الأخبار
أخبار إقليمية
"التحالف العربي من أجل السودان" يدين اغتصاب 200 امرأة في شمال دارفور
"التحالف العربي من أجل السودان" يدين اغتصاب 200 امرأة في شمال دارفور



11-07-2014 05:13 PM
أدان "التحالف العربي من أجل السودان"، جريمة الاغتصاب الجماعي البشعة، التي ارتكبتها ميليشيات تابعة للحكومة لـ200 امرأة وفتاة، في منطقة "تابت"، الواقعة على بعد 45 كيلومترا جنوب غرب "الفاشر"، بولاية شمال دارفور.

وقد أعرب التحالف، فى بيان اليوم الجمعة، عن أسفه، لعدم سماح القوات المسلحة السودانية لفريق من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي "اليوناميد" بالوصول إلى المنطقة التي وقعت فيها الأحداث، وتمكينه من التحقيق في الحادثة.

وأشار التحالف، إلى أن تلك الميليشيات المدعومة من الحكومة، والمعروفة باسم قوات الدعم السريع "قدس" "سيئة السمعة"، هاجمت مجموعة من النازحات اللائي يخرجن يوميا لجمع حطب الوقود، خاصة الفتيات صغار السن، ونقلت تقارير صحفية، أن الشرطة عرقلت إجراءات فتح البلاغات، وملاحقة المعتدين، على حد قوله.

وقال إن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، رغم ارتفاع عدد الضحايا من النساء اللائي بلغ عددهن إلى 200 امرأة وفتاة، في منطقة واحدة، فقد أصبحت جريمة ممنهجة ومنظمة تمارسها تلك الميليشيات، التي عملت على هتك النسيج الاجتماعي، وقد ظلت تمارس جميع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بحماية ودعم من الحكومة، وصمت من بعثة "اليوناميد".

واستنكر "التحالف العربي من أجل السودان"، منع القوات المسلحة فريق تابع لليوناميد من دخول مكان الحادث، والتحقيق في الجريمة، بحسب التفويض الممنوح للبعثة في حماية المدنيين، ويشجب موقف الشرطة، التى عرقلت إجراءات فتح البلاغات، مما يؤكد دعم الحكومة لتلك الميليشيات، وحماية أفرادها من العقاب والمساءلة، ومنحها سلطات أعلى من الجيش والشرطة، كما أن الجيش والشرطة السودانية، تورطا في تلك الجريمة، بالتكتم عليها، وعدم الإعلان عن الجريمة في وقتها، أو حتى إجراء تحقيق، على حد زعمه.

وأكد أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية تكشف إدعاءات نظام الخرطوم وأكاذيبه، بتحقيق العدالة في دارفور، وعجز البعثة في حماية المدنيين، خاصة في ظل إفلات الجناة من العقاب، مع عدم حماية الضحايا والمبلغين والشهود، فإن غياب العدالة سيشجع البعض على الانتقام، لرد اعتباره.

وعبر التحالف، عن قلقه إزاء تفشي وانتشار تلك الجرائم، ويطالب السلطات بإجراء تحقيق شامل وعادل، ويحث منظمات المجتمع المدني، والخبراء المستقلين لحقوق الإنسان في السودان، والمنظمات الدولية، والمجتمع الإقليمي ممثلا في الاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والأسرة الدولية، بالتحرك العاجل، لوقف تلك الانتهاكات.

وطالب التحالف، بالضغط على الحكومة، لوقف دعم تلك الميليشيات، ونزع سلاحها، وإجراء تحقيق شامل وعادل، والكشف عن الجناة، وتقديمهم للعدالة، وتمكين بعثة اليوناميد من القيام بمهامها، وفق التفويض الممنوح لها بحماية المدنيين، خاصة النساء والأطفال، وعدم تعريض حياتهم للخطر، وتسريح ميليشيات "الدعم السريع".

الاهرام


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3407

التعليقات
#1144968 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 06:54 PM
حسبي الله و نعم الوكيل عليهم

[آمال]

#1144729 [اسحق كرنقو]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 02:25 PM
أحد الذين ارتكبوا جرائم الاغتصاب ومشهور وسط ضباط الجيش بأفاعيله القذره هو

العميد جنجويد أحمد عبدالرحيم شكرت الله المطلوب لدى الجنائية...هذاالشخص هو

المطلوب الاول لدينا في دارفور .........

نطالب منظمة (التحالف العربي من اجل السودان ) بتوثيق الجرائم التي ارتكبها هذا

المعتوه من اغتصاب وابادة ضد شعب دارفور وكردفان والله ثم والله ثم والله ثم والله

مرارتنا مفقوعة من عمايله...

[اسحق كرنقو]

#1144357 [fadoul]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 03:01 AM
عملية الاغتصاب ليس بغريب على المهمشين في ظل هذا النظام الاسلاموي والاسلام برئ منهم كبراءة الذئب من دم يوسف وهذا موسف جدا واذا استمر الحال بنفس المنوال سوف يكون الامر عادي كشراب الشاي في اي لفة لكن الذي يوسفني اكثر اين الشباب ورجال من اهالي الذين تم اغتصابهن ؟؟؟؟؟؟ اليس يوجد شخص واحد فقط من اهل حوالي 210 بنت وامراة يقوم يدافع عن عرضه ليقتل على الاقل احد من جناة الاغتصاب؟؟؟ ولو قتل حتما سوف ينال الشهادة ويكون من اصحاب الجنة خير من ان يجلس ويتفرج هذة المشاهد البشعة!!! انتهت الرجولة في زمن الانقاذ

[fadoul]

#1144356 [الخبير]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-2014 03:00 AM
دارفوريات فليكن سعيدات وفخورات بأغتصابهن من الجنجويد, هذا هو رأى رئيس جمهورية السودان منذ خمس وعشرين عام, أمر جمهورى فأليعمل به الجميع.

[الخبير]

#1144300 [درب الأربعين]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 10:41 PM
السودان يمنع الأمم المتحدة من دخول بلدة في دارفور للتحقيق بمزاعم اغتصاب جماعي
• 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014شارك
قالت الأمم المتحدة إن الجيش السوداني منع بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ( يوناميد) من الدخول إلى بلدة في إقليم دارفور للتحقيق في مزاعم عن تعرض نحو 200 امرأة وفتاة لاغتصاب جماعي.
وأضافت " تم توقيف بعثة (يوناميد) عند نقطة تفتيش خارج بلدة تابت ومنعت من الدخول"، مشيرة الى أن البعثة زارت مخيماً للنازحين قريب من البلدة، ولم تجد أي شخص جاء من تابت".
من جهته، قال رئيس الادعاء بشمال دارفور إنه "لم يتسلم أي شكوى بشأن حالات اغتصاب في تابت".
وأكدت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في بيان لها أنها "قلقة للغاية" بشأن تقارير اعلامية كشفت وقوع عمليات اغتصاب في تابت التي تبعد (45 كم) جنوب غرب الفاشر، شمال دارفور".
وأشارت (يوناميد) أن الحكومة السودانية أعطتها موافقة مسبقة على زيارة تابت، إلا أنها لم تستطع الدخول اليها.
ونشبت أعمال العنف في درافور منذ عام 2007 عندما حملت بعض القبائل السلاح ضد الحكومة في الخرطوم متهمة اياها بالتفرقة والاهمال.



منقول عن راديو دبنقا:
قائد الجيش في تابت يعترف بإنتهاكات الجنود ويعتذر لاهالي المنطقة

اقر قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد ارتكاب قواته ليل الجمعة الماضية اغتصاب جماعى ضد سكان قرية تابت 65 كيلو متر جنوب غرب الفاشر ، الى جانب ضرب واهانة واذلال سكان القرية ، وكشف احد مشائخ القرية لراديو دبنقا ان قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد جاء صباح امس الاثنين مع قوة تستقل عربتين عليها دوشكا برفقته ملازم اول ، جاء واقر امام جمع من سكان القرية بارتكاب قواته خطأ ضد سكان القرية ، وان الجندى المفقود قد وجد بمنطقة طويلة ، وانه يقدم اعتذارا عما حدث ، وقال الشيخ بان قائد الحامية النقيب اسماعيل حامد طلب من الاهالى تسجيل اسماء المغتصبات والجرحى والمصابين وذلك من اجل ارسالهم للعلاج فى مستشفى الفاشر العسكرى ، وقال الشيخ بان الاهالى رفضوا اعتذار قائد الحامية وطالبوا باجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين فى الاحداث للعدالة ، واكد الشيخ عدم وصول اية جهة حكومية او اليوناميد للوقوف على احوال المغتصبات والجرحى والمصابين ، مشيرا الى نزوح عدد من الاسر امس الاثنين الى معسكر زمزم ، وان هناك اسر اخرى بدات فى حزم حقائبها وجمع ممتلكاتها توطئة للرحيل غدا او بعد غد ، وكان افراد حامية تابت العسكرية قد قاموا مساء الجمعة باغتصاب جماعى بقرية ( تابت ) ، طالت اكثر من ( 200 ) امراة من بينهن ( 8 ) تلميذت بمرحلة الاساس ، و ( 72 ) قاصرة ، و( 105 ) فتاة غير متزوجة
راديو دبنقا

[درب الأربعين]

#1144226 [ashafokhalo]
4.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 07:28 PM
لو كنت التجاني السيسي كنت طلبت اجتماع مع عمر البشير وخيرته ان يختار احد امرين:
= ان يسمح فورا لقوات اليوناميد بالتحقيق الفوري في الجريمه النكرا او
= ان يقبلم استقالته علي ان يسافر ل لاهاي ليكون شاهد ملك علي هزه الجرايم لانوا شريك اصيل فيها

اصح يا ميت ولو لمره واحده لحمايه شرفك

[ashafokhalo]

#1144180 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 05:52 PM
جريمة الاغتصاب تتواصل يوميا اذا كنت من يريد سمع الحق افتح في التلفزيون قناة راديو دبنقا.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة