الأخبار
منوعات سودانية
سجن وتغريم نظامي اعتدى بالضرب على محام
سجن وتغريم نظامي اعتدى بالضرب على محام
سجن وتغريم نظامي اعتدى بالضرب على محام


11-09-2014 11:53 PM
الخرطوم - ابتسام

أصدرت محكمة حي النصر قرارا يقضي بالسجن (شهرين) في مواجهة نظامي أدانته بموجب المادة (139) من القانون الجنائي لاعتدائه على محام بالضرب مسببا له الأذى الجسيم بمكتب أراضي الخرطوم، وألزمته بدفع غرامة وبالعدم السجن شهرين، وتشير التفاصيل إلى أن الشاكي أثناء وقوفه أمام مكتب أراضي جنوب الخرطوم أبعده المدان وطلب منه الذهاب، وحدثت بينهما مشادة كلامية اعتدى عليه إثرها المدان بالضرب وسقط أرضا وأسعف إلى المستشفى لتلقيه العلاج، وأوقفت الشرطة المدان وتم التحقيق معه ودون بلاغ في مواجهته تحت المادة (139) من القانون الجنائي، واتهمته النيابة بالأذى الجسيم وأنكر المدان عند استجوابه اعتدائه على الشاكي، وأصدرت المحكمة قرارها في مواجهته بالسجن ودفع غرامة

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1282

التعليقات
#1146341 [ابو مازن]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 02:46 PM
المادة (139) من القانون الجنائي فيها شقان شق يتعلق بالحق العام وهو ماقضت به المحكمة وشق خاص يستوجب تعويض الشاكي فلماذا لم يحكم بالتعويض على المتهم ؟؟؟؟؟

[ابو مازن]

#1146145 [ابوجاكوما]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 08:42 AM
((أصدرت محكمة حي النصر قرارا يقضي بالسجن (شهرين) في مواجهة نظامي ))
نحن دفعة النظامي نقدم استقالتنا ونرفض الحكم

[ابوجاكوما]

#1146126 [العكليت]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 08:31 AM
البوليس اوسخ من خلق الله في الارض

لازم يتعاقبو سجن واعدام وجلد وغرامات وصلب

[العكليت]

#1146109 [الكاجوري]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 08:16 AM
البوليس مستبد في دولة زي السودان فيها حكومة مستبدة وما فيها قوانين ولا عقوبات رادعة للمعتدين ولا حماية للمواطنين. رجل البوليس دايما يعمل نفسه هو فوق راس المواطن المسكين. ويقوم باحتقاره وذلته. وطبعا دة ما جائي من فراغ.... هو جائي من السياسات الحكومية التي تعمل على اذلال المواطن وتركيعه وكسر شوكته لكي لا يدافع او يسأل عن حقوقه أو حتى يحتج على الممارسات الخاطئة.... والبوليس في بلدي فاقد التربية والتعليم والمهنية ، بل عديم اخلاق وانسانية إلا من رحم ربي... والشاب الحاقد على المجتمع(لاي سبب) والذي يريدان يفشي غبينته علي افراد المجتمع ؛ يذهب ويلتحق بالبوليس بعد تنسد امامه كل السبل. فيذهب للالتحاق بالبوليس ليس همه هو تطوير العمل الشرطي وحفظ امن الناس والمحافظة على حقوقهم؟.. بل لاذلال الناس وتخويفهم... والحكاية دي جاية ومتناسبة مع سلطة الحكومة تماما .. وتقوم الحكومة بتسخيره تسليحه ليكون اداة تخويف وقمع للمواطن المسكين لاحكام السيطرة عليه ومص دمائه دون ان يحتج (25 سنة من الحكم البوليسي المستبد) والمواطن الغلبان الذي لا يجد ما يسد به رمقه يكون بين السندان والمطرقة. وبالتالي يكون الامر قد حقق اهداف الجهتين(الحكومة والبوليس) في وقت واحد ، ويكون الضحية هو المواطن الغلبان.... لذلك وكنتيجة طبيعية نجد كل افراد البوليس حاقد وقاسي ومستبد وظالم.
اما البوليس في الدول العالم فانه مهني خالص (في خدمة الشعب) والناس السافروا برة السودان يعرفون ذلك جيدا.. واستخدام البوليس السئ من قبل الحكومةالسودانية ينسحب على جهاز الامن ايضا لكن بطريقة أخرى سرية... وقد اصبحت الاستخدامات السيئة تمتد الى جلد الصحافيين والاطباء والمحاميين والمهنيين ....... بغرض اذلالهم وتركيعهم وتخويفهم، وهذه دلالة على ان البلد ماشة في هاوية ذات غرار سحيق..
ولذلك نتمنى ان يكون البوليس مهني ولا يكون اداة تخويف حكومي لقهر المواطن لانه هو جزء من هذا الوطن وهذا المجتمع.

[الكاجوري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة