الأخبار
أخبار إقليمية
محمد يوسف: تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة هدفه الاستيلاء على الأرض
محمد يوسف: تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة هدفه الاستيلاء على الأرض
محمد يوسف: تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة هدفه الاستيلاء على الأرض


11-15-2014 10:58 AM
أوضح البروفيسور محمد يوسف أحمد المصطفى الأستاذ بكلية الاقتصاد والدراسات الاجتماعية بجامعة الخرطوم والخبير المتخصص في قضايا مشروع الجزيرة اً بأن ما يتردد الآن حول تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة عامة مقترح قديم تقدم به الدكتور تاج السر مصطفى في مطلع التسعينات، تدور قكرته بإدخال مزارع المشروع في الشركة باعتبار أن حواشته (الأرض) ستصبح سهمه في بورصة التداول بالبيع والشراء وهذا المقترح الذي يسوق له الآن ما هو إلا محاولة أخيرة للاستيلاء على أراضي مشروع الجزيرة بعد قرار المحكمة العليا ببطلان بيع أراضي الملاك.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1679

التعليقات
#1150268 [إنقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 09:23 PM
ارضنا دونها خرط القتاد وأحلام اللصوص هي احلام زلوط
هذه الاراضي مسجلة ومتوارثة منذ مئات السنين قبل ان يكون هنالك تنظيما لأشباه الرجال عمره ستين عاما فقط
والذي يريد ان يكون أذكى من أهلنا بالمشروع لم يولد ولن يولد الى ان يرث الله الارض وما عليها
وأرض الجزيرة أنجبت وما برحت وأعطت وما فتيت

[إنقاذي سادر في فساده]

#1150204 [ابن المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 06:28 PM
رويدنا او روعينا مشروع الجزيره دمر من الموتمر الوطني بتوصية من ارهابيين العالم الاسلامي المسميين نفسهم التنظيم الاسلامي العالمي ولعابهم سايلة علي الجزيرة وناس الجزيرة عارفين هذا المخطط ولذلك تركوا الزراعة وارضهم ما ببيعوها تفضل بلدات بالمطر زي ماكانت قبل المشروع 0
امشوا شوفوا ليكم لحسة بعيد عن اراضي الجزيرة ونديك تاني 25 سنة وراجينك بالتقنت وابعشرين علشان نوريكم الارهاب الجد

[ابن المشروع]

#1150109 [ود الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 03:46 PM
مشروع الجزيرة لاهله الغبش الطيبين الذين كانوا ومازالوا يخدمون هذا السودان
اهل الجزيرة اصحاب الاراضي والحواشات هم اصحاب مشروع الجزيرة - توارثوا هذه الاراضي جد عن جد واي محاولة من وزراء ( الشمالية ) لاخذ هذه الاراضي سيقابل بالحرابة لان هذا اكل عيش والمثل بيقول : ( البدابكك في اكل عيشك كاتله )وقطع الرقاب ولا قطع الارزاق . واكرر والله اي خطوة حمقاء من حكومة ابناء الشمالية الحاقدين على اهل الجزيرة سيقابل بحمل السلاح والتمرد ومن ثم المطالبة بالانفصال
- كلام تشوفوه هظار بكرة يبقى جد - اعملوا حسابكم ....

[ود الجزيرة]

#1149985 [radona]
4.00/5 (3 صوت)

11-15-2014 12:24 PM
ارض الجزيره هي ارض الله واولى بها اهل الله
من الملاحظ ان اهل الجزيرة سادرون في غيهم ضد مخططات الدولة القومية ويقاومون الخصخصة وسياسة التمكين مما يعيق التنمية في البلاد ويحرمها من الاستثمار في المجالات كافة وهنالك الالاف من المستثمرين ينتظرون انفراج ازمة مشروع الجزيرة ليتم تاهيله مثلما تم تاهيل السكة حديد بقطارين عطبرة الخرطوم وسودانير بطائرة وسودان لاين بباخرة ركاب وان القطن المحور وراثيا يتطلب جدية في الاستثمار
ارجو ان ينصاع مزارعو الجزيرة للامر الواقع خلال الخمسة سنوات القادمة وبعيد قيام الانتخابات حيث سيتم الامر شاءوا ام ابوا وعدم اعتراض مصلحة عباد الله المخلصين

[radona]

ردود على radona
Oman [ود البلد] 11-15-2014 06:38 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

[؟] 11-15-2014 03:55 PM
و الله يا أبو إبراهيم لو ما كلامك قربت اصدق Radona شوف بساطة كلامه، لو كان عندي قطعة واطة كنت حابيعها علي طول و اسدد بيها عمولة شركات خدمات المستثمرين العملها طفل الاستثمار المعجزة و كده أكون استثمرت في سعادة الشعب السوداني.. الحاجة الوحيدة البقولها ليك لو في واحد شال عكازو و حمي ارضوه نحن وراه ساعة واحده و بدون تكلفة العالم كله حيعرف الاعيب السفاح و حيضغط عليه انشاء الله.. بلا استثمار بلا الاعيب معاكم

Saudi Arabia [ابو ابراهيم] 11-15-2014 01:34 PM
يا رادونا انت ما عارف حاجة داير تخم بس لكن دا بعدك
لعلمك معظم اراضي مشروع الجزيرة مملوكة ملك حر وبصكوك شرعية ومن زمن الانجليز ماجرة بمبلغ زهيد وحتي الزهيد دا ما استلموه من زمن يعني اول حاجة الحكومة مطالبة برد مبلغ الايجار حتي بعد داك يتفاهموا في الارض بايجار جديد علما بانه ما في زول ببيع ارضه ويبيعا لمنو ليكم انتو ما شبعتو اعوذ بالله نار جهنم تقول هل من مزيد
وناسك ديل لو وجدوا ثغرة زمان كانوا باعوه ولغفوه زي ما باعو كتير وادوك لحسة لكن شوكة حوت لا بتنبلع ولا بتفوت
شوف ليك غرابا جزه وكان حاري من ارض مشروع الجزيرة لقفة شوفا بعيد
شهرا ما عندك فيه نفقة ما تعد ايامه

Saudi Arabia [هاتو الدليل] 11-15-2014 12:50 PM
وأرضك التي تبني عليها منزلك هي ارض الله وأولى بها أهل الله


#1149925 [زول اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 11:12 AM
ده شيء بعيد المنال سواء تاج السر اوغيره من مصاصي الدماء العبوا غيرها الامر خلاص اصبح مكشوف هذا المشروع خط احمر

[زول اصيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة