الأخبار
أخبار إقليمية
وفد الحكومة يؤكد التزامه بقرارات مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الإفريقي كمرجعيات أساسية للتفاوض مع قطاع الشمال
وفد الحكومة يؤكد التزامه بقرارات مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الإفريقي كمرجعيات أساسية للتفاوض مع قطاع الشمال
وفد الحكومة يؤكد التزامه بقرارات مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الإفريقي كمرجعيات أساسية للتفاوض مع قطاع الشمال


طالع نص بيان نظام البشير في مفاوضات أديس أبابا
11-13-2014 11:49 PM
الخرطوم(سونا) أكد وفد الحكومة للمفاوضات من أجل المنطقتين التزامه بالمرجعيات الأساسية للتفاوض مع قطاع الشمال المتمثلة في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة2046 وبيانات مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي24 ابريل 2012م وقرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي رقم 23 الصادر في اجتماعه رقم 423 .
وأكد وفد الحكومة المفاوض في بيان أصدره اليوم بمناسبة بدء الجولة رقم سبع للتفاوض مع قطاع الشمال بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ضرورة الالتزام بقضية المنطقتين كموضوع وحيد وأساسي للتفاوض في هذا المنبر.
وفيما يلي تورد (سونا) نص البيان :-

أديس أبابا
بيان مهم
وفد حكومة السودان للمفاوضات بشأن ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق
الجولة السابعة نوفمبر2014
موقف حكومة السودان 2014م : -

تأكيدا لالتزامنا الثابت بالسلام كقيمة إنسانية وبالتفاوض كوسيلة للتسوية السلمية الشاملة لقضية المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) ورفع المعاناة عن المواطنين, وتأكيدا علي حرصنا التام لمواصلة جهودنا السابقة الساعية نحو تحقيق السلام و الأمن والاستقرار في المنطقتين نؤكد الآتي :-
1. احترامنا للآلية الرفيعة المستوى وتقديرنا لما بذلته وما زالت تبذله من مساع جادة للتسوية السلمية لهذه القضية .
2. تقديرنا للمنهج العلمي الذي سلكته الآلية في الجولة السابقة والطريقة التي أدارت بها التفاوض مما مكن الوفدين من الوصول إلي توافق في معظم النقاط المطروحة حول القضية في جميع محاورها وفقا لما ورد في المقترح المقدم من الآلية في 18 فبراير 2014 والذي نحسب إن الاستمرار عليه سيقودنا إلي الوصول إلي اتفاق كامل بجهد أقل ووقت أقصر .
3. الالتزام بالمرجعيات الأساسية المتمثلة في : قرار مجلس الامن التابع للأمم المتحدة2046 بيانات مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي24 ابريل 2012قرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي رقم 23 الصادر في اجتماعه رقم 423 .
4. الالتزام بقضية المنطقتين كموضوع وحيد وأساسي للتفاوض في هذا المنبر
5. استئناف المفاوضات بالدخول في جلسات مباشرة بين الوفدين في حضور وإشراف الآلية الإفريقية رفيعة المستوى.
6. مواصلة التفاوض بذات المنهج الذي أتبع في الجولة السابقة في ابريل 2014 و مناقشة الموضوعات والمحاور الخاصة بقضايا المنطقتين من حيث انتهت إليه الجولة السابقة في ابريل.
7. أية قضايا قومية مكانها مؤتمر الحوار القومي الشامل.

بروفيسور إبراهيم غندور رئيس وفد حكومة السودان



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2384

التعليقات
#1149584 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 05:53 PM
01- يا أيّها الفيلسوف ... صاحب الحزف المنفرد ... [شاهد اثبات] ... أين الأحزاب السودانيّة في هذه الإتّفاقيّة الثنائيّة الفوقيّة ... بتاعة نافع وعقار ... التي ألّفتها وعزفتها ... كما ألّفت ثمّ عزفت مقطوعة نيفاشة الإقتساميّة ... التي تمخّضت فأنجبت الحيازات الدولاريّة ... ولم تلد التحوّلات الديمقراطيّة ... بعد ... إنّما أنجبت صراعات بين الحركة اليساريّة والحركة الإخوانيّة ... في شمال الدولة السودانيّة وفي جنوب الدولة السودانيّة المنفصلتين ... بالإضافة إلى الحروب العنقوديّة ... في كلأ أنحاء دولة الأجيال السودانيّة ... بين نفس الطائفتين المتأدلجتين ... على إقتسام الأطيان والثروات السودانيّة ... ؟؟؟

02- ثمّ أين إنسان الدولة السودانيّة من هذه الإتّفاقيّة ... وهو ذلك الإنسان الذي تمثّله هذه الأحزاب السياسيّة ... وهو لا علاقة له مُطلقاً بالحركة الإخوانيّة الماسونيّة ... وجناحها المسلّح .. المؤتمر الوطني ... ولا علاقة له مُطلقاً ... بالحركة الشيوعيّة السودانيّة ... وجناحها المسلّح ... الحركة الشعبيّة العنصريّة الجهويّة ... الماركسيّة اللينينيّة ... بدليل أنّ الجبهة القوميّة الإسلاميّة السودانيّة ... التابعة لحركة الإخوان العالميّة ... والجبهة الشيوعيّة السودانيّة ... ذات الأبعاد والعلاقات السوفياتيّة ... كان دائماً مكانهما هو الطيشيّة ... في كُلّ الإنتخابات السودانيّة ... في العهود الديمقراطيّة ...؟؟؟

03- إستقبال الإنسان السودان لجون قرنق في الساحة الخضراء ... لا يعني أنّ إنسان السودا ... قد تجاوز الأحزاب الوطنيّة ... إنّما يعني أنّ الإنسان السوداني الشمالي ... يحترم الإنسان السوداني الجنوبي ... مهما فعل ... عندما يعود إلى الوطن معلناً عن نهاية الحرب التي كان يدمّر من خلالها ... دولة أجيال السودان ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

04- أمّا سنّة الله في خلقه ... فهي أن يذهب أمثال جون قرنق ... الماركي اللينيني ... الوحدوي ... كما ذهب أمثال كابيلاّ ... ولسوف يذهب أمثال الدكتور رياك مشار ... الإخواني الإنفصالي ... وأمثال البشير العسكري الإخواني ... وهكذا دواليك ... لأنّ الغاية هناك ... لا تبرّر الوسيلة ... والعقاب في جريمة تقتيل البشر .. من أجل الوصول إلى السلطة ... ومن ثمّ محاولة الخلود في كراسيها ... يحدث في هذه الدنيا ... قبل الآخرة ... ؟؟؟

05- المُعضلة الآن يا شيخنا ... [شاهد اثبات] ... هي الإجتهاد ... في إعادة توحيد وبناء دولة أجيال السودان ... بعقول وسواعد وأموال دولة أجيال السودان ولمصلحة أجيال السودان ... بعيداً عن إنقلابات وتمرّدات وغايات وخزعبلات الشيوعيّين والحربائيّين والمدبّرين الإخوان المسلمين ... إلى آخر الماسونيّين ... وبعيداً عن الوسطاء الإقليميّين والعالميّين ... المأجورين والمرتشين والمُتآمرين والمُتواطئين ... مع نظرائهم اليساريّين ... أو اليمينيّين ... أو الحربائيّين السودانيّين ... ؟؟؟

06- أمّا التفاوض الذي يحدث الآن في إثيوبيا ... فهو عبارة عن تفاوض ... بين عرمان اليساري ... وغندور النقابي ... المايوي ... ليس إلاّ ... ولا علاقة له مُطلقاً ... بمصلحة دولة أجيال السودان ... وكذلك إتّفاقات الدوحة ... هي عبارة عن مفاوضات بين أمين حسن عمر الحربائي ... وإخوانه ورفاقه الحربائيّبن المايويّين ...المنشقّين عن حركات الشيوعيّين والإخوان المسلمين ... ولا علاقة لها مطلقاً بمصلحة أجيال السودانيّين ... هي مجرّد ترهّل إداري عبر الترضيات ... التي أفقرت إنسان السودان ... عندما جاءت بأمثال السيسي و الحاج آدم وحسبو محمّد عبد الرحمن ... ولن يتحسّن إقتصاد السودان ... إلاّ بالإستغناء عن كلّ الذين لهم علاقة بإتفاقيّة نيفاشا والدوحة وأخواتهما ... ومن ثمّ الإستغناء عن كُلّ فلسفات ومخرجات ومنجات هذه الإتّفاقيّات ... والإعلان فوراً ... ... عن إعادة توحيد دولة أجيال السودان ... بدون إستشارة الوسطاء الأفارقة والأوروبيّين والسوفياتيّين والأميريكان ... ولكن يمكن إستشارة أوباما فقط ... لأنّه هو الذي يحكم العالم الآن ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1149466 [طه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 12:20 PM
هذه هى حقيقة الشعبية و فشل الانتهازين فى قيادة الثورة عدم تقبل بعضهم أدي الى تولي عقار من الأزرق قيادتهم و تجميد الازمة الى هذه النقطة التى يشتركوا فيها مع النظام فى السلطة
و يعجبك قول أبناءهم جناح فلان و فلان اجنحة قبلية و عرقية تفقد الاستحداث التقدمي لمعاني الثورة
استخدموا جيش الثورة ضد نفسه 12 عام قرارات فصل و عزل و شتم و سب و الغريب ينقصون معرفتهم من النوع يعني لا تتحدث باسم القضية اذا لم يكن لك جناح
و منهم الأوفياء لكن صوتهم اختفي خلف جدران الصبر
بعد لقاء أديس ترجع ازمة دارفور الى بعضها و هي ازمة الانسان نفسه و ليست الأهداف او الشعارات التى تتكرر فى اي فصيل
البغض و الحقد و الأنانية و عدم استيعاب الموصل للأهداف هى ليست اسماء بل أفعال
يجلسون فى جلسة مناقشات وهناك 200 امراة تم اغتصابها مما يعني عدم أخلاق سياسية او مبادئ اتجاه قضايا الأهل و بل هى منابر صور و مشاهير تظهر باسم الآخرين و حتى الأوساط التي تدعم حل الازمة تخجل من جلوس مع نظام مغتصب و مرتكب إبادة جماعية
لذا تم عدم مقابلة كبار المسولين بالدولة و مع الدول التي تحترم حقوق شعبها وهم يجلسون فوق فراش المغتصبات للتفاوض والله مخجل جدا
و الأكثر خجل هو من لا يعجبه توضيحي لانه يعاني من عدة قصور

[طه]

#1149449 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 11:35 AM
خليكم انتو فى مكانكم سر و خطوات تنظيم و لف و دوران و العالم من حولكم اطلقت المارشات و الهروله نحو الهدف و النيشان بدأ طاخ طراخ و فى المليان .

[منشى]

#1149355 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 07:07 AM
هذه هي المرجعية"الاصل" الموقعة من حزب المؤتمر الوطني ومن 2011 لو كنتو التزمتو بيها
كنا هسة في مرحلة تانية وكا ظهرت جبهة ثورية ولهم يحزنون


نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمان بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان.....

[شاهد اثبات]

#1149308 [سودانى شديد]
4.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:41 AM
ما حتتغيروا أبدا و لا حتهتموا يوما ما بأمر المواطنين و معاناتهم عشان إنتوا ما بتهتموا إلا بالأموال النهبتوها و حماية أنفسكم من المحاكمات و الحساب

[سودانى شديد]

#1149305 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:23 AM
هههه يكونو كتبو من هنا ومشو قدمو لانهم عارفين سلفا ان اليات حل الازمة توسعت منذ الجلسة السابقة ومستمرة في التوسع بعد اعلان باريس انتو لسع من زمن المنطقتين التي تجاوزهما الزمن والالية الافريقية

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[طه] 11-14-2014 12:25 PM
اعلان باريس كان هدفه جمع معلومات عامة عن تحركهم و تم تسريب كل الدعم الذي كان سوف يطرح من دول و الحكومة نقلت الملام اليها و الدول اعترفت سريا عبر السلم المعروف و رفع اليد عنهم لذا طرح اعلان نافع عقار و اصحاب الأجنحة الا يطير وا بها الى تابت
اعلان باريس غير معترف حتى من أنفسهم و إليك مسرحية اعتقال مريم الصادق التى جلست معه على انفراد و كل واحد فيهم فك فكرته الضعيفة و طرق دعمه و نقلت المهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة