الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي : سنقاطع الانتخابات،، إصلاح الأوضاع يبدأ برحيل البشير.. على دول الخليج الإنتباه الى علاقات النظام مع ايران
المهدي : سنقاطع الانتخابات،، إصلاح الأوضاع يبدأ برحيل البشير.. على دول الخليج الإنتباه الى علاقات النظام مع ايران
  المهدي : سنقاطع الانتخابات،، إصلاح الأوضاع يبدأ برحيل البشير.. على دول الخليج الإنتباه الى علاقات النظام مع ايران


11-08-2014 07:50 PM
قال رئيس حزب الأمة القومي السوداني المعارض الصادق المهدي إن حزبه سيقاطع الانتخابات المقبلة، إذ إن «نظام البشير أعد عدته لتزويرها مبكراً، ونحن نرى أن إصلاح الوضع السياسي يبدأ برحيله». ودعا دول الخليج العربي إلى التنبّه إلى علاقات السودان مع إيران، مشيراً إلى أن «موقف الشعب السوداني يختلف عن موقف النظام في العلاقة مع إيران، فالبشير لديه تعاون استراتيجي وأمني بشكل واضح مع طهران، وعلى الدول الخليجية أن تنظر لأفعال النظام لا أقواله».

وأكد المهدي في تصريحات إلى «الحياة» في ختام زيارته إلى لندن الأحد الماضي، أن «إصلاح السودان يبدأ بمغادرة البشير الحكم، ولابد أن يكون هناك اتفاق على رئيس توافقي لا عدائي، ولا يمكن أن يكون هناك توجه جاد للإصلاح في ظل هذه الحكومة المسؤولة عما حدث للبلاد».

وحول مشاركة حزبه في الانتخابات المقبلة، قال:» سنقاطع هذه الانتخابات، إذ كانت الانتخابات تعقد في ظل هذه الحكومة من دون تحقيق الاستحقاقات الأخرى للنزاهة. وسبق أن بينت كيف أن الحزب الحاكم بالتعاون مع الحكومة أعد عدته لتزوير الانتخابات وإدارتها بواسطة ضباط إداريين ومعلمين وقانونيين تتم الموافقة عليهم من قبل الأمن ويكونون تابعين للمؤتمر الوطني. ثم إن السؤال الآن هو كيف تجري هذه الانتخابات من دون حريات متوافرة ومع حروب مندلعة في مناطق من البلاد». وأضاف أن «ترشيح البشير للانتخابات ضمّ أخطاء عدة، أولها دستوري لأنه غير مسموح له بالحكم لأكثر من ولايتين، والخطأ الثاني سياسي، فلا يمكن الإدارة المسؤولة عن الأخطاء في البلاد أن تستمر وتتحدث عن الإصلاح وإن تغير بعض القيادات الفرعية. والبشير لا يستطيع أن يزور أي بلد فيها سيادة حكم القانون، لأنه قد يُقبض عليه في أي لحظة، ولا يستطيع أن يطير فوق هذه البلدان، وذلك يعني أن مصالح السودان معطلة».

وأشار إلى أن «السودان لديه «مصالح عليا ضائعة بسبب الملاحقة الدولية للبشير». وقال: «هناك حاجة لإعفاء السودان من ديون متراكمة تصل إلى 48 بليون دولار، ولكن لا أحد يستطيع فتح حوار بشأنها، لأن النظام مطارد وملاحق دولياً».

وتطرّق المهدي إلى تصريحات البشير حول عودة علاقات السودان مع دول الخليج إلى طبيعتها بعد زيارته الأخيرة إلى السعودية، وقال: «إن على الدول الخليجية أن تتنبه إلى العلاقات التي يقيمها النظام مع إيران، كونه (البشير) يتكلم بلغة التمويه، وهو لديه علاقة مع طهران واضحة واستراتيجية أمنية وعسكرية شاملة، وموقف الشعب يختلف نهائياً عن موقفه، فنحن نطالب بعلاقات لا تجلب العداء وتهدد المصالح، وألا تكون محورية كما هو حاصل».

وتابع: «الواقع أن النظام لديه استراتيجية مشتركة مع إيران، وله علاقات مرجعية مع جماعة الإخوان المسلمين، وأنا أعتقد أن الدول الخليجية واعية وبإمكانها تقويم أعماله،ونظام البشير يستطيع أن يتخلى عن ذلك، ولكن بالأفعال لا بالأقوال».

وأشار المهدي إلى أن علاقة حزب الأمة الذي يتزعمه بمصر جيدة. وأضاف: «لأن علاقاتنا مميزة مع مصر، حاول النظام السوداني أن يعرقل هذه العلاقة ولم يستطع»، مؤكداً أن الجامعة العربية لا تزال غائبة عن الحضور في المشهد السوداني. وقال: «الجامعة العربية مغيّبة عن السودان، ولا تلعب دوراً في حل قضاياه، ونحن أدخلنا مصر في الوضع السوداني الحالي من أجل التوازن العربي الأفريقي».

ودعا الدول الخليجية، وبخاصة السعودية، إلى المساهمة في حل المشكلة السياسية في بلاده. وقال: «نحن نتكلم مع كل الأطراف العربية والأفريقية والدولية لدفعها لدعم حوار جاد في السودان، يتم فيه الاتفاق على رئيس وفاقي، ونطالب دول الخليج بقيادة السعودية ذات الوزن المعنوي والسياسي الكبير، أن تسمع لجميع السودانيين وتدعم الحق».

وفي شأن زيارته بريطانيا، قال:» كان هناك بيان من الاتحاد الأوروبي يؤيد النظرة التي سميناها الخريطة الوطنية، وهي التي تدعو أن يكون الحل في السودان قومياً في ما يتعلق بالحكم، وشاملاً في ما يتعلق بالقوى السياسية. وخريطة الطريقة لا بد أن تكون جامعة، وهذه المعاني ظهرت في البيان الأوروبي، ودُعيت لإطلاق محاضرة عن مستقبل السلام والديموقراطية في السودان، والتقيت مسؤولين بريطانيين وهم يدعمون هذه النقــــاط بالنسبة للسلام والتحول الديموقراطي في السودان».
دار الحياة


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 7578

التعليقات
#1146049 [ahmed bakheet]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 07:03 AM
الفلجة قلت وقعت بصحن المونة ومخليها ذكرى طيب السوسة المعفن بيها خشمك دا محتفظ بيها لشنو.

[ahmed bakheet]

#1145932 [بجاوي]
2.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 10:44 PM
يا راجل تقاطع ما تقاطع الكيزان حيعملوا الانتخابات مع احزاب الفكة حيعملوهايمشوا يعبوا اللواري والبصات يلفوا بيها على المراكز الانتخابية وبعدين تطلع النتائج فوز كاسح لمرشحى الموتمر الوطنى مع استثناءات بسيطة لاحزاب الفكة لزوم ظبط العملية وطبعاً البشير حيكتسح الانتخابات والكيزان تااااااااني 5 سنين في رقابنا يعني تصريح المقاطعة بتاعك ده ما ليه لزوم واحتفظي بيه لروحك والبلاوي النحن فيها انت لعبت دور كبير فيها من التحالف مع جبهة الميثاق سنة 68 لفرض الدستور الاسلامي في بلد متعدد الاعراق واللغات والاديان وبعد سقوط نميري خضعت لابتزاز الترابي ورفضت تلغي قوانين سبمتبر ورفضت مبادرة السلام السودانية واسقطتها في البرلمان واتحالفت مع الترابي وكونت حكومة ماعندها اي سند الى ان تدخل الجيش وكونت حكومة الجبهة الوطنية المتحدة طبعاً انت رئيسها وبعد الانقلاب اول طلعت بره فرتقت التجمع وصالحت النظام ترقع في النظام وتحاول ترثه بالجد صدق الراحل الخاتم عدلان لما قال الصادق اكبر كارثة حصلت للسودان.

[بجاوي]

#1145906 [ســــارى اللـــيــــل]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 09:40 PM
الصادق المهدى يمثل حزب وقاعده جماهيريه عريضه و وجوده خارج الوطن له تأثير كبير و يمثل هاجس للنظام الفاشستى و عليه يجب أن نثمن جهوده و لقاءاته خارج الحدود فيها مكاسب للمعارضة فى الداخل ؟
الشاهد على ذلك تحديد انعقاد المائده المستديرة و جمع الاطراف المشاركه فى لقاء لم يجيد الثنى التحضير اليه كان مسرحيه هزليه و مداخلات و اطروحات محدده لم تخرج من الخط الذى بنى عليه الثنى خارطة الطريق الوعر الذى سيقودنا طنا و شعبا الى التهلكه ؟
اعلان باريس ضمن الى أجندة الحوار ولكن كيف للنظام اقناع الحركات المسلحه بالحضور و ما زالت المحاكم تصدر احكامها على عرمان و عقار غيرهم ؟
يفتقر القشير الى الحكمه و النظر الى مصلحة الوطن و المواطن بعقلية الرجل الرشيد الباحث عن الحلول السلميه و جمع الاطراف و الاستماع اليهم و الخروج بخارطة طريق تنهى الصراعات و ايقاف الحرب الدائرة بين النظام و المعارضة المسلحه ؟
بذلك يكون هناك جاهزية لكل الاطراف و الحوار و طرح كل الاستحقاقات و المطالب و التى يختلف عليها كل الاطراف من سلميه او مسلحه ؟
على القشير الاقتناع بأن و جوده على راس الهرم سلبى و لن يستطيع اخراجنا من هذا النفق الضيق و لن ترفع عننا العقوبات الدوليه و لا الحصار الاقتصادى و لن تقوم لنا قائمه فى ظل هذا النظام المهيمن على مفاصل الدوله و محارب عالميا باعتبار أنه داعم للارهاب و جزء لا يتجزأ من تنظيم اخوان الشواطين العالمى المحظور فى كثير من دل العالم و بدأت تضيق عليهم البسيطه بما رحبت و لنا فى تونس و مصر امثله ؟

[ســــارى اللـــيــــل]

#1145905 [جكسا]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 09:40 PM
يا رئيس وزراءنا الشرعي ..
ادعو لعصيان مدني من منفاك او تعال السودان ويعتقلوك في المطار ومن كوبر ادعو لعصيان مدني مرافق لإنتخابات الخّج ..
وشوف النتيجة حتكون شنو ؟؟؟
يا إمام .. اعطيت السفاح أكثر من فرصة لمخارجة (رقبتو) أبى وإستكبر ، حان الآن ان (تجره للشوك) وما عليك لوم
والعصيان المدني مافيهو سفك دماء ولا مواجهه اجهزة أمن مجرمي الحرب وهو الأمر الذي تتخّوف منه .
يا سيد صادق لم يتبقى شئ الآن ..
كِملّت المبادرات و التحانيس وما قصّرت ، إجتهدت ولكن النظام استعصى عليه الفهم ومكنكش ولا يهمه مصلحة البلاد او موت أحد
اما ابناءك ندرك مدى تخوفك من ان تطالهم المساءلة ولكن يبدو انهم استعصموا بجبل السفاح .

[جكسا]

#1145807 [Abumohamed]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 06:50 PM
سيقنع الكيزان عبدالرحمن الصادق المهدي للترشح و يضمنوا له الفوز بل سيخبرونه بالنسبة التي سيحرزها.

فماذا يكون موقف الاسرة قبل الانتخابات و اثناءها و بعد النتيجة؟

الصادق سيقول كلاما ملولوا و بناته سيزغردن لفوز اخيهن.

اذا عاد الصادق للسودان سيكون في استقباله بالمطار مساعد رئيس الجمهورية السيد ابنه.


عاشت القنابير.

[Abumohamed]

#1145717 [حامد النصري]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 04:22 PM
شكرا سكران لط نحنا نريد من شباب اليوم ان يكون واعي بحقه وحق اخيه وان لا يكون مصلجي وان نبي دولة بدون انتما قبلي وسياسي انت مولود في السودان يجب ان تتمتع بكل حقوق المواطنة من تعليم وصحة وامن وووووووووو وان تفضل على الاجنبي ولكن هذا الامر محتاج الى تعليم وصبر حتي تكون الحجه قوية لان هولاء الناس مجرمين ومحتاجين الى اناس يعرفون حقوقهم بطريقة تجلعلم يهابون .رسالة لك الاخوة الذين يتواصلون عبر هذه الصحيفة ان يكونوا واقعييين ومقنعين بما يكتبون حتي لا يجد قطاع الطرق ضالتهم في كل مايكتب "الحرية للجميع اخوتي"

[حامد النصري]

#1145684 [حامد النصري]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 03:28 PM
انا محتار صراحة في تصريحات المهدي الا ينطبق هذا المثل علية وهو رئيس حزب وبنتة نائبة اين العدل في هذا لكن نحن السودانيين لاننا نصفق لهم بدون مقابل يجب ان يذهب المهدي والبشير والترابي والمرغني وابو عيسي وووووووووووووووو وحتي الحاملين للسلاح لانه ايضا كذابييين بدليل الذين وقعوا الاتفاقيات اين هم من المواطن الذي خرجوا من اجله كما يزعمون اذهبو الي المعسكرات في دارفور ناس ساكنيين في شولات ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو حتى الذين يقاتلون لافائدة منهم متظرين المناصب وانا اتحدى اي شخص يقول غير ذلك .انا اقول اذا ما الشعب اجتهد وتعلموا واصبحوا يتعاملون مع اي شخص كان بما يحققه من انجازات ملموسة لن يتقدم السودان ونظل في البشير والمهدي وغيرهم كثر اما اي عملية اخري تبديل اوجة ليس الا. حسبي اللة ونعم الوكيل

[حامد النصري]

#1145665 [سكران لط]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 03:06 PM
شعل نضيف وسياسي محنك يعرف يضغط على الحتة البتوجع الحرامية وتخلي جدادهم يكاكي وديكم يعوعي ديل متامرين ديل ملزوزين من اسرائل عفارم عليك يا اللمام

[سكران لط]

#1145651 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 02:50 PM
غايتو غير البندقية ما شايف حاجة.... الاجل واحد....

[ِAburishA]

#1145512 [فتوح]
3.50/5 (2 صوت)

11-09-2014 12:05 PM
طائفى أنتهازى لا يهمه الا مصالحه الشخصية ... السودان وشعبه يروحهوا فى ستين بس هو وعائلته وطائفته القميئة... هكذا أنتم أيها المخربون الطائفيون ... الشعب يكرهكم كما يكره المؤتمر الوطنى ويعرف أنكم سبب الداء المزمن فى السودان ولا علاج الا برحيلكم أنتم والمؤتمر الوطنى ... نحن نريد رجل سودانى من عامة السعب لا هم له الا رفاعية الشعب كله لا طائفى لا أسلامى سياسى ... وبعدين الدول اللى أنت حايم تسوق بضاعتك الكاسدة ليهم عيون داخل البلد ويعرفوا وضعك بالضبط ولا يمكن أن تغشهم بسوية كلام فارغ

[فتوح]

ردود على فتوح
United Arab Emirates [ود المك] 11-09-2014 02:12 PM
فاقد الاحساس بالزمن يعد 25 سنة عاوز يقاطع ,, المرة الفاتت 4 مليار ودي مناورة لزيادة المبلغ ولا تكون مقدمات لوزارة لي مريم عشان تتم الناقصة ,, اولادك يساهروا ويدافعوا عن النظام وعامل فيها معارض ديناصور تايه ,,,,


#1145462 [ياسر عبد الوهاب]
1.50/5 (2 صوت)

11-09-2014 11:16 AM
إنت يا الما صادق مع نفسك ما قلته لمن أدوك الأربعه مليار وعشموك يبقوك رئيس وزراء.... البشير ده جلدنا ما بنجر فيهو الشوك...يا اخي إنت أولادك ما قادر تقنعهم سيب الشعب السوداني في حالو وحلوا عن سماهو إنت والميرغني وإنتو طالعين خدوا معاكم الترابي وعصابتو من نافع وغندور لي قطبي وأمين ومن بكري وأبو رياله للصوارمي وحميده..قرف يقرفكم اكات قرفتو معيشتنا لا بارك الله فيكم ابدا..

[ياسر عبد الوهاب]

#1145298 [جرى]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 08:53 AM
إن على الدول الخليجية أن تتنبه إلى العلاقات التي يقيمها النظام مع إيران، كونه (البشير) ...تصريح الصادق المهدى لصحيفة الحياة
من هنا بداء الصادق المهدى يلعب لصلحه ياترا من المتضرر من قطع علاقات الحليج غير المواطن البسيط .........الكل يلعب لصالحه

[جرى]

#1145248 [kaaaak]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 07:58 AM
إن على الدول الخليجية أن تتنبه إلى العلاقات التي يقيمها النظام مع إيران، كونه (البشير) يتكلم بلغة التمويه، وهو لديه علاقة مع طهران واضحة واستراتيجية أمنية وعسكرية شاملة، وموقف الشعب يختلف نهائياً عن موقفه،

[kaaaak]

#1145230 [سن اليأس]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 07:39 AM
مع التحية للإمام الخليجيون يأكلون لحم الجمال (الحاشي) ولذلك لا ينسون أبدا !! ولذلك هم لا ينسون لك أنك أول مسئول سوداني يزور إيران بعد تورة الخميني ويدعو للتعامل الطبيعي بل والتعاون معها في كل المجالات .. وأهديك أغنية الرائع الراحل ابراهيم عوض (لو إنت نسيت أنا ما نسيت)

[سن اليأس]

ردود على سن اليأس
European Union [هههههههه] 11-09-2014 09:42 AM
لوانت نسيت انو دي غنية الراحل حسن عطية ما ابراهيم عوض انا مانسيت


#1145182 [Ahmed Ali]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 04:13 AM
عليكم الله هسع ده كلام زول عاوز مصلحه لبلده!!!

[Ahmed Ali]

#1145179 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 04:02 AM
الامام في متاهته ويراهن على مصر والخليج ويشجب ايران وينسى القوى التي لا تستطيع ان تقف ضدها اعتى الانظمة متى ما تسلحت بوعي جبار هي "الشعب"...تقلع الشجرة الخبيثة ولو كانت شجرة سنط
اول حاجة زمان زمن الزمان كان زين يا امام العصر والاوان ..بعد ما استلمت وظيفتك المفضلة-رئيس وزراء - وبدات هوايتك المفضلة في ركوب الطائرات واستلام المكرفون من القناة التلفزيونيةالوحيدة ان ذاك ...
1- جريت ايران طوالي ..وجيت مع اسرى سودانيين كانو يقاتلون مع جيش الراحل صدام حسين وطبعت علاقتك معها كويس ولحدي ما مرة دالي في ركن جمهوريين قال "انت تمشي لي زول مهديه لسة ما جاء وانت مهديك جاء ومات"... وطبعا زمان السودانيين كانو ذى الدهب يتعامل معاهم كل العالم بصورة استثنائية في احلك الظروف..لم تعدم ايران الجنود البعثيين السودانيين او تعاملهم كمرتزقة اجانب..وكمان في زمن صدام نفسه طلعو طلبة سودانيين مظاهرات ضد صدام بسبب مشاكل طلابية ..قالو صدام ضحك وقال السوداينين مالهم حلو مشكلتهم وما عايز سوداني يعاني عندي هنا....وناس حزب الله مسكو الفيتوري في لبنان في الحرب الاهلية اللبنانية كمسؤول ليبي معادي ولمن عرفوه عمل ليهم امسية شعرية ومحمدية الفلسطنيين نزلوا من طائرة مختطفة وقالو ليه امشي..وفي المانيا في مطار فرانكفورت وجدو شنطة واعلنت الطواريءفي المطار ولمن رجعو للفلم والكامير الامنية في الصالة لقو العمم والجلاليب والجوطة بتاعة السودانيين لمن يكون مسافر سوداني واحد يجي بلتون كبير معاه ومسؤ ل الامن الالماني مشى شال الشنطة بكل ثقة وابعد الربوت المسؤال من تفكيك الاجسام المشبوهة...وفي مصر لمن يحصل نشل في الباص ويودو اقسم البوليس بصرفوا السودانيين طوالي دون تفتيش...وايضا في اثيوبيا وارتريا وجل الدول والصين وامريكا هناك قصص تروى عن الامانة والشهامة والبصمة الشخصية السودانية عبر العالمSudanese Print...
الكلام ده قلنا ليك ليه...عشان تعرف نحن كنا وين وبقينا وين في زمن الاخوان المسلمين والتمكين وانت جزء من ماساة السودان وتمكينهم من السودان و مسؤل ايضاعن استمرارهذا المسخ الحضاري وغياب السودان الحضاري تماما واصبحو السودانيين مسخرةوطمست هويتهم وجوزاتهم وجنسيتهم وعلمهم وشعارهم وكل شيء...
ونصحناك مرارا وتكرارا...اذا انت فعلا حريص على ازالة النظام المقبوح من وجه العالم ومن راس لشعب السوداني ...طالب هذه الدول "مصر +دول لخليج"فقط بفضائية سودانية كاملة الدسم توعي الشعب بي برنامج جديد وتعرف العالم من جديد بمن هم السودانيين وما هو السودان حضاريا وفكريا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا...لكن انت كلام ذى ده مادايرو ..حزمت الجبهة الثورية تحت اباطك ومشيت تلف براك تقدم عروض الون مان شو بتاعة 1978-1989 ذاتا-ذى اخوناحسين خوجلي في فضائيته التي بالحجم العائلي"اشبع نرجسية فقط لا غير...
ومن الواضح حتى الان مصروالخليج عايزين يمشطو في الانقاذ دي بي قملا..بسبب حالة التشوش التي تعاني منها المعارضة السودانية وانت احد عواملها للاسف..كل يوم انت في شان مرة تقول انتفاضة ومرة تقول تفكيك ومرة اسقاط
انت دورك بس توفر فضائية حرة للمعارضات السودانية دي كلها عشان هى ذاتا عايز فرز حقيقي....و الزبد يذهب جفاء وما ينفع الناس يمكث في السودان

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 11-10-2014 06:00 AM
يا ابوساري
قصر الديك....

االفضائيات ذى موقعنا ده الراكوبة"العفش داخل البص مسؤلية صاحبه..اذا كانت الجزيرة اخوانية وتدعم الاخوان المسلمين عبرالعالم وتخفي سوءتهم في السودان ...فضائية العربية مشكلتا شنو؟؟..يا ااخ المصريين هيمنو على فضائيات العالم حتى البي بي سي وامبي سي مصر وعندهم في القاهرة 100 فضائية تنبح لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور.يستحو شوية يدو الناس فرقة معاهم
وقال شنو يرهن نفسه ؟؟ ياخ زمان حزب الامة ده مرهون عند القذافي حنى انتخابات 1986 مولها هو كمان والجبهة الوطنيةوحركة يوليو 1976...القذافي مات وملفوا مع الجبهة الوطني والمال السايب ما في زول فتحو
يا زول مصرالانتهازية ودول الخليج المفزوعة من بعبع داعش دي..مطوب منه حاجة واحدة بس؟؟
فضائية سودانية كاملة الدسم سقفها اعلى من عروض الون من شو البقدما الامام للعرب للعالم لتوضيح السودان "الاصل" وتحرير الناس من شنو...لحدي 2015
1- حضاريا
2- فكريا
3- ثقافيا
4 -سياسيا
5- ابداعيا
6- اقتصاديا
7- رياضيا
8- اجتماعيا
9 نفسيا..

حتى تنكشف النسخة المزيفة"كوز ستان" التي تعرض عليهم بكرة واصيلا وحتى "تكتمل الصورة"
وتجي "سعاد"
وشوف تاني كان زولا هتف ولى كف مشت بتلاقي كف

Saudi Arabia [ابو ساري] 11-09-2014 10:53 AM
يجيب ليك فضائية من الخليج ؟ يعني يرهن رأيو للخليجيين و ما يقدر يقول شئ ما يوافقو هم علي و ما يقدر يقول ليهم تلت التلاتة كم .


#1145156 [اقلام رصاص]
1.88/5 (6 صوت)

11-09-2014 01:59 AM
دعاة على ابواب جهنم وهم الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني وحسن الترابي.الدليل مجاهدي حسن الترابي في عمليات صيف العبور في حرب جنوب السودان.وجيش المة للصادق المهدي وجيش الفتح للميرغني.والثلاثة تنكروا وتخلوا عن هذه الجيوش.....اغبياء هم الذين يتبعون الصادق المهدي والترابي والميرغني

[اقلام رصاص]

#1145094 [ابن كردفان]
2.25/5 (4 صوت)

11-08-2014 11:08 PM
كلام الصادق تمام في الوفت الراهن ، نعم الاخوان يتواجدوا باموالهم ويدروا كيف مسائل التمويه الاقتصادي ، واقول صراحة للاخ على الحين الصادق صح .. وماشى الى قدام

[ابن كردفان]

#1145086 [Productive Urbanization for One Nation]
3.47/5 (7 صوت)

11-08-2014 10:44 PM
01- التحيّة والإحترام ... للمُفكّر الإصلاحي الصادق الإمام ... ولكُلّ أحبابه الكرام ... الأزوال السودانيّين المهديّين المُتديّنين الصادقين الأمينين الطيّبين العظام ... أهل الأدب الحي ... والدعوة الحيّة ... بالبلاغة والتبليغ والفطانة والعطاء ... والحلم والعلم والكرم والسخاء ... والموعظة الحسنة ... والحجّة المبهتة ... والمروءة والشهامة والكرامة ... والبسالة والشجاعة والإقدام ... إلى نهاية الثناء ... من الأنام إلى الأنام ... وسبحان من خلق وأبدع الأنام ... ؟؟؟

02- يا سيّد الصادق ... هل تعتقد أنّ الإنجليز الذين كانوا يحكمون العالم ... عندما أقدموا على إجتياح السودان ... ثمّ تغيير نظام المهديّة ... ثمّ إحتلال السودان ... بقيادة كتشنر والسيّد علي الميرغني ... كانوا أغبياء ... عندما أرادوا أن ينصّبوا الإمام عبد الرحمن ... ملكاً على السودان ... مع أنّه كان أمّياً ... من حيث التعليم الممنهج الحديث ... بينما كان شريكهم السيّد علي الميرغني خرّيجاً جامعيّاً ... و لكنّهم لم يعرضوا عليه أن يكون ملكاً على السودان ... إنّها فراسة الإنجليز ... يا سيادة الإمام ... ؟؟؟

02- يا سيّد الصادق المهدي ... المواطن السوداني الكريم النظيف الحصيف ... قد أدرك أنّك لم تكن غبيّاً ... عندما كنت تعمل كرئيس لمجلس الوزراء البرلمان المُنتخب ... بدون راتب شهري ... وبدون بدلات وبدون إمتيازات ... كما أدرك لماذا دبّر الإخوان المسلمون ... السارقون القانونيّون ... قضيّة تعويضات آل- المهدي ( بقيادة أختنا وصال الإخوانيّة زوجة الترابي الإخواني وعمّتها الإخوانيّة زوجة شريف التهامي الإخواني ) ... ومازالوا يدبّرون قضيّة تعويضات حزب الأمّة القومي ( بقيادة الإخواني الأمنجي صدّيق إسماعيل ) ... ؟؟؟

03- يا سيّد الصادق المهدي ... هل تعتقد أنّ الأنظمة الخليجيّة ... كانت أنظمة غبيّة ... عندما إبتعدت عن تطبيق الديمقراطيّة الليبراليّة ... وعن تطبيق الملكيّة الدستوريّة ... وعن فلسفة الدولة الفيدراليّة ... وهل تعتقد أنّ الشعب البحريني كان غبيّاً عندما طالب بأن يكون النظاما ملكيّاً ... وقد نال ما أراد ... في هذا العالم الذي يحكمه الأميريكان ... الذين يدينون بالديمقراطيّة ... ويعانون من الفيدراليّة ... ؟؟؟

04- يا سيّد الصادق المهدي ... الدول الخليجيّة يتناوب على إدارتها الفعليّة ... الخرّيجون الخليجيّون بطريقة أوتوماتيكيّة ... يدرسون ويخطّطون وويهندسون ويموذلون وينفّذون ... ما يأمرهم به شيوخ القبائل الخليجيّة ... مئات القبائل ... يزورونهم ويجتمعون بهم في أماكنهم ... سنويّاً ... ويطريقة رسميّة ورتيبة ومرتّبة ومجدولة ... حيث يتم العصف الذهني الجدوائي الشفّاف ... من أجل التطوير المستمر ... ؟؟؟

05- من أظرف الأشياء هناك ... أنّهم يتحايلون على المواطن الخليجي لإعطائه نصيبه من عائدات البترول والثروات الخليجيّة الأخرى ... فإذا صبر المواطن على أبنائه حتّى دخولهم للجامعة ... فيتعاطى الطالب 2000 ريال سعودي ... مثلاً ... كراتب شهري ... إلى أن يتخرّج من الجامعة ... ومن ثمّ يتم توظيفه مباشرةً ... في الشركات الإنتاجيّة ويتم إسكانه في التجمّعات الحضريّة الإنتاجيّة ... يعني لو الأسرة بها خمسة جامعيّين ... تتعاطى 10000 ريال سعودي شهريّاً ... أمّا الذين لا يدخلون الجامعة ... فيتم توزيعهم على مراكز التدريب المهني التابعة للشركات الإنتاجيّة الكبيرة ... العاملة في مجالات البترول وصناعة الكهرباء وصناعة البتروكيماويّات وشركات بناء المرافق وغيرها ... إلى حين أن يتم تأهيلهم وإستيعابهم في نفس الشركات ... أمّا الفاقد التربوي فيعملون بيّاعين في مراكز التسويق الكبيرة ... وكلّهم يتعاطون مرتّبات تتجاوز 1000 شعريّاً ... يعني الأسرة لو عندها خمسة أفراد من هذا النوع ... تتعاطى 5000 ريال سعودي شهريّاً ... إلى آخر الإبتكارات التي يبتكرها الخرّيوجون الخليجيّون ... لتذليل المشاكل التي يعرضها عليهم شيوخ العرب ... ؟؟؟

06- شيوخ العرب والخرّيجون الخليجيّون ... هناك ... لا يعرفون الجمارك ولا الضرائب والتعقيدات ... على مقوّمات الإنتاج ... وبالتالي لا يحرمون أجيالهم من الإستمتاع بالعولمات الغذائيّة ... والصناعيّة ... والتجاريّة ... بعني السيّارة يشترونها هناك بسعر تكلفتها وترحيلها إلى الخليج ... بينما نحنا هنا في عهد مايو الشيوعيّة الإشتراكيّة يدفع لنا المواطن السوداني جمارك 300% على السيّارة أو العربيّة مثلاً ... وهي واحدة من المقوّمات الإنتاجيّة العلميّة ... لمجرّد أنّنا نحكمه برغم أنفه ... ونطبّق فيه نظرّيتنا الإفقاريّة الإضطّهاديّة ... و في عهد الإنقاذ الإخوانيّة يدفع لنا المواطن جمارك 100% على العربيّة أو السيّارة ... وعلى كُلّ شئ نستورده ... لمجرّد أنّ الحركة الإخوانيّة الماسونيّة العالميّة قد إحتلّت دولة الأجيال السودانيّة ... وتسعى جاهدة لإحتلال الدول الخليجيّة ... ولقد بدأوا بتهريب الدولارات إلى هناك ... وبناء الشاهقات الإستثماريّة والإسكانيّة هناك ... ولم يبق لهم إلاّ أن يعلنوا أنّهم هم الغالبيّة هناك ... ؟؟؟

07- ولكنّ يا سيّد الصادق ... الأنظمة الملكيّة والمشائخيّة هناك ... لها حلفاء يحكمون هذا العالم ... ولن يسمحوا بأن تفعل الحركة الإخوانيّة ... هناك ... ما فعلته في جمهوريّة السودان الديمقراطيّة ... الليبراليّة ... ؟؟؟

08- ولكن مرحباً بك ... أو بغيرك ... ملكاً على السودان ... الواحد ... لمصلحة أجيال السودان ... الواحد ... وحليفاً للأميريكان ... الذين يحكمون العالم الآن ... ؟؟؟

09- التوقيع ... عنهم ... الخرّيجون السودانيّون ... والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... الذين صنعنا دولة الأجيال السودانيّة ... مع إحترامنا لسعادة البشير ... ولصاحبه سعادة سلفا كير ... ولكلّ عساكرهما ومليشياتهما ... ولكلّ الأحزاب والكيانات السياسيّة السودانيّة ... المسلّحة وعير المسلّحة ... الليبراليّة والعلمانيّة والوسطانيّة والغلوائيّة والشطحانيّة ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1145034 [الجن الكلكي]
1.91/5 (6 صوت)

11-08-2014 09:06 PM
تعرف يا السيد الامام تعرف تقول سخلتي سلخة سخلتك هل سخلتك تقدر تسلخ سخلتي ذي ما سخلتي سلخة سخلتك هههههههههههههه كراع جو(عبدالرحمن وبشري) وكراع بره عليك الله والمهدي اختانا وكر معاك نيبك البتاع داك واضرب تلفون لبتاع الفته الراقد رز يختانه بلا يخمكم ويخم المعاكم

[الجن الكلكي]

#1145033 [أبوقنبور]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-2014 09:02 PM
رسالة إلى السيد الصادق المهدي:
نؤيد جهود السيد الصادق المهدي واتصالاته الدولية ومواقفه السياسية الحالية التي تصب جميعها في مصلحة السودان وشعبه العظيم الذي أبى الظلمة إلا سحقه وسحق قيمه العريقة وفرض ثقافة كيزانية شيطانية عليه بالجبر والإكراه.
إن مشكلة السودان الكبرى ليست فقط في وجود هؤلاء الشياطين على هرم السلطة، وإنما مشكلته أيضاً في المعارضة السلمية والعسكرية، جربنا الحكومات العسكرية والديموقراطية ولم نحصد إلا الفشل الذريع، ولك منها جرائم من نوعية خاصة، أس هذه الجرائم هو ما تمارسه هذه الطغمة الفاشية الحاكمة.
السبب الجوهري في التغيير في السودان من مدني - إلى عسكري - إلى مدني - إلى عسكري، هو دائماً واحد وهو الفشل الذريع في إدارة الدولة وتحقيق تطلعات الشعب.
إن من يعتقد أن الحل هو ذهاب مردة الكيزان ووصول مردة المعارضة للسلطة هو الحل فهو واهم تماماً، لأن ذلك لا يعني إلى عودة نفس العقلية التي تسببت في كل المصائب والكوارث التي تعاني منها الدولة، ولكن في عبوات جديدة.
الحوار الوطني فاشل في توجهاته وأهدافه وآلياته ولا يمكن أن يقود إلا لمزيد من الاحتقان والفشل. لأن الحوار الوطني الصادق يجب أن يكون حول تقييم صادق وأمين لكل تجارب الحكم منذ الاستقلال عسكرية ومدنية ومعرفة أسباب الإخفاق وتحديد أوجه الضعف وأوجه القوة والفرص والمددات وتعلم الدروس والخروج بخطة استراتيجية موحدة للنهوض بالوطن من كبوته التي أقعدته منذ خروج الإنجليز.
ويجب أن تقيم تجربة كل الحكومات منذ الأزهري وحتى البشير مع الأخذ في الاعتبار المستجدات المتسارعة في عالم ديناميكي يحتاج إلى حكم يتميز بالحيوية والمرونة والتفاعل البناء مع المحيط الدولي.
كيف يدخل الفرقاء سواء في الحكم أو المعارضة إلى انتخابات وهم لا يعرفون لماذا لازمنا الفشل والانهيار منذ الاستقلال، لا يعرفون الأسباب ولا يعرفون المعالجة. إنه صراع كراسي السلطة، وإذا جاءت المعارضة المدنية بنفس وجهها الدميم فلن تكون إلا قناعاً أكثر قبحاً لمسلسل الفشل المزمن.
قبل السؤال عمن يخلف البشير وعن استمرار هذه الحكومة أو سقوطها وعن الإصلاح والحريات وتشكيل حكومة قومية أو انتقالية وعن انتخابات نزيهة أو مزورة يجب أن يكون السؤال: لماذا فشلنا نحن كسودانيين منذ الاستقلال وحتى تاريخ اليوم في تحقيق تطلعات الجمهور السوداني؟

[أبوقنبور]

ردود على أبوقنبور
Netherlands [الحقيقة مرة] 11-09-2014 12:16 AM
قبل تسال الصادق اسال نفسك وشعب السودان ليه منذ الاستقلال عاجزين عن تفويض حزب واحد يحكم في الفترة الديمقراطية دي المشكلة الاساسية في فشل الحكم الديمقراطي لانوالاحزاب تلجأ للتحالفات لادارة الحكم وهذا يولد الخلافات ويستوجب تنازلات ويولد الاطماع فتنشا الخلافات وتفتح شهية العسكر للانقلاب بالاضافة لمحيطنا الاقليمي الرافض لنجاح اي نظام ديمقراطي في السودان وكانت لهم تدخلاتهم في اجهاض تجارب الديموقراطية دي حقائق لازم يفطن ليها الشعب السوداني ويسيب العصبيات ويرتفع لمستوا المسئولية الوطنية فينتخب الحزب الاصلح حسب برنامجة المقدم مش حسب اسماء الشخصيات المترشحة لما نصل لمرحلة الوعي دي لن يستطيع عسكري الانقلاب


#1145011 [حاتم. الشيخ]
3.50/5 (3 صوت)

11-08-2014 08:29 PM
امع احترامنا لشخص الكريم انت سبب مجي الاخوان. كفايه الضحك. علي الدقون الشعب من يقرر مصيره لا انت. ولا الاخوان. الله يرحمك يانميري

[حاتم. الشيخ]

#1144997 [ashafokhalo]
4.75/5 (4 صوت)

11-08-2014 08:00 PM
نرجو ان يواصل الامام في الخط الرافض وان لا يرجع لمسك العصا من النص كما يجب علي لم شمل حزبه حتي تكون كلمه حزب المه واحده موحده

[ashafokhalo]

#1144996 [ali]
3.25/5 (3 صوت)

11-08-2014 08:00 PM
الراجل دا خرف يعنى المزيد من المعاناة والتدخل الاجنبى هذا كله من اجل الحكم لقد توليت الحكم مرتين ماذا فعلت اتيت بانقلابين اهداء ودع شباب السودان يتدبر امره فقبل اسقاط النظام اسحب ابنك المشارك فى السلطة وبعدها تحدث لعلك تجد من يسمعك

[ali]

ردود على ali
Netherlands [سكران لط] 11-09-2014 06:48 PM
اسع السكران فينا منو معقول تبدأ كلامك ب خروف وعايز تقول دا رأي دي شتيمة يا مصحصح

[ودالبله] 11-09-2014 05:28 AM
يا سكران خليك واعي مرة .. جداد شنو بالله ،اي زول يقول رايه بحرية هنا في الراكوبة ولايعني كل من لايعجبني رايه فهو جداد .. بالله عليك حزب الامة والصادق وطراطيره الفي الحكومة ديل براهم اكبر جداد وكلام عمك الصادق ده ماكلام جداد عديل بس مشكلتنا ماشفنا لينا بيضة واحدة يكاكو بس ..

Netherlands [سكران لط] 11-09-2014 12:17 AM
كاااااك جداده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة