08:16 PM
اذا كان الوكيل الشاعر ده طرد موظف شغال فى الوزارة ومنعو من الدخول للوزارة كده حقارة بس غصبا عن عين القانون ذاتو . ما يمنع ليه صحفية جاييه من بره . الظاهر الوزارة دي وقعت ليه فى ورثة ونحن ما عارفين .. حسبنا الله ونعم الوكيل .

[المغبون شديد جدا]

#1140189 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 08:01 PM
وانتو عايزين تدخلوا الخارجية ليه خلوهم يسوطوا ويجوطوا وعايزين توصلوا انتو لي شنو ما الامور واضحة خليكم في المفيد يا خوانا شوفوا لينا طريقة نقلع الناس دي بس ركزوا في النقطة دي كيف (نقتلع النظام)

[ابو خالد]

#1140158 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 07:04 PM
هي وينا الدولة لمن يكون عندها مؤسسات.. آل قانون وآل دستور دي قوية.."دستور يا أسيادنا"

[أنصاري]

#1140004 [الحدقنو]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 02:40 PM
البعيد شنو ؟ واحد دفعتنا اسمه حسن عيسى ، فجأة لقيناه سفير وكل يوم ظاهر في الجرايد . قبلها كان بانكر .بس يوم سفير في أفريقيا الوسطى ، يوم في دولة أفريقية أخرى بائسة ، يوم وين يوم وين ، بس كلها بتشبهو . لكنالحق يقال ، الراجل كان بتاع سيخ على شاكلة الطيب سيخة ، وأبلى بلاء حسنا ، عشان كده يستاهل السفارة المابقت شطارة ، وكل مؤهلاتها تع... ة وعوارة.

[الحدقنو]

#1140002 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 02:39 PM
وازارة الخارجية لن تحقق في اي شبهة فساد مالي او داري او حتي اخلاقي يرتكبه منسوبيها
واليكم الدليل حتي لانلق القول جزافا
انا امواطن سوداني اقيم في انجمينا عاصمة تشا منذ فترة وكنت لصيق بالسفارة السودانية واعضائها واعرف كل صغيرة وكبيرة عنها
خاصة في عهد السفير حاج الفكي هاشم والسفير حسن بشير والسفير عبد الله الشيخ
في هذه السفارة حدث تلاعب مالي كبير خاصة في عهد السفير عبد الله الشيخ
حيث استغل الملحق الاداري وقتها مالك ابراهيم طيبة الرجل وزهده في فرض نفسه حيث جعل منها هو المتصرف في كل الشئون المالية وكان يذهب الي سوق انجمينا ويتأتي بفواتير مزورة وبالاتفاق مع بض التجار الذين اخبروني انهم يضعون تسعيرة حقيقية ولكن الملحق الاداري مالك يزيد في الفاتورة اكثر من مية في المية وقد حدث تزوير كبير في الفواتير واعادة تأثيث السفارة بعد الاعتداء عليها من قبل قوات العدل المساواة عام 2006 حيث كلف لوحده وفي غياب كل اعضاء السفارة باعادة التأثيث للسفارة ومنزل السفير وقال لي احد التجار اليمانية والتشاديين ان جملة المبالغ التي استولي عليها بالخداع والتزوير ما يقارب الاربعين الف دولار وقتها
ولم تتم المراجعة ولا المساءلة ومازالت الفرصة قائمة لارسال فريق من المراجع العام للسفارة للتحق ولكن لا امل ولا حياة في استعاد تلك الاموال
اما الملحق العسكري جمال ابراهيم فقد عاث فسادا ماليا واخلاقيا حيث ضبط يمارس الدعارة مع احدي زوجات المتنفذين في الدولة وتم قبضه والتشهير به في الصحف اليومية ولم يحرك ذلك ساكنا في وزارة الخارجية اما ماليا فقد شحن الملحق العسكري ترببيزة مكتب للسفير من الخرطوم لا نجمينا (تربيزة فقط) بملبغ 9000 دولار (تسعة الاف دولار )
كل ذلك يحدث في سفارتنا كما حدثني بعض من اثق فيهم لكن لا احد يحاسب احد فجهاز الامن غائب ونائم والخارجية نائمة ومال الشعب المسكين ينهب هكذا

[ابو الهول]

ردود على ابو الهول
Saudi Arabia [ابو خالد] 11-02-2014 07:52 PM
LIKE


#1139979 [الطيب خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 02:06 PM
ثانى يا ناها وبعدين معاك . يا هملتك يا سودان . ربنا يفك أسرك

[الطيب خالد]

#1139960 [Atef]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2014 01:38 PM
بعد فضيحة و تصرف السفاره والبعثه في UK مع المتسابقه السودانيه الما كان عندها حذاء في الالمبيات...ما اظن في فضيحة اكبر من كده...لو عندهم قليل من فهم او احساس كان يترضوهم كلهم ويطفوا الانوار ويوفروا قروش الكهربه ...كيزان وسخ

[Atef]

#1139917 [ود الريف]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 12:42 PM
(فالناطق الرسمي يقترح لرئيس التحرير و المحررة بعقد إجتماع في مكتبه، ثم يتم توثيق وقائع الإجتماع في محضر، ثم يتم تلخيص تقرير من محضر الإجتماع، ثم يتم رفع التقرير للسيد الوكيل، ليطلع عليه ويقرر رفع الحظر عن الصحيفة والمحررة)
هاهاهاهاهاهاها. لا بالله

[ود الريف]

#1139909 [سيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 12:32 PM
يعتز السودان بعلاقاته الممتدة مع الصين وقد عمل سفراء عمالقة للسودان بتلك الدولة مثل المرحوم السفير مطر ( من المسعودية) .دارت الأيام وتبوء منصب السفير في تلك الدولة من لا مؤهل له بتاتاً. واذا اخذنا السفير الحالي عمر عيسى فقد كان يعمل مراسله بسفارة السودان ببكين ثم تم ترفيعه لموظف علاقات عامه ثم تم استيعابه ضمن الكوادر الوسيطة في رتبة سكرتير ثان ثم ما لبس ان اصبح مسؤول القسم التجاري بالسفارة ومرة أخرى عبر الهدايا والرشاوي تسلق بسرعة الصاروخ وترقى الى درجة السفير ثم ما لبث ان اصبح السفير المعتمد للسودان بالصين . لم يعمل ليوم واحد مدير إدارة بوزارة الخارجية وليست له دراية بالعمل الدبلوماسي وهكذا فان الكثير ممن تم استيعابهم كدبلوماسيين بالخارجية ليست لهم مؤهلات للعمل الدبلوماسي فأضحى نتاج ذلك تراجع مريع في الأداء الدبلوماسي.

[سيد]

#1139850 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 11:14 AM
اذا كان رب الدار (البشير) في الرقص بارعا فشيمة اهل البيت كلهم التعريص (تعريص و رقيص) عشان كدة نطالب بحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1139834 [د.ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 10:59 AM
الكيزان معفنين
الحكومة معفنة
السياسيين الان معفنين
طيب يا جماعة ربنا ابتلانا بهم ليه
يا اختبار او عقاب
الله يستر

[د.ابو علي]

#1139770 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 09:51 AM
غايتو السودان اصبحت فضايحو تزكم الانوف فالحرامية علو اعلى المراتب والشرفاء يعانون شظف العيش ، سبحان الله ، تموت الاسد في الغابة جوعا ولحم الضأن يأكله الكلام . انا الغايظني ان كرتي ده شكله ما شكل وزير خارجية اطلاقا ، لحيته قبيحة جدا وغير مهذبة ويمكن ان تكون اجمل من كده لو كان عنده حبة ذوق ، ده جاي من وين ، وزير الخارجية لازم يكون دبلوماسي في كل شئ في كلامه في هيئته في لبسه في اناقته ، غايتو دبلوماسي الانقاذ شكلهم غريب مثير للاشئمزاز . بالامس سمعته اي كرتي في لقاء معاد مع الاستاذ احمد البلال الطيب فكان كرتي يبتسم ابتسامات قبيحة دون سبب ، ابتسامات حقيقة مثيرة للتقزز ، وكانت اسئلة احمد البلال الطيب اسئلة جبانة معروفة الاجابة ، يعني كان لقاء فاقد لحرارة اللقاءات التي سمعتها من قبل للاستاذ احمد البلال الطيب وكانت اجابات مكررة تسمعها من كل ما يسمى بالاسلاميين ، وفي احدى احاباته عن امكانية مصالحة امريكا قال الوزير القبيح كرتي ان امريكا كان بتفتكر ان النظام في السودان نظاما دينيا لكن عندما اتضحت لها الحقيقة ما زالت تصر على معاقبة السودان لان بامريكا مجموعات ضغط من مصلحتها ان تستمر العقوبات على السودان . يعني يا كرتي يا وزير يا قبيح انتم كنتم تغشون الشعب السودان 25 سنة بانكم نظام اسلامي والان تريدون ان ثبتوا للامريكان انكم ليس نظام ديني ، النفاق والكذب ظاهر في وجوهكم انت والبشير الدجال وعلي عثمان الذي اسود وجهه من كثرة ذنوبه وكل الفئة الضالة . واقول للاستاذ احمد البلال الطيب لن تستطيع يا استاذ ان تقنع الشعب السوداني بالتسجيل للانتخابات في ظل حكومة ديكتاتورية اتت بانقلاب عسكري ورئيسها متهم لدى المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم ابادة جماعية ضد شعبه ، لذلك كانت دعوتك دعوة باهتة ضعيفة لانك في اعتقادي غير مقتنع بما تدعو له

[مبارك]

#1139759 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 09:43 AM
خارجية شنو يا زول الانقاذ كلها سجم رماد ما تشوف حال البلد بقت كيف بعد 25 سنة لا وحدة لا امن لا سلام لا استقرار سياسى او رخاء اقتصادى الخ الخ الخ!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1139655 [احمد عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2014 08:19 AM
لا خير في وطن يكون السيف عند جبانه ... والمال عند بخيله ...والرأي عند طريده ..والعلم عند غريبه.. والحلم عند دخيله ..
هكذا حال وطننا الأسيف .. وحال وزارة الخارجية من حال الوطن ..فقد كانت وزارة لنخبة النخبة لا يلتحق بها الا اصحاب الكفاءات بعد اجتياز سلسلة من الاختبارات لاثبات الكفاءة والاستحقاق ، ولكنهااصبحت في عهد الانقاذ مكبا للنفايات ..وملجأ لفاقدي الموهبة وعديمي المقدرة ...وابطال هذه الرواية خير شاهد على ما نقول :
شاعر الناها عبدالله الأزرق بعثته مصلحة الجيلوجيا في الثمانينات للدراسات العليا في الولايات المتحدة ولكنه رسب بعد استنفاذ كل الفرص وبعد ان تم تجديد المنحة عدة مرات ...فبقى في ضاحية بروكلين بنيويورك يقود سيارة لنقل الركاب من محطة المترو الى داخل الاحياء بدون ترخيص الى ان جاء انقلاب الإنقاذ فتم تعيينه كدبلوماسي في وزارة الخارجية مع العشرات من منسوبي الجبهة الاسلامية في الولايات المتحدةوتنقل في عدة سفارات حيث طرد من المملكة العربية السعودية واعيد من الصين .. وكانت اخر محطاته لندن التي فبرك فيها كذبة محاولة المعارضة احراق مبنى السفارة وحديثه البائس في البي بي سي عن البعرة التي تدل على البعير ...واخيرا اصبح وكيلا لوزارة الخارجية ...
اما ايمن زكريا سلامة .. فقد كان سمسارا للسيارات المستعملة في الدوحة لسنوات طوال .. وفي اطار صفقة دخول الحزب الاتحادي للحكومة الحق بوزارة الخارجية ونقل قنصلا عاما في أسوان وهناك حدثت تجاوزات مالية وتلاعب في شراء دار للقنصلية ولكن القضية حفظت ونقل الى الاسكندرية حيث تكررت المخالفات وتمت سرقة ختم القنصلية ومؤكد سيوف يتم حفظ التحقيق ..
يوسف احمد الطيب الكردفاني ابن السفير السابق الحق بوزارة الخارجية ضمن الكوادر الوسيطة لمنسوبي الجبهة الاسلامية والذين يعرفون في الوزارة بإسم الكوارث الوشيكة نظرا لما ارتكبوه من اخطاء لعدم التأهيل ونقص الخبرة ..وهو كادر امني وهو من المقربين لعلى كرتي وله معه مصالح مالية وتجارية في النمسا ...

[احمد عبدالله]

#1139586 [Albardan fi saqat laqat]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 06:38 AM
اذا الصورة الفوق دى صورة الناهاوالله حرام يتطاول الازرق القبيح الشين يقول فيها شعر. !!!! معزرة للتعليق خارج الموضوع

[Albardan fi saqat laqat]

#1139566 [Sam7]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 05:13 AM
حـــي الشنــاقيط وحــي فيهـــم الناها ----- وحي ربوعاً ارضعت افضالها الناها

الوكيل جاء يكنسها نهاها

[Sam7]

#1139517 [تسيفايا مليس]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 12:39 AM
يا جماعه انتوا زعلانين شديد خالص واحد جاء يكحله عماها يا أخي حرام عليكم منو القال ليكم الصحفيه شينه ده اول خطاء،،،، ثانيا الناها بنت مكناس ماله جميله ووزيره وكمان خارجيه وبت قبيله كبيره في بلده يعني حسه ممكن تكون ساميهً محمد احمد وزيرة خارجيه ان الله جميل يحب الجمال. ،،،،،، ثالثا مالوا علي كرتي تاجر بتاع أسمنت وووووووكمان عزال شفته السفيره والسفاره حلوين كيف حب النساء فحوله وبتاع فرسان وشي طبيعي، مش احسن من الحاجات التانيه التي تهز العرش
خليكم في الموضوع وسيبوا الكلام الفارغ .

[تسيفايا مليس]

ردود على تسيفايا مليس
Australia [احمد محمد] 11-02-2014 05:18 PM
وما اكثر الحاجات التانية التى تهز العرش عند جماعتك تاريخيا .. حكاية حب النساء دى للمناظر عندكم وشوفوا الشباب المصاحبين نسوان بيصرفوا عليهم ديل تسوان منو؟ قال فحولة قال .. هاهاهاهههههههههههه


#1139511 [الجمبقلى]
4.75/5 (4 صوت)

11-02-2014 12:05 AM
ههههههه عبدالله الأزرق ،شاعر الناها والله بالغت ،مش كان تقول كم بيت شعر فى بتنا

السودانيه وتشكرها بدل تطردها يا عديم الزوق ،هو انت زاتك تجيب زوق من وين ياحلاب

الغنم يا ابلم لولا انقلابكم المشئوم الخارجيه كنت تحلم تدخلها مش تكون وكيلها ,

بلاء يخمك ويخم نظامك

[الجمبقلى]

#1139500 [قاعد بره منتظر الكيزان يشتتوا]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 11:52 PM
هوى يا عبدالله الأزرق خلي البنت الصحفية تدخل الوزارة ترفع تقاريرها. والله نجيب ليك ألناها بنت مكناس دي. تخليك تقوم تجيب لينا خارجيه نكنس منك الأخبار كنس ومن سنة 1989الي نهاية فترة عمر البشير الما جات لسه

[قاعد بره منتظر الكيزان يشتتوا]

ردود على قاعد بره منتظر الكيزان يشتتوا
Saudi Arabia [ابو مبارك] 11-02-2014 09:24 AM
اعمل حسابكم ما تشتت قبلهم


#1139488 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2014 11:10 PM
جارة السوء الشمالية لديهم مثل يقول اكفي القدر علي فمها تطلع البت زي امها تقريبا كده لكن لم افهمة حتي الان لكنة يليق بالخدمة عامة شـئ غير محرج للاخت زميلتكم بل محرج لهم وهوما يدل علي ان قيادة الوزارة وزملاء ايمن يريدون التستر لزميل لهم ي تري كم فيهم من ايمن في الخارجية وغيرها اكبر خطا ارتكبوه كان من الافضل التبروء منه ف سمعة اي زميل ب تلحق الباقين ب اختصار كده اصبحوا كلهم سئ السمعة مهما حاولوا التستر والنفي لو كنت مكان الصحفية لا احضر اليهم لاتعرض لمثل هذا الموقف السخيف كل شئ ولا الطرد ف عرفنا وطظ فيهم لكن تعتبره الاخت سوسن وسام انجاز ولكل من تعرض له هذا النظام وزبانيتة الاجلاف

[عصمتووف]

#1139447 [Awad]
5.00/5 (6 صوت)

11-01-2014 08:23 PM
عليك الله يا الطاهر ساتى خارجية أيه ولا بطيخ أيه فالخارجية مين فيها يفهم فى الدبلوماسية ولا ينتهج نهجها ورحم الله أهل الدبلوماسية ناس جمال محمد أحمد والمحجوب.وزارة خارجيتنا يرأسها دباب وبتاع سيخ واسمنت فما المرجو منها.السودان تحكمه عصابة أفهمها ياسيدى وبلطجية وبتاعين حريم والدليل الناها بنت مكناس فماذا تتوقع منهم ولو كانت صحفيتكم هذه جميلة لتغاضى النظر عن مانشرتوه بل أمكن يعينها سفيرة أسوة بسفيرتنا فى أيطاليازوجة السفير الدباب.يا الطاهر الشغل كله فى وزارات الدولة عواسة فى عواسة وهذا سببه التمكين الذى دمر كل شىء ولنقرأ الفاتحة على الوطن الذى أغتالته يد الجبهة الأسلامية.

[Awad]

ردود على Awad
Saudi Arabia [halfaa] 11-02-2014 02:20 AM
مظبوط انتهي الكلام هنااااا


#1139435 [شيطون الشيطان]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2014 08:13 PM
الناطق الرسمي يفال ان والده كان سفير والقنصل سفيرا ولدية مخالفات ب اسوان سابقة كيف انتهت قضية اسوان وماذا حصل فيها لينقل الي الاسكندرية ولماذا تم اعادة الموظف ولم يعيدوا المدعو سلامة للخارجية وهل صحيح بان المدعو سلامة عين احد اقربائة تاكد لي بان كل اشاعة او ونسة في هذه البلد صحيحة واليوم انتم تنشرونها بعد ما كنت مكذبها في احد بيوت الافراح ب امدرمان ي كافي البلاء البلد لا تحفظ الاسرار فيها ولا تتم المحاسبة ولا يضعون الشخص المناسب ف تسريب الاسرار يدل علي الغبن احتمال واحد كارهة الوكيل او الوزارة قام بمد هذه المعلومة للسوسن الحمدلله علي احالتنا الي الصالح العام مبكرا ولم نشاهد مهازل الخدمة الحمدلله علي احتفاظنا بذكريات طيبة من الذين تعلمنا منهم وعاشرناهم قبل يونيو الاسود89 دي فوضي وقلة ادب كان علي الوكيل والناطق يشكروكم ويمدوكم بالخبر الصاااااااااااااااااااااااااااح لكن دنيا ينوم المرفعين ويلبلب فيها التيس

[شيطون الشيطان]

#1139412 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2014 06:59 PM
كرتي وزمرته يتعاملون مع الخارجية كمحل تجاري يبيعون منه السودان لمن يدفع ... ولمن يدفع فقط ... وليس لمن يدفع أكثر ... وهذا ما يحدث عند وضع تاجر أسمنت لا علاقة له بالدبلوماسية البتة في المكان الذي لا يناسبه البتة. إن كان وزير الخارجية السوداني لا يفقه شيئاً عن موقعه كرأس للدبلوماسية في هذا البدل المأزوم، فهل تتوقع من بقية طاقم العمل الدبلوماسي الخارجي غير السرقة والتجاوزات وقصائد الغزل في الناها بت مكناس؟

[همت]

#1139411 [kalifa ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2014 06:51 PM
بسيطة ياودساتي ،،،، شوفو واحدة من مذيعات النيل الأزرق من ذوات الغنج وعيونها صحفية في جريدتكم (بارتايم) بالنهار كمراسلة صحفية للسادة وزارة الخارجية والتي تعج بالعواجيز المتصابين ذو العقول الخفيفة والشعر السايل بحر ومن محترفي التكسر والحتحتهعبر القارات !!!... على الأقل نوطن شعرنا وفي ذات الوقت اخبار الخارجية تنزل عليكم مطر ودون قلاقل وتعب ورهق !!!!! ويا جريدة مادخلك شر من الخارجية !!!!! مسخرة عجايز ناقصي عقل ودين وأخلاق !!!والعياذ بالله .......

[kalifa ahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة