الأخبار
أخبار إقليمية
جماهير الشاعر عاطف خيري “تحرج” منتدى دال الثقافي
جماهير الشاعر عاطف خيري “تحرج” منتدى دال الثقافي
جماهير الشاعر عاطف خيري “تحرج” منتدى دال الثقافي


11-09-2014 11:31 PM
بحري: المحرر الثقافي

أثارت أحداث إستضافة منتدى دال الثقافي للشاعر العائد من مهجره بإستراليا “عاطف خيري” أمسية الجمعة الماضية، جدلاً واسعاً على ردهات موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) فيما أعربت أعداد كبيرة من الجماهير التي توافدت إلى مقر المنتدى بالمنطقة الصناعية بحري عن سخطها جراء منعهم من الدخول في بداية الأمسية بحجة إمتلاء كراسي القاعة، رغماً عن “عمومية” الدعوة التي وجهتها إدارة المنتدى للجمهور، ووعد مسئول العلاقات العامة بدال السيد عمر عشاري المتواجد حالياً بلندن، بتوضيح الأمر –رسمياً- بعد إستجلاء التفاصيل.

وأصطفَّت عشرات من الجماهير التي توافد من عطبرة والعبيدية بولاية نهر النيل ومن أنحاء العاصمة المختلفة، منذ وقت مبكر أمام بوابة مركز المركز التي أغلقت أبوابها مبكراً في السابعة وإحدى وعشرون دقيقة بدلاً عن الثامنة، يتقدمهم جمع مقدر من المبدعين كالشاعرين “بابكر الوسيلة و”الأصمعي باشري” والموسيقار “أحمد شاويش” والفنان “عادل مسلم” والمسرحيين “سيد صوصل” و”عبد السلام جلود” و”عوض شكسبير” و”علي مهدي” والموسيقيين “حمزة سليمان” و”عوض الله بشير” والتشكيلي عبد القادر أحمد السنِّي “كتو” ومجموعات من الناشطين والإعلاميين والأسر. وساهم الشاعر عاطف خيري في “إرباك” الموقف، من خلال إصراره على عدم قراءة الشعر إلا بعد إدخال المتجمهرين على البوابة، فيما فشلت مساعي إدارة المنتدى والوعود التي قدمتها بتخصيص أمسية أخرى لمن فاتهم الدخول.

وفي الأثناء، إرتجل المسرحيون “سيد صوصل” و”عبد السلام جلود” عرضاً قصيراً إنتقدوا خلاله مسلك منتدى دال، وأنشدوا مجموعات من الأغاني بطريقة إستعراضية ساخرة تجاوب معها الجمهور التي تراص على جانبي شارع الصناعات، وقال سيد صوصل لـ(الميدان): “يجب إبداء قليل من الإحترام لهؤلاء الناس الذين وفدوا لسماع الشعر، فهم على الأقل من مستهلكي منتجات دال، ناهيك عن كونهم جاؤوا للإستماع إلى شاعرهم المحبوب بعد طول غياب”. وأشار صوصل إلى أن التقليد المتبع في الحالات المشابهة يقضي بإدخال الجمهور وإستخدام شاشة “بلازما” أو “بروجكتور” ومكبر صوت خارج القاعة، مؤكداً أن الحادثة تؤكد “غياب الخبرة” و”المعرفة الحقيقية” لدى الواقفين على أمر تنظيم الأمسية. وأعلن منتدى (مشافهة النص) في خضم الإستعراض المسرحي المرتجل، عن تنظيم أمسية شعرية أخرى يوم الخميس المقبل بمنتدى النيمة الثقافي بشمبات، بمستوى يليق بـ(أمسية شعرية).

وقال الشباب “الصادق عوض” و”عمار محمد أحمد” و”حسنين أحمد عثمان” و”بكري الجعلي” لـ(الميدان) بأنهم تحركوا من “العبيدية” بنهر النيل منذ وقت باكر من يوم الجمعة للحاق بالأمسية، رافضين تماماً مستوى التعامل الذي قوبلوا به كـ”ضيوف” على العاصمة وفي منتدى ثقافي كـ”دال”، لافتين إلى أنهم وصلوا إلى المنتدى في السابعة والنصف، ووجدوا الأبواب مغلقة، وأعتبروا ما تم فشلاً ذريعاً في التنظيم، وقطع “الصادق عوض” بإستحالة موافقتهم على حضور أي منشط يقام مستقبلاً بالمنتدى، وقال: “منتداهم ده لو جا عطبرة ما بنجي عليهو تاني”.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3338

التعليقات
#1146044 [حقانى للكتاش]
2.50/5 (2 صوت)

11-10-2014 06:57 AM
فى شنو ؟؟؟؟ مش ح يقول ليهم يا هدهد مين هدهدك ولا حاجه تانيه؟؟؟ فكونا بالله.

[حقانى للكتاش]

ردود على حقانى للكتاش
Saudi Arabia [نقه] 11-10-2014 04:28 PM
وحيقول كمان يا حقاني: "خرم إبرة في جزمة نملة"

Saudi Arabia [محمدين] 11-10-2014 01:22 PM
وكمان حيقول: "طبق مركوبو مرق للنيل مدني..""

Saudi Arabia [البورد اللورد] 11-10-2014 08:46 AM
حقاني ... حيقول امرقي علي مهلك مروق الحنه من ضفر العروس ... اعرب... قال فكونا فال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة