الأخبار
أخبار إقليمية
كرتي بذل جهوداً مكوكية..الدبلوماسية السودانية : العلاقات مع السعودية ومصر ستشهد تناميًا مضطردًا سياسياً وإقتصادياً.
كرتي بذل جهوداً مكوكية..الدبلوماسية السودانية : العلاقات مع السعودية ومصر ستشهد تناميًا مضطردًا سياسياً وإقتصادياً.
كرتي بذل جهوداً مكوكية..الدبلوماسية السودانية : العلاقات مع السعودية ومصر ستشهد تناميًا مضطردًا سياسياً وإقتصادياً.


11-05-2014 11:52 PM
أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن العلاقات المشتركة بين الخرطوم والقاهرة والرياض ستشهد، خلال الفترة المقبلة، تناميًا مضطردًا، على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية، بما يعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث، ويدفع بمعدلات التنمية المستدامة إلى آفاق أرحب.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السودانية السفير يوسف الكردفاني "لفضائية الشروق" السودانية، اليوم الأربعاء، إن حكومة الخرطوم ترحب بتمديد وتطوير علاقاتها مع كل من القاهرة والرياض، نحو تحقيق تكامل اقتصادي وتجاري يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث، ويعزز الاستثمارات بشكل كبير، استفادة من إمكانات السودان في هذا المجال.

وأضاف الكردفاني، أن انفراجا كبيرا سيحدث في التعاون المثمر والبناء بين السودان ومصر والسعودية، في الوقت القريب، على خلفية ما بدأ من تعاون بين الأقطاب الثلاثة، مرحبا - في هذا الصدد - بتدفق الاستثمارات المصرية والسعودية في جميع ولايات السودان.

وقال إن وزارة الخارجية السودانية بذلت جهودا مكوكية، ممثلة في الوزير علي كرتي، للالتقاء بكبار المسئولين المصريين والسعوديين، والتي أثمرت عن الزيارة الناجحة التي قام بها أخيرا الرئيس عمر البشير إلى الدولتين الشقيقتين مصر والسعودية، والتي تم خلالها طرح جميع الملفات والقضايا المشتركة، فضلا عن بحث السبل الكفيلة بتعزيز ودعم العلاقات بين الدول الثلاث، مشيرا إلى أن هذا يعد بداية حقيقية لانفراج كبير في العلاقات.

وأضاف المتحدث الرسمي للخارجية السودانية، أن بلاده ترحب بالاستثمارات، وبتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات، باعتبارها من الدول الغنية بالموارد الطبيعية والاقتصادية.

المشهد




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3079

التعليقات
#1143661 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 03:51 PM
عندما يبذل كرتي جهودية مكوكية فتأكد أن في الأمر إمرأة أو أسمنت أو رشوة ضخمة من أشخاص مثل الوليد بن طلال

[همت]

#1143520 [حسن كبريت]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:39 PM
.

[حسن كبريت]

#1143515 [Alhakeem]
2.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 12:38 PM
الصندوق الأحمر الشايله الراجل ابوصلعه ده بتاع شنو؟
أفتونا ياالدبلوماسيين السابقين.

[Alhakeem]

ردود على Alhakeem
South Africa [تلب] 11-06-2014 06:14 PM
الصندوق الاحمر به مجوهراث و حلي عبارة عن هدايا لزوجات كرتى و هلمجرا بمناسبة الفالتاين 000

Sudan [الغلبان المقهور] 11-06-2014 05:44 PM
سيبك من الصندوق الاحمر
وشوف المزة المقابلة السعودي


#1143513 [سيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:32 PM
يوسف الكردفاني سفير و ابوه احمد الطيب الكردفاني كان سفير وجده عيسى سلامة كان سفير وخاله ايمن زكريا سلامه الآن سفير يعني اسرة مهنتها الدبلوماسية ما في واحد منهم انتج ليه شوال فول او اردب ذرة او سمسم او كيلة بلح او حتى ربطة جرجير .كل رزقهم و مكسبهم من بيع الكلام .وفى الحقيقة ما هم براهم فاغلب المسؤولين اليوم من ذات الشاكلة لذلك هم لا يخططون للاقتصاد من واقع تجربة ولكن من التنظير والكلام فقط لذلك اقتصاد البلد منهار . يجو يتكلموا عن الاستثمار السعودي والمصري ياخي أبدء بالاستثمار الوطني قبل الأجنبي افضل للإنسان ان يأكل من عمل يده فان نبي الله داؤود كان يأكل من عمل يده.

[سيد]

#1143219 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 08:50 AM
انتو ناس الانقاذ ديل الله اصلا ما اداهم مخ او بيعرفوا سياسة؟؟؟ اقسم بالله ما تصلح علاقتك باهلك وشعبك مافى دولة تحترمك اصلاح الحال فى الداخل ياتى اولا قبل اصلاح الحال مع الخارج لانه شعب حر ديمقراطى يحكم بدولة القانون والدستور والحريات ومستقر سياسيا وعنده امكانيات وثروات طبيعية كل الدول الجارة والبعيدة تسعى لصداقته وتبادل المصالح معه زى الهند مثلا بالله عليكم الله شوفوا الدول الكانت محكومة او لا تزال بعسكر او عقائديين شوفوها كيف متخلفة سياسيا واقتصاديا مقارنة مع الهند التى لم يحكمها عسكر ابدا ؟؟؟؟
الف مليون تفوووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل الديمقراطية بى سجم رمادها وطائفيتها واخطائها لانها كانت فى استمراريتها ممكن ان تتطور وتصلح من اخطائها وتظهر احزاب وقيادات جديدة فى ظل الحرية وسيادة القانون وفصل السلطات اقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان الانقلابات العسكرية والعقائديين لا يستحقوا ان يديروا زريبة ضان خليكم من بلد مثل السودان والله على ما اقول شهيد يس يقعدوا يعملوها كبارى وشوار وغيرها ويطبلوا ليها ويغنوا ليها والجهلة الاغبياء لا يدرون ان البناء السياسى المتوافق عليه من ابناء الشعب هو الاهم والبيجلب التنمية المادية والبشرية المستدامة!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1143075 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 07:02 AM
لايتحدثون الا عن تدفق الاستثمارات والدولارات ده وزير خارجية ولا تاجر شنطة

[كاكا]

#1143065 [مفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 06:26 AM
الإنقاذ لم ولن تضع الرجل المناسب في المكان المناسب ...
تأتي بواحد كان مسئول من الدفاع الشعبي وتاجر أسمنت وحديد لتضعه على قمة وزارة الخارجية ...هانت الزلابية ...!

[مفجوع]

ردود على مفجوع
United Arab Emirates [حاج حمد] 11-06-2014 10:41 AM
هو بيبذل مجهود في السفارة السودانية في ايطاليا اكتر حاجة هههههههه ,


#1143051 [سودانى شديد]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 04:39 AM
لدى تعليق قدييييييييييييييم هنا فى موقع الراكوبة الموقر ذكرت فيه أن أكثر دول ذات أثر سلبى على السودان هى مصر - السعودية - الولايات المتحدة - بريطانيا.

مصر>>>> دولة شاركت فى إستعمار السودان - تعتبره حديقة خلفية - سرقت مياهنا - طمست مياهنا - زورت تاريخنا و حضارتنا - إشترت سياسيينا - ساعدت و دعمت كل الأنظمة الإنقلابية - ناهضت ديموقراطيتنا - خربت مناهجنا التعليمية - إخترقتنا مخابراتها - إستولت على أرضنا - سوفت معارضتنا - أفسدت إقتصادنا - تقاعست عن لعب أى دور لمنع إنفصال الجنوب - إستقبلت أموالنا المسروقة

السعودية>>>> تسببت فى تطبيق قوانين سبتمبر - إحتضنت متأسلمى السودان تحديدا فى منطقة القصيم - رعت الإرهاب - أرسلت إلينا الأفغان العرب - ساندت جون قرنق - تخاذلت عند فصل الجنوب - حرمتنا من إستثماراتها - سرقت كفاءاتنا و عقولنا - دعمت الوهابيين الموالين لها - تسببت فى تعطيل إنتاج البترول أيام نميرى/شيفرون - تسببت فى توقف التنقيب عن البترول فى البحر الأحمر - أذلت خريجى جامعاتنا - لا تريد تحسن فى إقتصادنا لأن ذلك يعنى عودة جميع السودانيين منها مما قد يتسبب فى إنهيار بنية دولتها و تصدع مجتمعها - صدرت إلينا (عبايات النساء السوداء القبيحة)!!

الولايات المتحدة>>>> تسببت فى أول إنقلاب عسكرى فى السودان بشرائها لرئيس الحكومة آنذاك بغطاء المعونة الأميريكية - إشترت جعفر نميرى - تسببت فى خروج شركة شيفرون - دعمت إنقلاب عمر البشير و تدعمه إلى الآن - ورطتنا فى ترحيل الفلاشا - فرضت عقوباتها على شعبنا - حرمتنا من دخول الإستثمارات - ضربتنا بصواريخها - فصلت وطننا - هجرت شبابنا - ورطتنا فى ليبيا - جعلت دولتنا معبرا لكل خطهها - دمرت إقتصادنا - تجهز فى منظومة من الشباب السودانى يعمل لمصلحتها

بريطانيا>>>> إستعمرت دولتنا - أبادت شعبنا فى كررى و أم دبيكرات - سرقت قطننا و ذهبنا - صنعت لنا الطائفية الدينية المسيسة - حرمتنا من إستثماراتها الحقيقية - دجنت معارضتنا و سياسيينا و أعطتهم جوازها فأصبحوا عملاء لها - إستقبلت أموالنا المسروقة - لم تساندنا فى المحافل الدولية طوال تاريخنا، و مع ذلك تعتبر أقل الدول تأثيرا على تاريخنا المعاصر فى ال 25 سنة المظلمة.

لذلك لا تستغربوا أى تقارب بين الإنقاذ و السعودية و مصر و حتى الولايات المتحدة لأنهم جميعا يجلسون على طاولة واحدة. الثلاث دول لم ولن تساند أى نظام ديموقراطى فى السودان لأن ذلك لا يخدم مصالحها. تلك الدول مصلحتها مع البشير لأنها تسيطر عليه تماما بواسطة المحكمة الجنائية الدولية و بذلك يمكنها إجباره على فعل ما تريد.

ليس أمامنا إلا السيناريو السودانى المجرب لدينا و هو تصعيد المواجهة المدنية مع النظام متى ما نضج الحس الوطنى فى دواخلنا.

[سودانى شديد]

ردود على سودانى شديد
United Arab Emirates [ادريس حمد] 11-06-2014 10:45 AM
حاجة واضحة جدا , يتظاهروا بالعداء لامريكا ويعملوا معاها تحت الطاولة , وموضوع العقوبات هم عاوزنو لانو شماعة بغشوا بيها الشعب المسكين , والدليل على الانبراشة الوزير ده نفسو ده مش القال انو الحكم على مريم راح يرضي كل الاطراف ؟ طبعا امريكا وانجلترا وكل دول الغرب طيب والشريعة ماطرف في الموضوع مش قلتو بتحكموا بشرع الله !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة