الأخبار
أخبار إقليمية
عاجل.. ومهم للغاية!!
عاجل.. ومهم للغاية!!
عاجل.. ومهم للغاية!!


11-11-2014 03:03 AM
عثمان ميرغني

كل يوم تفجع حرب دارفور القلوب بأخبار– مهما كانت درجة صدقيتها أو الشكوك حولها- تجعلنا جميعاً في قائمة المسؤولية المباشرة.
الذي يجري في دارفور– وبالتأكيد المنطقتين جنوب كردفان والنيل الأزرق- أصبح (فرض عين) على كل سوداني وسودانية أن يوقفه.. هذه جريمة دمها في أعناقنا جميعاً.
الحكومة وحزبها من جهة.. والحركات المسلحة من جهة أخرى.. يهدرون الوقت – على أقل من مهلهم-؛ لأنهم غير متأثرين مباشرة بالحرب.. أصحاب القرار في نعمة فاكهين على الأرائك ينظرون بعيداً عن أرض المصائب.. وحده المواطن في الأقاليم الثلاثة من يدفع الثمن، وعلى مدى (12) عاماً، ظلت فيها الحرب مشتعلة، والمقهورون في المعسكرات ينتظرون يوم العودة إلى ديارهم- بلا أمل.
الآن.. الآن.. يجب أن نتحرك- جميعنا- ليصبح (وقف الحرب) مطلباً شعبياً كاسحاً وداوياً، لا مجرد وعود من الحكومة والحركات في مسلسل تفاوض عبثي "ممطوط" الأجل.
يجب تأسيس منظمة (لا للحرب).. عيناً على كل سوداني يرغب في إبراء ذمته أن يكون عضواً فيها.. بأيسر ما تيسر ولو بشق كلمة.
منظمة تجمع التوقيعات.. وتسير المسيرات.. وتقيم الندوات المفتوحة في كل الميادين.. وتبثّ الرسائل القصيرة بالموبايل، ووسائط الاتصال السريعة الأخرى.. وتطبع الشعارات، والملصقات، وتوزعها في كل مكان.. ليظلّ صوت السلام مطلباً شعبياً.
منظمة تطبع بطاقات لاصقة.. يضعها كل صاحب سيارة على ظهر سيارته لتشكل نسيجاً طناناً يذكر الضمير الرسمي والشعبي بأن هناك شعوباً في الأقاليم الثلاثة تقتات بنيران الحرب وأهوالها..
بالله عليكم.. أليس مخجلاً أن تثور الخرطوم لقطوعات الماء ونيران الأسعار.. بينما في دارفور والمنطقتين من يبحث عن رمق الحياة بين ثنايا الموت الزعاف؟.
حان الوقت لنتحرك- جميعاً.. مطلوب متطوعين لإشعال قوة الدفع الأولى.. تأسيس منظمة باسم (لا للحرب..) ليس مهمتها تقديم إغاثة أو أية أعمال مشابهة، مهمتها فقط بثّ النخوة والهمة الشعبية لرفع الصوت الداوي.. لن تحتاج المنظمة إلى كثير مال أو عناء؛ لأن وسائط التواصل الحديثة تفتح لها طريقاً سريعاً للوصول إلى الجميع..
هل يكلفك شيئاً أن ترفع عن ضميرك عار الصمت بأن تضع على ظهر سيارتك شعاراً يدعو إلى وقف الحرب وفوراً؟.. هل يكلفك شيئاً أن تغبر أقدامك ساعة لحضور ندوة جماهيرية مفتوحة في ميدان الرابطة بشمبات أو ميدان الأهلية بأم درمان؛ لتشارك في صناعة زخم جماهيري يراه المكلومون في دارفور والمنطقتين في الشاشات فيخفف عنهم ولو قليلاً من وعثاء غبن الإقصاء المعنوي؟..
والله العظيم.. والله العظيم.. كل سوداني وسودانية في الجرم والعار سواء.. إذا رضوا بأن يتركوا قضية السلام في المناطق الثلاث إلى مزاج الحكومة والفصائل المسلحة.. العار يطول كل من تلفح بالصمت- ولو كان في أستراليا، ما دام أن في شرايينه دماء هذا البلد وجيناته..
الآن.. الآن.. يا شباب.. أنتم وقود المرحلة والرحلة.. افتحوا صفحة في (الفيس بوك).. ولتكن من هنا البداية.

التيار


تعليقات 88 | إهداء 0 | زيارات 13994

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1148251 [ود الريف]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 05:11 PM
تاني يا عثمان؟ نسيت منبر السودان 2005
لما طلعنا الشارع سلميا مسيرة اقل من 100 متر
متذكر الحصل شنو؟ ولا نسيت

[ود الريف]

#1148159 [عبدالله جني]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 03:04 PM
يجب تأسيس منظمة (لا للحرب) .... الدواعش بعد (25) سنة (نعم للحرب) وباطن الارض خير لنا من ظاهرها اصبحوا دعاة سلام ... فهل من غبي ارعن يصدق هذا الكوز

[عبدالله جني]

#1148126 [abo]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 02:39 PM
كدي انت يا عثمان ميرغني أعرف العصابة التي اعتدت عليك أولا وبعد ذلك تكلم في الأمور التانية .

[abo]

#1147644 [سودانى شديد]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 04:38 AM
(عيناً على كل سوداني يرغب في إبراء ذمته أن يكون عضواً فيها.. بأيسر ما تيسر ولو بشق كلمة) .. و لماذا لا تبرئ ذمتك أنت أولا أيها الكوز المتهالك؟ ام نشترك فى إدارة هذه الدولة طوال عهدكم التمكينى المظلم، فلماذا تريدنا الآن أن نساعد فى إيقاف حرب أنتم السبب فيها؟ إذهبوا و قاتلوا لوحدكم فنحن مشغولون بمحاربتكم أنت يا عثمان ميرغنى و تنظيمك العصابى الذى تنتمى إليه. لقد بلغ السيل الذبى و عاجلا ستلاقى دعوة (ملتوف يذيل الكيزان) الرواج اللازم و حينها لن تكون هناك قصور تحميكم أو حتى كلاب تنذركم.

هذا ما جنته أيديكم

[سودانى شديد]

#1147576 [علي حبور]
4.50/5 (2 صوت)

11-12-2014 12:20 AM
ثرثرت اكتر في النحو و العربى طوال عمرك ولم تجني اﻻ مزيدا من القهر فاسال نفسك في صدق من هم اسباب الحروب والموت والدمار والجوع؟؟؟
اذا انت فاكر بملصقاتك خلف سيارتك المكيفه تقدر تمسح دموع المشردين تبقى واهم !!!
ما تلف وتدور كتير حول الحل من الجزور وانت عارفوا كويس

[علي حبور]

#1147542 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:01 PM
يا عثمان ميرغني الموضوع اتاخر ووين كانت ضمائر الصحفيين طيلة الفترة الماضية من عمر هذا النظام الدموي؟

هل بعد ان تم ذبح وتشريد واغتصاب وحرق ودمار لم تري الانسانية له مثيل بعد كل هذا تخرج علينا يا عثمان ميرغني بهذه الفكرة البائسة حرام عليك والله

في بداية مقالك حملت النظام والحركات المسلحة المسئولية كيف يسمح لك ضميرك كصحفي ان تضع الظالم والمظلوم القاتل والقتيل في مرتبة واحدة

الديك شك في ان كل هذه الجرائم المنافية لطبيعة البشر والموثقة محليا ودوليا جرائم التطهير العرقي والجرائم ضد الانسانية (الم تسمع باغتصاب 200 من قاصرات وفتيات ونساء تابت)

ان كان ضميرك كصحفي قد صحا فعليك ان تكون شجاعا في قول الحقيقة وهي ان هذا النظام الملاحق قادته نظام مجرم دموي ارتكب ولا زال كل هذه الجرائم

يا عثمان عينك للفيل وتطعن في ظله حرام عليك وانت نفسك ضحية لهذا النظام وقد اعتدوا عليك جهارا نهارا وفي قلب الخرطوم

لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم ارنا عجائب قدرتك في الترابي والبشير وباقي القتلة الفاسدين اللهم اصبهم بالامراض التي لاشفاء منها اللهم عذبهم في الدنيا والاخرة ودمرهم ولا تترك لهم ذرية ولا اثرا

[ahmedali]

#1147524 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 10:08 PM
السيد / عثمان ميرغني
السلام عليكم
بدلاً ان توجه كلامك للشعب وحهه الي النظام الحاكم والمؤتمر الوطني نظام يحكم البلد منذ أكثر من ربع قرن ولم يستطيعوا ان يوقفوا الحروب وفصلوا الجنوب بلد كل شئ فيها أصبح فضيحة ودمار وفساد ولسع متمسكين ودايرين السلطة والسرقة . ياشيخ عثمان قول ليهم وهم اصحابك ( اعتقونا لوجه الله ) . اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واجعل باسهم بيتهم شديد اللهم ارنا فيهم يوما كيوم عاد وثمود اللهم اشف صدور قوم مؤمنين . آمين

[عادل احمد]

#1147469 [محمد الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 07:27 PM
لنرفع عن ضميرنا عار الصمت ؟؟!! دى حلوه عار الصمت ... علر الصمت لافيك وانت مدثر بيه كم سنه ؟ وين ضميرك دا عندما قتل اطفال العيلفون وين ضميرك عندما اعدم ضباط رمضان ووين ضميرك عندما اغتصب الرجال ؟؟؟؟!!! ضميرك دابو صحى ماكنت بتدافع عنهم وكنت سند ليهم كان اشرف ليك لو ثبت على موقفك












رد على الفارس

[محمد الحسن]

#1147446 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 06:50 PM
بداية الحل يبدأ من محاكمة ومساءلة المتسبب في اشعال هذه الفتن والحروب والذي يقتات من ورائها .... وهو المؤتمر الوطني ومسانديه من العساكر الخائبين الخائنين للوطن المخنثين.
وعشان نحاكم هؤلاء على الشعب السودان ان يهب هبة واحدة ويخرج للشارع لاقتلاع هذا النظام والله اصبحنا نخجل من أنفسنا كسودانيين منكسرين والشعوب من حولنا تثور وتطالب بحقوقها وحريتها.
الناس خايفة من شنو ؟؟ بالمنطق عدد افراد الشرطة والجيش وجهاز الامن العفن لن يساوي 1% من جموع الشعب السوداني الهادرة . فقط في كل شارع فرعي لكل مدينة او قرية يخرجوا عشرة اشخاص فقط والله ثم والله الحكومة تسقط في يومين فقط .

وما يحدث في دارفور وكردفان والنيل الازرق نحن منه براء . ونسأل الله ان ينتقم من هؤلاء الرمم... ونقولنا لامهاتنا وبناتنا واخواتنا في تابت شرفكم هو شرفنا وعرضكم هو عرضنا ومن مات دون عرضه فهو شهيد....

[ظلال النخيل]

#1147404 [ود عكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 05:47 PM
ﻻ أعتقد أن الصحفي عثمان ميرغني يخفي إنتمائه للحركة اﻻسﻻمية في فترة من الفترات وربما الى اﻵن و بل ربما كان عضوا كذاك في المؤتمر الوطني.

لماذا ﻻننظر للدعوة التي طرحها بعيدآ شخصه أو ﺍﻧﺘﻤﺎﺀﺍته، الرجل طرح رأيه وفكرة وهي ليست اﻻولى ولن تكون اﻻخيرة وعثمان ميرعني لن يكون حتى صاحب السبق في هذا المضمار فقد سبق الكثيرون في هذا الطرح ولكن كانت حدودها اﻷمنيات وعجزو عن إنزالها على اﻻرض فلماذا ﻻ يبادر نفر من الشخصيات ولتكن من القومية لتفعل هذه المبادرة.

ﻻ الحكومة وﻻ الحركات الثوربة هي من تضرر من تلك الحروب المواطن البسيط هو المتضرر اﻻول و اﻻخير وهو الذي يدفع الثمن، الحكومة سوف تستمر في حربها ظننا منها أنها تستطيع كسر شوكة الحركات وكذلك سوف تفعل الحركات ظننا منها بأنها ومن خﻻل الضغط على الحكومة ستحصل وتنتزع كامل حقوقها وبالنظر لمجريات اﻻحداث نجد أن كﻻهم محق في ظنونه مما يعني استمرار الحرب فالحكومة استطاعت أن تكسر شوكة بعض الحركات وجرهم لوثيقة الدوحة المجحفة وهم صاغرين، والحركات التي مازالت تقاتل في الميدان استطاعت هي اﻻخرى ان تحصل على تنازﻻت كثيرة من الحكومة ما كان لها أن تحصل عليها للاسف بدون أزيز الرصاص.

ولكن الى متى؟
أما آن لمواطني تلك المناطق أن يحظوا بالعيش في سﻻم؟

[ود عكر]

#1147369 [عباس إبراهيم عباس]
4.00/5 (5 صوت)

11-11-2014 04:40 PM
والله أنت يا أخى عثمان بتنفخ في قربه مقدوده !! قول للناس في حفله بتاعة ندى القلعه ولاعوضيه عزاب ,, يمين بالله تلاقى الناس من العصر واقفه ,, بالمناسبه الشعب الذى تخاطبه ليس الشعب السودانى الذى تعرف ,, لقد تحوروا وصار كقطيع النعاج , لاهم لهم لهم سوى الاكل والغناء صغارا وكبارا ,, أعذرنى أخى على كمية التشاؤم الكبيره ,, ولكنها لاسف الشديد إنها الحقيقه التى يعيشها الشعب ,, الذى بات كأنه مخدر ونائم ,, متى يصحو الله أعلم ,,

لقد أسمعت لو ناديت حيـا ولكن لا حياة لمـن تنـادي ولو نارٌ نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

[عباس إبراهيم عباس]

#1147356 [aabufatima]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 04:21 PM
يا خبيث لو كانت أمك أو أختك أو بنتك أو زوجتك لكنت أشرت للفاعل

[aabufatima]

#1147333 [سيف الدين الجميلى]
3.50/5 (2 صوت)

11-11-2014 03:58 PM
تحياتى للاستاذ/عثمان ميرغنى .ياعثمان مافى زول داير الحرب لاعقارلاعرمان لاعبد الواحد لاالحلو لاعبدالرحيم محمدحسين ذاتو. لكن للحرب اسباب منها سياسة التمكين واقصاء الاخر والدكتاتورية والتسلط وحكم الحزب الواحد وتكميم الافواه ومصادرة الصحف وسجن وتشريد الشرفاء. والحل هو بسط الحريات وممارسة الديموقراطية والمساواة

[سيف الدين الجميلى]

#1147305 [علي محمود]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 03:19 PM
" والله العظيم.. والله العظيم.. كل سوداني وسودانية في الجرم والعار سواء.. "

يا رجل :دا كلام زول إما سكران طينة ، أو كذاب طينتين .
بما إنك "إسلاموي" ، نتوقع إنك تعرف حكم من أقسم بالله كاذبا ...
قد تكون أنت يا عثمان مساويا البشير في جرمه ؛ لكن ملايين السودانينن فيركم ليس لهم أي يد أو صوت أو خيارات فيما حدث ويحدث ، بما فيهم الضحايا الذين ساويتهم أنت بالمجرمين !

[علي محمود]

#1147296 [قرن شطة]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 03:08 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خُدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ " .. قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ: "الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَةِ"

الحمد لله الذي اظهر اشباه البشر واذناب البقر. صح النووووم يادااااب عرفتو دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان.

[قرن شطة]

#1147285 [Mohammed]
4.50/5 (2 صوت)

11-11-2014 02:52 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

نحن السودانيون لانثق في أي كوز نتن قديماً او جديداً ولو تاب عن الكوزنة
لذلك أقول أن اقصر طريق لوقف الحرب في المناطق الثلان هو الحرب على الكيزان.

[Mohammed]

#1147279 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 02:37 PM
هنا اناس ينطبق عليهم المثل القائل جو يساعدو في قبر ابوه دس المحافير0لنفترض انو الكاتب كوز ولا حتي شيطان رجيم بذات بنفسو ماذا قال؟قال تعالو نشكل مجموعات ضغط عشان نوقف الحرب !! وبدون تكاليف ماليه فقط تبني الفكره والايمان يها.وىن الغلط هنا؟دي اسهل وانجع طريقه بل افضل مساهمه تتقدم حتي اللحظه لكل من يريد عملا ذو فائده والا ماتملونا تنظير فارغ.

[mohamed]

ردود على mohamed
Saudi Arabia [الرواسي] 11-11-2014 03:18 PM
يا اخوي محمد هون على نفسك انت صدقت كلام الزول دا ولا شنو؟ لا يمكن ان يكون الناس المتسببين في المشكلة اعنى مشكلة دارفور سيكونون في يوم من الايام جزء من الحل او يعملوا علىحلها ؟ ودا كلام للأستهلاك المحلي فقط .. والزول دا رئيس تحرير لجريدة اسمها التيار خليه يقوم يعمل خبطة صحفية كدي ويمشى لي تابت ويقوم يجيب تقرير مصور او حتى بلا صور وبعدين يقول هذا الكلام ..

ولا تعتقد ان الناس دراويس تصدق كلام كل ناعق وكل من شعر بوخز الضمير هو وحسين خوجلي ديل قلوبهم مع على وسيوفهم مع معاوية وين نواب دارفور بالبرلمان وين نواب دارفور بتشريعي الفاشر وين حكومة الفاشر. والمشكلةالاساسية يا اخوي محمد انو الدعوة جات من كوز وهذا دليل على عدم صدق الدعوة وانما كلام ساكت كلام في الهواء

وانا معاك كلامه صح ولكن خليه يتبعه بعمل ونشوف تاني يوم سوف يتحدث في هذا الحديث ولا حديث اليوم يمحوه اليوم التالي ولو كان جادي في دعوته لاردف ذلك بحديث في اليوم التاني والتالث والرابع لكن صدقني يا محمد هو نفسه سوف يجيب كلام غيره بمعنى انه يبيع كلام فقط في الهواء والناس الذين هاجموه لأنه عارفنه هو شنو؟

هون عليك يا اخ محمد ولا تعتقد انه يعنى ما يريد .. الناس ديل ابالسة والله اعلم


#1147278 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 02:34 PM
الاخ عثمان لماذا تغرد خارج السرب وانت سيد العارفين ، انت عارف البئر وغطاها . ارجو الا تكون الجلدات التي اعطوك لك جهاز الامن قد اثرت فيك .
ان السؤال الذي يطرح نفسه والذي اولى بالدراسة والاهتمام هو لماذا ينضم الناس الى الحركات المسلحة ؟ . يعني مثلا الحادثة التي تمت قبل يومين وادت الى اغتيال رقيب تابع للحرس الجمهوري بالقصر الجمهوري ، هذا الرقيب ذهب ليرفع مظلمته للرئيس البشير فكان جزائه الاغتيال ، فاذا انضم هذا الرقيب قبل اغتياله للمعارضة المسلحة اليس من حقه ؟ .
اخي ميرغني ان العدل اساس الحكم وان الظلم ظلمات . مثال الرقيب الشهيد المذكور الاف بل ملايين . ان اساس المشكلة هي سياسة الانقاذ التي اتت فاحالت كل المعارضين الى الصالح العام ، ان اساس المشكلة هي مشكلة الانقاذ التي اتبعت سياسة فرق تسد . السودان اخي عثمان قبل الانقاذ لم تكن به كل هذه المشاكل وكان موحدا جنوبه وشماله وجاءت الانقاذ وخلقت كل هذه المشاكل وفصلته الى جنوب وشمال . بل ان سياسة الانقاذ ما زالت هي سياسة شراء الذمم فتدفع للترابي 3 مليار ليسكت ، وتدفع للحركات المسلحة لتضع سلاحها وهلم جرا . ما في شئ حرام عند الانقاذ حتى اصبح السودان من اكبر البلاد التي يمارس فيها غسيل الاموال ، ومعلوم مصير الاموال الحرام التي غير الضنك والفقر والسحت سوف لن تاتي بشئ . اخي عثمان غرد معنا في سربنا فنحن قولناها لا للانقاذ وثورة ثورة حتى النصر ولك ان تسير معنا في هذا الخط حتى يتحقق المراد وينعتق السودان من الظلم والفساد

[مبارك]

#1147248 [zozo]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 01:52 PM
ألسنة الحق أقلام الحق
أتفق تماماً مع مقال عثمان ميرغنى
العار كل العار أن ننتظر و نتفرج لينزل الله ملائكته لرفع الظلم الممنهج عن أهلنا البسطاء

[zozo]

#1147227 [مكى]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 01:28 PM
بهنيك اخى عثمان ميرغنى على ماسعيت له وهى الاعمال بالنيات حسب رسولنا الكريم فى قوله وهو الصادق وارجو ان اكون عونا لك فى هذه المنظمة التى لاتحتاج لمال لاننى موظف والتى هى مرتبطة بالماااا هية

[مكى]

#1147222 [حسكنيت]
4.00/5 (3 صوت)

11-11-2014 01:27 PM
من يرتكب الجرائم ضد شعبه فهو من أصحاب اليمين
ومن يعارض فهو من أصحاب الشمال
ومن يدخل دار أبى لهب فهو آمن
من يتحدث عن الجيش والجنجويد ( وعمايلهم) فهو خائن
ومن يكتب الحقيقة... مصير صحيفته المصادرة وكذلك حريته
فهل هؤلاء قوم يكفون أيديهم عن الأطفال
أو يردوا الحقوق إلى أهلها
وتأكد أنه لن يعم ربوع بلادى السلام إلى بذهاب هؤلاء الذين لا يشبهوننا ولا نشبههم
...ولكن مع ذلك فلنرفع الشعار العصى ،...لا لتبرئة أنفسنا أو للحصول على السلام وإنما لنوصم به غرة الصلاة

[حسكنيت]

#1147184 [ام كرتبو]
4.00/5 (3 صوت)

11-11-2014 12:50 PM
كلام عاطفي ...وتمويه القصد منه التغطية علي فضيحة تابت ...وبعد ذلك وضع الشعب في منصة الاتهام ...لانه لم يوقف الحرب ..وكأنه لا يعلم ان كل بيت سوداني قد فقد عزيز لديه بسبب هذه الحروب العبثية التي لا طائل من وراءها سوي الافكار الشيطانية والعنصرية التي يقف وراءها اشخاص معروفين ومعدودين علي الاصابع ...والشعب السوداني الآن لا حول له ولا قوة ومنقسم علي نفسه بسبب سياسات الانقاذ وتفريقها بين الناس ..ما بين وطني ولا وطني واحرار وعبيد...و يعني شنو تعمل ملصقات في العربات ..وتعمل مسيرة وتعمل وتعمل ...كل هذا لا يفيد في شئ ..واذا الناس جادة في حلحلة قضايا السودان وبصورة جذرية ...لابد من حل كافة الاجهزة الحكومية واعادة صياغتهاوبناءها من جديد علي اسس منصوص عليها في الدستورالجديد الذي سيصوت عليه بواسطة كافة افراد الشعب السوداني ...وعمل مصالحة وطنية شاملة ورد المظالم لاهلها ...وتوزيع التنمية علي كافة الاجزاء المتأخرة من السودان لتلحق بنظيراتها في بقية انحاء القطر ... اذا استطعتم ان تفعلوا هذا ...نعمتم بالسلام والامن والامان ...اما اذا لم ولن ...فلا لسلام الملصقات والهتيفة ..والمشاعر الزائفة, لان السلام شعور داخلي وتصالح مع الذات قبل الآخرين ...فاذا جاع الانسان او حس بالظلم سوف يعبر عن هذه المشاعر بطرق مختلفة ولكنها في محصلتها تصب في الاتجاه المضاد ..ووالله لو ملأت الارض والسماء بالملصقات سيظل الحال كما هو عليه ...لابد من تغيير ما بانفسنا لا ان نغير لون الجدران بالملصقات والدهانات التي تنقشع مع اول قطرة مطر....وبعدين مقالك ده يا عثمان ميرغني اكد لي تماما انك كوز وكلب وابن ستين جزمة ..وكل ما تدعيه من انحياز للشعب هو مجرد اتجاه شخصي لايجاد مكانة زائفة في قلوب قراءك..

[ام كرتبو]

#1147168 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 12:41 PM
ومن يرفع عار الصمت عن كمال عمر وترابيه والمأجورين امثال اسحق
والخال الرئاسى الذى ينحر الثيران السودان كلما انفصل جزء جسد الوطن
العار ليس فيهم العار فينا نحن الذين تركنا البلد تتسربل بين ايادينا
ومازلنا نراهن على الطائفية البغيضة بشقيهاالسياسى والدينى

[الكاهلى]

#1147163 [ام كرتبو]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 12:32 PM
كلام عاطفي ...وتمويه القصد منه التغطية علي فضيحة تابت ...وبعد ذلك وضع الشعب في منصة الاتهام ...لانه لم يوقف الحرب ..وكأنه لا يعلم ان كل بيت سوداني قد فقد عزيز لديه بسبب هذه الحروب العبثية التي لا طائل من وراءها سوي الافكار الشيطانية والعنصرية التي يقف وراءها اشخاص معروفين ومعدودين علي الاصابع ...والشعب السوداني الآن لا حول له ولا قوة ومنقسم علي نفسه بسبب سياسات الانقاذ وتفريقها بين الناس ..ما بين وطني ولا وطني واحرار وعبيد...و يعني شنو تعمل ملصقات في العربات ..وتعمل مسيرة وتعمل وتعمل ...كل هذا لا يفيد في شئ ..واذا الناس جادة في حلحلة قضايا السودان وبصورة جذرية ...لابد من حل كافة الاجهزة الحكومية واعادة صياغتهاوبناءها من جديد علي اسس منصوص عليها في الدستورالجديد الذي سيصوت عليه بواسطة كافة افراد الشعب السوداني ...وعمل مصالحة وطنية شاملة ورد المظالم لاهلها ...وتوزيع التنمية علي كافة الاجزاء المتأخرة من السودان لتلحق بنظيراتها في بقية انحاء القطر ... اذا استطعتم ان تفعلوا هذا ...نعمتم بالسلام والامن والامان ...اما اذا لم ولن ...فلا لسلام الملصقات والهتيفة ..والمشاعر الزائفة.

[ام كرتبو]

#1147162 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 12:32 PM
نعم هو فرض عين مع المغالطات الحاصلة الحكومة تنفي الاغتصابات والحركات المسلحة وجهات اخرى تؤكدها
الناطق الرسمي يؤكد ان افراد القوات النظامية 100 جندي فقط بمنطقة تابت ومن اغتصبوا 200 سيدة وهذه قرينة ضعيفة بالطبع لان الفرد يمكنه اغتصاب اكثر من سيدة في ساعة واحدة بيم الاولى والثانية فقط نصف ساعة
المهم على الجهات التي تؤكد الاغتصاب هنالك جهات عدلية دولية يمكن اللجؤ اليها بما فيها محكمة الجنايات الدولية وعلى الحركات المسلحة اقتطاع جزء من اموالها لترحيل المغتصبات بشهودهم الى حيث المحكمة الجنائية الدولية او مجلس الامن لانه في ظل نفي الحكومة السودانية لافائدة من اللجؤ الى الجهات العدلية داخليا
على الاقل هذه الضمانة الوحيدة لردع المجرمين الذين قاموا بالاغتصاب كما انها الوسيلة الوحيدة لتبرئة ساحة القوات النظامية من هذه التهمة الشنيعة

[radona]

#1147146 [khalid Abdalrhm]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 12:18 PM
ان الانتماء إلى الموتمر الوطنى ينقسم إلى درجات الدرجة الكاملة لسكان نهر النيل والشمالية بغض النظر هل ينتمون إلى الحركة الإسلامية او البوزية اماباقى الخموم ما

[khalid Abdalrhm]

#1147138 [الحاقد]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 12:02 PM
المهندس عثمان ميرغني لا يستطيع التخلص من انتمائه لجماعة الاسلام السياسي فهو كعادته دائما يتطرق للنتائج و الاعراض دون التطرق لأس المشكلة و هي تتلخص كما هو معلوم في حكم جماعة الاسلام السياسي القائم علي الفساد و المحسوبية و العنصرية و الكذب و التدليس و التآمر و الممتد لأكثر من ربع قرن من الزمان , بسطوا فيها سيطرتهم و سلطتهم المطلقة علي كل مناحي الحياة في السودان , ومكنوا افرادهم و كوادرهم من كل مفاصل الدولة , لذلك كل ما اصاب السودان و اهله من كوارث و حروب و تدمير ممنهج لكل مقومات الحياة في البلاد يتحمله جماعة الاسلام السياسي (الكيزان) بصورة مطلقة . و عليه هذا السقوط و الانحدار يوضح خواء و فشل و سقوط فكر الاسلام السياسي برمته , كما يوضح جهل و نفاق و فساد المنتمون اليه . و حل كل مشاكل السودان يكمن في كنس النظام الحاكم بكامل مؤسساته وإفراده و محاسبتهم علي ما ارتكبوه من جرائم و منع و حظر فكرهم السياسي بنص الدستور.

[الحاقد]

ردود على الحاقد
Saudi Arabia [محمد المغترب] 11-11-2014 01:55 PM
هو مايكون مجرد كلام والسلام
كنس النظام القائم كيف يكون
نحن بين نارين نفاق وفساد النظام وغباء الحركات المسلحة والمعارضة واسال نفسك ليه استمروا بنفاقهم وفسادهم زيادة عن ربع قرن في الحكم
الشعب يعاني من الكلامين بيبيعوا الوهم للناس ونضالهم وثورتهم كلام
اين الفعل الخطوات العملية

Sudan [مكى] 11-11-2014 01:34 PM
ما انت بصراخك مش حتقدم حاجة للناس البتخسر ارواحها ان توقد شمعة كما فعل الاخ عثمان خير الف مرة من ان تلعن الظلام لانو النضال والجهاد ليس له طريقة كما حددها المؤتمر الوطنى لايستحقا الا من انتسب له وعظمة الاسلام جعلتها فى ابسط طرق الدفاع عن الاخرين ومن احيا نفسا فكأنما احيا الناس جميعاً

Netherlands [hussein musa] 11-11-2014 12:40 PM
ياخي انت ما حاقد..انت اصبت كبد الحقيقة..اوجزت واحسنت.


#1147133 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:54 AM
أنتم وقود المرحلة والرحلة.. افتحوا صفحة في (الفيس بوك).. ولتكن من هنا البداية....

[Atef]

#1147131 [سعد]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2014 11:52 AM
نشهد لعثمان ميرغنى أنه لم يتوقف عن التنبيه لمعالجة الأزمة فى دارفور بأعجل ما تيسر منذ أن كان يكتب عموده "حديث المدينة" فى جريدة الرأى العام.

لكن المشكلة يا عثمان ما الذى يمكن أن نفعله مع المصرين على تكوين دولة مثلث حمدى على حساب دارفور فهم يعملون لدفع دارفور دفعا للإنفصال فى إعادة لسيناريو فصل الجنوب، هل تذكر حديث بكرى حسن صالح لبعض السودانيين فى المدينة المنورة أثناء حج العام الماضى؟ الجماعة ديل حالفين يفرتقوا السودان حتة حتة ولا حل لذلك سوى كنسهم من السلطة عبر ثورة شعبية أو حتى إنقلاب عسكرى فإى تغيير سيكون أفضل منهم بألف مرة.

[سعد]

ردود على سعد
[الفارس] 11-11-2014 12:46 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير يا استاذنا عثمان ميرغني كلماتك كلها درر ويلا ياخونا نخلي النقة ونبدا من بيوتنا ونطلع بعدها لشارعنا ابدوا ياخونا خلوا الكلام جربوا ولو مرة حتى لو فشلنا حنلاقي خطة تانية لايقاف الحرب (الينظر للنصف الفارغ للكوب عمروا ما يهيعمل حاجة) وانا من اليلة ببدا بالفيس بوك (لا للحرب في السودان)وما تنظروا للخلف انظروا للامام والله معانا هينصرنا على حسب نياتنا اذا اخلصنا.
اسال الله ان يحقن دماء المسلمين في كل مكان واخص بلدي العزيزة السودان.


#1147120 [jaffar]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:39 AM
Enough is enough and war is enough. excellent and patriotic proposal and i personally support your idea. go ahead with such steps, we are all in it and from diaspora i appeal and extend this to the other sudanese who cares the importance of our beloved country. God bless you dear comrade for bringing such excellent proposal and god bless the unity of our beloved sudan.

[jaffar]

#1147116 [فكري]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:38 AM
أولياء نعمتك وحدهم الغير متأثرين بالحرب ، ناشد لإيقاف العبث المسمي بمعسكرات عزة السودان وحظائر الدفاع الشعبي وأوكار المجرمين من جنجويد ومرتزقة ومن علي شاكلتهم حينها ستصبح موسسة عسكرية مستقلة غير ملائمة لرتب مؤدلجة تسترزق من هذا العبث الفظيع إن حدث هذا فسيصبح شعب واحد وجيش وأحد يقف أمام كل من تسول له نفسه بقتل مواطن سوي في مظاهرات مطلبية كما حدث في سبتمبر المجيدة أو رفع السلاح ضد الوطن وكلنا رأينا وقفت الشعب المصري مع جيشه ضد الإرهابين فأصبح الأخوان لا وجود لهم إلا في شاشات الجزيرة ومنتجعات إسطانبول ..

[فكري]

#1147115 [jaffar]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:38 AM
Enough is enough and war is enough. excellent and patriotic proposal and i personally support your idea. go ahead with such steps, we are all in it and from diaspora i appeal and extend this to the other sudanese who cares the importance of our beloved country. God bless you dear comrade for bringing such excellent proposal and god bless the unity of our beloved sudan.

[jaffar]

#1147113 [jaffar]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:36 AM
Enough is enough and war is enough. excellent and patriotic proposal and i personally support your idea. go ahead with such steps, we are all in it and from diaspora i appeal and extend this to the other sudanese who cares the importance of our beloved country. God bless you dear comrade for bringing such excellent proposal and god bless the unity of our beloved sudan.

[jaffar]

#1147110 [ابويحيى]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 11:33 AM
كلام جميل فالنبدأ الخطوه الاولى بازاحة الفيل الكبير عن الطريق اقول مجرد ازاحته لاقتله فالان هو هرم نتركه للايامولمشئة الله ومن ثم تحل كل مشاكل السودان .

[ابويحيى]

#1147101 [عطوى]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 11:27 AM
... يا اخوانا والله العظيم ... لم يحطمنا ويجعل هؤلاء الحثالة مثل قدرنا سوى طريقة تفكيرنا وجبننا لا غير ....

... الحقايق واضحة مثل عين الشمش ولكن الناس صارت تدفن رؤسها مثل النعام وتتوراى خنوعا عن مواجهة مصيرها ...

... هل يشك احدكم بان هذا النظام الاسلاموى الصهيونى المتجبر صار مثلة ومثل المستعمرين ... كل دقيقة نتاكد بان هذا نظام جماعة الشياطن هذا صار مثل اسرائيل بالزبط .. احتل الوطن وبدا بعيث فسادا يمينا شمال ويعتز بالاثم والقوه لاغير ...

.. اذا ما الحل فى مثل هذة الظرووف .. هذا النظام يحكم بنفس طريقة اسرائيل بالزبط ..

المخابرات + الرشوة + فرق تسد + رزرع الفتن + ترويج الشاعئعات + الجهوية + العنصرية + والاعلام التغبيشى + الدين ؟؟ هذة هى الاسس التى يحكم بها هؤلاء الشياطين ...

.. طيب كيف لمواطن اعزل بسيط ان يواجه منظومة جبارة تعمل بكل جبروت منظومات الجريمة المنظمة ..
.. خبرونا والكلام للذين ينافقون وينادون بالثورة السلمية والعصيان المدنى والنضال المدنى والعديد من قيم العمل المدنى المجرب عالميا وجربة السودانيين فى ستينات القرن الماضى ..

هل تعتقدون بان هذا النظام سيذهب بعمل مدنى او عصيان مدنى ؟؟؟؟
اقولكم واقسم بالله انكم واهموووووووووون واهمون وتخادعون انفسكم .. لماذا ؟
لان هذا النظام هذا مبنى على منظومة ايدلوجية دينية عنصرية جهوية مع اخر صيحات و ساليب التخابر والشيطانية ..

انفصل الوطن وكان الناس يشاهدون بام عاينهم اخوان الشياطيين (يسنوون فى سكاكينهم لزبح الوطن) والكل يشاهد ولا يحرك ساكنا ؟؟؟؟؟
هل تعتقدون بان هذا صدفة ؟؟؟؟ ابدا لم ولن يكون صدفة بان اى انسان سوى يرى وطنة يشرع فى تقسيمة وهو يتفرج ؟؟؟ لماذا
السبب هو (عمل المنظومة التى زكرناها اعلاه ) هى التى جعلت الاخريين يتفرجون ..

مع مرور الايام تاكلت معظم اساطير اخوان الشيلاطين فى بنيتهم الدينية التى نجحت فى خداع الناس لربع قرن وكشف عوراتهم ولكنهم استبدلوها بسرعة جدا بسلاح الجهوية والعنصرية الفتااك وهو الذى يعيق اى عمل جماهيرى مهما تصورتم فلن تخرج مظاهرة حقيقة مهما فعل الحالمون وافضلها لن تفوت هبة سبتمر اليتيمة التى تفرج الناس عليها لانها وللاسف لم تخرج (لمبدا) وانما خرجت من اجل اصلاحات معبشية ؟؟؟؟ مثل الذى يستجدى جلاده ومستعمرة بان يمن لة بشىء من الرحمة ..

... المؤسف والمؤلم فى ان اواحد وهو تشكيكك الناس فى هوية مناضليين الجبهة الثورية الذين اختارو اشرف انواع النضال وهو الروح لمنازلة المستعمريين اخوان الشياطين ..

المؤلم هو بان الناس يصنفون هذة الحركات كما يطلق عليها النظام بالزبط بانها عنصرية وجهوية .. مما تسبب فى عزلها ؟؟؟

.. ماهو الحل :

هذا النظام شئتم ام ابيتم فقد اخترق كل الاحزاب كبيرها وصغيرها حتى الحركات وضع لها اجسام موازية مثل الطراطير امثال تابيتا بطرس ودانيال كودى وغيرهم .... ولدية ميزانية مفتوووحة لكل من يمكن رشوتة وتحييده فهم بالمئات ؟؟
هذا النظام شئتم ام ابيتم صار اقوى اسلحتة هى الجهوية والعنصرية وهى سلاح خطيير جدا جدا وخطورتة تكمن جعل كل الناس تتشكك فى بعض حتى من يتبرع بفكرة يتم تصنيفة عرقيا او جهويا ؟؟ لا حولة ولا قوه الا بالله .

جمعتنى جلسة مع احد زملاء الدراسة وهو شخصية نافزة فى الحركة الشعبية وتحدثت معة فى الهم وقلت لة كل او معظم الشعب السودانى ينظرلكم بانكم تنظيم وحركة (عنصرية) او هكذا ينظرون اليكم فضحك وقالى ياااخ نعمل للناس دى شنووو احزاب وافراد وبرنامجنا واضح بس المؤتمر الوطنى هو الذى صنع هذة الحكاية ؟؟ فقلت لة وماذا فعلتم انتم فى المقابل قالى فعلنا الكير وكل ما فى وسعنا ولكن الناس مصرة تصنفنا عرقيا وجهويا رغم وضوح برنامجنا الذى يخاطب كل مشاكل السودانيين مجسدة فى مناطق الهامش ؟؟؟؟

قالى يااخ تصور طالبنا بعض نشطاء الاحزاب مثل الامة والاتحادى والشويعى وقلنا لهم قومو بتاسيس تنظيم عسكرى خاص بكم ولان مناطق الشمال لا تسمع بالعمل العسكرى بسبب طبيعتها الجغرافية قلنا لهم تعالو الجبال او النيل الازرق واسسو تنظيمكم واعملو جمبنا لكم قياددكم الميدانية وادرتكم الخاصة و نكون اتفكينا من حتة غواصات الحكومة ؟؟؟؟ ونكون (كسرنا الدش) للكيزان نهائى ..

تاملو هذا الحديث بحياد قد تفهمون بعض الامور ..

يتجادل معظم السودانيين حول جهوية وعنصرية الحركات المسلحة والبعض يصر على العمل المدنى رغم علمة بانعدام اى فرصة لاى عمل مدنى بسبب الاسباب التى زكرناها اعلاه تم تفكيك كل المؤسسات الوطنية لصالح الكيزان ولكنهم فقط يكتفون بان حتى المركز مهمش ومظلووم مثلة مثل مناطق الهامش ؟؟ نعم المركز مظلووم ومهمش مثلة ومناطق الهامش طيب لماذا لا يتبرع سكان المزكز بانشاء تنظيم مسلح مثلهم والحركات ؟؟؟ ما الذى يمنع ؟؟ فقط يكتفون بان هذا العمل المسلح لا يجدى نفعا وووو من المرواغات والتخزيل وفى نفس الوقت لايحركون ساكنا حتى عندما انفصل الجنوب هل هناك فرصة لثورة اكثر من تقسيم وطن بحالة ؟؟؟

... الحل الوحيد تاسيس تنظيم وحركة مسلحة تحمل نفس صفات حركات الهامش ومطالبها وتختار لها مكان تنطلق منة وتدشن عملها منة جبال النوبة او درافور او النيل الازرق او الابيض هم احرار ولكن لابد من تاسيس حركة تمثل سكان الوسط والشمال .. هذا النظام تخطى مرحلة النظام الدكتاتورى بمراحل هذا النظام استعمارى اخوانى ذو ايدلوجيا لا تفهم لغة اى حوار سوى العنف ..

هل يعتقد احدكم بان مثلا تنظيم داعش يمكن ان تتم محاورتة ؟؟ او تنظيم القاعده يمكن محاورتة ؟؟؟ الاخوان هم الراعى السرى لتنظيمات مثل داعش واللقاعده وبوكو حرام فقط الاواخوان يقومون بدور (مرقص الذئاب) ومن بعيد ...

هؤلا الكيزان لايمكن محاورتهم لانة حتى الحوار معهم فى اعرافهم يعنى الاستغفال لانهم يؤمنون بعقيدة الحرب والقتال حسب تصوراتهم وفقهههم المستنبط من افكار الضلال والشر الجريمة باسم الدين الاسلامى ..

... لا يوجد مخرج ابدا سوى تاسيس حركة مسلحة تمثل الوسط والشمال .. وبهذة الطريقة سنكوون ضربنا وحطمنا اعظم اسلحتهم التى جعلت الناس خامليين لايدرون ماذا يفعلون فقط الرغى والشجب والادانة والتحليل .. ملاييين الاعمدة والنظريات والتحليل سكبت فى اضابير المواقع الاكترونية والنتيحة صمت القبور والتخزيل والتشكيك ..

... مجرد فكرة ...

[عطوى]

ردود على عطوى
United Arab Emirates [ود الباشا] 11-11-2014 05:10 PM
والله والله هذا الكلام الذى سيرعبهم اذا نفذ وارجوك ان يكون طرحك البداية والخطوة الاولى وانا اعلن انضمامى مع ميلاد الفكرة واكون رهن الاشارة واول الغيث قطرة فنسعى لتكوين هذه الحركة من اهل الوسط والشمال جنبا مع اخوتنا وفى مناطقهم بالجبال وقطعا لم يبخلوا عهدناهم جيراناً واخوة زملاء واصدقاء هل من مجيب هل من مجيب

Saudi Arabia [سلطان عيال عطيه] 11-11-2014 02:13 PM
اخى العطوى حبابك
تحليل وسرد جميل من صاحب وجعه وشايل هم السودان الكبير وهؤلاء اصبحوا قله.
كلامك مزبوط وهؤلاء الكيزان لايعرفون لغة الحوار ودونك اى ركن نقاش فى اى جامعه.
اوافقك الرأى لابد من قيام خلايا مسلحه,لكن قبل ذلك لابد من الاعلام لابد من الاعلام اكررها مرات ومرات الاعلام مفعوله اقوى من الكلاش والدبابه
احى من هنا اسود ورجال الجبهه الثوريه ونعم الرجال انتم,بس لو تدوا فرصه للاعلام وافسرها واقول لابد من قناه فضائيه, وبثمن دبابه واحده يمكن ان نعمل قناه(ياناس حسين خوجلي عمل قناه قاعد بمصمص في خشيمه,نحن رجال السودان تغلبنا؟

فى هذه القناه نعرف بانفسنا ونوضح فكرتنا وقضيتنا ونكشف فساد هؤلاء المخانيث وباقل الخسائر.الان الوقت مناسب جدا لفتح القناه لان كل الدنيا عرفت كذب هؤلاء والف من يساعد والف من هو جاهز لمد يد العون وعلى .لو كان المرحوم د خليل عرف نفسه لكانت الحسابات اخرى .يجب ان نستفيد من اخطائنا والا نكرره,اوجه حديثى هذا للقواد الكرام فى الجبهه الثوريه,واسأل الله النصر وانه لقريب باذنه تعالي
فالى الامام ولانامت اعين الجبناء

Saudi Arabia [ام كرتبو] 11-11-2014 01:57 PM
يا اخي احييك لانك اكثر انسان مستنير قابلته منذ امد بعيد لك التحية وكثر الله من امثالك

Antigua and Barbuda [ود كركوج] 11-11-2014 01:45 PM
كلام مظبوط 100٪.


#1147089 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 11:12 AM
علينا ان نحاسب من افتعل الحرب. ولكم في القصاص حياة. عثمان بساوي الانقاذ سبب البلاوى بالماكسن النار دفاعا عن الحق ، بدعوى ايقاف الحرب. يا ناس انتبهو السم في الدسم . لا يمكن ان يكون في ناس لسه بتنغش بي كلام عثمان ميرغني المراوغ . ياناس بحه صوتنا بالنصيحة و كقاعدة لا تقبلو كلام اي كوز الا بعد تفحيص و تمحيص و كمية كبيرة من سوء الظن. سوء الظن في كتابات الكيزان من حسن الفطن. عثمان لا يدين هذا النظام الذي فصل الجنوب ودمر الاقتصاد و دمر الانسان السوداني و شرده في جميع انحاء العالم. عثمان ميرغني كوز و يحاسب مثل البشير في كل جرائمهم.
صدقوني ديل ابالسة و ليسو بشر. عثمان ابليس.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1147072 [ابو مازن]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 10:56 AM
قرات كل التعليقات السابقة ومجملها مع الفكرة من حيث المبداء فقط الاختلاف فى الشخص الذى طرح الفكرة. يا ريت لو كانت الدعوة من طرف متوافق عليه وطنياً
وثانياً ياريت لو كانت الدعوة لكل الاحزاب السودانية ومنظمات المجتمع المدنى تكون اجدى واكثر نفع وعلى راس هولاء من يحملون السلاح. من حكومة ومعارضة مسلحة لنتمكن من الوصول لنتائج ايجابية لانهم هم من يصرون على الحرب بعدم قناعتهم ورغبيتهم للسلام لن يكون هناك وقف للحرب

[ابو مازن]

#1147063 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 10:48 AM
يا عثمان ميرغني عينك للفيل وتطعن في ضلو (ظله) !!! سبب الكارثة معروف ومسبب الكارثة موجود ومازال يرسل طائرات الانتينوف وجنجويده لضرب الاطفال واغتصاب النساء وقتل العزل وحرق الزرع والضرع فلماذا لا توجه كلامك مباشرة الى حكومتك الفاسدة ورئيسها الخنزير الخائن ووزير دفاعها النعجة الخائب ؟

[صالح]

#1147058 [حيدر م]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 10:42 AM
ممتاز --رائع --منطقي-- سوداني اصيل

[حيدر م]

#1147028 [درماس]
4.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 10:10 AM
عايز افهم : عاجل ليه !! الجديد شنو يا سي عثمان !! ما تخليك علي مهلك أو أقل من مهلك

وهام كمان !! والله بالغت .. ما تقول عنه هام وعاجل تصرخ به أقلام الشرفاء من أبناء الوطن كل يوم

هل تقرأ لفتحي الضو ؟؟ هل قرأت لسيف الدولة ؟؟

علم موهوم

[درماس]

#1147025 [ثورة ثورة حتي النصر]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 10:09 AM
يا اهل السودان لن تقوم لنا قائمة مالم نحب سوداننا كحبنا لانفسنا واهلنا. بالله عليكم كيف نحن لم نثور وونحتشد وونغضب عند فقد جزء من وطننا لم نتمكن بعمل مظاهرات لمنع الاستفتاء ولمنع اتفاقية نيفاشا .والله ان كان لنا صحافة حقا تبصر المواطنين وان كان لنا حب لهذا الوطن لما انفصل الجنوب ولما حارب الحكومة اهلنا في الغرب لكن اه اه مع السياسيين الفشلة .بالله عليكم كيف ننوم وناكل ونشرب ونغني ونتمتع واهلنا في جبال النوبة يقذفون بالطائرات واهلنا في الغرب يتشردون ويعانون ووووو وهم من اصل اصل السودان ومسلمين كمان وعموما والله انا ما من الغرب انا من الشمالية ودنقلاوي كمان بس قبل النهاية عايز اقول ليكم تفوه عليةاولاً وتفووووووووووووووه عليكم كلكم يا اهلي السودانين بالله عليكم كيف ترضون بهذا الهوان.
قومووووووو املو الشوارع مظاهرات واضغطوا علي الحكومة الفاشلة بوقف الحروب
ثانيا يخونا كيف لنا ان تقاطع الانتخابات هذا ليس بالحل هولاء سيحكمونا ان لم نشارك في الانتخابات لمده خمس سنوات التالية .يا جماعة سجلو انفسكم وحثوا اهلكم علي التسجيل وشاركوا في الانتخابات وذا احسسنا بانها مذورة نملي الشوارع مظاهرات مثلنا مثل بقية الدول نكون نحن من يحكم لا السياسيين الفشلة .

[ثورة ثورة حتي النصر]

#1147014 [حمد ود أم مريوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 09:56 AM
اقلب وجهك الله لا عادك.

[حمد ود أم مريوم]

#1147004 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 09:50 AM
طبعا حكومة القتل و الحرب و اثرياء الحرب فيها و المتاجرين بالدماء لن يرضيهم ما تدعو اليه ... اول لافتة ترفع او اول مسيرة تسير سينقض عليها زبانية جهاز الامن و الجنجويد - طبعا ستتعطل مصالحهم اذا وقفت الحرب - و سيتم التنكيل باي معارض للحرب و سيوصف بانه " مخذل " و عميل و طابور خامس.
الحرب يا عزيزي للحكومة و جماعتها تجارة رابحة، و شماعة تعلق عليها فشلها و ذريعة لتبرير الانهيار الاقتصادي ... المرتزقة من جنجويد و خلافه طبعا ايقاف الحرب يعني انهيار لمصالحهم و وسيلة كسب عيشهم.
الحل الوحيد في العمل على تغيير هذه السلطة الغاشمة الفاشلة التي حولت كل اراضي السودان الى جحيم من الحرب و الدمار و القتل و التشريد

[وحيد]

#1146994 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 09:43 AM
من الذى يريد الحرب يا عثمان يا ميرغنى هل هو الشعب السودانى او ابناء المناطق الثلاثة المنكوبة؟؟؟
من الذى دبر انقلاب 30 يونيو 1989 واوقف الحلم الجميل فى وقف اطلاق نار(مع حركة تمرد واحدة) ومؤتمر قومى دستورى فى ظل حرية وديمقراطية مكفولة للجميع حتى لشذاذ الآفاق ناس الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام؟؟؟
كان بيحكم السودان قبل انقلاب الحركة الاسلاموية السافل والقذر والواطى حكومة وحدة وطنية مكونة من جميع اهل السودان الا الجبهة الاسلامية الواطية الابت والخالفت اجماع اهل السودان والمخالف اقسم بالله الذى لا اله الا هو ودحرام وانها لكذلك وايم الله!!!
اصلا مافى زول داير الحرب او بيحبها من اهل السودان الا هذه الحركة الاسلاموية السودانية القذرة والسافلة التى عطلت هذا الحلم لاكثر من 25 سنة والله على ما اقول شهيد!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1146990 [عكاشه]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 09:40 AM
أن كتبت عن الخبز او أنقطاع التيار الكهربائي او الماء لوجدعشرات او المائات من التعليقات لكن الحرب والقتل والاغتصاب ما عادة توثير الدهشة!!!!!!!!!! دعك من الخروج منددين لا للحرب

[عكاشه]

#1146982 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 09:36 AM
السلاح وحلول مشاكل البلاد بالحوار والاستجابة للمطالب المشروعة والممكنة للحركات المسلحة وها هو الصادق المهدي ظل يدعو حزبكم للسلام والخروج الآمن منذ ان انقلبتم عليه حتي يأس وخرج نشد السلام من الخارج
صقور الحكومة يريدون حسم الحرب بقوة السلاح والسلام لا ياتي الا بتنازلات حقيقية وصعبة فاذا قبلت الحكومة بهذة التنازلات فان السلام يكون اقرب من حبل الوريد للإنسان وساعتها ان اقتراحك سوف يكون له المرود الايجابي لأن الحكومة عودتننا ان لا تستجيب ولا تعير لمطالب الشعب ادني اهتمام والا لما قتل 200 شاب من ابناء السودان لمجرد مطالبتهم برفع الدعم عن الحروقات
ثانياً كل ابناء الشعب يطالبون الحكومة بمحاربة الفسادومعاقبة المفسدين ولكن لم نسمع بمحاكمة لواحدمنهم طيلة خمسة وعشرون عام بل بالعكس سجن النقيب ابو زيد مدة اربعة سنوات عندما قدم مستندات تدين بعض النافذين في جهاز الشرطة بالفساد وحقيقة الامر يا سيد عثمان ميرغني ان الحكومة لا تريد السلام لانها تعتبر ان السلام مهدد قوي لبقاء في السلطة وحقيقة لا معني للسلام بدون محاسبة كل من اجرم في الحق الوطن والحكومة تريد سلاما تصنعه بيدها وبقوة السلاح واي سلام ينبش في ملفات الفساد والمحاسبة هذا سلام غير مرغوب واتمني ان تجد مبادرتك الاذن الصاغية من حزب المؤتمر الوطني اولا ومن الحكومة ثانياًوخاصة ان حزب المؤتمر الوطني يمتلك عشرة مليون عضو حسب زعمكم وهو عدد كافي جدا لانجاح ما تدعو اليه ياعزيزي فالكل يريد السلام والكل يريد العدل وعشرة مليون عضو جدرين بجلب السلام اذا وعوا وعقلوا المبادرة وكانوا يرغبون فبه وكان همهم الاول والاخير ولكن ما نعرفه ان للحروب أثرياء وهولاء لهم الكلمة العليا

[الحلومر]

#1146972 [مصباح النور الهادى]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 09:31 AM
أود أن أكون أول المسجلين ( لا للحرب نعم للســـــــــــلام)

[مصباح النور الهادى]

#1146959 [الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 09:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم دا كلام جميل هيا نبد حتى النهاية

[الشيخ]

#1146944 [احمد ابو القاسم]
2.82/5 (5 صوت)

11-11-2014 09:05 AM
لماذا لم تقلها عدييييييل ياكوز ياوسخان بأنه يتوجب علي الناس عدم التركيز علي فضائح وسوءات المؤتمر الواطي التي حتما ولابد ستؤدى في النهاية الي اقتلاعه نهائيا من ارض السودان الطاهره.
صحيح ان وقف الحرب في كل ارجاء السودان ضرورة ملحه وكان من الممكن ان تكون دعوتك صادقه لو اردفتها بالمطالبه بالقبض علي من اشعل ويشعل فتيل الحرب والقتل والدمار والأغتصاب ليس في المناطق التى ذكرتها فقط ولكن في كل ربوع السودان .

[احمد ابو القاسم]

#1146943 [تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 09:05 AM
لا للحرب

[تعليق]

#1146942 [الطيب]
4.72/5 (7 صوت)

11-11-2014 09:04 AM
0
يا عثمان ميرغني

وكمان بتحلف بالله انو كل سوداني وسودانية في الجرم والعار سواء !!!!!!!!!!

يالك من بائس ، وبئس ماقلت

الجرم هو جرم السلطة ، والعار هو ان يكون السودان تحت حكم وسيطرة شرزمة من اللصوص والمجرمين والحاقدين والفاسدين ماليآ واخلاقيآ

ماهو غرضك فى ماقلته فى مقالك المسموم ؟

لمازا تحملنا نحن السودانيين المكتوين بحكم وقهر سلطان الاسلاميين والكيزان تبعات مايجري ونتائج طيش سيلسة حزب احكم قبضته على

السلطة لربع قرن اشعل فيها الحروب وفتن القبائل وقسم السودان وجعل الوطن خراب

بئس ما قلت يا عثمان ميرغني .

[الطيب]

#1146933 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 08:56 AM
اختشي
تلعب علي كل الحبال

[سوداني]

#1146921 [الغاضبة]
3.38/5 (4 صوت)

11-11-2014 08:47 AM
يا عثمان ميرغني الكوز بقيت ناشط وتعمل مبادرات انسانية، طيب كويس ما بطال طالما فيها وقف حرب ..... بس بكرة ما تجوا تقولوا نحن الكيزان من أوقف الحرب وتعملوا منها دعاية انتخابية ...

نعم لوقف الحرب

التوقيع

الغاضبة

[الغاضبة]

#1146917 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:45 AM
والله يااستاذ عثمان ااكد لك كلنا نحن المغتربين بنساعدهم بكل مانملك لكن اين الجهة الموثوق بها النقدر نتعامل معها . اذا قلت لي الحكومة او اي شخص من جهة الحكومة فأنسي .. هولاء اهلنا دمنا ولحمنا . وهذه الظروف ممكن تحصل في اي مكان حتي في داخل البلد . فلذلك من هم اهل الثقة التستأمنهم علي مالك . ده هوا السؤال ..

[ود الركابي]

#1146916 [habbani]
4.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 08:45 AM
على مدى أكثر من عقدين وسكان دارفور بين ثنايا الموت الزعاف فلماذا دعوتك متأخرة عن من سبقوك من أحزاب المعارضة الوطنية كالأمةالوطنى الذى لم يشارك فى حكومة مجرمة ؟
لأن المركب طوحت أم بطولة مسنين .

[habbani]

#1146912 [م.مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:43 AM
جميل جدا ان يرفع الشعب صوته
لازم كل واحد مننا يحس بالآم سكان مناطق الحروب
نعم لمنظمة (لا للحرب)

[م.مصطفي]

#1146908 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:43 AM
في هذه أنا معك فنترك قليلا الامبالاة و رمي بعضنا بالتوصيف قبل النظر للموضوع حتى نكون رأيا عاما و ثوابت تخرجنا مما نحن فيه من إستئثار و حب ذات ( أوقفوا الحرب في السودان ) و ليكن هناك ميثاق من كلمتين,,,( لا للإقصاء نعم للمحاسبة ) ،،،

[Abdo]

#1146896 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:33 AM
كيف يكون السلام بوجود اعداء السلام المجرمين الزناة اللصوص الخونة كيف... ؟

[ود الباشا]

#1146889 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 08:27 AM
THANKS AND WELCOME TO THIS PROPOSAL OF OSMA MERGANI.....STOP WARS IN SUDAN..... PLS CONSIDER ME AS FIRST MEMBER from USA NORTH CAROLINA .......Email... [email protected]

[murtada eltom]

#1146886 [Locolo]
3.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 08:26 AM
لن يعم السم فى السودان يا ويرغنى إلا بذهاب الفرعون و زمرته ( المؤتمر الوثنى ) ،،،
كان عليك أن تكمل الخياطه حرير كما يقول الحاج مذكر فى قفشاته و تقول على الفرعون ان يذهب غير ماسوف علية ،، و لكنك لن تستطيع ،، العلقه ( الفلقه ) ما كانت سخنه ،،،

[Locolo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة