الأخبار
أخبار إقليمية
أين أنتم مما يحدث في السودان من اغتصابات واغتيالات
أين أنتم مما يحدث في السودان من اغتصابات واغتيالات
أين أنتم مما يحدث في السودان من اغتصابات واغتيالات


11-13-2014 03:37 PM
نعماء المهدي

لن تسعفني اللغه ولن تطاوعني الحروف كي أكتب عن بشاعة الجرم الذي تم ارتكابه وبدم بارد سفاحون بمعنى الكلمة عندما قاموا باغتصاب مائتي أنثى في منطقة تابت في دارفور بينهن تلميذات لاتتجاوز اعمارهن الثماني سنوات وفيهن شابات عذراوات هذا خلافا للمتزوجات.

وقاحة الجرم تتمثل في أن هؤلاء النسوة أنهن بريئات تماما, لم يحملن سلاحا آليا ولا سلاحا أبيض ولاخرجن في تظاهرات ولانظمن اعتصامات , وكل جريرتهن أنهن نساء من دارفور.
يالفداحة هذا الموقف ويالقباحة هذه العقليه!!!!!!!!!

في السابق كان المهاويس من اعضاء الحزب الحاكم وعندما يتم تسفيرهم الى الجنوب يهللون ويكبرون لانهم ذاهبون الى الجهاد في سبيل الله فاما النصر أو الشهادة, وحتى شهادتهم هذه مدفوعه الاثمان تبدأ بالتشييع الذي تحف به الملائكه ويظلله الغمام وينتهي في الاقتران بحورية في العالم الآخر.
وكانت الفكرة الاساسيه انهم يقاتلون الكفار وا
نهم بصدد نشر العروبه والاسلام وتحت هذه الدعاوى يفعلون مايفعلون , اضافة الى الحفاظ على دولة المشروع الحضاري من الكفرة والملحدين والذي (طلع فشنك) , وأثناء ذلك كانوا يمارسون أساليبا شتى من التقتيل والابادة في حق بشر ابرياء كل جريرتهم أنهم ينتمون الى قبائل جنوب السودان وأنهم كفار. الان انفصل جنوب السودان , وطرب أهل الحكم مؤقتا لذلك وعندما فاقوا من فرحة النصر الزائف انهالت عليهم الحقائق المرة وشعروا بفداحة الجرم الذي ارتكبوه ولكن القوم لايفقهون.

المفجع ان الحرب في الجنوب كانت ضد الكفار كما يزعمون وقبل ان تنطوي تلك الصفحة بكل فظائعها اذا بأعوان النظام يفاجئون الشعب بفتح جبهة قتال في منطقة غرب السودان والتي عرفت انه وطوال تاريخها منطقه كل سكانها مسلمون بالفطرة , اضطروا لرفع السلاح مطالبين بحقوقهم , ولكن ظل النظام وأهله لايعيرون حقوق الاخرين أدنى اهتمام وهذا هو عهد الانظمة الشموليه مع شعوبها.

لكن مايمزق نياط القلب أن يقوم اشخاص بارتكاب افعال الوحوش الكاسرة في حق طفلات قاصرات ويتم اغتصابهن بوحشيه فهذه افعال لااعتقد انها تأتي من اشخاص اسوياء ولن نستطيع الدفاع عنهم مهما حاولنا في ان نجد لهم مبررات.

نساء دارفور ظللن يتعرضن للضرب والتعذيب والاهانه التي وصلت بمن يقومون بذلك ان يتجرأوا ويدخلون على طالبات في منتصف الليل ويتم اخراج الطالبات عنوة الى خارج الداخليات وهن بلباس النوم ويتعرضن لاساءات عنصريه اثناء التحقيق وذلك جعلهن يدفعن اثمان ذلك فبعضهن أصبن بامراض مختلفه. أما فاجعة منطقة تابت فهي الاسوأ والاقسى لانها جريمة اغتصاب تمت في وضح النهار, وقد أقر مرتكبوها بفداحة جرمهم والمنطق يقول أنه لابد من تقديمهم لمحاكمات عادله وعلى أعجل مايكون حتى يكونوا عظة وعبرة لمن لايعتبر بدلا من (دسدسة وغطغطة) الموضوع لان هذه جرائم ضد البشريه ممثلة في المرأة والتي تعبر نصفا مكملا للرجل.
لكن أكثر مايعقد الالسن دهشة وعلى الرغم من تناول وسائط الاعلام العالميه للحادثه والموقف المشرف لبعض وزراء الدول الاوروبيه كوزير الخارجيه الفرنسي ونظيره البريطاني وادانتهم لهذه الجريمه التي يندي لها الجبين , الا أن السادة جامعة الدول العربيه وتوابعها من دول لم يحركوا ساكنا وهي أمر يدعو للحسرة والحيرة, نحن نلاحظ سرعة انفعال وسائط الاعلام العربيه مع مايحدث في مصر او فلسطين أو سوريا أو لبنان. لكن أن تراق دماء وتغتصب نساء في السودان , فكأن الامر عادي وهذه ازدواجية في المعايير فالدم في دارفور هو الدم في نابلس أوغزة أو في حلب أو في الحسكة أو في شرم الشيخ,وقائع الاشياء تقول ان الدماء والاعراق في بعض الاقطار لهي أكثر نقاء وعزة وفي ذلك مؤشرات أقل مايمكن وصفها أنها غير انسانيه. فالجامعة العربيه تصدر البيانات والادانات لموت شخص واحد لكنها تغمض أعينها عن اغتيالات واغتصابات تتم في حق الالاف في السودان, أفي ذلك عداله؟
نعماء المهدي
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 7293

التعليقات
#1150057 [عادل جابر محمد دفع الله]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 01:51 PM
أسألي عنهم كبيركم ؟ هذه الاحداث إن كانت صحيحة فهي نتاج ( ما مضي ) . فلن يعود السودان أمناً إنه ( غضب الجبار ) إن لم نعود اليه راكعون ساجدون امرون بالمعروف وناهون عن المنكر . قابعات في دياركن ضاربات لخموركن مؤمنات عانتات . فسوف تجدين أكثر من ذلك . فأن الله لا يخلف وعده (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 ) أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون ( 97 ) أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون ( 98 ) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ( 99 ) صدق الله العظيم ........ اللهم هل بلغت اللهم فشهد .

[عادل جابر محمد دفع الله]

#1150044 [Atef]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2014 01:29 PM
1500عام ونحن في ألتخلف والجهل والمرض وألغريب الشاذ من الافعال...!!!لماذا كل هذا ??? لماذا... ? لماذا... ? لماذا لم نستطع ان نأسس ونبني دولة يعمها العدل كل هذه الفترة...??? ونتفوق بالعلم والمعرفة علي بقية ألشعوب...???, 1500 عام ونحن غارقون في الخرافات... نتفاخر بماضي لم يكن لنا ولم نكن جذا منه!!!!...من نحن...وماذا نريد???

[Atef]

#1149710 [ali murtey]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2014 12:52 AM
قناة فضائية للمعارضة يامحسنين

[ali murtey]

#1149687 [منشى]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2014 11:22 PM
بأيدينا لا بأيدى الجنائيه و جاكم البلى اللى يخمكم .. بس اصبروا و سترون . الرجاله فى خطوط النار فى الجبهات مش مع النسوان يا عساكر السجم .

[منشى]

#1149533 [الكرباج الحار]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2014 03:29 PM
يا عالم بلاش ضحك علي الدقون ولعب العيال وما في نساء الا في دارفور؟؟؟ وهل نساء دارفور من اجمل نساء العالم؟؟؟؟؟لا تتاجروا بقضايا و بسمعة حريم في الفاضي والمليان،،،،

[الكرباج الحار]

ردود على الكرباج الحار
Sudan [Salah] 11-14-2014 09:54 PM
لم يمت الا ضمير الانسان. هل تعرف الكرباج الحار (الا اذا ضربت به) أو ضربت به احد المه . هل هذا صحيح ؟. اذا كنت انت صاحب الكرباج فانت (الجلاد)! صدق او لا تصدق ستنقلب اللعبه وستنقلب الادوار وستعرف معنى ................ وستعرف الالم حينها لا ينفع الندم.

United States [murtada eltom] 11-14-2014 09:42 PM
to mr kurbag..though am so far from darfur and sudan too ,,but due to knowldge dedected ,,all rapes of women and underadge children is truly abused ..we should not deny this ...criminals should be punished by international laws..needed now and l request from nemat el mahadi to send us any evidences at hand here at north carolina then here after shall handed it to all activist organizations and office of un at newyork ......am not from darfur but l like my country sudan free of dictators and disasters

Saudi Arabia [رانيا] 11-14-2014 08:47 PM
كلامك مستفز للغاية .. يعني المرأة الجميلة هي فقط من تغتصب ؟!!!! ما من قلة النساء لكن هولاء ما عندهم ضهر ولا أحد سائل عنهم . حسبي الله على الوحوش المفترسين معدومي الإنسانية والأخلاق والتربية العملوا جريمتم النكراء دي لكن عقابم حيكون عسير وحيشوفوه في بناتم ونساؤم (مع الأسف لهن) لأنه ربنا ما بيرضى بالظلم والله يمهل ولا يهمل . تفكيرك يدل على إنك من أشكالهم .

United States [NOUR] 11-14-2014 06:25 PM
انت تستاهل كرباج حتى الموت ،،، امثالك هم الذين اوصلوا السودان لهذه المهانة
ضعف امثالك هي المصيبة ،،، على الأقل كان يمكنك ان ترفض هذه الجريمة بلسانك وهو اضعف الإيمان ،، كلامك ضعيف وباهت واسهل شىء ان يكتب الإنسان دون ان يفكر ويعي ما حوله


#1149525 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:10 PM
اذا ثبت بان هذه الصورة اعلى المقال صحيحة فهذا تعسف واستخدام خاطئ للسلطة ومساس بكرامة الشعب السوداني ولن يكون هنالك طريق اخر او خيار غير المحكمة الجنائية الدولية حيث يمكن بل من المرجح جمع توقيعات مليونية وتسليمها الى مجلس الامن وحقوق الانسان لتفعيل قرار مجلس الامن 1593 للقبض على المجرمين وتسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية قورا وبدون تردد
اما اذا ثبت عدم صحتها فهذا امر يجب ايضا ان لا يفون ويتم ملاحقة المستهترين بشرف الشعب السوداني وتقديمهم الى محاكمات عادلة وناجزة مع التشديد في الملاحقة اينما كانوا
وياللفضيحة والعار في كلا الحالتين
الامر خطير جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا

[radona]

ردود على radona
United States [NOUR] 11-14-2014 06:29 PM
هذه الصورة حقيقية وهناك نفس المشهد لرجال وكله يحدث في السودان الذي إنحدر إلى الأسفل في الإنسانية ،،، وواضح من الصورة انها غير مفبركة
وافيقوا يا جماعة يبدو انكم تعودتم على الزل ولا يهمكم لانه يحدث لإنسان دارفور الطيب الخلوق ،، فقد عشت في دارفور وعرفت اهلها ،،أنهم لا يستحقون هذا الذل


#1149416 [Quickly]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2014 10:36 AM
حتى في الجنوب لم يحدث مثل هذة الجريمة وبها الحجم
انها جريمة منظمة واتت في اقصى صور البشاعة وسابقة خطيرة على مر تأريخ السودان

اعتقد اننا كشعب سوداني اذا سكتنا عن هذة الجريمة البشعة ودفنا رأسنا في الرمال
فنحن شعب لايستحق الحياه ابداّ

[Quickly]

ردود على Quickly
Sudan [nagatabuzaid] 11-14-2014 05:51 PM
لم ندفن راسنا فقط تحت الرمال نحن دفنا جسدنا كله وفعلا لا نستحق الحياة


#1149411 [الحلبي]
1.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 10:22 AM
ال المهدي يعيشون على الوهم الكبير وهو اعتقادهم الجازم بانهم خلقوا ليحكمواالسودان فقظ . فلن يرى السودان منهم خيرا ابدا ووهم الذين يعيشةن فيه يماثل وهم جدهم الاكبر الامام المهدي الذي يظن نفسه المهدي المنتظر والذي ادخل السودان في دوامة الجهل والتخلف الى ان جاء الاستعمار وحسن من الحال على الرغم من ان له مصالحة الخاصة ولكنه وضع الاساسيات في تطور السودان فيكفي الاستعمار فخرا ان انشأ مشروع الجزيرة الذي نأكل من، ووالل لقد وودت ان نكون تحت مظلة الاستعمار الى يومنا الحاضر، فلم نسمع ان الاستعمار ضايق الناس في معتقداتهم الدينية. وبعد ذلك جاء ال كوز وهم قوم سوء ينشدون مصالحهم الضيقة باسم الدين والاسلام منهم برئ. ووالله ياإخوة بدأ الشك يتغلل في داخلي من فعائل حكومة الانقاذ وتأكد من انهم يرومون مصالحهم الخاصة فقط من دون النظر من مصلحة الوطن المظلوم والمضهد شعبه على مر العصور والازمان، هل ال حكومة الانقاذ مسلمون حقاً؟ لا أعتقد. قد يكون اسلامهم اسماً وليس تطبيقاً فعليا فاذا تعارض التطبيق الفعلي مع مصالحهم رجحوا المصالح على التطبيق الفعلي لتعاليم الاسلام وهو النفاق بعينه، والتساؤل الأكبر كيف يعاد ترشيح شخص للرئاسة مطلوب في جرائم دولية فمن بالب الرحمة بهذا الشعب ان يترجل هذا الأهبل ويذهب الى غير رجعة في ستين داهية الا يوجد غيره في هذا الحزب المعفن ليقدموه تبا لهم ثم تب.

[الحلبي]

#1149345 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 06:12 AM
لو كانت هذه الجرائم الفظيعة فى دولة عربية اخرى لقامت جامعة الدول العربية بادانتها وكثير من الدول العربية لكن للأسف ما يحدث فى دارفور من كوارث تغمض الجامعة العربية عينيها امامها ولا تدين ولا تشجب كأن الامر عادى وفى نفس الوقت ادانت بعض الدول الغربية هذا السلوك المشين وظهر ذلك فى اعلامها . لماذا يصمت تصمد الجامعة العربية عما يحدث بالسودان ؟؟؟؟؟

[هدهد]

#1149273 [sudani]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2014 01:12 AM
نعماء المهدي سلام عليك
والله كلامك تمام وواضح انك حقانيه لانك بتدافعي عن نساء دارفور وطبعا ال المهدي لديهم جذور ممثلة في جدتهم مقبوله وهذا امر طبيعي ز الغير طبيعي ان النساء الشاركن في حملة الدفاع عن مريم الصادق عند اعتقالها لماذا اختفين الان رباح وام سلمه وغيرهن من بنات الصادقز
ثانيا ابناء عمك عبدالرحمن في القصر والبشرى في الامن وهم يحمون النظام الذي يغتصب النساء. لماذا لاتسألي ابن عمك عبدالرحمن الصادق عن من اعطى الاوامر لاغتصاب النساء؟ ومن اعطى الاوامر لضرب المتظاهرين؟ واين كان عبدالرحمن عند اعتقال مريم وهل زارها سرا.
الان البشير يقول ان اعلان باريس وتحالف الصادق مع الجبهه الثوريه تقف وراءه اسرائيل. واليوم سمعنا تصريحا مضحكا عبدالرحمن الصادق يريد من بعض القيادات في المؤتمر الوطني لاقناع والده للعودة للحوار. يانعماء انتو قاعدين تضحكوا على منو؟
وهذا لايقلل من مقدار مقالك الجميل اسلوبا ومعني

[sudani]

ردود على sudani
Sudan [nagatabuzaid] 11-14-2014 08:22 PM
ان دفاع الكريمة نعماء عن المراة بصقة
عامة واكيد انها تفخر بجدتها من دارفور التى اورثتها جينات جعلتها ارجل من رجال مفلسون يحاولون جرجرة الاخرين لمواضيع جانبية اما ابناء عمها فى القصر نعم انهم مشاركون فى الجرم ولكن هذا لا يقلل من انها ذات راى قوى وكلمة مصادمة وكل شاة معلقة من عرقوبها

Netherlands [محب الأكواز ..!] 11-14-2014 04:50 AM
كلامك يا سوداني كلام زول جبان و خبيث و جاهل .. ايه يعني لو كان آل المهدي عندهم جدة من دارفور و المناسبة شنو لما إنسان يكتب عن ظلم حصل تقوم تقول ليهو ليك حق تدافع عشان إنت جدك من القبيلة أو المنطقة الفلانية .. و إنت بتعرف شنو عن ناس دارفور و رجال دارفور .. و اتحداك لو إنت ود رجال وضح قبيلتك عشان اثبت ليك إنها ما أفضل من دارفور .. ما تذكر أسمك و لا أي حاجة بس قول أنا قبيلتي كدة .. ده لو كان عندك قبيلة غير المايقوما ! ثم أن عبد الرحمن الصادق مع الإنقاذ .. مش علي كيفو ؟ يعني إنت لازم يكون ناس بيتكم كلهم وطني إتحادي أو شيوعيين أو حزب البعث ؟ أيه علاقة عبد الرحمن بالمعارضة .. ما أهو إنت جاهل و جبان .. يعني برضو لازم يكون أبوك جاهل و جبان ؟ .. و تاني ما تعلق في الراكوبة .. بلا يخمك !


#1149271 [الدنقلاوي]
5.00/5 (6 صوت)

11-14-2014 01:09 AM
سيبك وسيبكم من الإغنصبوهن .. فتلك مصيبة لن تستطيع عقولنا إستيعابها قريباً ... لكن أنظروا للصورة المرفقة مع هذا المقال فقط .. والله كلما أراها أشعر إني ناقص ويملاني غضب ما أعرف أوجهو وين .. أشتم ولا أكسر ولا أعمل شنو ما أعرف؟ .. هل لأحدكم أن يتصور أخته أو زوجته أو أمه تستلقي هكذا أمام هؤلاء المخنثين ووجها إلي الأرض ,, هل بعد هذا يمكن أن نلوم من ينكر إسلامه أو يهجر دينه أو يخجل من سودانيته .. والله أنا إن لم أكن أخجل من سودانيتي وإسلامي فعلى الأقل لا أشعر بأي قدر من الفخر، مهما قل، للإنتماء لهذا البلد أو لهذا الشعب وهذه الأمة ....

[الدنقلاوي]

#1149216 [ابوشادي]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 09:48 PM
والله كلام سمح والله كون ان تكون هناك شابه تكتب بهذه الطريقة فهذه محمدة والله ناس المهدي طلعت منهم شابات كتيرات يرفعن الراس. دي كتبه جد وباسلوب تمام وانصحك تكتبي في مجلات وجرايد كبيرة

[ابوشادي]

#1149213 [ding ding]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 09:43 PM
كلام في الصميم اول مرة اعرف انو عندنا بنات بكتبن كتابه ذى كده
عفارم عليك

[ding ding]

#1149211 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 09:41 PM
You will see soon

[omer]

#1149198 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 08:40 PM
(اين اتتم مما يحصل في السودان من اغتيالات واغتصاب)الجواب والله انحن قاعدين يامعلم نعمل شنو ؟؟كفاكم جعجعة ساكت كان فيكم راجل يمشي ينقذهم ولا تصدعو راسنا ساكت من عويل وبكاء وكتابات لا تسمن ولا تغني من جوع في زول الشئ دا واجعو نقوليهو (الميدان يا حميدان)كثرة الملام ما ينفع

[منصور]

#1149182 [البحب]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 08:23 PM
ياله من مقال ممتاز ورايع ولغه سلسه ومرتبه وبعيدة عن اي اساءات او اساليب مهاتره. وهو اسلوب كاتبه عميقه وموجوعه بمايجري في بلدها ولشعبها.
نعم واصلي في الكتابه الجميله والمعبرة هذه وانت فعلا نعماء
وتحايا خاصه ليك عاى هذا المقال الجميل

[البحب]

#1149127 [عمر احمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 07:03 PM
التحية الي البطلة نعماء
اختي الفضلي نعماء ، هؤلاء المخنسين (حمير ) اقل رجولة حتي من النساء ، هذا الاسلوب لا يستخدمها الرجال الاقوياء ، دائما الرجال بواجهوا الرجال ولكن تحركهم اتجاه اغتصاب النساء والاطفال اذن تشير كل الدلائل الي وقت هزيمتهم قاب قوسين او ادني ، اقسمنا القصاص لنساء واطفال دارفور ، سوف ننال منهم بإذن رب الكون .

[عمر احمد علي]

#1149116 [متداخل]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 06:43 PM
السودان فى نهاية المطاف مصيره التقسيم, وسيتم على أيدى هؤلاء الفجرة وهم يعلمون تماما بعد فصل الجنوب ستتفكك دولة ما كان يعرف السودان تدريجيا فهم بدأوا هذا المشروع المدمر وأخرجوا وحش التفتيت والجهوية والعنصرية من قفصه لخدمة أغراضهم وفقدوا السيطرة عليه, واصبح جليا للكل أن ما تبقى من السودان تحت قبضة هؤلاء فى طريقه للفناء ولا شك فى ذلك, أما فيما يخص الجامعة العربية وأيضا الاتحاد الافريقى فهما بألدلائل والافعال أكبر مؤسستين فى العالم يتأصل فيهم الفشل والفساد والانحطاط الاخلاقى و القذارة.

[متداخل]

#1149113 [taher omer]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 06:36 PM
قالت العرب يدينوا جرائم هتك الأعراض في دار فور. العرب عندهم الى الآن في بعض مدارسهم الدينية مهر السوداء أقل من مهر البيضاء وطبعا العرب عندهم وهم إنهم بيض ولكن هم غير بيض هم حنطيين.

[taher omer]

#1149080 [nagatabuzaid]
4.75/5 (5 صوت)

11-13-2014 05:33 PM
قرات مقالك واعدته ثم خرجت لسؤال قوقل عنك لانى لم اسمع عنك واعتقدت انك تونسية او من اى دولة ممن يشاركوننا فى تسمية المهدى ولكل دولة مهديها خاصة دول جنوب المتوسط عرفت من قوقل انك نعماء فيصل الصديق عبد الرحمن المهدى وقرات لك فى مواقع متعددة لكن يا نعماء لم تتعجبين من صمت الدول العربية وشعب السودان صامتا لا بهش ولا بنش ؟ لم تتعجبين من موقف دول عربية تقول انه امر خاص بالسودان المتعورب وشعب السودان يقول انهن دارفوريات لايهمنا امرهن فنحن عرب عاربة من المواجهة هاربة الى ان يصلهم الامر فى عقر دارهم لا قدر الله لم تتعجبين يا نعماء فيصل الصديق المهدى من الدول العربية وانت تشاهدين وتعيشين تشرذم السودان وتفتيته الى كتل وتشرذم حزبكم الذى اصبح كفتات خبز وليس قطع بسبوسة نحن يا نعماء من اضعفنا انفسنا بخضوعنا وطاءطاءة رؤسنا امام حزب كارثى فعل بالسودان مالم يفعله اليهود بالفلسطينيين لم نهب ونثور دفاعا عن الحرائر الدارفوريات ونهز الارض ونرج ارجاء النظام رجا فلما نغضب لتجاهل العرب لقضية السودان عامة ودارفور خاصة اتريدينهم ان ينفعلوا ويدافعوا ووسائل اعلامهم تتحدث بينما فى القصر ومجلس الوزراء والبرلمان وكل اروقة الحزب الحاكم الفاسد من رجال ونساء دارفور يقدمون فروض الولاء لحكومة تغتصب نساء اقليمهم يجلسون امام التلفاز بدم بارد وهم يرتشفون الشاى بالكيك والتورته والشكولاته ويتابعون اخبار ماساة بلادهم فى القنوات الاجنبية وتصلهم التقارير ويتغاضون عنها وعمك يمط فى الزمن لتمكين حكومة احتوت ابناء عمك ؟؟ ابناء عمك فى اروقة القصر ودهاليز وجحور الامن مشاركين فى كل الجرائم ضد الدارفوريين وضد السودان وتريديننا ان نسمع صهيل خيول دول العرب العاربة وصليل سيوفهم واحفاد المهدى ودكاترة وبروفسرات دارفور داخل القصر يشاركون فى صناعة الماساة ويباركونها ؟؟ الدراويش عندما دخلوا القصر زعزو غردون وقطعوا راسه واحفاد الدراويش الان فى القصر لتثبيت غردون العصر فى القصر ومشاركته فى اغتصاب حرائر دارفور الطفلات الصغيرات والعذارى والمتزوجات حسب تصنيفك لن تتحرك جامعة الدول العربية طالما لا نتحرك نحن الا من خلال الكى بورد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندما نحاسب الاخرين ونريدهم يتحركون علينا ان نتحرك نحن ؟. ما ذكرتينه من النساء اللاتى تحركن لاخرج مريم الصادق من السجن لماذا لم يتحركن بنفس القوة لمناصرة نساء دارفور على المستوى الشخصى لم ارى منكن اى حراك سوى ادانات خافتة كالوشوشة وتصريحات فى موقع حريات وللحقيقة اقواها مقالك هذا يجب ان تكون وجعتكن على نساء دارفور يا الدرويشات بنات الدراويش وحفيداتهم ان تكون بنفس القوة والفعالية لاختكن الدرويشة لاخرجها من سجن امدرمان حينها نقول نعم انهن حفيدات الدراويش مقتحمين القصر فاصلى راس غردون عن جتته ولسن اخوات الدراويش الذين دخلوا القصر لحماية غردون القرن 21 .
ولك التحية على على مقالك الذى عرفنى باحدى حفيدات الدراويش لم اكن اعرفها وحركى النساء للوقوف مع اخواتهن نساء دارفور وستجدينا معك دون ان تشعرى

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Norway [Atef] 11-15-2014 01:39 PM
1500عام ونحن في ألتخلف والجهل والمرض وألغريب الشاذ من الافعال...!!!لماذا كل هذا ??? لماذا... ? لماذا... ? لماذا لم نستطع ان نأسس ونبني دولة يعمها العدل كل هذه الفترة...??? ونتفوق بالعلم والمعرفة علي بقية ألشعوب...???, 1500 عام ونحن غارقون في الخرافات... نتفاخر بماضي لم يكن لنا ولم نكن جذا منه!!!!...من نحن...وماذا نريد???

Sudan [nagatabuzaid] 11-14-2014 08:07 PM
تسلمى يارانيا جمعتك مباركة

Saudi Arabia [رانيا] 11-14-2014 08:02 AM
بعد حقارة الكلام الطلع من رئيسنا مافي شي يبنقال وده الأداهم الضوء الأخضر لإغتصاب نساء تابت وغير تابت ولسه الحبل على الجرار . ولسه السيد عبد الرحمن المهدي بيناشد مين كده ما عارفة لإقناع "والده" بالرجوع إلى "الحوار" !!!
في ناس مقتنعين إنه السودان لسه ما "إنزلق" كبقية دول الربيع ولا إحنا ذي الصومال مفتكرين إنهم بخير والواقع إننا أسوأ وأفظع حالا من تلكم البلاد لأن الجرائم ترتكب على مرأى الناس ولا يحركون ساكنا . نحن في حالة حرب مع عدو فاجر بدون وجود لريحة مقاومة لذلك العدو بيزود العيار كل مرة بقينا ذي القيمس وكل مرة بيلعبنا بلفل أصعب .
نسأل الله أن يزيل الغشاوة من عيون شعبنا ورجالنا ويهبوا للقصاص .

مع التحية لك ولكاتبة المقال الأستاذة نعماء .


#1149069 [Abu Yousuf]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 05:18 PM
الزمن دوار. بجي اليوم وتطبق قاعدة السن بالسن والعين بالعين و البادئ اظلم.

[Abu Yousuf]

ردود على Abu Yousuf
United Arab Emirates [ود الباشا] 11-14-2014 01:20 PM
فعلا الزمن دوار اليوم عليك وغدا عليه وبعد غدا عليك وهكذا نعيش فى حالة دوران الى ان تتفكك البلد تتلاشى اى منطق هذا ياهذا الام واحد اقصدوا المجرمين الذين انهكوا العباد والبلاد


#1149022 [منتظر]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 04:24 PM
كان من المفترض ولو حتى أن الأمر كان إشاعة أن تتحرك رئاسة الجمهورية وتقوم بتشكيل لجنة عاجلة من قيادات الشرطة والجيش وأعيان المنطقةوقضاة المحكمة بالمنطقة والمحكمة العليا ونقابة المحامين للتحقيق في هذا الأمر على وجه السرعة وضبط المجرمين ، لأن هذا ليس أمراً عادياً ننتظر فيه اليوم واليومين لنتحرك ، هذه كارثة كانت تستدعي أن يتوجه رئيس الجمهورية بنفسه وفي نفس الساعة إلى موقع الحدث ويقف مع المواطنين و يهديء من روعهم ويطمئنهم إلى أن الموضوع لن يمر مرور الكرام وأن حقهم سيأخذونه كاملاً ولو من أقرب الناس للحكومة وللرئيس ، هكذا كان عمر الأصلي بن الخطاب رضوان الله عليه ، وعلى من تسمى بإسمه أن يحاول و لو التقليد . ولكن عين الله لا تنام .

[منتظر]

ردود على منتظر
Sudan [سوداني] 11-14-2014 05:48 PM
ديل الفي الصوره غير مغتصبات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة