الأخبار
الملحق الرياضي
يوفتوس ينتفض في 120 ثانية ويقلب الطاولة على أولمبياكوس
يوفتوس ينتفض في 120 ثانية ويقلب الطاولة على أولمبياكوس
يوفتوس ينتفض في 120 ثانية ويقلب الطاولة على أولمبياكوس


11-05-2014 01:31 AM
كووورة - نجح يوفنتوس في تحقيق فوز غالٍ وثمين على مضيفه اولمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-2 بعدما نجح الفريق في قلب تأخره بهدفين مقابل هدف إلى فوز بالثلاثة في أقل من دقيقتين " 120 ثانية" ليستعيد الفريق الايطالي اّماله في التأهل لدور ال 16 وينجح في ايقاف مسلسل نزيف النقاط بعد تحقيقه خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين.

أليجري المدير الفني لليوفنتوس دخل اللقاء بطريقة لعب مختلفة عن كل المباريات السابقة التي خاضها يوفنتوس بسبب تعرض المدافع اوجبونا للإصابة خلال لقاء ايمبولي الماضي وفي ظل غياب الثنائي بارزالي وكاسيراس الطويل للإصابة فاستغنى عن اللعب بالليبرو او الظهير الحر مستخدماً طريقة 4-3-3 بالاعتماد على الثنائي كيليني وبونوتشي في قلب الدفاع ومن جانبهما الغاني اسامواه والسويسري ليشتنشتاينر ومن امامهما الثلاثي بيرلو وكلاوديو ماركيزيو وبوجبا دافعاً بفيدال كلاعب وسط متقدم أشبه بصانع ألعاب حر الحركة ومن امامه الثنائي تيفيز وموراتا في الهجوم.

يوفنتوس بدأ المباراة بضغط بحثاً عن الهدف الأول وسط اعتماد الضيوف على غلق كل المساحات واللعب على الهجمات المرتدة واستمرت المباراة على نفس الوتيرة لفترة دون خطورة حقيقية من كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لأصحاب الارض.

وفي الدقيقة 21 ومن هجمة عنترية يحصل اللاعب الفرنسي بول بوجبا على خطأ من على حدود منطقة الجزاء بعد تعرضه للعرقلة من قبل مدافعي الفريق اليوناني بعد مجهود فردي رائع ليحولها المتخصص اندريا بيرلو بنجاح لهدف أول لليوفنتوس في مرمى الحارس الاسباني روبيرتو ليتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

وبعدها بثلاث دقائق ومن أول هجمة للفريق اليوناني يتعامل بوفون مع كرة سهلة بشكل فيه بعض من الرعونه لتخرج الكرة لضربة ركنية لتتحول بعد ذلك لهدف أول لاوليمبياكوس من رأسية من اللاعب الاسباني البيرتو بوتيا وسط ذهول كل من في الملعب.

بعد الهدف بدأ الفريق اليوناني يلعب بثقة أكبر وسط توتر اعصاب لاعبي يوفنتوس الذين يبحثون عن هدف ثاني بأي طريقة وبالفعل يضغط لاعبو يوفنتوس من أجل تسجيل هدف التقدم وسط اعتماد اوليمبياكوس على الهجمات المرتدة إلا ان الحظ مجدداً وعدم التركيز يقفان ضد لاعبي السيدة العجوز الذين اضاعوا عدة فرص تهديفية محققه لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

الفريقان دخلا الشوط الثاني بنفس التشكيل بعدما فضل كلا المديرين الفنيين تأجيل التغييرات وواصل يوفنتوس بحثه عن الهدف الثاني بينما واصل الفريق اليوناني انكماشه الدفاعي واعتماده على الهجمات المرتدة بحثاً عن هفوة يسجل منها هدفه الثاني.

وفي الدقيقة 57 دفع اليجري بالمهاجم الاسباني يورنتي بدلاً من مواطنه موراتا املاً في احداث نشاط هجومي لفريق المستسلم للقبضة الدفاعية للفريق اليوناني.

وفي الدقيقة 60 ومن غفلة دفاعية لأصحاب الأرض وسوء تمركز دفاعي خلال أحد الألعاب الثابتة للفريق اليوناني نجح اللاعب دينجا من لعبة رأسية في تسجيل هدف التقدم لفريقه وسط حالة صمت ممزوجه بالحزن والغضب من الجمهور الايطالي المحتشد في ملعب المباراة.

وبعدها بأربع دقائق يرد البديل يورنتي بتسجيله هدف التعادل بعد لعبة عرضية من المايسترو بيرلو فشل الحارس المتألق روبيرتو في التعامل معها لتشتعل الاجواء من جديد في مدينة تورينو.

وبعدها وبأقل من دقيقة يستغل الفرنسي بوجبا الروح المعنوية العالية التي كان عليها فريقه بعد ادراك التعادل بتسجيل الهدف الثالث من تسديدة سكنت شباك الحارس روبيرتو ليغير يوفنتوس النتيجة في أقل من دقيقة للتقدم بهدف بدلاً من التأخر بهدف.

وفي الدقيقة 71 يجري اليجري ثاني تغييرات فريقه بالدفع بسيموني بادوين بدلاً من لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ، ليرد عليه مدرب اوليمبياكوس بتغيير فوري باخراج دومنجييز والدفع باللاعب فوستر.

وفي الدقيقة 76 ومن مجهود فردي كاد الظهير الأمين عمر العبدلاوي من ادراك هدف التعادل إلا ان تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وقبل النهاية بثمان دقائق ، يجري الفريقان التغيير الثالث والأخير لكلا منهما ، فيدخل بيريرا بدلاً من المصاب اسامواه لليوفنتوس بينما يشارك ديامنتاكوس مانياتيس لاوليمبياكوس.

وفي الدقيقة 84 يقف الحظ عائلاً امام أصحاب الأرض في إضافة هدف رائع بعدما تصدى الحارس روبيرتو لرأسية الاسباني يورنتي قبل ان يتابعها تيفيز إلا ان تسديدته تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة يحصل الأرجنتيني تيفيز على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة داخلة منطقة جزاء الفريق اليوناني ويتصدى لها التشيلي فيدال إلا انه يفشل في تسجيلها بعدما قام الحارس الاسباني روبيرتو بالتصدي لها يطلق بعدها الحكم صافرته معلناً فوز يوفنتوس بنتيجة 3-2.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 565


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة