الأخبار
أخبار إقليمية
الحزب الملكي
الحزب الملكي
الحزب الملكي


11-04-2014 11:12 AM
عادل إبراهيم حمد

رشح السيد إبراهيم الميرغني الناطق بإسم الحزب الإتحادي الاصل السيد الحسن الميرغني لخلافة والده على رئاسة الحزب .. مقترح مبني على إفتراض أن الإتحادي الديمقراطى حزب ملكى تتوارث اسرة واحدة رئاسته .. جاء التصريح ضمن حلقات في جريدة (التيار) بذل فيها جهد مقدر حول مستقبل المراغنة . لكن ألاحظ ورود معلومات منقوصة تقود بطبيعتها لنتائج غير صحيحة . الحزب الإتحادي حزب مستنير , القيادة فيه متاحة لكل عضو بغض النظر عن إنتمائه الاسري أو القبلي أو الجهوى أو الديني . و قد إكتسب الحزب بهذه الخاصية ميزة جعلته أكثر تقدماً على صنوه التاريخي , و برزت منه قيادات فذة مثل الأزهرى و زروق و الشريف و حسن عوض الله و المرضي و أبو حسبو الذين لا تربطهم قرابة أو طائفة .. و تعد إنتكاسة خطيرة إذا توارى المستنيرون في الحزب لتحتكر اسرة قيادته . فإذا تمكن السيد محمد عثمان من الوصول لقيادة الحزب من بوابة حقه في القيادة شأنه شأن أى عضو آخر , فهذا لا يتعارض مع مبادئ الحزب .. لكن يجب وجوباً ألا يفهم أن وصول (السيد) هو بداية تطييف الحزب , و إلا يكون كل نضال الرواد قد ضاع سدى , و هم الذين أفشلوا محاولة السيد على الميرغني نفسه لإضعاف تيار الإستنارة حين إنفصل بحزبه ــ الشعب الديمقراطي ــ ظناً منه أن الحزب الوطني الإتحادي يستمد قوته من جماهير طائفته , فجاءت الإنتخابات لتثبت خطأ حساباته .

المعلومة التي تحتاج لتدقيق أكثر هى أن السيد على الميرغني دون بقية المراغنة هو المهتم بالسياسة و هو من برز في ميدانها .. و لم يهتم بقية المراغنة بالسياسة , لذا فإن أى حديث أو بحث عن دور المراغنة بالسياسة تعني بيت السيد على .. الحقائق التاريخية تؤكد ذلك , و يكفينى من التاريخ القريب الإشارة إلى البيان الذي أصدرته أسرة الأستاذ إبراهيم الميرغنى و نفت فيه بشدة إنتماءها للحزب الإتحادى فكرياً او تنظيمياً , و أن إنتماء إبراهيم شأن يخصه شجصياً و هو حر في إختيار إنتمائه . . جاء ذلك رداً على الأستاذ على السيد حين زعم في معرض خلافه مع الناطق بإسم الحزب أن مراغنة شمبات ــ أهل إبراهيم الميرغني ــ يريدون السيطرة على الحزب ..

و عليه فإن الدور السياسي للمراغنة محصور تاريخياً في بيت السيد على . و يعرف أنه قد خلّف إبنين هما السيد محمد عثمان و السيد أحمد ــ عليه رحمة الله ــ و بذا يكون أى دور مستقبلي محتمل محصور في أبناء السيد محمد عثمان , فهل أظهر أى منهم براعة و كفاءة و تفاعلاً جماهيرياً يؤهله لـ (ينافس) على قيادة حزب قد يحكم السودان بكل مشاكله المستعصية ؟ اقول (ينافس) كحق ديمقراطى . أما (يرث) فهذه لا تتماشى مع مبادئ هذا الحزب .
آخر لحظة
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1884

التعليقات
#1142589 [خليفة موديل 2014]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 01:43 PM
حسابات شنو يا خونا الخطا دى ...انت ماشفت الملايين من مريدى الطريقة الختمية فى وداع الراحل المقيم مولانا السيد احمد الميرغنى ولا ما شفت الملايين الاستقبلت مولانا السيد محمد عثمان فى كسلا ونهر النيل ...ولا ماقاعد تجى حولية السيد على الميرغنى .......وبعدين اسمها الطريقة الختمية وليس الطائفة .. وجماهير ومريدى الطريقة الختمية هم الوقود والسند للحزب الاتحادى الديمقراطى ...شئت ام ابيت و..ومن الطبيعى ان يكون زعيم الحزب من ال الميرغنى الكرام ..هدا وزنهم فماذا تزن انت وجماعتك ؟؟؟

[خليفة موديل 2014]

#1141755 [البطريق]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 03:37 PM
ياعادل ماتلف وتدور الحذب حق ناس الميرغني ...ولا تبكي علي طلل درس ...الاذهري وفلان وعلان ...ديل ماتوا وشبعوا موت....كلامك ده موضوع انشاء في الابتدائي ماينفع
قوموا الي صلاتكم يرحمكم الله

[البطريق]

#1141668 [alshreef]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 01:50 PM
هل قسم الحزب الاتحادي القوي الا هذا المدعو محمد عثمان المرغني


وكان السبب في انشطار الحزب الي اكثر من ثمانية اتجاهات .وطبعا


اذا تم التوريث فسوف ينشطر الحزب اللي عشرون جزء

[alshreef]

#1141661 [احمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 01:34 PM
الاستاذ عادل
تحياتي

انا من القراء المداومين على ما تكتب من افكار وتحليلات امينة وموجزة ، ولعلك نسيت او تناسيت بروز زعامات وقامات وطنية شامخة في حزب الامة" الصنو التاريخي " لحزبكم كما ذكرت ، وهم بدون حصر وبدون ترتيب تاريخي ليسوا من اسرة المهدي كأمثال محمد احمد المحجوب ، عبدالله خليل ، حسن محجوب مصطفى ، عبدالرحمن النور ، عبدالرحمن عابدون، محمد كامل شوقي ، عبدالرحمن على طه ، ابراهيم احمد ، محمدصالح الشنقيطي، محمد ابراهيم خليل ، عمر نورالدائم ، عبدالله نقدالله والقائمة تطول ...
عندما يراد التوثيق واستدعاء التاريخ ورموزه ينبغي تحري الصدق والشفافية والبعد عن التحزب والتعصب ...مع تحياتي

[احمد عبدالله]

#1141632 [عصام الجزولى]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 12:58 PM
ينافس على قيادة حزب قد يحكم السودان - ليس هنالك حزب أخر قد يحكم السودان غير المؤتمر الوطنى لان أعضاء هذا الحزب يعتقدون جازمين ان العناية الالهية قد أرسلتهم لانقاذ شعب السودان وأنهم المقصودون بالاية الكريمة ( الذين ان مكناهم فى الارض أقاموا الصلاة وأتوا الزكاة) الم تسمعهم يتحدثون طيلة 25 عام عن (التمكين ) الم يقل نافع على نافع المؤتمر الوطنى ماض الى ان يرث الله الارض ومن عليها ؟؟ فكيف يخلعون ثوبا البسهم اياه الله ؟؟

[عصام الجزولى]

#1141625 [العوجكو]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 12:49 PM
يا عادل ابرهيم حمد نحن جيلك بالمرحلة المتوسطة بالمناقل .......... واللبيب بالاشارة يفهم ما تذودها بنقلب عليك الريكه.......الماضى عندنا مدون من كشكوش والدسيس وبلاش عباطه!!!!!!!!

[العوجكو]

#1141612 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 12:41 PM
ده حزب بيت الميرغني ، الداير يبايع على كيفو و الداير دمقراطية يطلع بره . و القاعد جوه ما يفضل يتكلم عن حزب و ديمقراطية عشان يضلل الناس و يصبح ، ضلالي في نفسه و مضلل لغيرة. الاختشو ماتو!
وناس الانقاذ مولو المراغنة مباشرة كما مولو الصادق و كما يمولون الترابي . والبرقص ما يقتي دقنو!

يا جماعة البشير مستعد يبيع امو عشان مزنوق و الخزنة فاضية و الجنجويد ينفضوا من حولو لو ما اداهم رواتبم.وباقى العصابة اتعلمت رضاعة كل اموال الدولة ، تاني الفطامة قاسيه!

الوطن ينزلق من بين ايدينا الى هاوية الصوملة.
اشعال حرب عصابات المدن ، ردا علي تحدي البشير (الدير يقلع مني الحكم علية ان يطلع علي بالبندقية)

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1141604 [تسيفايا مليس]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 12:35 PM
حزب، حزب، حزب وينو الحزب أكلوا الدودو .فكوها سيره كل همكم القروش والسلطه، ً70/100 من المؤتمر الوطني اتحاديتين والباقي هايم علي وجهه ،الشويه المعاكم مؤتمر وطني زعلانين .الجماهير لم تعد جماهير اشاره وبعد مئة سنه ولو ادوكم صناديق انتخابات والتصويت بقي في بيوتكم برضه ساقطين مراغنه وغيرهم بلاش وهم وتأخير ان ساعة الزمن لايمكن ان تدور الي عكس الزمان اكفونا شر الطائفية .
ان الانقازيون كانوا في غاية الذكاء عندما تركوا المهدي والمرغني يعبثوا واشتروهم بثمن بخس ولكن هذه قيمتهم الحقيقيه واحد ولدوا في القصر والثاني واحد في القصر والثاني في الأمن معقول منتظرين من ديل خير!!!!!!

[تسيفايا مليس]

#1141529 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 11:26 AM
دا الحزب الاصل الذي يشارك في حكومة القاعدة العريضة مع المؤتمر الوطني؟

[وحيد]

ردود على وحيد
[مكى حسن] 11-04-2014 02:10 PM
ياهو ذات نفسو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة