الأخبار
أخبار إقليمية
(عسكري) القصر...!
(عسكري) القصر...!
(عسكري) القصر...!


11-09-2014 11:00 AM
عثمان شبونة

* لا يمكن ــ على الإطلاق ــ أن تجد قولاً صائباً بدقة في أي حدث من جانب السلطة السودانية.. إذ لا أحد سواهم يكشف تضارباتهم في الحدث المعيَّن (والزمن شاهد)؛ ويؤكد ــ هذا الزمن ــ أن رواة السلطة في حاجة ماسة إلى (كورسات تأهيل) تعلِّمهم أن أقرب سبيل إلى (التوفيق) الصدق المدعوم بالأدلة..! وأن أقصر السبل إلى الهزيمة (تزييف الصورة) الناجم عن التخبط.. أو الخوف..!

* أمس في خبر الرجل الغاضب الذي أطلق النار على حراس القصر الجمهوري؛ تابعنا سكرتير القصر متحدثاً لـ"بي بي سي" وقد نفى ــ قبل أن تجف الدماء ــ أن تكون للواقعة دوافع سياسية أو دينية..! مبيناً أن الشخص المهاجم (ربما) يكون مختل عقلياً.. وقبل (ربما) هذه "يؤكد" الناطق الرسمي الآخر "الصوارمي" أن المهاجم مختل عقلياً بالفعل؛ مستدلاً على ذلك بملابسه..! يا إلهي..! هذا الاستدلال المضحك ــ من غير كشف على المُهاجم ــ يصِم السلطة كلها ببؤس لا مثيل له.. بؤس أصلب من إنتاج اليرموك..! فالسودان مكتظ بذوي الأسمال (من غير جنون!)؛ جميعهم ضحايا الأوضاع التي وصلت إليها البلاد الثاكلة لربع قرن..!

* عماد سيد أحمد المتحدث باسم الرئاسة يقول إن المُهاجم (مدني!) ولا أدري إن كانت هذه المفردة ذات مدلول (مهم!) في الحادث الذي ستكشف الأيام أدق تفاصيله..! ورواية أخرى تقول إنه عسكري سابق.. لكن دعونا لا نتسرع مثلهم؛ بل لنسألهم: هل صوّرت كاميرات القصر المُهاجم لتكون الروايات وجيهة من خلال الرؤية؟ أم القصر بلا كاميرات؟ هل تم تصويره حياً أو ميتاً (بملابسه التي تدل على الجنون!!) كما قال بذلك العقيد الصوارمي؟! فربما كانت الصورة (جزء) مهم في الحقيقة..!

* أخيراً وليس آخراً.. لابد من التوقف في التصريح (القاطع) للمتحدث عماد سيد أحمد؛ وهو أن دوافع الرجل الثائر ليست سياسية أو دينية.. وكأن عماد يعرف الرجل من قبل أو نواياه.. وليكن..!

* إذن ثمة دافع آخر كان وراء "عملية القصر"؛ لكن لا أحد يذكره..! لماذا؟ ثم.. هل صدفة أن يكون جميع الأشخاص الذين تسببوا في أحداث سابقة ضد السلطة (معتوهين)؟! أم هي تقديرات الناطقين (وفراستهم!) فقط..؟!

* يا إلهي.. الرجل الذي أصاب حرّاس القصر في مقتل معتوه (لأن ملابسه تدل على ذلك!!).. إنها جملة لم يسبق مثيلها في تاريخ البشرية منذ أكل آدم من تلك الشجرة..! إذن اقبضوا على العمال بثيابهم تلك وادخلوهم المصحات (لأن ملابسهم تدل على ذلك!!) وكذلك افعلوا مع المُخبرين المتنكرين في أزياء الجنون (لأن ملابسهم تدل على ذلك!!)؛ ثم تفرغوا ــ مشكورين ــ لتجزّوا (قنابيرنا)..!

أعوذ بالله
ــــــــــــــــ
الأخبار
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12024

التعليقات
#1146206 [tayep]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 12:13 PM
الانغاذ نعم كانت في بدايتها انغاذ لكن بعد ما سيست وتشبعت بي الفاسدين انحرف مسارها عن الصواب وحولت مصالح الشعب إلى مصلحه شخصيه يصدرون القرار يحسبون مصالحهم فيه اولا مثل حادثه القصر الصوارمي يقول مجنون وكيف يقيس الجنون هل يقاس الجنون بي المظهر .
كم من شخص اصابه الجنون من الظلم الذى تعرض له من جانب الحكومه
وكم من شخص سافرو خارج الوطن لكي يبزلو افضل عمرهم في تعمير بلدان لاعلاقه لهم فيها بسبب الجوع الحاصل في البلاد
والكلام يطول والشعب ينزف الم وهو صابر وصابر وماذال

[tayep]

#1146048 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 07:03 AM
اما عودة العدالة واما انتظار جيش جرار من هؤولاء الذين تصفوهم بالمجانين ..لانه يبدو ان الشعب السودانى فقد القدرة على الخوف. والان يستطيع ان يفعل اى شىء اى شىء افرادا.....وجماعات

[ابو الفضل]

#1145929 [كرار الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 10:40 PM
هلا بي مسيلمه حبيبنا بس منتظرينك تنفي الحدث من اساسو الزول الهاجم القصر ده لامعتوه ولاحاجه راجل في قمة العقل وهوعسكر بي رتبة رقيب اول يا مغفلين حتي في الكذب ما بتعرو تكذبو وعندو مشكله شخصيه طوالي سويتهو مجنون يا مخابيل استغفر الله العظيم من الكلام ده جزاهو طبعا خدمة 15سنه واطلع معتوه عالم غريب زي الكتل الفنان خوجلي عثمان نصيح عملتو مجنون شي عادي لكل مغفل 00000000000000000000000 هذا زمانك يا مهازل فامرحي

[كرار الاصم]

#1145902 [الأنصاري العجوز]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 09:31 PM
زول لابس ملابس رثة ومقطعة وشايل سيف وداخل تووووش جوة القصر الجمهوري نص النهار والحراس يكوركو فيهو ثابت عندك ثابت عندك وهو ما شغال بيهم الشغلة..

تتوقع ده يكون أستاذ جامعي ماشي يشارك في الحوار المجتمعي يا ودشبونة؟؟؟
أكيد مجنون ومتخلف عقلياً.

[الأنصاري العجوز]

#1145819 [همت]
3.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 07:23 PM
من قذف البشير بحذاءه طلعوه معتوه... والذي قتل الحرس الجمهوري برضو طلعوا معتوه..أما الذي سيصوت للبشير بعد كل ما فعله بنا البشير ... أليس معتوهاً أكثر من اللذين سبقاه؟ إن كان المعتوه يصل القصر الجمهوري فيقذف البشير بحذاءه أو يقتل الحرس فمعنى ذلك أن له سبباً "معقولاً" في تكبد المشاق والذهاب إلى هناك، فمجرد مشوار إلى القصر الجمهوري يمثل مجهوداً عقلياً كبيراً بالنسبة إلى معتوه أو أنه ليس بمعتوه بل مظلوم، مظلوووووووووووم ظلمه نظام أكثر الرؤساء ظلماً في تاريخ السودان - عمر حسن أحمد البشير!! "أقوى الروايات" بهذا الخصوص أن هذا العاقل كان يعمل في القصر الجمهوري وفصلوه جماعة البشير الظلمة هؤلاء ورفضوا أن يعطوه حقوقه!!! الواضح أن الظلم كلما ازداد ... كلما ازداد المظلوم ضراوة والمرة الجاية إنشاء الله يكون الهدف البشير عديييييييييييل وإنشاء الله تكون محاولة ناجحة بكل المقاييس ... هذه رسالة أو تنبيه من الله عز وجل لرجل حكم لأكثر من ربع قرن فلم يعدل بل ظلم وظلم وظلم ولا يزال يريد أن يظلم ربما حتى يأخذه الله وسيأخذه الله تعالى أخذ عزيز مقتدر!! لو أدرك البشير ما ينتظره عند الله نتيجة لظلمه لنا لأكثر من 25 سنة، فلربما تمنى لو قتله ذاك "المعتوه" - آل معتوه آل

[همت]

#1145787 [shah]
3.50/5 (4 صوت)

11-09-2014 06:18 PM
اليس المجنون هو من يرقص ... والناس حزانى؟

[shah]

#1145766 [خليل الجزيري]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 05:46 PM
وإذا كان الشهيد مدنياً كما يقول المتحدث بإسم رئاسة الكذب والنفاق لماذا تدخل الناكر الرسمي لينفي ويوزيد من خياله الوسخ.

[خليل الجزيري]

#1145760 [Atef]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 05:35 PM
تنطيم الكذابين العالمي
خلال 26 سنه... لم أجد او اسمع قولاً صادق ابدا منهم...سبحان اللة...الحكمه في كذب ناسك ديل شنو ياعثمان..???

[Atef]

ردود على Atef
Sudan [خالد ودآمنه] 11-09-2014 05:56 PM
العب بعيد ياجداده. ديل ما ناس شبونه. عامل فيها ذكى


#1145757 [abjakuma]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 05:28 PM
المره الجايه قالوا جاي واحد نصييييح مامجنون

[abjakuma]

#1145746 [موردة حضارة]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 05:04 PM
الله ينتقم من الكيزان الوسخ ضيعو الناس والبلد.. اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم
وانصر السودان وسلط عليهم الجبار

[موردة حضارة]

#1145686 [هجو يوسف عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 03:32 PM
نفس تبريرات الدكتاتورية في العالم العربي . كل من قتل عسكريا قيل عنه مجنون . زي المصري والأردني اللذين قتلا إسرائيليين .

[هجو يوسف عبدالله]

ردود على هجو يوسف عبدالله
Norway [Atef] 11-09-2014 05:41 PM
ساهل وسريع....ديل احفاد مسيلمه..


#1145669 [علم]
4.50/5 (3 صوت)

11-09-2014 03:12 PM
من كتابه((الثورة الثقافية))
محمود محمد طه
الطبعة الأولى - مايو 1972
(إن ثورة أكتوير ثورة فريدة في التاريخ ، و هي لم تجد تقويمها الصحيح إلى الآن ، لأنها لا تزال قريبة عهد ، فلم تدخل التاريخ بالقدر الكافي الذي يجعل تقويمها تقويماً علمياً ممكناً .. و لقد يكفي أن يقال الآن أنها ثورة فريدة في التاريخ المعاصر تمكن بها شعب أعزل من إسقاط نظام عسكري إستأثر بالسلطة مدى ست سنوات .. ثم كانت ثورة بيضاء ، لم ترق فيها الدماء .. و كانت ، إلى ذلك ، ثورة بغير قائد ، و لا مخطط ، وبغير خطباء ، و لا محمسين للجماهير .. و تم فيها إجماع الشعب السوداني ، رجالاً و نساء ، و أطفالاً ، بشكل منقطع النظير ، فلكأنها ثورة كل فرد من أفراد الشعب تهمه بصورة مباشرة ، و شخصية .. و لقد كانت قوة هذه الثورة في قوة الإجماع الذي قيضه الله لها.
و لقد كان من جراء قوة هذا الإجماع ، و من فجاءة ظهوره ، أن إنشل تفكير العساكر فلم يلجأوا إلى إستعمال السلاح ، مما قد يفشل الثورة ، أو يجعلها ، إن نجحت ، تنجح على أشلاء ضحايا كثيرين.
و عندنا أن أكبر قيمة لثورة أكتوبر .. أن الشعب السوداني إستطاع بها أن يدلل على خطأ أساسي في التفكير الماركسي ، مما ورد في عبارة من أهم عبارات كارل ماركس ، في فلسفته ، فيما عرف "بالمادية التاريخية" وتلك العبارة هي قوله: "العنف و القوة هما الوسيلتان الوحيدتان لتحقيق أي تغيير أساسي في المجتمع" فما برهنت عليه ثورة أكتوبر هو أن القوة ضرورية للتغيير ، و لكن العنف ليس ضرورياً .. بل أن القوة المستحصدة ، التامة تلغي العنف تماماً .. فصاحبها في غنى عن إستخدام العنف و خصمها مصروف عن إستتخدام العنف بما يظهر له من عدم جدواه .. و حين تنفصل القوة عن العنف يفتح الباب للبشرية لتفهم معنى جديداً من معاني القوة ، و تلك هي القوة التي تقوم على وحدة الفكر ، و وحدة الشعور ، بين الناس ، بعد أن لبثت البشرية في طوال الحقب لا تعرف من القوة إلا ما يقوم على قوة الساعد و قوة البأس .. و مفهوم القوة بهذا المعنى الأخير ، هو تراث البشرية من عهد الغابة .. عهد الأنياب الزرق ، و المخالب الحمر .. و هذا المفهوم هو الذي ضلل كارل ماركس ، فأعتقد أن مستقبل البشرية سيكون صورة لإمتداد ماضيها ، و غاب عنه أن العنف سيفارق القوة ، بالضرورة ، في مستقبل تطور الإنسان ، حين يصبح الحق هو القوة .
و مهما يكن من الأمر ، فإن شعب السودان ، في ثورة أكتوبر ، قد كان قوياً بوحدته العاطفية الرائعة ، قوة أغنته هو عن إستخدام العنف ، و شلت يد خصومه عن إستخدام العنف .. و تم بذلك إلغاء العنف من معادلة التغيير الماركسي .. إذ قد تم التغيير بالقوة بغير العنف .. و هذا ، في حد ذاته عمل عظيم و جليل ..
و ثورة أكتوبر ثورة لم تكتمل بعد .. و إنما هي تقع في مرحلتين نفذت منهما المرحلة الأولى و لا تزال المرحلة الثانية تنتظر ميقاتها . المرحلة الأولى من ثورة أكتوبر كانت مرحلة العاطفة المتسامية ، التي جمعت الشعب على إرادة التغيير ، و كراهية الفساد ، و لكنها لم تكن تملك ، مع إرادة التغيير ، فكرة التغيير حتى تستطيع أن تبني الصلاح ، بعد إزالة الفساد .. من أجل ذلك إنفرط عقد الوحدة بعيد إزالة الفساد ، و أمكن للأحزاب السلفية أن تفرق الشعب ، و أن تضلل سعيه ، حتى وأدت أهداف ثورة أكتوبر تحت ركام من الرماد ، مع مضي الزمن .. و ما كان للأحزاب السلفية أن تبلغ ما أرادت لولا أن الثوار قد بدا لهم أن مهمتهم قد أنجزت بمجرد زوال الحكم العسكري ، و أن وحدة صفهم قد أستنفدت أغراضها.
و المرحلة الثانية من ثورة أكتوبر هي مرحلة الفكر المستحصد ، العاصف ، الذي يتسامى بإرادة التغيير إلى المستوى الذي يملك معه المعرفة بطريقة التغيير .. و هذه تعني هدم الفساد القائم ، ثم بناء الصلاح مكان الفساد .. و هي ما نسميه بالثورة الفكرية .. فإن ثورة أكتوبر لم تمت ، و لا تزال نارها تتضرم ، و لكن غطى عليها ركام من الرماد .. فنحن نريد أن تتولى رياح الفكر العاصف بعثرة هذا الرماد .. حتى يتسعر ضرام أكتوبر من جديد ، فتحرق نارها الفساد ، ويهدي نورها خطوات الصلاح .. و ليس عندنا من سبيل إلى هذه الثورة الفكرية العاصفة غير بعث الكلمة: " لا إله إلا الله" جديدة ، دافئة ، خلاقة في صدور النساء ، و الرجال ، كما كانت أول العهد بها ، في القرن السابع الميلادي) .. هذا ما جاء في ذلك الكتاب في محاولة لتخليص ثورة أكتوبر من العنف.

[علم]

#1145634 [ahmedali]
4.50/5 (2 صوت)

11-09-2014 02:27 PM
لك ولنا العزاء في قصيدة عمر بن معد يكرب والتي اقتبس منها هذه الابيات المشهورة:

لقد أسمعت لو ناديت حيـا
ولكن لا حياة لمـن تنـادي
ولو نارٌ نفخت بها أضاءت
ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

الكذب من الكيزان يا شبونة وكل هذا الدمار بدأ بكذبة ومستمر بالكذب وهناك من يتعامل مع اجرامهم وكذبهم بمقولة المؤمن صديق

هذا النظام لن ينتهي اذا لم يحمل الشعب السلاح لانتزاع حقوقه من هؤلاء المجرمين القتلة

لعنة الله علي الكيزان ومن والاهم في الدنيا والاخرة

[ahmedali]

ردود على ahmedali
Norway [Atef] 11-09-2014 05:42 PM
ديل احفاد مسيلمه..


#1145625 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 02:20 PM
كاد المريب أن يقول خذونى ..
هذا هو حال المتحدثين الرسميين فى الدولة ..حكموا على الرجل بالجنون وإختلال العقل كما حدث قبل سنوات خلت عندما قصفت إسرائيل مصنع اليرموك وقال الوالى حينها أنها ماكينة لحام قد انفجرت ..
غلى متى يستغفلون الشعب الصابر الممكون ؟ لماذا لايقولون الحقيقة والمسلم لا يكذب قط أم أنهم يدّعون الإسلام فقط ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ..وإن غداً لناظره قريب ..فأين سيذهبون ؟؟

[المستعرب الخلوى]

#1145620 [سيف الدين خواجة]
4.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 02:15 PM
شكرا شبونه نور المستقبل وبصيرته نعم يا سيدي هذا اخر زمن السودان الذي كان لانعدام الكفاءه في كل الذين تحدثوا بالامس قلت اولادي لو تكن له دوافع في القصر كيف قطع كل هذا المشوار ولم يرتكب جريمه في شوارع مليئة بالمارة اما من ناحية الاسمال احكي لك نكته من صاحب اسمال فطر بواقي الموظفين امام اتني ايام عزها وزكانت هناك مظاهره ضخمه تهتف ضد المحامي شدو في قضايا القصر وكان الهتاف ( مكتب شدو نهدوا) فضحك الاسمالي ضحكه لفتت كل الحضور قائلا ( الناس ديل مجانين كيف تهوا متكب شدو فهو مستاجر من اولاد ابو العلا ما لكم واملاك الناس الهتاف يكون (شدو ....)الكلمة في الفراغ بمعني نغني معكوسه !!!ماذا تقول في هذا صدقت لةو جلسنا يوميا نحصي تناقضات القوم لاصابنا الجن الكلكي اللابس ملكي !!!

[سيف الدين خواجة]

#1145615 [مواطن]
4.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 02:12 PM
الحبيب شبونة
لك التحية ...
لم اكن اتوقع ان يطل الصوارمي بتصريح حادثة القصر وحيث اعتقد ان هذا من اختصاص شئون الرئاسة ... وان كان الكيزان بارعين في الكل ... المهم ما كان اكثر توقيعا من الصوارمي نفيه او اثباته لجريمة الاغتصاب التي تمت في قرية تابت بشمال دارفور ... وبعد ان اعترف قائد الحامية ... لم يسال احد قائد الحامية لم فعل هذا ؟؟؟؟ ولا لم اختفي الجندي من الخدمة ليقوم القائد بحملته الدفتردارية؟؟؟
حادثة القصر وان كان فري بدوافعة برئ او مدان وحادثة تابت جماعي الجاني و الضحية ... اليس هناك رجل من العلماء الاجلاء ليفتينا ؟؟؟

اعوذ بالله

[مواطن]

#1145605 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 01:56 PM
من علامات انهيار الدولة.ثلاثة تصريحات مختلفة من الصوارمي وعماد سيد احمد ومن سكرتير القصر الجمهوري.ليست مبنية على نتائج للتحقيقات....والصاح يصرح فقط المتحدث باسم وزارة الداخلية التي لا وجود لها.....واضح ان عمر البشير فقد القدرة على السيطرة والدولة تقاد باكثر من جهة

[اقلام رصاص]

#1145593 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 01:40 PM
دي دولة مساطيل او مجانين او مغفلين او منافقين ام هي لادولة ولا يحزنزن . رئيسا البشير الاهبل و عي عثمان المعفن و الترابي بتاع السفلي. وكلهم ما فيهم راجل و مافيهم من ينطق صدقا. وحرامية و مغتصبين و مثليين. اشهد الله ان ليس هنالك في الكون مثل دولتنا هذه ، منذ ان خلق الله الدول وحتى كتابة هذه السطور. و عديل كده نحن مارجال! نكذب علي النسوان بامتلاكنا عضو الذكورة كانه علامة الرجول لو كان ذلك كذلك لكانت الحمير رجال العصر الحديث.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Norway [Atef] 11-09-2014 05:38 PM
تنطيم الكذابين العالمي


#1145559 [السمحة أم كفل]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 12:54 PM
تسلم البطن الجابتك يا شبونة يا أرجل راجل .. أحبك يا بطل

[السمحة أم كفل]

ردود على السمحة أم كفل
India [ود الاحرار الجعلي] 11-09-2014 04:30 PM
والله صدقتي .....


#1145552 [Sam]
4.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 12:44 PM
صحاف القصر تحدث عن الجنون وعن الملابس الرثه ولكن مالم يتحدث عنه كيف لمجنون ان يصارع اثنين بل و يجيد استعمال السلاح بكل الدقه؟ ولم يوافينا به هذا الصرماتي عن اسباب جنون هذا الشخص او عن حقوقه الاعتباريه والماليه كون انه كان من منسوبي نفس الجهاز -اما ان يعتبر هذا الصحاف الشعب كله معتوه او لا يعي سياسه الدفاع بالدجل والاوهام فهو مريض بهكذا تبريرات - فقد فات باستخافه لعقولنا وزير دفاعه وبلغت به البجاحه حدا صار مضحكا ومثار نكات وسوف لن تتوقف هكذا حوادث و من على تلك الشاكله طالما ان للضحايا ايا من كانو حقوق عده فمنها المادي و منها المعنوي ومنها الاجتماعي وسوف لن يتوانى هذا الصحاف بعد كل حاثه في الانبراء في التبرير البدعي عن كل حاله منفصله حتى تنعدم عنده المبرارات او يقدم على رفع اليد والاستقاله حيمنا يعلم ان طقوس الكذب و حبايل الدجل صارت بضاعه كاسده وتجاره عفا عليها الزمن فغدا سياتي المعلم وبعد غدا سياتي المزارع و كذلك عامل السجلات و غيرهم سيحملون ايا ما يكون السلاح و بذات الشاكله لجبر الغبن و الضيم الذي احيق بهم و انا لغدا لناظره قريب

[Sam]

#1145526 [Amin]
3.25/5 (3 صوت)

11-09-2014 12:18 PM
بصراحة لم أصدق كلمة واحدة من مسؤول أو أعلام الحكومة منذ 30/06/1989

[Amin]

ردود على Amin
Norway [Atef] 11-09-2014 05:44 PM
ولا انا.... ديل احفاد مسيلمه...


#1145470 [حسكنيت]
4.63/5 (4 صوت)

11-09-2014 11:26 AM
(قنابيرنا كترت وجاهزة للجز )،،،،
لكن من لنا بمن يقطع رأس ميدوسا ويريح أثينا من ثعابين شعرها

[حسكنيت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة