الأخبار
أخبار إقليمية
الناطق باسم الصمغ: تلقينا تهديدات بالقتل
الناطق باسم الصمغ: تلقينا تهديدات بالقتل
الناطق باسم الصمغ: تلقينا تهديدات بالقتل


11-12-2014 11:26 AM
الخرطوم: حوازم مقدم
كشف الناطق الرسمي باسم الاتحاد التعاوني لمنتجي الصمغ العربي محمد إبراهيم معني عن تلقي أعضاء بالاتحاد تهديدات عبر مكالمات هاتفية عقب إعلانهم عن صراع يديره نافذون حول أموال مقدمة منحة من قبل الأمم المتحدة لمنتجي الصمغ العربي تقدر بنحو (٣) تريليونات جنيه سوداني وقال معني إنهم أصبحوا غير آمنين بعد المؤتمر الصحفي الذي عقدوه الأسبوع الماضي بجانب أنهم تلقوا تهديدات واضحة من جهات رفض تسميتها وأضاف قائلاً: استهدفنا صراحة ووردت إلينا مكالمات وإشارات سالبة، وجدد معني مناشدته لرئيس الجمهورية بالسماح لهم بمقابلته لتوضيح حقائق قالوا لا يستطيعون قولها للإعلام.
وكان الاتحاد التعاوني لمنتجي الصمغ العربي عقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع الماضي كشف فيه عن استلام السودان مبلغ ثلاث تريليون جنيه سوداني أودعت ببنك السودان المركزي منذ العام ٢٠١٢ ولم يستفد منها قطاع الصمغ العربي وطالب الاتحاد بتمويله منها للموسم الحالي.

الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3466

التعليقات
#1148947 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 02:11 PM
وظائف مافى داعى ليها. يريدون ان يثقلوا كاهل محمد احمد المسكين بدفع الرواتب (ناطق باسم الصمغ وناطق باسم السمسم وناطق باسم الكركدى والعجور والجرجير والفول المدمس والتسالى....الخ

[احمد]

#1148775 [محمد خليفة حمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أولا أعرف بنفسى ... أنا محمد خليفة حمد وكيل شركة السمندل للصمغ العلاجى السودانية فى ليبيا وشمال افريقيا ... وأريد ان اعطيكم معلومات وتمليك الشعب السودانى حقائق مذهلة عن الصمغ السودانى بالذات ..
من المعروف ان السودان ينتج 85% من حوجة العالم لهذه السلعة الهامة .. والصمغ يدخل فى العديد من الصناعات الغذائية والحلويات ومواد التعقيم والمواد الحافظة وهنالك استخدامات له خفية لاتعرفها الا الدول الكبرى ولقد حاولت الولايات المتحدة الأمريكية ايجاد البديل للصمغ السودانى بالاستنساخ وأخذ انواع من السودان وزراعتها فى دول أخرى مناخها يشابه مناخ السودان ... الا أن السر ليس فى الشجرة بقدر ما هو ف التربة !!!!!!!!! دخلنا نحن وأضفنا استخدامات أخرى للصمغ السودانى .. وهى انه علاج لأمراض العصر بكل جدارة ... واقول للاتحاد التعاونى لمنتجى الصمغ انتم تتولون الاشراف على منتج هو المنقذ لهذا البلد من حالة الفقر والفاقة .. وأقول لكم سياتى يوم يباع فيه الصمغ السودانى بالجرام .. الصمغ السودانى أهم من الذهب والماس والنفط يا عالم انتهبوا الى خيراتكم وهؤلاء الذين يخفون المعلومات عن هذه الأموال ان ثبت ذلك فهذه كارثة ويجب محاسبتهم لأن هذه الأموال يجب أن تذهب فى اتجاه دعم الصمغ وانتاجه وزيادة الرقعة والاهتمام بمزارع الصمغ والرفع من مستواه يا عالم أين وزارة الزراعة والتجارة فأنا قلت وعبر الفضائية السودانية فى برنامج مراسى الشوق ان الشعب السودانى لو يعرف قيمة وفائدة شجرة الهشاب لزرعها فى شوارع الخرطوم وأنا لوكان الأمر بيدى .. لتوقفت عن زراعة القطن وتكلفته كلها لحولتها الى زراعة شجر الهشاب والطلح .. يا عالم تابعوا جيدا ولا تتركوا الأمر هكذا ويجب أن تسخر هذه الأموال للهدف المنشود .. وباختصار أقول لكم ونحن معنا الاثبات والدليل أن الصمغ السودانى علاج ناجع لمرض الفشل الكلوى ومرض السكر والصمغ السودانى يقتل الخلايا السرطانية ويمنع انتشار المرض . كفانا ثبات واهمال ولا مبالاة ...

[محمد خليفة حمد]

#1148459 [عزيز]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 12:24 AM
أسمعني يا معني إذا كان كلامك صحيح علثيكم التحلي بالشجاعة وتوثقوا لكل تلك التهديدات والإتصالات وتفتحوا بلاغات عند الشرطة حتي تقطعوا الطريق علي المجرمين وتحموا أنفسكم وتملكوا المعلومات لأجهزة إعلام موثوق بها ويمكنكم بعد لك مقابلة الرئيس وشرح مشكلتكم. ولعلمك إن هناك الكثير من أصحاب الكروش الكبيرة بالخرطوم ظلوا يعيشون في رغد وبحبوحة علي حساب منتجي الصمغ من الستينيات وحتي اليوم ويشكلون مافيا خطيرة ومنظمة ويحتاج الأمر لوقفة شجاعة ورجولية لمحاربتها ووقف إستغلالها للمنتجين البسطاء فهل كنتم أنتم من أولئك الذين يواجهون تلك المافيا ؟؟؟؟؟؟

[عزيز]

#1148326 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 07:33 PM
علي كل من تلقي تهديد من اعضاء الاتحاد التعاوني لمنتجي الصمغ ان يقوم بفتح بلاغ جنائي بذلك ويذكر كيفية التهديد وبأي وسيلة تلقي هذا التهيد وتمليك الشرطة ارقام الموبايلات التي من خلالها تلقي التهديد, وعلي وزير الداخلية واجهزة الأمن ان تورينا شطارتها في القبض علي من قام بالتهديد وتقديمه للمحاكمة والا تكون هي اما مشاركة او حامية لهؤلاء المجرمين.

[سوداني ود بلد]

#1148320 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 07:21 PM
عصابات الانقاذ لا تنهب وتفسد وتشجع علي ذلك فقط, بل هي سنت القوانين التي تشجع علي النهب والفساد وتحمي بها الفاسدين, مثل مادة التحلل في قانون الثراء الحرام.

هؤلاء العصابات وصل بهم التكبروالطغيان الي أبعد مدي للدرجة التي اصبحوا يهددون بقتل كل من يحاول كشفهم وفضحهم, وبالتالي لا يمكن القضاء علي هؤلاء المجرمين بأخوي واخوك ولا بد من ثورة شعبية كاسحة تقتلع هذا الفساد وتقدم هؤلاء الفاسدين لمحاكم ناجزة.

[سوداني ود بلد]

#1148280 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 06:16 PM
يااستاذ محمد ابراهيم . الكيزان ديل انابصدق كلامهم .. دمويين وكتالين كتلة . صدقني بيلحسوكم . احتفظ بالملفات ليها يوم بس بعيد من بيتك ومكتبك . انت ماعارف بقصة النقيب شرطة ابو زيد ولا شنو .. الفساد عندنا ماليهوا آي علاج غير البتر .. ربكم بيفرجها. الصبر فقط ..

[ود الركابي]

#1148260 [ككك]
3.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 05:40 PM
يامعنى
لضمان عدم التهديد بالقتل واذا وقع لاقدر الله فالقاتل أصبح معروف حتى لغنماية السوق
لأنك قد ذكرتة أسمه!!
أوضح ليك أكتر لمن تعمل مؤتمر صحفى وتقول هناك جهات نافذة وماعارف أيه تكون لفيت
الحبل حول رقبتك ! ياأخى قول أسم الزول عديل وبطل اللف والدوران. وإلا إنت مبتز
وسلام ياناس القصر العالي
سلام

[ككك]

#1148191 [جمال بري]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 03:43 PM
قصة مثل ”لوﻻ‌ جرادة ما وقع عصفور“
يُحكى أنه كان هناك شيخٌ يُدعى عصفور، وكانت له زوجة تُدعى جرادة، وكانا يعيشان في البادية حياة فقرٍ وعوز بعد أن أصاب القحط أرضهما و باعا كل ما يملكان. في أحد اﻷ‌يام أشارت جرادة على عصفور أن ينزل إلى المدينة المجاورة ليبحث له عن عمل. مضت أسابيع و لم يجد عملا‌ فأشارت عليه ثانية أن يشتغل كساحر ويجلس على الرصيف يحكي ما شاء له من الكلام ، علّه يأتي ببعض النقود في نهاية اليوم ليشتروا بها ما يقتاتون به.
وافق عصفور على رأي زوجته وذهب في اليوم التالي إلى المدينة ثم جلس على الرصيف وبسط أمامه منديلا‌ً وضع عليه رملا وأخذ يخُطُّ عليه أصابعه وكأنه يتقن أسرار هذه الصنعة ، فتهافت الناس عليه، كلّ يسأله عن حلٍّ لمشكلته ، وهو يلقي الكلام على عواهنه بعفوية وبساطة وكيفما اتفق ، ولكنه كان كثيراً ما يصيب. وكان يعود في نهاية اليوم وقد جمع كثيراً من النقود حتى تحسّنت حالته. دام على ذلك فترة طويلة من الزمن اكتسب خلالها شهرة واسعة،واكتسب كذلك جرأة على العمل في هذا المجال وحدث في أحد اﻷ‌يام أن سطت عصابةٌ من اللصوص على خزينة الملك وسرقوا منها صندوقين من المال ، فدعا الملك وزراءه وتشاوروا في اﻷ‌مر وقرروا البحث عن ساحر يضرب الرمل ليكشف لهم عن مكان الصناديق المسروقة ويكشف عن السارقين أيضاً، ولما كان عصفور قد اكتسب شهرة واسعة فقد وصلت شهرته إلى مسامع الملك وحاشيته ، فأمر بإحضاره وطلب منه الكشف عن مكان الصندوقين واللصوص .
أُسقط في يد عصفور ولم يدر ما يعمل وطلب مهلة من الملك ليدبر أموره ويضرب الرمل ويستشير أعوانه ، فأعطاه الملك مهلة أربعين يوماً. ولما كان عصفور ﻻ‌ يعرف الحساب وﻻ‌ يحسن العَدّ، أخذ زوجته إلى السوق واشترى أربعين حبةً من الرمان ليأكل كل ليلة رمانةً منها فيعرف ما تبقّى من أيام المهلة. سمع اللصوص الخبر وكانوا أربعين لصا وزعيمهم و لسمعة عصفور الخطيرة، خشوا من افتضاح أمرهم وأيقنوا أنه كاشف عنهم ﻻ‌ محالة فقرروا مراقبته. في الليلة اﻷ‌ولى طلب زعيم اللصوص أن يذهب أحدهم إلى بيت عصفور ويتجسّس اﻷ‌خبار ويحاول أن يسمع ما يقوله… قبل أن ينام عصفور طلب من زوجته أن تحضر رمانة ليأكلوها ﻻ‌نقضاء أول ليلة من أيام المهلة ، وعندما أحضرتها قال عصفور بصوت مرتفع و هو يتحسر على مصيره بعد المدة المقررة من طرف الملك، هذا أول واحد من اﻷ‌ربعين
وهو يقصد أول يوم من اﻷ‌ربعين يوماً ، ولما سمع اللص ذلك سقط قلبه في جوفه من الخوف ، وظن أن عصفور قد شعر به وعلم بوجوده ، فهرب وعاد إلى زعيمه يخبره بما سمع وكيف شعر به الساحر وعلم بوجوده دون أن يراه. وفي الليلة التالية بعثوا لصا آخر ليتجسّس أخبار عصفور، وعندما أحضرت الزوجة الرمانة قال هذا ثاني واحد من اﻷ‌ربعين، وحدث مع اللص الثاني كما حدث مع اﻷ‌ول، ودام الحال على ذلك عدة ليال حتى ضج اللصوص من الخوف واقشعرت أبدانهم ولما لم يرضَ أحدٌ منهم بالذهاب إلى بيت عصفور ليقينهم أنه سيكشفهم، قرّر الزعيم الذهاب بنفسه والتأكد من قوة الساحر وفي المساء أحضرت الزوجة رمانة كالمعتاد فأمسك بها وكانت كبيرة فصاح عصفور هذه أكبر رأس في اﻷ‌ربعين وهو يقصد حبّة الرمان ، أما الزعيم فظن أنه يقصده ﻷ‌نه أكبر واحد في العصابة وهو زعيمهم فخاف وعاد إلى أصحابه مرتجفا، وبعد التشاور،قررو ان يصدرو بيانا يدعو فيه ان هذا العصفور قد انتحر وانه كان معتوها وقد كان يتعالج بالكجور وانه يمر بحالات من الهسيريا والصياح وينوهم ويتخيل ان طيارات تهاجمة

[جمال بري]

#1148119 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 02:33 PM
اذا كان البشير قد حقق معه في الجرائم التي ارتكبها و تحصل الاتهام علي امر قضائي للقبض عليه ولم يلتزم بتقديم نفسه للمحاكمة. كيف تطلب من افراد الشعب عدم ارتكاب تجاوزات صغيرة لا تكاد تري بالمقارنة مع جرم البشير ، الابادة الجماعية بدوافع عنصرية.
الان ضاع الوطن ، الفاتحه على روحه الطاهرة. ما تبقي جسد انسان يحتضر ، جوعا و مرضا و جهلا. هل من مغيث؟
هل ضجيج الفضائيات باصوات الغخج القديم الجديد يسمح لبعض الماسكين زمام الامر بلظة انتباه لما يجري تحت اسوار قصورهم؟
طفح الكيل و تم اغتصاب الشعب كله. ماذا ننتظر؟
على الشباب كل الشباب بما فيهم الطلبة ، ترك اماكن العمل و مقاعد الدراسة. لينضم من يسطيع الالتحاق بالحركات المسلحة . على سكان المدن تكوين خلايا المقاومة المسلحة بالاحياء. على الحركات المسلحة تسريب عناصرها لداخل العاصمة. وعلينا جميعا ان نشعل حرب عصابات المدن اتحرير شعبنا. من اين نجد المال للشرب و الاكل و التسلح؟ من المصارف و خزن الشركات و خزن البيوت بالقوة المسلحة و فرض الاتوات. السلاح من مخازن القوات النظامية بالقوة و بعضة بالشراء من العساكر المحتاجين و الضباط المرتشين.
وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1148069 [mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 01:32 PM
انتم مجانين اكيد انتم فاكرين حتقابلوا عمر بن عبد العزيز
دا عمر بن هبنقا بن ابليس سليل مردة الجن ماشين للمرفعين
عديل كدا

[mustafa]

#1148043 [الجقرم]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 01:07 PM
((قالوا لا يستطيعون قولها للإعلام.))

شنو حكاية الخوف والجبن الوقعوا فيها السودانين دى؟؟؟؟

قول وأجرك على الله
ولا خايفين الموت؟؟؟؟
وبعدين تعال هو وينو الاعلام اللى ينشر ليك كلام ضد الفسدة والخونة ناس النظام؟؟؟

[الجقرم]

#1148032 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 12:52 PM
تريليون دى فيها كم صفر ؟
دستة كاملة راحت ووزير الداخلية إقول الصحف ساعدت على الجريمة

[حسكنيت]

#1148007 [dosa]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 12:19 PM
Al Capone
The Godfather Movie now showing in the Theater near you !!!

[dosa]

#1147993 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 12:11 PM
اي واحد يجيب طاري ال3 تريلونات دي مصيره هو مصيره
هذه الاموال ذهبت الى امراء المسلمين في هذه البلاد وستصرف بمعرفتهم في الغرف المظلمة وان لكم اخوة مازالوا في طور التمكين الاول ولم يكونوا نفسهم بعد ببناء القصور وتاسيس الشركات والايداع في البنوك والزواج مثنى وثلاث ورباع
لذلك من اراد ان تثكله امه فليتحدث عن ال3 تريايون دي

[radona]

#1147991 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 12:07 PM
أنتو عاوزين تقابلوا الرئيس لكشف الجهات التى تهددكم طيب أنتو ماشين تقابلوا رئيس عصابة التهديد نفسه والله حكايتكم حكاية.مبلغ 3تريليون جنيه دى من زمان أودعت فى حساب من تريدون مقابلته فى بنوك ماليزيا أو فى بريطانيا واكيد أتحولت بواسطة أحد مودعى الرئيس فى بريطانيا خصوصا الأيام دى مرتبط مع الأنجليز. أشكوهم لرب العباد لأنه لن يرجع لكم حق أو يدبروا لكم مكيدة وسجن وأشانة سمعة.

[Awad]

#1147974 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 11:57 AM
أل كابونى وجماعة أل كافورى اتفقوا عليكم و البدخل فى الجيوب ما بطلع باخو و أخوك و ما أسهل سفك الدماء لديهم ؟
لن ينفعكم رأس النظام و هو رأس الحيه !!!!!!

[الــســيــف الــبــتــار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة