الأخبار
أخبار إقليمية
بالصوت: ابن عم قتيل القصر الجمهوري يروي التفاصيل الدقيقة للعملية ويكشف عن مفاجأة
بالصوت: ابن عم قتيل القصر الجمهوري يروي التفاصيل الدقيقة للعملية ويكشف عن مفاجأة
بالصوت: ابن عم قتيل القصر الجمهوري يروي التفاصيل الدقيقة للعملية ويكشف عن مفاجأة
صورة لجثمان القتيل في حديقة القصر الجمهوري


حادثة القصر الجهوري
11-10-2014 08:49 PM
في مقابلة مع ابن عم قتيل القصر الجمهوري، الجندي صلاح الدين دلدوم، تحدث في المادة الصوتية التالية عن تفاصيل عملية الاغتيال وأسبابها وكشف عن سيناريو لا يخلو من مفاجأة، وهذا حسب ما نشر على صفحة أخبار الغبش بفيسبوك.

.


الخرطوم /تدعايات اغتيال الشهيد صلاح الدين دلدوم
في مقابلة مع ابن عم الشهيد يروي التفاصيل الدقيقة عن الجريمة البشعة !!
هل هذا الشهيد معتوه كما سمعنا في البيانات الرئاسية ؟


تعليقات 67 | إهداء 0 | زيارات 70555

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1148426 [الكاهلي الاصيل]
1.38/5 (5 صوت)

11-12-2014 10:32 PM
سلام يا ناس الراكوبة رجاءا وليس امرا تعليقي لا يحذف بس طيب يا المسمي نفسك ابن عم القتيل انت الزول جايك في النوم قالك الكلام دا طيب هم التلاتة ماتوا منو الكلمك بالكلام يا ناس خافوا من ربكم وانا ليس مؤتمر وطني او زفت انا سوداني وبس ويهمني السودان بس انت كلكم حاقدين وبس علي السودان

[الكاهلي الاصيل]

#1148275 [Abdelazim Mekki]
1.00/5 (6 صوت)

11-12-2014 05:59 PM
تجدني اختلف مع القتيل ولا أحسبه شيهدا باي مقياس

لقد خدم البشير وزمرته فقد كان ضمن الحرس الجمهوري وكان مستعدا للذود عنهم بروحه ، وكان يتقاضي المال الذي ادفعه أنا وأنت من جبايات وضرائب مقابل ذلك

بل تطوع في القتال حول أبو كرشولا .

ماذا كان سيفعل عندما كان ضمن الحرس الجمهوري إذا تقدمت مظاهرة ضد حكومة الظلم هذه نحو القصر الجمهوري ؟

وما قاتلي شهداء سمبتمر إلا مثل هذا وزملائه الذين أعتركوا معه

[Abdelazim Mekki]

#1148211 [ابوجاكوما]
1.25/5 (5 صوت)

11-12-2014 04:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين

صلوا إخوتي علي رسول الله صلى الله علبه وسلم تسليما كثيرا

أتمني من الله ثم منكم أن نضع السودان نصب أعيننا وأن لا نجعل الشيطان يدخل بينا
وشياطين الإنس كثار

فنحن نريد لسودانا الرفعة والسؤدد
وهذا لايتأتى إلا إذا قبلنا بعضنا البعض وتركنا الجهوية والعنصرية والقبلية
إنها نتنة
فالننظر للوراء قليلا :
زمن نميري مع إختلاف الكثيرين مع نميري يرحمه الله رحمة واسعة ويدخله فسيح جناته
نميري كان عسكريا شجاعا وذو شخصية قوية
نميري 16 سنة لم يقل أنا دنقلاوي
نميري الحاجة الوحيدة العملها جمعية ودنميري ومديرها مصطفى نميري ولكن باقي العمال الفيها من كل السودان .... لاشمال لاغرب ولاشرق ولا جنوب ولا وسط
نميري لم يبيع أي قطعة أرض في السودان
نميري لم يعادي إلا الغزافي
نميري كانت له بطانه سيئة هي التي تريد أن تأخذ الحكم بأي وسيلة ولاتريد أن يبنى السودان .. لأن حكم السودان ظل يفضل أن يحكم بتخلف ناسه لا بتعلمهم
نميري على قلة مؤسسات التعليم كان الناتج علي أروع مايكون
نميري رفض أن يسافر حتى العامل من السودان دون أن تستوفى شروطه وراتبه أقله 1500 ريال سعودي
وكان المدرس والموظف وأي موظف دولة ينقل من أي مكان في السودان لأي مكان آخر دون إعتراض ويعمل بكل إخلاص وتفاني
كان الناس كفاءات إلا القليل
الجيش كان قوي .. عبد الماجد حامد خليل / عمر محمد الطيب / أبكدوك /كجام وغيرهم كثير
في المدارس الواحد عمره ماسمع بكتاب يشترى أو قلم ولا استيكة ويصرف السرير والبطاطين و....و..... الخ فالطالب متروك له التحصيل والإبداع فيه

ولمن يدعي واحد الرجالة دون الآخر كما أصل لها اليوم
فالسودان كلهم رجال وأسياد الرجاله في وطنهم ولايرضون فيه
ماذكرته ليست مدحا في أحد ولكن لجنس الحاصل اليوم .. كل شئ ممكن والمؤتمر اللاوطني كما يسموه إخواننا خط أحمر ولكن لا وطن غير المؤتمر اللاوطني
وكأن المؤتمر الوطني أهله مبشرين بالجنة
وبفتكروا أن الجنة بعدين زول ماعنده فلوس ما بدخلها
تفسد وتعمل السبعة وذمتها وبعدين الله كريم
الله يغفر جميع الذنوب إلا الشرك به
وأيضا لا يغفر حقوق العباد
ولكم مني كل المنى بسودان إلفة ومحبة وسودان يحترمه كل العالم
وسوداني لايرفض من الوظيفة رغم كفاءته بس لأنه سوداني اليوم ( الإنقاذ )

[ابوجاكوما]

#1148053 [ياسر حمد الدول]
1.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 01:20 PM
قرا ت كافة التعليقات وكما قال الحجاج بن يوسف فى القبض على التابعى سعيد بن جبير وهو خائف مرتعد هذا بلاء اما له او التابعى وهذا القتل بلاء للانقاذ والحكم لله ولودامت لك لما الت اليك اثير جدل فى التعليقات عن الصوارمى بانه كذاب ومؤلف بارع الصوارمى مجرد موظف كذبه من كذب النظام ونقاش حاد عن اهمية الكاميرات لقد طغى فرعون وكذب كل الحقائق وقس على ذلك واختفاء كتاب وظهور بعضهم ملاحظة جديرة بالاهتمام فشهوة السلطة ربما فعلت بهم الافاعيل واقول كما قال الراشد عمر بن عبدالعزيز لسيف بنى امية ان هذه الدماء سوف تحيط بكم يوما ما ولاينفعكم مال ولابنون

[ياسر حمد الدول]

#1147665 [الفتاك]
1.25/5 (5 صوت)

11-12-2014 06:13 AM
واحد ليهو سنه ونص غايب عن العمل وفي مكان حساس واول ما يقرر التكرم بالمجئ الي وحدته بعد هذه لفتره الطويله يريد ان يسمح له بالدخول .. والله انها سذاجه من الحرس والذي كان من الفترض انزيديه طلقه في راسه بمجرد اقترابه من بوابة القصر الجمهوري ... مافي حاجه اسمها زماله.سابقه في العسكريه الصاح

[الفتاك]

ردود على الفتاك
United States [جنرال زمان] 11-12-2014 01:42 PM
وانت كنت عسكري وين قبل كدا يا اللي اسمك إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إلهي تجرب الطلقة في الرأس دي وما تموت عشان تعرف طعمها كيف!!!

Saudi Arabia [واحد] 11-12-2014 08:10 AM
انه لم ياتي (يتونس)..اتي بظن حسن بعرض مظلمته للقائد الاعلي بعد ان سدت كل الطرق امامه
اما عسكريتكم (الصاح) كلها زماله فقط وليس كفاءه
النائب الاول رفيق عمر
وزير الدفاع رفيق عمر
والامثله كثيره


#1147548 [الحقيقة مرة]
1.00/5 (4 صوت)

11-11-2014 11:14 PM
اسع تلقاهم عاضين عراريقم وجارين ورا اهل الضحايا يمسحو خشومم بقرشين ويموت الموضوع بدون تحقيق ومحاكمات حماية لغلط الرؤوس الكبيرة اذا اهالي الضحايا شجعان يبقو زي اهل عوضية عجبنا ويصرو على المحاكمة والقصاص مش ياها دي الشريعة؟

[الحقيقة مرة]

#1147500 [مشارك]
2.38/5 (6 صوت)

11-11-2014 08:48 PM
يا حافظ الشيخ انت ما شفت القتل في سبتمبر الفات ولا عارف الحصل شنو لي ناس البنوك ولا باس الإذاعة والتلفزيون ولا سمعت بي ناس انقلاب رمضان حققوا معاهم وحاكموهم ونفذوا فيهم الإعدام في حوالي 30 ساعة فقط وعددهم 29 في ظلم الكتر من كدة

[مشارك]

#1147489 [Atef]
3.12/5 (8 صوت)

11-11-2014 08:19 PM
الصادق في مملكة المنافقين كذاب...,رحمة اللة عليه....

[Atef]

#1147445 [nagatabuzaid]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 06:50 PM
الجداد كثير جنس كثرة وللجداد الحشر حكاية الاغتصاب فى تعليقه مكذبا اها قائد الحامية اعترف امشو دخلوا رسينكم ووشوشكم جوة الكوش وما تنسوا تسوقوا معاكم الصوارمى استغرب فى المحسوبين مع الرجال ويحاولوا يغطوا الحقائق لكن الحق ابلج

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[ِAburishA] 11-12-2014 09:46 PM
المشكلة يا بت ابزيد جداد فاسد..ولحمه فاسد.. وبيضه فاسد..يتغذى على القاذورات والقمامة..ان افضل ما يقال فيهم هو "مجهول الابوين"... وكفى.. لك تقديري ايها المناضلة..


#1147411 [علي باحش الدكوك]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 05:56 PM
حسب المعلومات الشهيد رقيب في القوات الخاصة، وهذا يعني بأنه شخص على درجة عالية من التأهيل والكفاءة، وهذا ربما يفسر لماذا أستطاع أنتزاع سلاح من أحد أفراد الحراسة وتمكن من قتل وجرح عدد مقدر من أفراد الحرس الجمهوري، قبل سقوطه شهيداً تتخطفه الحور العين. عليه شبابيب الرحمة والمغفرة وجنة عرض السموات والأرض.

هذا الرجل مات شهيد بكل ما تحمل الشهادة من معاني، فسبب أستقالته من الجيش ورفضه الخدمة العسكرية، شعوره بأن هذا الجيش لم يعد يمثله ولا يشعر بالأنتماء إليه، ويطلب منه تنفيذ ما لا يستطيع فعله، إلا هو قتل أهله وأبناء عشيرته في جبال النوبة.

[علي باحش الدكوك]

ردود على علي باحش الدكوك
Saudi Arabia [صلاح محجوب] 11-12-2014 01:38 PM
خلاص زوجتو الحور العين ما كفاية الترابي


#1147398 [ابومروان]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 05:44 PM
ياناس الراكوبة الكلام ده غريب الشخص البيتحدث لابيتحدث كانه كانةحاضرا لكل الوقائع وهذا لايصدق والمرحوم مارجع البيت عشان يحكي ليه وبعدين قدم استقالة البيقدم استقالة بيواصل عمله حتى ينظر في الاستقالة مابيتغيب عن العمل ويجب على الراكوبة ان تتحصل على صورة بطاقته العسكرية وشهادات ميلاد ابنائه وبالطبع قسيمة الزوجة وهذا ماسيدفع القضية للامام ويبري ساحته من الجنون ويكذب اقوال المتحدث الرسمي للجيش والقصر وها هو الاهم عشان نقول بمل فاهنا اذا جاءكم الصوارمي بنباء فتبينوه

[ابومروان]

#1147389 [ابو نمر]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 05:28 PM
.

[ابو نمر]

#1147386 [خارج الشبكــــــة]
1.19/5 (7 صوت)

11-11-2014 05:20 PM
يا جماعـــــــة هوي كل الكلام دا ما جايب حقو اصلا فى إنقلاب وفشل

[خارج الشبكــــــة]

#1147290 [عزوز بن علي]
1.13/5 (6 صوت)

11-11-2014 02:57 PM
ما لو قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الحقيقة وهي باينة كل الناس لكان إرتاح هو شخصياً وفوت علي الناس والكتاب عناء الكتابة وتكذبه وسمه بالنفاق ولكن الله إذا طمس بصيرة الشخص أني له أن يبصر رسولنا عليه الصلاة والسلام يقول (لا يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذاباً) ونعلم أن كذب يهدي إلي الفجور والفجور يهدي إلي النار. كل الناس ومن أول وهله لم يصجقوا ما قاله الناطق عفواً الكاذب الرسمي لأنه عرف بعدم المصداقية ولكن ما قاله بن عم المقتل فإن لم يكن الحقيقة بعينها فهي الأقرب إلي الواقع ومطمئن بعض الشئ للشارع العام أتركوا الكذب الناس واعية وليسو بمجانين.

[عزوز بن علي]

#1147261 [ودالنيل]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 02:07 PM
ماذا انت فاعل يالبشير للمظلوم صلاح ومظاليم قرية تابت

[ودالنيل]

ردود على ودالنيل
Sudan [nagatabuzaid] 11-11-2014 06:23 PM
ولا حاجة عااااااااااادى عايزنى اعمل شنو يعنى؟؟؟؟؟ ما اهو انا دايسكم تحت الصرمة مالكم ما عملتوا زى صلاح ؟؟؟ كان يسكت زيكم ويلبد تحت المداس


#1147253 [uyt]
1.19/5 (7 صوت)

11-11-2014 01:59 PM
يااخواننا الزول ده بتكلم كانو كان موجود لحظة الحدث
مامعقول ياخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[uyt]

#1147233 [abo]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 01:34 PM
هذا البلد لا يملكه فلان أو علان من الناس . السودان لجميع السودانيين واذا جئنا للمفاضلة فأهل الغرب هم أسياد البلد وهم أرجل من مشي علي رجلين وتعرفهم ساحات الوغي . التحية لجميع ابناء غرب السودان .

[abo]

ردود على abo
United Arab Emirates [ود الباشا] 11-12-2014 07:48 AM
ابصم بالعشرة انت ما غرابى انت دخيل عليهم ناس الغرب شايلين السلاح يناطحوا فى اللصوص فعلهم يتحدث وليس لسانهم انت غريب غور لبلدك الاصل انتوا اسباب بلاوى البلد

European Union [الفتاك] 11-12-2014 06:23 AM
.

[حقانى] 11-11-2014 07:52 PM
فعلا ارجل ناس الدليل على ذلك اغتصاب 200 مراه قدام عينكم

United Arab Emirates [ابو نمر] 11-11-2014 05:36 PM
ههههههههههه. خلاص صدقناك. لكن في التمباك؟

[جلكوز] 11-11-2014 05:29 PM
اعمل ليك فيها هبهان

Saudi Arabia [وجدي محمد العوض] 11-11-2014 04:37 PM
ياخ بطل نفاق اهل الغرب اهل الغرب انت البتتكلم عن اهل الغرب من الاكيد جاي من تشاد ولا افريقيا الوسطي وكون علي علم مافي راجل ارجل من راجل ونحن في وسط السودان بنعامل جميع السودانين معامله واحده مافي حاجه اسمها غرب اوشرق اوشمال اوجنوب امشي شوف ليك شغله يامنافق


#1147106 [عطوى]
1.25/5 (14 صوت)

11-11-2014 11:29 AM
... يا اخوانا والله العظيم ... لم يحطمنا ويجعل هؤلاء الحثالة مثل قدرنا سوى طريقة تفكيرنا وجبننا لا غير ....

... الحقايق واضحة مثل عين الشمش ولكن الناس صارت تدفن رؤسها مثل النعام وتتوراى خنوعا عن مواجهة مصيرها ...

... هل يشك احدكم بان هذا النظام الاسلاموى الصهيونى المتجبر صار مثلة ومثل المستعمرين ... كل دقيقة نتاكد بان هذا نظام جماعة الشياطن هذا صار مثل اسرائيل بالزبط .. احتل الوطن وبدا بعيث فسادا يمينا شمال ويعتز بالاثم والقوه لاغير ...

.. اذا ما الحل فى مثل هذة الظرووف .. هذا النظام يحكم بنفس طريقة اسرائيل بالزبط ..

المخابرات + الرشوة + فرق تسد + رزرع الفتن + ترويج الشاعئعات + الجهوية + العنصرية + والاعلام التغبيشى + الدين ؟؟ هذة هى الاسس التى يحكم بها هؤلاء الشياطين ...

.. طيب كيف لمواطن اعزل بسيط ان يواجه منظومة جبارة تعمل بكل جبروت منظومات الجريمة المنظمة ..
.. خبرونا والكلام للذين ينافقون وينادون بالثورة السلمية والعصيان المدنى والنضال المدنى والعديد من قيم العمل المدنى المجرب عالميا وجربة السودانيين فى ستينات القرن الماضى ..

هل تعتقدون بان هذا النظام سيذهب بعمل مدنى او عصيان مدنى ؟؟؟؟
اقولكم واقسم بالله انكم واهموووووووووون واهمون وتخادعون انفسكم .. لماذا ؟
لان هذا النظام هذا مبنى على منظومة ايدلوجية دينية عنصرية جهوية مع اخر صيحات و ساليب التخابر والشيطانية ..

انفصل الوطن وكان الناس يشاهدون بام عاينهم اخوان الشياطيين (يسنوون فى سكاكينهم لزبح الوطن) والكل يشاهد ولا يحرك ساكنا ؟؟؟؟؟
هل تعتقدون بان هذا صدفة ؟؟؟؟ ابدا لم ولن يكون صدفة بان اى انسان سوى يرى وطنة يشرع فى تقسيمة وهو يتفرج ؟؟؟ لماذا
السبب هو (عمل المنظومة التى زكرناها اعلاه ) هى التى جعلت الاخريين يتفرجون ..

مع مرور الايام تاكلت معظم اساطير اخوان الشيلاطين فى بنيتهم الدينية التى نجحت فى خداع الناس لربع قرن وكشف عوراتهم ولكنهم استبدلوها بسرعة جدا بسلاح الجهوية والعنصرية الفتااك وهو الذى يعيق اى عمل جماهيرى مهما تصورتم فلن تخرج مظاهرة حقيقة مهما فعل الحالمون وافضلها لن تفوت هبة سبتمر اليتيمة التى تفرج الناس عليها لانها وللاسف لم تخرج (لمبدا) وانما خرجت من اجل اصلاحات معبشية ؟؟؟؟ مثل الذى يستجدى جلاده ومستعمرة بان يمن لة بشىء من الرحمة ..

... المؤسف والمؤلم فى ان اواحد وهو تشكيكك الناس فى هوية مناضليين الجبهة الثورية الذين اختارو اشرف انواع النضال وهو الروح لمنازلة المستعمريين اخوان الشياطين ..

المؤلم هو بان الناس يصنفون هذة الحركات كما يطلق عليها النظام بالزبط بانها عنصرية وجهوية .. مما تسبب فى عزلها ؟؟؟

.. ماهو الحل :

هذا النظام شئتم ام ابيتم فقد اخترق كل الاحزاب كبيرها وصغيرها حتى الحركات وضع لها اجسام موازية مثل الطراطير امثال تابيتا بطرس ودانيال كودى وغيرهم .... ولدية ميزانية مفتوووحة لكل من يمكن رشوتة وتحييده فهم بالمئات ؟؟
هذا النظام شئتم ام ابيتم صار اقوى اسلحتة هى الجهوية والعنصرية وهى سلاح خطيير جدا جدا وخطورتة تكمن جعل كل الناس تتشكك فى بعض حتى من يتبرع بفكرة يتم تصنيفة عرقيا او جهويا ؟؟ لا حولة ولا قوه الا بالله .

جمعتنى جلسة مع احد زملاء الدراسة وهو شخصية نافزة فى الحركة الشعبية وتحدثت معة فى الهم وقلت لة كل او معظم الشعب السودانى ينظرلكم بانكم تنظيم وحركة (عنصرية) او هكذا ينظرون اليكم فضحك وقالى ياااخ نعمل للناس دى شنووو احزاب وافراد وبرنامجنا واضح بس المؤتمر الوطنى هو الذى صنع هذة الحكاية ؟؟ فقلت لة وماذا فعلتم انتم فى المقابل قالى فعلنا الكير وكل ما فى وسعنا ولكن الناس مصرة تصنفنا عرقيا وجهويا رغم وضوح برنامجنا الذى يخاطب كل مشاكل السودانيين مجسدة فى مناطق الهامش ؟؟؟؟

قالى يااخ تصور طالبنا بعض نشطاء الاحزاب مثل الامة والاتحادى والشويعى وقلنا لهم قومو بتاسيس تنظيم عسكرى خاص بكم ولان مناطق الشمال لا تسمع بالعمل العسكرى بسبب طبيعتها الجغرافية قلنا لهم تعالو الجبال او النيل الازرق واسسو تنظيمكم واعملو جمبنا لكم قياددكم الميدانية وادرتكم الخاصة و نكون اتفكينا من حتة غواصات الحكومة ؟؟؟؟ ونكون (كسرنا الدش) للكيزان نهائى ..

تاملو هذا الحديث بحياد قد تفهمون بعض الامور ..

يتجادل معظم السودانيين حول جهوية وعنصرية الحركات المسلحة والبعض يصر على العمل المدنى رغم علمة بانعدام اى فرصة لاى عمل مدنى بسبب الاسباب التى زكرناها اعلاه تم تفكيك كل المؤسسات الوطنية لصالح الكيزان ولكنهم فقط يكتفون بان حتى المركز مهمش ومظلووم مثلة مثل مناطق الهامش ؟؟ نعم المركز مظلووم ومهمش مثلة ومناطق الهامش طيب لماذا لا يتبرع سكان المزكز بانشاء تنظيم مسلح مثلهم والحركات ؟؟؟ ما الذى يمنع ؟؟ فقط يكتفون بان هذا العمل المسلح لا يجدى نفعا وووو من المرواغات والتخزيل وفى نفس الوقت لايحركون ساكنا حتى عندما انفصل الجنوب هل هناك فرصة لثورة اكثر من تقسيم وطن بحالة ؟؟؟

... الحل الوحيد تاسيس تنظيم وحركة مسلحة تحمل نفس صفات حركات الهامش ومطالبها وتختار لها مكان تنطلق منة وتدشن عملها منة جبال النوبة او درافور او النيل الازرق او الابيض هم احرار ولكن لابد من تاسيس حركة تمثل سكان الوسط والشمال .. هذا النظام تخطى مرحلة النظام الدكتاتورى بمراحل هذا النظام استعمارى اخوانى ذو ايدلوجيا لا تفهم لغة اى حوار سوى العنف ..

هل يعتقد احدكم بان مثلا تنظيم داعش يمكن ان تتم محاورتة ؟؟ او تنظيم القاعده يمكن محاورتة ؟؟؟ الاخوان هم الراعى السرى لتنظيمات مثل داعش واللقاعده وبوكو حرام فقط الاواخوان يقومون بدور (مرقص الذئاب) ومن بعيد ...

هؤلا الكيزان لايمكن محاورتهم لانة حتى الحوار معهم فى اعرافهم يعنى الاستغفال لانهم يؤمنون بعقيدة الحرب والقتال حسب تصوراتهم وفقهههم المستنبط من افكار الضلال والشر الجريمة باسم الدين الاسلامى ..

... لا يوجد مخرج ابدا سوى تاسيس حركة مسلحة تمثل الوسط والشمال .. وبهذة الطريقة سنكوون ضربنا وحطمنا اعظم اسلحتهم التى جعلت الناس خامليين لايدرون ماذا يفعلون فقط الرغى والشجب والادانة والتحليل .. ملاييين الاعمدة والنظريات والتحليل سكبت فى اضابير المواقع الاكترونية والنتيحة صمت القبور والتخزيل والتشكيك ..

... مجرد فكرة ...

[عطوى]

ردود على عطوى
Sudan [انا سودانى] 11-12-2014 08:47 AM
كلامك سليم و 25 سنة اضطهاد باسم الدين كافية لجعلنا عبيد للمؤتمر اللاوطنى

Norway [Atef] 11-11-2014 08:50 PM
الاخ عطوي ...ناس السودان ماعرفين الحاصل شنو..كثيرين جدا ماعارفين الحاصل في دارفور وج النيل الازرق وفي اراضي المحس شنو...الروايه العارفنها رواية الحكومة...معارفي بديهم المعلومة انا العايش بره كم وعشرين سنة...ممكن نفهم من ده ليه الثوره تاخرت...الكيزان ديل ماشين بنظرية فرق تدوم في النهب..

United Arab Emirates [اللحوي] 11-11-2014 08:08 PM
يا أخوانا ما تتعبوا عقولكم بالكلام .... الناس أكلوهم لحم الحمير ... تبلدت أحاسيسهم ...

Saudi Arabia [مخلب النمر] 11-11-2014 01:26 PM
الفكرة جميلة جدا ولكن اذا اعتمدنا على الاحزاب فانها لن تقوم ابدا
ولكن يمكن ان نعتمد على الشباب من غير التنظيمات


#1147088 [عزو]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 11:10 AM
اللهم أحفظ السودان و السودانيين ...
يا اخواني وين الكاتبة سارة عيسى .. هل الاسم دا اسم حقيقي وله كان اسم مستعار .. ورونا يا شباب !!

[عزو]

ردود على عزو
Saudi Arabia [عزو] 11-11-2014 06:06 PM
أنا ما قلت في التعليقات دي يا ( بوووووووووووووووووووو ) أنا بسأل عن الكاتبة لأنها كانت مهتمة بقضايا الهامش خاصة دار فور و فجأة أختفت .. بس
معليش يا ( بوووووووووووووووووو ) إذا سؤالي دا بيضايقك

United Arab Emirates [بووووووووووووووووووووو] 11-11-2014 12:25 PM
ياكاتب التقرير اكتب


الرزق عند الله
والله خير حافظا

مافي اسم في التعليقات دي زي الذكرتو دا

شكلك متابعها من بدري في مواضيع تانية
خلو الناس في حالها يرحمكم الله


مهزلة


#1147081 [عتمني]
1.00/5 (4 صوت)

11-11-2014 11:02 AM
ب

[عتمني]

#1147080 [وين؟!!]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 11:02 AM
قتلوه مرات ومرات..حياً وميتاً

[وين؟!!]

#1147079 [الهادي]
1.00/5 (4 صوت)

11-11-2014 11:01 AM
الصوارمي خلص عرفت انت كزاب منافق

[الهادي]

#1147070 [دوشكا]
2.00/5 (5 صوت)

11-11-2014 10:54 AM
الحرس الجمهوري أخطاء في التعامل مع الآخ صلاح يعني المفترض الحرس كان يرحبوه بيهو ويتم التحقيق معهو ماذا يريد وماهي مشكلتك يا صلاح وبعداك الحرس يشوفوا الامر للجهة المعنية ويجلسوا معهو ويحقق معهو وبعادك المشكلة تتعالج بكل سهولة يعني مافي داعي لآستخدام العنف ويصل درجة القتل وافتكر الآخ صلاح يطالب بي ابسط حقوقوا في نهاية الخدمة له الرحمة والمغفر ويسكنه فسيح جناتة مع الصديقين والشهداء اولئك رفيقا

[دوشكا]

#1147057 [ود انقو]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 10:42 AM
هنالك تمييز عنصري واضح بين الاقليات في السودان غرابي لايجد المعاملة الحسنة والطيبة ولايحترام حتى اذا كان ينتمي للنظام الحاكم نفسه ومادمنا في نغمة جنسو شنو هذه لاتجعل من السودان دوله متحضرة وسيظل السودان يحكمنا بالجنس والانتماء القبلي وستراق مزيدا من الدماء في هذا القطر

[ود انقو]

#1147008 [علي باحش الدكوك]
1.22/5 (7 صوت)

11-11-2014 09:53 AM
وسائل الإعلام الحديث ومواقع التواصل الأجتماعي أو الإعلام الجماهيري الشعبي، لن يدع مجالاً بعد الآن للأنظمة الدكتاتورية المتكلسة، كنظام السفاح عمر البشير، بتمرير أكاذيبها وفبركاتها الإعلامية المضللة. اليوم الكل، بما في ذلك العامة من البسطاء والنساء والأطفال يستمعون لنشرات أخبار القنوات الحكومية "الشروق، السودانية، النيل الأزرق ... ألخ) بالشك والريبة وينظرون لمذيعي هذه النشرات بأحتقار وتقذذ، لكونهم يرددون أخبار وفبركات ما عادة تنطلي على أحد، بل الأكاذيب تبدو قسمات وجوهم واضحة وجلية.

اليوم أضحت مشاهدة السودانيين لهذه القنوات والإذاعات والصحف لمجرد معروفة مؤشرات الأحداث وما يدور في كواليس النظام، ليذهبوا مباشرة إلى الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الحقيقة. إذا واصلت وسائل الإعلامية الحكومية في نمطها المقذذ هذا من الأكاذيب والفبركات المضللة والأخبار الملفقة، ستكون عما قريب قنوات بلا مشاهدين، إذاعات بلا مستمعين، صحف بلا قراء. بل الأدهى والأمر سيكون التعامل بين قادة النظام أنفسهم وحراس حمايتهم محاط بالشك والريبة.

[علي باحش الدكوك]

#1146971 [magdi]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 09:30 AM
هذه هي الرواية الصحيحة

[magdi]

#1146964 [ابو أحمد]
1.00/5 (4 صوت)

11-11-2014 09:21 AM
في كل بقاع الدنيا وحتي في افقر الدول نجد كميرات مراقبة منتشرة في اماكن بيع الجوالات والمولات والصرافات الآليةتسجل كل ما يدور في المكان علي مدار الساعة ويمكن استرجاع ما قامت بتسجيلهفلماذل لم يتم عرض الشريط المصور في اجهزة الاعلام المرئية لقطع الجددل الدائر حول هذا الامر؟

[ابو أحمد]

#1146955 [عصفور]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 09:16 AM
انتو الصوارمي البغباء دا والله الزول دا محيرني عديل كدا ياخ زول خيالو واسع خلاص زي الزول دا اصلو ما لاقني الزول دا بحضر اسبيستون كتير شكلو ولا ام بي سي اكشن الزول دا زول مبدع مفروض اكون مؤلف مخرج ما اوسخ الجيش اكتر من هو عليه خاف ربك يوم البعث ولكل جواد كبوه وصحي الاختشو ماتو وليك يوم يا تارك الصلاه تفي علي دي بلد الزيك دا فيها...

[عصفور]

ردود على عصفور
Czech Republic [Naeim Hamid] 11-11-2014 03:51 PM
يا عصفور، هذا من الأسرة التي نشأ و ترعرع فيها ( بيئة سيئة) لذلك من البديهي أن تجد واحد مثل الصوارمي٠


#1146945 [مبارك]
1.25/5 (7 صوت)

11-11-2014 09:07 AM
الظلم ظلمات ، فدائما الظلم يقود الى مثل هذه الحوادث ، لم اصدق رواية الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة لانها غير معقولة ، لا يعقل شخص يحمل سيف يهاجم به القصر الجمهوري ويقتل اثنين وذلك لمعرفة الكل مستوى الحماية بالقصر الجمهوري ، اضافة الى ذلك اين السيف اداة الجريمة ؟واين مكان الجرح الذي ادى الى الوفاة؟ ولماذا لا يعرض ذلك على الناس ليتبينوا من الحقيقة ؟ . الرواية التي ذكرها ابن عن الشهيد هي اقرب للحقيقة وذلك لتفشي الظلم في السودان ، فالشهيد رافض العمل بالقوات المسلحة لظلم لحق به والا سوف لن يتسبب في قطع عيشه بنفسه ، لم تقبل استقالته وراتبه موقف لاكثر من سنة ولديه اسرة يعيلها ، ضاقت عليه الدنيا وقال في نفسه قطع الرقاب ولا قطع الارزاق ، ذهب الى ادارته لتحل مشكلته فلم يجد عندها الحل فقرر ان يقابل رئيس الجمهورية ومن حقه ذلك ومن حق اي مظلوم ان يقابل رئيس الجمهورية ليرفع عنه الظلم ، ذهب الى القصر ومنعوه زملائه من الدخول وهم ثلاثة وهو اعزل من السلاح ، كان بامكانهم ان يتصرفوا بحكمة وان يقبضوا عليه دون اطلاق نار ، وان كنت ارى من حقه مقابلة الرئيس ، ولكن لم يلجأوا الى الحكمة وأحد الثلاثة اطلق النار على الجميع فارداهم كلهم قتلى . السؤال الذي يطرح نفسه هل القاتل نال تدريبا يؤله ان يكون جنديا بالحرس الجمهوري ؟ هل هو كفؤ في التنشين ؟ وما هي درجة كفائته في التنشين ؟ هل سيقدم للمحاكمة العسكرية لتصرفه الخاطئ وذلك بقتله زميل اعزل من السلاح اضافة الى قتل زميلين اخرين لا ذنب لهما ؟ . ملايين الاسئلة ترد ولا اجابة . هذا هو حال السودان . انفلات في كل الاماكن ، تذهب مكاتب الحكومة لتقضي اغراضك تظل اليوم كله منتظرا دون ان تنجز شئ الا اذا كان لديك واسطة او اذا رشيت الموظف المسئول . الاحوال متردية خالص ولو قعدت اكتب فيها من الان ولمدة سنة سوف لن اقف . نسأل الله ان يصلح احوالنا والجنة والخلود للشهيد صلاح الدين دلدوم ونسأل الله ان يصبر اسرته وعياله على هذا المصاب الجلل انا لله وانا اليه راجعون

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [علي باحش الدكوك] 11-11-2014 04:26 PM
حسب المعلومات الشهيد رقيب في القوات الخاصة، وهذا يعني بأنه شخص على درجة عالية من التأهيل والكفاءة، وهذا ربما يفسر لماذا أستطاع أنتزاع سلاح من أحد أفراد الحراسة وتمكن من قتل وجرح عدد مقدر من أفراد الحرس الجمهوري، قبل سقوطه شهيداً تتخطفه الحور العين. عليه شبابيب الرحمة والمغفرة وجنة عرض السموات والأرض.

هذا الرجل مات شهيد بكل ما تحمل الشهادة من معاني، فسبب أستقالته من الجيش ورفضه الخدمة العسكرية، شعوره بأن هذا الجيش لم يعد يمثله ولا يشعر بالأنتماء إليه، ويطلب منه تنفيذ ما لا يستطيع فعله، إلا هو قتل أهله وأبناء عشيرته في جبال النوبة.


#1146911 [وطن ممقوص]
1.19/5 (7 صوت)

11-11-2014 08:43 AM
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الطاقم الصحفي لـ CNN بالبيت الأبيض، فجر السبت،، إنه جرى إخلاء جانب من المقر الرئاسي إثر اقتراب "متسلل" من الباب الأمامي للمقر الرئاسي، تم اعتقاله لاحقا من قبل عناصر "الخدمات السرية."

وقالت منتجة الشبكة، التي كانت ضمن مجموعة مراسلين تم إخلائهم على عجل من المبنى، نقلا عن مجموعة شهود عيان أن "الدخيل" شوهد" يركض عبر المقر، وفصلته مجرد أقدام عن الباب الأمامي للبيت الأبيض.

وأوضح برايان ليري الناطق باسم الخدمات السرية، المكلفة بحماية الرئاسة، للشبكة بأن المشتبه به، عمر غوزالز، 42 عاما، من تكساس، قفز عن السور وتسلل حتى بلغ أبواب "نورث بورتيكو"، قبل إلقاء القبض عليه.

ولم يتضح حتى اللحظة كيفية تمكن "الدخيل" من التسلل والاقتراب بهذا القدر، في حادثة دفعت عناصر الأمن السري، لإخلاء المرج الشمالي" بالبيت الأبيض الذي لم يكن الرئيس، باراك أوباما، متواجدا فيه آنذاك، بعد مغادرته وعائلته إلى "كامب ديفيد..

وشاهد طاقم الشبكة هناك عناصر الأمن السري وهم يطوقون "المتسلل" الذي نقل لاحقا إلى سيارة إسعاف.

وقالت الصحفية، بيكي بريتين، إنها لم تشهد طيلة عملها، منذ 9 أعوام كمنتجة لـCNN بالبيت الأبيض، عملية إجلاء من المقر الرئاسي، مضيفة: "كانوا جادين للغاية لإخراجنا من البيت الأبيض بأقصى سرعة."

[وطن ممقوص]

#1146892 [جركان فاضى]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 08:31 AM
عدم مصداقية النظام تجعل المواطن يشك فى كل مايقوله...فاذا كان البشير كذاب فكيف نصدق من هو ادنى منه واحقر منه

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Norway [Atef] 11-11-2014 09:18 PM
دولة بني كوز احفاد مسيلمة ديل...خبرتنا معاهم لو قالوا لينا الشمس بتشرق من الشرق مابنصدقهم...ديل كتبوا عند اللة كذابين قبل 25 سنة.., ديل مابصدقهم الا احمق...كاااااك...ان موعدنا الصبح.


#1146890 [زول ساكت]
1.57/5 (7 صوت)

11-11-2014 08:29 AM
له الرحمة والمغفرة

[زول ساكت]

#1146874 [مريود]
1.16/5 (6 صوت)

11-11-2014 08:17 AM
أقول لأي واحد يقول قراءة من ورقة.

كدي أنت شيل أي ورقة جنبك واقرأ بهذه السرعة وشوف كم غلطة عندك وياريت تسجل قراءتك وتسمع مرة ثانية.

كذاب . مدفوع له . صادق . ممكن

أما قراءة. هه هه هه. لا لا لالا ما نسدق.

[مريود]

#1146864 [حلول]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 08:09 AM
أشكرك علي اختيار الاسم

الولايات المتحدة السودانية هي افضل فكرة لحكم البلاد

عند النظر للأمور بعقلانية نجد ان هذه الطريقة هي افضل طريقة لحكم البلاد وحقن الدماء

ولم لا وقد سبق ان اعطي الجنوبييين حكم الجنوب بالكامل قبل الانفصال ولو ان حكومة السجم اكتفت بمنحهم حكم الجنوب دون طرح خيار الانفصال الماساوي لما حصل بالجنوب من حروب وتدهور مايحصل الان ولما تدهور السودان اقتصاديا كما الآن

فلم لا

توزع الحكومات علي الولايات وتختار كل ولاية مرشحها بكل نزاهة بعد عمل حكومة انتقالية وتوظف مورادها لتخدم انسانها

اذا كانت الولايات المتحدة الامريكية نفسها تنتهج هذا النهج وكل ابناء ولاية ومدوينة لديهم عنصرية لمدينتهم وتكتل لها فهي نجحت في توحيد البلد واستقرارها ولكن تاتي لتطرح علي بشكيرنا خيار الانفصال او التسليم للمحكمة الجنائية فتضيع

البلاد سياسيا واقتصاديا وتبقي الحال شحدة بعد ماكانت الدولة عزيزة زمااااان قبل زمن الانقاذ

حرب دارفور الآن كلها بسبب المركز وحقدهم علي المركز لانه دمر وأهلك أهلهم وأمنهم
هذا ماكان ليحدث لو تم اعطاء ولايات دارفور حقهم بالكامل في حكم الولاية وعدم حشر المركز انفسه في قضاياها الأمنية وليتصدي ابناءها لكل محاولات التخريب والمركز يطرح حلول للمكلة وبالمثل كل ولايات السودان


دعوة لتكوين حكومة الولايات المتحدة السودانية

وشكرا

[حلول]

#1146821 [الكاريبي]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 06:57 AM
رواية أقرب للحقيقة وما خفي في هذه البلاد أعظم

[الكاريبي]

#1146819 [أبوعلي]
1.22/5 (7 صوت)

11-11-2014 06:53 AM
بعض المتداخلين يسعون وراء إرباك القرّاء ولتمييع قضيّة اقتحام القصر
إن كان الشهيد هو المهاجم أو الضحيّة ، فالحقيقة الأهم والثابته:
أنّ الأجهزة الأمنيّة جميعها تدهورت تماما وفقدت رسالتها وأمانتها
تشبّعت وارتوت بثقافة القتل والعنصريّة وازدراء وإهانة المواطن
وهذا نجاح ظاهر لسياسة ممنهجة لذبح أخلاقيات القوى الأمنيّة النظيفة
وهكذا هو نهج وأهداف تربية مواقع الأوكار للأخوان المسلمين

[أبوعلي]

#1146812 [غضبان]
1.25/5 (7 صوت)

11-11-2014 06:42 AM
اللهم عليك بالكيزان الابالسة الكذابين المجرمين الملفقين

[غضبان]

#1146810 [المشتهي الدخان]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 06:41 AM
عن عمرو بن مرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما من إمام أو والٍ يغلق بابه دون ذوي الحاجة والخلة والمسكنة، إلا أغلق الله أبواب السماء دون خلته وحاجته ومسكنته))؛ صحيح؛ أخرجه أحمد.

وعيد لمن (يغلق بابه)
فما بالك بمن (يقتل عند بابه)

[المشتهي الدخان]

ردود على المشتهي الدخان
United Arab Emirates [مبارك] 11-11-2014 09:24 AM
ما اعتقد البشير وبطانته يعلمون بالحديث المذكور اعلاه ، فهم تجار دين بس ، يتخذون الدين لتلبية شهواتهم


#1146809 [محمود التوزه]
1.25/5 (5 صوت)

11-11-2014 06:39 AM
والغريبه انهم فى خطبهم ومساجدهم يتبجحون يعدالة الاسلام وسماحة المسطفى وعدالة عمر وحفيده وخلق الصحابة وسيرتهم الذاتيه وهم على سدة الحكم .. اليست هذه رسالتكم التى جئتم بها ؟؟ هل كان لمثل صلاح الدين دلدوم ان يعجز فى مقابلة عمر بن الخطاب ناهيكم عن عمر العفن او عمر الكضاب ؟؟ هل كان لنا ان نرى جثته مسجيه هكذا تحت الشجرة التى كان يرقد تحت ظلها الخليفة العادل عمر الكضاب ( معذرة الخليفه الراشد عمر ابن الخطاب عليه رضوان الله ) ؟؟

[محمود التوزه]

#1146769 [المحروق]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 05:32 AM
الشهيد ربنا يتقبله و يصبر اهله انشاء الله.
الكذب اصبح بصورة فاقت كلمة(لا تطاق).
الناس ديل بيحاولوا يعملوا بعض الحاجات لامتصاص غضب الناس .. كالبرامج التي تقدم علي الهواء مباشرة في اجهزتهم التلفزيونية عن مشاكل المواطنين .. مثلا :
يجيبوا ليك المسؤول يتكلم عن موضوع او مشكلة معينة متعلقة بالمواطن العادي .. يقوم يقول ليك كلام كأنه عايش في كوكب تاني و بعد داك تهل الاتصالات من أصحاب الشأن من المواطنين يطلعوا كلامه كله كذب في كذب .. صاحبك ومقدم البرنامج ولا يهمهم .. و يينتهي البرنامج علي كدا.
امس في التلفزيون كان في واحد بيتكلم عن الفضيحة الكبرى (بعثة الحج و ما حصل مع الحجاج من البهدلة و الظلم والنهب الحصل ليهم) .. الراجل قال كلام ماعندو علاقة بالحقيقة كله كذب ونفاق.. فبدأت الاتصالات من الناس رجال ونساء تهل عليه طلعوه كذاااااااب. وخلصنا على كدا.
الناس ديل النقاش معهم بقى مستحيل.
عندي حبوبة عليها الرحمة كانت تقول و الله الواحد كان مسكتو من ايدو يقول ليك دي ما ايدي.
حسبي الله ونعم الوكيل ..

[المحروق]

#1146764 [فيصل محمد خير محمد]
1.25/5 (9 صوت)

11-11-2014 05:12 AM
عارضوا بذكاء وموضوعيه

أدحضو الكذب بصدق لا يدحض

أعرضوا صورة القتيل مع زملائه بذيه العسكري ومع اسرته

قدموا الاقربين الاحياء من اسرتة الوالدة الوالد الاخوان في حوار حي بالصوت

والصورة ...

إستهدفوا العقول لا العواطف حاربوا جميعا من اجل الوطن لا القبيلة والجهه

كل الوطن مكلوم كونوا معا بذكاء لاتضيقوا الواسع .........

للقتيل الرحمة ويتقبلهم الله برحمته ويلهم اهلهم حسن العزاء

[فيصل محمد خير محمد]

ردود على فيصل محمد خير محمد
Sudan [ذهب الجبال] 11-11-2014 10:34 AM
افضل تعليق. شكرا اخ فيصل.


#1146763 [شاهد اثبات]
1.25/5 (8 صوت)

11-11-2014 05:11 AM
إنني لا أكذب
ولا اعتدي على ملكية غيري
ولا ارتكب الخطيئة
وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه
ولا أعاشر امرأة متزوجة
ولا انطق بحكم دون سند
ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
أو اقتل حيوانا" مقدسا"
إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
أقدم العطايا للمعبد
إنني أقدم الخبز للجياع
والماء للعطشى
والملبس للعري
افعل هذا في الحياة الدنيا
وأسير في طريق الخالق
مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد
خاليوت بن بعانخي - معبد البركل


زمان بس في الايام القليلة القعد فيها د.جون قرنق في القصر المشؤم ده وفي مقابلة تلفزيونية
قال (انا بحكم موقعي كنائب اول لرئيس الجمهورية بخت صندوق خارج القصر الجمهوري اي مواطن عنده مظالم يجي يخت مشكلة بتاعو في ورقة في الصندوق)الفضائية السودانية- ...دي اخلاق الحاكم المحترم"الكوشي" الذى يريد العدالة والانصاف في بلدهم مشكلة خليفة المسلمين والحاكم بامر الله البشير ..يحتقرالشعب السوداني ويسلط فيهم زبانيته ويسد باب الشكوى في وجههم..ويسوقه رجال الدين المخبوتين هو ونظامه اسلاميا والله موت المواطن المحترم ده فضيحة كبيرة جدا...لو كان عايز يقابل اوباما في امريكا كان قابلوا...وحقو نسال القرضاوي في فضائية الجزيرة عن مواطن مشا يقابل الخليفة بسبب المظالم قام الحراس كتلو ما حكم ذلك في الاسلام"
طيب البشير ده لو ما عايز الناس يقابلو.. مش كان يفعل دولة المؤسسات الدمرا من محكمة دستورية عليا ومصلحة المعاشات وشئون الافراد واقاليم ...هو خلى كل حاجة تبدا وتنهي عنده لي شنو؟ واختزل السودان كله في المؤتمر الوطني واختزل المؤتمر الوطني فيه شخصيا ليه؟..على كل حال كل زول يكضب بي جهتو لكن القصة حقيقية بتمرق وتملا العالم..والله لو في سوداني صميم لسة عضو في المؤتمر الوطني حقو يا يستقيل يا يعتكف عشان يقابل ربو بقلب سليم يوم لا ينفع ما ولا بنون...وحتى لا يذهب نكال الاخرة والاولى

[شاهد اثبات]

#1146759 [المنجلك]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 04:43 AM
بعد الاستماع للقصة يتضح أن رواية أبن عمه صحيحة ومنطقية أكثر من رواية مسيلمة الكذاب الناطق الرسمي لقوات الشعب المسلحة(سابقاً)

1- ليس من المنطقي لشخص مجهول أن يتخطي كل الحواجز الامنية ويقوم بقتل حارسين في حالة استعداد أمني واصابة أخر بعد انتزاع اسلحتهم ولكن من المنطقي أن الشهيد كان يتحدث مع زملائه وحدثت مشاجرة كلامية وتم تهديد الشهيد بأتباع البرتكول ألأمني بسبب اصراره مقابلة الحيوان البشير بعد أن تنازلوا عن البرتكول الامني في البداية بسبب معرفتهم له

2- كان هناك من يعلم بقدوم الشهيد من المنطقي أن يكون مراقب أثناء الحديث مع دفعته وحسب العرف سيتم فتح النار عليهم جميعاً بأعتبار أن دفعته يتحملون الخطاء الأمني الذي وقعوا فيه

أذا كان الحرس الجمهوري تهضم حقوقه فما بالك بالبقية وكل ذلك يفسر استقدام الجنجويد وتسليحهم فهؤلاء يستخرجون مرتباتهم بالنهب والسرقة دون الحوجة لميزانية الحكومة

[المنجلك]

#1146752 [هيكل]
1.25/5 (7 صوت)

11-11-2014 04:24 AM
اميل لتصديق هذا الفديو لان هذا المرحوم عسكري ورقيب ومر بكثير من الموافق وثانيا هو صابر اكثر من سنه ويعلم اهميه المكان ونوع التصرف من قبل الحرس مما يقودني الي ان نقاش دار وهناك طرف اخر قام باطلاق النار .
نسال الله له الرحمه وان يصبر اهله.
ياناس الحكومه ادوا الناس حقوقه خافوا الله زيوكتار

[هيكل]

#1146750 [قرفان من الكيزان]
1.25/5 (7 صوت)

11-11-2014 04:17 AM
انا بشوف سناريو حادث القصر حسب الاتسمع الى الان كان كالاتي :
1 - وصل صلاح كوه لمدخل القصر لمقابلة القائد الاعلى وفي باله امكانية السماح له بالدخول بحكم زمالته لحراس القصر .
2 - مع انو عرف الحراس لكنهم منعو دخوله ويمكن قالو لي دي اوامر جات من فوق
3 – كلام اوامر من فوق دي بفهما صلاح كجندي انهم ما حيسمحوا ليه يمر
4 - قلع بندقية واحد من الحراس ويمكن عمرا في وشو كتهديد عشان يخلي يدخل بحجة انه تم تهديده بالسلاح
5 – الجندي الاخد بندقيته محتمل يكون حاول يردها بالقوة فطعنه صلاح بالسنك
6 – زميله الثاني لما شاف رفقيو انطعن عمر بندقيته ولكن كان صلاح الاسرع في في اطلاق النار وقتله
7 – في زول تالت يمكن ما شايفه صلاح هو الفك فيه رصاص وقتله
8 - حكاية السيف نجروها الجماعة عشان مايقولو المهاجم جرد الحرس من سلاحه
بالله مش بنفع بتاع سيناريوهات بدل جماعتنا القاعدين في السهلة ديل

[قرفان من الكيزان]

ردود على قرفان من الكيزان
[ِAburishA] 11-12-2014 03:08 PM
لك التحية اخي قرفان من الكيزان.. اقدر السناريو.. في العلم العسكري ان التصرف يكون وليد اللحظة حسبما تلقاه المتلقي تنتفي معه التبريرات ويخضع غالبا لتقديرات "العسكري المتهم" حسب التقدير...

** في تقديري بحسب "المفهوم العسكري" ان المشكلة تقبع في ادارته" يعني قالوا ليهو اركب اعلى ما في خيلك.. وانت عارف الاستفزاز بولد الغبن.. والغبن بوّلد الحقد.. والحقد يشعل روح الانتفام ويؤججهها بغض النظر عن النتيجة فكان الفعل .. لك خالص تقديري..


#1146743 [سكران لط]
1.63/5 (8 صوت)

11-11-2014 03:26 AM
الزول دا كلامو صحيح لانو ظاهر عليهو متابع موضوع الراجل دا من بدري بعدين اصلا مامافي زول ممكن ينجر كلام مرتب ومبلوع في ظرف ضيق زي دا

[سكران لط]

#1146736 [ودأبوريش]
1.25/5 (6 صوت)

11-11-2014 02:54 AM
والله صراحة ياإخوانا ربنا يجيب العواقب سليمة كلام الزول دا واضح ونرجو الجهات المسؤولة توضيح هذه القضية بصدق حتى لاتطور، ونحن كمستمعين اتحيرنا نصدق من؟ ونكذب من؟ ربنا يرحمهم جميعاوالخاسر في الأخير هي أسر وأبناء هؤلاء الجنود.

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
[ِAburishA] 11-12-2014 03:13 PM
لك التحية يا "سمي".. بالله اي جهات مسئولة ترجو؟؟؟ واي فضية ترجو توضيحها اكثر!!!
ياخي ليس بعد الكفر ذنب اليس كذلك ..لا تتحير.. وكفى !! لك خالص احترامي...


#1146715 [السوداني]
1.25/5 (12 صوت)

11-11-2014 12:53 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد
فإن الحديث المذكور حديث صحيح -كما قال الألباني وغيره- وهو في مسند الإمام أحمد وغيره بهذا اللفظ، وبعض ألفاظه في الصحيحين.
ومعنى الحديث أن من قتل دفاعا عن ماله أو عن أهله أو في نصرة دين الله تعالى والذبِّ عنه بأي وسيلة، أو عن نفسه فهو شهيد له حكم الشهداء في ثواب الآخرة. جاء في تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي: (من قتل دون ماله ) أي عند دفعه من يريد أخذ ماله ظلما ( ومن قتل دون دمه ) أي في الدفع عن نفسه ( ومن قتل دون دينه ) أي في نصرة دين الله والذب عنه ( ومن قتل دون أهله ) أي في الدفع عن بضع حليلته أو قريبته ( فهو شهيد ) لأن المؤمن محترم ذاتا ودما وأهلا ومالا، فإذا أريد منه شيء من ذلك جاز له الدفع عنه، فإذا قتل بسببه فهو شهيد. اهـ
وجاء في شرح مسلم للإمام النووي: باب دليل على أن من قصد أخذ مال غيره بغير حق كان القاصد مهدر الدم حقه، وإن قتل كان في النار، وأن من قتل دون ماله فهو شهيد؛ فيه: أن رجلا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أرأيت ان جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه مالك. قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: قاتله. قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: فأنت شهيد. قال: أرأيت إن قتلته؟ قال: هو في النار. اهـ

اللهم يالله الاحد الاحد, الفرد الصمد, يالله يارب ليس لنا رب سواك انت إلهنا, انت ربنا, ياقوي وياعزيز, ياجبار ويامتعال, يا مليك كل من ملك, انك تعلم بحالنا, يالله نواصنا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك, ان ترحمنا وان تفك اسرنا وان تحمى عرضنا ومالنا, والا تجعل الدنيا اكبر همنا ولامبلغ علمنا وعلمنا ماينفعنا واسترنا واخرجنا من بين شرزمة المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية سالمين غانمين غير مفتونين.
اللهم يالله يارحم الراحمين وياناصر المظلومين ان ترحم البطل صلاح وان تحشره في زمرة الشهداء في جنة عرضها السماوات والارض وان تتجاوز عن سيئاته والخزي والعار للشرزمة الحاكمة من دون فرز جميعا المؤتمرجية والحركة الاسلامية (بصيغة اوضح الماسونية السودانية).
اللهم يالله خذ الحكومة السودانية المؤتمرجية والحركة الاسلامية الحرامية القتلة اخذ عزيز مقتدر فانهم لايعجزونك, واقتلهم بددا اللهم لا تفارق منهم احدا, اللهم ذلذل الارض من تحتهم واصيبهم بالشلل والجنون فانهم قتلوا العباد وخربوا البلاد وهتكوا الاعراض.
اللهم يالله انصر عبادك السودانيين المظلومين, يالله احفظ اهل السودان من ظلم الكيزان, اللهم يالله احفظ اهل السودان من علماء السلطان علماء السؤ, اللهم يالله هذا حالنا بين يديك لايخفي عليك, اللهم ارحمنا وتقبل شهداء السودان وخذ بايدينا الى ماتحبة وترضاه… اللهم هذا الدعاء, فتقبل يارحم الراحمين وياناصر المظلومين… اللهم آمين.

[السوداني]

ردود على السوداني
Sudan [nagatabuzaid] 11-11-2014 06:35 PM
امييييييييين اللهم اجب دعوة السودانى وكل السودانييين

الى حافظ

ابدا يا المدعو حافظ يوجه الدعاء عليكم انت ورئيسك وحزبك انتم الظلمة وربنا عالم بيكم والدعاء ما حيرجع فى السودانى ولا فى اى واحد مننا انت وكت بتعرف الله بتدافع عن الظلم ليه اللهم ارنا فيهم اياتك اللهم اذقهم النيران التى اذاقوها لصلاح ولكل المظاليم اللهم خذهم ومن يواليهم ومن يدافع عنهم اخذعزيز مقتدر انت يا حافظ خايف من الدعاء مالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قل امين

Qatar [حافظ الشيخ] 11-11-2014 01:36 PM
يا رجل اتق الله
ووجه دعاءك للظالمين بصفة عامة
لأنك لا تدري من الظالم و من المظلوم
الورع يقتضي ذلك
ولا تقل فلان قاتل الا اذا رأيته بأم عينيك يقتل أو حكم عليه من القضاء بذلك
و هذكا لا تأخذ أقوال الآخرين على أنها حقيقة و تبني عليها - بل و تدعو الله وفق هذا الظن
هل يجوز ذلك
أخشى بأن يرتد عليك هذا الدعاء ان رميت به بريئا
أشقى الناس من يبيع دينه بدنيا غيره
استغفر و استرجع يرحمني و يرحمك الله

[شمام] 11-11-2014 10:07 AM
آمييييييييييييييييي، جزاك الله خيرا

Sudan [ايمي] 11-11-2014 09:39 AM
آآآآآميـــن ..آآآآآآميـــن ..آآآآآميـــن ..آآآآآآآآمين

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-11-2014 08:25 AM
بارك الله فيك وفى امثالك وزادك علما والعمل به

United States [Abu] 11-11-2014 04:26 AM
AMEEN.....AMEEN......AMEEN

United Arab Emirates [شيبه] 11-11-2014 02:49 AM
حدث مؤسف لجندي من جنود الله والوطن
له الرحمه والمغفرة وحشره الله مع الصديقين والشهداء واقتص له ممن ظلموه سواء باخذ ماله او بقتله او ببهتانه بالجنون او بالتستر علي قاتله وقاتل زميليه او بالتعليق زورا وبهتانا في كل مقال. واعان الله ارملته وايتامه.


#1146709 [faruk]
1.22/5 (8 صوت)

11-11-2014 12:24 AM
الشعب السودانى اصبح مهان فى كل الدول

[faruk]

#1146708 [vanp]
1.19/5 (7 صوت)

11-11-2014 12:21 AM
انت ناس بتحب الكذب وشكلكم داير الفتنة للبلد الله اهديكم

[vanp]

ردود على vanp
Norway [Atef] 11-11-2014 09:13 PM
دولة بني كوز احفاد مسيلمة ديل...خبرتنا معاهم لو قالوا لينا الشمس بتشرق من الشرق مابنصدقهم...ديل كتبوا عند اللة كذابين قبل 25 سنة.., ديل مابصدقهم الا احمق...كاااااك...ان موعدنا الصبح.

Sudan [عصفور] 11-11-2014 12:45 PM
دا عربي شنو دا من الله خلقك في كل المراحل الدراسيه سمعت بحاجه اسمها (انت ناس بتحب)وجاي تتكلم علي الفتن يا موالي شكلك من افرازات الكيزان الوسخه

Saudi Arabia [abdu] 11-11-2014 08:52 AM
اعرف اكتب وبعدين تعال ادخل الانترنت- عالم قرف


#1146703 [الحقيقة الغائبة]
1.23/5 (10 صوت)

11-11-2014 12:12 AM
ما سر بقاء الصوارمى فى هذا المنصب يا ترى ؟
ليس هذا بأول تخبط له ، ولا آخر غلطة ، الا يوجد فى القوات المسلحة من يجيد الحديث بوصف ما تم فقط دون زيادة او نقصان ؟؟ ليست له اى مهمة فى الجيش لا قتال ولا تدريب ولا أى شيئ فقط المطلوب منه الكلام ومع ذلك يتخبط حتى بالطريقة التى تجلب له وللجيش السخرية ..
عندما ينطق ن هل يعود الى قادته ؟ هل يعقل أن يضع كل هؤلاء القادة الكبار جدا والعظام حسب اعتقاده وهم ربما بالالاف كم عميد ، وكم لواء ، وكم فريق ، وكم فريق أول ، ثم مشير ،،، كل هؤلاء القوم يغامرون بوضع سمعتهم فى يد عقيد لم يكن فى الأصل عسكريا ،، عجباً
هل وصف ما تم عملية صعبة جداً ؟
هل لا بد من الكذب والتلفيق ولى عنق الحقيقة ؟
انظروا للناطق الرسمى للجيش الجنوبى فيليب أقوير ، عندما ينطق لا يقول الا الحقيقة ..
وعندما ينسحب جيشه امام جيش رياك مشار يقول اننا انسحبنا من المدينة ولكننا قريبين مثلا
وعندما تأتيه معلومات ان هناك هجوم سيتم يقوم بإعلانه بأننا نتوقع هجوم على بانتيو مثلا فى الساعات القادمة.
كل كلامه سليم فى السليم لذلك لا يجهد نفسه كثيرا فى الاجابة على الاسئلة ولا يدخل فى حرج ولا يكذبه أحد.
هذا هو فيليب أقوير الصادق فى قوله رغم أنه يصنف كافرا فى قاموس الاسلاميين ، كافر لانه غير مسلم ، واذا مات لا يصلى عليه ولا يدفن فى مقابر المسلمين وسيدخل النار
اما الصوارمى الإسلامى والذى يعتقد أنه طاهر ، وصدره ممتلئ ايمانا فإنه تقى ، وسيدخل الجنة إذا مات ويزوج من الحور العين رغم انه منافق وكذاب
الصوارمى يعيش عصر التلغراف والتلكس والسيوف والحراب وليس عصر الجالاكسى الذى لا يمكن اخفاء الاخبار فيها قال عن جندى هو ينطق بإسمه أنه مجنون كذبا ، وأنه كان يحمل سيفا كذبا ، فإذا بالاخبار الحقيقية تنكشف تباعا وسريعا ومن المؤكد انه لم يكن يتوقع ان يكون الموضوع بهذا الحجم.
تنكر لجندى يقاتل انابه عنه ونكره والبسه الثياب الرثة بينما كان القتيل يلبس ملابس إعتبرها مناسبة لمقابلة المسئولين.
كان بإمكان هذا الناطق الكاذب ان يقول ان جنديا سابقا قيد إجراءات انهاء الخدمة لكنه اساء التصرف عند بوابة القصر الجمهورى واثار الاشتباه مما ادى الى اطلاق النار عليه وتوفى على اثر ذلك ، ثم يقدم النعى الرسمى ، ينتهى الامر دون اللجوء الى الكذب اما بهذا التصرف فقد ارسل رسائل ملغومة لجنوده فى القوات المسلحة وعليه وعلى من احتفظ به ناطقا رسميا ان يتحمل ردود الافعال الناتجة من تبعات هذا السلوك .

[الحقيقة الغائبة]

ردود على الحقيقة الغائبة
Sudan [nagatabuzaid] 11-11-2014 06:39 PM
يا امال هى الحكومة ذااااااااتا فى بت ام روحه صالحه ؟؟؟ كلم عينة الصوارمى

[آمال] 11-11-2014 04:39 AM
الفضل بيعود للحكومة الخلتو في منصبه رغم عدم صلاحيته له


#1146685 [alkhamjan]
1.24/5 (14 صوت)

11-10-2014 11:34 PM
اعتقد الكذب والفبركة لاتخدم قضية السودان ولاقضية دارفور ، امس ادعى راديو دبنقا بان هنالك 200 امراة تم اقتصابهن بدارفور واليوم يخرج سكان القرية والامم المتحدة لنفي الخبر. الشخص الذي يتكلم في هذا المقطع يتكلم وكانه كان موجود مع المهاجم او القتيل. اين تقرير المشرحةواين رواية الذين استعمل ضدهم السيف. ارجو من بعض الاخوة عدم المتاجرة بقضية دارفور. اتفقنا مع الحكومة او لم نتفق ، فان القصر الجمهوري يعتبر سيادة الشعب السوداني. فلا تجغلوا منا سخرية امام العالم. فالتعامل مع شخص يمس السيادة المفروض يكون حاسم وهذا بيحصل في جميع انحاء العالم. فارجو من مثقفي المعارضة الكف عن المتاجرة بقضية دارفور لاغراضهم الشخصية. الامن والاستقرار لاهلنا الطيبين في دارفور وحماهم الله من المتاجرين باسمهم.

[alkhamjan]

ردود على alkhamjan
Norway [Atef] 11-11-2014 09:12 PM
دولة بني كوز احفاد مسيلمة ديل...خبرتنا معاهم لو قالوا لينا الشمس بتشرق من الشرق مابنصدقهم...ديل كتبوا عند اللة كذابين قبل 25 سنة.., ديل مابصدقهم الا احمق...كاااااك...ان موعدنا الصبح.

Sudan [nagatabuzaid] 11-11-2014 06:44 PM
قائد الحامية اعترف تودوا وشكم وين

Sudan [عصمتووف] 11-11-2014 11:30 AM
والله انت المتاجر كلنا لا نعرف ما حصل بالضبط السؤال هو هل توجد كاميرات في القصر خارجية وداخلية لرصد حركة الشارع وهي الحاسم اما خلفيات الموضع يفترض فتح تحقيق شامل اذ لم يحصل هنا الاساءة للبلاد والعباد

Saudi Arabia [mohamd] 11-11-2014 10:05 AM
اتفق معاك في كل شي الا سيادة البشير لانو لو في سياده كان استقال عشان خاطر سيادة الشعب مش عشان خاطره هو المجرم

Saudi Arabia [ود يوسف] 11-11-2014 06:55 AM
(( وحماهم الله من المتاجرين باسمهم. )) !!!
وحمانا الله من المتاجرين باسم الدين ...

United Arab Emirates [الكرباج] 11-11-2014 06:25 AM
فعلا كلها اكاذيب واشاعات فى الفاضى وبقينا نسمع بجاى ونرميها بالطرف الاخر, اى اغتصاب واى بطيخ وثم ثانيا وين الحريم اللي يغتصبوهن اصلا؟؟ فكونا من الدلع والاستقواء بالغرب والمنظمات اليهودية وثالثا الزول المجرم اللي شايل سلاح دا كانوا يفرشوا ليها سجادة حمراء ويدوه عصير جوافة والا ايه؟؟

United Arab Emirates [شيبه] 11-11-2014 02:27 AM
الردود معظمها من الاستخبارات العسكرية
موتو بغيظكم

Sudan [lsic] 11-11-2014 12:11 AM
أنت يارويبضه لا تتكلم عن دارفور.


#1146681 [Sadig]
1.23/5 (13 صوت)

11-10-2014 11:24 PM
كلام الزول دا واضح ... اهم شئ ان هذا الشخص لا يحمل سكين ولا سيف والا ما كان سمحه له بالتحاور وهذه الرواية اقرب للحقيقة والناس البتشكك في لغة هذا الشخص لانه من جبال النوبة ... انتو كلكم مشكوك في عروبتكم يا سودانيين الجاي من الشمال او الغرب او الوسط او الجنوب ... وبإمكان بعض اولاد النوبة التحدث بطلاقة اكثر من اي واحد عامل فيها يتقن العربية ... لكن الغرض السياسي واضح من التعليقات العاطلة اعلاه....وانتم شركاء اصلاء في هذه النوعية من الجرائم بطواطءكماالمخزي

[Sadig]

ردود على Sadig
United States [murtada eltom] 11-11-2014 07:49 AM
sorry to say you are offpoint ,,moreover you need to know that the nuba people are so friendly ,,brave .. genrousand genrally respected to all sudanese ,,and l am one of them worked sevral years among them and my roots belongs to shaigya.....lean more and keep united without triblism now and forever

Sudan [د. هشام] 11-11-2014 07:35 AM
صدقت يا صادق!! منطقة الحرس الجمهوري (البوابة الشرفية) ممنوع أن يعبر أمامها المشاة!!!...فكيف بمن يأتي ماشياً و هو يحمل سيفاً؟! ... أرى أن يُقال هذا الصوارمي فوراً من وظيفته كناطق رسمي بإسم القوات المسلحة التي لا نرضى لها-مهما وصل بها الهوان- المزيد من الإحتقار!!


#1146668 [غاوي]
1.24/5 (9 صوت)

11-10-2014 10:48 PM
اشجع سوداني قرات عنه _مع اني قرات في التأريخ الكثير لكني غير مقتنع

[غاوي]

ردود على غاوي
Norway [ahmed] 11-11-2014 12:00 AM
اقول لو كانت والدته علي قيد الحياة زغردي له لانه فارس لن يولد مثله ابدا في هذا الزمن ...واقول لامه ابشري يااماه ولدة فارسا وشجاعا وشهما لايرضي بان يهان من هؤلاء السفلةو الفسدة والجراسيم الفتاكة في دم الشعب السوداني العظيم الصابر؟

Saudi Arabia [اقلام رصاص] 11-10-2014 11:36 PM
نفس الشعور عندي.......اشجع سوداني


#1146667 [مجروس ق ش م]
1.20/5 (8 صوت)

11-10-2014 10:48 PM
كنت أتحدث مع دفعني وهو مازال بالخدمة برتبة عقيد وكلامه يتطابق بنسبة كبيرة مع ماورد .الرقيب لم يكن مخبول وﻻ يعاني من أي امراض نفسيه هو رجل متزوج واب لعدد من الأطفال ولديه استحقاقات علي القوات المسلحة وليلة الحادث كل ادله والبراهين تدل علي أنه حدث هرج ومرج أمام بوابه الخدمة مما أدي الي إطلاق نار عشوائي

[مجروس ق ش م]

#1146661 [ونّاس]
1.23/5 (13 صوت)

11-10-2014 10:25 PM
الصوت واضح وفاضح لمن يقول غير واضح .. اللهم ارحمهم جميعا واجعلهم من الشهداء .. وواضخ من المعلقين القوبالي انهم ما من الاسماء المعتادين عليهم في الراكوبة (جداد) .. ما عدا (الليل) .. باختصار وصل السيل الذبى .. والله انا ممكون وزعلان لما وصلنا اليه.. .. يا ناس الحكومة اخجلو من البتعملو فيهو دا.. اخرتا كوم تراب لا كافوري ولا بري ولا المنشية ح تشفع ليكم.

[ونّاس]

ردود على ونّاس
Norway [ahmed] 11-11-2014 12:01 AM
اقول لو كانت والدته علي قيد الحياة زغردي له لانه فارس لن يولد مثله ابدا في هذا الزمن ...واقول لامه ابشري يااماه ولدة فارسا وشجاعا وشهما لايرضي بان يهان من هؤلاء السفلةو الفسدة والجراسيم الفتاكة في دم الشعب السوداني العظيم الصابر؟


#1146658 [علي حبور]
1.18/5 (11 صوت)

11-10-2014 10:18 PM
يروي في القصه وكانه على بعد مرمي وسمع الحوار مع الحرس مع انه مات الذين دار بينهم الحوار ارجو من الراكوبه ان ترقى الى عقول اﻻعضاء حتى ﻻ نصل لمستوي الغوغائية.

[علي حبور]

ردود على علي حبور
Sudan [كيمو] 11-10-2014 11:20 PM
فعلا القصة التي رواها ذكرتني فلم هندي شاهدتة زمان .الكلام ده عاري من الصحة ومن نسج خيال المتحدث


#1146654 [abumaha]
1.00/5 (5 صوت)

11-10-2014 10:10 PM
دا بيقرا من ورقة واضح ولست في حوجة لشرح دلالات ذلك

[abumaha]

ردود على abumaha
United Arab Emirates [مريود] 11-11-2014 08:14 AM
كدي أنت شيل أي ورقة جنبك واقرأ بهذه السرعة وشوف كم غلطة عندك وياريت تسجل قراءتك وتسمع مرة ثانية.

كذاب . مدفوع له . صادق . ممكن

أما قراءة. هه هه هه. لا لا لالا ما نسدق.


#1146652 [الولايات المتحدة السودانية]
1.13/5 (6 صوت)

11-10-2014 10:07 PM
وطن ليس فيه إلا الموت !!
يموت المواطن سواء كان مدنياً أو عسكرياً بسبب تربص الحكومة الدائم بالمواطن وتحرشها به !! الحكومة تقتل مواطنها المسكين فى حرب الجنوب حتى تكون كلمة الله هى العليا ,, وما تفتأ حتى تنفض يدها من هكذا إدعاءات وترتضى بالجنوب دولةً لها علم يرفرف بين الامم !! الحكومة تقتل بنيها الطلاب فى الجامعات وفى سبتمبر !! في كجبار !! فى رمضان عشية ليلة العيد حيث الفرح والسرور !! في جبال النوبة !! في دارفور !! فى النيل الازرق !! فى أقبية سجونها وزنازينها العامرة التى يذكر فيها اسم الله كثيرا !!
وأخيراً في القصر الجمهورى لثلة من العسكريين وبسبب مطالبات مالية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
(حيكومة الفقر الدمار ,,, الكضبن والصهينة )

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
United Arab Emirates [حلول] 11-11-2014 08:08 AM
أشكرك علي اختيار الاسم

الولايات المتحدة السودانية هي افضل فكرة لحكم البلاد

عند النظر للأمور بعقلانية نجد ان هذه الطريقة هي افضل طريقة لحكم البلاد وحقن الدماء

ولم لا وقد سبق ان اعطي الجنوبييين حكم الجنوب بالكامل قبل الانفصال ولو ان حكومة السجم اكتفت بمنحهم حكم الجنوب دون طرح خيار الانفصال الماساوي لما حصل بالجنوب من حروب وتدهور مايحصل الان ولما تدهور السودان اقتصاديا كما الآن

فلم لا

توزع الحكومات علي الولايات وتختار كل ولاية مرشحها بكل نزاهة بعد عمل حكومة انتقالية وتوظف مورادها لتخدم انسانها

اذا كانت الولايات المتحدة الامريكية نفسها تنتهج هذا النهج وكل ابناء ولاية ومدوينة لديهم عنصرية لمدينتهم وتكتل لها فهي نجحت في توحيد البلد واستقرارها ولكن تاتي لتطرح علي بشكيرنا خيار الانفصال او التسليم للمحكمة الجنائية فتضيع

البلاد سياسيا واقتصاديا وتبقي الحال شحدة بعد ماكانت الدولة عزيزة زمااااان قبل زمن الانقاذ

حرب دارفور الآن كلها بسبب المركز وحقدهم علي المركز لانه دمر وأهلك أهلهم وأمنهم
هذا ماكان ليحدث لو تم اعطاء ولايات دارفور حقهم بالكامل في حكم الولاية وعدم حشر المركز انفسه في قضاياها الأمنية وليتصدي ابناءها لكل محاولات التخريب والمركز يطرح حلول للمكلة وبالمثل كل ولايات السودان


دعوة لتكوين حكومة الولايات المتحدة السودانية

وشكرا


#1146651 [shan man]
1.23/5 (12 صوت)

11-10-2014 10:06 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم عليك بكل ظالم و بكل فاسد و بكل مفسد و من شايعهم و من تستر عليهم و من رضي فعلهم و من عاونهم ولو بكلمة واحدة
اللهم أرسل عليهم طيرك الأبابيل لترميهم بحجارةٍ من سجيل فتجعلهم كالعص المأكول عاجلاً غير آجل
آمين يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم

[shan man]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة