الأخبار
أخبار إقليمية
مدير مركز دراسات الهجرة:لا بد من وضع استراتيجية وطنية للهجرة تكفل وتحمى حقوق المواطن السودانى بالخارج
مدير مركز دراسات الهجرة:لا بد من وضع استراتيجية وطنية للهجرة تكفل وتحمى حقوق المواطن السودانى بالخارج
مدير مركز دراسات الهجرة:لا بد من وضع استراتيجية وطنية للهجرة تكفل وتحمى حقوق المواطن السودانى بالخارج


11-04-2014 03:50 PM
الخرطوم (سونا) اكد الدكتور خالد على لورد المدير العام لمركز السودان لدراسات الهجرة والتنمية والسكان بجهاز المغتربين اهمية وضع استراتيجية وطنية للهجرة لتكفل الكثير من الحقوق للمواطن السودانى بالخارج وتقوم بحمايته وتمنح له الفرص الافضل للمنافسة فى سوق العمل الخارجى بالاضافة الى تحقيق الفائدة المثلى من الاقتصاد السودانى المهاجر ودمجه فى الاقتصاد الكلى .
جاء ذلك فى الإجتماع الأول للجنة الخاصة بوضع الاستراتيجية الوطنية للهجرة اليوم بجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج انفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية، برئاسة الدكتور كرم الله على عبد الرحمن الأمين العام بالإنابة للجهاز ، وبحضورالجهات ذات الصلة ممثلة فى وزارات الخارجية ، الداخلية ، العمل ، تنمية الموارد البشرية ، جهاز الأمن والمخابرات الوطنى ، ديوان الزكاة وبنك السودان المركزى .
وأبان الدكتور خالد أن تكوين اللجنة جاء بناءً على توجيه السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية خلال المؤتمر العام السادس للمغتربين الذى انعقد بالخرطوم فى أغسطس المنصرم بتكوين لجنة خاصة لوضع استراتيجية وطنية للهجرة .
وأضاف أن موقع السودان الجغرافي حتَّم عليه أن يكون دولة مصدرةًً للعمالة ومستقبلة لها ومعبراً للمهاجرين الى الدول الاخرى مما يؤكد ضرورة وضع الإستراتيجية بالصورة التى تؤمن البلاد من الظواهر السالبة للهجرة .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1999

التعليقات
#1142743 [بركه]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 04:03 PM
الليييييييله ارجرو الحكومه جاااااااااااااتكم حتي في بلاد بره

[بركه]

#1142576 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 01:34 PM
يا زول حافظو على الناس الجوة الناس البرة ديل ادرى بأمور هجرتهم ودنياهم،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1142118 [حلال المشبوووك]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 07:20 AM
ياجماعة امكن عاوزين اعملوا هجرة مغننة واخلواالرعيان اكنواجامعيين زى ماقال التهامى زمان يجب عتى المهاجر ان يكون يحمل شهادات عليا(والله ياجماعةهؤلاء الناس الرعيان رغم بساطتهم وهم وجه السودان لانهم اتو من بطون قبائل كريمهواهل حاره لهم التحية وكل الاحيرام والتقدير)

[حلال المشبوووك]

#1141932 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 09:29 PM
خليكم من حقوق السودانيين العاملين بالخارج . شوفوا حقوق السودانيين العاملين بالداخل ..
حريقة تحرقكم ..

[المتغرب الأبدي]

#1141887 [suliman]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 08:00 PM
كرهتوا الناس البلد ، كمان تابعنهم بره ؟ مين القال ليكم المهاجرين محتاجين مساعدتكم كل الدول العايشين فيها بتحترم المهاجرين لأنهم يخضعون لقوانين واضحه ومحترمه من جميع الاطراف وانتو ما عندكم المؤهل ولا المصداقيه التي تحفظ حقوق المواطن لا داخليا ولا خارجيا .. يعني لا أحد يثق فيكم ..

[suliman]

#1141868 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 07:23 PM
اولاً: للأسف ان كلام الدكتور غير صحيح جملة وتفصيلا ولا داعي للتدخل لحماية المغتربين بالخارج لأنه اصلا لا يحتاجون الى حمايتكم والحماية التي يحتاجونها فعلا هي حماية من الجهات الحكومية بالداخل وليس الجهات الخدمية بالخارج .. ولا توجد شكاوى من العاملين بالخارج في الدول المؤثرة والمشغلة للعمالة السودانية لأن الانظمة العمالية والعدلية والقانونية الموجودة فيها تحمي حقوق العمال الاجانب كما ان عدد الشكاوى القادمة من تلك الدول تكاد تصل الى مرحلة الصفر وإن وجدت فهي حالات فردية

وبالتالي ان تدخلكم المقترح في شكل ملاحق عمالية سيعقد الامور لإن تدخلكم يخربها ويبهدلها ويبوظها كما ان تدخلكم سيكون عبء على الدولة وعلى المغترب وعلى الناس اجمعين فجزاكم الله خيراً خليكم في بلدكم ولا نتحاج الى حمايتكم بس احمونا من انفسكم ....

ثانيا : ان السبب في هجرة السودانيين لم يكن موقع السوداني الجغرافي وانما اسباب تعود الى سياسة الحزب الحاكم والكيزان والتمكين والظلم الذي يمارسه الكيزان ضد بني وطنهم واقصائهم من الحياة السياسية والاجتماعية والسوق

بل هل رأيتم كوز او مؤتمر وطني هاجر الى الخارج ؟ بل الكيزان واتباع الحزب هم الذين يأتون من الخارج لأخذ حصتهم من كعكعة السودان

[المشروع]

#1141828 [قرن شطة]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 05:31 PM
(بالاضافة الى تحقيق الفائدة المثلى من الاقتصاد السودانى المهاجر ودمجه فى الاقتصاد الكلى)
هههههههههههههههههههههههه
ياخ قوم لف بلا دمج بلا قرف معاك قال دكتور قال. الواحد بعد دا يشوف ليهو طريقة جواز تاني الناس ديل محمدننا محمدننا كان جوه البلد كان بره. غايتو لغاية ما تخلص حبوب الهلوسة بتاعتهم دي الله يكون في عونا. ولسه ياداب الاجتماع الاول .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

[قرن شطة]

#1141816 [قرن شطة]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 05:10 PM
(بالاضافة الى تحقيق الفائدة المثلى من الاقتصاد السودانى المهاجر ودمجه فى الاقتصاد الكلى)
هههههههههههههههههههههههه
ياخ قوم لف بلا دمج بلا قرف معاك قال دكتور قال. الواحد بعد دا يشوف ليهو طريقة جواز تاني الناس ديل محمدننا محمدننا كان جوه البلد كان بره. غايتو لغاية ما تخلص حبوب الهلوسة بتاعتهم دي الله يكون في عونا. ولسه ياداب الاجتماع الاول .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

[قرن شطة]

#1141812 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 05:04 PM
يا مغتربين و مهاجرين عن الوطن، الحكومة فلست و خذائنها فاضية و مافي زول حيسلفا ، اعملو حسابكم ناس الحكومة الايام دي سعرانين و حيعملو كل الطرق الممكنة لتجريدكم من مدخراتكم و نهب جزء كبير من تحويلاتكم لاعاشة اهلكم. سينصبوا الفخ القديم لبيعكم اراضى في صحراء العتمور . و بيعكم اسهم شركات وهمية.
علي الشباب تكوين خلايا المقاومة للذود عن اعراضكم من اغتصابات الجنجويد لامهاتكم واخواتكم.
اول اعلان الانتفاضة بحرق بيوت الكيزان وكلاب الامن.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[ِِAbu S hihab] 11-04-2014 07:24 PM
انتنوف السلام عليكم, والله أنا ملاحظ الجماعة ديل اليومين دي مركزين علينا شديد ياربي دي محنة وريدة ولا الحكاية شنو؟ علي العموم نحن صاحين ما تشيل هم نحن بنطلع القروش
من فك الاسد علشان أهلنا يعيشوا مكرمين,وألاعيبهم مفهومة لدينا. لك الود والاحترام.


#1141771 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 04:11 PM
(وبحضورالجهات ذات الصلة ممثلة فى وزارات الخارجية ، الداخلية ، العمل ، تنمية الموارد البشرية ، جهاز الأمن والمخابرات الوطنى ، ديوان الزكاة وبنك السودان المركزى .).
والله في كل مرة استغفر الله، وأعاهد نفسي على التوقف عن التعليق خوفاً من زلة اللسان وإلصاق التهم على الآخرين من غير دليل، إلا أنني أجد في كل مرة خبراً مستفزاً يحفز إي إنسان مهما تبلدت مشاعره على الرد والاستهجان.

إذا قمنا بتأمل كل تلك الجهات (ذات الصلة) التي أمت وحضرت اجتماع (الإستراتجية)- وهي كلمة أصبحت مستهلكة في دولة تدير شئونها الداخلية والخارجية باليومية- الوطنية للهجرة، وقيمنا ما تقدمه للمواطن بالمهاجر وبالداخل لكانت النتيجة صفراً كبيراً.

أين دور وزارة الخارجية في التنسيق مع السفارات المعنية تجاه قضايا مواطنين سودانيين عالقين، ومحبوسين، ومفقودين في دول كثيرة حول العالم؟

أين دور ديوان الزكاة بالداخل؟ وهل تعدى دوره يوماً عمليات التحصيل، وفرض الأتاوات، والمكوس؟ وما هو دور جهاز المغتربين نفسه، غير تحصيل الضرائب وتقديرها تقديراً جزافياً على المغترب المسكين؟ وما هو دور بنك السودان في تحفيز المغترب؟ أما جهاز الأمن والمخابرات سيء السمعة والصيت فلا دور له ويجب أن يحشر نفسه في هكذا اجتماعات، إلا إذا كان الجهاز يرغب في مراقبة السودانيين بالخارج.

وما هو دور وزارة الداخلية تجاه المغترب غير تحصيل الرسوم الباهظة والباهظة جداً نظير استخراج الجواز الإلكتروني وتحصيل عدد غير متناه من ضرائب لها مسميات ما أنزل الله بها من سلطان. أما مكتب العمل فحدث ولا حرج، لقد فشل هذا المكتب في إدارة عملية الهجرة منذ أيام نميري وحتى اليوم. وهو لا يقدم ولا يؤخر.

عصابة (الستة) هذه لا تظهر على السطح إلا عندما يجف الضرع، فهم متأكدون تماماً أن بقرة المغتربين بقرة حلوب لذا يلجأون إليها كما إكفهر وتدهور الموقف المالي.

مسكين والله المواطن السوداني فهو المواطن الوحيد في العالم الذي (يشيل) الحكومة بدل أن تشيله هي. وليت (شيل) المواطن للحكومة كان يعني الشيل الذي أصبح يتوق له كل فرد أي رمي الحكومة في سلة مهملات دار الوثائق السودانية.

[ساهر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة