الأخبار
أخبار إقليمية
أين الشعب السودانى ومئتان من نسائه يُغتصبن فلا يكترث!!؟
أين الشعب السودانى ومئتان من نسائه يُغتصبن فلا يكترث!!؟
أين الشعب السودانى  ومئتان من نسائه يُغتصبن فلا يكترث!!؟


11-10-2014 04:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


المتوكل محمد موسى

بقدر ما هالتنى الجريمة النكراء التى إرتكبتها عصابات المؤتمر الوطنى فى منطقة تابت، بقدر ما هالنى حجم الصمت وعدم الإكتراث الذى قابل به الشعب السودانى هذا الحدث الصدمة، أين النخوة وأين المروءة؟ أم أنهم قد تبنوا موقف عمر البشير فى موضوع إغتصاب الغرباوية والذى إعترف به شيخه وعرابه وولى نعمته حسن الترابى والذى نقلته الأسافير وسارت به الركبان، لتذكير من يمعنون فى النكران وإستغشاء الثياب أن هذه الإفادة قالها الترابى أثناء مسرحية إنتخابات المؤتمر الوطنى الهزلية عام 2010م، ومن أن أراد يستوثق من ذلك أو أن ينعش ذاكرته فليذهب إلى موقع يوتيوب فى الإنترنت ليحصل على مبتغاه.

هل يُعقل أن يكون الهوان وصل بالشعب السودانى إلى هذا الحد من اللامبالاة وعدم الإكتراث وموات الإحساس؟ أين الكتاب والإعلاميين وأصحاب القنوات من الذين يسودون أوراق الصحف ويُعدون من ضمائر الأمة ؟ أين دينكم الذى تتدعون أنكم متعصبون له ؟ لقد صدق من قال أن الدين الإسلامى عند بعض أهل السودان يقترن باللون والسحنة فقط ويبدو أن ما قيل صحيح وإلا فأين النخوة والتعصب للإسلام والمسلمات يُغتصبن فى منطقة تابت ولا أحد يكفكف دمعاتهن ولا يرفع صوته بكلمة إدانة أو إحتجاج؟ ألم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم من رأى منكم منكراً فليغيره بيده وإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه....تُثارون من إمرأة تغتصب فى العراق وطفل يُقتل فى فلسطين، ولا تكترثون لإغتصاب 200 إمرأة من نساء الوطن؟ ‘إنها خيبة!! لقد قال المناضل نيلسون مانديلا ليس حُراً من يُهان أمامه إنسان ولا يشعر بإهانة.

كنا نعتقد أن أعز ما نملكه هى اللُحمة الوطنية وأننا ندين بالولاء لوجداننا الوطنى ليُمثل لنا جداراً وملاذاً آمناً يقينا شر النوائب ويحمينا من نازلات الدهر من أمثال حكومة البشير وكل الأنذال الذين يدورون فى فلكها ويسبحون بحمدها، وأننا بتواثقنا الوطنى سنتغلب على الصعاب ونضع وطننا فى مصاف الدول المتقدمة، ولكن بالله دلونى على شعبٍ مات به الإحساس يستطيع أن ينتصر فى معركة وطنية، قتالية كانت أم معركة بناء وطن مهدوم ومتخلف، وثوبه الإجتماعى بهذه الرثاثة؟، وما أكثر المعارك التى تنتظرنا، وسنعدد بعضها إن حاول البعض تغافلها والتشكيك فيها، أليست معركة إسترداد أرضينا المغتصبة مثل حلايب والفشقة رأس الرمح فيها وحدة الشعب السودانى وتلاحم بنيه وإحساسهم المشترك بمصيرهم المشترك؟، أليست معركة تنمية بلادنا ووضعها فى مصاف الدول المتقدمة معركة تنتظر منا تلاحم الصفوف والزود بالغالى والنفيس لننتصر فيها؟ دلونى كيف ينتصر شعب ومائتين من نسائه يُغتصبن فلا يُحرك ساكناً ويتمنى على الله الأمانى؟، ماهى فائدة الأهل والآصرة الإجتماعية عندما تتنزل المصائب على رأسك وتدلهم الخطوب فى وجهك وتسود الدنيا أمام ناظريك فلا تجد من يكفكف الدموع فى وجهك؟.

ظللنا نطالب بحل قضايا الوطن سلمياً وحاولنا أن نستنهض الهمة الوطنية من أجل الوصول إلى حل لقضايانا الخلافية وفق منطق الخلاف وفلسفته، وهى ألا نشتط وألا نفجر فى الخصومة وأن نحرص على الحفاظ على الكثير من القيم دون التفريط فى الحقوق العادلة، لكننا للأسف نلاحظ أن ذلك لا يزيد المؤتمر الوطنى إلا فجوراً وسفوراً، فقد ظل يضرب بكل القيم عرض الحائط وأصبح يستخدم سياسة الأرض المحروقة فى دارفور، وأصبحت أرواح المواطنيين وأعراضهم عنده أرخص من أى شئ فى هذه الدنيا، وكان الأمل يحدونا أن يقول الشعب السودانى كلمته إزاء فظائع حكومة المؤتمر الوطنى التى أصبحت تتوالى حتى أصبحت هذه الفظائع مجرد حوادث لا يُلقى لها بال، ولكن يبدو أن الأمر قد فاق الحد وأنه آن الآوان ليدرك الجميع أن إرتكاب مثل هذه الفظائع لن تقف عند حدها إلا بعملٍ فاعلٍ ومؤثرٍ على الأرض، فقد أثبتت تجربتنا المريرة مع نظام مثل نظام المؤتمر الوطنى أنه لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى ...حتى يُراق على جوانبه الدم. وسنرى أى منقلبٍ سنقلب إليه الظالمون.

[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8059

التعليقات
#1148103 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 02:18 PM
الان ضاع الوطن ، الفاتحه على روحه الطاهرة. ما تبقي جسد انسان يحتضر ، جوعا و مرضا و جهلا. هل من مغيث؟
هل ضجيج الفضائيات باصوات الغخج القديم الجديد يسمح لبعض الماسكين زمام الامر بلظة انتباه لما يجري تحت اسوار قصورهم؟
طفح الكيل و تم اغتصاب الشعب كله. ماذا ننتظر؟
على الشباب كل الشباب بما فيهم الطلبة ، ترك اماكن العمل و مقاعد الدراسة. لينضم من يسطيع الالتحاق بالحركات المسلحة . على سكان المدن تكوين خلايا المقاومة المسلحة بالاحياء. على الحركات المسلحة تسريب عناصرها لداخل العاصمة. وعلينا جميعا ان نشعل حرب عصابات المدن اتحرير شعبنا. من اين نجد المال للشرب و الاكل و التسلح؟ من المصارف و خزن الشركات و خزن البيوت بالقوة المسلحة و فرض الاتوات. السلاح من مخازن القوات النظامية بالقوة و بعضة بالشراء من العساكر المحتاجين و الضباط المرتشين.
وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1148073 [SESE]
3.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 01:39 PM
أين الشعب السودانى ومئتان من نسائه يُغتصبن فلا يكترث!!؟

سؤال وجيه وقد سألناه من قبل حين قطع نصف السودان والشعب السوداني لم يحرك ساكنا وها هو النصف الآخر يغرق في الفساد والتيه والفقر وهو ايضا لم يحرك ساكنا.....

ما اظن ان تلك المآسي كلها تمر على امه حية وفي عروقها دم يغلي وهي تبقى تمارس الصمت وعدم اللامبالاة الى ما لا نهاية ولو ان ما يحدث في السودان يحدث في مص ما اظن ان الشعب المصري سيكست حتى تخرب بلده على رأسه ولكن الله المستعان.....

[SESE]

#1148041 [مجدي ارباب]
3.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 01:03 PM
عزيزي كاتب المقال الاخ المتوكل محمد موسي دائما النظرة للشعب السوداني تسودها العنصرية برغم من الشعب لم يصنع هذها العنصرية بل تعاطفنا و استنكارنا للحوادث الاغتصاب الغريبة علي اصلنا السوداني المسلم او البعيد كل البعد عن الاعراف و تقاليد المجتمع السودان ليس من يفعلون ذلك يمثلون الشعب السودان و اخوتنا سوي في الغرب او الجنوب و او الشرق كلنا ابناء السودان بس ياخي ظاهر دائما في الصورة لا يمثلون البقية الحر في افكارها التي ترفض العنصرية و الغرباوية اخواتنا و ربك كريم ؟

[مجدي ارباب]

#1147844 [بنت الناظر]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 09:37 AM
لعنة الله على كل حاكم ظالم سفاح ولعنة الله على جيش يقتل ويغتصب ولا ينصر شعبه ولعنة الله على كل من يتاجر بالدين والدين منه برىء..
إلهى إنك قلت للمظلوم وقولك حق.. سأنصرنك ولو بعد حين وإنهم كثر فى بلادى ..فأنزل سهامك فى مقتل ..اللهم زلزل أركانهم وهدم بنيانهم عاجلا غير آجل يارب العالمين..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[ِAburishA] 11-12-2014 09:06 PM
الهى إنك قلت للمظلوم وقولك حق.. سأنصرنك ولو بعد حين وإنهم كثر فى بلادى ..فأنزل سهامك فى مقتل ..اللهم زلزل أركانهم وهدم بنيانهم عاجلا غير آجل يارب العالمين..م

اللهم يا ناصر المظلوم افمن يجيب المضطر اذا دعاه..


#1147816 [وجهة نظر]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 09:14 AM
بقدر ما هالتنى الجريمة النكراء التى إرتكبتها عصابات المؤتمر الوطنى فى منطقة تابت، بقدر ما هالنى حجم الصمت وعدم الإكتراث الذى قابل به الشعب السودانى هذا الحدث الصدمة، أين النخوة وأين المروءة؟
يا أخي الشعب السوداني صحيح انه بعاني صعوبات و تردي مريع لكنه ابدا لن يصل لهذه الدرجة من السذاجة و الغباء التي تجعله يصدق قول كل آفاك اثيم ، عارضوا هذه الحكومة و اسقطوها لكن ل تدعوا نضالكم المزعوم يصل إلى حد اتهام اعراضنا.
الصحيح السوداني يعاني لكنه ليس غبي ارجو ان تحترموا عقولنا

[وجهة نظر]

#1147488 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:12 PM
هذة الجريمة النكراء هزت كل السودان وهي سابقة خطيرة
يتحمل وزرها البشير
واذا لم يقدم البشير اعتذار واضح وصريح لأسر الضحايا ولكل الشعب السوداني ويقدم المجرمين للعدالة بسرعة

فسوف يلاقي البشير نفس مصير
الهالك الصحفي محمد طة محمد احمد

[Quickly]

#1147326 [مكرام]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 03:45 PM
لن ابرئ الجيش السوداني،فقد اغتصبت فتيات تقل اعمارهم عن العاشرة بعد سقوط توريت في التسعينيات وعن فظائع المراحيل فحدث ولا حرج،اما الجنجويد فلا يجب ذكرهم لان الانسانية نزعت عنهم،،،ولكن الاعداء في الخرطوم والجيش ملك لهم،،دعو هؤلاء الجنود وعليكم برأس الشر في الخرطوم فالبيانات والمقالات لم تعد تجدي

[مكرام]

#1147229 [ابومحمد]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 01:30 PM
الإسراع في كيل التهم حتى الكبائر منها سهل في يد معارضة عجزت ولم تجد حتى أعراض النساء الشرفات فالجيش السوداني خاض حروب منذ الاستقلال ولم يحدث أن تلطخت يده كما يصور الإعلام الآن ولعل من يأس المعارضة وسقوطها الأخلاقي أن تتهم نساء ورجالا بواسل لم يعرفوا الملزات والجنس المحرم كما يفعلها البعض في باريس وغيرها ونساءنا في دارفور عن أطهر وأشرف مما ترموهم به فجنود القوات المسلحة السودانية أشرف لكنه الإفك والنفاق حاربوا النظام بما شئتم لكن لا تحاربوه بأعراض نسائنا وامهاتنا وأخواتنا .

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
United Arab Emirates [محمد جحا] 11-13-2014 06:13 AM
.

Sudan [ود نور] 11-12-2014 01:02 AM
الاخ ابو محمد جميل ان تري الجمال وتعيبة وان تري القبح فتجملة
وهذا الجمال الذي بدأت به أنا السؤال . جمال صوري فقط كما يصوره
عقلك الظاهر والباطن .. فان كنت مثل ما قلت أنا فانك لم تري النور
منذ ولادتك ابدا . ربما لضعف في حقيقتك الوجدانية تجاه بعض الناس
ام لغشاوة في عينيك تعتريك . لسوء ظنك وقبح نواياك الجهوية ..

الناس تتحدث عن الانسانية وانت تغوص وتتحدث عن السياسة وجنود موجهون
بتوجيهات حزبية عدونية عنصرية جهوية ..الله يهديك . وينور بصيرتك اخي

Saudi Arabia [محاسن ام الفارس] 11-11-2014 08:26 PM
هذا بتاع امن ويسمونهم (الجيش الالكتروني) مهمتهم الدفاع عن العصابة الحاكم اسيادهم .
اسال الله باسم الضحايا ان يذيقك ويذيق اهلك وقريباتك ما فعله جيش اسيادك بنساء تابت وكل نساء السودان ورجاله ان لم ترجع من كلامك وتندم وتتوب.

Sudan [mohamed Hejazi] 11-11-2014 02:44 PM
أخي أبو محمد... أراك تتحدث عن جهالة أم عدم معرفة فالاواى الصمت ... فما يفعلخ العسكر السوداني (جيش و احنياطي و ابو طيرة ما يندى له الجبين) ... من السهل ان تنكر مالم تراه عينيك أو ياتيك به تلفزيون الشروق.... أذهب الى تابت وأسال ماذا حدث..... لدي من الادلة و البراهين لحدوث ماهو أقظع وفي جزء رايته بام عيني .... ولكن لكل حدث حديث.... وسينبلج الصبح أذا ما أدلهمت الخطوب


#1147175 [صديق ضرار]
4.50/5 (3 صوت)

11-11-2014 12:45 PM
أكتب هذا ,انا أبكى ودمع الرجال مهيل



طبعاً طبعاً يا أولاد الهرمة

يا من علمتم إبليس/الصرمة

كيفن يتبشتن حال الأمة

ويبدأ بمشروع تثبيت الأوثان

يا من هزيتُمْ عدل الإسلام

وتكيته على الأركان الخمسة .

يا مَنْ فسَرتُمْ قرآنو

بما يتناسب وهواكم

وحجبتم حُلوَ بلاغتِهِ و بيانو

وقلتمْ يا فجَرَةُ بأَنَّ نصُوصو

ما كانت تحتاجُ لتبيان

يا من ضيعتُمْ عن قصدٍ إحسانو

وجعلتم من كرم سماحته ،

فى الخُطَبِ بذاءات

وقلبتم كل العفو الثابت تشريعاً،

جلداً أو سجناً أو تعزيراً . .

بل و استحدثتم فى الحِلِّ عقوبات

وعزفتوا على وترِ الإيمانِ ضلالتكم .

يا من أدخلتم كل الألفاظ النجسةِ فى لغةِ العُربان

عربدتُمْ وجعلتم من حرماتِ مساجِدِنا

أهواءً يلعب فيها الشَيْطان.

لكن يا أربابَ اللفِ المُتقَنِ والدوران

باسم الأحزاب المشهودْ ،

بولاءا لهذا البلد الطيبْ

باسم الأحزاب النبتت طاهرةً

فى أرضِ السودانْ

باسم الأحزاب الما "جاءت من أينَ ؟ "

ولا كذبتْ ؛ لا انحبستْ ؛

لا انغمست بحرامِ المالِ الوســخـانْ

والما لَغَفَتْ أبداً، وامتدت بالسُحتِ بطائنُها

وغدت فى صلبِ برامجِها تتمسحُ بالأديان

باسم الأحزابِ الما هَنِئَتْ

أو رَهَنَتْ أن تَحكُمَ ؛ فى غفلةِ ليلٍ ،

والناسُ نِيام ؛

الما نَعِمتْ بعمومِ الخيراتْ

وكرامُ القومِ يعانون الحرمان

والما قَشَرَتْ أو لَبِسَتْ

وهنالك من هو عُريان

باسم ضعاف الناس ومن صانوا

فى سنةِ القحطِ مبادئَهمْ

وخلائقَهم من غزوِ الشيطانْ

والمِنْ شَبُّوا أمناءَ ،

قدْ انخرطوا فى حفظِ القرآن

وتغنوْا رغم مآسيهم بجمالِ الأوطانْ

باسم الفقراءِ المحرومينَ ،

وباسمِ الأفذاذِ الشُبانْ

باسم وقودِ الثورةِ ،

من عمالَ وفلاحينَ أشدَّاءَ

ومن طلابٍ شجعانْ

باسم طلائع كاودا

وضحايا كادقلى

وعموم الشهداء الأبرار ببورسودانْ

وباسم الطلعوا كجبار ( جثامينا )

لم يهزمهمْ عنفُ الموتِ ،

ولكنْ هزموهُ

بل . . وانتصروا ؛

وأصابَ البغىَ الخسرانْ

باسم رفاقِ الماجدِ عبد الخالقِِ

وتجانى و جزولى والقاسمَ

وكلَّ شباب الحزب ، ومن آزرهمْ

من أبناء الشعبِ الطيب ؛

من كان بليل يأويهمْ ؛

من خسةِ ضربتِكم يحميهمْ ،

من عسفِ الخسفِ ومن بطش الطُغيانْ

باسم الأبناءِ وقد هربوا، من بعد أذيَّتكمْ ؛

ثم ارتحلوا نحو بلادٍ

لا يتواجدُ فيها غيرُ الثلجِ

ويسكنُها قطعانُ البايسون الجاموس الثيرانْ.

باسم الفقراءِ المحرومينَ ، وهم رغمَ الجوعِ

أنوفونَ ولن يُخضعهمْ قهرُ السلطان.

إنى قد قلتُ وحذَّرتُ .

هذا فامتثلوا

أو فليقدُم من بعدُ الطُوفان


صديق ضرار

• * *
ها قد جاءكم الطوفان
suleiman DIRAR [[email protected]]

[صديق ضرار]

#1147141 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 12:14 PM
اني ارى اشجارا تمشي
وغضب يستشري وارادة تتبلور وقناعة تتشكل
هنالك سيناريو اخير على مبدا ان للباطل جولات وللحق جولة واحدة واخيرة
هنالك مرحلة قد حان وقت طيها تماما
فقد طال الليل واجساد فاسدة تحاول سد عين الشمس لانها لا تعيش الا في الظلام والظلمات
ونساء يغتصبن وهنالك من ينكر وهنالك من يؤكد
والمجتمع الدولي باممه المتحدة اصبح مستاءا ولا يكترث على مبدأ فليذهب السودان الى الجحيم هو وقادته وشعبه في ستين الف داهية اليس لنا شغل ومشغلة غير هذا السودان طوال اكثر من 60 عام .. الا يمل السودانيين من تفريخ اللاجئين والنازحين والحروب الاهلية .. وسلاطة اللسان وقلة الاحسان
الا يمل السودانيين العيش في الظلم والظلام
الا يمل السودانيين .. الا يغضبون .. الا يحسون ويدركون
الف سؤال وسؤال تنتظر من يجيب عليها
ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

[radona]

#1147111 [Dr.Mood]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 11:33 AM
"لا تكترثُون "لأسباب"الظاهرة,وإنما تهتمُّون فقط "بنتائجها"

هنالك اختلاف من إرتكب هذه الجريمة ربما نتيجة شذوذ فطري في نفسه،او ضحيةالكبت الجنسي ،اولضعف في جانب من جوانب شخصيته أغراه علي الفعل او توفرالإمكانية لذلك الفعل، ويختلف عمن إستدرج نفسه لفعلها أو إستدرجته الوقائع اليهاوالاهم من ذلك غياب الوازع الديني وتفكك المجتمعات التي هي نتاج الحاصل اليوم بشره وخيره.

شكل الحياة العامة التي تعجّ بالنساء الكاسيات العاريات، بحُجة الحُرَّيات والحداثة، واجتماع النساء والرِّجال لغير حاجة يقرها الشرع، ووسائل الإعلام التي تخاطب الغرائز وتثيرها، وعجز نظام التعليم عن إيجاد الشخصية الإسلامية، والصُحف المُسمَّاة إجتماعية التي تشيع الفاحشة وتوجد رأياً عاماً للجريمة والإنحراف. وثالثة الأثافي خدمة الإنترنت؛ التي عبر مواقعها الإباحية تجعل من البشر مجموعة من المجانين لا يفيقون إلا على وقع جريمة تقشعر لها الأبدان، وفي غياب واضح لرعاية الشؤون ومعاقبة المجرمين بالعقوبات الرادعة).

[Dr.Mood]

ردود على Dr.Mood
[[ AL KIRAN ]] 11-11-2014 09:12 PM
Stupid [Dr.Mood] + fool nurse [TARIQ] welcome to the funny Hospital, & enjoy

Sudan [TARIQ] 11-11-2014 12:07 PM
والله افضل تعليق قراتة في حياتي شرح حقيقي للوضع الحاصل في السودان . او الوضع الاسلامي


#1147107 [nobatia]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:30 AM
والله ان امرك محير يا اخي لانعام هل اردت الاقتصاص من المجرم ام اشعالها نار جهويه فانت ولا اعلم من اين تتحدث ربما مغترب لاتدرك مايجب ان يدركمن امور وجدائد احداث في السودان يا اخي الفاضل المواطن اصبح في علم غيب بعيد انت تتخدث عن حدث وانت تدرك ان المواطن لم يعد بيده حيله او قوه كل من لديه القوه والاراده يهرب منه هروب الخائف من المرض تغير حال الغبش واصبحو يمشون ورئوسهم في الارض لايجرئون علي رفعها حتي لايثكل بهم واظن اهل الحكم في سكره كبيره انهم يحكمون شعب محظوظ لانهم وفرو له ان بعيش هذه منه كبيره فالحياه بعد اذن الله اصبحت باذنهم ويظنون ان الشعب يحب الطعميه والبوش وانهم يطعمونه ويعلفونه ويظنون ان الحكم مويه وكهربه فقط وهم يشعرون بالفخر والاعتزاز ويظنون ان الحكم هديه من الله اختصهم بها لانهم العراه الجياع فكساهم بدل فقرهم وتغيرت ملامحهم فتري شيخهم صبيا فتيا يناطح في فراغه الواتساب يظنون ان الله رفع عنهم الحساب وان الشعب لاضير لو جاع فهم ذاقو الجوع فلاعيب واحده بواحده والبادي اظلم اصبح الاخ لايطيق اخاه واصبحت الحياه مريره الشبعان حرامي والفقير مقطع سحاد ومن ف الوسط يقترب من الجنون فلاهو قادر ان يصل مرتبة تمساح اسلامي ولاهو يستطيع ان يسقط في هوةًالفاقه والفقر كل شيء اسود وقاتم حتي الامل في القلوب انتزعه اهل الانقاز من الشعب شعب اتعبه طول الامل وبعده فاصبحو فينا كالسماء والارض اما ماقاله الترابي عن الغرباويه والجعلي الفحل فاعتقد انه لم يكتفي باسعال الفتنه في دارفور بل يريد ان يجعلها فتنه تحرق الجميع دون فرز لو كنت مكان اهلنا ف دارفور لاقتصصت من الرجل لان كل قطرة دم اريقت في الغرب سببها هذا الشيخ ولو كنت مكان الرئيس لاطحت برقبة هذا الرجل فهو عدو مكار لا امان له ولاعهد اللهم ارحم ابائنا واهلنا وامهاتنا وشهدائنا اللهم ارحم فارس الحريه سيدنا عمر بن عبد العزيز وصدام حسين وجعفر نميري

[nobatia]

#1147075 [راجع للوطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 10:58 AM
مليون صحفى وكاتب ولا احد يزهب ليعمل تحقيقا صحفيا...ناس تشبه المطلقات يسبن الرجال كل يوم ليزهب احدما الى جحيم الحرب وياتينا بالحقيقة ولو فى شكل عامل نظافة.
الشعب السودانى غيور ولكنه لايعلم الكزب من الصدق فيبدو باردا.

[راجع للوطن]

ردود على راجع للوطن
Saudi Arabia [منتظر] 11-11-2014 03:13 PM
كلامك صاح ، وحتى أنا حينما قرأت عن هذا الخبر أعتقدته حادثة قديمة وتم كشفها حالياً فقد قرأت عن ذلك في زاوية صغيرة ... وليس عنواناً بارزاً ومعه تعليق كبير. ونقول للكاتب لا تغضب على الشعب السوداني الذي أصبحت الأمور في دارفور بالنسبة له مبهمة و لايعرف أين الحقيقة من الكذب ، لوجود عشرات الحركات المسلحة وعشرات المليشيات و آلاف الكذابين من الحكومة وغيرها . الله يعين أهلنا في دارفور . أما حسب علمي فيجب رفع شكوى في الأمم المتحدة لإجراء تحقيق شامل ومعرفة الجاني ، فليس هناك إنسان سوداني ( مسلم وغير مسلم) يرضى هذا الذي حدث . وخليكم وراء الجناة حتى كشفهم وتقديمهم للعدالة وكل الشعب معكم ، ولكن لا تحملوا الشعب ما لايحتمل . وشكراً


#1147054 [ود ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 10:40 AM
يا جماعه ما في داعى للفبليه كلنا سودانيين وبس
وكل القبائل متداخله في بعض واهل الغرب رجال وناس
حاره. يعنى انا من الشمالية وزوجتى من دارفور عايشين
في سعادة ونعيم واولادنا زى الفل. لذلك لا تذكروا القبلية
مره أخرى كده تجرحوا شعورنا.

[ود ابراهيم]

#1147038 [D/dd]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 10:22 AM
إذا كان هذا الطرح الرخيص الذي يتداول والسمعة التي تنتهك بأسم النضال فعلي الدنيا السﻻم ،صدقوني ﻻ توجد حركات مسلحة بدارفور اﻵن بل يوجد أمراء حرب بفنادق بﻻد الضباب والعم سام ،المناضلين الحقيقيون هم إخوة لنا بالمعسكرات هم اطفال معسكرات اللجؤ بالداخل والخارج هم النساء والشيوخ والشباب الذين أصبحوا فاقد تربوي ،دعونا نأتي بالبشير ومني وعبدالواحد وجبريل وكل هذا المسخ الجاسم علي قلوبنا ونستضيفهم ليوم واحد بأحد هذه المعسكرات هل يستحملون هجير الشمس والجوع والفاقة والفقر !!! السؤال متروك لك أخي الكريم لتحكم . ﻻبد من قراءة جديدة للأحداث

[D/dd]

#1146799 [فانتوم]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2014 06:29 AM
العايز اعرفه القريه دي ماكان فيها رجال ولا قتلوهم كلهم واذا فضل راجل واحد حقو يقتل نفسه لانه لو في مره جارتي واجنبيه مابخلي زول يعمل ليها كده قدام عيني الا اكون ميت

[فانتوم]

ردود على فانتوم
Sudan [ود نور] 11-12-2014 12:39 AM
اخي هم قتلو الرجال وأعغتصبو النساء وكذلك يفعلون

Saudi Arabia [جعفر] 11-11-2014 01:06 PM
كلها كذب فى كذب وهل يعقل ان تغتصب 200 امرأة مرة واحدة وفى السودان كمان اتقوا الله يابشر

Saudi Arabia [سيف الله عمر فرح] 11-11-2014 11:00 AM
سيدة فاضلة كسلاوية إغتصبت داخل مبانى أجهزة الأمن بكسلا ، وهى تحت حراستهم بتهمة سرقة ذهب جارتها !، ولم يقتص من المغتصبين حتى اليوم بحجة هروب العساكر المغتصبين ؟ .. أين كان رجال كسلا ، ورجال الشرطة فى ذلك اليوم ، عزيزى فانتوم ؟ .

طالبات دارفور تم إخراجهن من داخليات جامعة الخرطوم بصورة منافية لقيم ديننا الحنيف ! ، أين كان رجال الخرطوم فى ذلك اليوم عزيزى فانتوم ؟ .

لقد تم إغتيال اكثر من 200 شاب وشابة فى وضح النهار وهم فى مظاهرة سلمية للتعبير عن رفضهم لزيادة اسعار السلع الضرورية بالخرطوم فى سبتمبر 2013 ! .. أين كان بقية رجال ونساء الخرطوم فى ذلك اليوم عزيزى فانتوم ؟ .

لو تم إغتصاب عميد فى الجيش ( حسب شهادة العميد ودالريح ) داخل مبانى الأمن ! ، لماذا تستغرب أنت من إغتصاب نساء فى قرية نائية بدارفور التى تشتعل النيران فى أركانها الأربعة ، أخى فانتوم ؟ .

عزيزى فانتوم ، هل تصدق إذا قلنا لك أن موظفين فى دولة السودان قد زوروا مستندات وأختام حكومية وتوقيعات مسئولين كبار ، وبموجب فسادهم هذا تحصلوا على مليارات وأكرر مليارات الجنيهات السودانية من مال الشعب ! ، وقد قبضوا عليهم وهم متلبسين بالجرم ، واعترفوا بفعلهم القبيح !! ، ومع هذا لم يتم محاسبة ومعاقبة هؤلاء اللصوص ( ومنهم الملازم غسان ) !! ، لأن من يقفوا وراءهم من مسئولين كبار ابتدعوا فقه جديد سموه بفقه التحلل من الفساد ! ، واطلقوا سراح الفاسدين بحجة أنهم أعادوا المسروقات !! .. وكل هذا تم فى مكتب والى ولاية الخرطوم دكتور عبدالرحمن الخضر !! ..

أخى فانتوم هل تصدق تصريحات الشيخ حسن الترابى ، والرئيس عمر البشير ، ضد بعضهما البعض عبر وسائل الإعلام المختلفة خلال ربع قرن ؟ .
عزيزى ، يوجد فى السودان مسرح كبير اسمه مسرح اللامعقول .... والله العظيم نؤمن القرية دى فيها رجال شجعان يخافون الله ، بس يعملوا شنو مع حملة رشاشات الكلاشنكوف .. الوحوش الإغتصبوا نسوانهم ، كانوا مستعدين يبيدوا القرية بمن فيها من بشر وزرع وضرع !! .. بس هم سكتوا من باب ، ولا ترموا أنفسكم فى التهلكة !! .

الظاهر دمك دم شباب يا فانتوم ! ، ادعو الله أن يحفظك أنت وأمثالك الغيورين على نساء السودان من كل شر ، ويجعلكم فرسانآ لقيم ديننا الحنيف قيم مكارم الأخلاق .


#1146647 [الراصد]
4.50/5 (4 صوت)

11-10-2014 09:56 PM
المضحك المبكى أن بعثة حفظ السلام الافريقية المشهود بفسادها وتسترها, بعد عدة أيام من ارتكاب الجريمة تسمح لها الحكومة بأجراء تحقيقها وتصل الى نتيجة أنه لا يوجد مؤشر على ارتكاب اغتصاب جماعى, اعطاء الحكومة كل ما تحتاجه من الوقت لاخفاء كل تفاصيل الجريمة, كل يوم يمر على ما يحدث فى دارفور يكشف ويثبت مدى تورط تلك البعثة فى غض الطرف عن الجرائم التى ترتكب بصورة ممنهجة, لذا فعلى ثوار دارفور مواجهة البعثة وتحديد موقفهم منها.

[الراصد]

ردود على الراصد
Sudan [bullet] 11-11-2014 03:36 PM
والله يا الاسمك حافظ جبت لي حساسية واختناق شديد وعدم مقدرة علي مواصلة التعليقات بعد قريت سخريتك غلي ناس دارفور كما جرت عادتكم في مثل هذه المواقف علي سبيل (اهلنا في دارفور العزة ’ القرآن ..الخ) ’ خليني اطمم بطنك إنو الشويتين دول بقو ما جايبين حقهم مع اهل دارفو anymore, علي كده وفر اطرائك لجهة اخري وخلي الناس تطالب بحقها بدون تخدير

Qatar [حافظ الشيخ] 11-11-2014 01:44 PM
و هل تم اخفاء الـ(200) المزعوم اغتصابهن
يا جماعة حرام عليكم تشوهوا سمعة بنات الناس من أجل كسب سياسي رخيص
ما معقولة نعيد انتاج سيناريو قبيح من أجل شحن عواطف الناس ضد القوات النظامية لأجل تمهيد النفوس لموجات أخرى من القتل العبثي
يا أهلنا في دارفور العزة - دارفور القرءان - أفيقوا و انتبهوا لمكر هؤلاء و خبثهم
حفظكم الله من كل شر و أبعد عنكم شياطين الانس و الجن


#1146629 [ود الريف]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 09:17 PM
ي سيد مساعد الرئيس مناوي
أنتم دوركم شنو في تجاه الضحايا ولا جيشكم دا زينة لحماية السلطة والثروة تبآ لكم حولتو ثورة شعبنآ لمصلحتكم الشخصية واصبحتم تمارسون الاسترزاق باسم النضال وشرف حرائرنا تُستباح من قبل الاوغاد

[ود الريف]

#1146612 [مراقب]
4.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 08:53 PM
قرأت في احد مقالات الراكوبة ان كمال عمر قال

كمال عمر: الأحزاب الحالية غير مؤهلة لحكم البلاد
******************************************

فيا كمال عمر هل تصلحوا انتم يا مغتصبي النساء والاطفال لحكم البلاد ؟؟؟؟
هل تصلحوا انتم يا سارقوا المال العام وناهبوا ثروات البلاد لحكم البلاد ؟؟؟
لعنة الله عليكم في القبل الاربعة ..

[مراقب]

#1146568 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 07:38 PM
هذه عصابة الانقاذ و هذا ما ظلت تعمله منذ سنين، قتل كل من يقل حقا او يؤمي الى خطأ وقع هنا او هناك وقتل كل من يريد العيش نظيفا باسم الاسلام و الاغتصابات يوميا و قتل المدنيين يوميا لافراغ دارفور من سكانها الاصليين و تسكين قبائل عربية من الصحراء الكبرى محلهم لان الانقاذ تريد الارض بدون سكانها بدوافع عمصرية.
على طلاب دارفور و كردفان والنيل الازرق ترك مقاعد الدراسة و التوجة لالتحاق بالحركات المسلحة و تكوين عصابات داخل العاصمة للكفاح مع احرار العاصمة لازالة هذا الاجرام المقيم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1146541 [الليل]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 07:04 PM
(حكومة البشير وكل الأنذال الذين يدورون فى فلكها ويسبحون بحمدها) اجمل تعبير ياعزيزي .

[الليل]

#1146531 [Productive Urbanization for One Nation]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 06:55 PM
يا أيّها (المتوكّل محمّد موسى ) ... والله ما قصّرت ... لكن الشعب السوداني موجود ... ولقد قال كلمته ... هاك امسك ديل :

https://www.youtube.com/watch?v=N0AIPDyX_tI


https://www.youtube.com/watch?v=-GKZy-GARuw

[Productive Urbanization for One Nation]

#1146524 [المغبون]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 06:47 PM
كلام ليس له دليل وعيب والله انو نشوه سمعتنا اكثر مما هى مشوهه يعنى معقول الكلام ده انو بنات تغتصب وكل المجموعة ما فيها واحد عندو نخوه والله فينا انحنا السودانيين لايمكن انو المجموعة كلها تكون خالية من اصحاب النخوات وإلا ما معناه انو انحنا السودانيين كلنا بقينا معفنين وما فينا خير تحروا يااخوان من الاخبار التى تسئ لكل المجتمع وليس لمجموعة بعينها .

[المغبون]

ردود على المغبون
Saudi Arabia [عيادي] 11-11-2014 07:47 AM
كلو كلام فارغ وليس له دليل مادى
وبالامس تم نفيه من اليوناميد واهل تابت انفسهم
وهو اصلا كلام لا يمكن تصديقة ومسنحيل يعني
وما عارف الناس دول على شنو بيجوطو
دا شحت للنعرات الفبيلة وبعدين بتظهر
وبتدمر السودان وخلى الراكوبة تفرح بعدين


#1146511 [امام]
4.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 06:25 PM
مررت على المروءة وهي تبكي
فقلت علام تنتحب الفتاة
فقالت كيف لا أبكي وقومي
جميعاً دون خلق الله ماتوا
مررت على الشجاعة وهي تبكي
فقلت علام تنتحب الفتاة
فقالت كيف والشجعان مروا
على المظلوم فابتسموا وفاتوا
مررت على العروبة وهي تبكي
فقلت علام تنتحب الفتاة
أجابتني بنظرات طوال
فإذ بالرد أبلغه السكات
مررت على الشهادة وهي تبكي
فقلت علام تنتحب الفتاة
فقالت بالمحاكم قول زور
وعند الحكم أهملني القضاة
مررت على المدارس وهي تبكي
فقلت علام تنتحب الفتاة
فقالت كيف والأخلاق ولت
كذا التعليم ليس له ثبات
مررت على الضمير وكان يبكي
فقلت علام ينتحب الضمير
فقال وكيف لا أبكي إني
بجوف الناس ممتهن حقير
أما تدري بقوم أكرموني
ببطن الأرض ما لهموا رفاة
فطفت على القبور عسى ألاقي
سبيلي إذ ألمت مشكلات
مكثت مع المقابر ساعتين
لعل النفس تأتيها الوفاة

[امام]

#1146510 [كدمبس]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 06:25 PM
اليوم تغتصب نساء طابت في دارفور.. وغدا تغتصب نساء طابت في الجزيرة طابت القريبه من صراصر مسقط راس البشير.. شعب افسده الظلم فاصبح لايبالي كثيرا..

[كدمبس]

#1146500 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 06:09 PM
لا والله لا أخى المتوكل محمد موسى الشعب السودانى كله مغتصب
من أغتصب فى فكره
ومن أغتصب فى قفة الملاح
ومن أغتصب جسديا
وأصبح شعبا هشيما محطما لا يقوى على رفع صوته ولكنه مازال يرفع يديه منتظرا عدالة السماء التى لن تغيب طويلا فلا تتهمنا أخى المتوكل محمد موسى وأرجو أن تجد لنا العذر
السودانى الذى كان يقول
أنا المضمون على بنات فريقه أصبح يغتصبهن وهن فى النسب بنات عمه وحرماته
ربع قرن من حكم جماعة الأخوان المسلمين حولت البشر لشواكين
فلا تهن ولا تحزن فالثورة قادمة والعودة للماضى لا بد منها
والأنتقام لنساء تابت ولك طيب سودانى أت ولا بد من القصاص
ولو قلوبنا مرضت وماتت فإن الله حي لا يموت
أقولها بخجل لنساء تابت لكن الله
ونطالب بتحقيق مستقل من محاكمنا حتى لا تلتطق القفاز المحكمة الجنائية ثم نعود نتباكى لم الجنائية تحاكم المجرم السودانى ولا تحاكم المجرم الأسرائيلى
هل سمعتم بجندى إسرائيلى يقتل مواطن إسرائيلى
هل سمعتم بجندى إسرائيلى يغتصب مواطنة إسرائيلية
يا شعوب العالم أعلموا إن كنتم لا تعلمون
المحكمة الجنائية الدولية بلاهاى لمحاكمة الحاكم الذى يقتل شعبه ولمحاكمة قائد الجيوش التى تغتصب نساء وطنه
ولو أن جيش البشير لم يغزو جنوب السودان الذى كان جزءا من شعبا ولم يقتل أهل دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق ولكن جيوشه دخلت اريتريا وتشاد وافريقيا الوسطى ويوغندا وجميع دول الجوار فمكان محاكمته لا يكون بالمحكمة الجنائية ، فهذه قضية دولة ضد دولة تنظرها الأمم المتحدة ممثلة فى محكمة العدل الدولية وليس المحكمة الجنائية
حملة الجوازات من سكان الخط الأخضر يعتبرون مواطنون إسرائيليون ولو قتل أحدهم بغير ذنب يمكن أن تتدخل الجنائية ولكن بذكاء اليهود نجد أن كل من يقتل يكون قد ارتكب جناية كجناية الدهس بالسيارة التى حدثت قبل يومين
نحن إذن حين نخطىء داخل إسرائيل نقتل
وحين لا نخطىء داخل السودان نغتصب
ننتظر تحرك السماء والقضاء السودانى
فيما يخص ظلم اليهودى ننتظر تحرك السماء

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [صلاح محجوب] 11-11-2014 10:53 AM
يا باشمهندس احترمت كل كتاباتك وتفاعلت معها لكن أسألك بالله كيف صدقت أنو قرية صغيرة يتم اغتصاب 200 إمرأة بها أرجو ألا تساهم مع ساكني الفنادق في تشويه سمعة أهلنا باسم النضال فبئس النضال الذي ينشر علي أثير الدنيا مثل هذا الخبر المفبرك نحن ضد الإنقاذ لكن بشرف ونحن ضدها لنحفظ شرف أهلنا لا لندسه من أجل كسب رخيص.. هل تصدق يا باشمهندس أن اليوناميد تتستر على الحكومة ؟؟ هذا حديث جهلة أربأ بك أن تنضم له


#1146496 [آمال]
4.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 06:01 PM
الساكت عن الحق شيطان أخرس

[آمال]

#1146494 [AburishA]
4.88/5 (6 صوت)

11-10-2014 05:57 PM
لك التحية اخ المتوكل..والله لقد ماتت الضمائر..ولا سبيل الا الكفاح المسلح مهما كان الثمن والموت واحد ان تعددت الاسباب واختلفت المذابح..وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا..احترامي..

[AburishA]

ردود على AburishA
[ِAburishA] 11-12-2014 04:11 PM
حافظ الشيخ.. لو كنت تعرف اصل الموضوع وفصل الخطاب فيه لما تقيأت بهذه القاذورات التي يتأفف منها من كانت له نفس لم اقل اقل انسانية.. بل "حيواتية" وليست" حيوانية.. مشكلتنا الفهم في الافكار والمفاهيم..
What said, a flash back.. WOW What a flash flash back is it

PLEAse let be lil fair

قال والله الذي لا الا الا هو... نعم يا ود الشيخ هو الذي يحكم بين الناس يقوم لا ينفع مال ولا بنون...

Qatar [حافظ الشيخ] 11-11-2014 01:52 PM
نعم ماتت الضمائر
و صار قذف الحرائر مهنة و أداة من أدوات التجارة السياسية
Flash Back لسيناريو بدء تدمير دارفور
توزيع الاتهامات هنا و هناك
ثم تأليب الناس لتغذية العصابات المسلحة
ثم جر الناس للمذابح و الاقتتال ( ولا سبيل الا الكفاح المسلح) ما شاء الله - لقد انطلت عليكم الخدعة - و الله الذي لا اله الا هو - ما من نفس مسلمة تزهق بسبب هذا الهراء الا كنتم مسؤولون عنها يوم القيامة
هذه هي الضمائر
اللهم ربنا نور بصائرنا و أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه


#1146488 [منصور]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 05:47 PM
.

[منصور]

ردود على منصور
[كوكي] 11-10-2014 07:16 PM
.


#1146460 [رانيا]
4.50/5 (4 صوت)

11-10-2014 05:12 PM
فتحت الشروق وكانوا جايبين الخبر إنه الجيش ينفي إغتصاب 200 إمرأة في تابت وكم ساءني هذا الخبر في مضمونه وفي مجرد وجوده بين أخبار نشرتنا.. فعلا شئ شنيع ومخزي ومخجل جدا .
شفت البشير وقد بدا عليه الإعياء وغندور وقد بدا عليه شيل الهم وآثار الأرق تحت العين أما بكوري يشيل ويعدل في شاله ويزبط فيه ولا شغال بزول الشغلة هه .

[رانيا]

ردود على رانيا
Saudi Arabia [رانيا] 11-11-2014 04:38 PM
إن شاء الله عزيزتي حأعمل بنصيحتك منه عشان صحتي فعلا ومنه حفظا لماء وجهي في البيت لأنهم بقوا يدسوا الريموت مني . إنتي كمان أوعديني إنك ما تكوني غاضبة طوالي يعني خليك الغاضبة مرات الغاضبة أحيانا .. كده ^،^ .
تحياتي العطرة .

United Arab Emirates [الغاضبة] 11-11-2014 09:00 AM
ازيك رانية، تاني ما تفتحي الشروق حفاظا على صحتك، تصدقي اني نسيت انو عندنا قنوات فضائية تركتها من سنين طويلة ولا عارفة مكانها وين ...


#1146451 [كوكي]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 05:02 PM
.

[كوكي]

ردود على كوكي
Oman [Abuelhassan] 11-10-2014 07:45 PM
انت وانا وكل رجال الشعب السوداني رجالهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة