الأخبار
أخبار إقليمية
أي المواقع تستحق الحجب ؟
أي المواقع تستحق الحجب ؟
أي المواقع تستحق الحجب ؟


11-12-2014 04:02 PM
عمر أحمد حسن - الرياض

نقلت جريدة الجريدة مطلع هذا الأسبوع تهديداً مبطناً لممثل جهاز الأمن والمخابرات زاهر محمد ورد فيه أن الجهاز يمتلك تقنيات عالية ومتطورة تمكنه من السيطرة وحجب كثير من المواقع الالكترونية وضرب مثلاً بصحيفتي الراكوبة وحريات لأنهما - بحسب زعمه - تسيئان إلى السودان وتهددان أمنه القومي .. ومن قبل صرح السيد مصطفى عثمان اسماعيل قائلاً أن ما يكتب في الصحافة الاليكترونية سبب رئيس في عزوف المستثمرين عن الاستثمار في السودان.

حسنا فعل الخبير الالكتروني زاهر محمد بتصريحه هذا الذي قدم من خلاله دعاية مجانية للراكوبة وحريات ولفت أنظار قراء الجريدة الورقية إلى هاتين الصحيفتين الإليكترونيتين اللتين ترعبان النظام وتعملان على فضح ممارساته وجرائمه، لكنه لم يوضح تفصيلاً للسادة القراء كيف لهاتين الصحيفتين أن تهددان أمن البلاد.. يظن هذا الخبير الالكتروني أنه يستطيع ممارسة هوايته في مصادرة الرأي الآخر الذي تحمله الأسافير مثلما يصادر أعداد الصحف الورقية بعد الطبع ويكبد أصحابها خسائر كبيرة فقط لأن الصحيفة كتبت ما لا يرضي من القول صاحب القصر وحزبه وجهاز أمنه.. نسي هذا الخبير أننا نعيش في عالم مفتوح الفضاءات وأن ما تكتبه الراكوبة وحريات تطير به في لمح البصر مواقع أخرى كالفيسبوك وتويتر والواتساب وغير ذلك مما يستحدث كل صباح من وسائل تتخطى الحدود والحواجز وتقنيات الحجب..

كان الأجدر بهذا الخبير الالكتروني أن يدعو جهاز الأمن إلى حجب المواقع الإباحية التي تفتك بثروة البلاد وتنشر الفاحشة والرذيلة بين أوساط الشباب.. ولكي لا نلقي الكلام على عواهنه ويكون حديثنا مجرد ادعاء بلا أدلة، نلقي نظرة في موقع أليكسا المتخصص في ترتيب المواقع حسب عدد مرات الزيارة في كل بلد، ونبحث في ترتيب المواقع الأكثر تصفحاً داخل السودان .. سنجد الترتيب هكذا :

يحتل محرك البحث العالمي قوقل المرتبة الأولى في عدد الزيارات، يليه موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وثالثاً يوتيوب، رابعاً ياهو، خامساً: Ask.com ، وتجيء الراكوبة في الترتيب السادس .. بينما حصل موقع النيلين على الترتيب الثامن وصحيفة الانتباهة على الترتيب التاسع عشر.

المفاجأة والحقيقة المفجعة التي يعرفها جهاز الأمن والمخابرات الوطني ويغض الطرف عنها هي أن الموقع الذي يحتل الترتيب رقم 24 من حيث عدد الزيارات داخل السودان حسب أليكسا هو موقع إباحي صرف، والذي يحتل الترتيب الـ 26 موقع إباحي أيضاً يعرض أفلاماً ومقاطع جنسية كما هو واضح من اسمه ، والأدهى أن هذين الموقعين يتقدمان من حيث عدد مرات الزيارة داخل السودان مواقع كبرى وشهيرة مثل: سوداني (28) ومايكروسوفت (33) وموقع وكالة سونا للأنباء (35) وموقع الجزيرة نت (37) وموقع قناة الشروق التي تحتل الترتيب التاسع والأربعين.

لعل هذه النظرة السريعة في أليكسا تفسر لنا سبب تزايد جرائم اغتصاب الفتيات والتلاميذ القصر التي تعج بها الصحف حتي لا يكاد يمر يوم دون أن نسمع أو نقرأ خبراً عنها. فالمجتمع يئز ويستعر بالشهوة وشبابه في أروقة الجامعات وقاعات الدرس منكبون على هواتفهم ومشغولون بمطالعة المواقع الإباحية وتبادل المقاطع الجنسية ثم يكون نتاج التطبيق العملي اكتظاظ دار المايقوما باللقطاء ومجهولي الأبوين.

فإن كان جهاز الأمن والمخابرات الوطني يعلم بأمر هذه المواقع ويغض عنها الطرف حتى لا يلتفت الشباب وهم عماد المجتمع وقلبه النابض إلى سارقي أموالهم ومغتصبي حقوقهم فتلك مصيبة، وإن كان لا يدري فالمصيبة أعظم.. إن كان هذا الجهاز (القومي) حريصاً على البلاد وحماية أمنها القومي فليسارع إلى حجب هذين الموقعين وجميع المواقع الإباحية الأخرى وله من المقدرات والتقنيات كما يقول الخبير الإلكتروني ما يستطيع ذلك. فهي العدو الحقيقي الذي يهدد البلاد في أعز وأثمن ثروة لديها شبابها وفتياته، أما الراكوبة وحريات فلا تهددان إلا أمن اللصوص ولا تقض إلا مضاجع سارقي قوت الشعب.

والله المستعان

أليكسا:

http://www.alexa.com/topsites/countr...DrxM.dpufAlexa

عمر أحمد حسن
[email protected]



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7143

التعليقات
#1149256 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 11:45 PM
فى سبيل بقاء هؤلاء البشر فى الحكم فهم مستعدين الهاء الشباب بالموبقات السبعة تماما كما اشتروا ذمم الجيش والشرطة وكل من يطلق عليه اسم الامن وحولهم من حراس للوطن الى كلاب مسعورة لحراسة المؤتمر الوطني ومخرجاته من البلهاء الغائبين عن الوعي ،، واذا عرف السبب بطل العجب ، هل يعلم اهل السودان ان اكثر فئة عايشه فى نعيم بعد الصف الاول من حزب المؤتمر الخائب هم ناس الجيش والامن وكل ينتمي لهذه الاجهزة، وفى سبيل ذلك تصرف كل مداخيل البلد وللاسف ناس الجيش والشرطة باعوا البلد بملئ بطونهم( تعس عبد الخميصة تعس عبد الدرهم والدينار ) ، وياله من ثمن بخس .... وهذا المتخلف الذي يصرح بانهم يملكون تقنية عالية لحجب الصحف الالكترونية ، يعلم ان الصحافة الورقية التي تطبع داخل الوطن اذا كان لديها الحرية فى التعبير عن كل البلاوي المعاشة بالبلاد لما عاشت هذه الحكومة العرجاء ربع قرن .. ولكن من النعم العظيمة على شعب السودان هذه التقنيات الحديثة التي اخترقت الجدر الحديدية ودخلت كل بيت حتى بيوت الذئاب الذين شبعوا من لحوم الشعب ربع قرن .. ولسة الساقية مدوره والمرتزقة ا لان ( الاصم والشلة) يعملون ليل نهار لانتاج الفيلم المسخرة ذاته !!!! البشير رئيسا لدولة السودان للمرة الرابعة الفترة الاولى كانت سرقة عينك عينك بالليل والناس نيام والفترات اللاحقة كانت سرقة لابسة ثوب ديمقراطي تفصيل الترزية نافع وامين حسن عمر وعبدالرحيم محمد حسين ، وخياطة مختار الاصم ، على مقاس بشبش ، رئيس السودان العينة.
.... سوف يشبع شعب السودان من الذل والمهانة والجوع والمرض والجهل مادام هذا الحزب خانق البلد ومعدمها النفس ... ولكن الله سبحانه للظالمين بالمرصاد .....

[ود الفاضل]

#1149147 [قلبى على وطنى]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 07:20 PM
سادتى تحياتى... فى ذات مره و الممرات كثيره قبل حوالى العام دخلت الى نت كافى باحدى الشوارع ... الشغال فى المقهى حبشى... قعدت على احد الاجهزه و كان جنبى ولدين من مرحلة الاساس... و لدهشتى لقيت على انو الولدين ديل فاتحين ليهم موقع اباحى ... زجرتهم و ناديت على الحبشى و قلت ليه ليه تسمح لهم بى كدا؟ قال لى معليش... واحد تانى قال لى الولدين ديل كل يوم بحوا هنا و ماقاعدين يفتحوا الالعاب....

[قلبى على وطنى]

#1148914 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (4 صوت)

11-13-2014 01:15 PM
ليست مكرمة ، بل لا تسطيع ، غصبآ عنك !!

ـ لو أن ممثل جهاز الأمن والمخابرات زاهر محمد كان فى مقدوره إغلاق صحيفة الراكوبة والصحف الإلكترونية الأخرى ، لكانت هذه الصحف أستشهدت قبل أن ترى النور !.
ـ لو ناس المعارضة كان فى مقدورهم التخلص من نظام الانقاذ ، كان البشير وهارون وكوشيب وعبدالرحيم ، اجتمع شملهم فى لاهاى ! .
ـ لو كان فى مقدور النظام الحاكم ، او الجبهة الثورية ، حسم الآخر عسكريآ ، كان قد تم الحسم قبل غروب شمس اليوم ! ، وما كانوا قد انتظروا صيفآ أو شتاءآ لحسمها ! .
ـ لو كان فى مقدور الشعب السودانى أن يختار من يحكمه للخمسة سنوات القادمة عن طريق صناديق انتخابات نزيهة غير مخجوجة فى أى مرحلة من مراحل الانتخابات ! ، أكيد ثم أكيد ، أن حزب الجبهة القومية الاسلامية ( بأسمائهاالحديثة المختلفة ! ) ، كان سيحظى بنسبة أقل من النسبة التى نالتها أحزاب دقير ومسار ونهار وبلال ، فى انتخابات ابريل 2010 م ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1148722 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2014 10:10 AM
الملاحظ أن الخط البياني لاخلاق شباب اليوم في انحدار مستمر ....والانقاذ تشد طرف الخط للاسفل عن قصد الهاءا لهم , حفاظا على وجودها ...وألد اعداءها _ ليس الشعبي او الشيوعي _ وانما الراكوبة في المقام الاول لانها تعريهم وتكشف زيف اسلامهم

اما موضوع الاستثمار , شوفوا ليكم شماعة تانية غير المواقع الالكترونية ..ولكي اساعدكم فهي نتيجة ذممكم الفاسدة التي فاحت رائحتها حتى وصلت الهند

[الحلم المنتظر]

#1148683 [ABDO]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 09:38 AM
ده زمن العولمة كل شي متاح امامك ولي زمن الحجب والسيطره الاعلامية اصبحت مستحيلة فعليه ان يمنع الفساد لا نشره في الاعلام الان اصبح الفيس والواتس والكثير من طرق فضح الفساد تقنيات قال

[ABDO]

#1148545 [ود شمبات]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2014 07:07 AM
مقال علمي وموضوعي ويضرب فى كبد الحقيقة، بوركت يا أخ عمر يا دفعة.

[ود شمبات]

#1148542 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 06:59 AM
حتى تكتمل الصورة
ويقولون في الخرطوم المعارضة تشوه ((صورة)) السودان في الخارج
طيب منو البشوه (الاصل) في الداخل
فكر الاخوان المسلمين هو الذي حط الحياة السودانية من عالم الفكر والشعور الى عالم الغرائز والنكاج لجماعي مع التردي الاقتصادي والاعسار في الزواج للشباب الى العلاجيم بتاعية المؤتمر الوطني
ومهما تعلم الاخوان المسلمين اكوز عبارة عن "كيس بعر" وقصيدة احمد مطر عن الفكر ذى الابعار دي اصلو ما تقالت ساكت

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 11-13-2014 08:10 AM
سؤالك منطقي جداً ..
إذا كانت المعارضة تشوه (صورة) السودان في الخارج .. فمن هو الذي يشوه (الأصل) في الداخل ؟؟


#1148443 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 11:37 PM
البرلمان: سارة تاج السر

اتهم نواب برلمانيون بعض منسوبي الشرطة بممارسة انتهاكات في حقوق الإنسان، ووجه النواب انتقادات لاذعة لوزارة الداخلية لسماحها بوجود مصانع تعمل في تصنيع الخمور البلدية، وغض الطرف عن بعض الجهات والشخصيات التي لم يسموها تروج وتوزع المخدرات من (الخرشة والشخطة) بأحياء الخرطوم الراقية كالمنشية والرياض وشارع النيل..

وانتقد العضو مهدي أكرت سماح وزارة الداخلية بوجود مصانع تعمل في تصنيع الخمور البلدية وجهات تستوردها من الخارج وتوزعها وكشف عن انتشار وتوزيع للمخدرات عن طريق ركشات وعربات في أحياء الخرطوم الراقية (المنشية والرياض وشارع النيل).

وأعلنت النائبة عواطف الجعلي عن تدهور في الأوضاع الإنسانية بالسجون وتساءلت عن وجود نزلاء في تلك السجون من دون علم الإدارة وأردفت: (يقبعون فيها بموجب أي قانون).

الجريدة

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
Sudan [nagatabuzaid] 11-13-2014 09:25 AM
المتغرب السلام عليك ( الخرشة والشخطة ) دى شنو اسم نوع من المخدرات ؟؟؟ ارجو تنويرنا


#1148392 [المتغرب الأبدي]
4.50/5 (3 صوت)

11-12-2014 09:42 PM
يتغير ترتيب هذه المواقع بين اللحظة والأخرى حسب عدد مرات الزيارة ..
اما الموقع الإباحي الثاني فأكثر الدول مشاهدة له في العالم هي : السودان - الهند - الجزائر - أمريكا - ألاسكا ..
سبحان الله يا دعاة المشروع الحضاري ..

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
Saudi Arabia [Salah ALDeen P] 11-13-2014 09:32 AM
بالله الهند تأتي في المرتبة الثانية بعد السودان ههههه شر البلية ما يضحك
مع انو الهند مليار نسمة...
ويجي الغبي زاهر يتكلم في حجب الراكوبة وغير الراكوبة


#1148373 [دردوق]
4.00/5 (6 صوت)

11-12-2014 09:05 PM
يحجبو شنو ديل !!!!!!!!!! و الله ديل بيت عرقي ما يحجبو !!!!!!!!!

قومو لفوووووووو !

[دردوق]

#1148353 [Atef]
5.00/5 (6 صوت)

11-12-2014 08:25 PM
دولة المشروع الحضاري...!!! بني كوز ديل غير مؤهلين لان يعيشوا في القرن 21...دعك من ان يحكموا ويضعوا خطط للنهوض بوطن ...

[Atef]

#1148329 [أبوأحمد]
4.50/5 (3 صوت)

11-12-2014 07:41 PM
كلام خطيييييييييييير، الناس دي تمشي وين من عذاب ربنا لا حول ولا قوة الا بالله معقول المناصب وسرقة اموال الغلابة تلهي الناس بالصورة دي ليكم يوم يا كيزان ليكم يوم وأكثر ما يحيرني لماذا الدعاء لا يتفرقون لمثل هذه الظواهر أقلاها في الشهر مرة في خطبة الجمعة. اللهم اصلح الحال

[أبوأحمد]

#1148317 [كسار الثلج]
4.50/5 (3 صوت)

11-12-2014 07:09 PM
تسلم يا عمر

[كسار الثلج]

#1148291 [آمال]
4.50/5 (4 صوت)

11-12-2014 06:24 PM
دايرين يحجبوا موقع الراكوبة ﻷنه بيفضحهم و بيوري حقيقتهم و سياساتهم

[آمال]

#1148248 [جركان فاضى]
4.50/5 (7 صوت)

11-12-2014 05:09 PM
اولا انا احد قراء الراكوبة المنتظمين اوجه شكرى وتقديرى للقائمين عليها جزاهم الله خير الجزاء وهم يناضلون من اجل عزة وكرامة هذا الوطن بنشر الحقيقة وتنوير الشعب...وسوف يأتى اليوم الذى نكرمهم فيه التكريم اللائق بهم داخل السودان
أما حجب المواقع الاباحية فأنا لا أتفق على حجبها...بل اتفق على علاج الاسباب المؤدية الى زيادة مشاهدتها...ومن أهم هذه الاسباب البطالة العالية بين الشباب...وانسداد الافق للشباب لوجود عمل يمنكهم من تكوين أسر...وفساد العلماء وتشويههم للدين

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-13-2014 04:25 PM
يا عم عمر احمد حسن تحية طيبة...يا عم السعودية لاتستطيع حجب 10% من المواقع الاباحية...ثم ان الشخص يمكن استخدام الواتسب فى تصوير مواضع جنسية وبثها لمن يشاء من الشباب...اضافة الى وجود قنوات فى النايل سات شغالة 24 سنة تروج للدعارة والزنا...لايستحضرنى اسمها الان بس موجودة فى النايل سات...يمكن حجب المواقع الاباحية ذات الدخول السريع..اما المواقع التى يتم الدخول اليها عن طريق التسجيل او الاشتراك فان اعدادها يفوق الخيال ولاتستطيع السعودية حجبه...ثم انه فى كل ساعة تدخل عشرات المواقع الجديدة...ثم ان النظام لم يستطيع الحد من انتشار المخدرات بين تلاميذ المدارس وهذا اخطر من المواقع الاباحية....الحل؟ دين يحمى الشخص...لاوجود للدين فى الشخص سوف يركبه الشيطان

Saudi Arabia [عمر أحمد حسن] 11-13-2014 12:49 PM
السعودية تحجب مثل هذه المواقع وغيرها ، وصحيح هناك وسائل مضادة لكسر الحجب لكنها ليست متاحة للجميع ..
أما أن تطالب بعدم الحجب نهائياً وعلاج أسباب الدخول إلى هذه المواقع كالبطالة وتوفير فرص العمل وتيسير الزواج فهذه الحلول لا تكون ناجعة مع تلاميذ المدارس الأساس ولا الثانوي ..
ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح كما يقال ..

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-13-2014 10:47 AM
يا المتغرب الابدى انت لم تفهم ما اقصده...هل بالامكان حجب المواقع الاباحية؟...طبعا لا ثم لا...وهل استطاعت السعودية ذات الامكانيات الهائلة استطاعت حجب المواقع الاباحية؟...اذا كان السعودية لم تستطع فعل ذلك فكيف بالسودان...ثم ان الانسان اذا لم يكن له دين يحميه من الفواحش فهل تحميه الوسائل ؟...فالوسائل سوف تقابل بوسائل مضادة لها وهكذا...انشر قيم الدين فى التلاميذ...واصلح الحال الاقتصادية للشباب...ينصلح المجتمع...الحماية الذاتية هى الحل

Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 11-13-2014 08:12 AM
فعلاً جركان فاضي ..
يا أخي هذه المواقع الإباحية لا يدخلها المعسرون عن الزواج فقط .. والله يدخلها تلاميذ المدارس الأساس أيضاً وهم دون سن البلوغ ، ويدخلها طلاب الثانوي .. أهــا رأيك شنو ؟؟


#1148245 [قال مسلمين قال]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 05:05 PM
بعد ان ارتقى الموقعين المذكورين للمركزين 26 و 27 اريقى موقعين مشابهين للمرتبة 58 و 60 هذه المواقع الاربعة من اشهر و اكبر مواقع الافلام الاباحية في العالم.... و ربنا يعينكم يا شباب و رجال قريتنا السودان
قال عفة قال

[قال مسلمين قال]

#1148235 [nagatabuzaid]
4.07/5 (6 صوت)

11-12-2014 04:46 PM
تسلم يا استاذ عمر لكن يحجبوا مواقع هم اكثر مرتاديهاظ

[nagatabuzaid]

#1148234 [الامير]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2014 04:46 PM
طبعا ترك المواقع الاباحية مفتوحة على مصراعيها هذة من سياسة وإستراتيجية الكيزان ظنا منهم انها ستلهي الشباب عن الاحتجاجات والثورة ضد النظام ولكن هيهات ومافي وضع سيستمر للأبد لابد ان يأتي يوما ينجلي فيه هذا الشبح الجاثم على صدورنا

[الامير]

ردود على الامير
Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 11-13-2014 12:56 PM
للأسف هذه المواقع مفتوحة بعلم وتحت سمع وبصر الحكومة وجهاز الأمن وشركات الاتصالات .. بجنيه واحد في اليوم تتفرج على كل شيء ..
الحكومة يا الأمير تريد أن تحكم للبد وفي سبيلل هذه الغاية هي على استعداد لعمل أي شيء .. شيء مخدرات وشيء خمور وشيء مواقع إباحية ..
بالمناسبة أخبار الشحنة ذات الحاويات الخمس شنو + ووو+ وو ؟؟
أمس نواب البرلمان اتهموا وزارة الداخلية بأنها تغض الطرف عن مصانع ومعامل اتصنيع الخمور بل وتسمح بذلك .. وأنها تغض الطرف عن بعض الجهات والشخصيات التي توزع الخمور والمخدرات في أحياءالخرطوم الراقية كالمنشية والرياض وشارع النيل ..
دا مشروعكم الحضاري يا كيزان ؟؟
تفووووو


#1148223 [تينا]
4.50/5 (4 صوت)

11-12-2014 04:26 PM
بالله الموقعين الذكرتهم البحتلوا الترتيب ال 24 وال26 من حيث عدد الزيارات مواقع اباحية ؟ لاحول ولا قوة الا بالله وطيب ما خلاص اتعرف سبب الاغتصابات الكترت دى ... وجايين تقولوا نحجب موقع الراكوبة ؟! حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[تينا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة