معتوه القصر
   معتوه القصر


11-12-2014 11:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


سهير عبدالرحيم

قبل حوالي شهرين من الآن وفي شارع القصر وقبيل الاشارة الضوئية لمعمل (استاك) بقليل وقف معتوه في منتصف الشارع وهو يحمل عصا غليظة في يده ويقوم بدور رجل المرور وهو يوجه السيارات تارة الي اليمين وتارة الي الشمال حسب مزاجه !!.
وكنت حينها اقف في انتظار دوري حتي يأذن لي بالحركة ومعي رهط من السيارات ينتظرن ايضا ، ولا احد يجرؤ علي التحرك قبل اطلاق الاشارة الضوئية من (عصاه) ، وذلك خشية ان يهشم بعصاه تلك زجاج سياراتنا.
والطريف في الامر انه سمح لسيارة اسعاف بالمرور واعطاها الاولوية في العبور وهو مايؤكد ان عقله الغائب لم يغب عن اهمية اسعاف المريض.
المهم ان مادعاني لأسترجاع تلك القصة حادثة (القصر ) الاخيرة والتي اختلفت فيها الروايات جملة وتفصيلا بأستثناء الرواية الرسمية للعقيد (الصوارمي) .
وعلي الرغم من ان هذا المعتوه (هذا ان صدقت رواية انه معتوه ) علي الرغم من انه احدث كثيرا من الجلبة والضوضاء واستشهد بسببه اثنين من افراد القوات النظامية الا انه وحتي اللحظة لايعرف من اين اتي وكيف تحرك علي طول شارع النيل وهو مسلح دون ان تستوقفه اي جهة نظامية رغم الانتشار الكثيف لقوات الشرطة علي امتداد شارع النيل.
اذ انه لو اتي من الشمال بأتجاه البحر لكانت ملابسه مبتلة وبها حشائش واعشاب ، ولو انه جاء من اتجاه الشرق فالوجود الشرطي علي امتداد ديوان الحكم الاتحادي ووزارة النفط ووزارة الخارجية كفيل برصده ، ولو جاء من اتجاه الغرب فترسانة وزارة الداخلية لن تخطئه وهو يمتشق حسامه بجانب شرطة وزارة المالية .
اذا من اين اتي؟؟؟
ثانيا حتي متي (يتضرع) المعتوهون في الشوارع ويرعبون المواطنين بينما وزارة الرعاية الاجتماعية في سبات عميق .
وقبل كل هذا وذاك هل ياتري للقرار الاخير الخاص باعدام الضابط في قضية عوضية عجبنا دور في تقاعس اولئك الشهداء عن الدفاع عن انفسهم ، هل تأخروا في استعمال الرصاص الحي خشية ان يواجهوا بمصير الملازم في قضية عجبنا.
ان هؤلاء الشباب استشهدوا اثناء تأدية واجبهم الرسمي واذهقت ارواحهم اثناء عملهم نتمني ان يكرموا بجنازة تليق بتضحيتهم تلك وان يتم دعم اسرهم ورعايتها ونسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ولأسرهم وذويهم وكل افراد القوات النظامية الذين يسهرون لحفظ الامن وسلامة المواطن خالص العزاء .
ولذلك المعتوه ايضا الرحمة والمغفرة فقد عاش ومات دون ان يعي لغة الحياة وطلاسم الموت.
نقلا عن السوداني

suheir16@yahoo.com


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 7528

التعليقات
#1149037 [wdahalnoor]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 04:50 PM
اللهم احمى قواتنا بمختلف مسمياتها لكن من السزاجة ان نصدق ان هذا الشخص معتوه كشماعة لمداراة ما نرتكبه من اهمال وليس من اخطاء وكل ما يقوله الصوارمى يحتاج الى تحليل وفك رموز ومن ثم نضع ما هو منطقى على ارض الواقع

[wdahalnoor]

#1149000 [ABDALLA ALBUSHRA]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 03:32 PM
يا اخوانا دا كسير تلج افهموها ، السودان بقى مصالح

[ABDALLA ALBUSHRA]

#1148958 [الفاتح المنصورى]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 02:33 PM
جلبتي لنفسك المشاكل يا سهير وهل هناك مهتوه يعرف القصر الجمهورى طيب ما كان يروج وزارة الماليه او الداخليه لكن شخص له عفل ويعى اين يذهب وانتى ما عندك موضوع تكتبي فيه الا المعتوه بتاع الفصر ومعتوه صاحب العصا الذى ينظم المرور وبسمح لللاسعاف بالمرور اختشي واذهبي ادرسى صحافه من جديد

[الفاتح المنصورى]

#1148776 [أنا سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 11:02 AM
عفوا اقول ليك حاجة ما عندك موضوع معتوه شنو الراجل جندي في قوات الحرس الجمهوري وبعدين الصوارمي عرف كيف من ابناء النوبة وهو معتوه اقول للصوارمي هو السودانين النصاح عتدهم اوراق ثبوتية؟؟؟اخجل ي الصوارمي وخلي العنصرية يوم اسود في انتظارك ؟؟؟ وانتي ي سهير قال شهداء الشهادة لله قولي نحسبهم عند الله شهداء؟

[أنا سوداني]

#1148734 [عبدالرحيم العمده]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 10:16 AM
يعني لو جاء من اتجاه البحر يفترض ان يكون غطس غطسة أو اثنين واصبحت هدموا مبتلة ..دا تحليل ؟؟!!! وبعدين المنطقة دي بالذات تقع تحت مسئولية الحرس الجمهوري أو الشرطة العسكرية ان كان هناك اعتراف للقوات .. فما دخل الشرطة هنا ؟؟ وانا ما عسكري لكن حسب فهمي المتواضع تستخدم القوة الناعمة لتعطيلة بقدر المستطاع لمعرفة اسباب دخولة لهذه المنطقة لو حقيقة أن هناك قوات مدربة ومعترفة !!! Shoot to kill في حالة الهجوم المباشر والمباغت و لكن هذا الشخص يتضرع ذي ما ذكرتي لماذا اذن الهجوم عليه بهذه الطريقة .. بعدين كيف لانسان معتهوة أن يسيطر على سلاح الديدبان ويتحكم في عملية اطلاق نار بهذه السهولة .. الموضوع كبير ودي قضية أمه مستلبة وتحاول رد اعتبارها كل على طريقته وحسب تفكيره ..

[عبدالرحيم العمده]

#1148626 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 08:58 AM
ياخوانا الزولة دي بتكون اخدت ليها أتوز بالأقساط فرحانة بيها

[ممغوص]

#1148602 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 08:34 AM
اديك الفتوى دى
كل من يدافع عن الانقاذ الى سلة المهملات حتى الكلاب الاتنين الماتو لو كان فيهم نخوة كان شاتو البشير زمان قال جنازة لائقة مصو الشعب السودانى وماتو وهم يحمون جزار السودان

[bullet ant]

#1148597 [ابو مازن]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 08:30 AM
سهير عرفنا عندك عربية؟؟؟؟؟؟
انتى عايشة وين من قال لك انه كان يحمل سلاح؟؟؟؟ هل تم عرضة للاعلام اعنى السلاح
من قال لكى انه معتوه كلام الحكومة ..طيب الحكومة قالت حاجات كتيرة فى ايها صدقت
قبل الكلام والكتابة فكرى الف مره حتى لا تصبحى معتوه ايضاً

[ابو مازن]

#1148565 [ahmed bakheet]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 07:47 AM
يامعتوهة ديل حارسين حرامية وهاربين من العدالة صلاح كوه هو الشهيد مات من اجل الدفاع عن ماله وحق عياله ودفاعا عن نفسه.

[ahmed bakheet]

ردود على ahmed bakheet
Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 11-13-2014 12:29 PM
والله بقيتوا توزعوا الشهادة بمزاجكم .. طيب المغترب لما يموت بيكون شهيد ؟!! مجرد سؤال لمن يهبون الشهادة لمن يحبون وينزعونها ممّن يكرهون .


#1148491 [bilal]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 02:47 AM
disappointed on you beautiful,,,,,,,,biggggggggggggggggggg timmmmmmmmmmmme

[bilal]

#1148460 [ونّاس]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 12:41 AM
مصلحنجية والرجال ماتو في كرري! شهرا ما شهرك ما تعدي ايامو .. ولا ياس مع الحياة مع الكيزان .. محبطةانتي!

[ونّاس]

#1148427 [السلمابي]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 10:36 PM
أمرك عجيب !!! و هل أطلعت كصحفية علي تقرير طبي يفيد عن حالته العقلية ؟ ؟ قبل أن تنعتيه بالمعتوه !!! و تروحي بينا صينية السكة حديد و شارع النيل !!! أم هو لزوم تحليل حق العمود الصحفي و ركوب موجة الصوارمي و الناطق باسم القصر ؟ ؟ ؟

[السلمابي]

#1148396 [قال مسلمين قال]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 09:56 PM
ما عندك موضوع و بطلي كسير تلج

[قال مسلمين قال]

ردود على قال مسلمين قال
Saudi Arabia [ابوامنيه] 11-13-2014 09:46 AM
صدقوني مثل هذهالمعتوها وودابو البيحتقر في اهل دارفور مصيرهم مصير محمد طه وبكره الايام تثبت ذلك وهات يازمن


#1148386 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 09:33 PM
احفظوا ماء وجوه الجماعة وما تحرجوهم

[ابوعبدالله]

#1148370 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 08:57 PM
شايفنك يا استاذة سهير بقيتي تخافي ( الخواف ربي عياله ) .
قال الله تعالي ( ودوا يدهن فيدهنون ) صدق الله العظيم

[عادل احمد]

ردود على عادل احمد
United States [NB] 11-13-2014 12:36 AM
وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9)


#1148344 [yosafiprahimmada@gaiml.com mada1966]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 08:10 PM
لهم الرحمة و الغفران

[yosafiprahimmada@gaiml.com mada1966]

#1148318 [الميت مغسة]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 07:19 PM
الصوارمي بصرف راتب من الدولة عشان ينطق بالكفر اما مقالك رائحتة تفوح بأنة مدفوع الأجر وبعجالة قيل ان تتضح كل الحقائق

[الميت مغسة]

#1148314 [Abufatima]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 07:05 PM
معقولة إنت يكون رايك عن بطل يقارع الظلم بهذه الصورة .. وبعدين عربيتك الطالعه بها الكفر دي اصلو (هدية من الشريف) مجنانا بها في كل مقال طيب ما تمشي تغني وبطلي كتابة إنشاء

[Abufatima]

#1148312 [فكري]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 07:03 PM
طيب وإنتي ليه ماقدمتي إستقالتك تضامنا مع قاتل عوضية عجبنا ؟؟

[فكري]

#1148300 [شمس]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 06:48 PM
لا سلام فى السودان الا بتقسيم السودان واى زول يشيل حقوووووووووووووووو وانتى يا بتاعت العربيه كل مليشيات البشير عباره عن قتله والبيحصل كتير بس اصبرى شويه

[شمس]

#1148274 [تكس راجع]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 05:57 PM
بس بت عجبنا ما هاجمت اى انسان ولم تحمل سلاح .والقوة ذهبت وعادت بقوة اكبر وسلاح يعنى ناويين. وبعدين ده حكم القضاء (والا دى نظريةسريع الحصان والا حلو السكر )
اعوذ بالله

[تكس راجع]

#1148266 [هارب بي جلدوا]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 05:49 PM
تسعه اعشار الشعب السوداني الفضل معتوهين بس ماجاء الوقت البفقدو فيه اعصابهم وعقولهم ، ماعدا العشر الباقي المتأسلمين والحراميه ديل مرضي بحب الدنيا

[هارب بي جلدوا]

#1148208 [جمال بري]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 04:05 PM
يا سهورة انتي مسرحة شعرك دع با تلجة

[جمال بري]

#1148205 [جمال بري]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 04:03 PM
يا سهير انتي مسرحة شعرك ده با تلجة

[جمال بري]

#1148200 [عتمني]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 03:57 PM
مقال فارغ وبدون مغزى...

[عتمني]

#1148183 [العربية !!]
4.75/5 (4 صوت)

11-12-2014 03:33 PM
الحصل معاك شنو!!
الكيزان جابوك في الخط عدييييييييييييييييييييييييل كدا معاهم

اوعه يكون قرصو (عربيتك) علي طرف الشارع وخفتي من الدهس المرة الجاية

يابنيةانتي سمحة وقمحة وكان دقستي بياكلوك وانتي حية

وللا أقول ليك اعملي رايحة أحسن

وتاني ماتجاذفي عشان مايصادروا عربيتك

[العربية !!]

#1148167 [حزين جداً]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 03:07 PM
مغزي المقال أنك عندك عربية وبتسوقيها ...

بالجد مقال بايخ جداً .

وكنت أقول أنك كاتبه قادمه بقوة .

وليس فيه شئ يفيد . بل فلسفة فارغة جداً يا سهير ومضيعة وقت وزمن ....

فسري ماذا اقصد بمضيعة الوقت والزمن !!!؟؟

حاولي مره ثانية في مقال مفيد للشعب السوداني .وليس الحكومة .

بس حزين لهذا المقال الهزيل ...

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
United Arab Emirates [AL SATARY] 11-12-2014 05:06 PM
خليك حنين عليها


#1148163 [bahi]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 03:06 PM
إسلوب ركيك وسبحان اللة كاتبة المقال عندها راي وبتقيم شغل الشرطة العمل االامنى سبحان اللة سبحان اللةسبحان اللة

[bahi]

#1148150 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 02:57 PM
ذكرتني الاخت سهير بصحفية مصرية ، بعد زلزال كبير دمر مساكن كثيرين من سكان القاهرة خاصة في الاحياء الفقيرة، لفقر مبانيها المتهالكة. قالت ان الاعداد الكبيرة المتواجدة في العراء و مطالبه الحكومة ان توفر لهم سكن بديل عن مساكنهم التي انهارت،ليس كلهم يستحقون تعويضهم بسكن بديل لان معظم هؤلاء اصلا لم تكن عندهم مساكن حتي تتهدم لانهم كانوا يسكنون المقابر ، فهم بذلك متسلبطين و مستهبلين و لا يستحقوا اي شئ.
الاخت اوصولا تركية؟

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1148096 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 02:12 PM
رغم ان الكاتبة تصانع النظام والمصانعة نوع من النفاق إلا أن في أسلوبها سلاسة وهذا شئ يحمد لها مع أنها أخطأت في كتابة كلمة (أزهـقت)..

[حسن]

#1148081 [د محمد علي]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 01:47 PM
دي شنو كمان دي كوزه ولا متسلقه ولا عشان الصوره يعني..يابت ماتمشي تشوفي ليك شغله واياك تجيبي سيره الشهيده عوضيه في لسانك..يكرموا علي ايه علي خيبتهم؟؟

[د محمد علي]

#1148067 [ليدو]
5.00/5 (5 صوت)

11-12-2014 01:32 PM
(السيارات ينتظرن ايضا ) إقتباس
ههههههههههههههههه بالله دي صحافة دي ؟؟؟

[ليدو]

#1148065 [سوداني]
4.88/5 (8 صوت)

11-12-2014 01:32 PM
وقبل كل هذا وذاك هل ياتري للقرار الاخير الخاص باعدام الضابط في قضية عوضية عجبنا دور في تقاعس اولئك الشهداء عن الدفاع عن انفسهم ، هل تأخروا في استعمال الرصاص الحي خشية ان يواجهوا بمصير الملازم في قضية عجبنا.
ان هؤلاء الشباب استشهدوا اثناء تأدية واجبهم الرسمي واذهقت ارواحهم اثناء عملهم نتمني ان يكرموا بجنازة تليق بتضحيتهم تلك وان يتم دعم اسرهم ورعايتها ونسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ولأسرهم وذويهم وكل افراد القوات النظامية الذين يسهرون لحفظ الامن وسلامة المواطن خالص العزاء .

؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!

عجيب يا سهير : تلوين عنق الحقيقة , وتقفزين من فوق الحقائق , وتدسين السم في العسل !!! ولا عجب . لغة مثل لغة ( حسين خوجلي ) !!! أنزعي عنك غطائك وأظهري الوجه القبيح لصحفيي الانقاذ ( مدفوعي الأجر ) - كم تقاضيت مقابل هذه المقالة التافهة وهذه اللغة الحقيرة المنحطة ؟؟؟ والتي لا تستحق رد غير تفوووووووووو .

[سوداني]

#1148064 [فلان الفلاني]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 01:31 PM
مره انا في الاشاره عايزين يسرقوني ومره جاء واحد قفل سيارتي وهسي ده معتوه عايز يهشم زجاج عربتي يابتي والله العظيم انحنا مقتنعين وعارفين أنه عندك سياره وعندك رخصة وبتعرفي تسوقي ليه كل مقالاتك بقت كده؟

[فلان الفلاني]

#1148040 [الأزهري]
5.00/5 (5 صوت)

11-12-2014 01:01 PM
إنتي ما قاعدة تقرأي لغيرك من التحليلات للأخبار - المرحوم الذي تقولين معتوه كما تقول الرواية الرسمية شهيد كامل الدسم بإذن ربه ورحمته فهو مقتول في حقه وحق عياله الذي جحده صاحب القصر واذنابه فجاء يطالب به واستشهد دونه- إنه ليس بقاتل ولم يكن مسلحا وهذا ما يجيب على تساؤلاتك من أين أتى- والصحيح أنه عندما أشهر أحد الحراس فوهة البندقية في وجهه انتزعها منه وهو المنظر الذي جعل حارسا آخر يقف على مسافة بعيدة يطلق النار عليه فيخطئه ويصيب زميله منزوع السلاح فيقتله ومن ثم لابد من أنه أطلق النار مرة أخرى على المرحوم المسلح أو تصرف بخوف مجنون عندما رأى نزع السلاح من زميله فأطلق مجموعة بشكل هستيري فأصاب المرحوم والحارس منزوع السلاح بلإضافة إلى حارس آخر ربما خلفهما أو قريبا منهما وهذه هي الرواية الوحيدة المنطقية حسب طبيعة سير الأمور في هذه الأحوال.

[الأزهري]

ردود على الأزهري
United States [moaaz] 11-13-2014 12:47 AM
ده التحليل المنطقي تماما يا ازهري .... وبعدين كيف تعملو معتوه والراجل جاي يطالب بحقو ولو جاي يقتل كان جاب معاهو سلاح ناري .
المرحوم ده اتكتل بعد ما دخل البوابه يعني زملاهو سمحو ليهو يقيف معاهم داخل الابواب ولو كان مجرد زول عادي ما كان بيسمحو ليهو بس لانو زميل سابق.
يا سهير .. اسلوبك جميل لكن حبرك فاسد ومداهنتك للعسكر خيانة في حق الشعب المظلوم وحقك وانت اذنبت بحق رجل بين آيادي الله بوصفو بالمعتوه .
والرجل ده عسكري وشفت صورتو بالزي العسكري.
لعنة الله علي عمر البشير


#1148036 [ابو السيد]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 12:54 PM
يا أختي سهير أراكي تدسين السم في العسل وما كان لكي التشويش وإقحام قضية عوضية في هذا الموضوع حيث أنه ليس هناك أي تشابه ولإن مات هؤلاء الجنود عندما تأخروا في إطلاق الرصاص كما تتسألين يكون ذلك خيراً لهم وأكرم من التهور وإزهاق أرواح الناس بدم بارد

[ابو السيد]

#1148022 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 12:37 PM
ساذج .... من يصدق رواية المعتوه..... هذه العصابات ... تقتل الالاف وتمارس الابادة الشاملة..... وتهلك الحرث والنسل .... ثم ان الرجل ما دام موظف بالقوات النظامية الا يمتلك الحق في ان يتعالج بمستشفياتها.... انها لفئات معينة....

المطلوب للان هو البحث عن الاسباب والمسببات.... ومن كان خلف ... وصول المواطن...الى هذه الدرجة.....

اهذا سلوووووووك من يدعو الى الحوار... حوار ماذا..... منذ ربع قرن والناس يتحاورون..... ماهي النتيجة.... لا يوجد حتى اصفارا لما حدث ولما يحدث ....

على الصحفيين ان لايكونوا... بسطاء لهذة الدرجة ... التي يستغلها الحاكم الفاسد.... لافساد.... البلاد والعباد...... وما تبقى من ضمائر نقية .....

الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال ... اللهم اقطعهم ..... تك......

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

#1148019 [مغبون]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 12:34 PM
يا بت الخال هل تجزمين انه معتوه لماذا التلاعب بالالفاظ ووصف الناس بما لا يليق بهم ... !

[مغبون]

#1148012 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 12:21 PM
شايتة في ياتو اتجاه؟؟

[المشروع]

#1147972 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 11:56 AM
مقال هادئ ولطيف ولكن بقولك هذا (ذ انه لو اتي من الشمال بأتجاه البحر لكانت ملابسه مبتلة وبها حشائش واعشاب ، ولو انه جاء من اتجاه الشرق فالوجود الشرطي علي امتداد ديوان الحكم الاتحادي ووزارة النفط ووزارة الخارجية كفيل برصده ، ولو جاء من اتجاه الغرب فترسانة وزارة الداخلية لن تخطئه وهو يمتشق حسامه بجانب شرطة وزارة المالية .) وهو غي رايي منطقي ومقبول للقايه ، كانك تقولي لا بامكان معتوه يصل داخل ساحة القصر ويتمكن من قتل اثنين من الحرس وهذا ايضا اتفق معك غيه ولكن ياتري من اين اتي ام الامر داخلي بنسبة ميه الميه ، وليس هنالك معتوه يمتطي وساماً او عصا.

[محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة