الأخبار
أخبار إقليمية
خبير اقتصادي يدعو الحكومة لتبني منهج علمي في التعامل مع قطاع الزيوت
خبير اقتصادي يدعو الحكومة لتبني منهج علمي في التعامل مع قطاع الزيوت



11-14-2014 11:02 PM
الخرطوم (سونا) -دعا دكتور محمد الجاك احمد أستاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم الحكومة لتبني منهج علمي في التعامل مع قطاع الزيوت للاستفادة القصوى من الإنتاجية العالية لهذا القطاع في المواسم المختلفة .
وشدد الجاك على أن يبدأ هذا المنهج بالوقوف على معرفة حجم الطلب والعرض من الحبوب الزيتية و حجم المساحات المزروعة والطاقات الإنتاجية للمصانع العاملة مع تكوين مخزون احتياطي من الحبوب الزيتية بغرض التحكم في الأسعار ومواجهة اي طارئ قد يحدث .
ودعا الحكومة للتدخل لشراء الحبوب الزيتية من المنتجين بأسعار مجزية وبيعها للمصانع بأسعار مناسبة للمحافظة على الأسعار الحالية والمستقبلية وسد ثغرات التهريب لدول الجوار .
ورهن الجاك تواصل الانخفاض في أسعار الزيوت بإغلاق باب تصديرها وتخفيف الرسوم والجبايات العالية المفروضة على مصانع الزيوت .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1111

التعليقات
#1150004 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 12:48 PM
يااستاذ محمد الجاك الحكومة ليست في انتظارك للقيام بعملها فقد حلت ازمة الزيوت بعصر بذور القطن المحورة وراثيا لطعام المواطنين لتوفير الفول والسمسم للصادر وقد ثبت ان البذور المحورة وراثيا لا تسبب السرطان الا بعد اقل من 5 سنوات من استعمالها والاعمار بيد الله طبعا .. الا انه ثبت ان البذور المحورة وراثيا تعطي كميات زيوت اكثر من الطبيعية لذلك فان الدولة قد تفكر في جلب فول وسمسم محور وراثيا للاستهلاك الداخلي لرفاهية المواطن بالزيوت ليتم تصدير الحبوب الطبيعية لان الدول التي يتم التصدير اليها لديها مواصفات ومقاييس ولك ان تتخيل انه تم ارجاع فول سوداني لزيادة طفيفة في الفطريات مما يثبت ان المواطن السوداني له معدة محصنة تقاوم مثل هذه المحاصيل التي يتافف منها الاخرون وحتى ان لحوم الحمير والكلاب ثبت انها من افضل اللحوم في الشاورما وكذلك الدجاج ( الله كتلا ) والضفادع وكوارع الدجاج ورؤوس الدجاج بدلا من طحنها في خلطة تغذية الدواجن اصبح المواطن يستهلكها باستمتاع وشهية فاتحة جدا ولكن المشكلة الوحيدة لقد ثبت علميا ان هذا النوع من الاغذية ثبت انه يقوم باثارة غريزة المواطنين ويجعلهم يتصرفون بعدوانية ويحدثون شغب ومعارضه للحكومة لذلك يجب ان يتم تحوير هذه ايضا وراثيا حتى يهدأ الجميع وتخمد احاسيسيهم

[radona]

#1150002 [Hyder]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 12:47 PM
تحياتي الي الدكتور وعبرك تحايا حاره لأسره المرحوم أستاذي وصديقي محمد الحسن الجاك
هذه خارطه طريق لتصحيح الاقتصاد بالاعتماد علي مواردنا وجعلها مستدامة بتشجيع المنتج وحمايه المستهلك وصيانه المورد وهي التطبيق الحقيقي لشعار(نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ) بدل الرقص علي أنغامه .

[Hyder]

#1149839 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 09:54 AM
دكتور الجاك في جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد من اكتر الدكاترة امتحاناتهم صعبة جدا وكثير جدا من يرسب في مادته , وهو صعب شوية هههههه ربنا يديه العافيه لكن بالجد شاطر جدا

[عمار]

#1149762 [Hazim Magbool]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 07:24 AM
برأيي الحكومة لا تعمل إلا برأيها ورأي منظري المؤتمر الوطني اللاإقتصاديين وهاهي تقوم بشراء السمسم والذرة هذا الموسم وهذا لعمري باب من أبواب الفساد المقنن ولن يسهم إلا في زيادة إنهيار الأسعار واﻷسواق لعدم ثقة المزارعين والتجار في الحكومة او بنكها الزراعي.

[Hazim Magbool]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة