الأخبار
أخبار إقليمية
اعتذروا لصالح الكامل وأغلقوا هذا الملف
اعتذروا لصالح الكامل وأغلقوا هذا الملف
اعتذروا لصالح الكامل وأغلقوا هذا الملف


11-14-2014 11:05 PM
جمال علي حسن

المحزن في الأمر أن تكون الحكومة هي عدو نفسها.. ففي الوقت الذي ترتفع فيه حساسية الأجهزة الرقابية الأمنية على ما تورده الصحف من أخبار وتقارير تضر بسمعة الاستثمار في السودان، وتصف ذلك بالنشر غير المسؤول وتصادر الصحف وتغلقها بتبريرات الإضرار بالمصالح العليا للدولة، نتفاجأ جميعنا بوزراء ومسؤولين ( يشخطبون ) تلك الواجهة الاستثمارية بالفحم الأسود ويتسببون في أضرار أكبر وأخطر من الضرر الذي قد تسببه أخبار يمكن نفيها وتقارير صحفية يمكن إهمالها أو الرد عليها.. فالمستثمر القادم للسودان أول شيء يفعله هو الاطلاع على تجارب من سبقوه ..

ومن قبل وقف رجل الأعمال الكويتي، سعد البراك، المدير السابق لشركة (زين) الأم، وهو يشير بأصبعه إلى الحكومة ممثلة في قطاع الاتصالات بعد أن باعوا لهم (موبيتل) وأسسوا (سوداني).. يقول: (لقد خدعونا).. عبارة حارقة وساخنة وصعبة الابتلاع لكنه قالها - محقاً كان أو غير محق - لكن النتيجة النهائية تقول إن الرجل كان يحتفظ بمرارات شديدة..

محاولة ( الشيطنة ) والفهلوة وارتداء جلباب الحرص على مصالح البلد بالمقلوب وبالحق أو الباطل هي التي جعلت مثل سعد البراك يقول ما قاله عند بوابة الدخول إلى الاستثمار في السودان، وهي التي ستجعل الآن الشيخ صالح الكامل الذي يمتلك حجماً من الأموال والاستثمارات ( لا تأكلها النار ) سيقولها بعد أن جرجرتموه للمحاكم في نسبة ضئيلة من الأسهم تصر وزارة الإعلام على إنكار حقه فيها حتى تتمكن من ترجيح كفتها في مجلس الإدارة والسيطرة على قناة (النيل الأزرق) على حساب سمعة الاستثمار في السودان ..

سيقولها صالح الكامل مثلما قالها البراك وربما يحلف بعدها ( ستين يمين ) أن لا ينصح أياً من أصدقائه من المستثمرين العرب بأن يفكروا في خوض تجربة الاستثمار في السودان .

الواقع يقول إن الخطر الأكبر على سمعة الاستثمار في السودان يأتي من مؤسسات دولة وشخصيات مسؤولة بدرجة مدير ووزير ولا أدري كيف يتم التعامل مع أمثال هؤلاء قبل أو بعد فوات الأوان..؟ لكن تأكدوا يا سادة.. ويا قادة الدولة بأن كل الذي تبنونه وتشيدون أركانه بصعوبة بالغة.. وفي ظروف معقدة جداً لتحسين واجهة الاستثمار في السودان تتسبب مثل هذه الأزمات المفتعلة ومثل هذه الممارسات الظالمة في هدمه بضربة واحدة خرقاء.. شتراء.. ندفع ثمنها الباهظ من سمعة بلادنا وعزيز كرمها وكريم خصالها..

تأكدوا أن تمسك وزارة الإعلام بما لا تمتلك في قضية قناة (النيل الأزرق) والإصرار على ( الغلاط) و(الخرخرة ) بهدف السيطرة على قناة منوعات وأغاني وأغاني.. للأسف سيمسح بسمعة بلادنا الاستثمارية الأرض.. خاصة وأن كل المستندات القانونية تؤكد أن الشيخ صالح الكامل باع لشركة (سونان) للإعلام والتي يمتلكها مستثمر سوداني أقل من نصيبه القانوني الكامل من الأسهم في قناة (النيل الأزرق) وخرج خاسراً ..

إننا وبدافع الحب والإعجاب بتجربة الوزير الشاب ياسر يوسف ننصحه نصيحة أخوية بالابتعاد عن هذا الصراع، لأن الانحياز لسيطرة الدولة على قناة (النيل الأزرق) دون وجه حق هو موقف لا يقبله أحد خاصة وأن القضية واضحة وضوح الشمس ..

انصحوه بأن لا يحرق نفسه وأن لا يكون طرفاً في صراع خاسر وخطير على تجربته كوزير شاب لا زلنا ننتظر منه الكثير.. انصحوه وذكروه بتجارب واعظة ومعروفة .!!

امنحوا المستثمر الذي صبر عليكم وظل يدفع للقناة بحب.. امنحوه حقه.. فشركته هي الشركة التي كانت تملك أغلبية الأسهم والحق حق والحقيقة بائنة وقضايا الأسهم ليست من نوع القضايا الجدلية، بل هي قضايا مستندية محسومة وليس بيد الوزير ولا بيد مدير التلفزيون السابق أو الأسبق أو الحالي أي دليل على اكتمال صفقة سابقة بين التلفزيون وشريكه الشيخ صالح الكامل في جزء من أسهمه.. نعم كان هناك نقاشاً ولكنه ليس بيعاً، وأنتم أهل شرع وتعرفون كيف يكون البيع؟.. رجاءاً استقبلوا شيخ صالح الكامل الذي يزور البلاد حالياً خير استقبال.. استقبلوه بالاعتذار عما حدث له من مضايقات وتشكيك في مصداقية شركته.. ورحبوا بالمالك الوطني الجديد واحفظوا لنا ماء وجهنا وسمعتنا وكونوا (حقانيين) ..!!

شوكة كرامة:

لا تنازل عن حلايب وشلاتين.
اليوم التالي


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 6606

التعليقات
#1150501 [صباح الخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 09:29 AM
الشيخ / صالح كامل كاد أن يفقد حياته في السودان عندما هوت طائرة السيسنا التي كان يستغلها في جولته الاستثمارية فوق مزارع قصب السكر في منطقة مشروع الجنيد، كمت أعتقد. الرجل تاجر وحقاني واستثماراته ناجحة وله تعاطف مع السودان لكن بصورة حقانية . العاملون معه شهدوا له بذلك، فيجب علينا ألا ننساق وراء العاطفة ونظلم الرجل.أمثال صالح كامل استثمارات السودان لا تمثل أي شئ بالنسبة لهم ، فلنترك العاطفيات جانبا ونكون واقعيين ولو لمرة واحدة.

[صباح الخير]

#1150330 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2014 12:41 AM
شئ مؤسف للغاية ان يتم الاحتيال على المستثمرين العرب بهذا الاسلوب القذر واشد ما يحزنني هو حجم الخسائر وتبديد آمال المستثمرين وخداعهم ولعل اشهر احتيال هو مشروع سندس الزراعي الذي بسببه دخل المستثمر السعودي جمعة الجمعة السجن في المملكة بعد اخذ اموال مساهمات مواطنين سعوديين واستثمرها على امل ان يعيدها من الارباح ولكن خسر كل شئ ولم يستطيع الايفاء بالتزاماته رغم بيعه لكل ما يملك .. لكم اللعنة الى يوم الدين

[ود البلد]

#1150056 [Mat too]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2014 01:48 PM
خلوكم حقانين ،الاستثمار و إنقاذه!!!!! . إذا كان للشيخ صالح كامل حق فسوف ياخذه بالحق والقانون .ولا مكان للأجاويد والوساطه ، وإذا كان نجاح الاستثمار بالجزره والحصان فاليذهب ولا أسف عليه والمستثمر عندمايأتي يكون هدفه الكسب وليس من اجل عيونا .ان كان له حق يأخذه كاملا غير منقوص، ،ام اللعب بالزيول وهز الأرداف قد انتهت أيامها ..ماذا قدم الشيخ صالح الكامل للسودان كل مشاريعه فاشلة لانه يعتمد علي العلاقات الشخصيه الخاصة ، سياسته من دقنو وافتلوا وعايز الحليب قبل ان يعلف البقر.. جلست مع هذا الرجل التاجر وليس له ما يفيد السودان كل همه في العائد السريع ومعه قطيع من السًودانين الذين لا هم لهم سواء العيش بالفتات الذي يمنحه لهم .لقد قدمنا الكثير لهذا الشخص من أيام نميري وهو يلهط فينا .........اينمشاريع صالح كامل الاستثمارية في السودان لا توجد لا توجد والان هو يريد التخارج من قناة النيل الأزرق ،ماذا قدم لها حتي تتطور وإذا كانت تعيب بانها قناة اغاني أليس هو طرف مباشر اوغير مباشر في ذلك.
وبتركه الاستثمار في السودان ماهو الأثر الأكثر سواء في سمعة من ذلك !!!!!!!!!
وكم من الأراضي والإعفاءات منحت له واستفاد منها فايده قصوي .
وكمثال وليس الحصر لقد منحت له ارض مدرسة الخرطوم القديمة في وسط قلب الخرطوم ليبني فيها عمارته الضخمة البايسه التي لا تتناسب وموقعها المميز جدا وهي مبني بنك البركة والدكاكين التي حوله وكان مشروع رغم قبحه مربح له....للشيخ استثمارات ضخمه في مصر والحبشة وهو حريص عليها حيث هناك جمال الطقس اما في السودان فهو يريد حلب التيس .
يا حكومه يا قانون أعطوه حقوقه وزياده شويه وخارجونا من الفلم الهندي ده،وما عند الله أقيم وأطيب وافضل

[Mat too]

#1150035 [محمد البشير هدي]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 01:20 PM
لمن لا يعرف الشيخ صالح عبدالله كامل

الشيخ صالح كامل هو من كبار رجال الأعمال السعوديين هو إنسان مسلم قدم للبلاد الإسلامية معظمها عن لم يكن كلها نظام التمويل الإسلامي ( المصارف الإسلامية ) وللأميرعبدالله الفيصل باع طويل في نظام التمويل غير الربوي وهو مؤسس مصارف فيصل الإسلامية جزاهما الله خيرا .
الشيخ صالح كامل عبقرية فذة وسباق ورجل أعمال ناجع وأياديه بيضاء لمن يعرفه ونشهد أنه يتصف بالخلق الإسلامية والشهامة والكرم وكل الذين عملوا بمؤسساته بالمملكة على علم بما أقول فهو لا يهضم حقوق العاملين لديه ويقدرهم ويحفزهم ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم عن طريق صندوق كامل الاجتماعي الذي يساهم بمبالغ كبيرة عند وفاة الأب أو الأم وعند قدوم مولود لأي من موظفيه ويتبرع بمبلغ سنوي عند حلول شهر رمضان لكافة المسلمين العاملين بشركاته وهم كثر فقد عملت معه 12 عاما وكل من عمل مع الرجل يقدره ويجله جزاه الله ألف خيرا وأقول للمسئولين بالسودان أنصفوا هذا الرجل الخير فإننا بحاجة ماسة لأمثاله والشيخ كامل هدفه الأول خدمة الدول الإسلامية في المقام الأول قبل النظر في الأرباح .

[محمد البشير هدي]

#1150024 [Khalid_PZU]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 01:08 PM
الحقيقة ان كامل صالح مفروض يعتذر للسودانيين اللي اتعرضوا للنهب عن طريق بنكه "بنك البركة"... فكثير من المواطنين فقدوا اموالهم بعد ان عبث بها موظفي بنك البركة...
وادارة البنك ابلغت كل المواطنيين باللجوء الي القضاء...
وبعد منصرفات بالملايين وسنوات كثيرة من البهدلة في المحاكم السودانية الفاسدة.... نعم فاسدة... اضطر المواطنيين بقبول تسويات لا تزيد عن 10% من حلالهم المنهوب
يبقي مين يعتذر لمين؟؟؟
كامل صالح يدير شركات فاسده تبني علي النصب والنهب... واي شئ يوصلة من النهب والنصب والغش..... فهو ناتج عن مشاركته في اللعبة... فما يصح انه الان يقول "فاول"...
بصراحة لو هو نظيف ما كان قعد في السودان كل السنين دي....
نحن في انتظار اعتذار رسمي من السيد رئيس غرف التجارة العربية!!!!

[Khalid_PZU]

#1149987 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 12:26 PM
اننا وبدافع الحب والاعجاب بتجربة الوزير الشاب ياسر يوسف!!!!!!...ماهذه الخطرفات يا شوكة كرامة...اظنك لم تسمع لكلام هذا الهنبول الاسمو ياسر يوسف....منافق ومنتفع وكان سمعتو كلامو بيفقع مرارتك

[جركان فاضى]

#1149979 [حكومة السماسرة!!]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 12:16 PM
بالله عليك الله نيل ازرق شنو الغبيانين الجعانين بيقاتلو فيها رجلا ظل يقود ويدعوا للاستثمار في السودان!! هؤلاء الابالسة لن يكون الامر اكثر من رغبة في سمسرة!!من الشيخ ليثيروا زوبعة له!!ولايهمهم من قناة السكسكة ومزيعات الالوان والشو! اي شئ!! وبعدين الحكومة ماكانت دايره تبيع التلفزيون كلو للصينين!!!!ذي ماباعت الجنوب والفشقه و,,,,,,,,,,,,,,,,وهيثرو ,,,,,,,,,,,,,,!!!!!!!!!!!!

[حكومة السماسرة!!]

#1149948 [خالد ودآمنه]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 11:41 AM
ياسر يوسف مين ياعم؟

[خالد ودآمنه]

#1149923 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2014 11:10 AM
عصابتنا يا اخوان لا تريد خير البلد ولا خير المستثمرين ....

هم يريدون جمع أموال واستثمارات تنظيم ( يعلمه الجميع ) لتحقيق أوهام وترهات ...

هم أنفس مريضة وذمم فاسدة ... لن ينفع معها أمثال الأمير الوليد ولا الشيخ صالح كامل .. لان أمثالهم يعملون في ( النور ) ...
هم يريدون ( خفافيش ) الظلام التي لا يعلم أحدا مصادر ثرواتهم ولا كيف تدار ... هم أحباب ( جمعة الجمعة ) او بالأصح ( أموال جمعة الجمعة ) ولن يلتفتوا إلى مصدرها حتى وان كان ( شقا غلابة ) غرر بهم ...

هؤلاء لا يهمهم وطن ولا دين ولا أخلاق ( همهم تنظيمهم الماسوني ) الذي أساء للإسلام وللمسلمين ....

لا عيب عندهم ان يبيعوا لحماس ( بنك الخرطوم ) وان يدار البنك بفلسطيني حمساوي ... وهنود وأفغان ... وتدار فيه أموال ( اخوانية خليجية ) هذا ما يريدون .

لا يهمهم إن كان مصنع ماسبيو ( من انجح المصانع في السودان ) لكن يهمهم أن يتبع لمن يتبع لهم ...

ارجعوا لبيع موبتيل والنقل الميكانيكي والمخازن والمهمات . ومؤسسة الحفريات بمدني وآليات الهندسة الزراعية بمشروع الجزيرة ومحالج القطن . ومصانع النسيج في كل إنحاء السودان ...

حينها ستعلمون اي نوع من المستثمرين يريد هؤلاء ....

[حلفاوي السوداني]

#1149849 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 10:09 AM
العجيب انك منتظر وعندك رجاء في الوزير الشاب !!!!!!

[كاكا]

#1149843 [cool]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 09:59 AM
انتم اهل شرع تعرفون كيف يكون البيع
هل هم اهل الشرع!!نعم يعرفون البيع جيدا
خط هيثرو+سودانير+البحريه+مصانع النسيج
مشروع الجزيره+السكه حديد+الجنوب+حلايب+الفشقه
المدينه الرياضيه+مطاحن الغلال+سندس+حظيره الدندر
ام بارونه+حديقه الحيوان+الميادين الرياضيه
والان مستشفى الخرطوم التعليمى وقريباالشعب السودانى.

[cool]

#1149815 [زول اصيل]
1.50/5 (2 صوت)

11-15-2014 09:17 AM
حلايب راحت خلاص تاني ما ليها سيرة ولعبوها المصاريا جيدا وعرفوا من اين تؤكل الكتف متى نصحو ونرد الصاع صاعين وفي المثل "" ضحك كثيرا من ضحك اخيرا ::

[زول اصيل]

#1149783 [زول وطني غيور]
4.63/5 (4 صوت)

11-15-2014 08:26 AM
إنهم يضربون بسمعة السودان عرض الحائط وهم أنفسهم الذين يساهمون في عدم إتجاه المستثمربن للسودان ، أعطوا كل ذي حق حقه ، عرفنا الفساد وأكل مال الشعب السوداني
لا نريد كمان أكل أموال المستثمرين .. سمعة السودان .. سمعة السودان في الميزان ياكيزان..

[زول وطني غيور]

#1149775 [ود احمد]
4.50/5 (4 صوت)

11-15-2014 08:05 AM
(هم العدو فاحذرهم انى يؤفكون)
هؤلاء لم يجروا للبلد الا النكبات والانتكاسات في جميع مناحي الحياة انهم ذبحوا الامانة والاخلاق الفاضلة ورهنوا البلد والشعب لمصالحهم الضيقة وبنوا امجادهم الزائفة وعماراتهم الشاه على انغاض كرامة الشعب وحريته وامنه واستقراره
(الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيها الفساد)

[ود احمد]

#1149765 [الحلومر]
4.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 07:35 AM
وهل ينظر الجمل الي إعوجاج عنقه ؟؟!! والظالم الي ظلمة والديكتاتور الي طاغينه والبطانه السيئة تصور للديكتاتور علي انه الواحد الصمد العدل العدول فيصدق نفسه علي انه ملأ الارض عدلآ والحقول قمحما ووعدا وتمني والشعب ماكل وشارب وفرحان يغني ويرقص اما هكذا تصور الحال للطاغية ياصحافة الجم والرماد
اللهم نسألك اللطف والرحمة علي الشعب العدم في نظركموأن تنزل صوت عذابك علي الفجرة الظالمين الذين يتلاعبون بالدين وعلي كل من ساهم في بقاءهم حاكمين اللهم اخلص لنا حقوقنا منهم في الدنبا قبل الآخره اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فقد خدعونا باسمك وانت علام الغيوب اللهم اجعل حياتهم ومماتهم حفرة من حفرالنار اللهم اصليهم صقر دنيا وآخرة اللهم لا تمتعهم بما سرقوا ونهبوا اللهم نسألك القصاص في كل جرم ارتكبوا بحق الوطن وإنسانه اليوم قبل غدا اللهم اشغلهم بانفسهم واجعل دائرة السؤ تدور عليهم)

[الحلومر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة