الأخبار
أخبار إقليمية
شتان مابينهما: اغتصاب الاثيوبية في امدمان...و200 امرأة في تابت!!
شتان مابينهما: اغتصاب الاثيوبية في امدمان...و200 امرأة في تابت!!



11-06-2014 08:47 AM
بكري الصائغ

في البداية، قبل الدخول للكتابة عن حادثة الاغتصابات الجماعية التي وقعت في بلدة (تابت) وتبعد 65 كيلو متر جنوب غرب الفاشر شمال دارفور-، في يوم الجمعة الاول من نوفمبر الحالي، وشملت نحو 200 امرأة وفتاة. وقام النقيب اسماعيل حامد قائد حامية (تابت) الاعتراف صراحة بوقوعها، وان قواته قد قاموا بحملة اغتصاب جماعى ضد سكان قرية (تابت) -65 كيلو متر جنوب غرب الفاشر-، الى جانب ضرب واهانة واذلال سكان القرية....

1-

***- اود هنا، ان ارجع بكم (لاجل المقارنة بين حالات الاغتصابات التي تقع في السودان من وجهة نظر النظام)، الي حادثة الاغتصاب الشهيرة ،التي وقعت في مدينة امدرمان في أحد أيام عيد الفطر المبارك (أغسطس من العام 2013)، حيث تم استدراج فتاة إثيوبية الجنسية إلى منزل خالي من السكان في أحد أحياء مدينة أمدرمان ، وتم إغتصابها بوحشية من قبل 6 إلى7 من الشباب السودانيين. وقام أحد المغتصبين بتصوير فيديو لجريمة الاغتصاب بواسطة تلفون محمول وقام بنشره من خلال برنامج (الواتس أب)، ومن ثم تداولته مواقع التواصل الإجتماعي!!!. نتيجة لذلك الفيديو ألقت الشرطة القبض على 6 من المتهمين في 15 يناير، ايضآ على الفتاة في 17 يناير الماضي. وفقاً لتصريحات أحد محامي الدفاع بعد زيارتهم للفتاة ضحية الإغتصاب في حراسة الشرطة للتأكد من الحقائق، ذكر أن الفتاة الضحية تبلغ من العمر 18 عاما وهي متزوجة، وقد كانت حُبلى في شهرها الثالت عند وقوع جريمة الإغتصاب.

2-
***- عندما وقعت حادثة الاغتصاب، -قبل الكشف عن مرتكبيها في مدينة امدرمان-، انشغلت بها الحكومة اهتمامآ كبيرآ!!

***- ونشطت وزارة الداخلية في مطاردة الجناة ، ولم يهدأ بال المسؤولين فيها الا بعد اعتقالهم!!..

***- ما كانت هناك صحيفة محلية وقتها الا وكتبت عن الحادثة باستفاضة واسعة!!...ولم تتم مصادرة اي اعداد نشرت بالتفاصيل الكاملة موضوع الاغتصاب!!

***- اهتمت وزارة الصحة ايضآ بالحادثة، وربطته بتفشي مرض الايدز الذي انتشر وسط الشباب، وتخوفت الوزارة ان تكون الفتاة الاثيوبية مصابة بهذا لمرض اللعين!!

***- ولما كانت سفارة اثيوبيا في الخرطوم قد ازعجها حادثة اغتصاب احد رعاياها، كان لزامآ علي وزارة الخارجية ان تبادر بدورها وتبدي الاهتمام الشديد (اكثر من اهتمامها بضحايا مجزرة ميدان مصطفي محمود في القاهرة)!!

3-
***- جاءت الاخبار قبل يومين تفيد، افراد حامية تابت العسكرية قاموا مساء الجمعة الماضي بحملة اغتصاب جماعى بقرية ( تابت ) طالت اكثر من (200) امرأة ، من بينهن ( 8 ) تلميذت بمرحلة الاساس، و( 72) قاصرة ، و( 105 ) فتاة غير متزوجة. وان النقيب اسماعيل حامد جاء صباح أول امس الاثنين مع قوة تستقل عربتين عليها دوشكا برفقته ملازم اول ، واقر امام جمع من سكان القرية بارتكاب قواته خطأ ضد سكان القرية ، وانه يقدم اعتذارا عما حدث ، واضاف، وانه قد طلب من الاهالى تسجيل اسماء المغتصبات والجرحى والمصابين وذلك من اجل ارسالهم للعلاج فى مستشفى الفاشر العسكرى ، وكشف احد مشائخ القرية رفض الاهالى اعتذار قائد الحامية، وطالبوا باصرار شديد اجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين فى الاحداث للعدالة.

4-
***- رفضت الحكومة الادلاء باي تصريح سواء كان بالنفي او بوقوع الاغتصابات في (تابت)!!...وسكت الناطق الرسمي للدولة عن التعليق!!

5-
***- مازالت وزارة الدفاع في حالة صمت مريب!!..وسكت ناطقها الرسمي، الذي تعودنا علي طلته كلما وقع حادث عسكري!!

6-
***- ماذا دهاها وزارة الاعلام؟!! ولماذا صمت وزيرها عن التعليق حول حادثة اغتصاب نحو 200 امرأة وفتاة؟!!

7-
***- نعرف سلفآ ان الصحف المحلية ممنوعة من نشر وبث اي اخبار تتعلق بالعمليات العسكرية..الاغتصابات..الحرائق..القصف العشوائي والمركز.. التصفيات الجسدية والقتل، وان الصحفي الذي يتجرأ ويكتب في (الممنوعات) يكون مصيره الاعتقال...قطع العيش..وحلق الرأس!!

8-
***- نواب المجلس الوطني، لا وقت عندهم الأن لمناقشة موضوع الاغتصابات، انهم منهمكون في تعديل و(ترقيع) الدستور لصالح ولي نعمتهم!!

9-
***- لا احد ينتظر ان يقوم الامانة العامة لمجلس الوزراء بتقديم بيان او تصريح ول ماوقع في (تابت)!!..ولا ان يسعي وفد منها السفر الي المنطقة لمعاينة الاحوال هناك بعيدآ عن التقارير الرسمية!!

10-
***- وزارة الشؤون الدينية والاوقاف، هي وزارة تطبق القول المعروف:
(لا اري..لا اسمع..لا اتكلم) خصوصآ عندما يتعلق الامر موضوع اغتصابات العسكر لحرائر البلد!!

11-
***- لا نعرف حتي الان رأي هيئة (علماء السودان)؟!!..ولكن نستغرب ان قاموا باصدار (فتوي!!!)، وان اغتصاب نساء (تابت) حلال شرعآ!!

12-
***- ايضآ، لن نستغرب ان قام الحزب الحاكم ونفي وقوع اغتصابات من قبل جنود القوات المسلحة، واكد في بيان له، ان الذين قاموا بهذه بالاغتصابات، هم قوات (الجبهة الثورية)!!

13
***- تعرضت وزارة الخارجية لموقف محرج بعد خروج موضوع الاغتصابات للعلن، واعتراف ضابط عسكري كبير بوقوعها...رغم ذلك لزمت الوزارة الصمت!!..ولا يعرف مندوب النظام الدائم في الامم المتحدة ماذا يفعل تجاه الفضيحة التي وصلت للمنظمة الدولية؟!!

14-

***- اما عن السيدة فاتو بنسودة رئيسة محكمة الجنايات الدولية، فلا اعتقد ان حادثة الاغتصابات ستتركها تمر مرو الكرام دون التنديد بها، واضافتها في ملفات عمر البشير، عبدالرحيم حسين، علي هارون!!.. ولا نعرف، ان كان........النقيب اسماعيل حامد قائد حامية (تابت) قد ادرج ضمن المطلوبين القبض عليهم بتهمة الاغتصابات، والسماح لقواته بارتكابها!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 12124

التعليقات
#1144173 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 05:44 PM
?

[الطيب]

ردود على الطيب
Germany [بكري الصائغ] 11-07-2014 05:56 PM
"التحالف العربي من أجل السودان"
يدين اغتصاب 200 امرأة في شمال دارفور
************************
المصدر:-موقع "الراكوبة"-
-الاهرام-
11-07-2014 05:13 PM
------------------
***- أدان "التحالف العربي من أجل السودان"، جريمة الاغتصاب الجماعي البشعة، التي ارتكبتها ميليشيات تابعة للحكومة لـ200 امرأة وفتاة، في منطقة "تابت"، الواقعة على بعد 45 كيلومترا جنوب غرب "الفاشر"، بولاية شمال دارفور. وقد أعرب التحالف، فى بيان اليوم الجمعة، عن أسفه، لعدم سماح القوات المسلحة السودانية لفريق من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي "اليوناميد" بالوصول إلى المنطقة التي وقعت فيها الأحداث، وتمكينه من التحقيق في الحادثة.

وأشار التحالف، إلى أن تلك الميليشيات المدعومة من الحكومة، والمعروفة باسم قوات الدعم السريع "قدس" "سيئة السمعة"، هاجمت مجموعة من النازحات اللائي يخرجن يوميا لجمع حطب الوقود، خاصة الفتيات صغار السن، ونقلت تقارير صحفية، أن الشرطة عرقلت إجراءات فتح البلاغات، وملاحقة المعتدين، على حد قوله.

وقال إن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، رغم ارتفاع عدد الضحايا من النساء اللائي بلغ عددهن إلى 200 امرأة وفتاة، في منطقة واحدة، فقد أصبحت جريمة ممنهجة ومنظمة تمارسها تلك الميليشيات، التي عملت على هتك النسيج الاجتماعي، وقد ظلت تمارس جميع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بحماية ودعم من الحكومة، وصمت من بعثة "اليوناميد".

واستنكر "التحالف العربي من أجل السودان"، منع القوات المسلحة فريق تابع لليوناميد من دخول مكان الحادث، والتحقيق في الجريمة، بحسب التفويض الممنوح للبعثة في حماية المدنيين، ويشجب موقف الشرطة، التى عرقلت إجراءات فتح البلاغات، مما يؤكد دعم الحكومة لتلك الميليشيات، وحماية أفرادها من العقاب والمساءلة، ومنحها سلطات أعلى من الجيش والشرطة، كما أن الجيش والشرطة السودانية، تورطا في تلك الجريمة، بالتكتم عليها، وعدم الإعلان عن الجريمة في وقتها، أو حتى إجراء تحقيق، على حد زعمه.

وأكد أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية تكشف إدعاءات نظام الخرطوم وأكاذيبه، بتحقيق العدالة في دارفور، وعجز البعثة في حماية المدنيين، خاصة في ظل إفلات الجناة من العقاب، مع عدم حماية الضحايا والمبلغين والشهود، فإن غياب العدالة سيشجع البعض على الانتقام، لرد اعتباره.

وعبر التحالف، عن قلقه إزاء تفشي وانتشار تلك الجرائم، ويطالب السلطات بإجراء تحقيق شامل وعادل، ويحث منظمات المجتمع المدني، والخبراء المستقلين لحقوق الإنسان في السودان، والمنظمات الدولية، والمجتمع الإقليمي ممثلا في الاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والأسرة الدولية، بالتحرك العاجل، لوقف تلك الانتهاكات.

وطالب التحالف، بالضغط على الحكومة، لوقف دعم تلك الميليشيات، ونزع سلاحها، وإجراء تحقيق شامل وعادل، والكشف عن الجناة، وتقديمهم للعدالة، وتمكين بعثة اليوناميد من القيام بمهامها، وفق التفويض الممنوح لها بحماية المدنيين، خاصة النساء والأطفال، وعدم تعريض حياتهم للخطر، وتسريح ميليشيات "الدعم السريع".


#1143992 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 10:39 AM
اخي بكري
اعتراف الضابط واقراره بالاغتصاب واعتزاره لسكان القرية ادخل االقوات المسلحة ونظام الكيزان في الدولة الدينية والشريعة موقف لايحسد عليه = وهذا مؤكد للبيان ان كل الاحداث التي حدثت في دارفور حقيقية وان الفرب لا علاقة لها باستهداف السودان فهل حرض الفرب ضابط الجيش ليفعل فعلته ؟؟ وهل جند الغرب الجنجويد لـ اكسح امسح ما تجيبو حي واكلو تي ؟؟
اذا كان هذا الضابط اعترف ودذلك اعترف البشير بقتل 10000 الف مدني فما خفيى اعظم واعظم.
ان الاحداث في دارفور فقط كافية للادانة كل التنظيم العالمي لهؤلاء الكيزان ومخاكمتهم في الجنائية الدولية لانهم يؤيدون ويباركون لنظامهم غي السودان.

[مواطن]

ردود على مواطن
Germany [بكري الصائغ] 11-07-2014 03:29 PM
أخوي الحبوب،
مواطن،
تحية طيبة، جمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، سعدت بزيارتك الكريمة بعد طول انقطاع، الف شكر علي تعليقك الواعي.

مازلنا ياحبيب ننتظر بان او تصريح من الناطق الرسمي للقوات المسلحة الذي اختفي تمامآ بعد جريمة الاغتصاب التي وقعت قبل اسبوع مضي، ومارأيناه كالعادة بعد كل حدث عسكري ( يجينا ناطي بتصريح)!!، سبعة ايام لزمت فيها الحكومة الصمت التام....والنقيب بالطبع لم يسأله احد عن الاغتصابات!!......لك الله يابلد...


#1143908 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 05:36 AM
بيان:
من حركة/ جيش تحرير السودان
حول إغتصاب أكثر من 200 إمراة بمنطقة تابت
****************************
إن جرائم الإغتصاب البشعة التى إرتكبتها قوات نظام الإبادة
الجماعية ومليشياته فى منطقة تابت يوم 3 نوفمبر 2014م ضد أكثر من 200 إمرأة أغلبهن فتيات قاصرات دون سن الخامسة عشرة هى جريمة ضد الإنسانية تعبر عن إنعدام ضمائر وأخلاق مرتكبيها وآمريهم , وهى إمتداداً لسلسلة جرائم نظام الخرطوم ضد المدنيين العزّل لكسر إرادتهم وكرامتهم الإنسانية منذ تفجر الثورة فى دارفور إلى يوم النّاس هذا , وكذلك الإعتقالات التعسفية التى طالت ثمانية من النازحين يوم الأثنين الموافق 3 نوفمبر 2014م من داخل سوق مدينة كاس بحجة إنهم ينتمون للحركات المسلحة.

إن حركة/جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد
النور تدين وتشجب هذه الجرائم البشعة بأغلظ عبارات الشجب والإدانة ,
وتؤكد لجماهيرها وجماهير الشعب السودانى قاطبة بأن هذا الأمر لن يمر دون عقاب ومحاسبة ولن تتوانى فى حماية شعبها مهما كانت الثمن وسترد الصاع صاعين لكل القتلة والمجرمين ومن يقفون خلفهم.

إنّ حركة/جيش تحرير السودان تؤكد الآتى:
1/ مطالبة المجتمع الوفاء بإلتزاماته الإنسانية والأخلاقية فى حماية
المدنيين العزّل من إعتداءات القوات الحكومية ومليشياتها.
2/ مطالبة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصى حقائق بأسرع ما يكون لتحديد الجناة وتقديمهم للعدالة الدولية.
3/ إن بعثة اليوناميد أثبتت فشلها الذريع فى حماية أفرادها عوضاً عن
حماية المدنيين لذا لابد من إعادة النظر فى وجودها والتفويض الممنوح لها
والإستعاضة عنها بقوات ذات كفاءة ومهنية تستطيع فرض الأمن وحماية
المواطنيين.
4/ ندعو المجتمع الدولى بضرورة إعادة المنظمات الإنسانية التى طردتها
حكومة الخرطوم لتقوم بدورها وتقديم خدماتها للنازحين فى ظل شبح المجاعة الذى يخيم على أجزاء واسعة من إقليم دارفور وتردى الأحوال الصحية والتعليمية فى معسكرات النزوح.
5/ لا سبيل لإستعادة الأمن والإستقرار والرخاء فى السودان إلا بتغيير
نظام الجبهة الإسلامية وتقديم قادته للمحكمة الجنائية الدولية وبناء
دولة المواطنة المتساوية والحريات الفردية والجماعية.
6/ ندعو كل القوى السياسية الراغبة فى التغيير الشامل والحل الجذرى
للأزمة السودانية ومنظمات المجتمع المدنى والمرأة والشباب والطلاب
والجماعات والأفراد بتوحيد الجهود والتحالف والتنسيق من إجل إقتلاع نظام
البشير من جذوره بعد أن فشلت كل التسويات والإتفاقيات الجزئية التى
فاقمت من أزمة السودان وكانت سبباً فى تمزقه و فصل جزءاً عزيزاً من وطننا الحبيب.

محمد عبد الرحمن الناير
-الناطق الرسمى باسم مكتب رئيس الحركة-
-7 نوفمبر 2014م-

[بكري الصائغ]

#1143888 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 02:33 AM
هذه مداخلة مقتبسة"
بكري الصائغ] 11-06-2014 06:19 PM
والله ياحبيب ماقصرت، وعملت العليك واكتر...الباقي علي الشعب السوداني، بكرة الجمعة 7 نوفمبر 2014...
وهذا ردي:-
اقسم لك بكل مقدس لو ما شفتني وسط الخرطوم شايل كلاشنكوف في مواجه هؤلاء العلوج ما اكون راجل ، حتى لو كنت وحيدا.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Germany [بكري الصائغ] 11-07-2014 05:03 AM
أخوي الحبوب،
ملتوف يزيل الكيزان،

مساكم الله بالخير والعافية، وسعدت بقدومك الثاني. اما بخصوص تعليقك، اتمني من الله تعالي ان يبعدنا من العنف الذي لا يجلب الا العنف، وماخربت احوال دول كثيرة الا بسبب اللجوء للسلاح، وعندك الصومال..والعراق..وسورية..وليبيا مثالآ.

الشعب السوداني قادر علي تغيير اوضاع بلاده بالانتفاضة السلمية.. بمظاهرات الشوارع.. الاضراب السياسي.. العصيان المدني..تمامآ كما في اكتوبر 1964 وأبريل 1985...


#1143829 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:13 PM
اللاجئات في تشاد يواجهن
معدلات عالية من الاغتصاب
*****************

المصـدر:- 2014 منظمة العفو الدولية -
-30 سبتمبر 2009-
-----------------
كشف تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية صدر اليوم الأربعاء النقاب عن أن النساء والفتيات الدارفوريات يواجهن معدلات عالية من الاغتصاب وغيره من أشكال العنف بصورة يومية، سواء داخل مخيمات اللاجئين في شرقي تشاد أو خارجها، رغم وجود قوات الأمن التابعة للأمم المتحدة. وفي تقرير بعنوان "لا مكان لنا: العنف ضف اللاجئات في شرقي تشاد"، توثق منظمة العفو أعمال الاغتصاب وغيره من أشكال العنف اللذين تتعرض لهما النساء والفتيات في المخيمات، حيث يواجهن الاعتداءات على أيدي القرويين الذين يعيشون في الجوار وأفراد الجيش الوطني التشادي.

وفي هذا السياق، قالت تاوندا هوندورا، نائبة مدير برنامج أفريقيا في منظمة العفو الدولية، إن "الاغتصاب الذي تعرضت لهم أعداد لا تحصى من النساء والفتيات في دارفور لا يزال يطاردهن في شرقي تشاد."فهؤلاء النساء لذن بالفرار من دارفور بأمل أن يوفر لهن المجتمع الدولي والسلطات التشادية بعض تدابير السلامة والحماية. غير أنه تبين أن مثل هذه الحماية ليس سوى وهماً، وما زلن يتعرضن للاعتداءات." ويقول التقرير إن بنات الأسر اللاجئة يتعرضن أيضاً للتحرش من جانب المعلمين في مدارس المخيمات. وورد أن بعض الفتيات تعرضن للتهديد بأنهن سيحصلن على درجات منخفضة إذا رفضت إقامة علاقات جنسية مع المعلم، ما أدى إلى تركهن المدرسة.


وتقول تاوندا هوندورا: "يعرف العديد أن النساء اللاتي يغامرن بالخروج من مخيمات اللاجئين إلى شرقي تشاد لجمع حطب الوقود وجلب الماء يواجهن التحرش والاغتصاب. "وما لا يدركه الناس هو أن الأمان لا يكاد يكون متوافراً لهؤلاء النسوة داخل المخيمات نفسها. فهن يواجهن خطر الاغتصاب وغيره من أشكال العنف على أيدي أفراد عائلاتهن ولاجئين آخرين وموظفين في المنظمات الإنسانية، التي يفترض أن مهمتها هي توفير المساعدة والدعم لهن."

وقد أوكلت إلى "وحدة الأمن المتكاملة"، وهي قوة شرطة تشادية تدعمها "بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد"، مسؤولية خاصة عن توفير الأمن في مخيمات اللاجئين ومحيطها، وقد تم نشرها الآن، حيث تضم أكثر من 800 رجل أمن موجودين في مخيمات اللاجئين الاثني عشر في مختلف أنحاء شرقي تشاد. بيد أن أفراد "وحدة الأمن المتكاملة" قد كانوا هم أنفسهم هدفاً لأعمال عنف، كما إن بعض رجالها قد ارتكبوا هم أنفسهم انتهاكات لحقوق الإنسان. وتشعر معظم النساء والفتيات بأن "وحدة الأمن المتكاملة" لم تفد كثيراً في التصدي لحالة انعدام الأمن التي يواجهنها.

وفي هذا الصدد، ذكرت امرأة قابلها باحثو منظمة العفو الدولية في مخيم غاغا للاجئين أن "وحدة الأمن المتكاملة تقضي كثيراً من الوقت وهي تحمي نفسها. ولا يبدو أن لدى أي منهم وقتاً كثيراً يخصصه لحمايتنا".
وفي شرقي تشاد، يندر أن يقدم مرتكبو جرائم الاغتصاب وغيره من أشكال العنف ضد النساء والفتيات اللاجئات إلى ساحة العدالة. وينطبق هذا حتى على الحالات التي تقوم فيها الناجيات بتبليغ السلطات التشادية المحلية أو "وحدة الأمن المتكاملة" أو المشرفين على مخيمات اللاجئين بما تعرضن له من اغتصاب وغيره من الاعتداءات.

وتضيف تاوندا هوندورا قائلة: "إن ثقافة الإفلات من العقاب المتجذرة في مختلف أنحاء شرقي تشاد – ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالاغتصاب وغيره من أشكال العنف ضد المرأة – يجب أن تتوقف فوراً". ويعزز اللجوء إلى الأساليب التقليدية في فض النـزاعات عن طريق التوصل إلى تسويات "عن طريق التفاوض" لحالات الاغتصاب وغيره من أشكال العنف ضد النساء والفتيات حالة الإفلات من العقاب ويفاقم العنف. إذ تعرضت فتاة تبلغ 13 سنة من العمر للاغتصاب في مخيم فارشانا للاجئين من قبل ممرض تشادي يعمل مع منظمة تدير المراكز الصحية في المخيم، وأدى ذلك إلى أن تحمل وتضع مولوداً في يناير/كانون الثاني 2009.

وقبِل الرجل تحمل المسؤولية عن الحمل، ودارت مفاوضات معه وافق بناء عليها على الزواج من الفتاة وعلى دفع مهر إلى أهلها. وبعد ذلك فر من المنطقة. وعلى الرغم من الشكاوى التي قدمت إلى الجهات التشادية الرسمية، لم يثبت حتى مايو/أيار 2009 أن أي جهد قد بذل من أجل العثور عليه، كما لم يباشَر بأية إجراءات قانونية ضده.

وقالت منظمة العفو الدولية في تقريرها إنه من غير الممكن معرفة عدد النساء والفتيات اللاتي وقعن ضحايا للاغتصاب ولغيره من أعمال العنف داخل مخيمات اللاجئين في شرقي تشاد وخارجها على وجه الدقة، نظراً لأن النساء نادراً ما يبلغن عن مثل هذه الجرائم، وفي الأساس بسبب الخشية من النبذ الاجتماعي، بما في ذلك من قبل أفراد عائلاتهن، وكذلك بسبب الصدمة التي يتعرضن لها. وتقول تاوندا هوندورا: "إن النساء اللاتي يغتصبن كثيراً ما ينبذن أو يهجرن من قبل أزواجهن، بينما تجد الفتيات أو الشابات اليافعات أن من الصعب العثور على زوج بعد تعرضهن للاغتصاب. ونتيجة لذلك، فإن معظم النساء والفتيات يخترن الصمت لتجنب العواقب الاجتماعية السلبية – ما يعني عدم دفع الجناة ثمن جرائمهم".

ودعت منظمة العفو الدولية في تقريرها الحكومة التشادية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فورية وفعالة للتصدي للاغتصاب المتفشي والمنظم، ولغيره من أشكال العنف التي تمارس ضد النساء والفتيات الدارفوريات اللاجئات إلى شرقي تشاد. واختتمت تاوندا هوندورا بالقول: "ينبغي إقرار خطة واضحة وشاملة على الفور تجعل من الواضح أن الاغتصاب والعنف الجنسي جريمتان غير مقبولتين، وتطبيق القوانين التشادية ذات الصلة.
"كما ينبغي لهذه الخطة أن تتصدى لمجموعة الظروف التي تعرض النساء والفتيات لخطر الاغتصاب وغيره من أشكال العنف داخل مخيمات اللاجئين وخارجها، وأن تحدد الجهات الوطنية والدولية، على السواء، التي يمكن أن تساعد على حماية النساء من هذه الجرائم البشعة."

[بكري الصائغ]

#1143730 [وين رجالكم]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 05:50 PM
عليكم الله ف رجال بيقولوا بناتنا أغتصبوا
أقلعوا حققكم رجاله. ده إسمو الشرف
يا ناس الراكوبه أنشروا الكلام ده وأبقوا رجال

[وين رجالكم]

ردود على وين رجالكم
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 08:31 PM
أخوي الحبوب،
وين رجالكم،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم وبمشاركتك المقدرة.

(ب)-
قبل عشرة اعوام مضت، وتحديدآ في شهر سبتمبر 2004، نشرت الصحف العربية والاجنبية هذا الخبر:
«العفو الدولية» ترصد حكايات مرعبة
على لسان المغتصبات بدارفور
**********************
شككت منظمة العفو الدولية بالتزام الخرطوم نزع سلاح الميليشيات الموالية للحكومة التي تعيث فسادا في دارفور غرب السودان، مستندة في ذلك الى شهادات مدنيين وقعوا ضحايا تجاوزاتها.واكدت الامينة العامة لهذه المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ايرين خان في اتصال هاتفي اجرته معها وكالة فرانس برس في الجنينة عاصمة غرب دارفور، «ان الميليشيات المسلحة ما زالت هنا».وروت خان التي تقوم بمهمة تحقيق في المنطقة منذ الاربعاء مع فريق من منظمة العفو الدولية انها «شاهدت مواقع القرى التي احرقت» وفي بعض الحالات مر الفريق في قرى «محترقة تماما». واكد نازحون لفريقها ان قوات الامن السودانية قالت لهم ان ليس من اختصاصها نزع السلاح من الميليشيات. وفي 30 يوليو الماضي صوت مجلس الامن الدولي على قرار يطالب الخرطوم بتطبيق سلسلة من التدابير لتحسين الوضع الانساني والامني في دارفور، ومن بين هذه التدابير تجريد ميليشيات الجنجويد العربية من السلاح. وقد وافقت الحكومة السودانية على القرار بتحفظ.

وفي قرية غوكار التي تبعد 27 كلم الى جنوب جنينة اكدت خان وفريقها انهم التقوا رجلا روى لهم كيف قتلت ميليشيات الجنجويد 56 قرويا واجبروا الناجين على الهرب. وباتت قريتهم الان محتلة من اشخاص اخرين هربوا من منطقة اخرى واكدوا انهم تعرضوا بمعظمهم للتعذيب على يد الميليشيات و«رجال في الزي العسكري» على ما قالت خان. الى ذلك اضافت المسئولة الاولى في هذه المنظمة انها التقت شابة اكدت لها ان خمسة رجال اغتصبوها قبل ثلاثة اشهر وانها رفعت شكوى الى الشرطة السودانية التي «لم تفعل شيئا».

واضافت خان «انها حامل الان» موضحة ان فريقها سمع روايات مماثلة في مخيم سيسي الواقع ايضا في غرب دارفور. وقد تحدثت شابات وسيدات عن 76 حالة اغتصاب بين فبراير وسبتمبر 2004، تسع منهن حوامل. ومعظم ضحايا الاغتصاب في هذا المجتمع الاسلامي المحافظ يخفن الكشف عن هذه الجرائم خشية نبذهن وتبقى بذلك غالبية عمليات الاغتصاب طي الكتمان. واثناء زيارة وفد منظمة العفو الدولية الى مخيم الرياض للنازحين قرب جنينة روت نساء «بتفاصيل دقيقة كيف هوجمت قراهن» وكيف اضطررن لدفن سبعة رجال لانه لم يعد هناك رجال انذاك لدفن الموتى.

وترغب المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان من خلال هذه المهمة التحقق خصوصا من تصريحات الحكومة السودانية التي اكدت فيها ان الاف النازحين عادوا طوعا الى قراهم بسبب تحسن الوضع الامني. لكن خان اشارت الى ان النازحين ما زالوا يشعرون بأنهم معرضون للخطر. وقالت «ان المشكلة الحقيقية هي مشكلة الامن».

وقد نشرت الحكومة السودانية الافا من رجال الشرطة وعناصر قوات الامن في ولايات دارفور الثلاث، لكن بحسب العفو الدولية فان النازحين لا يثقون بالشرطة. واكدت خان «ان لديهم الشعور بأن الشرطة غدرت بهم»، مشيرة الى شكاوى نازحين من رفض الشرطة اجراء تحقيق حول اتهامات بارتكاب تجاوزات. وقالت خان انها تأمل بأن ترى الحكومة في «وجودنا هنا كمساهمة بناءة لحل الازمة».

(ج)-
اليوم، وبعد عشرة اعوام من الخبر اعلاه، نسأل: لماذا لم تنزع الحكومة وقتها سلاح الجنويد؟!!..ولماذا رفضت الحكومات التي جاءت في الفترة من عام 2004 وحتي اليوم تجريد المليشيات من الاسلحة؟!!..ولماذا قام البشير في عام 2014 الحالي بتسليم العاصمة للجنجويدي الأمي العميد حميدتي وسمح له ولقواته الاحتفاظ باسلحتهم اثناء وجودهم في الخرطوم؟ !!..ولماذا لم ينفذ البشير قرار المم المتحدة بنزع الاسلحة من مليشيا موسي هلال؟!!


#1143718 [اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 05:33 PM
دفعنا الجزية ما نفع . القصة وصلت الشرف .حليل حامى الشرف والدار .دة ما احتلال راسو عديل

[اصيل]

ردود على اصيل
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 08:10 PM
أخوي الحبوب،
اصيل،
(أ)-
مساكم الله بالخير والعافية،
تعليقك الجميل جاء في الصميم!!، بالفعل نحنا ياحبيب من زمان وقعنا في احتلال اسوأ من الاحتلال التركي، واسوأ الف مرة من الحكم الثنائي، ودي حقيقة يعرفها القاصي والداني. حكم عمر البشير يقوم علي اسس اهمها: القتل..الاغتصابات..التعذيب..الاعتقالات..التجويع..تطبيق سياسة الارض المحروقة..اكنس..قش..امسح.. "ما عاوز اي اسير حي، ماعندي له مكان وماتعموا لنا عبء اداري"..اختلس..اسرق..انهب....هي لله هي لله...

(ب)-
(حريات) في معسكرات النازحين بدارفور:
حوالى (50) الف حالة اغتصاب !!
*********************
مارس نظام الانقاذ والميشيات التابعة له ومايزال الاغتصاب كأداة للحرب والانتقام بصورة متعمدة وممنهجة في مناطق القبائل الافريقية التي كان يعتقد انها تدعم الحركات المسلحة ثم انفجرت الظاهرة بصورة ممنهجة وأحيانا عشوائية من قبل المليشيات بصورة واسعة لم تطال فقط المناطق الريفية بل حتي داخل وحول معسكرات النازحين في كافة أرجاء الاقليم دون استثناء. ورغم عدم وجود أرقام محددة لعدد المغتصبات نسبة لوصمة العار والعادات والتقاليد التي تصعب الاعتراف بها ، الا ان عدد من المنظمات الدولية والعاملين في المجال الانساني في دارفور كشفوا بان الارقام التقريبية تؤكد ان العدد لا يقل عن خسمين الف أمرأة تعرضت للاغتصاب أو التحرش بأشكال مختلف من العنف الجنسي الذي ما يزال مستمرا في الاقليم.

ويقول عمال اغاثة سودانيون ان أكثر من 200 حالة اغتصاب تتم بصورة اسبوعية بالقرب من المعسكرات فيما تتم أضعاف ذلك العدد من حالات الاغتصابات المسكوت عنها في المناطق الريفية البعيدة. ويؤكد العاملون لـ ( حريات ) ان خروج النساء للاحتطاب حول المعسكرات وفي الارياف اصبح أمرا مرعبا لالاف النساء في دارفور، كما دفع الامر الاف الاسر لوقف بناتهن عن الذهاب للمدارس لما يتعرضن له في طريق الاياب من تحرشات لا سيما اذا كانت المدرسة بعيدة عن المنازل في المعسكرات أو القري البعيدة.

ويقول ادم حسين من قاطني معسكر ابوشوك انه شاهد بنفسه عملية اغتصاب جماعي تمت أمام عينيه لعشرات النساء في قريته بشمال دارفور في العام 2004 ، فيما قال اخر اشترط حجب اسمه ان الاغتصاب الجماعي تم في أكثر من قرية في السنين الأولي للحرب ، وانه كان يتم بصورة جماعية لاذلال القبائل التي لم تستطع حماية نسائها ، ما يؤدي لانكسار القبيلة وهروبها من حواكيرها وعدم التمكن من العودة اليها بسبب الشعور بالعار والخزي أمام الاخرين.

وتروي احدي قريبات المغتصبات قصة مؤلمة عن تعرض قريبتها التي تقطن معسكر الحمادية بالقرب من مدينة زالنجي للاغتصاب لمرتين متتاليتين خلال الاعوام 2003 و2009. وتقول الشاهدة لـ ( حريات ) ان قريبتها تعرضت للاغتصاب خلال هروبها من قريتها عند تعرضها للهجوم في العام 2003 عندما اغتصبها أحد الجنود بعد أن طعنها في قدمها. وعقب نزوحها لمعسكر الحمادية تعرضت للاغتصاب مرة اخري في مايو من العام 2009 عندما كانت تحاول جمع الحطب بالقرب من المعسكر بصحبة عدد من نساء المعسكر. وتؤكد ان ثلاثة رجال يرتدون الزي الحكومي قاموا باغتصابها عنوة أمام حوالي العشرين من نساء المعسكر ثم تركنها تنزف حتي تم اسعافها لمستوصف طبي تابع لاحدي المنظمات حيث تم اسعافها.

وتؤكد تقارير داخلية لبعثة الامم المتحدة في دارفور ان القوات الحكومية والمليشيات التابعة لها مارست الاغتصاب بصور فردية وجماعية ممنهجة في اطار حربها وجرائمها ضد القبائل الافريقية في دارفور. وتقول التقارير التي أطلعت ( حريات ) علي جزء منها ان البعثة لم تستطع ان تحصر حالات الاغتصاب التي تمت في الاقليم منذ العام 2003 وحتي الان ، لكنها أشارت الي ان الرقم يقدر بالالاف. وابانت البعثة انها تواجه عرقلة ممنهجة من قبل الحكومة لاخفاء حالات الاغتصاب ، مشيرة الي ان الاجهزة الامنية الحكومية تتعامل بحساسية عالية وتشدد وتكتم مع حالات الاغتصاب، بالاضافة الي ترهيب المغتصبات عن طريق القانون والتهديد لاخفاء ما تعرضن له. وتقول التقارير صراحة بان السبب الاكبر وراء طرد الحكومة ل 13 من المنظمات في العام 2009 كان هو الكشف عن حالات الاغتصاب المتكررة في الاقليم. وتشير التقارير الي ان الشبكة التي تم تشكيلها من قبل المنظمات بالتعاون مع النساء والناشطين المحليين للكشف عن حالات الاغتصاب والاسراع في اسعافها قد تم تدميرها بالكامل من قبل الاجهزة الامنية عقب طرد المنظمات. كما تم تخويف المتعاونين المحليين .

وتوضح التقارير ان الحكومة تتعمد تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية بصورة تعاقب المرأة التي لا تستطيع تأكيد حالة الاغتصاب بتهمة الزنا أو القذف التي تعرضها للجلد وربما القتل رجما ، مما يجعل القوانين عائقا كبيرا أمام العدالة يخوف الضحايا من التبليغ عما تعرضن له. ويشير التقرير الي ان القانون يصر علي أجبار النساء علي احضار أربعة شهود رجال لاثبات حالة الاغتصاب ويرفض اعتماد الكشف الطبي لتأكيد الحالة ، بل ان الكشف الطبي نفسه غير مسموح به في معظم الحالات ( أورنيك 8) لانه يتم في المستشفيات الحكومية وباشراف الشرطة ولا تعتمد نتائج الكشف التي تتم خارج المستشفيات الحكومية.
المصدر:- موقع -"حـريات"-
-November 4, 2013-


#1143594 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 02:06 PM
حادثة الأثيوبية ليست إغتصاب وكانت برضاها التام

[احمد]

ردود على احمد
Saudi Arabia [اصيل] 11-06-2014 08:33 PM
عرفت كيف انها رضيانة يا ابوحميد؟ فالنفرض رضيانة فى نظرك الممارسة صحيحة وصحى على قول (الصائغ)انت شايت وين

Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:59 PM
أخوي الحبوب،
احمد،
انت شايت وين؟!!


#1143588 [البطريق]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 01:53 PM
نحيل هذا المقال الي كل من:
1/عبدالحي يوسف
2/محمد احمد حسن
3/الكاروري(مخترع العجله)
4/حسبو
5/عصام احمد البشير
6/حسن رزق
7/كل من يحسب نفسه ضمن ذمره هيئه علماء الهوان
ونسالهم...هلف هذا حلال؟؟؟؟قبل ان يسالهم نكير

[البطريق]

ردود على البطريق
Saudi Arabia [الليل] 11-07-2014 08:44 AM
يا عزيزي المريض يمشي المستشفي عشان يعالج مرضة . والعطشان بيمشي محل الماء عشان يروي ظماه والعاوز يقترض ليه قروش بيمشي للذي يدينه . تفتكر واحد عاوز يحلق شعره مشي لجزار حيعمل ليه شنو؟نامل ان تكون قد غيرت فكرتك عن عدل هؤلاء فيما ولاهم الله عليهم.

Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 06:53 PM
أخـوي الحبوب،
البطريق،
(أ)-
التحية الطيبة لشخصك الكريم، وسررت بقدومك المقدر وتعليقك الكريم.
لكن ياحبيب ماتنسي انهم ابواق السلطة!!

(ب)-
اغتصاب طبيبة سودانية!!!!!
*********************
المصدر: - جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قمرنا السودانية-
-10-08-2010, 07:34 PM-
--------------
لندن (رويترز) - فازت حليمة بشير - وهي طبيبة تقول انها تعرضت لاغتصاب جماعي على يد جنود سودانيين بعد ان تحدثت عن الفظائع التي ترتكب في دارفور - بجائزة انا بوليتكوفسكايا للمدافعات عن حقوق الانساء يوم الاربعاء. والجائزة - التي تحمل اسم صحفية روسية قتلت قبل اربعة اعوام في موسكو - تقدمها سنويا جماعة "التواصل مع جميع النساء في الحروب" Reach All Women in War للدفاع عن حقوق الانسان.

وقالت حليمة (30 عاما) التي تعيش حاليا في بريطانيا لرويترز في مقابلة هاتفية بعد قليل من حفل تسليم الجائزة "ما حدث لي ولكثير من نساء دارفور هو شيىء لا يمكن ان ننساه .. الشيىء الوحيد الذي ربما يجعلنا ننساه احيانا .. هو عندما نرى العدالة." واضافت ان العدالة ستتحقق عندما يعاقب المجرمون "عندما يحل السلام حقا على وطننا وعندما يعود جميع اللاجئين والذين تشردوا في جميع انحاء العالم الى الوطن ويعيشون في سلام."

وتقدر الامم المتحدة عدد الذين توفوا في كارثة انسانية تسببت فيها حملة لقمع تمرد في اقليم دارفور بغرب السودان بنحو 300 الف شخص.
واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم في حق الانسانية والابادة الجماعية في دارفور. وينفي البشير هذه الاتهامات.

وكانت حليمة بشير تعمل طبيبة في عيادة بقرية نائية في دارفور عام 2004 عندما شاهدت ميليشيا تهجم على مدرسة وقالت ان فتيات في عمر ثماني سنوات ضربن واغتصبن بينما كان جنود سودانيون يقفون للحراسة.

واخبرت موظفي الامم المتحدة عن هجوم ميليشيا الجانجويد. وطاردها الجيش. وتعرضت للتعذيب بالسكاكين واطفاء السجائر بجسدها وتعرضت لاغتصاب جماعي متكرر. وتركوها بعد ان قالوا لها "الان يمكنك الرحيل واخبار العالم عن الاغتصاب". وكتبت عن تجربتها في مذكراتها بعنوان "دموع الصحراء" Tears of the Desert .http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-7747.htm


#1143575 [سلطان عيال عطيه]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 01:39 PM
من يهن يهن الهوان عليه ...ياشيوخ وعمد تابت باقى يركبوكم انتم ...يااخى الموت كم مره؟واخبرونى منلايموت يوما ما..الموت اشرف لكم من هذه المباكاه...يعنى ايه لاندكروزر وفيها دوشكه...مفروض يقتل هذا العاهر فى مكانه (والرهفه التنقد)

[سلطان عيال عطيه]

ردود على سلطان عيال عطيه
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 07:13 PM
أخـوي الحبوب،
سلطان عيال عطيه،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي الزيارة الكريمة، وسررت بمشاركتك المقدرة.

(ب)-
(12) حالة إغتصاب خلال اسبوع على نازحات
معسكر بئر دقيق بغرب دارفور من قبل المليشيات
**************************
المصـدر:- راديو دبنقا
-------------
شهد معسكر بير دقيق بمحلية سربا بغرب دارفور خلال اسبوع سلسلة من الإغتصابات بلغت 12 حالة إغتصاب. وقال قيادى بالمعسكر لراديو دبنقا، ان 4 مسلحين يرتدون الزي العسكري هاجموا يوم الاحد الماضى 3 نازحات كن يعملن بمزرعة لهن بمنطقة ( مرينى ) شرق المعسكر، وقاموا باغتصابهن، موضحا ان من بين المغتصبات تلميذة بالصف الثامن بمرحلة الاساس كما هاجم 5 مسلحين اخرين يوم الاثنين 3 نازحات بمنطقة ( رينج ) عندما كن يحتطبن ، وقاموا باغتصابهن ، من بينهن فتاتين أعمارهن 15 و16 عاما. وفى يوم الثلاثاء هاجم عدد من المسلحين على ظهور جمال وخيول 4 نازحات كن يعملن فى مزرعة لهن بمنطقة ( سرتنمج ) شرق المعسكر ، وقاموا باغتصابهن، من بينهن مرضعة لطفل عمرة 3 اشهر وطلفة عمرها 13 عاما. وارجع الشاهد ارتفاع تلك الاعتداءات على الفتيات والنساء التى وصفته بمألوفة الى ترحال الرعاة الى الشمال فى موسم الخريف، والى عدم وجود اى ردع اومحاسبة او ملاحقة من السلطات الحكومية للجناة

من جهة ثانية قال القيادى ان المجموعة المسلحة التى قامت بخطف 8 نازحين فى شهر اغسطس الماضي، عادت يوم الثلاثاء الى معسكر بير دقيق بقيادة احد يدعى حركة اسد واجتمعت بقيادات النازحين ، وابلغهم بان معتمد سربا نكص بوعدة بعد إلتزامه بدفع مبلغ 12 مليون كتعويض لقيمة بندقية كلاشنكوف زعموا ان احد عناصرهم فقده فى وقت سابق داخل المعسكر عندما كان مغمورا، وذلك مقابل اطلاق سراح النازحين الثماني الرهائن الذين قاموا باختطافهم فى شهر اغسطس الماضي. وقال الشاهد ان المجموعة المسلحة هددت النازحين بانها ستخطف وتحرق المعسكر ومن بداخلها اذا لم تسدد النازحين لها مبلغ ال 12 مليون جنية خلال اسبوع. واشار الشاهد الى ان القيادي بالمعسكر العمدة محمد مطر إلتزم بتسديد المبلغ للمسلحين.


#1143526 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:46 PM
المقال دا فيهو حذف تعليقات تقيل الحاصل شنو

[ماجد]

ردود على ماجد
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 07:18 PM
أخـوي الحبوب،
ماجد،
(أ)-
تحياتي الطيبة، الف شكر علي الزيارة، والمشاركة المقدرة.
(ب)-
حالات اغتصاب جديدة في دارفور
من المليشيات التابعة للحكومة والشرطة تتفرج!!
***************************
المصدر:- راديو دبنقا-
-----------------
اغتصب (3) مسلحين من المليشيات التابعة للحكومة طفلة تبلغ من العمر (13) سنة بالقرب من سوق ارمنكول بمحلية سربا بولاية غرب دارفور يوم الاثنين ، حيث ووقع الحادث بحسب شهود تحدثوا لراديو دبنقا ، على مسافة قريبة جدا من الشرطة ، لكن الشرطة لم تتحرك ولم تفعل شيئا وأكد شاهد لراديو دبنقا، ان المسلحين وجدوا الفتاة التي قدمت من منطقة تنتدلتي وهي تتسوق في السوق ، وهددوها وهم يشريون الى أسلحتهم وأمروها بالذهاب معهم دون إصدار أي صوت أو حركة. وأوضح الشهود ان المسلحين ذهبوا بها لاطراف السوق ، وهناك قاموا باغتصابها بالتناوب. واوضح ان الشرطة التي كانت بقرب المكان جاءت لمكان الحادث ووجدت الجناة والضحيه، لكنها لم تسألهم وتركتهم يذهبوا، بينما قدم أقارب الضحيه واخذوا في المقابل إبنتهم من مسرح الجريمة.

وفي ولاية وسط دارفور قطع مسلحون من المليشيات التابعة للحكومة أصابع (إمرأة نازحة) بالسكين وذلك بسبب تصديها لمحاولة اعتداء على فتاة كانت معها حاول المسلحون اغتصابها شمال معسكر الحميدية للنازحين في زالنجي صباح امس الثلاثاء. وأوضح شهود ان الحادث وقع عندما خرجت النازحة الشجاعة خديجة ابكر يوسف البالغة من العمر نحو (65) عاما ، والطفلة نور الشام عيسى البالغة من العمر (11) عاما ، لجلب حطب الوقود شمال المعسكر. وأضاف ان المسلحين وهم ثلاثة حاولوا القبض على الطفلة نور الشام لاغتصابها ، لكن خديجة ومعها إمرأة أخرى تصدوا لهما بقوة بينما لازت نور الشام بالهرب، ولم يتمكنوا من اللحاق بها . واوضح الشهود ان المسلحين ونتيجة لذلك قاموا بقطع أصبعي خديجة اليسري بالسكين انتقاما منها ثم لاذوا بالفرار ، ونقلت النازحة الشجاعة خديجة الى عيادة المعسكر لتلق العلاج.


#1143507 [القلم الحر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:28 PM
كيف اتفق 200 شخص على الزنا رغم ان لايتفق ثلاث اشخاص على ذلك الفعل الشنيع اليس فيهم رجل رشيد هذا انحطاط مابعده انحطاط ابد تدهورت اخلاقهم حتى وصلت مرحلة البهائم ماذا هو عامل اذا راى شخص واقع على امه او اخته والله نرضى بكل شى الا هذه الفعله الشنيعه وطبعا تمت تحت بصر الرجال والتساول اين رجالهم والموت دون العرض شهاده بل لماذا لم تدافع النساء عن نفسهن بكل الوسائل وانا اعرف الحرمه عندنا بى راجلين .

[القلم الحر]

ردود على القلم الحر
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 07:29 PM
أخـوي الحبوب،
Abu Hawa - ابو حواء،
(أ)-
تحية طيب، الف شكر علي القدوم الكريم، وتعقيبك المقدر علي اخونا القلم الحر..

(ب)-
الرعاه يغتصبون (4) نازحات من معسكر
السلام في دليج بمحلية وادي صالح بوسط دارفور
********************************
المصدر:- راديو دبنقا-
-------------------
اغتصب الرعاه المسلحين (4) نازحات بينهم (قاصرتين) يوم السبت في مزارع بقرية كوسكا المهجورة الواقعة على بعد كيلو مترين من دليج من الناحية الجنوبية الشرقية بمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور وكانت النازحات المغتصبات ذهبن من معسكرهن في دليج الى مزارعهن في الصباح الباكر بغرض (دق العيش ) بعد ان اكتمل حصاده ووضعه على الاجران. وافاد اسر الضحايا لراديو دبنقا، ان اكثر من(9) من الرعاه المسلحين قدموا الى تلك المزارع ، واطلقوا مواشيهم اولا في المزارع قبل ان يجدوا هؤلاء النازحات ويقوموا بتهديدهن بالسلاح ، ومن ثم اغتصابهن جماعيا من الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة التاسعة مساء . ومن بين هذه النازحات المزارعات (2) قاصرات اعمارهن الاولي عمرها (9) سنوات ، والثانية عمرها (12) سنة . واوضح اسر ضحايا النازيحات ، عندما تأخر عودة النساء الاربعة ذهبوا الى الموقع للبحث عنهن لكن الر عاه اطلقوا عليهم النار وردوهم. وافادوا انهم ذهبوا الشرطة وابلغوها التي جاءت لموقع الحادث واشتبكت مع الرعاه ، واستطاعوا تخليص النازحات منهم . ونقلهن الى المركز الصحي لدليج لتلق العلاج كما استطاعت الشرطة القبض على (7) من جمال الرعاه وكشف الشهود ان الرعاه وبعد فترة جاوا يوم السبت الى نقطة شرطة دليج وهاجموا المركز واطلقوا النار بكثافة ، لكن افراد الشرطة صمدوا وردوهم على اعقابهم دون ان يتمكنو من اخذ الجمال. وادى اطلاق النار الكثيف الى اقارة الفزع والرعب والخوف لدى جميع سكان دليج ومعسكرات النازحين

وفي ذات الموضع طالب النازحون بالقبض على الجناة بأعتبار انهم معروفين، والجمال التي لدى الشرطة معروفة لمن تتبع عن طريق الوشم. وقالوا ان الخطوة الاولي تبدا بالقبض على العمدة الذي ينتمي اليها اصحاب الجمال لحين القبض على المتورطين وتقديمهم للعدالة. وطالبوا كذلك بعثة اليوناميد الموجودة في دليج بالتحقيق في الامر وحكومة الولاية كذلك ، ومحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 07:23 PM
أخـوي الحبوب،
القلم الحر،
(أ)-
مساكم الله بالخير، والف شكر علي الزيارة والتعليق الكريم.

(ب)-
( 23 ) حالة اغتصاب واتلاف (850) مزرعة
خلال (3) اشهر في معسكر دليج بوسط دارفور
*****************************
المصدر: - راديو دبنقا-
-------------------
قال منسق معسكر دليج بمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور لراديو دبنقا ان حجم الاعتداءات والانتهاكات ضد نازحي المعسكر خلال ( 3 ) اشهر في الفترة من شهر نوفمبر من العام الماضى 2013 وحتى شهر يناير من العام الحالي من قبل الرعاة المسلحين من قبل الحكومة بلغت اكثر من ( 100 ) حادثة ، منها ( 23 ) حالة اغتصاب ، و( 2 ) قتل ، و(3 ) اذى جسيم ، وسرقة ونهب وسلب الاف من الاموال والموبايلات وعشرات الممتلكات ، الى جانب تدمير واتلاف ( 850 ) مزرعة في هي فترة الحصاد الزراعي التي انتهت بالفشل . واكد المنسق ان هذه الاعتداءات والانتهاكات غير مسجلة ، لان الشرطة رفضت فتح بلاغات عنها ، الى جانب ان المليشيات تقوم بالاعتداء على كل من يحاول فتح بلاغا بالحادث . وقال المنسق انهم وثقوا تلك الاعتداءات والانتهاكات حتى يتمكنوا من تمليكها للامم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية لمعرفة ما حدث لهم وتبنى قضيتهم ، وتصعيد الامر حتى يتم محاكمة كل من ارتكب جرما ضدهم.

Sudan [Abu Hawa] 11-06-2014 02:57 PM
you have to know that their men and youth were leaded to outside the village then they made the ................


#1143480 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:06 PM
يا جماعه تعالوا نراجع فقه الستره وانواع الفقه التي ابتدعتها الانقاذ ممكن الاغتصاب من المسموح به والله أقولها كلمة ولا خير في شعب السودان ان لم يفعل عليهم بتسجيل اسماءهم بسجل الانتخابات بكثافه وعند الانتخابا لا يذهب أي سوداني لصناديق الاقتراع ونشوف ناس الانقاذ ديل حا يجيبوا النسبه الخاصه بالفوز من وين ونطالب برقابه دوليه للانتخابات حتييري العالم كله أن الشعب ممتنع عن الادلاء باصواته لاناس هم سبب دمار هذا البلد وشعبه أما اللائه تم اغتصابهن أرجو أن يقبلهن المجتمع كشريفات أكثر من زوجات واخوات الانقاذيين انفسهم

[Kamal Mustafa]

ردود على Kamal Mustafa
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 07:37 PM
أخـوي الحبوب،
Kamal Mustafa -
(أ)-
تحية طيبة، شكرآ علي زيارتك الميمونة، وسعدت بمشاركتك المقدرة.
(ب)-
إغتصاب أكثر من (20) فتاة وامرأة وإختفاء عشرات النازحين
في معسكر كساب على أيدى المليشيات الحكومية
*********************************
المصدر:- منتديات النيلين-
-08-05-2012, 02:25 PM-
-----------------------
كشفت النازحة هبة ابكر محمد رئيسة اتحاد المرأة بمعسكر كساب بمحلية كتم بشمال دارفور عن إغتصاب اكثر من عشرين فتاة وامرأة بواسطة المليشيات الموالية للحكومة خلال إقتحامها ومحاصرتها لمعسكر كساب لمدة 3 أيام متتالية واكدت فى مقابلة لها مع راديو دبنقا ستبث اليوم، ان هناك العشرات من المخطوفين والمفقودين لازال مصيرهم مجهول.
وقالت هبة، ان عمليات الاغتصاب والقتل والضرب والتعذيب والاساءة والاهانة التى قامت بها المليشيات الحكومية ، تمت أمام مسمع ومرأى سكان المعسكر من أطفال ونساء ومشايخ، مشيرة الى ان تلك الانتهاكات والممارسات تركت أثارا صحية ونفسية سيئة للغاية لدى جميع سكان المعسكر، وعلى وجه الخصوص وسط الاطفال والشباب الذين أصبحوا يعانون الخلعة والهلوسة وحالات عصبية غير مألوفة ولا معروفة بالنسبة لهم. وطالبت هبة بفتح تحقيق دولى فى الانتهاكات التى وقعت بحق نازحي معسكر كساب من قبل المليشيات الحكومية من اغتصاب وقتل واختطاف وتعذيب وسلب ونهب
من جهة ثانية وصفت امرأة مسنة حلول عيد الفطر لهذا العام على نازحي المعسكر بانه هى الاسواء، لانهم شاهدوا عمليات إغتصاب وقتل بشعة حدثت أمام اعينهم. بالاضافة الى عمليات ضرب وتغذيب ونهب وسلب واسع لممتلكاتهم قبل أيام فقط من حلول العيد. واشارت الى ان القتل والتعذيب التى حدثت كانت اهون واقل وقعا واثرا على نفسها من اغتصاب الفيتات والنساء أمامها. واطلقت المسنة صرخة عبر ردايو دبنقا لاصحاب الضمائر الحية والمنظمات الانسانية الدولية والامم المتحدة ، بالتدخل العاجل لحماية واغاثة نازحى معسكر كساب، الذين قالت يفتقدون لكل شىء، من غذاء، ودواء وعلاج نفسي، وكساء، واغطية ومشمعات وخيام.


#1143469 [ود عكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 11:55 AM
الفاضل بكري الضائغ
اغفلت جانبا مهما في مقالك(من وجهة نظري) ألا وهو الجانب الشعبي فبالنظر مثﻻ وكما اشرت لحادثة الفتاة الاثيوبية المغتصبة وما حدث في بلدة تابت من اغتصابات جماعية نجد أن الاولى وجدت نصيب كبيرا من التفاعل والشجب والإدانة وعلى كل المستويات الشعبية نخبة وحقوقيين وناشطين ووسطية وبسطاء بل وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بالقضية وفاضت حتى اشفقنا على ﻣﺎﺭﻙ ﺯﻭﻛﺮﺑﻴﺮﻍ، كل مجموعة احتفلت على طريقتها فأهل القانون أخذوا ينبشون اضابير المكتبات ومواد القانون الجنائية منها والمدنية وكذلك فعلوا نشطاء حقوق اﻻنسان تداولوا تلك القضية من زاوية انسانية بحته وكذلك حدث مع اساتذة الجامعات ومايسمى برجال الدين وعامة الشعب بل حتى البسطاء اخذوا يتداولون تلك الحادثة فيما بينهم بأستنكار.. والسؤال هنا لماذا دائما أو (في الغالب) لاتحدث مثل كثافة تلك الضجة حينما تكون الضحية او الضحايا من دارفور؟

من المؤكد ليس للأمر عﻻقة بالعنصرية بمعناها الحرفي ولكن البعض يحاول استغلال هذا الفراغ ليزرعوا بين مكونات نسيجنا اﻻجتماعي بذور العنصرية واذا واصلنا على نفس هذا المنوال من عدم اﻻكتراث لابد أنهم منتصرون ولا يحق لنا بعدها ان نلوم احدآ إلا انفسنا.

بﻻ شك أننا نعيش في زمن الاعﻻم فيه هو الركيزة الأساسية والفاعلة والمؤثرة في كل شئ وكما يعلم الجميع الآن حروب كبيرة تدار فقط من خلف الشاشات لاتطلق فيها رصاصة واحدة والمتابع للشان السوداني وتحديدآ في غربه نجد أن دور الاعﻻم فيه ضعيف للغاية بالكاد وبشق اﻻنفس تصل الصورة والصوت للمتابع، معظم وغالبية الاحداث تأتي مكتوبة وهي عند المتلقي المحايد تحتمل (الصواب والخطأ) طبعا عدا تلك التي تأتي على شكل تقارير من جهات ومنظمات معترف بها، وإذا سلمنا ان الحكومة من مصلحتها أبعاد الاعﻻم والاعﻻميين من مواقع الاحداث فلما ترضخ الاطراف الاخرى لمثل هذا التوجه وهي المتضرر الاول والاخير من تلك الافعال ومؤكد حين نتكلم عن الاعﻻم لانعنيه بصورته المحترفة ذو الامكانيات الكبيرة والمكلفة بل تكفي عدسة كاميرا صغيرة مدمجة بأي هاتف لتصنع خبرا قد يهز العالم باسره وهو المطلوب في نهاية المطاف.

قضية دارفور معقدة جدآ ومع كل صباح يضاف اليها بعدا وشكلآ جديدين واطراف جديدة تدخل حلبة الصراع لاول مرة ما زاد من حدة هذا التعقيد حتى أحتار كثير من الحادبين والمهتمين من اين يبدأ الحل؟

بأي حال من الاحوال من غير المفيد لنا ان يكون مثل هذا الحديث وتلك التعقيدات مدعاة للإحباط والركون لليأس بل دافعا لايجاد الحلول و بأسرع ما تيسر لان اليوم هو أقل تعقيدآ من الغد بالتالي نحن نكون بذلك قد قطعنا الطريق امام أي تعقيدات جديدة كانت من الممكن ان تضاف للقضية.

[ود عكر]

ردود على ود عكر
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 06:43 PM
أخـوي الحبوب،
ود عكر،
(أ)-
السلام الممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر، توقفت عند فقرة جاءت في مقالك وكتبت:( والسؤال هنا لماذا دائما أو "في الغالب" لاتحدث مثل كثافة تلك الضجة حينما تكون الضحية او الضحايا من دارفور؟).

***- لا اوافقك جملة وتفصيلا علي ماجاء اعلاه، هناك اهتمام محلي وعالمي بما يجري في السودان، وخاصة في مناطق الحروب والنزاعات، وتنر المواقع السودانية الكثير عن الاحوال في دارفور وكردفان، لايمر يوم الا ويكون هناك خبر او اخبار عنها، تحاول السلطات الحاكمة بكل جهدها التعتيم علي الجرائم والانتهاكات التي تقع هناك، ولكنها تخرج وتنشر بالصحف الالمية وتبث من المحطات الفضائية، وبسبب هذا الزخم من المعلومات التي خرجت عرف العالم حقيقة مايجري في دارفور وكردفان.

اما عن الحس الشعبي رغم محاولات النظام كبته، فهو حي وموجود، وكل الناس تهتم بقضية دارفور. اما عن كلامك حول ايجاد الحلول للمعضلة السودانية، فلا حل هناك الا اجتثاث النظام من جذوره، وبناء سودان ديموقراطي جديد، فيه كل الناس سواسية تحت قانون مكتوب.


#1143460 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 11:41 AM
يا ناس يا هوي اي راجل عندو ذرة من الرجالة واي مرا عندها ذرة كرامة اخرجو كلكم معاكم ويلاداتكم يوم الجمعة القادم ، احتلو المساجد و امسكو المكرفونات و نادو باعى صوتكم للعلي القدير ان يرفع بلاء الانقاذ من البلاد.واهتفو: ويسقط يسقط السفاح . ويا سفاح لن ترتاح.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-07-2014 02:30 AM
اقسم لك بكل مقدس لو ما شفتني وسط الخرطوم شايل كلاشنكوف في مواجه هؤلاء العلوج ما اكون راجل ، حتى لو كنت وحيدا.

Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 06:19 PM
والله ياحبيب ماقصرت، وعملت العليك واكتر...الباقي علي الشعب السوداني، بكرة الجمعة 7 نوفمبر 2014...


#1143446 [الليل]
5.00/5 (4 صوت)

11-06-2014 11:30 AM
بلاهي تابت دي فيها رجال ؟ قاعدين بعملوا شنوا ؟ امال الناس الفي المعارضه ديل بعارضوا عشان شنو؟ والموت بيكون شهادة متين؟ باطن الارض خير من ظاهرها ان كان العيش فيها بهذه الزلة. ما شفتوا النساء في كوباني بسوريا حاملات السلاح ؟ تفتكروا ديل حاملات السلاح لشنو؟ خلونا بلاهي. لمتين ؟

[الليل]

ردود على الليل
Saudi Arabia [الليل] 11-07-2014 08:21 AM
للاسف يا عزيزي بكري نحن ما عندنا معارضة في دارفور عندنا قبليات او كتائب قبلية . ونامل ان تتوحد لانو لولا توحد المعارضة الجنوبية لما وصلوا لاتفاق نيفاشا والتي استلاها النظام السوداني لفصل الجنوب . الم ينظر اباءنا المعارضين في دارفور توحد المعارضة عندنا في جبال النوبه. نامل ان يضع المعارضون الاشياء الشخصية والماضي لتوحيد صفهم من اجل المقهورين وازالة هذا النظام. لان الحل السلمي اثبت عدم جدواه.

Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:58 PM
أخوي الحبوب،
الليل،
والله كلامك عجبني شديد، لكن ما تنسي ياحبيب، حقيقة وجود معارضة في البلاد حملت السلاح ضد النظام، واجبرته علي الاعتراف بها، وان هذا النظام طلب الحوار ويسعي جاهدآ لهذا الغرض. الحال بالنسبة للحزب الحاكم الان يختلف تمامآ عن عام 1989، وهذه حقيقة لاتحتاج لبرهان.


#1143425 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 11:15 AM
كانوا أعزاء كرام
أذلوهم بما حرم الله وبإسم الله
وبأمر أمير المؤمنين ووزير دفاعه وأمنه يصمت النواب وكبر وسيسى وعلى محمود وساطور وماخور
وتجف الأقلام وترفع الصحف ويخرس لسانها بينما الأصبع السبابة يلعلع صباح مساء ..هى لله
عار عليكم يا نساء البرلمان إن كانت فيكم شريفة
وعار على شوارع الخرطوم ومساجدها ومدارسها
وعلى خريجى معدن الأنذال
وضيع منكم من يرفع رأسه ومن يقبل رأس أمه ومن يرعى أخته ويفخر بإسم أبيه
العار علينا جميعا ...فماذا تبقى بعد العار
وأكبر الهوان أن نجثو طالبن العدالة من خارج الحدود
وأن ننسى مصيبتنا غدا

[حسكنيت]

ردود على حسكنيت
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:49 PM
أخوي الحبوب،
حسكنيت،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، سعدت بتعليقك المقدر. مناشدتك للجميع عمل طيب وجميل، ولكن ماذا عن السلطة الحاكمة التي ترفض محاكمة ضباطها وجنودها الذين يقومون بارتكاب الجرائم :- الاغتصاب.. الاغتيالات..التعذيب ولا يطالهم قانون او محاسبة؟!!. النظام فقد الاحترام تمامآ محليآ وعالميآ بسبب ممارسات القوات المسلحة، مليشيات النظام..


#1143400 [حاج حمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 10:57 AM
انت وماسمعتوا كلام الترابي في اليو تيوب عن الغرباوية ,,

[حاج حمد]

ردود على حاج حمد
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:36 PM
أخوي الحبوب،
حاج حمد،
(أ)-
حياك الله ياحاج ومتعك بالصحة التامة، سمعنا بتصريح الترابي في (اليو تيوب عن الغرباوية).. وسمعنا بعدها قصص غريبة ومؤلمة تشيب لها الولدان، منذ عام 1989 وحتي اليوم ، قرأنا الكثير عن ما يجري في دارفور وكردفان وجبال النوبة من انتهاكات وجرائم لاتحصي ولا تعد... وماتبدل الحال، بل اصبح اكثر قتامة عن ذي قبل...


#1143393 [رجم بالحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:54 AM
ء

[رجم بالحق]

#1143385 [انا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:50 AM
لاحول ولاقوة الا بالله .لاحولة ولا قوة الا بالله.ماذا نقول حالنا حال الغابه والشكوي لله الواحد الاحد الذي يمهل ولا يهمل.لكم رب اخواتي وامهاتي المظلومات.المغتصبات.ستشرق الشمس يوما وىلقي كل مجرم جزاءه.

[انا]

ردود على انا
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:28 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
انا،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وشكري العميق علي اهتمامك بالزيارة والتعليق.
(ب)-
(أخيراً بل ومتأخراً جداً، وبعد حرق عشرات الآلاف من القرى والمزارع وقتل عشرات الآلاف من المواطنين ونهب ثرواتهم وكل ما يملكون، وبعد اغتصاب ما لا يحصى من النساء وقسر مايزيد على مليون من مواطني دارفور على مغادرة قراهم بقوة السلاح وتشتتهم في الفيافي والوديان وتهتك النسيج الاجتماعي للاسر وكل دارفور... بعد كل هذه المآسي التي سكتت عليها السلطة وانكرت مساهمتها فيها، بل وحتى حدوثها... تراجعت بعد ان سمعت قرقعة السلاح.. فأعلنت ان كل ذلك قد حدث في اعتراف رسمي عندما سلمت في 21/8/2004م المقرر المستقل لحقوق الانسان ايمانيويل اكوي الذي وصل الخرطوم في 19/8/2004م ، قائمة باسماء ثلاثين من الجنجويد المتهمين بإحراق القرى وإغتصاب النساء في دارفور. واكدت ان من بين المتهمين اثنين من الشرطة اشتركا في حرق القرى وتم تجريدهم من الخدمة وأُودعا سجن نيالا، واثنين من قوات الدفاع الشعبي اثبت الكشف الطبي اشتراكهما في اغتصاب النساء واودعا السجن ايضاً.
- راجع الايام عدد الاحد- 22/8/2004م-


#1143381 [محمد عثمان دياب]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:45 AM
ء

[محمد عثمان دياب]

#1143372 [خليفة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:37 AM
ئ

[خليفة]

#1143365 [jas]
3.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 10:31 AM
من البديهي ان يقوم الانقاذ باختصاب النساء تحلل حرمتهن لان التشيع في السودان اصبحا خلالا ومافعل في الجنوب من قبل جهادا والخروج عن الانقاذ اصبحت كفرا والهادا وهكذا الانقاذ منز فجر الظلام الزي جاء به الي السودان ومخططات الانقاذ قديمة لكن من يفهم ومن يرفض الاستقلال كالزي يحدث الان لقوات سيسي المسرحين ليعود ويحول عقيدتهم ويصبحو مختصبين وهكزا الانقاذ والبشير صرح في محفل كبير ان زنا رجل من الشمالية بنت دارفورية شرق وشرف الزنا كانت سمة اهل الانقاذ الزين نعلموه من الانجليز والمصريين والاتراك الزين خلفو وراهم الوان مختلفة علي مسار النيل والشريط البارد ماء وهواء من جاء بهذه الطريقة لا يكمن ان ياتي باحسن منها ود الفار بطلع حقار علي قول المثل

[jas]

ردود على jas
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:23 PM
أخوي الحبوب،
Jas - جاس،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي الزيارة الميمونة، وسعدت بالتعليق الواعي.
(ب)-
(تقول منظمة العفو الدولية التي تدافع عن حقوق الإنسان إن لديها تقارير عن عمليات اغتصاب منظمة في دارفور لكنها تضيف أن حجم المشكلة ككل غير معروف لأن الضحايا يخفن من الفضيحة في المجتمع التقليدي بالمنطقة. وتقول حوا إنه من الصعب تحديد المسؤول. وتضيف "من يغتصبونك يرتدون زيا ومن يحمونك يرتدون زيا. لم نعد نعرف من نهرب منه ومن نهرب إليه".

ويرتدي كل من القوات الحكومية والثوار زيا عسكريا لكن الجنجاويد لا يرتدون ملابس عسكرية رسمية كاملة. قالت عاملة في مجال المعونة الإنسانية إنه لا يزال من الصعب الحصول على صورة كاملة للمشكلة.
ومن المشكلات المرتبطة بها انتشار الأمراض التي تنتقل من خلال الجنس والأثار طويلة الأجل على الضحايا في النسيج الاجتماعي في المنطقة.
ويحاول الأطباء والممرضات التقليل من تلك الآثار. وإذا دخلت من تعرضت للاغتصاب المستشفى في غضون 72 ساعة يعطيها الطباء جرعات قوية من موانع الحمل لضمان عدم حدوث حمل. تقول حوا "طالما إنهن لم يحملن نخبرهن بأنه لا يزال لهن مستقبل. نحاول إخبارهن بأن شيئا لم يتغير")...
المصدر:- منتديات النيلين- 03-24-2006-


#1143363 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:31 AM
يا بكرى الصائغ يا أخوى هل الأغتصاب وقف على هؤلاء المساكين وحدهم فالأغتصاب شمل الوطن كله فلا ينفع معه ضم التهمة للخابور عمر البشير وعلى بقية عصابته بل الحل هو الثورة التى تدك حصنهم الواهى وتقطيع أجسام كل من يشار له بأرتكاب هذه الجرائم ومن اصدر لهم بدون محاكم وليترك المر للشعب المغبون وليطال اسر هؤلاء ليبقى حكم الشعب هذا علامة بارزة لكل من تسول له نفسه أن يفكر فى هذه الأفعال التى لن نرتضيها كسلوك شائن وقبيح ومذل.

[Awad]

ردود على Awad
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:17 PM
أخوي الحبوب،
Awad - عوض،
(أ)-
حياك الله ومتعك بالصحة والعافية، سررت بقدومك الكريم، وبتعليقك الواعي. ياحبيب لقد اصبح هذا قدرنا، بعد ان اصبحت القوات المسلحة بما فيها من ضباط وجنود مصدر المحن والازمات، ولولا هذه المؤسسة العسكرية لما وصلنا الي هذا الحال المزري. لك الله يابلد...


#1143357 [الجفلن خلهن]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:29 AM
لماذا لم يتم السماح للبعثة الأممية بالوصول لتقصي الحقائق. أسئلة تؤكد صدق الاحداث

شكرا اخي بكري علي القاء الضوء وفقك الله يوم لا ينفع مال ولا بنون

[الجفلن خلهن]

ردود على الجفلن خلهن
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:10 PM
أخوي الحبوب،
الجفلن خلهن،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد، شكرآ علي التعليق المقدر.
(ب)-
لاول مرة في تاريخ القوات المسلحة في السودان، يقوم ضابط عسكري بالاعتذار لمدنيين!!


#1143351 [الجفلن خلهن]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:21 AM
فعلا الكلام صاح وحصل ولكن لا حياة لمن تنادي هل نحن امه مسلمة نتقي الله ؟

[الجفلن خلهن]

#1143301 [ود الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 09:41 AM
ؤب

[ود الاصم]

#1143298 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 09:36 AM
سبحان الله حاميها حراميها...انقلبت الادوار بانقلاب الاسلامويين فى الوطن المسلوب ونحنا نعييط او كما قال عادل امام

[ود الباشا]

ردود على ود الباشا
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:07 PM
أخوي الحبوب،
ود الباشا،
(أ)-
يا الف مرحب بالزول السمح، الف كر علي الكريمة، وسعدت بمشاركتك المقدرة.
(ب)-
مازلنا ياحبيب في انتظار بيان او تصريح من الناطق الرسمي الصوارمي، ونرجو الا يطول الانتظار...


#1143294 [ابو ابرار]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 09:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا حكومة الالغاز

[ابو ابرار]

ردود على ابو ابرار
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 05:03 PM
أخوي الحبوب،
ابو ابرار،
(أ)-
تحية طيبة، شكرآ علي زيارتك الميمونة، وسعدت بمشاركتك المقدرة.
(ب)-
غرب السودان:
اغتصابات تحت جنح الظلام
********************
(لا تعرف خديجة آدم عمرها بدقة لكن ممرضة المستشفى تخمن أنها تتراوح بين تسعة أعوام و11 عاما.. لكن خديجة تعرف أنها تعرضت للاغتصاب على أيدي رجال ميليشيا.تقول حوا رئيسة الممرضات في مستشفى ببلدة كتم غرب السودان نستقبل ما بين واحدة إلى أربع من ضحايا اغتصاب العصابات كل أسبوع منذ يوليو تموز الماضي وأن الفتيات الأكبر سنا ينجحن عادة في الفرار لكن الفتيات الأصغر يقعن. تقول الممرضة حوا التي رفضت ذكر اسمها بالكامل إن حالات الاغتصاب تزايدت في الأشهر الأخيرة. وأضافت "نشهد منذ يوليو الماضي من حالة إلى أربع حالات اغتصاب كل أسبوع..معظمها حالات اغتصاب جماعي حيث يغتصب ما بين ثلاثة إلى أربعة رجال الفتاة. ومعظم الحالات التي شاهدناها لفتيات بين الحادية والرابعة عشر". ويلقي رجال الميليشيا بضحاياهم على جنبات الطرق أو في الخلاء حيث يعثر مارة عليهن ويحضروهن للمستشفى. وأراسا شقيقة خديجة التي تبلغ 13 عاما في المستشفى أيضا حيث تعالج من كسر في الساق أثناء محاولة اغتصاب فاشلة)...
المصدر: منتديات -النيلين- 03-24-2006-


#1143269 [123]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 09:18 AM
دي بلد حاكمة طرطوووووووووووووووووور .... نسأل الله السلامة

[123]

ردود على 123
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 04:54 PM
أخوي الحبوب،
123،
(أ)-
السلام الممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر.
(ب)-
دارفور هل تعيش زمان القرن 2014 ?!!
عن مخيم في دارفور تتعرض فتياته للاغتصاب...
************************
المصدر: جريدة (الحياة) اللبنانية -
بتاريخ: الأربعاء 9 أكتوبر 2013-
----------------------
شانغيل توبايا - رويترز:
***- يقع مخيم "شانغيل توبايا" في دارفور على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة كبيرة لقوة حفظ السلام المشتركة التابعة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة. وتبلغ الميزانية السنوية للقوة، التي تعد ثاني أكبر قوة حفظ سلام دولية في العالم 1.35 مليار دولار وقوامها نحو 20 ألفاً أغلبهم من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. إلا أن هذه القوة تكافح لحماية المدنيين منذ تشكيلها عام 2008.

***- كانت عائشة إبراهيم تبحث عن حطب عندما تعرضت لهجوم بعد أن خرجت مع ثلاث نساء آخريات من مخيمهن، الذي يقمن فيه منذ اندلاع الصراع في دارفور بالسودان قبل عقد من الزمن.

***- قالت عائشة وهي أم لأربعة أولاد واقفة في مخيم شانغيل توبايا للنازحين "كل الفتيات يغتصبن هنا".

***- ووفقاً لقوة حفظ السلام وجماعات إغاثة، فان هجمات ميليشيات عرب الجنجويد مستمرة. وشرد الصراع الذي بدأ كنزاع بين رعاة من اصول افريقية وبدو عرب على أراض أكثر من 200 ألف وأسفر عن مقتل مليونين. وقالت أم سلام آدم، التي تقيم في المخيم إن "الحياة خارج حدوده خطيرة"، مضيفة "حتى رجالنا لا يجرؤون على مغادرته".

***- ولدى قوة حفظ السلام تفويض باستخدام القوة "لحماية أفرادها ومنشآتها ومؤسساتها ومعداتها ولضمان أمن وحرية حركة أفرادها وعمال الاغاثة." إلا أنه وفقا لقرارات الأمم المتحدة التي تم إرسال البعثة بموجبها تجد القوة نفسها محاصرة بين المقاتلين المتمردين من جهة والحكومة التي لها ميليشيات مسلحة عربية. وقتل نحو 50 من أفراد قوة حفظ السلام.
وقال دين سميث، المستشار الأميركي الخاص سابقاً لشؤون دارفور إن "السلطات السودانية لا تبذل جهداً لاعتقال الجناة". وتنفي الخرطوم ذلك.
ويقول منتقدون إن "قوة حفظ السلام يجب أن تكون اكثر جرأة". ويقول مسؤولو القوة إن عليهم العمل مع الحكومة وإلا سيجازفون بطردهم.

***- وحتى إذا أرادت التحرك بجرأة أكبر فانها تفتقر لوسائل النقل والمعدات والجنود أصحاب الخبرة. ورفض السودان نشر قوات أكثر قوة من حلف شمال الأطلسي.

***- ولقوة حفظ السلام المشتركة قيادة موحدة، ولكن كل القوات ترجع إلى حكوماتها وهذا يجعل من الصعب التعامل مع الأوضاع الطارئة.
وعندما سأل ديبلوماسيون قادة قوة حفظ السلام لماذا لا توفر دورياتها حماية أفضل للنساء ردوا عليهم بأن نظام التناوب الخاص بالبعثة لا يتناسب مع موعد خروج النساء للبحث عن حطب.

***- ويقول الجنود إن دورية تخرج بعد الظهر، وهو موعد لا يفيد بشيء لأن الناس يكونون في منازلهم في هذا الوقت للاحتماء من درجات الحرارة المرتفعة. وتخرج النساء للبحث عن الحطب في الليل عندما تقل درجات الحرارة إلا أن الدوريات لا تغامر بالخروج ليلا لأسباب أمنية.

***- وقال محمد بن شمباس، قائد قوة حفظ السلام إن قواته لديها موارد محدودة. وتؤكد القوة إنها تجعل المخيمات أكثر أماناً وتوفر الخدمات الأساسية مثل المياه النظيفة والمستشفيات. ولكن النساء مثل عائشة إبراهيم فقدن الأمل منذ فترة طويلة. وقالت "ليس هناك أمن والحصص الغذائية ليست كافية ولا توجد مستشفيات. الحياة سيئة جداً هنا".


#1143266 [فرتاك]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 09:16 AM
استغفر الله هذا فعل غير انسانى بل انه فعل الحيونات وتقدم المرتكبين للمحاكمة

[فرتاك]

ردود على فرتاك
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 04:51 PM
أخوي الحبوب،
فرتاك،
(أ)-
التحية الطيبة لشخصك الكريم، وسررت بقدومك المقدر وتعليقك الكريم.
(ب)-
أشهر عشرة حالات إغتصاب
في زمن حكم البشير الاسلامي!!
*******************
1-
العميد(م) محمد احمد الريح الفكي...
2-
اغتصاب جماعي لسبعة شابات بواسطة جنود حكوميين لثلاثة أيام بلياليها...
3-
جدل واسع وغضب عارم بعد إغتصاب 8 طالبات من جامعة السلام...
4-
تفاصيل جريمة اغتصاب الطالبة مزدلفة احمد عبدالله محمد...
5-
اغتصاب الناشطة صفية إسحق...
6-
إغتصاب (طفلة) بمرحلة الأساس بواسطة المليشيات الحكومية والجهات الحكومية ترفض علاجها...
7-
بعد الاعتداء على طالبة الآلاف يتظاهرون في محلية في بلدة "أبو حمد".
8-
اطلق الرئيس عمر البشير وبقرار جمهوري -بالرقم 206/203 - سراح "الفكي" نور الهادي عباس نور الهادي، الذي اغتصب احدي الطالبات بعد تخديرها...
9-
افراد من الدفاع الشعبي يتناوبون على اغتصاب ثلاثة نساء داخل مدينة كادوقلي...
10-
الشرطة تلقي القبض على شباب فيديو الاغتصاب الجماعي...


#1143261 [زول اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 09:12 AM
هذه من الامور العظام والعياذ بالله انتهاك الاعراض في حق مواطنين عزل نسال الله العافية مالكم والنساء قوتكم تستخدمونها ضد النساء الضعيفات لماذا ؟

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
Germany [بكري الصائغ] 11-06-2014 04:39 PM
أخوي الحبوب،
زول اصيل،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بمرورك الكريم وبتعليقك المقدر.
(ب)-
الجنود عملوا بمقولة الوالي علي هارون:(امسح..اكنس..قش)، واضافوا لها:( اغتصب.. استفز، جلدآ ما جلدك جر فيه الشوك)!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة