الأخبار
أخبار إقليمية
العدل والمساواة ‎ : إدانة جريمة إغتصاب النساء في منطقة تابت في شمال دارفور‎
العدل والمساواة ‎ : إدانة جريمة إغتصاب النساء في منطقة تابت في شمال دارفور‎



11-07-2014 05:17 PM
إدانة جريمة إغتصاب النساء في منطقة تابت في شمال دارفور

في عملية مرتبة ومخطط لها من قبل مليشيات حكومة الابادة الجماعية وبصورة بشعة تفوح فيها الكراهية والتشفي وإنعدام الاخلاق تعرضت منطقة تابت في شمال دارفور إلى إعتداء وحشي إغتصبت فيه اكثر من 200 من حرائر دارفور بينهن قاصرات، ومنعت قوات اليوناميد المعنية بتوفير الحماية للمدنيين من الوصول لموقع الحدث والتقصي والتوثيق لهذه الجريمة النكراء.
اولا :- حركة العدل والمساواة إذ تدين بشدة هذه الجريمة البشعة التي تقشعر لها الابدان، تعتبرها وصمة في جبين الرجرجة والدهماء من مليشيات النظام وقادته في الخرطوم ودارفور.
ثانيا :- نحمل ما يعرف بالسلطة الاقليمية في دارفور وزر ما قامت به مليشيات النظام الجائرة من جرم بالقرب من الفاشر تحت سمع المسؤولين من قيادات السلطة الاقليمية دونما تتحرك ضماهرهم الميتة اصلا.
ثالثا :- تاكد لنا بما لا يدع مجالا للشك عدم قدرة اليوناميد على حماية المدنيين، بل تواطئ اليوناميد مع رغبات حكومة الابادة الجماعية في الكثير من الاحداث الامر الذي يجعها عاجزة من الوصول الى بضعة كيلومترات شمال الفاشر للوقوف على اكبر جريمة إغتصاب جماعي شهدتها دارفور في السنين الماضية.
رابعا :- ندعو الشرفاء من جماهير شعبنا والاحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني بالوقوف صفا الى جانب ضحايا الاغتصاب والمطالبة بالقصاص من قتلة الانسانية في السودان.
خامسا :- نطالب المجتمع الدولي ممثلا في الامم المتحدة ومجلس الامن والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوربي بضرورة تشكيل لجنة بمعزل عن قوات اليوناميد المتواطئه لتقصي الحقائق وإتخاذ الاجراءات اللازمة التي من شأنها رد الإعتبار للضحايا.

عاجل الشفاء للمكلومين وانها لثورة حتى النصر
جبريل ادم بلال
امين الاعلام الناطق الرسمي
07/11/2014


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2778

التعليقات
#1144309 [درب الأربعين]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 10:54 PM
منقول عن راديو دبنقا:
قائد الجيش في تابت يعترف بإنتهاكات الجنود ويعتذر لاهالي المنطقة

اقر قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد ارتكاب قواته ليل الجمعة الماضية اغتصاب جماعى ضد سكان قرية تابت 65 كيلو متر جنوب غرب الفاشر ، الى جانب ضرب واهانة واذلال سكان القرية ، وكشف احد مشائخ القرية لراديو دبنقا ان قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد جاء صباح امس الاثنين مع قوة تستقل عربتين عليها دوشكا برفقته ملازم اول ، جاء واقر امام جمع من سكان القرية بارتكاب قواته خطأ ضد سكان القرية ، وان الجندى المفقود قد وجد بمنطقة طويلة ، وانه يقدم اعتذارا عما حدث ، وقال الشيخ بان قائد الحامية النقيب اسماعيل حامد طلب من الاهالى تسجيل اسماء المغتصبات والجرحى والمصابين وذلك من اجل ارسالهم للعلاج فى مستشفى الفاشر العسكرى ، وقال الشيخ بان الاهالى رفضوا اعتذار قائد الحامية وطالبوا باجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين فى الاحداث للعدالة ، واكد الشيخ عدم وصول اية جهة حكومية او اليوناميد للوقوف على احوال المغتصبات والجرحى والمصابين ، مشيرا الى نزوح عدد من الاسر امس الاثنين الى معسكر زمزم ، وان هناك اسر اخرى بدات فى حزم حقائبها وجمع ممتلكاتها توطئة للرحيل غدا او بعد غد ، وكان افراد حامية تابت العسكرية قد قاموا مساء الجمعة باغتصاب جماعى بقرية ( تابت ) ، طالت اكثر من ( 200 ) امراة من بينهن ( 8 ) تلميذت بمرحلة الاساس ، و ( 72 ) قاصرة ، و( 105 ) فتاة غير متزوجة
راديو دبنقا




السودان يمنع الأمم المتحدة من دخول بلدة في دارفور للتحقيق بمزاعم اغتصاب جماعي
• 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 BBC

قالت الأمم المتحدة إن الجيش السوداني منع بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ( يوناميد) من الدخول إلى بلدة في إقليم دارفور للتحقيق في مزاعم عن تعرض نحو 200 امرأة وفتاة لاغتصاب جماعي.
وأضافت " تم توقيف بعثة (يوناميد) عند نقطة تفتيش خارج بلدة تابت ومنعت من الدخول"، مشيرة الى أن البعثة زارت مخيماً للنازحين قريب من البلدة، ولم تجد أي شخص جاء من تابت".
من جهته، قال رئيس الادعاء بشمال دارفور إنه "لم يتسلم أي شكوى بشأن حالات اغتصاب في تابت".
وأكدت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في بيان لها أنها "قلقة للغاية" بشأن تقارير اعلامية كشفت وقوع عمليات اغتصاب في تابت التي تبعد (45 كم) جنوب غرب الفاشر، شمال دارفور".
وأشارت (يوناميد) أن الحكومة السودانية أعطتها موافقة مسبقة على زيارة تابت، إلا أنها لم تستطع الدخول اليها.
ونشبت أعمال العنف في درافور منذ عام 2007 عندما حملت بعض القبائل السلاح ضد الحكومة في الخرطوم متهمة اياها بالتفرقة والاهمال.

[درب الأربعين]

#1144259 [اغتصاب الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 08:39 PM
سيبك من المجتمع الدولي واليوناميد انت دورك شنو اتجاه المتضررين سواء كان في تابت ولاغيرهم غير كتابة ادانة واستنكار بصورة خجولة وهي من ابسط الاشياء لا يساوي مجهود الكتابة و المليشات بمسياتها المختلفة ماشة في مسارها الصحيح اتجاه الاهداف التي قامت من اجلها ومعروفة لدى الجميع هذه الاهداف ونجحت فيهابامتياز وانت غير ادانة واستنكار والاستغاثة باليوناميد ودا الفضل ربنا معاك يا انسان دارفور

[اغتصاب الكيزان]

#1144189 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 06:05 PM
الادانة الاولى لاولاد دارفور بالمؤتمر الوطني و الحكم الاقليمى لانهم باعو شرف كل دارفور للعنصريين قادة البلاد. على شباب دارفور القيم بترك الدراسة و الالتحاق بالحركات المسلحة والقيام بتصفية خونتة دارفور اولا.97

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة