الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يؤكد علي دعم مجمع الفقه الاسلامي لأداء رسالته تجاه الدولة وقضايا المجتمع الشرعية
وزير المالية يؤكد علي دعم مجمع الفقه الاسلامي لأداء رسالته تجاه الدولة وقضايا المجتمع الشرعية
وزير المالية يؤكد علي دعم مجمع الفقه الاسلامي لأداء رسالته تجاه الدولة وقضايا المجتمع الشرعية


11-09-2014 05:46 PM
الخرطوم (سونا) تعهد وزير المالية والإقتصاد الوطنى بدرالدين محمود عباس بالوقوف مع مجمع الفقه الإسلامى وتقديم الدعم اللازم له لأداء مهامه ورسالته تجاه الدولة وقضايا المجتمع الشرعية ، مثمنا دور المجمع والجهود التى يقوم بها فى عملية التأصيل للقضايا المعاصرة للأمة.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئيس مجمع الفقة الإسلامى د.عصام أحمد البشير بحضور وكيل وزارة المالية والإقتصاد الوطني مصطفى يوسف حولي والشيخ إبراهيم أحمد ضرير أمين الشئون العلمية بالمجمع .
وأشار د. عصام أحمد البشير بأن مجمع الفقه الاسلامي يضم (50) عالما من مختلف التخصصات ذات العلاقة بالفتوى الشرعية ، بجانب أنه يضم فقيهات متخصصات فى الشريعة الإسلامية ، مبيناً أن المجمع يمثل السودان في المجامع الفقهية الدولية والإقليمية ، إضافة إلى أنه يعمل على تأصيل القضايا الفقهية المعاصرة ، مشيراً الي أنه يعمل من خلال ثماني دوائر علمية متخصصة من بينها دائرة الشئون الدستورية ودائرة الشئون الاقتصادية والمالية .
وقال د.عصام إن مجمع الفقه الإسلامى كان له دور فعال فى محاربة المد الشيعي للحفاظ على سنية المجتمع ، ودعا رئيس المجمع وزير المالية لترشيد الإنفاق وبسط ولاية الدولة على المال العام ومحاربة التجنيب فى الدولة، وكشف عن مؤتمر يتم عقده حول قضايا الدولة المعاصرة على ضوء فقه السياسة الشرعية فى الفترة من 11-13 ديسمبر 2014 والذى سيشرفه رئيس الجمهورية ويشارك فيه 25 عالما من كبار علماء الشريعة فى العالم الإسلامى يتناول المؤتمر العلاقة بين الراعي والرعية وفقه المعارضة لمناصحة الحاكم.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1386

التعليقات
#1146197 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 01:50 PM
نود نحن الرعية أن نعرف أمور ديننا ونتمنى أن يكون مجمع الفقه الاسلامى جهة غير حكومية لا تتقاضى راتبا من الدولة حتى لا يصبح أعضاءها (فقهاء سلطان ) ولا يطالها قانون (الصالح العام) اذا أفتت لغير صالح النظام القائم وعليه نطرح الاسئلة التالية ونرجو أن تنشر الاجابات على الرأى العام لان أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر لا مجاملة السلطان الجائر مقابل أكل العيش فالدولة الان تمنح أئمة المساجد (مرتبات) ولا يستطيع أى واحد منهم الخروج على الخط الرسمى رغم عدم وجود سند لذلك فى الشريعة الاسلامية لان الصلاة بالجماعة ليست (مهنة) بل عمل طوعى يقدم الناس فيه من يرونه أتقاهم وأكثرهم علما وليس من تفرضه عليهم الحكومة لان الرجل الذى يؤم الناس ينتظر الاجر والثواب من الله لا راتب من الدولة الحديث ( أأمتكم شفعاءكم يوم القيامة) وقديما قيل ( أطعم الفم تستحى العين ) والان الى الاسئلة :-
السؤال الاول :- من هو ولى الامر الذى تجب علينا طاعته هل هو من ولى امره علينا بأتقلاب عسكرى أم من وليناهو علينا بالانتخابات أم الاثنين معا ؟
السؤال الثانى :- يصف الحزب الحاكم منسوبيه الذين يموتون فى حوادث حركة بأنهم (شهداء) ماهى ضوابط وشروط الشهادة ؟
السؤال الثالث :- ما هو موقف الشريعة الاسلامية من الديمقراطية علما بأن قيادية فى الحركة الاسلامية وهى الدكتورة سعاد الفاتح قالت بأن الديمقراطية بالفهم الغربى لا تصلح للسودان ؟
السؤال الرابع :- ما حكم منع السلطات الحكومية الاغاثة عن المسلمين فى جنوب كردفان والنيل الازرق وتدمير محصولاتهم الزراعية علما بأنه دخلت امرأة النار فى هرة لا أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الارض ؟
السؤال الخامس :- معلوم أن حركة داعش خيرت أفراد الطائفة الايزيدية بين الاسلام أو دفع الجزية أو القتل هل خالفت الشريعة الاسلامية وما هو موقف الشريعة من غير المسلمين ؟
السؤال السادس :- ما حقيقة فقه ( السترة ) وفقه (التحلل ) وهل عمل بهم النبى أو الصحابة فى ضؤء الحديث ( والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها ) ؟
السؤال السابع :- ما حكم منع مسلم من السفر الى الحج بحجة أنه من المعارضين السياسيين للحكومة ؟

[عصام الجزولى]

#1146235 [عزيز]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 12:44 PM
الا تختشوا و تخافوا الله في الامة يا علماء مجمع الفقه الاسلامي في السودان تقفوا مع قضايا و في وجه السلطان الظالم للشعب و الامة . الا تتقوا الله تأخذوا اموال وتأكلوا اموال مقابل فتواكم لحماية مصالح السلطان . و الشعب السوداني فقراء جوعى و ابناء الشعب السوداني هجروا السودان و اخباروا بلدان اخرى غير بلدهم بسبب ظلم السلطان ليبنوا و يعمروا بلدان شعوب اخرى .
شباب السودان هاجروا ليفنوا شبابهم في خدمة شعوب اخرى ليعودا لأهم بالمال فقط و قد بنوا وعمروا بلدان غير بلدهم . كيف ترضون بأخذ اموال الشعب السوداني مقابل وقوفكم مع الظلم وابناء الشعب يكتون بنيران البطالة و العطالة .
استحوا يا هؤلاء العالم الشرعي ينحاز الى الامة و يقف الى جانب عامة المسلمين وحاجتهم .
لاتنسوا سيسألكم رب العزة يوما عن علمكم و الخزي العار قد وظفتموه لخدمة السلطان .
افتونا .. هل المال الذي تأخذونه من مال الشعب حلال ؟ وهل الفتوى وظييفة بمقابل مادي ؟ .
علماء دنيا انه آخر الزمان .

[عزيز]

#1146156 [البورد اللورد]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 08:50 AM
مافي بدل عمم وجلاليب للساده الفقهاء

[البورد اللورد]

#1146064 [ahmed bakheet]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 07:26 AM
من اين لك يا عصام البشير 2مليون دولار قيمة قصر واحد فقط واكيد دا اقبح قصر عندك اين كنت تسكن قبل مجئ ما تسمى بالانقاذ مال البترول وزعتوه بينكم يا حرامية وين فتاويك عن الوزراء والمدراء والولاة السارقين ولا ادوك نصيبك وسكتوك انتظر يوم تحمى وتكوى بها جباههم.

[ahmed bakheet]

#1146063 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 07:25 AM
(وأشار د. عصام أحمد البشير بأن مجمع الفقه الاسلامي يضم (50) عالما من مختلف التخصصات ذات العلاقة بالفتوى الشرعية) .. وزميلكم العضو صاحب (العضو المُنتصِب) سغد أحمد سعد أوع يكون تخصصو في (العلاقة) النسوية الشرعية فقط؟ .. والله شوهتم دين الله بطريقة لم ينجح فيها أعدائه ولو بنسبة 1% .. برطعوا وعربدوا في الدنيا لكن الراجيكم يوم الحساب سيكون أقظع وأـشنع من محاسبة إبليس.

[نيض التعب]

#1146006 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 04:09 AM
بالله فكونا هذه الاموال أولي بها خلاوي القران

[المنجلك]

#1145974 [حجاج]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 12:53 AM
ياساتر يارب ... استرنا يارب وخفف عنا غضبك ورد كيد الكائدين من عبيد المال والشيطان والسلطان والنسوان.... واعوذ بك من هيئة فقهاء السودان

[حجاج]

#1145971 [دفاع بالنظر]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 12:49 AM
خلاس هيئةالعلما بعد الفضيحة السعديةالمجلجلة رميتو طوبتم ولحقتو تبزلو اموال الشعب الغليان لعصام عمارات ؟ باع العمارة لوزير المالية القبلك وعايزو يجهز واجده ليك؟
ياشياب احفظو المعلومات دي ليوم الحساب

[دفاع بالنظر]

#1145943 [sufian. khwad]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 11:09 PM
مجمع. الفقه. الاسلامى. وهئيه. علماء. السلطان. وكل. يوم. فضييه. ماليه. او. جنسيه. لمتسوبيكم. والظاهر. عندك. بيت. آخر. بايعه. المره. دى. الوسطاء. يمتنعون. فعلا. عملو. شوشره. وازعاج

[sufian. khwad]

#1145940 [7+7]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 11:01 PM
يحكي ان هناك عالم وفقيه وله قطه وكان جاره في السكن جزار يسمح للقطه باكل ما تبقي من لحم بعد انتهاء بيعه ..في يوم راي العالم الجزار يرتكب محرما في خلسه لكن الفقيه راه فاول ما قام به قتل القطه امام الجزار ثم بعد دلك انكر علي الجزار فعله


كيف تنصح انسان وهو يحسن اليك ويعطيك ..والمثل بقول اطعم الفم تستحي العين

[7+7]

#1145876 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 08:40 PM
واين كان فقه المعارضة لمناصحة الحاكم -هذا-قبل الثلاثين من يونيو من عام 1989م ..؟!!!
ولماذا تودون تفعيله في هذه المرحلة ..؟!! من اجل حماية عروش الطغيان والاستبداد والفساد التي ظلت تحكم 25 عاما وتمديد اعمارها واجالها وتكريس سلطاتها من اجل مواصلة قهر المواطنين الضعفاء واذلالهم ..؟!!!!!!! تبا لكم .. ورد الله كيدكم في نحركم .

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1145871 [ود الحلة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 08:38 PM
جعلتم دخرا لهذة الامه وجعل (ماتبقي منها) غنيمه لكم !!!

[ود الحلة]

#1145856 [سيجان البحر الاحمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 08:14 PM
يا دكتور حفظك الله ، أحذرك من إستلام دعم وزير المالية ، وإنته عارف مصدرها من وين – مخدرات وأتاوات جائرة وضرائب ظالمه وربا من البنوك .

[سيجان البحر الاحمر]

#1145817 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 07:20 PM
يبدو أن رسالة مجمع الفقه الإسلامي هي حض الناس على التصويت للبشير ولذلك سيدعمه نظام البشير ثم بعد نهاية الانتخابات "يفكهم عكس الهواء" بعد أن يكون عصام البشير وزمرته قد قبضوا حقهم!

[همت]

#1145810 [الـــســـيـــف الـــبـــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2014 07:00 PM
الله أستر على البقية الباقيه من الشعب ارجعوا لى ما قبل الاسلام بفضل فقهيات و خمسون من علماء أخر زمن قول بدون فعل ليكم دين بتعرفوه براكم ؟
دعاة المنافع و المصالح و كل شىء ليه ثمن هى لله طلعت فشنك ؟؟؟؟؟

[الـــســـيـــف الـــبـــتـــار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة