الأخبار
أخبار إقليمية
استقالة مدير مستشفى أم درمان التعليمي
استقالة مدير مستشفى أم درمان التعليمي
 استقالة مدير مستشفى أم درمان التعليمي


11-06-2014 10:36 PM
الخرطوم: جميلة حامد
أقدم مدير مستشفى أم درمان التعليمي أسامة مصطفى، على تقديم استقالته اعتراضاً على سياسات ومضايقات تمارسها الوزارة عليه. فيما أكد أسامة تقديم استقالته وفضل عدم الخوض في أسبابها، مبينا «أنه يفضل الاحتفاظ بها لنفسه». ففي الوقت الذي أحاطت فيه التدخلات بقوة في مهام المدير، كشفت مصادر مطلعة للصحيفة عن معلومات خطيرة بشأن سياسة وزارة الصحة تجاه المستشفيات الحكومية الكبرى بالخرطوم وأم درمان وبحري، وأظهرت المصادر في الأثناء تأكيدات بممارسة ضغوط رهيبة ومعاكسات لمدير مستشفى أم درمان، وقالت إن التدخل المباشر للوزارة في سياسات المستشفى أجبر المدير على الإقدام لتقديم استقالته.

الانتباهة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5465

التعليقات
#1144305 [انسان مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 10:48 PM
كلام كتيررررررررررررررررررر ولا بودييييييييييي لابجييييييييييب

[انسان مظلوم]

#1144264 [drjhon]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 08:54 PM
أولا شكرا للأخت نجاةأبوزيد فأنا من المتابعيين مايخطه يراعك من تعليقات تصب في صالح الوطن والمواطن.فاذا اردت تصديق ماكتبت فما عليكي الا بمراجعة قائمه(لسته) العمليات الصباحية او النهاريةالتي تجري بالمستشفيات الخاصة المحيطة بمستشفي امدرمان احاطة السوار بالمعصم ستجدين اغلب الجراحيين من مستشفي امدرمان ولعملك الاختصاصي يوزع يومين في الاسبوع بالمستشفي من الثامنه صباحا حتي الثانية ظهرا ففي حالة كونه اداريا يلزم بالحضور يوميا.لقد أصدر أسامه قرارا بان يكون الحضور والانصراف بالبصمه واستثني الاختصاصيين لماذا؟.مرتب الأختصاصي لايتجاوز الالفين جنيه في حين انه يتقاضي ملايين الجنيهات من عملية واحدة بالمستشفيات الخاصة لماذا لا يترك الفتات ويعمل كل وقته بالخاص فالأجابة لاتفوت علي فطنة القارئ فالمستشفي الحكومي هي البقرة الحلوب التي تدر المرضي للخاص ( فهي بئر بترول ومافي داعي لنيفاشا جديدة حتي لا يفقد حقل فلج "المستشفي الحكومي" فالمدام لازم تصيف في استانبول لانو شرم الشيخ بقت تلم الرجرجه والدهماء بتاعين اللجوء والكاسرين ركب في كايرو وحمادة قبلو السنه في طب مامون وداير عربية سنتافي وتوته بتقرأ في الأحفاد وماشه رحله علمية للدنمارك ولما ترجع دايرة بي ام دبليو لانو تية السواق بقي غياظ والخدامه الحبشيه قالت القروش شوية لازم نغيرها بواحدة أندونيسية عشان تتأدب هي القروش دي نحن لميناها بالساهل)ورغم ذلك هنالك أطباء شرفاء لا يعملون بالمستشفيات الخاصة أثناء ساعات العمل الرسمية ولايحولون المرضي الي عيادتهم بل منهم من يدفع للمرضي من جيبه. الحل هو تحويل المستشفيات والعيادات المحيطه بمستشفي أمدرمان الي أطراف أمدرمان ومنع كل الأطباء من مزاولة العمل الخاص في الفترة الصباحية والحل الأنجع عودة مجانية العلاج

[drjhon]

ردود على drjhon
United States [ايد الغبش] 11-08-2014 12:17 AM
دكتور جون
لماذا هذه العدوانية تجاه شريحة الاختصاصيين ?
لو طبقت هذه السياسة المنفرة والزم الاختصاصيون بالحضور يوميا لدوام المستشفي فستكون النتيجة استقالات فورية من جانبهم وانت بنفسك قلت ان مرتب الحكومة اتنين مليون.
قرار المدير السابق اراد به جذب الاختصاصيين للمستشفي الحكومي بدلا عن العكس.
اايضا كتبت "الحل هو تحويل المستشفيات والعيادات المحيطه بمستشفي أمدرمان الي أطراف أمدرمان ومنع كل الأطباء من مزاولة العمل الخاص في الفترة الصباحية والحل الأنجع عودة مجانية العلاج".
متفقون تماما ,ولكن هل هذا الحل كان بيد المدير السابق ?
اخيرا , بامكان الاختصاصيين العودة لبريطانيا وبامكانهم الهروب للخليج او الاستقالة من وزارة الصحة فهل هذا ماتريد ?
لك الشكر


#1144150 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 04:36 PM
نصدق منو المعلق باسم د جون ام المعلق باسم ايد الغبش ؟؟ نسال الله الفيه خير يكون وربنا يصلح حالنا والله المرضى يحننوا والدكاترة برضو يحننو ونحن كمان نحنن والحكومة تجنن الجن اليخليهم يسرحوا بالكوش مع جدادهم يتشاكلوا فى الفضلات

[nagatabuzaid]

#1144138 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 04:16 PM
للفوق كلكم سوء الادارة ده شي عاااااااااااااااااام قد يكون هو استثناء

[الغلبان]

#1144079 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 02:19 PM
* هو اسامه مرتضى "و ليس مصطفى".
* و هو من اكفأ أخصائيى الجراحه. و من اشرف و انزه و اصدق السودانيين المهنيين الذين عرفتهم فى حياتى.
* عند إنتخابه مديرا لمستشفى امدرمان قبل حوالى عام و نصف, كنت متاكدا تماما من إستحالة إستمراره فى تلك الوظيفه, إستنادا اولا, على التقاطعات المهوله التى اعرفها ما بين شخصية و صفات هذا الرجل الصادق الأمين الشجاع, و بين وزارة صحة العفن و المرض و الوسخ و الفساد. و ثانيا, لأن الوطن تحكمه "عصابه فاسده", لا مكان فيها للشرفاء الخلصاء من امثال مستر اسامه.
* اقول قولى هذا, و اشهد الله على ما اقول.

[Rebel]

#1144018 [انتخبوا حكومة الفشل الدموي!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:05 PM
شكلوا حجففوها برضو!!!!!الله ببركة الجمعة الجامعة والكلمة السامعة تجف الموية في بدن الوالي الصفر والوزير النكر!!!!!!!!!!

[انتخبوا حكومة الفشل الدموي!!!!]

ردود على انتخبوا حكومة الفشل الدموي!!!!
Sudan [nagatabuzaid] 11-07-2014 04:28 PM
امييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين


#1143958 [drjhon]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 08:30 AM
اسامة مرتضي يعي حجم الفساد ولم يتدخل اطلاقا فجل وقته العمل بالمستوصفات الخاصة واهمال المستشفي فهو لايمر يوميا باقسام المستشفي المختلفه.فاذا حضرت بالنهار لاي اجراء ستجدالاجابة المدير غير موجود(ففي تلك الاثناء يكون شغال عملية في مستشفي تقي او اي مستشفي خاص اخر) نعم لقد تم اختيار اسامة بالانتخاب من زملائه الاطباء واستبشر الناس خيرا بقدومه ولكن لقد خذل الجميع باهماله ادارة المستشفي فهو لايسال و لا يحاسب اي اختصاصي اذا تغيب او لم يداوم علي الاطلاق.لماذا لم يقدم استقالته من قبل سنتين فالحال هو نفس الحال؟ فهو يريد ان يظهر بمظهر البطل فهي خديعه لاتنطلي علي احد(نفس الحركة التي عملها امين حسن عمر)فاذا كان اسامة علي حق وان الوزارة تعاكسه او تتدخل في ادارة المستشفي فلماذا لم يجتمع بالاطباء وينورهم بالحاصل؟ فكم مرة اجتمع بالاطباء او العامليين بالمستشفي منذ استلم الادارة؟ فانجازه الوحيد هو تحفيز العاملون بمجمع العمليات(لانه جراح) فهل المستشفي محضرون ومخدرون عمليات فقط؟فلماذا يتم تحفيز الجراحون بنسبة تصل الي ثلث قيمه العملية رغم انهم يتقاضون مرتباتهم؟ولماذا لا يعامل اختصاصيو الباطنية اسوة بالجراحيين ؟ فالمريض عندما يحضر الي المستشفي يتم تشخيصه بواسطة اختصاصي الباطنية فالجراح يجده جاهزا ما عليه الا ان يعمل فيه مبضعه.لماذا سكت اسامة لمدة عامين او اكثر علي الحوافز العالية وغير القانونية لبعض الاداريين ونطق اخيرا؟ فهي مسؤوليتك ولا تتهرب بالاستقالة فيجب محاسبتك وارجاع الاموال التي نهبت في شكل حوافز.سؤال اخير لماذا يصرف الاطباء مرتباتهم يوم سبعة وليس يوم ثلاثين ولماذاتتاخر لمدة اسبوع؟هل تعلم ام نخبرك نحن

[drjhon]

#1143954 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 08:25 AM
أهل الأنقاذ لا يريدون للمستشفيات العامة أن تعمل وتعالج الفقراء ولا يريدون أصلا توفير العلاج للفقراء والمساكين وأصحاب الدخل المحدود ولكنهم يريدون للمستشفيات الخاصة أن تعمل لأنهم هم أنفسهم أصحاب تلك المستشفيات أمثال السيد- مأمون حميدة صاحب مستشفى الزيتون ..

[زول وطني غيور]

#1143903 [أيد الغبش]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 05:00 AM
المستر أسامة مرتضي(وليس مصطفي) أختاره زملاؤه العاملون بالمستشفي لتولي الأدارة ولم تقم بتعيينه وزارة الصحة في هذا المنصب , وتحمل المسؤولية بالتعاون مع مجلس أمناء المستشفي الذي يضم بعض الخيرين من أبناء أمدرمان.
المستر أسامة اتصلت به قناة البي بي سي أبان أحداث سبتمبر وأفادهم علي الهواء بعدد الجثث والمصابين ونوعية الأصابات المميتة وقال انهم جميعهم طلاب ثانوي وجامعات.
أستغرب البعض حينها اذ بات في تصورنا جميعا -ونحن مخطئون- أنه مابات في السودان من رجل يقول الحق . والمستر ليس استثناء وحيدا أذ شهدنا بعده الصحفي الشجاع بهرام مواجهاالطغمة في المؤتمر الصحفي وشهدنا المناضل تاج الدين عرجة يصدح بالحق أمام البشير ودبي , وماعقمت حواء السودان عن انجاب الرجال - ولن تعقم.
أظن أنك لم تسمع بالرجل من قبل ( لكن ملحوقة ) لو ذهبت لمستشفي أمدرمان وسألت أيا من العاملين بالمستشفي عن مستر أسامة ستجد الجواب الشافي عن هذا الرجل.

[أيد الغبش]

#1143864 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 12:50 AM
على الشباب تكوين خلايا المقاومة المسلحة لملئ الفراغ.
الموقف الامني الحاضر:-
المساحة خارج نطاق اجهزة امن العصابة اكبر من المساحة المسيطر عليها.
الفوضي تتسلرع خطواتها لتجتاز كردفات للوصول للعاصمة.
الجنجويد حول العاصمة بدأو ممارسة الاعتداء علي المدنيين و امرهم في تطور.
الجيش لا يستطيع ان يحمي ضباطة العظام من جلد الجنجويد ، ولايمنكنهم حماية الاخرين.
قوات الشرطة و افراد الامن سيكونوا مشغولين بالنهب والسرقة والفرار من المعركة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
United States [ALI] 11-07-2014 06:40 AM
how old are you


#1143856 [abumohammed]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:29 AM
شكلو مامون حميدة داير يجفف المستشفي برضو . عندو راي يمل ليه مستشفي في امدرمان .
يا اخوانا مغقول حكومة قدر دي ما فيها زول واحد محبوب ؟ سبحان الله

[abumohammed]

#1143854 [كدارى]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 12:22 AM
لا توجد معايير لاختيار المدراء الطبيين للمستشفيات
واحد من الجماعة وينفذ تعليماتهم حرفيا
مافى داعى لاختلاق بطولات

[كدارى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة