الأخبار
أخبار إقليمية
إجراءات قانونية دولية لاستعادة "خط هيثرو"...مسار: لجنة التحقيق التي كونها وزير النقل تمضي في مسارين
إجراءات قانونية دولية لاستعادة "خط هيثرو"...مسار: لجنة التحقيق التي كونها وزير النقل تمضي في مسارين
إجراءات قانونية دولية لاستعادة


السودان يتملك باخرة واحدة تعمل عن طريق الاستدانة
11-01-2014 11:44 PM
أعلن رئيس لجنة النقل والجسور والاتصالات بالبرلمان السوداني م. عبد الله علي مسار عن تحركات لوزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة تهدف لاستعادة "خط هيثرو" الجوي للخرطوم، عبر إجراءات قانونية دولية تأخذ مسارها الصحيح.


وأكد مسار أن لجنة التحقيق التي كونها وزير النقل تمضي في مسارين، أولهما استرداد الخط عبر الإجراءات القانونية، وثانيهما المحاكمة عبر القانون الجنائي لمن ارتكب المخالفات الإدارية.


وأضاف: "مشكلة الخطوط الجوية السودانية أنها كانت صاحبة أسطول كبير أثر فيها الحظر الأميركي وسوء الإدارة ومراحل التحول والتعقيدات التي مرت بها".


وأشار لوجود تطوير في المطارات والشركات الناقلة التجارية ومستوى التشغيل بالملاحة الجوية بصفة عامة، مبيناً أن الشركة التي تراجعت هي الخطوط الجوية السودانية فقط كشركة ناقل وطني.


وقال: "لابد من دخول طائرات بالبيع الإيجاري أو القروض، ولدينا ست طائرات متعطلة، والتي تعمل لا تتجاوز الثلاث".


الإمكانيات المالية

ووصف مسار الإمكانيات المالية المرصودة للطرق بأنها ضعيفة، مبيناً أن أغلب الشركات التي أخذت مقاولاتها كانت لا تتوفر فيها الكفاءة، وأغلب الطرق اعتمدت على قروض صينية، وهناك عدد من الشركات تم العاقد معها، ولم تكمل لها الإجراءات.


وحث على أهمية متابعة التحصيل الذي قال إنه يتم بصورة تقليدية، ويذهب أغلبه للمحصلين ولا يذهب للدولة، مطالباً بأن يتم التحصيل عبر النظام الإلكتروني.


وأضاف: "السودان يحتاج لطرق قارية وداخلية بمسافة 12- 13 ألف كيلومتر لربط السودان مع دول الجوار".


وأبان مسار أن هناك مساعي لزيادة رسوم العبور ودعماً إضافياً من وزارة المالية بغرض صيانة الطرق الموجودة الآن. مشيراً إلى أن رسوم التحصيل على الطرق تحتاج لموازنة بين المستفيد والمواطن.


وأشار إلى أن طريق الإنقاذ الغربي وصل إلى الفاشر، ولكن توجد بعض القطاعات بها مشكلات وعقبات مثل قطاع "نيالا- الفاشر" وقطاع "نيالا- زالنجي"، لأن الشركات العاملة فيه لم تستمر.


النقل البحري
وشدد على ضرورة إنشاء وإكمال القطاعات المتبقية من الطريق لقطاع "الضعين - النهود –نيالا"، وقطاع "نيالا – عد الفرسان – رهيد البردي - أم دافوق" حتى يصبح الطريق قارياً.


وكشف مسار عن مشكلات تواجه قطاع النقل البحري، ممثلة في امتلاك السودان باخرة واحدة تعمل عن طريق الاستدانة.


وأضاف: "نسعى لامتلاك باخرة أخرى لتصبح باخرتين، إحداهما للمواطن والأخرى للصادر والوارد.


وأعلن مسار عن برامج لتحديث الخطوط بالسكة الحديد، بدأت بخط بورتسودان – عطبرة، مبيناً أن القطاع المشار إليه واجهته أيضاً معوقات تتمثل في الحظر الاقتصادي على السودان.


وأضاف: "من خلال متابعتنا استشعرنا "تراخي" في انعاش خط سكة حديد بورتسودان – عطبرة، وكونا لجنة لمراجعة الأمر بالتنسيق مع وزارة المالية وبنك السودان والجهات المختصة لمعرفة المعوقات".


شبكة الشروق


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3650

التعليقات
#1140074 [الديمقراطي]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 03:59 PM
اها يا الفاتح جبرا ابشر بالخير .

القضية حسب تصريحات السيد دوسة سوف تاخذ مسارها الصحيح .

عشان كدا مافي مسار تاني اصح من مسار الحكومة زات نفسو .

[الديمقراطي]

#1139984 [ود الريف]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 02:11 PM
يعني بعد 25 سنة من الانقاذ لا عندكم طائرات و لا قطارات و لا بواخر ولا طرق؟؟؟ طيب عندكم شنو؟؟؟ يا شماتة أبلة ظاظا فيكم!

[ود الريف]

#1139974 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2014 02:03 PM
بئر معطله وقصر مشيد...

[Atef]

#1139919 [الديمقراطي]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 12:46 PM
و الحظر الدولي دا وقع عليكم من السما ؟ والله فرضو عليكم من عمايلكم ؟
الواحد يردد في كلام هو زاتو ما مقتنع بيهو . و الله دي مصيبة .

[الديمقراطي]

#1139847 [من الاقاليم]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2014 11:13 AM
باخره واحده وتلاته طائرات
وقطر واحد على سكه واحده
بالله نحن دوله ولا حوش اسكراب

[من الاقاليم]

ردود على من الاقاليم
Saudi Arabia [رانيا] 11-02-2014 12:24 PM
لا حول ولا قوة إلّا بالله تصدق حننتني على حالنا شديد
دي فضيحة وشوف وظيفته "رئيس لجنة النقل والجسور والاتصالات بالبرلمان السوداني"
هههه أكتر من الحاجات الموجودة وكله عشان الطيارة الواحدة دي !!


#1139807 [mohamd]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 10:24 AM
حساده بس انت ماعندك طائره تستطيع الاقلاع لمدة 9 ساعات الي بريطانيا ماتخلي العندهم
اشتري اسطول طايرات جديده وبعدين فكر في الاقلاع الي لندن ولا عاوز تطير بطائرتك الخاصه ولا دائر الطائره تقع من الجو وتقول لينا قضاه وقدر

[mohamd]

#1139793 [القرفان]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2014 10:11 AM
قولوا استرديتوهو ...
حتشغلوا فيهو بغال وحمير وجمال ؟؟
وين الخطوط الجوية وطياراتها يا منافقين يا اخفاد بني سلول

[القرفان]

#1139678 [ود الركابي]
4.50/5 (2 صوت)

11-02-2014 08:43 AM
رجعوا لينا مليارات الدولاارات الاتنهبت وعملتوها استثمارات في الخارج وحانشتري 50 طائرة آيرباص جديدة وحانشتري 50 باخرة جديدة وحانشتري 50 قطر جديد وحانعمل طرق بمواصفات عالمية والدولار يرجع تاني بي 3 جنيه و33 سنت . الجنيه القديم مش جنيه الانقاذ . منافقين وفسده ..

[ود الركابي]

#1139664 [دوشكا]
4.75/5 (3 صوت)

11-02-2014 08:28 AM
يا سبحان الله بعد 25 سنة سرقة ونهب تجي تقول عايز نعمل صيانة في الطرق واعادة خط هيثرو شكلك حتكمل الباقي الفضل لاحول ولاقوة إلا بالله اتق الله يا رجل شوف ليك زريبة مواشئ اشرف عليها الله يغرفكم

[دوشكا]

#1139634 [//ahmed//]
4.50/5 (2 صوت)

11-02-2014 07:55 AM
أنظروا إلى هذا الرجل يتحدث كأنه لم يكن لأكثر من عقدين من الزمان هم كبرلمان وحكومة كانوا مسؤولين ومتسببين عن كل هذا الدمار ، كأن الذى فعل هذا الدمار أشخاص غيرهم . ولا أعتقد أن يدمر البلد بهذا الكب يكون لديه القدرة على البناء ولكن نرفع أكف الضراعة إلى الله اللهم ارفع عنا البلا واركم الخبيث بعضه فوق بعض فى النار .. آمين يارب العالمين ..

[//ahmed//]

ردود على //ahmed//
Saudi Arabia [رانيا] 11-02-2014 12:26 PM
اللهم آمين يا ربي .


#1139591 [الحاج]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2014 06:45 AM
مسار عامل غرة الصلاة زي البلية دي نوع جديد
الظاهر لم يبق في الجبة الا الله

[الحاج]

ردود على الحاج
Saudi Arabia [المهضرِب] 11-02-2014 10:17 AM
يا حاج..دى ماغرة صلاه ..دى دَبَره من لهط المال العام...سيماهم فى جباههم من أثر أكل المال الحرام


#1139569 [goon]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2014 05:25 AM
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و+و+و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+و+و+و

الفاتح جبرا

[goon]

#1139550 [HOME]
4.50/5 (2 صوت)

11-02-2014 03:14 AM
الاعتراف بالخطا يجب ان يتبعه محاسبه من اعلي لاسفل
كيف تعطون شركات لا تتوفر فيها الكفاءه تشيد طرق !!!!من المسؤل !!!
وما دنب المواطن المسكين ليكون ضحيه مرتين
مره بتبديد قروض علي كاهله وباسمه لشركات بدون كفاءه
ومره بان التحصيل لم يكن للدوله بل للمحصلين
ومره بزياده قيمه التحصيل حتي يتم اصلاح اخطاء الشركات
لك الله يا شعبي

[HOME]

#1139548 [كرم الله]
4.75/5 (4 صوت)

11-02-2014 03:03 AM
بعد خمسه وعشرون عاما يقول عن التحصيل في الطرق
اغلبه للمحصلين ولا يدهب للدوله
من المحصلين ..وكيف يحاكم هؤلاء ..ومن المسؤل عن اهدار اموال المساكين

[كرم الله]

#1139546 [7+7]
3.75/5 (3 صوت)

11-02-2014 02:53 AM
يقول
استشعرنا سمي التدمير المقصود وعن سبق الاصرار والترصد (تراخي)
وكون (لجنه) لمعرفه المعوقات...

[7+7]

#1139545 [صادق]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2014 02:48 AM
بعد ربع قرن من الحكم والسلطه وكانوا يوكدون لنا كل شئ تمام التمام لياتي اخيرا ويقول كل مسؤل
هناك اخطاء !!!!بعد كل السنوات من عمر الوطن والمواطن

[صادق]

#1139544 [Sam]
4.88/5 (4 صوت)

11-02-2014 02:47 AM
يا عبدالله منشار يا ابداع قال ايه تحركات ل استعاده خط هيثرو نحركات بهلوانيه؟ و قال كمان حا نسعى ل امتلاك باخره اخرى و تكوين لجنه ل انعاش خط سكه حديد بورتسودان عطبره تصريحات خطيره من نص زولا عاطل

[Sam]

#1139543 [سرحان]
4.88/5 (5 صوت)

11-02-2014 02:43 AM
مسار ينطبق عليهو المثل "غلفه وشايله موسها تطهر في بنات الحله" ٖ كان الأولى لسعا دة "نائم البرلمان" ان يعمل على اعادة سودانير لسيرتها الأولى ثم يأتي ليحدثنا عن تطوير المطارات والشركات الناقلة التجارية ومستوى التشغيل بالملاحة الجوية ...
انتو لي رقبتكم ما عندكم ناقل وطني المطارات و الفلسفه العليكم شنو ؟

[سرحان]

#1139542 [السادن]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2014 02:38 AM
اتخيل العم الفاتح جبره وهو يقرا الخبر اكيد احتاج لكم حبه
بح الصوت وانسكب مداد كثيرا وواوات جبره اصبحت قطار ليقول لنا (اعلن عن تحركات لوزير العدل السوداني)..بد تحركات مش كده وبس ليقول (تاخد مسارها الصحيح)
وايضا اعتبر الجريمه التاريخيه في حق الوطن (مخالفه اداريه)سيحاكمها بالقانون الجنائي ...
..

[السادن]

#1139516 [على دينار]
4.88/5 (5 صوت)

11-02-2014 12:25 AM
الزول دا داير يقوم لي قنبور في وشو ولا شنو؟

[على دينار]

#1139510 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2014 12:02 AM
الحظر الاقتصادي على السودان صار شماعة كل الاخفاقات والفشل والفساد بالرغم من ان شركات ومؤسسات الحزب الخاصة والعامة تستورد السلع الامريكية والاوربية بالطرق التي تعرفها ولهم ذلك الف حيلة وحيلة لتحقيق مصالحهم الخاصة ولكن في مصلحة البلد يوجد (حظر) الى متى تكذبون وتنافقون ؟؟؟

[ود البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة