الأخبار
أخبار إقليمية
سفير السودان بالسعودية:شركات سعودية تحصل على تراخيص لزراعة الأعلاف الخضراء في السودان
سفير السودان بالسعودية:شركات سعودية تحصل على تراخيص لزراعة الأعلاف الخضراء في السودان
سفير السودان بالسعودية:شركات سعودية تحصل على تراخيص لزراعة الأعلاف الخضراء في السودان


11-06-2014 04:47 PM
الخرطوم (سونا) - قال سفير السودان لدي المملكة العربية السعودية عبدالحافظ إبراهيم "إنه تم تخصيص أراضي زراعية جديدة لعدد من الشركات الاستثمارية السعودية الكبري منها ( سليمان الراجحي، نادك، الصافي، وتبوك الزراعية)بالسودان مشيرا الى أن المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها في القريب العاجل تركزت تراخيص استثماراتها في زراعة الأعلاف الخضراء.
وفى تصريح قال أنه تم استكمال الجانب السوداني لإجراءات التوقيع، كما تم التأكيد على أهمية استكمال إجراءات الاتفاقية، حول تشجيع الحماية المتبادلة للاستثمارات بين المملكة والسودان.
و كشف السفير أن حجم الاستثمارات السعودية بشكل عام في السودان تجاوز عشرة مليارات دولار، متوقعا أن تتضاعف هذه الاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة، ووضع قانون يشجع الاستثمار ، إضافة إلى إعلان مبادرة مساهمة الأمن الغذائي التي تبنتها جامعة الدول العربية .
مشيرا فى هذا الصدد الى زيارة الرئيس عمر البشير الأخيرة إلى المملكة مؤخرا، حيث تم الاتفاق على تعزيز وتسريع وتيرة علاقات التعاون بين البلدين وتشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من فرص الاستثمار المتوافرة في السودان خاصة المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني تحقيقا لمبادرة الامن الغذائي العربي.
وطمأن عبدالحافظ المستثمرين العرب على أن الجامعة العربية، تولت رسميا مبادرة مساهمة الأمن الغذائي في السودان، وعكف مجلس الجامعة على التعاقد مع "بيوتات" خبرة عالمية لإعداد دراسات جدوى جاهزة تحدد نوعية الاستثمارات ومواقعها وتجهيز البنية التحتية لها وتوفير المياه والكهرباء،وان لايتم التنفيذ لاى مشروع استثماري إلا إبعد التأكد من سلامة كل الترتيبات المتعلقة به ،مشيرا إلى أنها وضعت خريطة استثمارية لهذا المشروع كاملة من خلال دراسات الجدوى المعتمدة، حيث يتوقع أن يستقبل السودان استثمارات ضخمة خلال المستقبل القريب بعد أن تم إصلاح بيئة الاستثمار في البلاد ومعالجة الأخطاء التي ارتكبت في الماضي، وصعّبت مهمة المستثمرين.
واشار السفير الى أهمية انعقاد الدورة الخامسة للجنة الوزارية في أقرب فرصة في الخرطوم لاستكمال التوقيع على الاتفاقيات التي توفر الإطار التشريعي والقانوني للمستثمرين، وتسهم في توفير البيئة الملائمة لهم حماية لاستثماراتهم، وتأتي في مقدمتها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2320

التعليقات
#1144175 [شمت]
4.00/5 (5 صوت)

11-07-2014 05:45 PM
زراعة الأعلاف الخضراء , حسي في داعي لخضراء هنا , سعوديون مصريون وكل من هب ودب يدفع ويخصصوا ليه أرض , بلد فوضي في عهد فوضوي الإنقاذ

[شمت]

#1143853 [متسكع]
4.07/5 (5 صوت)

11-07-2014 12:21 AM
ده السفير البيلبس زي قوس قزح😂😂😂

[متسكع]

#1143825 [يوسف محمد الطيب]
3.00/5 (5 صوت)

11-06-2014 10:05 PM
هذا الصعلوك ربيب الأنقاد ألم يعلم أن السعودية كانت من أكبر المستوردين للماشية السودانية وفى عهده صدرت أناث الماشية وهو ينظر ويلهف فى الدولارات ويتسكع بالقصور ليالى السمر.
بعد أن صدر الأناث يعمل الأن لأكمال الحلقة بالعمل على زراعة الأعلاف الخضراء وتصديرها للسعودية .
لو فى عقله وعقل حجومته ذرة عقل لأوصى وهو سفير بمنع تصدير الأعلاف والسعوديين عاوزين ماشية مرحب ما عاوزين فى ستين داهية.
أيها الربيب أن المولى عز وجل منح السعودية مناخ معين يتناسب مع أنواع معينة من الحيوانات وتعيش على خشخاش الأرض . وبنفس القدر المولى عز وجل منح السودان مناخ متناسب مع نوعية حيواناتها . هذا الربيب يعمل على تغيير أرادة المولى عز وجل وتغيير طبيعة السعودية من مستورد للحومنا وماشيتنا الى مصدر لحوم لنا فى القريب العاجل.
لعنك الله دنيا وأخرة وأسال الله أن يبين فيك أمام الجميع سوء افعالك ويذيقك دعاء الرعاد ومربيين الماشية وأسرهم فى السودان.
أنك ربيب وستظل ربيب الى يوم الدين. وسوف تقابلك أعمالك فى الأخرة .

[يوسف محمد الطيب]

ردود على يوسف محمد الطيب
Saudi Arabia [!!] 11-07-2014 11:22 AM
إستغفر الله يا رجل
لا يستطيع أحد من المخلوقات تغير مشيئه الخالق عز وجل


#1143758 [تايم]
2.50/5 (3 صوت)

11-06-2014 06:41 PM
عاوزين نفهم ماهى الفائده المرجوه للسودان واهله المساكين من تخصيص اراضى بمساحات شاسه لزراعة البرسيم او ما يسمى بالاعلاف للبهائم السعوديه
فهمنا يا وزير الاستثمار لانو شايفنكم فرحانين وتهللو وتكبرو

[تايم]

#1143699 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.88/5 (4 صوت)

11-06-2014 04:58 PM
ان نظام الانقاذ ليس له اي شرعية تخوله عقد عقود مع اي جهة خارجية و نحن سنقاضي كل من اعطى قرض للسودان خلال حكم الانقاذ و لن ندفع مليما واحا لسداد ديون الانقاذ. و ستتم مراجعة جميع الاستثمارات سواء ان كانت عربية او اجنبية و نستبعد اي مشروع لا يتماشى مع تطلعات الشعب السودِاني. وهنالك المحاكم العالمية التي يمكننا ان نشكو لها.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة