الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل جديدة حول حادث القصر
تفاصيل جديدة حول حادث القصر
تفاصيل جديدة حول حادث القصر


11-08-2014 11:59 PM
الراكوبة: قال مصدر قريب من الأحداث إن الشخص الذي أطلق النار داخل القصر الجمهوري نهار اليوم السبت وقتل شخص وجرح آخر قبل أن يتم اغتياله؛ كانت له حقوق مالية وطلب مقابلة الرئيس حينما سُدت أمامه السبل وتراكمت مظالمه دون أن يجد أذناً تسمعه، فلم يكن أمامه سوى "الثورة" بطريقته الخاصة ــ حسب قوله. ووصف المصدر الحادث بأنه مؤسف، ويلقي بأسئلة كثيفة الظلال حول مصائر آلاف الجنود "المظاليم" الذين لا يستطيعون نشر مظالمهم في الصحف كسائر فئات الشعب، فيصطدمون بواقع قاسٍ يقودهم إما إلى الانحراف أو إلى المغامرة المجهولة ـ كما حدث في مشهد اليوم الدموي.

وقال ضابط سابق بالقوات المسلحة ــ لم يطلب حجب اسمه ــ إنه من العار على الجالسين في إعلام القصر أن يزيفوا الحقائق بوصم القتيل بالجنون، قائلاً: إنه مغبون جداً وليس معتوه، بل المعتوهين من أوصلوا السودان وشبابه إلى هذه الهاوية، وأضاف: الحادث ليس غريباً وسيتكرر بأساليب مختلفة.
على ذات الصعيد تردد بأن عدد الضحايا ثلاثة ومصاب واحد، ولم تعزز الروايات ما إذا كان هنالك جرحى وقتلى أكثر مما ورد في الرواية الرسمية "غير المؤكدة".


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 40936

التعليقات
#1146183 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 09:12 AM
ثورة الجوعى ..
وخاصة عندما لا يبقى شيئا ليخسروه

[ممغوص]

#1145970 [convicted]
4.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 12:47 AM
انا محتار في الهبل البيتكلمو عن تقسيم السودان وعن الثوره ودي البدايه ودماكه الصوارمي من الهدوم اكدا انو الهاجم الحرس مختل عقليا قسمآ بالله انت المخبل ' اولأ في رب مسير احوال العباد راعي ورعيه وحال شعبنا المكابد الضايق المره ليه رب كل حد يسأل نفسه انفصال الجنوب هل هو صح بالمنطق لا كل حد يسأل نفسه هل في قدوه او معارض بيسأل من الاوضاع اليوميه وقريب من الشعب ما اعتقد شوفو سوريا والعراق واليمن سبب ضياع ونزوح الشعب اولا المعارضه قبل الانظمه المستبده في نظري المسأله كدا كدا نحن كشعب بسيط خسرانين نعمل ثوره يجي ودحرام يشينا النوم والامان النظام والمعارضه جارين وري الكراسي مافي حد فيهم متزكر شعب بس حاجه اسمها قاعده جماهيريه لألقاء التحيه والشعور بالعظمه انا مظلوم وعندي حقوق 7سنه خدمه م اخدتها وعارف انو ماحاخدا لكن في يوم تنصب الموازين الحق برجع ' لم تقعد مع نفسك بتلقي ان الهم في السودان كبلد لكن لم تفكر وتفصل المسأله حتلقي انو المؤتمر الوطني هو الهم الحقيقي منافقين وحراميه ونصابين لكن عشانهم م ح كره السودان هم بقدره قادر حيزولو بس نتمني ونحن في اخر الزمان ان يكون خير خلف لشر سلف

[convicted]

#1145946 [shan man]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 11:28 PM
اللهم يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم عليك بكل فاسدٍ و بكل مفسدٍ و من شايعهم و من رضي فعلهم و من تستر عليهم و من ناصرهم و لو بكلمة واحدة فإنهم لا يعجزونك
اللهم فرق جمعهم و شتت شملهم و اجعل بأسهم بينهم شديد
اللهم فت عضدهم و غض مضجعهم و شل أركانهم و اهدم بنيانهم
اللهم أمطرهم بعذابٍ من عندك
اللهم انزل عليهم سخطك و مقتك و غضبك و عذابك الذي لا يرد عن القوم المجرمين
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك عاجلاً غير آجل
آمين يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم
اللهم اجمع أهل السودان على كلمة سواء و ألف بين قلوبهم و أعز بهم الإسلام و المسلمين
اللهم لا تولي علينا إلا خيارنا
آمين يا أرحم الراحمين
اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

[shan man]

#1145927 [qw]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 10:38 PM
جزء من مقال منشور بالراكوبه الان بعنوان (القصه الحقيقيه الكاممله لمنفد الهجوم )للكاتب اضحيه سرير توت

(.....صلاح كوه دلدوم كافي ) من اْبناء جبال النوبة صديقه ودفعته في قوات الحرس الجمهوري تدرج معه في الجندية حتي صار في رتب ( رقيب ) شارك كثير في مناطق العمليات برفقة العقيد الميت حسين جبر الدار , وكان اْخر مشاركته في العمليات العسكرية التي تقوم بها مليشايات البشير في جنوب كردفان ودارفور والنيل الازرق , عملية تحرير اْبو كرشولا قبل عامين تقريباً , وعندما رجع للخرطوم وداوم في عمله كجندي في القوات المسلحة السودانية , قدم طلب اْعفاء نهائياً من الخدمة العسكرية وتسوية حقوقه المعاشية , لم ينظر المسئولين ولا الشئون الاْدارية بوحدته في الطلب , ظل طلبه حبيس الاْدراج وسجل هو بدوره غياباً عن العمل لمدة عام ونصف تقريبا حتي ساءة حالاته المادية وعمه الفقر والجوع نظراً لتوقيف راتبه الشهري .
قبل ذهابه الي القصر الرئاسي , ذهب الي وحدته الادارية وحاول مناقشة اْمر إستقالته من الخدمة العسكرية مع المسئولين منه , لكنه وجد مقابلة سيئة , ونظرات لوم شديد من المسئولين ودار بينهم نقاش حاد في مساْلة الاعفاء من الخدمة , قال لهم اْذا لم تنظروا الي موضوع الاْعفاء من الخدمة وتسوية حقوقي سوف اْذهب الي رئاسة الجمهورية واْقابل القائد الاْعلي للقوات المسلحة ( عمر البشير ) واْحكي له ما بدر منكم حول تسوية حقوقي , قالوا له اْذهب اْنت حر !.. خرج من وحدته الادارية وقصد القصر الجمهوري , وقبل وصوله الي القصر اْجري اْتصال هاتفي بدفعته في الحرس الجمهوري كما قال لي المصدر , قال له اْنه قادم لمقابلة كبير المشرفين علي الحراسة ليساعده بمقابلة القائد الاعلي للجيش , وعندما حضر الي البوابة الشمالية , كان خبر قدومه قد ورد الي افراد الحراسة باْن صلاح كوه , قادما اليكم لإثارة ضجيج حول القصر , لا تدعوه يدخل وتعاملوا معه وفق قانون الحراسة والحالات الامنية المشددة , جاء صلاح كافي , وجد الافراد يعرفون مسبقا سبب قدومه الي القصر , المثير في القصة عزيزي القارئ الكريم , اْن اْفراد الحراسة في البوابة الشمالية كانو قد خدموا معه اْيام كان مواظباً في الخدمة , حضر الي البوابة واْلقي عليهم التحية واضعاً في ذهنه باْنهم سوف يسمحوا له بالدخول بحكم علاقة العمل والزمالة , لكن خاب ظنه .. تقبلوا سلامه وردوا عليه التحية لكن منعوه من الدخول , هنا كما قال المصدر : جن جنون صلاح كافي وراْي الدنيا كلها تاْمرات عليه حتي زملائه السابقين في الخدمة , حاول الدخول عنوةً وصاح فيهم بضرورة السماح له بالدخول لكن محاولاته باءت بالفشل , دخل معهم في جدال ونقاش شديد وحدث ضجيج حول القصر وبلبلة كبيرة للغاية , بعد ذلك حدث ما حدث , اْنتزع صلاح كافي سلاح احد الافراد الذي هدده واْشهر في وجوه فوه البندقية لكنه لم يطلق النار , بل إطلاق النار جاء من طرف ثالث كان مراقب الاحدث من علي مسافة ليست ببعيدة كما ذكر المصدر في حدثيه .
عزيزي القارئ الكريم :
هذه هي الحقيقة الغائبة عن الناس , اْنقله لكم بمصداقية كاملة من المصدر المقرب من الشهيد صلاح كوه دلدوم كافي , دون زيادة اْو نقصان مني اْو تدخل , فقط قمت بسياقة الاحداث , وفق شرف واْخلاقيات المهنة الصحفية , تبقي الحقيقة للقصة تقول : صلاح كوه دلدوم كافي , ليس مدنياً كما اْدعي المتحدث باْسم الرئاسة , وليس معتوها , ولا مجنون , بل يتمتع بعقل سليم وذاكرة حديدية قوية , صلاح كوه قتل بعد أن قدم للقوات المسلحة خدامات رائعة , صلاح كوه , قتل لاْنه رفض الاستمرار في الخدمة العسكرية , صلاح كوه قتل بعد إهانة شديدة من قبل المسئولين منه , رحم الله الشهيد البطل الذي دافع عن حقه , رحم الله الشهيد صلاح كوه واْسكنه فسيح جناته مع الصدقيين والشهداء وحسن اْولئك رفيقا .
اْ ضحية سرير توتو القاهرة

[qw]

ردود على qw
Sudan [معتوه من الشعب] 11-10-2014 11:36 AM
لي أصدقاء كثر في الجيش وعاشرتهم فترة طويلة ومن خلال حكاياتهم كنت دائما أسمع منهم يوجود أمر من قيادة عليا ينص علي رفض أي طلب إعفاء من الخدمة العسكرية وذلك لما تشهده البلاد من حروب في جبهات كثيرة ..هذا بالإضافه إلي قله طلبات التجنيد .. لي صديق شخصي يتبع للجيش من مدينه نيالا ..قضي أكثر خدمته في مناطق عمليات شمال دارفور .. دريبات .. شرق الجبل .. قدم طلب إعفاء ، من أنا كنت في تانية جامعه 2009 وبطلب شخصي مني بطبيعه علاقتي المقربه منه ، قلت ليهو إنت زول بتعرف تبني يعني معلم .. يعني لو خليتهم إنت حتعيش ملك أمسك وجر مسطرينتك وأمورك بتوضح .. أحسن ليك من الكابوس العايشو ده، سمع نصيحتي وقدم الطلب ولم يتم إعفاءه حتي الأن و ما زال عالق .. علما بأن عمره لا يتجاوز ال 28 عاما ويعيل كل أفراد أسرته أعاشة ودراسه ...مع كل هذه الضغوط بالإضافه لحقه المهضوم .. ده مش يجي يقتل الحرس والبشير والله مفترض يفجر روحو عديل في القصر.. . هذا يؤكد رواية الأخ qw
بس الحاجة المحيراني ي جماعه المجنون زاتو عندو سبب
أصلا عندهم قاعدة ثابته الشعب كلو عبارة عن مجانين ومعتوهين
لما مرقو شهدائنا في سبتمبر قالو كلهم شماسه وأولاد شوارع
فطبيعي يقولو علي الزول ده مجنون ومعتوه لانو هو واحد من معتوهي الشعب المجانين
تحيه خالصه لمن قام بثورته علي طريقته الخاصه .. ونحن نجلس امام لوحات المفاتيح كالجبناء
لك الرحمة والغفران ..


#1145884 [الحلوين]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 08:51 PM
(أذناً تسمعه، فلم يكن أمامه سوى "الثورة" بطريقته الخاصة ــ حسب قوله.)

قبل يموت مثلا ولا بعد مات .؟؟؟؟؟؟

[الحلوين]

#1145844 [لشفيع الحلو]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 08:01 PM
هسع الحراس ولا الديدان الماتوا ديل مافى زول جاب خبرهم ماهيتهم كم هم ذاتهم مظلومين ومعتوهين واقفين اليوم كله فى 4 الف جنيه عشان يحرسوا واحد استغفر الله!!!!!؟؟؟؟؟83

[لشفيع الحلو]

#1145805 [البادرابى]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 06:43 PM
شى واحد فقط لقد قتل اخى وهو حارس القصر فما حكمة عند الله والله يقول ولاتقتلوا النفس

[البادرابى]

#1145794 [muaid]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 06:29 PM
يا أبو محمد إنت لو سوداني وطني ماتشتم حكومتك أو أي مواطن لو إنت وأمثالك رجال غيرو الحكومة ما تكتفوا بالشعارات

[muaid]

#1145772 [هارب بي جلدوا]
3.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 06:00 PM
قالوا مجنون بالله ، تذكرت قصه طريفه في واحد كان شغال مراجع قدم استقالته من العمل ومشي فرش خضار في سوق الملجه ، واحد مهندس شافوا هناك جاء سأل محاسب معاه في الشركه وبدأ يوصف ليهو في المراجع انو الزول ده جن ولاشنو ، قال ليهو مالوا قال شفتوا فارش خضار في السوق ، رد المحاسب والله الحقيقه هو اعقل زول جنينا نحن القاعدين في المكاتب وحارسين الماهيه .
الشهيد صلاح اعقل مننا جميعاً ربنا يتقبله

[هارب بي جلدوا]

#1145755 [عمر حسن احمد البشير]
4.50/5 (6 صوت)

11-09-2014 05:19 PM
ايها الشعب

انني اعلن هنا انني كنت موجودا في الحمام ساعة هذه الجريمة النكراء، لاني اتعشيت بجدادة محمرة كاملة وحليت بصينية بسبوسة عملتة لي ودودة.

ايها الشعب

انني بري مما حدث تمام، لانني بعد ما اتعشيت وحليت، ودودة قالت لي تعال جوة الاوضة، وانا ما سمعتة صوت الرصاص.

[عمر حسن احمد البشير]

ردود على عمر حسن احمد البشير
Sudan [همت] 11-09-2014 07:50 PM
لكم كنا بحاجة إلى تعليقك هذا في هذا الزمن الأغبر يا ... صعب علي أن أسميك بأبغض الأسماء إلي فماذا أسميك؟ عمورة حسونة بشورة؟


#1145740 [Atef]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 04:51 PM
حنعمل ليه تمثال شجاعه ونضعوا شمال باب القصر ...

[Atef]

#1145718 [muaid]
1.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 04:24 PM
كذابين ياناس الراكوووبة الراجل المعتدي مختل عقلياوالحراس تعاملوا معه كما يمبغي وقلتوه لأنو قتل أفراد من الحراس أنتو أكبر أكذوبة في التاريخ ماتحاولوا تضللوا الشعب لأنكم ماحتقدرو وليكم يوم دايرين من الرئيس شنو أنظروا للسودان قبل عشرين سنة والأن الفرق واضح وضوح الشمس أنتم مزبلةوعاش السودان وعاشت الحكومة

[muaid]

ردود على muaid
Saudi Arabia [ظلال النخيل] 11-09-2014 07:20 PM
الفرق بين سودان اليوم وامس هو الخلاك تكتب (ينبغي ) يمبغي .ناس الراكوبة ما قالوا او قتل احد الحراس ديل ناس حكومتك القالوا كدة وطلعوا البيان ما شفت اخبار عشرة يا عشره

Saudi Arabia [ابومحمد] 11-09-2014 05:15 PM
صحيح يا مؤيد الفرق واضح وضوح الشمس لقد كنا شعب له عزه وكرامة فاصبحنا ازلة وخونة لا امانة ومروة ولا كرامة وخير مثال لقد اصبح كل المسئولين يحترفون السرقة علانية فانظر للقصور التي شيدت من المال الحرام فاين لموظف او ضابط في الجيش او حتي نائب رئيس الجمهورية علي الذي قال بان راتيه 10 الف جنية ان يمتلك هذه الاموال لياسس لنفسه هذه القصور والشركات والاستثمارات داخل وخارج السودان هذا مثال ماثل امماك فهل تفيدنا بالجواب حتي نقتنع بان حكومتك علي حق ونحن علي باطل وهنا الكثير الكثير من الادلة علي فساد اخلاقك انت شخصيا وغيرك من العملاء المرتزقة

United Arab Emirates [مغبون] 11-09-2014 05:10 PM
شتان ما بين سودان الامس وسودان الان في السابق كنا امة مرفوعة الراس والان اصبحنا لانكاد ان نرى امامنا


#1145687 [عماد الدين ود الضعين]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 03:33 PM
الناس بدتقدم الى الامام
ونحن بنتقدم في الفضايح
الله يستر

[عماد الدين ود الضعين]

#1145662 [صريح ما بخاف]
3.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 03:00 PM
يا ريت زي ما قال بعض المعلقين دارفور و النيل اﻻزرق و جبال النوبة ينفصلوا .. لتكون هناك دولتين منسجمتين عرقيا .. شئنا ام ابينا نحن شعب غير متفق و مختلفين تماما في الثقافة و حتى الغذاء ما واحد بيناتنا ..

انفصلوا فأنتم الطلقاء

[صريح ما بخاف]

ردود على صريح ما بخاف
[المنجلك] 11-09-2014 06:26 PM
ينفصلوا لشنو البلد بلدهم عديل كدة انتا أرجع الجزيرة العربية وأمشي أكل كبسة

Sudan [عايز السودان موحد] 11-09-2014 04:20 PM
يارجل اتقي الله فى دوله اسمها السودان:::: بي سبب الكيزان الزائليين عايز تقسم البلد؟؟؟؟ ليل الظلم قصير...بس ليه طوالى ماشي على الانفصال انته عندك مشكله فى سودان موحد!!! يهودي انته مثلا؟؟ لو العرقيات مشكله امشي اول حاجه فصل امريكا لى 600 دوله وبعدين تعال قسم السودان ولا شوف ماليزيا او الهند ...انته زول اطرش وخليتني اطرش قرف يقرفك

United Arab Emirates [توتو بن حميده آل حميده] 11-09-2014 03:37 PM
أها يا الصريح إنت غذاك شنو انشاء الله - كسره ولا قراصه ولا عصيده ولا دوم؟ افدنا افادك الله -- الظاهر عليك زويلا حسسسسسساس


#1145638 [فكري]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 02:37 PM
يتحاشي السفاح ظلم القادة الكبار في المؤسسة العسكرية خشيت الإنقلاب عليه وقد إصطحبهم ذات مرة للحج بكامل أسرهم وهم بمال الأيتام والأرامل ماتت قلوبهم وطبع الله عليها فيهضمون حقوق الصغار من الجنود بجشعهم ودنأءت نفوسهم ولكن الله يمهل ولا يهمل وإن نظرنا للمغبونين من عامة الناس قد لا يحسنون التصرف أو يظلمهم القضاء إن لجؤا إليه أما الجنود فخيارهم الأول والأخير في التعامل مع عدؤهم هو القتل بأستخدام سلاح يجيدون التعامل معه فلو كان الشهيد صلاح من المدنين لتم أحتواء الحادث بكل بساطة أو قتل هو وحده علي أقل تقدير ..

[فكري]

#1145633 [المشتهى القعونجه]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 02:26 PM
شهيد مات فوق حقو

[المشتهى القعونجه]

#1145632 [ابو نضال]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 02:26 PM
يا ترى (هدوم ) المجانين دي شكلها كيف؟ يكون القماش ولا التفصيلة؟ زي العلى الله مثلا؟ بكرة يطلع موضة ... قميص مجانين!! سروال مجنون!!! اخر تقلي في عالم الازياء زي التوب ضلع الدكاترة.. ورموش شادية!! والخرطوم بالليل في زمانو!!!

[ابو نضال]

#1145630 [متعاون]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 02:23 PM
انتو يا جماعة ما عارفين انو ناس الموتمر البطني عندهم امانة الكذب والتلفيق عشان كدا تلفيقهم وكذبهم بكون سريع قبل الناس ما تعرف الحقيقة واكبر دليل انة جهازهم صادر جريدة الوطن لانه جابت الحقيقة دي واضحة ذي الشمس

[متعاون]

#1145606 [Sitka gaming]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 01:57 PM
العاقر الحاقد وش النحس بتفشي غليلك في الشعب السوداني لأنك عاقر وحامد في عيال الناس حااااااااااااقد

[Sitka gaming]

ردود على Sitka gaming
[السودانى] 11-09-2014 03:12 PM
انها ثورة المجانين على الجميع الخزوج والتوجه نحو ميدان جاكسون عقب صلاة الجمعه انها جمعة فش الغبينه نريدها حريق اسود لا ينطفى نريدها جحيم لا يطاق فمن لم يخرج فعليه ان يرى امه حامل واخته حامل وبنت الجيران حامل من الجنجويد انها جمعة المجانين ستخرج المسيرات الهادرة فى كل ربوع السودان لا تترددو انها يوم وسنزلزل الارض تحت اقدامهم وسينعم السودان انها جمعة الحريق الهايل وعلى الحركات المسلحه التاهب لاستلام زمام المبادرة ولا بد من القضاء على الاخضر واليابس ازا كنت سودانى غيور وانت تسمع انات النساء فى تابت فمازا تنتظر بعد اليوم التوقيت عقب صلاة الجمعه فى كل ولايات السودااااااان انها يوم الزحف نحو القصر والخلاص من احفاد الدفتردار الانتقاميه


#1145569 [الثائر حتى النصر]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 01:13 PM
كل الذين يحاربون الانقاذ من أجل حقوقهم سيطلق عليهم مجانين/( مغبون / مجنون حسب ارادة النظام الغاشم) وينبغي علينا الاستمرار في النضال وهذا البطل استعمل السلاح الابيض وأقتلع البندقية وهجم على حراس الفساد والمفسدين ومقر حماة الفساد وعبر عن إرادة شعب وأقتحم القصر بمفرده وصرع جنديين من جنود الفساد فكل جندي يحمي البشير والطغمة الفاسدة فهو مرتزق يحمي الفساد والمفسدين فعلى كل جنود السودان البواسل العصيان والانحياز للشعب الذي يريد الحياة فلا بد للقيد أن ينكسر ولا بد للقدر أن يستجيب.

[الثائر حتى النصر]

#1145560 [المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 12:54 PM
من خلال التعليقات نجد ان السودان فعلا يختلف في
الأعراق والمناطق وحتي في الأحداث
اذا سبب كل هذة المشاكل هي حكومة البشير المتمسكة
ببعض الولايات التي هي سبب تأخر السودان
وسبب رئيسي في اشانه سمعة السودان
بكل المقاييس انفصال دارفور والجبال والنيل الأزرق فيه
الف خير وعافية للسودان
نري في الفترة الاخيرة اختفت مطالب الانفصال من قبل
الحركات المسلحة وذلك يعود لوضع تلك الولايات البائس
واعتمادهم علي خير السودان والسودانيين منذ فترة طويلة
مثلا دارفور كانت سلطنة ولها عاصمة وسلطان وجيش
وعلاقات خارجية وتعتبر من حضارات غرب افريقيا اليوم اصبحت
جزء من السودان ويرجع ذلك للمستعمر الانجليزي
وعليهم نطالبهم بأخذ حقوقهم والابتعاد عن السودان وسوف
يتحسن حالهم وعليهم الاهتمام بعلاقاتهم الاجتماعية والجغرافية
مع جيرانهم التشاديين والنيجيريين وخصوصا هنالك توجد منافذ
بحرية اقرب من بورت سودان

[المنسي]

ردود على المنسي
Saudi Arabia [علي برقاوي] 11-09-2014 07:33 PM
دة نفس الكويز المسمي تفسه ب( صريح ما بخاف) ما تضيعوا وقتكم في التعليق علي كلامه هو عايش يشتت الكورة

Sudan [واحد من الناس] 11-09-2014 05:13 PM
يا المنسى .. ويجب ان تكون منسى والى الابد .. اّذ لم اجد من الكلمات المناسبه لتوصيف حاله العجز والانحطاط والصفاقه والتقيح الفكرى بما اوردته فى حديثك اعلاه .. واكاد اجذم بانك مصاب بكل الامراض الذهانيه والتى تؤهلك الى ما دون فئة الطفيليات احادية الانقسام , بل اكثر نتانه مما يخرج ما بين السبيلين ..
يا المنسى .. لماذا تريد الاحتفاظ بأسم السودان بعد ان تتخلص من اهل دارفور واهل النيل الازرق وجبال النوبه ؟
هل تريد الاحتفاظ بأهل الشرق مع العلم بأنه لديهم قضايا تشبه قضية درافور !!
هل تريد الاحتفاظ بالنوبين فى الشمال , فلديهم قضايا ثقافيه واقتصاديه , ام ستطلب منهم الانضمام لمصر !!
هل ستطلب من الفقراء فى الخرطوم ان يموتو لانهم شوهو مشروعكم العنصرى ومزارعو الجذيره بأن يغادروها لانهم دمرو المشروع الكبير !!
يا المنسى .. اخرج انت ومن شابهك من السودان . اعدك بأننا ومن تبقى من احرار سنبنى سودان جديد معافى من امراض العنصريه والتخلف .. سودان يضم فى احضانه عرب ممزوجه بدم الزنوج الحار .. قطعا انت ما معانا

مع فائق احترامى للقراء ..
سودانى ودارفورى ومحب لكل اهل السودان دون فرز ..

Saudi Arabia ['طارق الشريف] 11-09-2014 03:55 PM
انت منسي فعلا يا المنسي وذلك امنية الكيزان واعداء السودان في تقسيم السودان الى دويلات ففي اي خانة تضع نفسك كوز ام عدو للسودان ؟


#1145558 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 12:52 PM
أعلام الضلال ومتحدثيه الرسميين وغير الرسميين لا أحد يصدقهم .... ينسجو الكذب قبل أن ترتد أجفانهم .... وياخبر الليله بقروش بكره بلااااش .... وخلي بالك من سيفك

[ممغوص من الكيزان]

#1145531 [Abu Mazen]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 12:22 PM
شكلها البداية لشيء لمن نكن نتمناها ابدا في هذه البلدة الطيبة . فأنتبهوا يا أولي الامر حتي لا تنكسر الزجاجة فمن الصعب إعادة ترميمها..... الهم هل بلغت الهم فاشهد!!!!!!!!!!!.

[Abu Mazen]

ردود على Abu Mazen
[السودانى] 11-09-2014 03:31 PM
انها الدواس الدواس الدواس الزى حكى عنه كثيرا جدادكم ابناء الدفتردار


#1145525 [أبو سارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 12:18 PM
اذا لم تجدوا السلاح , السيوف والسكاكين موجودة , الله أكبر علي الكيزان , صلاح كافي كوه أول شهيد لثورة الحرية والعدل والكرامة من أجل تخليص وتنظيف السودان .

[أبو سارة]

#1145524 [المشتهي الدخان]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 12:17 PM
مظالم ماليه لفرد وعسكري تجبره لمقابله رئيس الجمهوريه ..يدفع حياته برصاصه

[المشتهي الدخان]

ردود على المشتهي الدخان
[زول ساكت] 11-09-2014 06:38 PM
الظلم والغبن كعب يعمي البصر والبصيرة ساعتها لا يفكر في العواقب الوخيمة


#1145517 [Amin]
4.50/5 (3 صوت)

11-09-2014 12:10 PM
عايزين صحفي جرئ يلتقي بأسرة وزملاء المرحوم المغبون ويطلعنا على الحقيقة . يجب أن لا يتركونا لأكاذيب الإعلام السلطوي الكاذب في ظل توفر وسائل التواصل

[Amin]

ردود على Amin
[كارهاهم] 11-09-2014 12:46 PM
حرام عليك داير تسقط حجر الصحفي واسرة المرحوم في يوم واحد ما الامور كلها واضحة والما بشوف بالغربال يبقى اعمى .........
يعني قصة انو مجنون هجم على القصر الجمهوري دي ما بصدقها الا مجنون زيهم


#1145485 [الكاره المفسدين]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 11:36 AM
ياناس الراكوبة يجب أن تكون الصورة ملائمة للخبر
لم نفهم صورته الضاحكة
÷ل أنه لا يعبأ بموت أحد

[الكاره المفسدين]

#1145435 [Zeedoh]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 10:55 AM
فيه داعي يخلوا المسكين دا يصل المرحلة دي
مرحلة زول يقنع من الحياة وييأس عدييل وتهون عليهو نفسو لحد ما يشتبك مع الحرس الجمهوري زاتو.
والله المفروض الحكومة تصحي من نومها الطويل وتلتفت شوية للمواطن المسكين ويشوفو الملايين من امثال الشهيد البطل كافي بس ما قادرين يوصلوا رسالتهم زي ما كافي عمل.

[Zeedoh]

#1145409 [ahmedali]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 10:36 AM
انها الثورة يجب علينا جميعا ان نهب لننهي حكم الكيزان المجرمين

هذا البطل الذي هاجم القصر ضرب اروع واشجع الامثلة في التضحية والفداء

سهر الجداد ولانومو يا كيزان يا زبالة لعنة الله عليكم يا مخنثين يا ابناء المواخير

[ahmedali]

#1145392 [الميت مغسة]
4.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 10:13 AM
الفرق شاسع بين مجنون ومغبون..ويبدو انو الصوارمي كتبوها ليهو مغبون وقراها بفلسفة مجنون

[الميت مغسة]

#1145356 [شليل]
3.50/5 (4 صوت)

11-09-2014 09:39 AM
في هذا الجيش غبن منقطع النظير ، إنهم يعملون بنظام السخرة و أرجو أن لا يكابر البعض لإنكار هذه الحقيقة ، إذ تصدر منشورات من وزارة الدفاع تحظر الترقي للجنود و إنهاء الخدمة فيلجأ عدد منهم إلى إتباع حيلة الجنون للحصول على اورنيك 9 للخلاص من العبودية ، في هذه الحالة على المتقاعد التنازل عن جزء مقدر من مستحقاته المالية و أن يتعهد بالصبر لتسوية السداد متى ما توفرت لوزارة الدفاع الموارد المالية ، اما الشهداء و المفقودين فحال زويهم حال رشاوى مقدماً لتحصل على اموال التعويض و المعاش ، و لك ان تذهب إلى مكاتب المالية في القيادة العامة أو رئاسات الفرق لترى !!
بعد كل هذا يقوم العسكر و قادتهم بإرتكاب فظائع ضد أهلهم العزل و لا يكبحهم كابح فيؤتى بالمليشيات و تعطى الرتب و الامتيازات في إبتزاز واضح لو لم تؤدوا ما نطلبه منكم فهذه قواتنا البديلة و للخلف دور ؟؟؟؟
هذه العبارة ترعب العسكريين الإحالة للتقاعد فماذا عسانا نفعل لرد الاعتبار لهذا الجيش الخائف ؟؟ لن نكافىء مرتزقة الميري بالإمتيازات فلتضعف روحهم المعنوية عندما يصورون بأنهم مختلي العقول و حملة اورنيك 9 فالذي بيده سلاح عليه أن ينتزع حقه بمنطق القوة لا بقوة المنطق التي نتحلى بها نحن الملكية

[شليل]

ردود على شليل
Sudan [حسين البلوي] 11-09-2014 02:07 PM
العساكر أتوا بالاهانة والازلال لانفسهم بالانقلاب على دولة القانون وتسيد الترابي وزمرته عليهم ومشاركتهم الكيزان فى الحروبات الاهليةو كل الجرائم البشعة التى ارتكبت بحق الشعب . تزكروا كيف كانت نهاية ابراهيم نايل الوزير الدي باع نفسه بحفنة جنيهات سودانية كيف تم طرده من الحدمة بسبب كاتبه.


#1145347 [خالد حسن]
4.50/5 (4 صوت)

11-09-2014 09:30 AM
جاك الموت ياتارك الصلاة
في كم مواطن مغبون في البلد دي؟
في كم زول اهله قتلوا في الحرب؟
وفي كم زول اغتصبت اخته او قريبته؟
في كم زول فصل للصالح العام؟
وفي كم زول اغتصبت حقوقه لصالح الكيزان؟
في كم خنجر حايجي يوموا ويطلع عشان يفش غليل المظاليم؟ مسألة وقت ليس الا
وياكيزان البلد دي مابتشيلنا سوا؟

[خالد حسن]

#1145345 [ابواحمد]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 09:28 AM
انا ماعارف البشير بيضحك علي شنو

[ابواحمد]

ردود على ابواحمد
Saudi Arabia [الضب] 11-10-2014 04:59 AM
الله اعين ودوده

[كرم] 11-09-2014 10:20 AM
مادا المجنني

[علي البرقاوي] 11-09-2014 09:59 AM
علي الشعب السوداني البصدق اكاذيبه 25 سنة

Saudi Arabia [رانيا] 11-09-2014 09:52 AM
على خيبته .

بالله ده وش يصتبحوا بيهو ؟
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
لطفك يا رب .


#1145330 [ود الركابي]
4.50/5 (3 صوت)

11-09-2014 09:18 AM
الظلم والقهر . صدقوني ياكيزان السجم والرماد يوم بيجيكم واحد مفخخ نفسه وعليه وعلي اعدائي .. وصلتوا البلد للهاوية .. الله لا كسبكم دنيا وآخره ..

[ود الركابي]

#1145326 [Eibrahim]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 09:16 AM
المسكين اكيد كان جعان لمن شامم ريحة مصارينو

[Eibrahim]

ردود على Eibrahim
United Arab Emirates [الكرباج الحار] 11-10-2014 06:58 AM
دا مسكين؟؟ دا مجرم ومن قطاعي الطرق وما تستبعد يكون من ناس حركات النشل والنهب ويستاهل ولله الحمد اتفطس بايدى السودانيين

Saudi Arabia [Samiii] 11-09-2014 02:48 PM
أكيد تساوى عنده الموت والحياة وهذا ما يرفض الكيزان أن يحسو به مادام هم في البروج العاجية


#1145322 [الكجور الأسود]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 09:13 AM
ليه ما يجيبوا صورته عشان نعرف صحي ملابسه كانت ملابس مجنون أم لا.إعلامنا دائماً شفاهي وناقص،يعني الكاميرات دي إخترعوها عشان شنو؟

[الكجور الأسود]

ردود على الكجور الأسود
Sudan [osman] 11-09-2014 05:25 PM
كان جابو ليك صورته ماحتعرفه من كترة الرصاص مشوه شديد


#1145280 [عرب اليهود]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 08:31 AM
يعني المجنون يركب بص من مستشفى التجاني الماحي بأمدرمان حتى يدخل باب القصر و يناقش موظف الإستقبال ثم تمت إستدعاء الحراس الجمهوري من قبل الموظف لإخراج المدعو مجنون من قبل إعلام الحكومة ...التستر على الحقائق جريمة

[عرب اليهود]

#1145270 [عميد الباقر]
5.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 08:21 AM
الصوارمي الكذ1اب ديمة نشر نص البيان الذي ارسله له محمد عطا تخيلوا ملكية امن الدولة من يسيطرون حتي علي بيانات الكاذب الرسمي للقوات المسلحة

[عميد الباقر]

#1145266 [aldufar]
4.50/5 (3 صوت)

11-09-2014 08:18 AM
القشير الضاحك ليها شنو ، وشعبك يعاني الامرين بسبب وجودك في الحكم آلا تخاف الله غدا اقسم لك بان كل لحظة حلو قضيتها في اي موقع من مواقع حياتك ستعيشها مرة ولو بعد حين .


ارتكبت ذنوب كل من مات من اهل السودان بسبب نقص علاج او جوع فانت مسئول عنه يوم التلاقي وكنت سببا في حرمان هذا الشعب وحصاره المضروب عليه ، وطبعا لا يؤثر ذلك عليك او على زمرتك الفاشية اصحاب البطون الكبيرة مثل اهل المعابد .


لكن كل لحظة حلو عشتوها ستعيشوها مرة غدا وغدا عليكم ليس ببعيد الموت الموت في انتظاركم حكومة ووزراءً وسترون فقط انتظروا الطامة الكبرى يوم يحشر الناس ضحى.
يوم آت لا محالة فدع الضحك .

[aldufar]

ردود على aldufar
Sudan [VIRNO] 11-09-2014 10:34 AM
كلامكم ده غلط ياجماعة انا واحد من الحضرو الحادث ده الحصل بالتفصيل :
جاء المواطن هذا واراد التسلل للقصر وتم منعه فى المرة الاولى ولم ياتى ليقابل الرئيس او شى من هذا القبيل وبعد ان منع ولم يتم التحفظ علية ومن خلال كلامه اتضح انه مجنون
وبعد داك حصل الحصل


هذه شهادتى

Saudi Arabia [رانيا] 11-09-2014 09:53 AM
على خيبته بيضحك أبو أتقل دم في العالم .


#1145259 [ضحية الانقاذ]
5.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 08:07 AM
والله امتلى السودان بالمغبونين والمظاليم.وما خفي اعظم.

[ضحية الانقاذ]

#1145224 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 07:29 AM
يا ناس الراكوبة نحنا الصورة العادية للزول العوير دا بتفقع مرارتنا تقوموا تجيبوهو لينا يضحك ويقرقر ،،، الصورة دي تكون مقبولة في حالة واحدة وهي تكمن هذا العسكري الثائر من الدخول الى القصر وإطلاقه لعياري ناري في نافوخ هذا الحمار وبعدها نكون مستعدين لرؤية صورته في جميع أوضاعها

[المشتهي الكمونية]

ردود على المشتهي الكمونية
Saudi Arabia [رانيا] 11-09-2014 09:55 AM
يا ريت معاها قنبلة في الفم الكبير ده (عشان خاطري).


#1145221 [الشفت]
4.50/5 (4 صوت)

11-09-2014 07:23 AM
نسال الله العلي القدير ان ينجنب بلادنا الفتن والمحن ماظاهر منها وما بطن الله احفظ البلاد والعباد

[الشفت]

#1145215 [Zzzzzz]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2014 07:05 AM
يقابل الرئيس شاهرا سيفه ليعرض له مظلمته ؟؟؟

[Zzzzzz]

ردود على Zzzzzz
United Arab Emirates [كرم الله زعوط] 11-09-2014 11:12 AM
طيب ومالو ورئيسك البتتباهى بيه ده مش جاء مسكها بالسلاح؟ شنو يعني الفرق ؟وهل قرأت الموضوع والتعليقات جيدا لتعرف انه سدت امامه كل السبل لعرض مظلمته امام رئيسك الغفلة ؟


#1145214 [صبري فخري]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 07:03 AM
الشر لا يجبره على التراجع الا الشر نفسه

[صبري فخري]

#1145195 [هدهد]
5.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 05:59 AM
الفقر والاحباط وغياب العدالة يولد الغبن والكراهية ويجعل النفس البشرية محبطة فاقدة الأمل والعمل لذلك تتولد فكرة التدمير والقتل والانحراف الاخلاقى والجسدى وتكثر الجرائم وهذا ما يتعرض له مجتمعنا فى السودان فقد بلغ السيل الزبا ووصل الاحباط مرحلة الاجرام وعمل كل ماهو مفجع .. نسأل الله ان يعيد للوطن حريته وعافيته وتوجد فيه العدالة والمساواة بين الناس كى يطمئن المواطن والمقيم وتتقلص هذه الجرائم .

[هدهد]

ردود على هدهد
Sudan [شهنور] 11-09-2014 09:02 AM
حمد الله على السلامه اخونا الهدد- كلامك فى الصميم .


#1145176 [Fatmon]
5.00/5 (4 صوت)

11-09-2014 03:46 AM
كنت أكاد أجزم أن صحافهم كذاب وأن الضحية غير معتوه ولكن المعاتيه الظلمة والقتلة وسارقي قوت ومال الشعب مما يدفعهم للمطالبة بحقوقهم بهذه الطريقه

[Fatmon]

#1145158 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (8 صوت)

11-09-2014 02:05 AM
اضافة لجريمة دارفور ، فان الاغتصاب الذي مورس في مدن السودان الكبرى و خاصة العاصمة يفوق حجمه هذه الجريمة آلاف المرات. فان الفقر المفروض علي جميع النساء نتيجة لفصل من يعولهن للصالح العام اولا و ثانيا لعدم وجود وظائف للعاطلين عن العمل. و نتيجة لحوجة النساء للعمل تقوم اجهزة الدولة لتعريضهن للاغتصاب طلبا للوظيفة او لقمة العيش.
طفح الكيل.
على الشباب اعلان الاضراب عن الدراسة للتفرق لمنازلة عصابة الانقاذ المنحلة. ليلتحق بعضهم بالحركات المسلحة و الاخرين تكوين عصابات المدن مثل ما فعل شباب سوريا و اليمن وليبيا لتحرير امهاتهم واخواتهم وبناتهم، وعدم تعرضهن لاغتصابات الجنجويد الذين يحيطون بالعاصمة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Sweden [samsara] 11-09-2014 10:49 AM
Raping women is worst than war, women lepration will be our top priority.Alrakoba is doing great job by allowing people to express their views .these story about Sudan are breaking our heart, The best thing for youth is to be patient go to the school.youth should not be used, middile age men should do this politicians too why children?



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة