الأخبار
أخبار إقليمية
بيان إدانة الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان في السودان دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق
بيان إدانة الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان في السودان دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق



منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية
11-07-2014 11:58 PM
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية
بيان إدانة الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان في السودان دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق

ظللنا نتابع بأسي بليغ اخبار الانتهاكات والتردي المزري في أوضاع حقوق الانسان في السودان، حيث ظهر جليا للعيان ان عصابة مجرمي المؤتمر الوطني تطبق بعناية برنامج الابادة الجماعية والتطهير العرقي لشعوب الهامش السوداني والذي انفضح أمره في وثيقة اجتماع اللجنة العليا للأمن القومي المسرب، وهذه هي الجهة المناط بها تخطيط وتنفيذ سياسات حكومة المؤتمر الوطني.
.
- في يوم الجمعة المنصرم الموافق 10/31/2014 قامت قوة من حامية تابت قوامها اكثر من ستمائة جندي مسلحين علي ظهر خمسة وعشرون عربة دفع رباعي بهجوم علي قرية تابت وعاشت فيها فسادا ضرب ونهب للممتلكات حيث تم طرد الرجال وضربهم ونفذ الجنود عمليات اغتصاب جماعي شمل عدد مئتان من النساء ( ربما زاد هذا الرقم عن ذلك لعدم التبليغ نسبة للعادات) بينهم بنات قصر وذلك من الساعة الثامنة مساء الي الرابعة من صباح السبت في سابقة تعكس وحشية ونوايا تنفيذ برنامج التطهير العرقي مع سبق الإصرار.
- يحصل كل هذا ولم تجف دموع الضحايا من طالبات دارفور في الخرطوم بعد ان داهمت قوة من اجهزة الأمن وشرطة مكافحة الشغب داخلية البنات بجامعة الخرطوم ثاني ايام عيد الاضحي بغرض إخلاء الداخلية بالقوة دون اعتبار لأوضاع بنات دارفور وإيجاد البديل لهن، حيث تعرضن للاساءة والتحرشات والضرب مما إدي الي إحالة اكثر من ثلاثة طالبات الي المستشفي وتم اعتقال اكثر من اثنين وعشرون طالبة اطلق سراح البعض بعد تعذيبهن وما زال البعض يقبع في معتقلات اجهزة الأمن.
- في شهر سبتمبر المنصرم و مع اشراقة الذكري الأولي لهبة سبتمبر 2013 هرعت اجهزة امن النظام واعتقلت المئات من الناشطين والناشطات ومنعت أسر الشهداء قيام اي فعاليات لتأبين الشهداء او اي فعالية جماهيرية للأحزاب وقوي المعارضة.
- في اقاليم الهامش فقد حشدت عصابة المؤتمر الوطني المليشيات و صرفت أموالا طائلة من خزينة الدولة لتجنيد أبناء الهامش لمحاربة وفتل أهلهم.
- في شهر أكتوبر بدأ الهجوم في جبال النوبة حيث قصفت مدينة هيبان مرتان بطائرات سلاح الجو السوداني مما أسفر عن مقتل أطفال وجرح العشرات وحرقت ممتلكات المواطنين.
- في اقليم النيل الازرق رصدت حشود كبيرة من مليشيات الحكومة ومليشيات المرتزقة من دولة مجاورة حول مدينة دندرو جنوب الدمازين في الطريق المؤدي للكرمك، وايضاً رصدت قرة اخري حول مدينة بوط علي الحدود مع دولة جنوب السودان، كل هذه القوات بدأت تتحرك لإرهاب و زعزعة المواطنين العزل ومنعهم من حصاد محاصيلهم وايضاً تهدد امن وحياة اللاجئين في معسكرات اعالي النيل بدولة جنوب السودان.
- في دارفور تم قصف مناطق حول جبل مره مما إدي الي قتل وجرح المواطنين وحرق المزارع وقتل الحيوانات، كما حشدت حكومة المؤتمر الوطني أعداد كبيرة من المليشيات حول معسكرات النازحين حيث نفذ اكثر من هجوم علي المعسكرات كمعسكر كلمه بقية ترويع وزعزعة النازحين بغرض إفراغ المعسكرات التي ظلت وصمة عار وشاهد حي علي جرائم الابادة الجماعية والتطهير العرقي التي ارتكبت بحق الابرياء وما تزال ترتكب من قبل مليشيات المؤتمر والوطني.
- - مع كل هذه المظالم والمآسي مازالت المعاناه مستمرة حيث تورد الاخبار اليومية تأكيد استمرار النهب، الاعتقالات ، الاغتصاب، القتل وحرق المحاصيل الزراعية ومواصلة استخدام سلاح التجويع ومنع الاغاثة لقتل وتشريد المزيد من الضحايا.
- منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية:-
1/ يدين ويستنكر بشدة هذه الهجمة الهمجية المتزايدة ضد أهلنا في اقاليم الهامش وكل مناطق السودان. كما اننا نفضح ونوثق لكل هذه الانتهاكات ونقوم بتوصيلها للمنظمات الدولية والإقليمية وصناع القرار والأجهزة التنفيذية في دول العالم.

2/ سوف نواصل حملة عزل نظام المؤتمر الوطني دوليا وزيادة تضيق الحصار عليه بالمطالبة بالقبض علي مجرم الحرب رئيس النظام ومعاونيه من المجرمين والذين مازالوا طلقاء ويأمرون بمزيدا من القتل.

3/ نناشد اصحاب الضمير الحي في كل العالم بالضغط علي مجلس الأمن والأمم المتحدة (والتي أصبحت بعثتها في دارفور جزء من المشكلة) بالقيام بتحقيق جاد في كل هذه الحرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة الدولية.
ب:- فرض حظر جوي للطيران الحربي والضغط علي حكومة المؤتمر الوطني للسماح بمرور الاغاثة للمتضررين.
ت:- نناشد كل قطاعات الشعب السوداني بالوقوف مع قضايا ضحايا جرائم المؤتمر الوطني
ودعم المساعي الرامية الي ازالة هذا النظام لوقف نزيف الدم والحفاظ علي ما تبقي من السودان.
عاش نضال شعوب الهامش ضد الظلم والطغيان
عاش نضال الشعب السوداني
مكتب الاعلام
عبدالله نيام
[email protected]

11/6/2014


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 345


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة