الأخبار
منوعات
بايرن ميونيخ يكرر الانتصار على روما لكن بنتيجة أخف
بايرن ميونيخ يكرر الانتصار على روما لكن بنتيجة أخف
 بايرن ميونيخ يكرر الانتصار على روما لكن بنتيجة أخف


11-06-2014 12:48 AM
حقق بايرن ميونيخ فوزه الرابع على التوالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما هزم ضيفه روما بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي ضمنت له التأهل والصدرة عن المجموعة الخامسة.

وسجلت أهداف المباراة مناصفة بين الشوطين، حيث سجل فرانك ريبيري الهدف الأول في الدقيقة 38 في حين أضاف ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وجاءت النتيجة أخف وقعاً على روما من نتيجة لقاء الذهاب التي أقيمت في إيطاليا، حيث كان الفريق البافاري قاد فاز بنتيجة 7-1.

روما بدأ اللقاء وأسطورته فرانشيسكو توتي على مقاعد الاحتياط وكذلك الحال مع الإيفواري جيرفينيو ولاعب خط الوسط ميراليم بيانيتش، ورغم ذلك فقد حاول ذئاب العاصمة الإيطالية إظهار رغبة بمسح الصورة السيئة التي تركوها بعد لقاء الذهاب، ولعبوا أول 10 دقائق مندفعين هجومياً وكانوا الأخطر بشكل عام خلالها، قبل أن يسيطر بايرن على باقي مجريات اللقاء حتى نهايته.

وانتظر بايرن ميونخ للتهديد أول مرة حتى الدقيقة 21، حيث تعامل حارس روما سكوروبسكي مع عرضية ليفاندوفسكي بشكل خاطىء كاد أن يتسبب من خلالها بالهدف الأول، ولم تمر إلا دقيقة واحدة حتى ظهر فيليب لام من جديد مهدداً المرمى بتسديدة قوية بين أحضان الحارس.

وطالب لاعبو روما بركلة جزاء للبلجيكي ناينجولان في الدقيقة 25 وذلك إثر سقوط الأخير مع خروج مانويل نوير على الكرة، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت صحة قرار الحكم بتجاهل هذا الطلب.

وكاد مهدي بن عطية أن يصطاد مرمى فريقه السابق، حيث ارتقى لركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 33 لكنها طالت عليه ورغم ذلك مرت الكرة خطيرة جداً بجوار مرمى روما.

تواصلت سيطرة بايرن ميونخ على الكرة وتفوقه في الخطورة خلال الشوط الأول، ليتوجها فرانك ريبيري بهدف التقدم في الدقيقة 38 بعد الاستفادة من عرضية ديفيد الابا.

وانتهى الشوط الأول على النتيجة التي تركها هدف ريبيري بتقدم بايرن ميونخ 1-0.

انطلاقة الشوط الثاني شهدت سيطرة مطلقة لبايرن ميونخ وسط تراجع كامل لروما، وكانت الكرة دوماً متجه إلى منطقة جزاء الضيوف، الذين ظهر حرصهم المطلق على عدم تلقي الأهداف أكثر من تعديل النتيجة.

وكاد مهدي بن عطية أن يسجل في شباك رومافي الدقيقة 58، وذلك بعد ركلة ركنية خرج لها حارس روما بتوقيت خاطىء، ليواجه لاعب الذئاب السابق المرمى فيسددها خارج المرمى الخالي من حارسه.

ماريو جوتزه أراح أعصاب مدربه بيب جوارديولا الذي كان غاضباً من كثرة الفرص الضائعة، فمن كرة عرضية لليفاندوفسكي جرى نحوها لاعب بروسيا دورتموند السابق ليلمسها ويسقطها من فوق الحارس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 63.

الضيوف لم يغيروا من استراتيجيتهم رغم أن النتيجة باتت 0-2، فبايرن ميونخ بقي المسيطر وبقي صاحب الكلمة الأولى في الملعب، في حين أن روما لم يكن يبحث عن شيء سوى إنهاء اللقاء بأقل خسارة كما يبدو رغم فرصة جيرفينيو الوحيدة لروما باللقاء عندما واجه نوير ليتألق الأخير كعادته ويرد كرة الإيفواري.

ومرت دقائق اللقاء الأخيرة من دون أهداف، ليعلن الحكم عن فوز بايرن ميونخ بهدفين نظيفين يتأهل بموجبهما رسمياً إلى دور الستة عشرة.

خسارة روما لم تغير كثيراً من حسابات التأهل في دوري الأبطال بالنسبة له، حيث استفاد من سقوط مانشستر سيتي أمام سسكا موسكو في ملعب الاتحاد بنتيجة 1-2، ليصبح بايرن ميونخ في الصدارة برصيد 12 نقطة ومن بعده روما وسسكا موسكو برصيد 4 نقاط، في حين يحتل مانشستر سيتي المركز الأخير برصيد نقطتين.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 800


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة