الأخبار
أخبار إقليمية
اتحاد منتجي الصمغ العربي يتهم نافذين باستلام 3 تريليون
اتحاد منتجي الصمغ العربي يتهم نافذين باستلام 3 تريليون
اتحاد منتجي الصمغ العربي يتهم نافذين باستلام 3 تريليون
الصمغ العربي


11-05-2014 10:04 AM
الخرطوم: حوازم مقدم
كشف الاتحاد العام التعاوني لمنتجي الصمغ العربي عن استلام حكومة السودان مبلغ (٣) تريليونات جنيه سوداني مقدمة كمنحة لمنتجي الصمغ العربي من قبل الأمم المتحدة أودعت ببنك السودان المركزي منذ العام (٢٠١٢)، وأعلن الاتحاد عن وجود صراع خفي حول هذه الأموال يديره نافذين بالدولة لم يسمهم وقال انه سيعلن عن أسمائهم لاحقا، واستنجد الاتحاد برئيس الجمهورية المشير عمر البشير لكشف حقائق يتعذر عليه طرحها إعلامياً.
وتقدم الاتحاد بطلب عاجل لرئيس الجمهورية عمر البشير عبر الموتمر الصحفي الذي نظمه أمس تحت عنوان (اتحاد منتجي الصمغ العربي يستنجد برئيس الجمهورية) لمقابلة الرئيس البشير لتوضيح بعض الحقائق التي قال أنه لا يمكن نشرها عبر الوسائط الإعلامية، وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد محمد إبراهيم معني إن الاتحاد لم يتحصل على تلك المبالغ أو حتى جزء منها خاصة وأن محافظ بنك السودان السابق محمد خير كشف لهم عن استلام البنك لتلك المبالغ وقام بإيداع نحو ١٧٥ مليار لتصرف في الموسم السابق إلا أنهم تفاجأوا بأن هنالك جهات تقوم بعرقلة عملية التمويل عبر إنشائها لشركة تحمل اسم (شركة الشمال لإنتاج الصمغ) واستنكر معني اسم الشركة وقال للصحفيين ساخراً: (هل سمعتم بشركة الغرب لتصنيع التمور)!!
وقال: حال عدم لقائنا بالرئيس فإن الموسم القادم للصمغ سيكون مهدداً بالفشل..
مشيراً لسلسة من العقبات التي واجهتهم في مشوار الاتحاد أهمها عدم التصديق لهم بمقر رغم أن هنالك تصديق صادر من قبل مجلس الوزراء وأكد معني أنه إذا استمر التضييق عليهم في الاتحاد فإنهم سضطرون لكشف أسماء عدد من أصحاب النفوذ.
وكشف معني عن معرفتهم مؤخراً بمنح مقدمة لمنتجي الصمغ العربي من قبل الاتحاد الأوربي ممثلة في بناء عشر مستشفيات بواقع مستشفى لكل ولاية من الولايات، بجانب حفر سبعين من الآبار مقدمة كمنحة من مؤسسة الشيخ زايد لكنهم لم يعلموا بها إلا عند لقائهم بمحافظ بنك السودان الذي أخبرهم بها لدى لقائه بهم العام الماضي وأكد أن كل هذه المشاريع حبيسة أدراج ولا يوجد منها مشروع على الأرض علماً بأن كل أموالها مدفوعة واستلمتها حكومة السودان وأكد أن عدد الجمعيات التعاونية المسجلة لديهم في الاتحاد تقدر بنحو (٢٤٥٠) جمعية يجدر ذكره أن السودان ينتج حوالي ٧٠٪ من إنتاج العالم للصمغ العربي ويصدر نحو ٨٠ ألف طن سنوياً لدول أمريكا وأوربا ودول عربية، بجانب أن حزام الصمغ العربي ينتشر في عشر ولايات سودانية.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2837

التعليقات
#1143780 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 07:52 PM
من الذي ينتج الصمغ العربي غير الطبيعة؟؟ بكلام آخر : ما دور من نسميهم منتجي الصمغ العربي في إنتاجه؟؟؟

بالأحرى ما دور (المنتج) السوداني في إنتاج منتجاتنا ؟؟ لا شئ للأسف .. أمسك الثروة الحيوانية .. السمسم .. الذرة .. الصمغ العربي .. الذهب .. البترول كلو من الطبيعة وتقولوا عايزين نتقدم؟؟؟

[السماك]

#1143778 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 07:40 PM
والرئيس حايعمل ليك شنو .. ارجو ان تشوف ليك ناس قانون سودانيين من المقيمين في بريطانيه او اميركا علشان يشكو ليكم خطابات للجهات المانحه بان لا يسلموا الحكومة اي مبالغ نقدأ بل يحضروا بأنفسهم ويسلموها للمزارعين يد بيد . كذلك الدول العربية . ربنا ابتلانا بجيش من الاوادم سعرانين كانوا فقراء ابناء فقراء مهما اكتنزوا من اموال مابيشبعوا ابدأ ابدأ .. الا موتهم فقط .. فمهما فعلت مافي فائده .. اذا كانوا المسئولين فعلأ بيخافوا الله . المغتربين مستعدين يزرعوا الغرب كله بشجر الهشاب . لكن ثقة مافي في اي كوز .. والله المستعان ..

[ود الركابي]

#1143303 [ابومؤيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 09:41 AM
اين شركة الصمغ العربى الشركه الام والشركه الاولى فى السودان والشركه الوحيده التى عرف بها السودان عالميا . اين حقوق المساهمين فيها منهم من انتقل الى الدارالاخره وهو يبحث عن حقه ومنهم مازال يجرى خاف المحاكم حتى ينال حقه الذىى افنى فيه شبابه هذه امانه معلقه فا اعناقكم الرجاء فتح ملف شركة الضمغ العربى وسوف تجدون ما يشيب له الراس من اكل حقوق ومساهامات و اسهم المشتركين تلك الشركه التى قامت عل اكتافها العديد من الشركات من اجل فك الحكر على الصمغ وفتح باب للماكله والثراء الحرام .

[ابومؤيد]

#1142998 [Mohamed. F]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 11:39 PM
انا حقيقة متحير من درجة الجبن التي وصل إليها المواطن السوداني، شنو يعني نافذين استولوا على هذه الأموال، والغريب شنو انهم يستولو، وأنت اصلا ماشي للبشير لشنو، عشان يسأل اخوانو يعني، انت عارف الاستولي عليها منو، وكلامك دا داير يسكتوك، لكن ماتخاف حايسكتوك، لكن القروش دي زمان ادوها لاخوان عمر البشير، ولما البنوك قلبا تمول المصدرين، أو بالأصح رفضت تمويلهم، لأنو هي تعلم عن هذه الأموال، ونحن قابلنا بعض المشترين بمبالغ طائلة داخلين سوق الصمغ، والمشكلة في انو اخوان البشير لا بعرفو في التجارة، لا مستعدين حتى يتعلمو، هم بسرقو في مجهود الآخرين، ليه الرأسمالية الوطنية هربت من البلد، اليوم في إثيوبيا وحدها مسجلة اكتر من ألف شركة سودانية، أي مشروع ناجح، لفقو لاصحابو تهم وهمية جدعوهم في السجن، واستولو على مجهودهم، وأقرب مثال شركة الأقطان، في موسم 2011/2012قبل القبض ايداعهم السجن كانت المساحة المزروعة قطن 400الف فدان، وهم في السجن المساحة المزروعة قطن فقط 3 الف فدان، شركة ميتكوت كانت وكيل تراكتورات التاف، دخلو صاحب التوكيل السجن وادوها أسامة داؤود الممول الرسمي للمؤتمر الوطني، دي بلطجة

[Mohamed. F]

#1142867 [على]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 06:59 PM
ياراجل تاعب نفسك ساكت هم عايزين يعملوا صمغ فى الشمال وبكرة ذاته حايزرعوه فى البحر دا مالغفى وسياستهم اللغف مابشبعوا حسبى الله ونعم الوكيل

[على]

#1142751 [محمد خليفة حمد]
4.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 04:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلقه اجمعين ...اخوتى الكرام ..أعرف بنفسى انا وكيل شركة السمندل السودانية للصمغ العلاجى السودانى فى ليبيا وشمال أفريقيا ... ولقد مضى على عملى هذا فى ليبيا قرابة العامين استعطعنا خلالها تعريف قطاع كبير من الليبيين باهمية العلاج بالصمغ السودانى ونؤكد لكم بكل صدق أننا نجحنا فى علاج مرض الفشل الكلوى بصمغ الهشاب من غرب السودان بالتحديد وليكن فى علم كل سودانى أن الصمغ السودانى لامثيل له فى هذا العالم وفى هذه الميزة .. لذلك نحن نملك ثروة لو قدر لها أن تجد الاهمتمام والرعاية اللازمتين لأصبحنا أغنى شعوب الأرض .... ولقد سجلنا حلقة لبرنامج مراسى الشوق من داخل معرض طرابلس الدولى فى أبريل الماضى كم تمنينا أن يقوم التلفزيون ببثها كاملة .. وللأسف قام ببثها ضمن حلقة أخرى وفى نهاية البرنامج وحذفت منها حقائق مذهلة وتصريحات لاخوة ليبيين وكيف أنهم استعملوا علاجنا ومدى الفائدة التى تحصلوا عليها ... ورفض التلفزيون بث باقى الحلقة رغم أننا مولناها بالكامل !!!!!! يا اخوتى أتمنى زيارة صفحتنا فى الفيس بوك ( محيريق للصمغ العلاجى السمندل وامراض العصر ) لتشاهدوا هذا الفيديو كما أتمنى نشره عبر صحيفتكم هذه تعميما للفائدة ولتبصير شعبنا بما يملك من ثروة .. اما بالنسبة للموضوع المذكور أقول يجب تسليم كل هذه المخصصات لذوى الاختصاص وخاصة المزارع الذى يهدى هذا البلد ثروة قيمة تعود بالنفع عليه و لابد من فضح اى مسئول يقف فى وجه تسييل هذه الأموال .. لأن هؤلاء لاتهمهم مصلحة البلد ولا يقدرون ذلك .....أنا اتمنى ان تعطونى عنوان السيد معنى لأننى أريد ان أزوده بمعلومات وحقائق طيبة..مع خالص شكرى وتقديرى

[محمد خليفة حمد]

#1142730 [الثائر حتى النصر]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 03:46 PM
السودان منهوب يا ناس , ندري أن كل ايرادات السودان من النفط وايرادات الثروة الحيوانية وايرادات الذهب والنباتات الطبية وإيرادات القطن وبقية ايرادات المنتجات السودانية تصب في مؤخرة الأوغادولصوص الانقاذ... فهلموا للعود يا ثوار.

[الثائر حتى النصر]

#1142630 [جنرال زمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 02:14 PM
وماذا عن شركة البحر الأحمر لزراعة السمسم؟ والتريليونات دي راحت في الكازوزة يعني محل ما تروحو ما حتلمو فيها أبداً ويعوضكم الله زي بقية الشعب السوداني (وين قروش ذهب الأرياب)

[جنرال زمان]

#1142620 [منى]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 02:07 PM
هي سوبه لسه ماخربت

قاليك الدوله استلمت كل هذه المنح ولم يتم البدأ حتى في اي من المشاريع المذكوره
الرئيس ما عندو علاقه
دا فساد الحكومه وموظفي الدوله والبنوك
القروش دي هسي بتكون ممتلكات افراد في دول اروبيه
يعني باختصار اتلعـــــــبت

[منى]

#1142492 [مسلم]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 12:06 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل. تسليم الحكومة إعانات نقدية مشكلة لأن سرقتها بتكون ساهلة .

[مسلم]

#1142398 [ود صالح]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 11:05 AM
كنت تعلم كلّ هذا منذ العام الماضي ولا تزال ساكتاً ولا تستطيع حتّى الآن أن تدلي بمزيد من المعلومات عن الجهة التي تعيق وصول المنحة المقدّمة من الأمم المتّحدة ومن الإتّحاد الأوروبي ومن مؤسّسة الشيخ زايد الخيريّة ولا زلت الناطق الرسمي؟ يعني حتنطق متين بعد خراب سوبا؟ وكمان الآن بتستنجد بالرئيس؟

الساكت عن الحقّ شيطان أخرس.

[ود صالح]

ردود على ود صالح
United States [Abu] 11-05-2014 08:16 PM
definitely this gentleman did not bring anything new! We are all stuck with a mob hard to beat peaceful.The question which you have laid is more crucial than the crime itself? Unequivocally, you're not expecting an answer?

"It is useful occasionally to look at the past to gain a perspective on the present”?

Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-05-2014 01:35 PM
يا ود صالح ، الراجل خايف على روحو و كمان تيتم اطفالو باحد اسباب الانقاذ. حادث حركة ارضي او حادث طائرة جوي او حرامية يقتلو و مايسرقو (لان السرقة حرام) و كمان في اسليب جديدة مثل التسمم بالجداد او السمك .
الخواف ربا عيالو !
اسأل لي معاك الصوارمي: الجيش عمل شنو مع الجنجويد الدقلو الضابط العظيم و بكوهو زي فتيات النظام العام؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة