الأخبار
منوعات
برشلونة ينجو من فخ ألميريا.. ولعنة "زارا" تواصل مطاردة ميسي
برشلونة ينجو من فخ ألميريا.. ولعنة "زارا" تواصل مطاردة ميسي
برشلونة ينجو من فخ ألميريا.. ولعنة


11-08-2014 09:37 PM
كووورة – أوقف فريق برشلونة مسلسل هزائمه بالدوري الأسباني بعد أن حول تأخره أمام مضيفه ألميريا بهدف إلى فوز بهدفين في الجولة الحادية عشر لليجا التي أقيمت السبت.

ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة ليعود إلى صدارة الليجا مجدداً بينما تجمد رصيد ألميريا عند 9 نقاط بالمركز الرابع عشر بينما واصلت لعنة النجم زارا الهداف التاريخي للدوري الأسباني مطاردة الأرجنتيني ميسي الذي صام عن التهديف للمباراة الثالثة على التوالي بالليجا ويظل فارق الهدف بينه وبين الصدارة التاريخية لهدافي الليجا.

تقدم الكونجولي بيفوما لألميريا في الدقيقة 37 ولكن برشلونة أدرك التعادل عن طريق نيمار في الدقيقة 73 وسجل خوردي ألبا هدف الفوز في الدقيقة 82.

إنريكي بدأ اللقاء بمفاجآت في تشكيلة برشلونة بعد أن فضل الإبقاء على نيمار وسواريز على مقاعد البدلاء ودفع بالثنائي بيدرو ومنير الحدادي بجوار ميسي لقيادة الهجوم أملاً في إنهاء مسلسل نزيف النقاط بالليجا بخلاف مشاركة بارترا وأدريانو في خط الدفاع.

وبدأ ألميريا اللقاء بضغط مكثف على دفاعات برشلونة أملاً في خطف هدف مبكر يهز ثقة الفريق الكاتالوني ، ولكن البارسا نظم أول هجماته في الدقيقة 9 عن طريق منير الحدادي الذي انطلق ومرر لميسي إلا أن الحارس روبين وقف حائلاً دون هدف التقدم للضيوف.

وطالبت جماهير ألميريا بضربة جزاء لفريقها بعد إلتحام مع رامون عزيز من جانب بارترا ثم حدث إلتحام آخر من جانب ماسكيرانو.

الحدادي كان نقطة محورية في هجمات البارسا وأنشط لاعبي الفريق الكاتالوني بعد أن تحرك كثيراً في الجانبين الأيمن والأيسر ، وأهدر راكيتيتش فرصة لبرشلونة أنقذها الحارس روبين بينما أضاع ميسي فرصة آخرى بعد تسديدة ضعيفة في منطقة الجزاء.

وحصل تايي بارتي وسوريانو لاعبا ألميريا على البطاقة الصفراء بسبب الخشونة مع لاعبي البارسا ، وانحصر الأداء في منتصف الملعب بعيداً عن الفرص الخطيرة المؤكدة على مرمى الفريقين.

وفي الدقيقة 37 ، فاجأ ألميريا ضيوفه بهدف التقدم عن طريق الكونغولي تييفي بيفوما بعد أن اخترق دفاعات البارسا بانطلاقة سريعة مستغلاً تمريرة زميله سوريانو ويسجل بكل سهولة مرمى الحارس برافو.

وحاول برشلونة إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بمحاولة من جانب ميسي وأيضاً منير الحدادي ولكن بدون جدوى ليتقدم ألميريا في نصف المواجهة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى إنريكي تغييرين لتنشيط هجوم البارسا بإشراك الثنائي نيمار وسواريز على حساب بيدرو والحدادي.

ألميريا تحول للدفاع المستميت أملاً في الخروج باللقاء فائزاً ، وبدأت الهجمات الكاتالونية عن طريق الثنائي سواريز ونيمار الذين منحا برشلونة النشاط المطلوب.

وأهدر سواريز فرصة قريبة في الدقيقة 61 من عمر المباراة ولكن سوء الحظ حرمه من التسجيل لأول مرة مع برشلونة ، وحاول البوركيني زونجو هز شباك البارسا بمجهود فردي وانطلاقة سريعة ولكن محاولته باءت بالفشل.

إنريكي أجرى تغييراً ثالثاً وأخيراً بالدفع بالمايسترو تشافي على حساب بوسكتس في الدقيقة 66 بينما دفع ألميريا بتغيير هجومي بإشراك تومير هوميد بدلاً من سوريانو.

وفي الدقيقة 73 ، أدرك نيمار التعادل بهدف جاء من تمريرة عرضية من جانب سواريز الذي أحدث طفرة ونشاط في هجوم البارسا ليسدد النجم البرازيلي في مرمى ألميريا وسط محاولة من مدافع أصحاب الأرض.

ورغم محاولات ألميريا لتنشيط الهجوم بإشراك مينديز إلا أن برشلونة أحكم سيطرته على اللقاء ، وفي الدقيقة 82 صنع سواريز هدفاً آخر بتمريرة عرضية متقنة للظهير المنطلق خوردي ألبا الذي أودع الكرة المرمى بسهولة.

وأجرى ألميريا تغييراً يائساً للعودة للمباراة ، وشارك المهاجم ولينتون سيلفا ولكن دون جدوى فبرشلونة أحكم سيطرته على المباراة ومرت الدقائق الأخيرة بهدوء على مرمى الحارس برافو ليعود برشلونة للانتصارات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1336


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة