الأخبار
أخبار إقليمية
غندور ينفي وجود أي مشاورات داخل حزب البشير لتشكيل حكومة مؤقتة قبل انتخابات الحزب القادمة
غندور ينفي وجود أي مشاورات داخل حزب البشير لتشكيل حكومة مؤقتة قبل انتخابات الحزب القادمة
غندور ينفي وجود أي مشاورات داخل حزب البشير لتشكيل حكومة مؤقتة قبل انتخابات الحزب القادمة


11-09-2014 05:54 PM
نفى مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم غندور، وجود أي مشاورات داخل حزبه لتشكيل حكومة مؤقتة قبل انتخابات أبريل (نيسان) المقبل. وقلل من أهمية مقاطعة أحزاب مؤثرة للعملية لجهة أن الانتخابات الماضية كانت آخر ميزان لمعرفة ثقلها.
وأجريت آخر انتخابات في العام 2010 ضمن ترتيبات اتفاقية السلام الشامل الموقعة بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان (جنوب) في 2005، وقاطعت أغلب القوى السياسية المؤثرة تلك الانتخابات وحقق فيها الرئيس عمر البشير الفوز.
وأكد غندور في مقابلة مع "سودان تربيون" عدم نية الحكومة تعديل مواقيت الانتخابات ما لم تحدث تفاهمات في مؤتمر الحوار الوطني، معلنا في ذات الوقت عن الاستعداد "للمزاوجة بين شرعية الصندوق وشرعية التوافق للمشاركة في حكم السودان"، وزاد: "لن نعمل على الانفراد بالحكم وإن حصلنا على تفويض شعبي كبير بعد الانتخابات".
وكانت تقارير صحافية تحدثت الأسبوع الماضي عن بدء الحزب الحاكم مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة تضم القوى المشاركة في الحوار الوطني لتشرف على إجراء الانتخابات، على أن يحتفظ الرئيس بمنصبه لحين انتهاء الانتخابات.
وشدد غندور على أن أي من مؤسسات المؤتمر الوطني الحاكم لم تناقش تشكيل حكومة مؤقتة أو انتقالية، لكنه كشف عن حديث حول توسيع الحكومة الحالية عبر أي أحزاب ترغب في أن تكون جزءا من تهيئة المناخ للانتخابات القادمة.
وقطع مساعد الرئيس بأنه لا سبيل لتأجيل الانتخابات، خاصة وأن ميقاتها كان معلوما منذ نهاية نظيرتها في عام 2010، وأوضح أن "أي حديث عن التأجيل يعني ترك الحكومة بلا سند دستوري، ما يعني ان الرئيس والبرلمان والوزراء غير شرعيين".
وقلل مساعد الرئيس من أهمية إعلان بعض القوى مقاطعة الانتخابات حال إجرائها بالموعد دون النظر في مطالب التأجيل، وأكد استعداد 38 حزبا للمشاركة فيها، رافضا اعتبارها أحزابا صغيرة أو غير مؤثرة، وأضاف: "ليس لدينا ميزان للأحزاب كبيرة أو صغيرة.. آخر ميزان كان الانتخابات الماضية، وأي حديث خلاف ذلك هو عن تاريخ لا يسنده واقع.. جرت مياه كثيرة تحت الجسر وتحولت الولاءات". وتابع :"ليس لدينا كيلوغرام حزب لوزن الأحزاب .. الميزان الحقيقي صناديق الاقتراع والانتخابات الماضية أوضحت موازين هذه الأحزاب".

الشرق الاوسط


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1446

التعليقات
#1146110 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 08:17 AM
طيب زولكم (محمد الحسن الامين دا قاعد يجيب الكلام دا من وين؟ والمفروض يبدأ هذا الخبر بالجملة التالية(نفي غندور تصريحات القيادي بالمؤتمر الوطني محمد الحسن الأمين عن نية الحزب الحاكم في ....)

موش واحد يؤكد والتاني يرفض ؟؟؟؟ سيبونا من اللعب دا

[المشروع]

#1145994 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2014 02:30 AM
حكومة انتقاليةقبل كل شئ .......ثم اجبار عمر البشير علي ترك والتخلي عن اما رئاسة السودان,او التخلي عن رئاسة حزب الموتمر الوطني.........ثم التاسيس للديموقراطية....وفي النهاية خااااالص ما تسمى بالانتخابات.....ياأغبياء هل توجد انتخابات بلا ديموقراطية

[اقلام رصاص]

#1145886 [قبضت الريح]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 08:53 PM
هذه الاجزاب كل عضويتها لا تتعدي الالف شخص وهي تابعه للمؤتمر الوثني تمامة جرتق فقط والانتحابات الماضيه كانت مزوره والمنظمات الغربيه غضت الطرف لاتمام فصل الجنوب واذا انت واثق في نفسك لماذا تخاف من الجكومة الانتقاليه شكل حكومه محايده وانزل اذا فزت نقول ليك مبروك ولكن لا انتخابات في وجود سلطه دكتاتوريه تكون مقبوله

[قبضت الريح]

#1145879 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 08:45 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال الزن الحقيقى صناديق الاقتراع والله ياتفه انت لو تعرف وزنك زاتو شنو عند الناس ما كان تقيف فى محل عام وتتكلم حلبى معفن بتاع اباريق قال انتخابات قال ...................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1145802 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 06:41 PM
غندور شريك في جريمة اي قتيل سياسي و مجرم بالاشتراك مع من يقومون باغتصاب النساء و البنات و القصر .
كلهم شركاء في الجريمة.وكلهم لا يؤمنون بالله و رسله واي مبادي انسانية .
نعم ليعلن طلاب الجامعات و المعاهد والثانويات اضراب تعطيل الدراسة لالتحاق بالحركات المسلحة او تنظيم عصابات حرب المدن . هذا لاستلام السلطة من هذا النظام المنهار . فاذا انهار النظام حسب المتوقع ، علينا صيانة امن اسرنا من امهات واخوات و بنات من اغتصابات الجنجويد المتربصين بالعاصمة. وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1145800 [ابومرام]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 06:39 PM
انتم اصلا غير شرعيين ياغندور انت نسيت انكم وصلتم الي السلطة على ظهر دبابة يعني انقلبت على نظام ديمقراطي منتخب والان تتحدث عن الانتخابات وعن انه لا مجال للمشاركة في الحكم الا عبر الصناديق لماذا لم تنتظر انت الانتخابات وتصل الي الحكم عبر الصناديق انت اصلا تؤمن بها وتثق في حزبك؟؟؟؟؟؟؟ زول وهم دجال ليس الا داهية تخمك

[ابومرام]

#1145771 [أمة الامجاد]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2014 06:00 PM
غايتو ورط نفسك فى الفاضي

[أمة الامجاد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة