الأخبار
أخبار إقليمية
ﻻ لفك الارصدة المجمدة في واشنطن .. !!
ﻻ لفك الارصدة المجمدة في واشنطن .. !!



المقال تعرض للقص والتشويه
11-07-2014 04:26 PM
نورالدين عثمان ‎

* وزير المالية اشترى منزلا بضاحية الرياض في الخرطوم بمليارات الجنيهات السودانية ، وعمر الرجل لم يتجاوز بضع سنين في الوزارة ، وقطعا راتبه الشهري ومخصصاته وحتى نثريات السفر والبدﻻت لو قام بتجميعها كلها لم وصل المبلغ لربع القيمة التي اشترى بها المنزل ورغم هذا لم يعط السمسار حقه ، واذا كان في حكومة الإنقاذ خير ، لها ان تسال وزيرها من اين له بكل هذه الاموال ، مع مﻻحظة انه لم يكن يملك هذه الأموال قبل الوزارة ، وما خفي اعظم ، وهذا الوزير نموذج صغير من نماذج الإنقاذ ، وهؤﻻء هم سبب تدهور الاقتصاد وفساد البﻻد والعباد .. !!

* بالامس طلبت الخرطوم من واشنطن رسمياً فك ارصدتها المجمدة ، ونحن لم نكن نعلم ان للخرطوم ارصدة محتجزة لدى واشنطن وهذا خبر جيد ، وبدورنا نطالب واشنطن بعدم فك هذه الارصدة حتى تذهب حكومة الحزب الواحد ، وتاتي ديمقراطية حقيقية ، فإذا كان وزير واحد يجني المليارات خﻻل بضع سنين فكم هي الاموال التي بحوزة كوادر هذا الحزب من الوزراء والمستشاريين والقيادات الحزبية ، وهنا مربط الفرس ، نحن ﻻ نؤتمن هذا الحزب على اموالنا ، وعليه نطالب واشنطن بعدم فك هذه الارصدة لانها ببساطة ستتعرض للتجنيب والاختﻻس كما حدث لاموال البترول التي راحت شمار في مرقة ولم تحدث تنمية وﻻ يحزنون ، والطريف في الامر كان الوزير الانقاذي يدعو الشعب للتقشف واكل الكسرة في الوقت الذي كان يجني فيه المليارات ، من المؤسف حقاً ان تكون هذه هي حالة الشعب السوداني بسبب حكامه .. !!

* نطالب واشنطن واي دولة بها ارصدة سودانية عدم فكها والاحتفاظ بها لحين اكتمال التحول الديمقراطي وكتابة دستور دائم للبﻻد ، فهذه الاموال في حالة فكها ستكون في ايد ﻻ نثق فيها ، وفي وضع غير قانوني ، وسيفقد الشعب اخر ارصدة متبقية له ، بعد ان باعت الإنقاذ كل مؤسساته الرابحة بالخسارة وخصخصت كل مرافق الدولة ، وفصلت الجنوب ، وضيعت اموال البترول ، واستباحت البﻻد لصالح حزبها وعليها فك ارصدة الشعب التي بيدها قبل ان تطالب واشنطن بفك ارصدة الشعب السوداني ، اقﻻها الارصدة في واشنطن في أمان وحفظ ، ولذلك نرفع صوتنا عاليا لواشنطن وكل الدول ان تنحاز لجانب الشعب السوداني و أﻻ تفك حظر الارصدة والاحتفاظ بها حتى اشعار آخر وإلا فلن يتبقى للشعب السوداني رصيد مستقبلي .. !!

مع كل الود

( المقال تعرض للقص والتشويه )

صحيفة الجريدة
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4651

التعليقات
#1144284 [ahmedali]
5.00/5 (3 صوت)

11-07-2014 10:06 PM
هذا النداء وحده لايكفي يجب علي منظمات المجتمع المدني والاحزاب والسودانيين الشرفاء في الخارج تقديم طلب عاجل لكل الدول بتجميد كل ارصدة السودان حتي زوال نظام الابادة والتطهير العرقي والجرائم ضد الانسانية

وعلي المجتمع الدولي الانحياز لتطلعات الشعب السوداني في الحرية والانعتاق من نظام الارهاب والقتل والاغتصاب

وايضا نناشد بتفعيل البند السابع الذي يخول لمجلس الامن التدخل العسكري في السودان لانقاذ الشعب من القتل والاغتصاب واخرها اغتصاب 200 كنداكة في اقليم دارفور

المجتمع الدولي بعدم تحركه يتحمل مسئولية جنائية في مشاركة النظام في هذه الجرائم البشعة
والتي لا مثيل لها في التاريخ

[ahmedali]

#1144265 [الليل]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2014 08:58 PM
انك فعلا نور الدين جزيت خيرا بهذه المناشده لجميع الدول التي بها ارصدة السودان المجمدة ونضم صوتنا لصوتك حتي لا تلحق هذة الاموال سابقتها لانهم يتعاملون كان البلد ضيعة تخصهم فقط الله لا كسبهم.

[الليل]

ردود على الليل
United States [Abu] 11-07-2014 11:48 PM
Indeed (فقط الله لا كسبهم.)


#1144165 [Abu]
4.50/5 (2 صوت)

11-07-2014 05:22 PM
No question any methods which will expurgate oxygen from this grisly regime will be welcomed. The looming question, which we all are anxious to know, how much is this amounts withhold by the US administration? Taking this statement on it is face value will not help that much in the eradication of this mob. The US kept for eons now renewing these sanctions on regular basis, and sure did not help that much in eliminating this gang nor have helped the masses movement. A regime headed by a predator sure will not be effect by such measurement. Hope the US administration will start thinking about a different approach if they are serious about helping us in stamp out this mob?

[Abu]

#1144153 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

11-07-2014 04:43 PM
شكرا الاخ نور نور الله عليك هو ما يدل علي الغباء المستحكم مثلي وغيري اكتفينا بالراكوبة واخواتها وودعنا شراء الصحف غصبا عننا من اجل القطع واللزق ونسوا بان الفضاء مفتوح خدمة قدموها لنا وانا متاكد لو سمحوا بنشر اي مقال في الصحف كنا لا نعرف عنه شيئا شكرا شكرا لهم اردمموا الاوغاد

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة