الأخبار
أخبار إقليمية
الرأس الدبلوماسي : أكدنا على ضرورة ان يتفق الطرفان بجنوب السودان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة
الرأس الدبلوماسي : أكدنا على ضرورة ان يتفق الطرفان بجنوب السودان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة
الرأس الدبلوماسي :  أكدنا على ضرورة ان يتفق الطرفان بجنوب السودان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة


بعد عودة البشير من اثيوبيا
11-07-2014 04:55 AM

الخرطوم ( سونا) - عاد الى البلاد فى الساعات الاولى من صباح اليوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بعد ان شارك فى قمة الإيقاد الطارئة التى عقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وكان فى استقبالة بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وقال السيد على كرتي وزير الخارجية في تصريح (لسونا) ان قمة الايقاد تجئ فى اطار متابعة تنفيذ الاتفاقيات التى تمت بين الفرقاء الجنوبيين لافتا الى انه جرت عده محاولات للتوفيق بينهم ولكن لم تفلح لايقاف الحرب وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

واضاف سيادته ان الدعوة لهذا الاجتماع كانت حاسمة اما ان يتفق الفرقاء اوان تتخلى الايقاد عن هذه القضية وزاد قائلا " بجهود كبيرة بذلها الرئيس البشير ادت الى ان تستمر الايقاد فى متابعة الموضوع مبينا انه تم تكليف رئيس الايقاد والرئيس الكينى بمتابعة الامر مع الطرفين خلال اليومين القادمين معربا عن امله فى ان يكتمل التفاوض ويوقع الطرفان على اتفاق خلال اليومين القادمين" .

وحول الرؤية التى شارك بها السودان فى قمة الايقاد قال كرتى " الرؤية هى ضرورة ان يتفق الطرفان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة بجانب الاستفادة من اتفاقية السلام والفيدرالية باعتبار ان الجنوب توجد به كثيرا من الاثنيات مؤكدا ان السودان هو الاقرب الى معرفة الوضع فى الجنوب مبينا ان المقترحات التى قدمها السودان وجدت القبول خاصة من الجميع والفرقاء بدولة الجنوب ".

الى ذلك قال كرتى ان الرئيس البشير ورئيس الوزراء الاثيوبي هايلى ماريام دسالين عقدا لقاءا مطولا تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطرقا الى الانشطة التجارية والاقتصادية بجانب موضوعات التعاون الامنى بين البلدين لحماية الحدود.

واشار الى ان اللقاء تطرق الى اقامة منطقة حرة على حدود البلدين لافتا الى ان البشير وهايلى جددا التأكيد على إستئناف ترسيم الحدود بينهما والتعاون في هذا الإطار والذي قطع شوطاً كبيراً إبان حكم رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي . وزاد قائلا " سيبدأ ترسيم الحدود قريبا ورفع ما هو مختلف عليه لرئيسى البلدين".

وقال كرتي إن البشير وهايلى اكدا على اهمية العمل سويا لمعالجة الاوضاع فى دولة جنوب السودان والحرص على أن لا يخرج النزاع فى الجنوب من السيطرة لاثارة السالبة على البلدين والمنطقة .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1881

التعليقات
#1144037 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:48 PM
المثل الدارجي السوداني يقول:غلفة وشايلة موسا تتطهر.وهذا علي كرتي وحكومةعلي كرتي.طوال 25 سنة لم تحلوا مشكلة السودان,عايزين تحلوا مشكلة دولة جنوب السودان!!!!

[اقلام رصاص]

#1144027 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:28 PM
الرأس الدبلوماسي : أكدنا على ضرورة ان يتفق الطرفان بجنوب السودان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة

عارف يا ود يا كرتى إنتو فعلا ينطبق عليكم المثل السودانى ( غلفاء وشايله موسها وتطهر ) غلفاء دى زمان كانت شتيمة ولكن اليوم أصبحت سليمة ودعوا كل بنت تولد سليمة تنمو غلفاء

هسي إنتو خلاص قسمتوا السلطة بيننا فى إطار واضح جدا ومحددات واضحه للسلطة عشان تمشوا تحدثوا الناس التانيين بما يجب فعله
لا تنهى عن شىء وتأتى مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
حقيقة نحن أحترنا فيكم
أشوف كلامكم ..........
اشوف أفعالكم ...........
أشوف خلقتكم .................
الكلام شكل ، الفعل شكل وخلقة الله دى شكل

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1144006 [really name]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 11:22 AM
polatics is adirty game let them says what they are about concening thier life .

[really name]

#1143970 [abugreda]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 09:10 AM
قال كرتى " الرؤية هى ضرورة ان يتفق الطرفان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة

فاقد الشئ لا يعطيه، إنتو محتكرين السلطة 25سنه هنا وتطلبوا من الآخرين ما لا تؤمنون به وتحققوه في بلدكم

[abugreda]

#1143950 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 08:18 AM
اقتباس-وحول الرؤية التى شارك بها السودان فى قمة الايقاد قال كرتى " الرؤية هى ضرورة ان يتفق الطرفان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة بجانب الاستفادة من اتفاقية السلام والفيدرالية باعتبار ان الجنوب توجد به كثيرا من الاثنيات مؤكدا ان السودان هو الاقرب الى معرفة الوضع فى الجنوب مبينا ان المقترحات التى قدمها السودان وجدت القبول خاصة من الجميع والفرقاء بدولة الجنوب ".انتهى الاقتباس





يا واعظَ الناس عمَّا أنتَ فاعلهُ




يا واعظَ الناس عمَّا أنتَ فاعلهُ يَا مَنْ يُعَدُّ عَلَيْهِ العُمْرُ بِالنَّفَسِ
احفظ لشبيكَ من عيبٍ يدنسهُ إنَّ البياض قليلُ الحملِ للدنسِ
كحاملٍ لثياب النَّاسِ يغسلها وثوبهُ غارقٌ في الرَّجسِ والنَّجسِ
تَبْغي النَّجَاة َ وَلَمْ تَسْلُكْ طَرِيقَتَهَا إنَّ السَّفِينَة َ لاَ تَجْرِي عَلَى اليَبَسِ
ركوبكَ النَّعشَ ينسيك الرُّكوب على مَا كُنْتَ تَرْكَبُ مِنْ بَغْلٍ وَمِنْ فَرَسِ
يومَ القيامة ِ لا مالٌ ولا ولدٌ وضمَّة ُ القبرِ تنسي ليلة العُرسِ

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 11-07-2014 04:36 PM
القصيدة للامام الشافعي يا amsara
والكيزان قليلين حيا كمان ويناقضون قول الله تعالى"قوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون ( 2 ) كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ( 3 )

United Arab Emirates [kalifa ahmed] 11-07-2014 12:13 PM
انطبق على الارهابي على كرتي المثل (..لفا وشايله الموس تطهر) .... الجنوب خلو وشوف لينا جحر الضب الدخلتونا فيهو من 1989 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Sweden [samsara] 11-07-2014 11:21 AM
Such a beautiful poem, reminds me Michael jackson songs of change , the man in the mirror you should thank alrakoba for allowing your poem in their site .


#1143909 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 05:44 AM
( قال كرتى " الرؤية هى ضرورة ان يتفق الطرفان على قسمة السلطة بينهما وفى اطار واضح جدا ومحددات واضحة للسلطة)

طيب يا كرتي ما تنصح نفسك وكيزانك ودفاعكم الشعبي المكنكشين في السلطة منذ 25 سنة ويخططون الان لقصم ظهر الشعب مرة اخرى لمدة 5 سنوات قادمة لإكتمال حلقة التمكين وكنس آثار الفساد والمفسدين ؟

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة