الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الثروة الحيوانية:دول افريقية عديدة ترغب الاستفادة من تجربة السودان في مجال الثروة الحيوانية
وزير الثروة الحيوانية:دول افريقية عديدة ترغب الاستفادة من تجربة السودان في مجال الثروة الحيوانية
وزير الثروة الحيوانية:دول افريقية عديدة ترغب الاستفادة من تجربة السودان في مجال الثروة الحيوانية


11-02-2014 09:16 PM
الخرطوم (سونا) - كشف د. فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعى الاتحادية عن رغبة العديد من الدول الإفريقية للاستفادة من التجربة السودانية في مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
ورحب سيادته بوزير المياه التنزاني والوفد المرافق له من الوزراء والمسئولين في مجال الزراعة والري والثروة الحيوانية وعدد من أعضاء البرلمان التنزاني الزائر للبلاد لمقر الوزارة مساء امس للوقوف علي تجربة السودان فى العديد من البرامج التي تهم القطاع لإنجاح المشاريع التنموية لإحداث النهضة والتطور حسب السياسات المشروعة لنهضة المشاريع الإنتاجية والزراعية بين البلدين.
وأكد سيادته أن السودان دولة واسعة المساحات وتتمتع بموارد مائية عديدة وتمتلك ثروة حيوانية هائلة مما جعله في مصاف الدول الإفريقية المصدرة للثروة الحيوانية و لديه مساهمة كبيرة في الأمن الغذائي ومؤهل لما يملكه من إمكانيات لسد الفجوة الغذائية في مجالي الزراعة والإنتاج الحيواني بالإضافة الى أنه يعتبر أكبر دولة منتجة للقاحات في أفريقيا ويعمل على تطعيم القطيع القومي حسب الإستراتيجية الإفريقية تمهيدا للدخول في مجال تصدير الماشية .
وأشار لدور وزارته في تقديم كافة الخدمات الأساسية والأنشطة المتعددة بقسم إنتاج اللقاحات والاهتمام بضرورة توفيرها لحماية القطيع عبر الإنتاج المستمر و كيفية وضع الحلول للعديد من القضايا لمشروعات حصاد المياه في عدد من مناطق الثروة الحيوانية عبر توفير كل المعينات اللازمة وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة بمواعين الصادر ولها دورها الأول في مجال تصنيع اللحوم لزيادة الاكتفاء الذاتى ودعم الاقتصاد القومي مبينا أن التقنية تساهم في عمليات تحسين الماشية لزيادة الإنتاج والإنتاجية بالمزيد من الدورات التدريبية لتأهيل وتطوير الكادر البيطري لتحقيق الأهداف المطلوبة ،مشيرا إلى أن توصيف السلالات وإدخال برامج تحسين النسل في حيوانات الألبان واللحوم يعمل على دفع عجلة التنمية ورفع القدرات ونشر التوعية والاهتمام للخروج بتجارب ضمن المنظومة العالمية لصحة الحيوان.
وأوضح أن وزارته تقوم بتقديم كافة الخدمات البيطرية في مجالي التحقين والتفتيش لحماية وسلامة القطيع من الإمراض العابرة للحدود وكذلك الاهتمام بتغذية الحيوان من خلال زراعة وتوفير الأعلاف إلى جانب الاهتمام بقطاع الأسماك والذي يعد من الموارد العظيمة في السودان بإنشاء عدد من المشروعات وإدخال التجارب العلمية في مجال الأسماك وأضاف أن قطاع الدواجن يمثل ركيزة أساسية داعمة عبر توفير مشاريع إنتاجية مثمرة.
ومن جانبه أمن د.حبيب احمد مختوم رئيس لجنة دائرة الشئون الزراعية والحيوانية والمائية بالمجلس الوطني خلال اللقاء على ربط العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التنمية والاقتصاد وأن المجلس يقوم بمتابعة الخطط والتنسيق لعكس الأنشطة لدفع عجلة التنمية بتوفير الاحتياجات اللازمة وتسهيل كافة العقبات لحماية وسلامة القطيع القومي، مشيدا بالعلاقات الثنائية والتعاون الملموس في مجالات تطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية والزراعة والري بين البلدين.
وأكد وزير المياه التنزاني أن الزيارة تأتى للوقوف على تجارب السودان في كافة المجالات ونقلها لتنزانيا لافتا إلى حرص السودان على التعاون وتطوير وتوطيد العلاقات الثنائية.
وأبدى الوفد تعاونهم الملموس بتبادل الخبرات المشتركة في مجال قطاع الثروة الحيوانية لإنجاح المشاريع التنموية والإنتاجية بالإضافة للتنوع في مجالات التدريب ورفع القدرات عبر التقنيات الحديثة لتحسين النسل وإنتاج سلالات محسنة لزيادة الإنتاج والإنتاجية بين البلدين.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1489

التعليقات
#1141018 [watani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2014 08:46 PM
where is exiperments you are big failure

[watani adeel]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة