الأخبار
أخبار إقليمية
مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين فقه المعارضة ومناصحة الحاكم
مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين فقه المعارضة ومناصحة الحاكم
مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين فقه المعارضة ومناصحة الحاكم


11-06-2014 10:39 AM
الخرطوم: حوازم مقدم
كشف مجمع الفقه الإسلامي عن عزمه عقد موتمر دولي يتناول العلاقة بين الراعي والرعية وفقه المعارضة لمناصحة الحاكم والتفاكر حول قضايا الدولة المعاصرة علي ضوء فقه السياسة الشرعية بمشاركة نحو خمسة وعشرين عالما من كبار علماء الشريعة في العالم الإسلامي في الحادي عشر من الشهر الجاري في وقت طالب فيه المجمع وزارة المالية بضرورة ترشيد الإنفاق المالي وبسط ولاية الدولة على المال العام ومحاربة التجنيب في الدولة لافتاً الى دوره الفعال في محاربة المد الشيعي للحفاظ على سنية المجتمع فيما تعهد وزير المالية بدر الدين محمود لدى لقائه أمس برئيس المجمع عصام أحمد البشير، تعهد بالوقوف مع المجمع وتقديم الدعم له لأداء مهامه ورسالته تجاه الدولة وقضايا المجتمع الشرعية بجانب تعزيز دوره في الجهود التي يقوم بها في عملية التأصيل للقضايا المعاصرة للأمة في الشريعة.

الجريدة

image


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1500

التعليقات
#1144023 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 12:20 PM
حيكون مؤتمركم بعنوان: موتمر "انقطاع" العلاقة بين الراعي والرعية "وتعجيز" المعارضة
"لمناطحة" الحاكم

أتدري كم من مليارات الجنيهات سيكلف مؤتمركم هذا؟ الا يتعارض هذا مع مطالبتكم
بضرورة ترشيد الإنفاق ؟!

ينطبق عليكم المثل البقول " الفايق .... أمو"

[المقهورة]

#1143894 [المشتهي الدخان]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 03:08 AM
يحكي ان هناك امام جامع وصاحب الدكان الوحيد في القريه ..بعد كل خطبه جمعه يدعو (حل الدين عن المدانين )ليرد عليه احدهم (يا مولانا دي ما عاىزه دعاء ..امح الفي الدفتر العندك)
ونحن نقول ..دي ما عايزه مؤتمر
كل صلاه جمعه اسال البشير الامامك عن ملف ...وما اكثرها







بكره الجمعه اسالوا عن خط هثرو

[المشتهي الدخان]

#1143849 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:02 AM
" مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين الراعي والرعية وفقه المعارضة لمناصحة الحاكم "
واين ذهب فقه المعارضة لمناصحة الحاكم قبل الثلاثين من يونيو من عام 1989م ..؟!!
الم يكن الحاكم في ذلك الزمان يستحق المناصحة .. ام ان فقه المعارضة كان في ذلك الوقت يجيز لها الانقلاب على الحاكم وليس مناصحته ..؟!!
ثم الم تجدوا عبارات ومصطلحات افضل من " الراعي والرعية " ام ان هناك نية لاستغلال هذه العبارات لتمرير تشريعات تنسجم مع ذلك الزمان للعودة بالامة لقوانين العصور الوسطى ..؟!!
وهل يعني عنوان المؤتمر وشعاره التشريع لرفع مقام الحاكم الى مستوى الاستمرار الابدي في السلطة والحكم ومن ثم القداسة وتكتفي المعارضة - ان كانت هناك معارضة في مثل هكذا مناخ - بالمناصحة .. ؟!!
هل يعني اكتفاء المعارضة بالمناصحة فقدان فرصتها في الحكم ..؟!! هل يعني ذلك غياب وانتهاء مبدا التداول السلمي للسلطة ..؟!!
هل يعني سيادة ما يسمى بفقه المعارضة لمناصحة الحاكم التكريس للحكم الشمولي والديكتاتورية .. والايذان بنهاية الديمقراطية ..؟!!
باختصار.. بعد سياسات الاقصاء والاستقطاب الحاد الذي تعيشه الامة السودانية جراء ممارسات الانقاذ الماثلة البغيضة ..هل تنوون ايقاظ الفتنة وتفجير الاوضاع باكثر مما هي عليه بعقدكم لهذا المؤتمر .. انتبهوا قبل فوات الاوان ..؟!!!!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1143844 [حجاج]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 11:34 PM
نطاح كباش وهرجله حول السلطه لعمر مديد لبشه..... لعابكم ومراودتكم للسلطه بزكرني بشكل التيس عندما يراوغ الغنمايه الحايمه جنب الكوشه ! بئس الحاكم وتفووو علي زبانيته من امثالكم .

[حجاج]

#1143722 [ابوراس كفر]
5.00/5 (3 صوت)

11-06-2014 05:38 PM
"مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين فقه المعارضة ومناصحة الحاكم"
ومتين مؤتمر دولى لجالدى عميرة باليد اليمنى ؟؟؟؟

لاحظو يدو اليمين ديمة ملفوفة ده من كترة الشغل ولا هشاشة فى عضام المعرص ده؟

[ابوراس كفر]

#1143715 [توتو بن حميده آل حميده]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 05:24 PM
بس يا عصومي ما تنسى اهلك ناس تندلتي - الجماعه والله تعبانين ويعانوا من العطش والجوع والمسغبه وهلمجرا -- عيب والله إنك تنساهم بهذه الطريقه - (كم علمتك تندلتي يا عصومي نظم القوافي ))

[توتو بن حميده آل حميده]

#1143712 [sufian. khwad]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 05:23 PM
احد. علماء. السلطان. وتاجر. دين. متمرس. امس. القريب. ده. كان. مع. نائب. رئيس. الجمهوربه. داير. قروش. وميزانيه. للمتاجره. بوقف. المد. الشيعى. الاساسا. الحكومه. هى. من. ادتم. التصريح. وفتحت. المراكز الثقافيه. الايرانيه.

[sufian. khwad]

#1143608 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 02:15 PM
عصام أحمد البشير خطيب مسجد العارف بالله والد السيد رئيس الجمهورية سيكون هو نفسه رئيس الموتمر الدولي لمناصحة الحاكم !!

دا خبر!! أم نكتة مساطيل لأصحاب الخيال الواسع!!
لا لا دي شكلها الكاميرا الخفية

[شمالي]

#1143598 [إعصار المفازة]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 02:09 PM
المواطن الفي الكاركاتير ده ليه مستكين ومسلم أمره تماما كدا؟

[إعصار المفازة]

#1143579 [ابو مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 01:40 PM
ي عصام ما عندك ....................................فتوى وكدا يعنى

[ابو مصطفى]

#1143554 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 01:19 PM
اولا ورونا موضوع القصر حصل فيه شنو .ثم مناصحة الحكوه فى الفساد حلال ولا حرام ؟ انتو بطنشو ليه يا كلاب ؟؟

[شهنور]

#1143462 [وحيد]
4.82/5 (6 صوت)

11-06-2014 11:48 AM
فقه المناصحة - فقه السترة - فقه التحلل
طبعا مخرجات المؤتمر ستكون كالتالي:
1- حرمة الخروج على الحاكم و لو بمظاهرة ( طبعا ذلك يعد من الكبائر و يحل به دم المتظاهر كما حدث في هبة سبتمبر و في بورتسودان و المناصير حين تم قتل المتظاهرين رميا بالرصاص و سكوت هيئة عصام البشير .. طبعا السكوت رضا)
2- يجوز مناصحة الحاكم و لكن فقط بواسطة علماء السلطان المعينين و على ان يتم ذلك سرا باستخدام فقه السترة حفاظا على هيبة الدولة و نفسيةالزعماء و كده
3- لا يجوز لاي مواطن ابداء اي راي سلبي او انتقاد اي من الحكام و المسئولين ايا كان مستواهم لان ذلك مدعاة للفتنة و فيه عدم توقير للسادة المسئولين، ينطبق ذلك على الصحف و وسائل الاعلام الاخرى
4- الخروج على الحاكم من الكبائر و حكمها القتل بالرصاص اذا كان الحاكم من جماعة المتاسلمين و لو كان بليدا ظالما فاسدا ، و لكن ان لم يكن الحاكم منهم فالخروج عليه واجب و ان اقام حكم ابن الخطاب

[وحيد]

#1143452 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 11:33 AM
مؤتمر دولي لمناقشة العلاقة بين فقه المعارضة ومناصحة الحاكم

شوف يا سيد عصام مادام أنت ظهرت للشعب كمالك لقصر فى حى الرياض بيع لوزير المالية السابق على محمود لا تحدثنا عن فقه المعارضة ومناصحة الحاكم
ومن يناصح الحاكم
أنت
أنت تحتاج لمن يناصحك
بئس الحاكم والعالم
لقد أفسدتم حياتنا وشوهتموها بخطاياكم وإدعاء العلم الكاذب
أنت تحتاج لشخص يناصحك
من أين لك هذا ؟

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1143445 [dosa]
2.00/5 (3 صوت)

11-06-2014 11:29 AM
تاني مؤتمر !!! لا حوللللللللـــــــــــــــا!!!!!

[dosa]

ردود على dosa
Saudi Arabia [اقلام رصاص] 11-06-2014 02:04 PM
هههها عجائب .عصام احمد البشير ده واحد متملق(ملقنجي) في بدايات حكم حزب الجبه الاسلامية من انقلابهم العسكري .كان معارض شهير في احد مساجد حي العمارات في الخرطوم.ليس له مبادئ والموتمر هذا للملق للحكام.واظن انه ينطبق على عصام احمد البشير هذا قول سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه:(رب عالم قتله جهله,وعلمه معه لاينفعه)........الناس في الجوع والمرض في السودان ما محتاجين مؤتمرات لانتاج الكلام ثم الكلام ثم الكلام58


#1143437 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

11-06-2014 11:24 AM
يا عصومي مليونين دولار دي مجموع حسناتك لامامتك صلاة الجمعة فقط . لو كنتا بتام الخمسة صلوات و صلاة العيدين و صلاة الاستسقاء تكون حسناتك كم دولار في العام . وطبعا دة كلو معفي من الضرائب، هي لله هي لله !

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة