الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز الأمن يستدعي ويُحقِّق مع رئيس تحرير صحيفة (الصيحة) أحمد يوسف التاي، ومحررها العام يوسف الجلال
جهاز الأمن يستدعي ويُحقِّق مع رئيس تحرير صحيفة (الصيحة) أحمد يوسف التاي، ومحررها العام يوسف الجلال



11-08-2014 11:59 PM

جهاز الأمن يستدعي ويُحقِّق مع رئيس تحرير صحيفة (الصيحة) أحمد يوسف التاي، ومحررها العام يوسف الجلال


نيابتا الصحافة والمطبوعات بـ(الخرطوم) و(مدني) تستدعيان، وتحققان مع الصحفي بـ(آخر لحظة) عبد الله الشيخ، وعلي الدالي بـ(التيار)



إستدعى جهاز الأمن رئيس تحرير صحيفة (الصيحة) أحمد يوسف التاي، ومُحرِّرها العام، يوسف الجلال يوم (السبت 8 نوفمبر 2014) في قسم الإعلام بجهاز الأمن بحي (الخرطوم 2).



وخضعا لتحقيق، وتهديد أمني - بإغلاق الصحيفة - منذ حوالي الواحدة ظهراً وحتى الخامسة مساءاً، حول مادتين صحفيتين نشرتهما الصحفية، تعلّقتا بالكشف عن شبكة تخابر مع دول عربية، فى مدينة بورتسودان، وقد صنَّفت الأجهزة الأمنية النشر بأنه (معلومات تضُر بالأمن القومي).



ويجىء التحقيق النيابي مع الصحفي بـ(آخر لحظة) عبد الله الشيخ –يوم- (الأحد 9 نوفمبر 2014)، أمام نيابة الصحافة والمطبوعات بناءاً على مكالمة هاتفَّية وصلته من النيابة فى الثانية من ظهر (الأربعاء 5 نوفمبر 2014)، أمرته بالمثول لديها في مقرها بوسط الخرطوم، حي الخرطوم (3) جنوب نادي الأسرة .



ويُحقق معه بشأن مقالين صحفيين كتبهما عبد الله الشيخ، ونشرا بصحيفة (آخر لحطة) حول أحداث داخليات البركس بجامعة الخرطوم- مجمع الوسط التي جرت في (أكتوبر 2014).



وعلى ذات النحو، مثل الصحفي بـ (التيَّار) علي الدالي أمام نيابة الصحافة والمطبوعات يوم (الأربعاء 5 نوفمبر 2014) في البلاغ المفتوح ضده من قبل (جامعة القراءان الكريم - مدني).



وحقَّقت معه النيابة بشأن ما نشرته الصحيفة حول (فساد) بالجامعة، وفتحت في مواجهته المادة (159) إشانة سمعة. حيث سبق وقبضت الشرطة يوم (الثلاثاء 16 سبتمبر 2014) علي الصحفية بـ(المستقلة) سُميَّه عبدالسلام، من مقر الصحيفة بالخرطوم، وإقتادتها إلى مقر المباحث بـ(مدني) في بلاغ الشاكي فيه ذات المؤسسة (جامعة القرءآن الكريم – مدني)!!


تُجدِّد صحفيون لحقوق الإنسان (جهر) رفضها لظاهرة إستهداف الصحفيين أمنيّاً ، وإستغلال النيابات، والمحاكم، والمكاتب الأمنيّة ببعض الوزارات والمؤسسات الحكوميّة بغرض إرهابهم ومنعهم من أداء مهامهم الصحفيّة، وتُثمِّن تحمُّلهم لمشاق الإجراءات، وتُعيد (جهر) التذكير بأهميَّة إعلاء قيم التضامن، والعمل المُشترك، لإنتزاع الحقوق، ولإيجاد بيئة عمل لائقة.



تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3274

التعليقات
#1145826 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 07:34 PM
جهاز الأمن والصحافة ًو الأختشوا ماتوا.
يوجد لدينا في السودان أقوي جهاز امن في افريقيا والعاشر علي مستوي العالم،طبعا اتحدي أي شخص يثبت غير ذلك ،أنا معلوماتي من المنام يعني كنت نائم وكما قالوا أحلامكم إعلامكم ...مش كده.
طظ،طظ ثم طظ عندنا سؤال مهم كيف اكتشفتوا خلية بورسودان العالميه، وبالمناسبة العالميه هي مدينة بورسودان بتاعت السوانتا بتاعت البرادو ومراكب البحر بكاسي الحدود والان الخليه ،الخليه بتاعت عيال كانوا بيلعبوا عساكر وحرامي وشليل وينو أكلوا الدودو وفجأة قرر جهاز الأمن ان يحول اللعبه من لعب الي جد بدون أنزار ،ودي زكرتني بالقصه القديمة .
واحد عسكري سجون موصل مساجين الي المستشفي فهرب منهم اثنان العسكري لم يفكر كثيرا بل قبض اول اثنين قابلوه في الشارع ذهب بهم للسجن وسلم العدد كامل زي ما خرج بيهم!!!!!!.
واحد من الادروبات في ميناء بورسودان شال ليهو صاموله صغيره وفي بوابت الجمارك قبض عليه بتهمة التهريب. وكان قبلها بأيام هرب من الميناء شاحنتين .وعندها سال ضابط الجمارك ادروب ده شنو يا ادروب؟ فرد ادروب بكل سخريه ده قطر سكه هديد انت الصاموله تشوف القندرانات ماتشوف!!!!!
ياناس الأمن سيبوا الصحف في حاله وشوفوا شغلكم والناس الان تركوا الصحف ما سمعتوا بالصحافة الاكترونيه والان عندما تصادرون صحفيه يبحث الناس للصحف الالكترونيه التي لارغيب عليها إلا مصداقيتها وثقة القراء فيها يعني بتنفخوا في قربه مقدوده .
ان الاستخبارات المصريه تركز علي مدينة بورسودان منذو زمن بعيد ولكنها تمكنت وبشده في العشرة سنوات الاخيره سرحت ومرحت وإذاكان جهار الأمن لا يعرف ان الأطباء الأوائل الذين عملوا في بورسودان هم موظفين في جهاز الأمن المصري وشركة النصر للمقاولات هي مؤسسه امنيه، إذا كنتم لا تعرفون ذلك فأنتم في مستوي روضه أطفال وكذلك تحرك القنصل المصري بكل حريه في بورسودان فهو أيضاً ضابط استخبارات وثالث الاسافي ان الوالي يقضي إجازته سنويا في الفيلا التي أهديت له من الذي أهداه لها وإذا اشتراها كيف تم ذلك وكيف دفعت المبالغ .ان الوالي يعامل في إجازته كرئيس دوله .
ان من اشتركوا في هذه التهمه كلهم من عيال الوالي وعلي راسهم ابنه.
ان جهاز الأمن هو المسول الأول في هذه القضية شوفوا شغلكم وسيبوا الصحافة واستقيل يا ثقيل*

[Mat too]

#1145328 [راجع للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 09:18 AM
ما اى زول عارف ان ابن ايلا ضالع فى التخابر مع دولة اجنبية اين الاخلال بالامن البطانية ولا البتارية؟
سبق عندما ضربت الاكسنت فى بورتسودان قلنا ان فى بورتسودان عملاء للموساد واتهم الارتريين ولكن طلع من (العيلا).

[راجع للوطن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة