الأخبار
أخبار إقليمية
بعد ان ادين بتهمة اشانة سمعة الشرطة..المحكمة تبرئ النقيب "ابو زيد" وتأمر باعادته للخدمة
بعد ان ادين بتهمة اشانة سمعة الشرطة..المحكمة تبرئ النقيب "ابو زيد" وتأمر باعادته للخدمة
بعد ان ادين بتهمة اشانة سمعة الشرطة..المحكمة تبرئ النقيب


11-09-2014 08:46 PM
الراكوبة – الخرطوم وجّهت المحكمة الدستورية باعادة النقيب شرطة ابوزيد علي عبدالله صالح الى الخدمة فورا، وإبطال كل العقوبات الجنائية التي صدرت بحقه. وقضت في الوقت ذاته بعدم دستورية الاختصاص الجنائي الممنوح لمحاكم الشرطة الوارد في قانون الشرطة، والذي حوكم بموجبه النقيب ابو زيد.

وكانت محكمة الشرطة قد حكمت على النقيب شرطة أبوزيد عبد الله بالسجن (4) سنوات، والغرامة (5) ملايين جنيه، على خلفية تقديمه خطابا لرئاسة الجمهورية حول وجود فسادمالي واداري في الشرطة.

وادين النقيب ابو زيد بتهمة اشانة سمعة الشرطة، قبل ان تقوم محمكة الاستئناف بالشرطة بتخفيف العقوبة الى عام، وتم ايداع ابوزيد سجن كوبر، ليفج عنه بعد انقضاء العقوبة. قبل ان يهاجر الى دولة الامارات العربية المتحدة.

وحكمت المحكمة الدستورية بعدم دستورية محاكمة النقيب أبوزيد ووجهت بإبطال كل العقوبات الجنائية، وإعتبارها كأن لم تكن، وأشارت المحكمة لعدم دستورية المحاكمة لأن الدستور لم يعطي الشرطة حق إنشاء محاكم شرطة في قانونها، كما نص الدستور بالنسبة للمحاكم العسكرية.

وشطبت المحكمة دعوى المطالبة بالتويض المالي البالغة مليوني ونصف جنيه، وقالت المحكمة في قراها ان شطب دعوى التعويض ياتي لعدم وجود ضرر وقع على الطاعن.

ومن جانبه عبر اللواء حقوقي "م" الطيب عبد الجليل حسين محامي النقيب ابو زيد عن احترامه لقرار المحكمة الدستورية، لكنه اكد رفضه لقرار شطب دعوى التعويض وقال في تصريح امس إن هناك ضرار ماديا ومعنويا وقع على موكله، جراء حرمانه من حقوقه المالية نظير خدمته في الشرطة وكان على المحكمة الدستوري ان تنظر اليها، خاصة ان دعوى التعويض تُبنى على الضرر الواقع على الطاعن.

واكد انه سيقوم باستئناف الحكم بالتعويض لدى قضاة المحكمة الدستورية وامام المحاكم الدولية المختصة وامام المحاكم المختصة بحقوق الانسان في العالم، وان قبلت الدعوى ستكون نقطة سوداء في سجل حقوق الانسان في السودان.


تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 19290

التعليقات
#1591908 [أبوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2017 02:41 PM
تموت الأسود في الغابات جوعا ولحم الضأن تأكلة الكلاب
م تسمع تعال خلاص دي شطبنا المحكمة
علي الطلاق تجي الا كان غبي
سوف تردي قتيلا
اسمع الكلام

[أبوبكر]

#1146733 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 02:47 AM
اسم والده عبد الله صالح وليس علي عبد الله صالح كما جاء في تقرير الراكوبة.
علي عبد الله صالح المحامي هو الشقيق الاكبر للنقيب البطل ابو زيد عبد الله صالح.
ام النقيب ابو زيد هي بخيته التى زغردت يوم دخول النقيب ابو زيد وقات الآن انا افتخر واقول للناس ولدي ابو زيد بطل من ابطال السودان.
والده هو المرحوم عبد الله صالح لو وزع ربع ما يحمله في قلبه من كرم على سكان الكرة الارضية واقسم بالله جازما لكانت الكرة الارضية خالية من البخل واخبث والندالة.
النقيب ابو زيد ابن كرمة تربى في قرية كرمة البلد في حضن ام شجاعة وحقانية وفي ظل رجل كريم لم نسمع في حياته ان اختصم مع احد او حسد على احد ولم يمر ضيف في كرمة والا يجد نفسه في حوش منزل المرحومعبد الله صالح والله على ما اقوله شهيد
لك التحية ايها البطل النقيب ابن قريتي البطل ابو زيد عبد الله صالح..

اخر اخبار النقيب ابو زيد المتواجد الآن في دولة الامارات رفض العودة الى الخدمة وقال ما زال الفساد موجود ولا فائدة من رجوعة الى الخدمة في ظل الوضع الحالي.
اتمنى لك يا اخي ابو زيد وانت تتابع مداخلات شرفاء كتاب الراكوبة ان تعود الى الخدمة عقب زوال نظام القتلة واللصوص امثالك يحتاج اليهم الوطن الخالي من قذارة الكيزان بإذن الله...

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#1146702 [شانشيء]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 12:11 AM
وشطبت المحكمة دعوى المطالبة بالتعويض المالي البالغة مليوني ونصف جنيه، وقالت المحكمة في قراها ان شطب دعوى التعويض ياتي لعدم وجود ضرر وقع على الطاعن.
دا اسمو كلام هو ضرر اكتر من الحبس ؟؟؟؟؟

[شانشيء]

#1146598 [محتار]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 08:26 PM
اولا الف مبروك النقيب الشهم ود البلد الاصيل ابوزيد

حقا هذا انتصار فادح ان تظهر الحقيقة وحقيقة الفسادين الذين اصبحو جزء لا يتجزاء فى هذا البلد وكثرة فضائحهم واكثر ما يحزن فساد بعض ضباط الشرطة الذين اقسمو لحماية البلد والمواطن ودحر الفساد والفبض على المجرمين الحققين هم كثر بازياء ضباط وموظفين الا اخره ولكن الى متى يكون الفساد بين ازقتنا المجرده من اشعة الشمس متى يحل الظلام عنا واظهار الحق الى كل المظلومين الى متى ؟؟ لماذا لا يحاكم القانون المجرمون الذين يسرقون ويرتشون الى متى الى متى ....

[محتار]

#1146597 [حلفانكيل]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 08:25 PM
يستحق جاهزة ارجل سوداني

[حلفانكيل]

#1146596 [محتار]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 08:21 PM
اولا الف مبروك النقيب الشهم ود البلد الاصيل ابوزيد

حقا هذا انتصار فادح ان تظهر الحقيقة وحقيقة الفسادين الذين اصبحو جزء لا يتجزاء فى هذا البلد وكثرة فضائحهم واكثر ما يحزن فساد بعض ضباط الشرطة الذين اقسمو لحماية البلد والمواطن ودحر الفساد والفبض على المجرمين الحققين هم كثر بازياء ضباط وموظفين الا اخره ولكن الى متى يكون الفساد بين ازقتنا المجرده من اشعة الشمس متى يحل الظلام عنا واظهار الحق الى كل المظلومين الى متى ؟؟ لماذا لا يحاكم القانون المجرمون الذين يسرقون ويرتشون الى متى الى متى ....

[محتار]

#1146506 [تينا]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 06:17 PM
خلاص لقيتنى وارتحت يا (((حسن ويا لؤى ويا مبارك ويا هههههه سيدة و اخرتا اسامى حريم ووووالخ من كمية اسماءك التى ما انزل الله بها من سلطان والا اقصد يا عبد الوهاب))) الشيعى البتفلح بس لاسائتى واساءة بعض اخواتى لاسكات صوتنا دون الرجال؟! ولكن هيهات ... وانت لو بتعرف تقرأ صاح انا ما دعيتو للغربة فقط نصحته بعد ما عرفت انو هو اصلا اغترب ولكن طبعا انت ما بتقرأ الموضوع طوالى بتمشى تفتشنى فى التعليقات وتكيل لى الاساءات ... انا لو كنت بس قاعدة للطلبات (((الوقحة))) البتشبهك الذكرتها ما كنت بتشوفنى كل يوم فى الراكوبة ... ونعم فى الحالة الفيها بلدنا الآن فعلا الغربة رغم قساوتها كما ذكرت سابقا عاجبانى شديد و ارحم مليون مرة من قعدتنا داخل البلد على الاقل ضامنين روحنا بناكل حلال وبنتعامل بالصدق والامانة وعدم الرشوة ووووالخ من المصايب الدخلتوها لينا فى بلدنا ايها الكوز المتشيع !

[تينا]

#1146483 [AburishA]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 05:39 PM
التحية للنقيب شرطة ابوزيد..الذي كشف الفساد..
التحية للمحكمة الدستورية التي انصفته..
التحية للواء حقوقي "م" الذي ترافع عنه..

[AburishA]

#1146412 [ملازم أول س/ك]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 04:19 PM
بعض كبار قادة الشرطة من الذين تزين الصقور والسيوف أكتافهم يظنون أنهم فوق القانون وأن القانون ملك خاص لهم يفصلونه حسب مزاجهم، وهؤلاء هم الذين تأمروا ضد النقيب أبوزيد والملازم حامد وغيرهم إرضاءاً لأهل السياسة حتي يرسلوا رسائل كاذبة للشعب السوداني مفادها أن الحكومة تغيرت وفتحت أجواء الحريات والحوار الوطني وكل هذه المصطلحات التي يفصلها أهل السياسة علي مزاجهم حسب مقتضيات الضرورة، وقادة الشرطة الكبار الذين ضحوا بضباطهم وجنودهم إرضاءاً للغير هؤلاء نعرفهم بأسمائهم ولهم يوم يدفعون فيه ثمن تلاعبهم بالقانون - وأقول لهم: إن دامت لغيركم لما آلت لكم.. الشرطة السودانية منذ نشأتها كانت في خدمة الشعب بالقانون المنصوص والمكتوب فقط وليس بالقانون الذي يأتي بتعليمات التلفونات والمذكرات السرية يا قادتنا الأفاضل.. بعض هؤلاء القادة كانوا أساتذتنا في كلية الشرطة ودرسونا القانون ووصونا بتنفيذه وحمايته بأرواحنا ثم كانوا هم أول المنتهكين للقانون وجعلوه مطية يركب عليها أصحاب النفوذ ويدلدلون أرجلهم وهم مرتاحي الضمير لا يشغل بالهم شئ في هذا البلد فيرسلون هذا الضابط للسجن ظلماً وذاك الضابط لحبل المشنقة ظلماً ثم يشربون الشاي والقهوة ويتضاحكون، متناسين أن رب العزة شاهد عليهم قبل أن نكون نحن الشاهدون.

المحكمة الدستورية أمرت بإعادة النقيب أبوزيد للشرطة بعد أن إقتنعت أن مخاطبته لرئيس الجمهورية ليس مخالفة ولا جريمة بأي شكل من الأشكال، ولكن النقيب أبوزيد نفسه يعرف أنه لن يكون له مستقبل في الشرطة بعد الآن بسبب وجود المفسدين الكبار الذين لن يتركوه في حاله، والآن زملاء النقيب أبوزيد حصلوا علي ترقياتهم الدورية - رتبة "الرائد" - بينما هو تم سجنه عاماً وتشريده عاماً ثم إعادته بنفس رتبة النقيب. والحمدلله علي كل حال.

[ملازم أول س/ك]

ردود على ملازم أول س/ك
[الـــســـيـــف الـــبـــتـــار] 11-10-2014 07:03 PM
لا تحسب نى استهدفك و مداخلاتى هجم عليك ؟
أنى اتعجب من سردك لحقائق و ممارسات ضدكم من قادة او كما يقولون هوامير من النوع التقيل يصعب الوقف ضدهم لمركزهم اولا و يدهم طائله و هم فوق القانون او قادرين على مسح كل من يقف فى طريقهم من الارض ؟
اذا كنت متابع للاخبار منذ اسبوعين اعتصم قات الشرطه التونسيه و رفضوا فك الاعتصام الا بعد الاستجابه الى مطالبهم كان لهم ذلك عادوا الى مواقعهم لاداء مهامهم الموكله اليهم و هذا التصرف السليم دون المساس بالمنشاءات او اثارة الرعب فى الطرق او خلق فوضه ؟
النقيب ابوذيد الرجل المأصل الامين الشهم الشريف طاهر اليدين والذى لا يخاف و لا يرضخ للطغاة و قال قولة حق فى وجه سلطان جائر ؟
لم يفكر فى الوظيفه والمركز و السلطه و العائد و غيره بل ضحى بكل ذلك خفوفا من السؤال يوم الحساب العسير و أن يكون شيطان أخرص ومذنب بسكوته ؟
و لعلمك شارك كل احبتى الراكوباب بما لا يخطر على بالك من دفاع مستميت عن سعادته و لكن الحكم صدر و كيف كانت سعادتنا التى لا توصف ببرأته و هذا ليس من باب المجامله او التعاطف بل من واقع احساسنا بالظلم الواقع علينا كمواطنين اسياء ننتمى الى هذه الرقعه البسيطه من القارة الافريقية و لا نمتلك فيها الا ما يسترنا بعد أن يأخذ صاحب الوديعه وديعته و نغادرها كما ولدتنا امنا ؟
ما هو الذى يجبركم على البقاء على رأس الخدمه و انتم مظلومين او مضطهدين او تشعرون بالدونيه و المعامله الغير كريمه او تقديمكم كبش فداء للكبار ؟

لماذا تراجعتو وسحبتم استقالاتكم الجماعيه وانتم صاغرين مرعوبين ؟
أنها فرصة أتت اليكم فى عقر داركم و لم تستفيدو منها بتقديم كل مطالبكم تنالوها رغم انفهم و أن تكون مرهونه باطلاق سراح القاتل فرحنا او فرحكم ؟
لماذا تخلط الاوراق تربط قضية راى عام و قضية فساد تمس المواطن فى المقام الاول قبل اللصوص ؟
اين كنت عندما قدم ابوذيد للمحاكمه الشهيره بدار الشرطه و سريه ؟
لماذا لم تكتب يومها مقالا ملىء بالاحاسيس النبيله و الظلم الواقع على زميلكم و تقدموا عشرين استقاله ليس 380 استقاله كان يوم اذن نشهد لكم بانكم على حق و اخوة على الحلوه و المرا و لكن للاسف لم أجدك يمها الا بعد أن صدر الحكم على القاتل المأجور المضطهد المسعور زاهق الارواح و الشهيده عوضية لم تكن الاولى لهذا السفاح أكيد هناك الكثير و شهداء سبتمبر جزء منهم و ما خفى أعظم ...


#1146402 [ود الكلس]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 04:04 PM
تحية لهذا الاسد الهمام !!!
اولا لااااازم يعوضو كل الاضرار الوقع عليهو !! تانيا طالما برئ لابد من ان ياخذو العريضة حقتو دى ماخذ الجد ويودوها المحكمة ان وجدت محاكم عشان نكشف حالهم !!!

[ود الكلس]

#1146382 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 03:36 PM
مبروك وتهانينا لك فقد انصفك الحكم العدل الذى لا يظلم عنده احد وانت اكيد فوضت امرك له فالحمد والشكرلله من قبل ومن بعد ... نصيحتى لك ان لا ترجع للخدمة لأنك أثبت انك رجل نزيه وشريف وهذا (((الكار))) ليس مكانك فالاحسن لك الغربة بكل قساوتها وانت تهنأ بالعمل فى وسط شريق وتأكل لقمة شريفة ... نسأل الله لك التوفيق فى حياتك ...

[تينا]

ردود على تينا
[الجعلي المر] 11-11-2014 05:56 AM
و انت حريمك بحبو شنو يا واطي ,
أوعك تدخل في أعراض الناس , شكلك ما راجل ,
شكلك من النوع القاعد لي خبارات النسوان ,
و أكيد من النوع "البنفنس" لي اسياده يا خايب .
نوعك ده نحن بناكله بي شراباته يا خايس .

Sudan [عبدالوهاب] 11-10-2014 04:45 PM
هذه الـ (التينا) يظهر ان الغربة عاجباها شديد لدرجة انها تدعو الآخرين للاغتراب وكأن بإمكان كل انسان ان يغترب متى أراد؟!!!
يبدو انها تلازم البيت تطبخ وتلبي رغبات البعل ثم تفرخ اطفال والبعل يكدح لتوفير الاكل والشرب لها ولمثلها من الحريم الذين يعشقون الراحة والدعة!!!


#1146369 [ملازم أول س/ك]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 03:15 PM
هذا أكبر دليل علي المؤامرات التي تحاك ضدنا نحن أفراد وضباط الشرطة وهاهو النقيب أبوزيد تتم براءته بواسطة أعلي سلطة قضائية في البلد وهي المحكمة الدستورية ولكن بعد ماذا؟ بعد فصله من الخدمة بالشرطة وتشويه سمعته وقضائه عام كامل في سجن كوبر مع المجرمين الحقيقيين وهو الذي كان ومازال سجل خدمته أنظف من البياض ولم يرتكب ذنب سوي أنه قدم خطاب لرئيس الجمهورية المشير البشير يطالبه بتحقيق في إحدي الإدارات برئاسة الشرطة بعدما إشتم رائحة فساد مالي كريه هناك، ولكن مراكز القوي السياسية والتنفيذية دمرت حياته وسجنته وفصلته من الخدمة.. وقصة الملازم أول حامد المتهم بقتل المرحومة عوضية لا تختلف كثيراً في حيثياتها فالملازم حامد هو أيضاً تم إتهامه بالقتل العمد والحكم عليه بالإعدام زوراً وبهتاناً بعد تزوير الحقائق والأدلة والبينات وطمس ملامح الواقعة والتأثير علي القاضي الذي حكم علي حامد بتهمة القتل الخطأ قبل أشهر ثم بعد الضغط عليه حكم عليه بالإعدام.

فليعلم الجميع أن الشرطة فيها من الضباط الشرفاء والمخلصين مافيها ولكنهم غير مرغوب فيهم ويتم تلفيق التهم ضدهم من كل جانب لإخراسهم وإيجاد الفرص لإبعادهم عن خدمتهم وعن خدمة بلادهم، وقضية النقيب أبوزيد والملازم أول حامد أكبر دليل علي هذه المؤامرات التي يقوم بها الفاسدون الحقيقيون وأصحاب الرؤوس الكبيرة في رئاسة قوات الشرطة الذين يديرون مؤامراتهم القذرة ضد ضباط الشرطة الشرفاء من وراء مكاتبهم بالتلفونات. ولكن نبشر المواطنين الكرام وقراء صحيفة الراكوبة الأكارم أن في الشرطة أيضاً قادة كبار من أصحاب الضمائر الحية والذين يقومون بكل إستطاعتهم بالوقوف لمثل هذه الألاعيب بالمرصاد.

النقيب أبوزيد لم يرتكب جريمة سوي أنه خاطب رئيس الجمهورية بفساد مالي نراه يحدث أمام أعيننا من بعض القادة في الشرطة وهذا من حقه كمواطن سوداني قبل أن يكون رجل شرطة، وكانت النتيجة أن تم تشويه سمعته وسجنه وتجريده من رتبته العسكرية وتهجيره خارج السودان، ولكن في النهاية القانون أنصفه ورد له إعتباره الآن. وكذلك الملازم أول حامد لم يقتل عوضية عمداً بل عن طريق الخطأ في أجواء مسمومة بالعراك والشجار والمحكمة حكمت ببراءة حامد من القتل العمد قبل أشهر ثم تم تزوير الحقائق وإعادة المحاكمة مرة أخري والحكم عليه بالإعدام وتشويه سمعته أمام الناس وتصويره كالمجرمين وماهو بمجرم، والقانون وحده كفيل برد الإعتبار له وتحقيق العدالة الناجزة له ولأهل المرحومة عوضية.

وعلي الدولة في كل مراكزها أن تتكفل بواجباتها تجاه المواطنين وأن لا يفكروا في إرسال ضباط الشرطة إلي المشانق إرضاءاً للبعض وتنفيذاً للسياسات الخبيثة.. ونحن ضباط وضباط صف وجنود الشرطة لن نقبل أبداً أن نكون كبش فداء لأهل السياسة فأبحثوا عن كبش يفديكم في مكان آخر غير الشرطة.

[ملازم أول س/ك]

ردود على ملازم أول س/ك
United Kingdom [النيل أبونا والجنس سودانى] 11-10-2014 04:48 PM
لا نشك فى مصداقية النقيب شرطة ابوزيد علي عبدالله صالح ونعلم بأنه توجد أعداد قليلة جدا من الشرفاء فى الشرطة السودانية.

نتمنى من الملازم أول س/ك أن يعترف بفساد غالبية أفراد الشرطة السودانية.

هل هذه مؤامرات تحاك ضد الشرطة أم فساد أفراد الشرطة أمثلة:

الضابط حامد فرحنا قاتل عوضية عجبنا عمدا وعن ال350 من ضباط الشرطة الذين تقدموا بإستقالاتهم احتجاجا على الحكم الصادر بأعدام الضابط حامد فرحنا,وعن الضابط غسان الذى سرق مال ولاية الخرطوم و النظامي الذى وجد خارج أسوار السجن وهو في موضع مخل بالآداب مع مدانة بالقتل العمد تقضي عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات و الشرطى الذى قتل عمدا الشهيدة الدكتورة سلمى فى هبة سبتمبروغيره وغيره من فساد أفراد الشرطة السودانية.


#1146357 [مفجوع]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 02:57 PM
عندما نسمع بقصة أو قضية مشابهة لقضية أبوزيد نحس بأن السودان مازال بي خيرو وأهو فيه ناس ضميرن حي ومامستعدين يفرطوا في أمانة هم مسئولين يوم القيامة عنها .
الإنقذ إمتدت يد تدميرها لكل شيء حتى النفوس وهي التي تشجع على الرشاوى والفساد وكل شيء يتم بمعرفتها ومباركتها له وتطلق يد الشرطة ليرتشوا ويسرقوا ويضيعوا حقوق المساكين ظناً منها أنهم سيحموها ولكن هيهات ..

[مفجوع]

#1146315 [عبد الجبار احمد]
3.00/5 (4 صوت)

11-10-2014 02:15 PM
طيب طالما ان الضابط بريء هذا يعني ان اتهمامات الفساد التي قدمها ضد جهاز الشرطة انها صحيحة 100% لذلك لابد من التحقيق في الملفات التي التي قدمها النقيب ابو زيد ومحاكمة الفاسدين فيها.

كذلك لابد من محاكمة واقالة مدير الشرطة وكل من تامر على محاكمة النقيب ابو زيد لياخذ الحق مجراه

[عبد الجبار احمد]

#1146280 [سالم كلجكال معجون سيجنال]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 01:30 PM
اولا التانيين لكل صاحب ضمير حي والتهنئة لأسرة النقيب وليس النقيب فلا وهنيئا على واجبة واخلاقة
نعم أن المهمة على عاتقة أصبحت أكبر
ليأتي النقيب أبو ذيب ليس مدير للشرطة بل مفوض المفوضية مكافحة الفساد
لا بد من أنشأ مفوضه نهايه لا تعطيها حضانات وإطلاق صلاحيات المراجع العام
مفوضيه بها قانون واحد فقط لا غير
من أين لك هذا من أين لك هذا من أين لك هذا من أين لك هذا ا
لا يوجد اختلاس لا يوجد فساد لا توجد سرقة فقط السؤال من أين لك هذا مع عدة خيراااااات
للعقوبات واقترح كالآتي 1 النصب واستعمال النفوذ والعمولات العقوبة إرجاع كل الأصول المنهوبة و75% من الأرباح 25% يتم اعتبارة منقولات تشغيل بما فيها المرتبات مع خدمة المجتمع ( أنشأ طرق نظافة شوارع العمل في نظافة المجاري لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا أذى عن السنتين
2 الموهوبات التي تسببت في فقدان أو انهيار امتيازات أو مؤسسات زي خد الفاتح جبرا أو خط هيثرووو خلي العقوبات المفتوحه من السيد. الفاتح هيثرو + ووووووو3 جريمة الحق الخاص تتبع للحق الخاص

[سالم كلجكال معجون سيجنال]

#1146260 [سالم كلجكال معجون سيجنال]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 01:15 PM
انت يا شعب السودان ما بتفهموا ولا شنو ّالكيزان دير دائرية. يتخارجو من البلد بأي طريق الشارع قال ما في بديل ياهووو البديييل ضابط شرطة نضيف ودغرريادعمو وخلي الشارع يتحرك
الكيزان ماسكين البلد زي الزول الماسك مرفعين لا قادر يستمر
القادر يستمر ماسك المرفعين لا قادر يخلي

[سالم كلجكال معجون سيجنال]

#1146256 [ابو نزار]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 01:12 PM
رئيسنا الرقااااااص وبليد
ختف البلد بوضع الإيد
باقيلكم بتدوملو ويبقى سعيد
ان كترواالرجال المتل ابوزيد

[ابو نزار]

#1146251 [حسكنيت]
2.25/5 (3 صوت)

11-10-2014 01:02 PM
هذه ضربة موجعة لمدير عام الشرطة الفريق أول هاشم عثمان
بوجود محاكم غير دستورية تحاكم أفراد قواته ، فإن كان يعلم بعدم دستوريتها فهو لا يستحق أن يكون فريقا أو مديرا عاما لموقع يفترض إلمامه بكل ما يحكم نظام الشرطة وحماية أفراده ومواطنى بلده
وإن كان لا يعلم فهو أيضا لا يستحق الموقع
( مبروك يا أبو زيد فشمس الحق لا بد أن تسطع )

[حسكنيت]

#1146204 [دود]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 12:10 PM
تنضرون من اردتم نضره وتحكومون البقية دون النظر الي قضاياهم

[دود]

#1146200 [ممغوص]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 11:41 AM
الفساد في زمننا أصبح فساد مؤسسات ومقنن وحكاية التجنيب ليست ببعيدة عنا.
الفساد سواءا الاداري او المالي يبدأ من قاعدة الهرم (وهم صغار الموظفين) وانتهاءا بقمته(المدير أو الوزير) فتجد الفساد قد أصبح ممنهجا وكأنه سياسة لهذه المؤسسة.

[ممغوص]

#1146186 [nothing on the ground]
2.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 09:15 AM
الزول ولدهم وقريبهم لو من الجهات المهمشة والولايات الblack list شنقا حتى الموت

[nothing on the ground]

ردود على nothing on the ground
[حلفانكيل] 11-10-2014 08:08 PM
ايها الحاقد :
ملازم حامد مش ولدهم طيب ليه شنقا حتى الموت

قلبك الاسود خليهو ينفعك يوم الحشر


#1146179 [زعلان من الكيزان 25 سنة]
3.00/5 (4 صوت)

11-10-2014 09:08 AM
ابوزيد مدير الشرطة القادم بعد سقوط حكومة الكيزان اقبضو الخشب يا كيزان
امثال ابوزيد كثر ما زال الشعب السوداني بخير الا من دنس يده بالانضمام الي حزب الكيزان

[زعلان من الكيزان 25 سنة]

#1146176 [زول ساكت]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 09:07 AM
التحية والاحترام رللنقيب ابوزيد والف مبروك وتحيا العدالة ويجب ان يعوض عن كل سنة قضاها وراء القبضان ومالحق به من ضرر وشانة سمعة

[زول ساكت]

#1146170 [kimo]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 09:01 AM
والله من كثرة ما نسمع من فساد ، أصبحنا لا نثق حتى فيمن يحاول إفشائه ونوصمه بأنه لم يأخذ حصته وبالتالي تأتي من باب إختلاف اللصين ، نأمل أن ينصلح حالنا وأن تعود الثقة لأجهزتنا ومسئولينا كما كانت أيام زمان .

[kimo]

ردود على kimo
Saudi Arabia [الغضنفر] 11-10-2014 01:17 PM
قرف يقرفك ...


#1146166 [سيف الله عمر فرح]
3.00/5 (5 صوت)

11-10-2014 08:58 AM
الحق أبلج ، والباطل لجلج .

نحمد الله حمدآ كثيرا ، عشنا وشفنا براءة النقيب شرطة أبوزيد على عبدالله صالح من تهمة إشانة سمعة شرطة السودان ! . وندعو الله أن يجعلنا من حضور محاكمة الفاسدين الذين اتهمهم النقيب شرطة بالفساد ، يقفون أمام منصات القضاء ليبرئوا ساحتهم من التهم الموجهة لهم ! . لا أحد فوق القانون ، لا شرطة ولا جهاز أمن ولا .... فوق القانون ، مش ؟ .

وسبحان الله الذى جعل ابوزيد محارب الفساد ضابطآ للشرطة ، وسبحان الله الذى جعل غسان سارق المال العام ، وجعل حامد قاتل الشهيدة عوضية ضباطآ فى الشرطة . سبحان الله ، خالق الليل والنهار ، وخالق السقم والشفاء .

ألف مبروك لكارهى الفساد ومحبى النزاهة واخواتها من أمانة وشفافية ، و .... !، أينما وجدوا .
والف مبروك للنقيب شرطة ابوزيد وأهل بيته وزملائه الشرفاء وأصدقائه و ......! ، من حق هؤلاء أن يفاخروا بأبوزيد وأمثاله الأبطال الشجعان الشرفاء .

[سيف الله عمر فرح]

#1146154 [جركان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 08:49 AM
المفروض تكوين هيئة محاربة الفساد فى الشرطة...وان يكون النقيب ابوزيد رئيسا لها...هذا اذا كنا نريد خيرا للبلد

[جركان فاضى]

#1146146 [تعليق]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 08:43 AM
سبحان الله يحاكم الشريف بالسجن ويحاكمون الحرامي بالبراه بالله دي حكومة الله لاكسبكم دنيا ولا اخرة با رب العالمين ؟؟؟ هنا يظهر شكل الدولة الفاسدة في الدفاع عن الفاسدين ..قال توجهنا الي الله ونرفع التمام للرسول ص ..حتجينا بلوي الله اعلم حتكون كيف ....

[تعليق]

#1146116 [الكاجوري]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 08:21 AM
البوليس مستبد في دولة زي السودان فيها حكومة مستبدة وما فيها قوانين ولا عقوبات رادعة للمعتدين ولا حماية للمواطنين. رجل البوليس دايما يعمل نفسه هو فوق راس المواطن المسكين. ويقوم باحتقاره وذلته. وطبعا دة ما جائي من فراغ.... هو جائي من السياسات الحكومية التي تعمل على اذلال المواطن وتركيعه وكسر شوكته لكي لا يدافع او يسأل عن حقوقه أو حتى يحتج على الممارسات الخاطئة.... والبوليس في بلدي فاقد التربية والتعليم والمهنية ، بل عديم اخلاق وانسانية إلا من رحم ربي... والشاب الحاقد على المجتمع(لاي سبب) والذي يريدان يفشي غبينته علي افراد المجتمع ؛ يذهب ويلتحق بالبوليس بعد أن تنسد امامه كل السبل. فيذهب للالتحاق بالبوليس ليس همه هو تطوير العمل الشرطي وحفظ امن الناس والمحافظة على حقوقهم؟.. بل لاذلال الناس وتخويفهم... والحكاية دي جاية ومتناسبة مع سلطة الحكومة تماما .. وتقوم الحكومة بتسخيره وتسليحه ليكون اداة تخويف وقمع للمواطن المسكين لإحكام مزيد من السيطرة عليه ومص دمائه دون ان يحتج (25 سنة من الحكم البوليسي المستبد) والمواطن الغلبان الذي لا يجد ما يسد به رمقه يكون بين السندان والمطرقة. وبالتالي يكون الامر قد حقق اهداف الجهتين(الحكومة والبوليس) في وقت واحد ، ويكون الضحية هو المواطن الغلبان.... لذلك وكنتيجة طبيعية نجد كل افراد البوليس حاقد وقاسي ومستبد وظالم.
اما البوليس في دول العالم الخارجي.. فانه مهني خالص (في خدمة الشعب) والناس السافروا برة السودان يعرفون ذلك جيدا.. واستخدام البوليس السئ من قبل الحكومةالسودانية ينسحب ايضا على جهاز الامن لكن بطريقة أخرى سرية... وقد اصبحت الاستخدامات السيئة تمتد الى جلد الصحافيين والاطباء والمحاميين والمهنيين ....... بغرض اذلالهم وتركيعهم وتخويفهم، وهذه دلالة على ان البلد ماشة في هاوية ذات غرار سحيق..
ولذلك نتمنى ان يكون البوليس مهني ولا يكون اداة تخويف حكومي لقهر المواطن لانه هو جزء من هذا الوطن وهذا المجتمع.

[الكاجوري]

#1146112 [د. هشام]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 08:18 AM
ألف مبروك و حمد الله على السلامة نقيب أبو زيد... "ظهر الحق و زُهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً"..وفقك الله في دولة الإمارات العربية المتحدة و متعك بالصحة و العافية..لا أقول لك عُد إلى وطنك لأنه وطن -حالياً- لا يستحق أمثالك... أرجو أن ترجع سالماً غانماً بعد إنتهاء عهد الطواغبت!!

• وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ ﴿٢٥٧ البقرة﴾
• يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ ﴿٦٠ النساء﴾
• وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ ﴿٧٦ النساء﴾
• وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ﴿٦٠ المائدة﴾
• أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ﴿٣٦ النحل﴾
• وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَىٰ ﴿١٧ الزمر﴾
• فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ ﴿٢٥٦ البقرة﴾
• أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِوَالطَّاغُوتِ ﴿٥١ النساء﴾

[د. هشام]

#1146111 [سمير حامد شريف]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 08:18 AM
تسلم البطن الجابتك ___ درس فى الاخلاق والتربية لكل وطنى غيور

[سمير حامد شريف]

#1146097 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.75/5 (8 صوت)

11-10-2014 08:09 AM
عند فصل النقيب ابوزيد لم يقدم 350 من ضباط الشرطة استقالاتهم احتجاجا على فصله وسجنه،، وعندما حكمت المحكمة على قاتل الضابط قاتل عوضية هدد 350 ضابط بالاستقالة،،، معايير مقلوبة تؤكد أن ما قاله ابوزيد 100 صحيح واكثر ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1146089 [ود الركابي]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 07:59 AM
بلد من شدة الفساد الفيها تقول كلمة حق تروح في داهية . رجل يقول ليهم. في فساد يقولوا ليهوا اشانة سمعة الشرطة .. ده المشروع الحضاري بتاع الانقاذ .. يازول الله في . مابتجيك عوجه تب . وربنا بيوفقك .. من المفروض تعوض بفترة السجن والرواتب وتترقي كمان . لكن بلدنا ماشه بالمقلوب .. الفاسدين يكسبوا موقتأ ..

[ود الركابي]

#1146074 [سوداني ود بلد]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 07:40 AM
التحية للنقيب ابو زيد علي علي وقفته الشجاعة وفضحه للفساد بين بعض قيادات الشرطة وايضا تمسكه بحقه في العمل بالشرطة بعد تلفيق تهمة إشانة سمعة الشرطه له من قبل هؤلاء الفاسدين ومن ثم فصله من العمل, والتحية لهؤلاء القضاة النزيهين في المحكمة الدستورية والذين حكموا باعادة النقيب شرطة ابوزيد علي عبدالله صالح الى الخدمة فورا، وإبطال كل العقوبات الجنائية التي صدرت بحقه وبعدم دستورية الاختصاص الجنائي الممنوح لمحاكم الشرطة الوارد في قانون الشرطة، والذي حوكم بموجبه النقيب ابو زيد.

لكن القضية لم تنتهي بعد, وعلي النقيب ابوزيد وهيئة دفاهه وعلي كل المدافعين عن الحق والمتمسكين بفضح الفساد وكشف المفسدين, عليهم متابعة المسالة حتي عودة النقيب ابوزيد فورا لممارسة مهامه كطابط في الشرطة وتعويضه عن كل الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به ومحاكمة كل الذين حاولوا تشويه صورته ليكونوا عبرة لغيرهم. ان تمسك النقيب ابوزيد بكافة حقوقه فيه ردع لكل من تسول له نفسه بالنيل من الشرفاء الذين يفضحون الفساد ويكشفون المفسدين فكثير من الأحكام لا يتم تنفيذها من قبل السلطة التنفيذيه التي تدافع عن الفساد وتحمي المفسدين.

[سوداني ود بلد]

#1146068 [//ahmed//]
3.00/5 (4 صوت)

11-10-2014 07:33 AM
مثل النوع من أفراد الشرطة يجب أن يكرم وترفع درجاته عاليا لأنه لو كان فاسدا لسكت عن الفساد ... فالتحية لرجل مثل الضابط ابو زيد هو لفخر للشعب السودانى وبلسم لما اصاب الشعب السودانى من نكسات أصابت جهاز أمنه متمثلا فى شرطة السودان ..

[//ahmed//]

#1146056 [عمار]
2.65/5 (7 صوت)

11-10-2014 07:15 AM
بس الشرطة السودانية بقت سمعتها في الحضيض وكروه جدا بسبب عساكر البوليس وناس المرور, والضباط الشرطة ما خالين بالهم وغرقانين في النوم المكيفات ولبس السفنجات في المكاتب ههههههه انا مرة مشيت المغتربين في الصحافة والله شفتا 3 ضباط داخل مكاتبهم بالسفنجة منظر مضحك وبيقد هيبة الضابط الي اصلا قاعدة تروح يوم بعد يوم اما العساكر بالجد صعاليق الواحد كلام ما بيعرف يتكلم زي بني الآدميين

[عمار]

#1146037 [الطاهر الزين]
2.72/5 (8 صوت)

11-10-2014 06:48 AM
ابوزيد وامثاله بالشرطة بالمئات و5 الف ضابط بالقوات المسلحة واضعافهم من ضباط الصف والجنوداجيلوا قسرا للصالح الخاص بالكيزان هؤلاء هم جميعا ذخر الانتفاضة القادمة ووقودها ومعهم ابناءهم والشارع العام ومظاليم الخدمة المدنية بالالاف....اللله اكبر علي الظلم

[الطاهر الزين]

ردود على الطاهر الزين
United Arab Emirates [مبارك] 11-10-2014 09:03 AM
اخي الطاهر اتفق معك ان جميع الذين ظلموا سيكونون وقود للانتفاضة القادمة بمشيئة الله واولهم الشجاع المناضل النقيب او بزيد ، فهو يجب ان يكون يكرم بعد الانتفاضةالقادمة بمشيئة الله ، واتفق معك مثل النقيب الشريف ابوزيد هنالك الالاف في الشرطة والقوات المسلحة والامن ، فهؤلاء كلهم اكاد اجزم انهم يتمنون ذهاب الحكومة اليوم قبل الغد ، هذه الحكومة اي شخص شريف غير حرامي لا يستطيع ان يواصل معها .


#1146022 [Quickly]
2.96/5 (7 صوت)

11-10-2014 05:52 AM
بطنأ جابتك والله مابتندم

[Quickly]

#1146015 [فتحي محمدحسن امين]
2.63/5 (5 صوت)

11-10-2014 05:13 AM
الف مليون مبروك نقولها ونحن لم نشك لحظة واحدة في امانتك وحسن خلقك وسيرتك
لقد ظهر الحق وبان للذين لا يعرفوك ان الحكم الذي صدر بحقك كان ظالما ويكرس للفساد والمحسوبية داخل الموسسسة المنوط بها الحفاظ علي حقوق الآخرين

[فتحي محمدحسن امين]

#1146005 [المنجلك]
2.13/5 (4 صوت)

11-10-2014 04:03 AM
برضو الراجل قصر لم يتحدث عن مستوي فساد الشرطة الحقيقي فهي ممولة للمخدرات وفي خدمة الدعارة وهاضمة لحقوق المواطنين وفوق كل ذلك لا تقوم بواجبها في خدمة العدالة وحماية المجتمع ومن يريد التحصل علي خدمة الشرطة عليه دفع مبالغ مالية

[المنجلك]

ردود على المنجلك
Sudan [ود الكناني] 11-10-2014 08:31 AM
شيئ خير من لا شيئ


#1145999 [murtada eltom]
2.63/5 (4 صوت)

11-10-2014 03:01 AM
we need 100.000 0f abu zaied to clear the hidden facts,,,,

[murtada eltom]

#1145983 [احمد المصطفى ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 01:34 AM
http://istifhamat.blogspot.com/2013/09/blog-post_9500.html

[احمد المصطفى ابراهيم]

#1145980 [احمد المصطفى ابراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 01:14 AM
2013

عقوبة النقيب أبو زيد؟
الأحد, 08 أيلول/سبتمبر 2013

قضية النقيب أبو زيد قضية تستحق الوقوف طويلاً جداً وسنحاول أن ننقل حديث الجهات الرسمية من برلمان وغيره. وملخص القضية لمن لم يقف عليها أن نقيباً بالشرطة اسمه أبو زيد عبد الله صالح اكتشف فساداً في جهة من جهات الشرطة كما قال. تقدم بما يعلم للسيد مدير عام الشرطة وبمستنداته ولم يلق رداً. ذهب بذات الملف للسيد وزير الداخلية ونفس النتيجة. قدم ملفه للسيد رئيس الجمهورية عبر مساعده السيد عبد الرحمن الصادق ولم يلق رداً.
بالمناسبة السيد رئيس الجمهورية قال في أكثر من مناسبة أي شخص عنده معلومات فساد يتقدم بها. سيدي الرئيس هذا أبو زيد تقدم بما عنده من معلومات وكان جزاؤه السجن أربع سنوات والغرامة «4.5» مليون جنيه والفصل من الخدمة.
السيد المحترم محمد الحسن الأمين كان رائعاً نقتبس من أقواله الآتي:
وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية بالبرلمان، محمد الحسن الأمين إن «العقوبة كبيرة وأكثر من اللازم» حسب قوله.
ولفت إلى أن الشرطة تتهم الضابط بأنه قام بإجراءات غير صحيحة، حينما ذهب إلى رئاسة الجمهورية مباشرة بشكوته بينما ينفي هو ذلك، وأضاف: «أياً كانت البينات طالما الزول هدفه يشتكي من فساد فلا تستحق عقوبته أربع سنوات».
أكد الأمين للصحافيين يوم الإثنين استعداد البرلمان للتحرك في القضية متى وصلته شكوى بذلك، وقال إنهم اطلعوا عليها من خلال وسائط الإعلام، وتابع «لكن واضح هنالك أخطاء من الأطراف كلها، لأنو أنت المفروض تحقق فيما وصل إليك من شكوى، لأن الضابط جزء من السيستم».
وأوضح أنه كقانوني يرى أن العقوبة أكبر من اللازم، وأشار إلى أنه كان من الأوجب فصل الضابط وسجنه ستة أشهر عوضاً عن العقوبة التي أوقعت عليه.
وأكد أن للضابط المدان الحق في الذهاب إلى المحكمة الدستورية للمطالبة بعدم إعطائه حق الدفاع بجانب حرمانه من الحصول على المحاكمة العادلة. وزاد «إذا قدمت لنا شكوى سنقوم بدورنا».
وقال الأمين إن الإجراءات الأمنية بالشرطة تقع ضمن اختصاصات لجنته بالبرلمان بينما الجانب التشريعي من اختصاصات لجنة التشريع والعدل.
واضاف: «أيّ زول يتحدث عن أن البلد ما فيها فساد دا كلام ما صحيح، لكن برضو ما نأخذ كلام الضابط فقط دون بينات». وتابع: «لا توجد مؤسسة ما فيها فساد بنسبة 100%، لكن الفساد يأتي من أفراد وليس المؤسسة، والأفراد بشر خطاءون، ووصم مؤسسة كاملة بالفساد مسألة غير صحيحة، كما أن الإدعاء بأنها مبرأة من كل عيب برضو هذا غير صحيح».
وشدد على أن قضية الفساد تحتاج إلى معالجة إن كانت عبر إنشاء مؤسسة خاصة أو بإعمال القانون.
كل هذا الكلام القانوني الطيب من السيد محمد الحسن الأمين يشكر عليه. غير أن الذي حيرني أنه سيتحرك متى ما وصلته شكوى بذلك من الذي يشتكي، ومادام البرلمان علم بكل هذا لماذا لا يتحرك من تلقاء نفسه ويطلب ملف القضية. ولهيئة الدفاع عدة دفوعات لم تسر كما يجب كما قالوا وتحتاج جدلاً قانونياً بين الأطراف كلها.
يبدو أن هذه من أخطر القضايا التي ستفقد الدولة مصداقيتها في نيتها في محاربة الفساد، وإذا كان هذا مصير من يقول هنا فساد فلا نملك إلا أن نقول للفساد أبشر بطول سلامة يا مربع، شطر بيت جرير الذي بدأه «زعم الفرزدق أن سيقتل مِربعاً فابشر بطول سلامة يا مِربع».
هل تريدون أن يكون أبو زيد آخر من يُبلِّغ عن فساد؟!

اليوم نقول الحمد لله على السلامة يا ابا زيد

[احمد المصطفى ابراهيم]

ردود على احمد المصطفى ابراهيم
Saudi Arabia [الــســيــف الــبــتــار] 11-10-2014 03:51 PM
تحياتى الاخ أحمدالمصطفى لسردك لوقائع ما يدور خلف الكواليس .
اعتاد النظام على فرض سياسة الأمر الواقع ؟
و لا يوجد فى دستورنا الانتقالى محاكم شرطيه بل هذا دستور ارتجالى ؟
للشرطة الحق فى تقديمه الى مجلس تأديب و بموجب الوائح و قانون الشرطه المعدل 1998م ؟
ترك أمر الباب مؤاربا و اصدار الحكم بالرغم من الضغوط النفسيه و حرمانه من الدفاع عن نفسه وتقديم مستنداته للقضاة من الشرطه واغلاق الملف دون السماح له بالاستئناف و ارساله الى سجن كوبر العتيق برقم فقط ؟
تخفيف الحكم جاء بعد الاحساس بعقدة الذنب و صحوة ضمير أنيه و اطلق سراحه و هاجر تاركا لهم البلد وهذا من اهم شروط اطلاق سراحه ؟
البرأة منقوصه ويجب اعادة النظر فى اصل القضيه التى من أجلها تم تقديمه الى القضاء العسكرى الا وهى الفساد ؟
عدم تضمين مستحقاته التى حرم منها و التعويض مخالف لقانون ايضا ؟
عليه نتمنى أن يسير محامى المدعى عليه كما ورد بمواصلة القضية وينال كامل مسحقاته من الخدمه و يرفع الى الدرجه الارفع و يحال الى المعاش ؟
لان امثال هؤلاء لا يتعاشرون و لا يتشرف الشرفاء بخدمتهم ؟
ودمتم اخى .

Saudi Arabia [هارب بي جلدوا] 11-10-2014 09:00 AM
لعلمك ان السيد الهمام محمد الحسن الامين واحد من حماة الفساد في البلد ، ولك ان تسأله عن قضية شركة جياد للجرارات التي تم نهبها نهارا جهارا وهو محامي سارقي اموال الشعب.


#1145977 [Gehadelectroni]
3.00/5 (16 صوت)

11-10-2014 12:59 AM
سبحان الله
اهى نفس المؤسسة التى تخرج منها ابوزيد و غسان وحامد
فالبطل ابوذيد وقف وقفة رجل مع الحق ، للانتصار للمؤسسة نفسها ولم يجد من يدافع عنه ويقف معه غير حقوقى معاش .
الحرامى غسان الذى سطا على المال العام الذى اقسم ان يحميه وجد يحلله و كل الحكومة معه من الوالى الى وكيل وزارة العدل الى وزير عدل سابق
اما القاتل حامد وجد كل زملاءه يهددون بالاستقالة حتى لا يعدم فى حين انهم اقسموا ان يقدموا امثاله الى القضاء لماذا لم نسمع لهم صوتا عندما سجن ظلما ابوذيد وهو يدافع عن الفساد داخل مؤسستهم.
نعم ابوذيد لا ينتمى الى الشرطة لانه لا يشبههم ولا يشرف ان ينتمى لهم واخرجوه من بينهم لانه من اناس يتتطهرون.

[Gehadelectroni]

ردود على Gehadelectroni
Saudi Arabia [الميدان الغربي] 11-10-2014 06:13 PM
نعم سبحان الله .. نعم هي نفس المؤسسة التي لم تبادر ولو بالنظر ؟ في الدفاع عنو وين زملاءه هل عاجبهم الفساد ولا هو الخوف من قول الحق .. هل لو كانت المرحومة ابوها ضابط كبير هل يقدموا استقالاتهم برضو ؟


#1145969 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
2.90/5 (7 صوت)

11-10-2014 12:45 AM
التحية والتجلة لابن اكرم الاكرمين النقيب ابو زيد عبد الله صالح

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#1145968 [بت البلد]
2.50/5 (2 صوت)

11-10-2014 12:45 AM
التلاعب بالقانون واجحاف حق الانسان المطحون في عهد دولة الكيزان المجنون

[بت البلد]

#1145963 [زيزو]
2.24/5 (9 صوت)

11-10-2014 12:20 AM
بعد إيه
المفروض يتم تعويضه على كل يوم و كل ساعة قضاها في السجن
و بعدها يتم تكريمه و الإعتذار له رسمياً من قوات الشرطة
هاجر و خللا ليكم البلد يرتعوا فيها الحرامية و التماسيح

[زيزو]

#1145960 [فكري]
2.97/5 (6 صوت)

11-10-2014 12:02 AM
إقتباس " وأدين النقيب أبوزيد بتهمة إشانة سمعة الشرطة"
الذي أهانه الشرطة ومرمطة سمعتها وجعلها في الحضيض ولم نري أو نسمع محاكمة له هو غلام والي الخرطوم الذي إختلس 48 مليار بالقديم ويحمل نجمتين تشريفيتين من جهازكم الهمام أما الآخر فهو الملازم أول حامد قاتل الشهيدة عوضية عجبنا فمن واجبات الشرطي حماية المواطنين لا قتلهم إحتراما للشعار وعملا به (الشرطة في خدمة الشعب) بل كونتم هئية لمناهضة الحكم الصادر بحقه دون مراعاة لحيثيات القضية وصحة أدلتها والضرر الذي لحق بأسرة المرحومة عوضية عجبنا "

[فكري]

#1145958 [حقاني]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 12:01 AM
"قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا"

[حقاني]

#1145956 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.38/5 (6 صوت)

11-09-2014 11:55 PM
شئ جميل ان يكون بعض الشرار تحت الرماد ،يمكن تهب رياح اكتوبر في نوفمبر.
على الطلاب اعلان اضراب ايقاف الدراسة ليتوجه الجميع لالتحاق بالحركات المسلحة او تكوين عصابات حرب المدن. وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
United Arab Emirates [سيبويه العجمي] 11-10-2014 08:29 PM
no peaceful manner will eradicate this gang
do you remember what happen in September? they killed school boys in cold blood

United States [Abu] 11-10-2014 06:58 AM
ملتوف
With all due respect, but your endless call to violent riot is not helping! If I were you certainly will continue calling for the eradication of this mob, but in peaceful manner


#1145955 [Counselor Shlmnt7]
1.63/5 (5 صوت)

11-09-2014 11:49 PM
الزول دا اسم ابوهو علي عبدالله صالح و بشبهو كمان يكون ولدو الكيزان جابوهو ولا الصدف الغريبة ديك ههههههه

[Counselor Shlmnt7]

ردود على Counselor Shlmnt7
[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية] 11-11-2014 02:38 AM
اسم والده عبد الله صالح وليس علي عبد الله صالح كما جاء في تقرير الراكوبة.
علي عبد الله صالح المحامي هو الشقيق الاكبر للنقيب البطل ابو زيد عبد الله صالح.
ام النقيب ابو زيد هي بخيته التى زغردت يوم دخول النقيب ابو زيد وقات الآن انا افتخر واقول للناس ولدي ابو زيد بطل من ابطال السودان.
والده هو المرحوم عبد الله صالح لو وزع ربع ما يحمله في قلبه من كرم على سكان الكرة الارضية واقسم بالله جازما لكانت الكرة الارضية خالية من البخل واخبث والندالة.
النقيب ابو زيد ابن كرمة تربى في قرية كرمة البلد في حضن ام شجاعة وحقانية وفي ظل رجل كريم لم نسمع في حياته ان اختصم مع احد او حسد على احد ولم يمر ضيف في كرمة والا يجد نفسه في حوش منزل المرحومعبد الله صالح والله على ما اقوله شهيد
لك التحية ايها البطل النقيب ابن قريتي البطل ابو زيد عبد الله صالح..


#1145953 [ود البلد]
3.38/5 (4 صوت)

11-09-2014 11:45 PM
حكومة فاسدة كيف تحاسب نفسها .. معليش يا سعادة النقيب عملت العليك وارضيت ضميرك ونتمنى ليك التوفيق في مفبل حياتك بعيدا عن هؤلاء الخونة المفسدين

[ود البلد]

#1145935 [د/يوسف الطيب/المحامى]
3.50/5 (3 صوت)

11-09-2014 10:50 PM
ألف مروك هذا النصر المؤزر لإبننا النقيب أبوزيد وعقبال إنصاف ضباط القوات المسلحة المفصولين تعسفياً من الخدمة والتى مكثت قضيتهم فى المحكمة الدستورية أكثر من سبع سنوات.
والله الموفق

[د/يوسف الطيب/المحامى]

#1145934 [دردوق]
3.49/5 (8 صوت)

11-09-2014 10:50 PM
و الله الحكومه دي حناكه جنس حنك هههه ! دستوريه بتاع قلبك !!!!!

انتخابات مافي ! شوفو ليكم موضوع تاااني !

شنو يوم عوضيه . و بعدو النقيب ابو زيد !!!!!!!!!!!!!!!!!

[دردوق]

ردود على دردوق
Sudan [د. هشام] 11-10-2014 08:20 AM
دردوق إنت تمام!!


#1145925 [عصمتووف]
2.75/5 (4 صوت)

11-09-2014 10:34 PM
اانصيحة بعد قرار المحكمة لا تعود ابدا ابدا سوف يترصدوك وينبذوك ويتخطوك في الترقيات وكل شئ مضر تجده في طريقك تحت حجة عدم الولاء للجهاز الفاشستي اما قرار الحقوق هو معيب في حق العدالة ووصمة عار في جبين مجلس القضاة تعدلوا ب هنا وتظلموا ب هنا كم تذوقناه سابقا ورفعنا شكوانا الي الله

[عصمتووف]

#1145914 [abumohammed]
3.50/5 (5 صوت)

11-09-2014 10:07 PM
الله اكبر . الله اكبر . الله اكبر . مليوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون مبروك للنقيب الراجل ود الرجال ابوزيد .

[abumohammed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة